منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟/نيسان سمو الهوزي   2016-09-08, 12:20 am

نيسان سمو الهوزي


انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« في: 07.09.2016 في 18:47 »
انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
ماذا تعني الرابطة وكيف يحق الإنتساب اليها ولِمَن ! وماذا لو رغبت عقيلتي الإنتماء اليها وهي آشورية القومية ولكنها مسيحية الديانة ( بس الاولاد شلون ! يروحون لنادي آخر  ) ؟؟.
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( شلون ورطة ) وهذا الموضوع سيتحدث لنا فيه الكاتب الكبير والفيلسوف الهنغاري مؤلف كتاب المبادىء الاولية في الفلسفة السيد ( جورج بوليتزر ) .. سيدي رحمك الله ولم تحضر هذه الاحتفاليات والفنظازيات الغريبة ولكن حتماً تسمعون عنها وانتم فوق فكيف تحل لي معضلتي ؟؟ لك الكلمة ..
نحن فوق في نعيم وجنة وانهار من العسل ولبن اربيل وكباب الحُسيني وتشريب العبيدي وباجة المريدي ولا ننظر الى التحت ألبتة ( عدنا خُلق لهاي العُقد ) ! ..
ولكن وبالصدفة قرأتُ في صحيفتنا اليومية والتي تصدر هناك ( أطفال الارض ) عن هذا الموضوع . اتطلعتُ على بعض التساؤلات من الاخوة في كيفية الإنتماء الى تلك الرابطة ( على اساس انحلَت كل المشاكل ولم يبقى إلا الإنتساب ) وعن تساؤلاتهم في كيفية التواصل والإلتقاء وماذا لو كان الشخص كلداني ولكنه مسلم المذهب ( ماكو فرق ) والآخر كاثوليكي ولكنه ضعيف الإيمان بما هطل من الفوق والآخر ( كما في مصيبتك ) آشوري القومية ولكنه يرغب الى الإنتماء ووووو الخ من هذه السوالف ( اعتذر من الاخوه في ذكر الاسماء لعدم تَنَسي واحداً منهم او ظُلم الآخر )  ..
لم اتمالك نفسي من القهقه بالرغم من انها ممنوعه فوق لتلك العُقد . ماذا يعني يجب ان يكون كلداني الهوية والمذهب والقومية ( بشرط ان لا يكون مسيحي ) للدخول الى ذلك النادي ؟ . كيف تنادون ليلاً نهاراً بأنكم غير طائفيين ولا عنصرين وتكون شروطكم هذه لكل مَن يرغب في المشاركة معكم . ألا تحاربون وتعادون وبشكل جلي وواضح الاخوة الآشوريين والسريان والصائبة وغيرهم من المسيحيين في ذلك ؟ هل رأيتم وقرأتم شروط الإنتماء الى حزب المحافظين البريطانيين او حزب عُمالهم او الحزب الجمهوري الامريكي (
السويدي  في مرة اخرى ) ؟ . ماذا لو رغبت بَعلتي الآشورية الإنتماء لتلك الرابطة ( روح طَلقها شنو بَغلتَكْ أهم من الرابطة ) ! وكيف سيكون امرك إذا رغبتَ ان تنتمي الى رابطة آشورية ( مو عندهم نفس العُقد ! تعال افتح هذا القلب !!! )  ؟ .
أنا لا املك غير السخرية في الكتابة وهي انجح واعظم وسيلة لكي اُحافظ على الإنفجار الداخلي . بصراحة في هذه الوسيلة استطيع فقط على الحفاظ على إنفلاق الجمجمة .
فلا تلوموني او تعاتبونني لأنني ادخل الى مثل هذه المسائل بِطُرق اخرى غير وسيلتكم وانظر إليها من باب يختلف عن شُبابيكَكُم . كل مسيحي يرغب الدخول الى تلك الرابطة وجوب الباب مفتوحاً له وبِمصراعيه وله الاولية والعتبة هذا ما اُنادي به ( ليش اكو واحد يعرف من اي فصيل انفلقنا أصلاً ) ! . مسيحي آشوري ، صائبي ، نسطوري ، سرياني ، ارمني ، مؤمن ، ليبرالي ( لا ، هاي الكلمة مو مسيحية )  مُلحد ، كافر ( لا هذا غير موجود ) ، مادام يرغب في المشاركة ويتفق على الخطوط العريضة للجمعية . هذا إذا رغبتُم ان تكون الرابطة ذو توجه سياسي عالمي ورابطه حقيقة أما ان تكون مذهبية طائفية فهذا شأنكم ولا دخل لنا به ( انت صُدك بطران ! ليش انتَ اصلاً معترف بك او معزوم حتى تأخذ وياك الغرباء للحفلة ) ! . وهذا الكلام ينطبق على الجميع ( لا يعتبر نفسه الآشوري او السرياني او غيره بريء منه ) غير ذلك ولعدم الدخول في التفاصيل التافه سوف لا استطيع غير الإستمرار بالكتابة السخرية ( على الاقل احافظ على دماغي ) .. أما معضلة اولادي النص النص سوف نتحدث عنها في المؤتمر القادم ..
المؤتمر على الابواب ونقول له في هذه الرسالة واخرى ستتبعها : إذا وقع او شبّ حريق في المبنى الذي ستسكنه الشخصيات الكلدانية او وقع إنفجار في الصالة ( فالك ولا فال العنصريين ) فهل ستمنعون المنتمي الى القوميات الاخرى في مد يد العون والمساعدة في إنقاذ اخوته من تلك البلوة ( لو راح تشكلون سيطرات كلدانية قبل باب الحريق او الإنفجار وتطلبون الهوية والتدقيق في القومية قبل السماح بالدخول ! والله فكرة ليش لا !! ) ! وماذا إذا رفضوا ذلك ! شوفو كلمة اخيرة . صادقاً نحن معكم وقلبنا عندكم ولكن ليس على حساب الحق والعدل والضمير . يجب عليكم ان تكونوا اُمناء للقضية المسيحية برمتها وليس الحضور من اجل الاستجمام ومن ثم تلاوة الكلمة الاخيرة المهيئة مسبقاً والعودة الى الديار البعيدة مرة اخرى ( لا تُذكرونا او تُعيدوا ايام القِمم العربية ) ! . فالشوفينية لا توَلد غير العنصرية والكراهية وحتى من اقرب المقربين وفي حينها لا لوم إلا على المؤتمرين ( ماشاء الله الألسنة قصيرة ) ! .
اعلم بما يسيرُ في داخلكم وأدرك مدى صعوبة طلبي هذا عندكم ولكن هو الكفيل الوحيد في النجاح والاستمراية وعدم السقوط المتكرر ( يعني النية الصافية حاضرة من جهتنا والباقي على صفحتكم ) ! . لا تنسوا كلمتي الاخيرة : الدين ليس افيون الشعوب ولكن القومية هي سرطان الإنسان ( التقوقع والتمسك بها وتفعيلها كَداء عنصري ) !! .
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو .
نيسان سمو 07/09/2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟/نيسان سمو الهوزي   2016-09-08, 12:23 am

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #2 في: 07.09.2016 في 21:39 »
رابي اخيقر المحترم : إذا كان عندنا ملوك وفي ذلك الزمان فكيف تنكرون عنا قوميتُنا !! هذه مزحة ..
لقد دخلت بعيداً ولم تحل لي معضلتي !! اريدُ واضحاً .. اعلم بتلك الحادثة ولكن كلمتك هذه نبهتني الى نقطة مهمة وهي : تقول فيها :

اقتباس :
كان سبب انشقاق الكنيسة الكلدانية عن الكنيسة الآشورية أن الأخيرة كانت قد قررت في القرن الخامس عشر أن تحصر منصب البطريرك في عائلة البطريرك مار شمعون الرابع الملقب باصيدي ، فيتورث المنصب البطريركي إلى ابن الاخ او ابن العم ، وهكذا أوقف العمل بقانون الانتخاب الذي جرت عليه الكنيسة منذ البدء والمعمول به في بقية الكنائس المسيحية ، فبدأت بوادر الخلاف بالظهور بين مطارنة تلك الكنيسة حتى تفاقم الأمر عام 1552 م حينما رفضت مجموعة من المطارنة وبشدة قبول التسلسل الوراثي لوصول صبي غير مدرب إلى منصب البطريركية فقد كان وريث البطريرك االوحيد . فاجتمعوا في أربيل وانتخبوا مار يوحنان الثامن سولاقا وهو كان يشغل منصب رئيس دير الربان هرمزد. انتخبوه بطريركا بدلا عن بطريركهم الصغيرمار شمعون برماما ، توجه سولاقا إلى روما برفقة سبعون رجلا حتى وصل مدين

... حيث كانت الاخيرة وتعني بها الكنيسة الآشورية قد قررت استخدام النظام الوراثي في التنصيب فثارت مجموعة على ذلك ورفضت ومن ثم حصل الباقي !!! وهذا يعني بأن المنشقين والذين نحن ننتمي اليهم كانوا على حق واكثر ديمقراطيين ولم يكونوا عنصرين وطائفيين وهذه بداية طيبة وين الغلط بعدها !! نحن من سلالة ديمقراطية اصيلة !! ألا يكفي هذا لكم !!


اقتباس :

Ashur Giwargis


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #3 في: 08.09.2016 في 00:49 »
الأخ نيسان، بكل بساطة أنت كلداني والسيدة عقيلتك "مشرقية" وكلاكما آشوريـــّــان ولا يحق لكما الإنتساب إلى مؤسسة تدعو إلى ابتكار قومية جديدة.

آشور كيواركيس - بيروت





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #4 في:08.09.2016 في 07:39 »
الاخ آشور كيواركيس المحترم : والتاريخ  يقول بأنهم سكنوا جنوب العراق وبنوا مملكتهم هناك ومن ثم انحدروا الى الوسط والشمال وهاجموا الآشوريين واسقطو الموصل ومن ثم اتنقوا الديانة المسيحية اسوة بالآشوريين وغيرهم وبما انك تملك الوثائق التاريخية فهل لك لنا بوثيقة تخبرنا عن مصير الكلدان ! اين ذهبوا بعد ذلك ! هل انصهروا في الآشوريين او العكس ! هل انقرضوا جميعهم ! حتماً هناك بقايا لهم فاين هي تلك البقايا ! او يُمكن ان تكون حضرتك من اب كلداني وانا من سلالة آشورية ! فأين التاريخ من تلك القومية وذلك الشعب ! تحية طيبة



اقتباس :

Ashur Giwargis


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #5 في: 08.09.2016 في 11:03 »


الأخ نيسان المحترم،

رغم أنني قرفت من الرجوع إلى التاريخ في هذا المنبر بسبب ضحالة مستوى الكتابة لدى بعض مستكتبيه المتطفلين على التاريخ، إلا أنني سأزوّدك بما يقوله المؤرّخون وليس ما أقوله أنا على مزاجي. وهم ليسوا عناصر مخابرات آشورية تعمل على محو "الهوية الكلدانية" ...

باتريسيا كرون (1945-2015) مستشرقة وأستاذة التاريخ في جامعتيّ لندن وأوكسفورد، ومايكل كوك (1940 – حيّ يرزق) مستشرق وأستاذ التاريخ في جامعة برينستاون - في كتابهما "الهاجرية" (ص:55)، هذا ما يقولانه:

"لم يفقد مسيحيو جنوب العراق هويتهم، بل كانوا يضمون الفرس واليونانيين والعيلاميين والآراميين والعرب وغيرهم ... ومثل الآشوريين، كان باستطاعتهم أن يسمّوا أنفسهم سرياناً مقابل الوثنيين لكنهم لم تجمعهم أية هوية سوى الكلدانية التي ولت مع دخولهم المسيحية مكان المجوسية والزرداشتية، أما المسيحيون الآشوريون فقد تمتعوا بأصالة إسمهم ونسبهم، لكن باقي المسيحيين سُمّوا "كلدان" بطريقة غير مناسبة ولم يكن هذا الإسم في محله أصلاً"

أما بخصوص سكن الكلدان في الشمال، فليس هناك أي دليل على أن الكلديين (القدماء) قد انتقلوا أو سكنوا في آشور، أو أنها أخضعت لسيطرتهم بعد سقوطها. وتذكر البروفسور آميلي كورت (أستاذة التاريخ في جامعة لندن) ما يلي بخصوص ذلك في كتابها "الشرق القديم، المجلد الثاني، ص: 541 طبعة 1995 :

"بحلول العام 605 ق.م، كانت مساحات واسعة من الإمبراطورية الآشورية (وليس الدولة المركزية) تحت سيطرة البابليين وكانت تخضع للمركز البابلي في جنوب البلاد، أما المناطق الشمالية فقد بقيت ضمن كونفدرالية مع الميديين، تخضع للمركز الميدي في إكباتانا (همدان الحالية في غرب إيران)"


على أية حال سؤالك كان مفتوحاً للجميع وأنا معني بذلك، وأحببت الإدلاء بما لديّ، فلا يحق لأي آشوري من أي طائفة كان الدخول في مؤسسة تدعو إلى ابتداع قومية جديدة فيما صاحبها يوماً ينكر ينكر علاقة كلدان اليوم بكلديي الأمس ويوم آخر يربطهما ببعضهما .. يعني "مخربط". إن الإنضمام إلى هذه المؤسسة هو إستخفاف بالذات وفي النهاية كلّ حرّ بذاته.

تقبــّـل تحياتي
آشور كيواركيس



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #6 في:08.09.2016 في 13:18 »
اخ Ashur Giwargis
هـناك تـرنيمة في صلاة (( رمشا )) الجـمعة المؤلفة في كـنيستـنا ( المشرق ) قـبل أن يحـدث ما حـدث بقـرون ... فلا بابا ولا هم يحـزنـون .... ماذا تـقـول الترنيمة ؟
تهــَـر كـلـذايي كـذ قايمين ... وزقـب صِوعا كـذ أمرين ......
*************
سؤالي / : مَن هـم أولـئك الكـلـدان ؟
ولماذا لم يُـذكـر إسم آخـر معـهم ؟



 
اقتباس :

soraita


رد: انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟
« رد #7 في: 08.09.2016 في 13:32 »

السيد اشور كيوركس
بما انك مولد في لبنان الي عام 1962 كان اسمكم في لبنان كلدان نساطره وفي عام 1962 نزل وحي عليكم وبقدرة الأنكليز تحولتم الي الأشورين



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انا كلداني القومية وحليلتي آشورية واولادي ( نُص ونُص ) فهل يحق لنا الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ؟؟؟؟/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: