منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-17, 10:07 pm


بقلم : د . صباح قيّا


ألتاريخ معلم الحياة , مقولة رائعة للبابا القديس يوحنا الثالث والعشرون . نعم , مطالعة التاريخ تشير إلى أن الإنسان مصدر الحضارة والقيم الحياتية الفاضلة , وهو أيضاً  منبع  الشرور والخطايا بأنواعها .

أوجد النظريات وتفنن في سبر أغوار النفس البشرية بما استحدث من فلسفات ونظم اجتماعية متشعبة وجعل الإيمان بالخالق حقيقة يؤمن بها السواد الأعظم من البشر , ومن ثم ساهم بنفسه وحسب مفاهيم اجتهادية  شخصية , عفوية أو مقصودة . ذاتية الهدف أم عامة , بدافع مخلص أو مصلحي , باشتقاق تفرعات  فلسفية تلتقي في تفاصيل معينة وتتقاطع في أخرى مع الأصل , وبادخال صيغ إيمانية جديدة للاستدلال  على الخالق والتشبث به , ومنها نشأت أديان جديدة وظهرت المذاهب والبدع , ونتج الإقتتال مع الأصل من  جهة , ومع بعضها البعض من جهة أخرى , ألكل يدعي صدق إيمانه , ويعمل بوصية ربه وعنه يدافع ,  والأمل أن تغمر محبة الخالق من هو حقاً صادق كي يصبح  الغالب , وجوهر الإنسان له تابع.

ما حصل في الماضي يحصل على مدار الساعة في الحاضر . إنشقاقات في معظم التنظيمات والمؤسسات والأحزاب وحتى الدول بسبب اجتهادات الإنسان في النصوص واشتطاطه عن الهدف ....

ما يؤلم حقاً أن تنتقل عدوى الإجتهادات الذاتية وتصيب تشكيل فتي تعول عليه الرعية الكثير , ألا وهو " ألربطة الكلدانية العالمية " , وأبسط تعليل لذلك هو عدم إلمام البعض ممن يتبوأ مراكز قيادية على مستوى الفرع أو المكتب , وجهل معظم إن لم يكن كافة المنضوين في لجان الرابطة المتعددة بنظامها الداخلي وأهدافها المرحلية والبعيدة المدى .... والعلة تكمن عند الباحثين عن الكمية لا النوعية , علماً سبق وأن نوهت عن الإستفادة من تجربة الرابطة المارونية التي تأسست عام 1952 ولا يتجاوز عدد أعضائها اليوم على  1500 عضو , والتي لعبت دوراً بارزاً في تقريب وجهات النظر بين الفصائل المسيحية اللبنانية المتقاتلة فيما بينها ,  لما يمتلك أعضاؤها من  ثقافة عالية وتحصيل دراسي متقدم مع سمعة متميزة  ومؤثرة داخل المجتمع اللبناني .

ما يُعلن عن الرابطة أنها ليست كنسية , وقد أكد ذلك أكثر من مرة مهندس فكرتها غبطة البطريريك  وكرر ذلك بعض المطارنة الأجلاء في مناسبات عديدة . هل بالإمكان التشكيك بما يقوله رجال ديننا  وخاصة ممن هم بتلك المراكز الروحية والوظيفية ؟ يتحتم أن يكون الجواب كلا , وإلا ....   ولكن , للأسف الشديد هنالك راع أو أكثر  يشير سلوكه  أنها كنسية ما دامت هي فكرة غبطته ويدعو لدعمها والإنتماء إليها ...

وهذا ما يحصل في كنيستي الكلدانية حيث سكني .... فقد أعلن بعد قداس الأحد الماضي عن قيام مكتب الرابطة بمبادرتين , إحداهما غسل السيارات داخل موقف العجلات التابع للكنيسة , والآخر " باربكيو " وملحقاته بأسعار زهيدة .... ألسؤال الآن : إن لم تكن الرابطة كنسية  كما هو معلن , لماذا  إذن يقرأ إعلاناتها بعد كل قداس ؟ هل بسبب أن مسؤول مكتب الرابطة  من أقربائه ويحاول الراعي أن يسنده ويثبت أقدامه حتى ولو على حساب المبدأ وتعاليم الكنيسة ؟ ...  لو لم يكن المسؤول قريبه , هل كان يؤدي له تلك الخدمة ؟ ألجواب بالتأكيد كلا , حيث سبق للراعي نفسه أن رفض الإعلان قراءة ولصقاً في لوحة الإعلانات  عن نشاط ثقافي متميز يخدم الرعية بحجة أن الكنيسة لا علاقة لها به ..... ثم ما هذا العمل الجبار الذي تفتقت العبقرية الذهنية لمسؤولة/ مسؤول اللجنة الشبابية فوضعت/وضع المقترح حيز التنفيذ ... علماً أنها ممارسة معروفة يقوم بها طلبة المدارس هنا وهنالك  لقاء مبلغ لا يتجاوز 3 دولارات  وهو أقل من السعر  الذي يجنيه مكتب الرابطة الرحوم والبالغ 5 دولارات ... حقاً أنه المضحك المبكي ... ألسؤال الآن .. لو  فرضت جدلاً أن عدد السيارات التي تم غسلها وصل إلى 20 , فهذا يعني أن المبلغ المستحصل 100 دولار , هل لمثل هذا المبلغ قيمة ملموسة ؟ هل الكنيسة بحاجة إلى هذا الأسلوب في جمع الأموال , أم أن الرابطة تريد أن تغتني به ؟  .... والسؤال الأهم : هل يدخل هذا العمل ضمن أساليب عمل الرابطة العالمية لتحقيق أهدافها المستقبلية ؟ .. أقولها بثقة أن هذا العمل مجرد استعراض لا أكثر , ومن اقترح ذلك أميٌ لا يميز شرق الرابطة من غربها , واللوم يقع على من يمنح المسؤولية لكل من دب وهب , ولمن لم يطالع سطراً واحداً من النظام الداخلي للرابطة .

والآن مع موضوع " الباربكيو " . لقد سبق وان اقترحت لراعي الكنيسة ويشهد على ذلك ساعورها وبعض أبناء الرعية ممن عرضت الفكرة عليهم واستبشروا بها  , والتي هي قيام الكنيسة بتنظيم وجبة طعام خفيفة مرة واحد شهرياً بعد قداس الأحد يساهم فيها من يرغب لقاء مبلغ بسيط ويتم الإتفاق مع أحد مطاعم الرعية لتنفيذ ذلك , والهدف منها واضح أقله تواجد الكاهن مع رواد الكنيسة وتعارف العوائل مع  بعضها ... لم يلقى المقترح أذناً صاغية ... ولكن راعي الكنيسة الجليل يوافق ويعلن عن " الباربكيو " بنفسه بعد القداس ... لماذا ؟ لأن ذلك يدعم قريبه . لا يمكن نكران طيبة قلب راعينا الجليل , ولكن هنالك من يضعه في موقف محرج بين فترة وأخرى بالرغم من تحذيري له منه  , ولا غرابة أن اعتقد البعض بوجود  مصالح مشتركة بينهما , وربما  أسرارستكشف عاجلاً أم آجلاً .

لأ أعلم ما هو دور مجلس خورنة الكنيسة  ؟  وما هو دور الشبيبة ؟ , ولماذا يحاول مكتب الرابطة تهميش دورهما والقيام بما هو من صلب واجبهما  ؟  وخاصة أن كل ما تقوم به الرابطة من فعاليات سواء جادة أو استعراضية تجري في أروقة الكنيسة .

ألأمل أن يحدد المقر العام من مثل هذه الفعاليات التي هي ليست أساساً من واجبات الرابطة وأهدافها , وخاصة أن المؤتمر على الأبواب , ولا بد من وضع النقاط على الحروف بما يخدم الأمة الكلدانية بجد  ويحقق الأطر السامية التي من أجلها ولأجلها انبثقت الرابطة .  فكفى الأمة المعذبة سيل  الإجتهادات التي تهدم ولا تبني ودافعها التسلق مهما كان الثمن .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-18, 6:31 am


اقتباس :

جورج نكارا

رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #1 في: 18.09.2016 في 11:32 »

الدكتور صباح قيا المحترم
ارجو ان يتسع صدرك لهذه الملاحظات :
١- عنوان الموضوع تهكمي اكثر من كونه تقويمي وان الموضوع اصلا لايحتاج لكل هذا الاهتمام واعتقد انه رد فعل على توتر علاقتك مع مسؤول الرابطة في منطقتكم .
٢- لم تكن هناك حاجة لتضخيم موضوع عادي كهذا لأنه يخص مجموعة محددة بينها خلافات واختلافات وجهات النظر تجري في خورنتهم .
من الافضل مناقشتها داخليا بروح أخوية لوضع الخلافات جانبا لاسيما وان الهدف مشترك وهو خدمة الكلدان وان خوري الرعية قلبه طيب كما تفضلتم.
٣- العلاقات القروية والعشائرية مشكلة المشاكل بالنسبة لابناء شعبنا وهي تشمل رجل الدين والاستاذ والسياسي والمثقف وليس فقط الانسان البسيط، اذا لم نتمكن من تجاوزها فاننا سنبقى نراوح في اماكننا ولن نتمكن من وضع خطوة واحده الى الامام .
مع التحية.


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #2 في: 18.09.2016 في 12:22 »
أخي صباح

لَيْسَ بِوَسْعِ إنْسانٍ مَسْؤولٍ وَشَريفٍ أنْ يَكْـتُـمَ كَـلِمَتَهُ لِأنَّ الصَّمْتَ مَوْتٌ لِـلـذاتِ وَلِلآخَـر
ثم
لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطـيعها



 
اقتباس :

انطوان الصنا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #3 في: 18.09.2016 في 12:49 »
الدكتور صباح قيا المحترم
بعد التحية

اوضحت سابقا اني لست منتميا للرابطة الكلدانية ولا ارغب بالانتماء لها مستقبلا وهذا حق طبيعي مشروع ومداخلتي هذه تمثل وجهة نظري الشخصية في اطار حرية الرأي والرأي الاخر وقد اطلعت على مقالكم التهكمي والمثير للاستغراب اعلاه وتوقيت نشره حيث يبدو لي ان شغلكم الشاغل هذه الايام انت وصديقك زيد ميشو هو البحث عن المثالب والاخطاء والنواقص والسلبيات في ادارة الراعي الجليل لكنيسة العائلة المقدسة في مدينة ونزر الكندية ومسؤول مكتب الرابطة الكلدانية ايضا في مدينة ونزر لتصفية الحسابات الشخصية لغاية في نفس يعقوب !!

خاصة ان اغلب مواضيع كتاباتك هذه الايام تنصب في هذا الاتجاه تحت ذريعة حرصكم واخلاصكم على مستقبل واهداف ومبادىء الرابطة الكلدانية !! والامة الكلدانية !! وحتى لا تخرج الرابطة الكلدانية عن دستورها عملها نظامها الداخلي !! ما شالله !! وهذا الموضوع اصبح مكشوف لا ينطلي حتى على طفل رضيع !! وليعرف القارىء الكريم انت وصديقك لستما حتى اعضاء في الرابطة الكلدانية !! فلماذا كل هذا الحرص المفتعل ؟!! وماذا يعني كل هذا الاهتمام والاخلاص ما شالله !!؟ الجواب واضح وضوح الشمس في كبد السماء الهدف التضليل والتشويش على مجريات انعقاد مؤتمر الرابطة الكلدانية في عنكاوا بتاريخ 25 ايلول الجاري ونتائج الانتخابات فيه لكن سيخيب ظنكما والايام القليلة القادمة تفصل بيننا واسمح لي ان اضيف الاتي :

1 - النائب الاسقفي العام الاركذياقون (داود بفرو) راعي كنيسة العائلة المقدسة الكلدانية في مدينة ونزر الكندية غني عن التعرف وتاريخه حافل بالعطاء والانجازات للكنيسة الكلدانية ولابناء شعبنا الكلداني وهو ليس بحاجة لتقيمكم ابدا وفي نفس الوقت المساس به بأي شكل من الاشكال خط احمر تماما لانه علم من اعلام شعبنا وكنيستنا الكلدانية وهو موضع فخر واعتزاز لاغلب ابناء شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر وخاصة نحن ابناء قريته لانه خدم لمدة خمسون سنة متواصلة الكنيسة الكلدانية بتفاني واخلاص وحرص وايمان وجدية في كنائس الوطن منذ عام 1966 تاريخ رسامته كاهنا ولغاية 2001 ثم من 2001 لغاية اليوم في كنائس ابرشية كندا فسجله زاخر بالعطاء والانجازات والعمل المثمر بنكران ذات وتضحية

2 - الاشارة في مقالكم لموضوع غسيل السيارات والباربكيو كنوع من الاستصغار والاستخفاف والانتقاص لخلط الاوراق غير موفق بتاتا والهدف واضح لان اي عمل شريف ومهما كان نوعه حالة مقدسة ومحترمة في كل القواميس  خاصة ان مكتب الرابطة الكلدانية في ونزر !! ليس بحاجة لمثل هذه الايرادات حيث لديها فعاليات ونشاطات واعمال تنسجم تماما مع برنامج عمل الرابطة ونظام الداخلي فلماذا كل هذا الضجيج والتجني والتحامل ؟ ام الغاية تبرر الوسيلة !! وفقا لمبدء الميكافيلي

3 - لا يوجد اي صلة قرابة بين النائب الاسقفي داود بفرو ومسؤول مكتب الرابطة الكلدانية في ونزر نعم هما ابناء منطقة وقرية واحدة فقط وبينهما حقوق واحترام متبادل ومسؤول مكتب الرابطة في ونزر رجل معروف بحسن سلوكه وسمعته الطيبة وقدرته القيادية والتنظيمية والادارية وعمل معي في العراق لمدة ثمانية سنوات متتالية ومتواصلة وكان انسانا رائعا ومحترما ونزيها بمعنى الكلمة في كل شىء

4 - لو فعلا كنت حريصا على الكنيسة الكلدانية والرابطة الكلدانية والامة الكلدانية كما تتذرع !! كان الاجدر بك ان تناقش هذه المواضيع مع الاب الجليل داود بفرو ومسؤول الرابطة في ونزر بطريقة حضارية وديمقراطية وفي الغرف المغلقة او نصف المغلقة بعيدا عن الاعلام والاحقاد ولغة تصفية الحسابات مع تقديري

                                     اخوكم
                                   انطوان الصنا



اقتباس :

نزار ملاخا



رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #4 في: 18.09.2016 في 14:37 »
الدكتور صباح قيا المحترم
تحية كلدانية وتقدير
كتبت فأبدَعْت وشخَّصْت فأجدت إجادة تامة
مَن يقول ليست كنسية فإنه يريد الضحك على الذقون وها هو نظامهم الداخلي يفضحهم
عيد الرابطة عيد مار توما
من شروط الإنتماء أن يكون قومي وكنسي
أن يطيع رجال الدين وينفذ أوامرهم
وغيرها الكثير أما الأبواق النشاز المعروفة والتي ترقص قبل بدء الحفل فهذا هو ديدنها
و " على دَگ الطَبل خفَّن يا رجْلَيَّ "
نتمنى من كل قلبنا أن تسحب الكنيسة يدها من الرابطة، نعم نحن مع الكنيسة في شد أزر الأعضاء ولكن لا للإشراف والتوجيه والقيادة
نعم موقفي معروف من الرابطة للقاصي والداني، وقد شخصت العلل أكثر من مرة وفي أكثر من إتصال مع رجال الدين وكان آخر ذلك مع الأب الفاضل بولس ساتي المرشد الروحي للرابطة
ما لم تسر الرابطة في الإتجاه القومي الصحيح لن تنجح
سؤال لكل هؤلاء
أين هو موقف الرابطة من تصريح مطران السريان والذي مسح الأرض بالكلدان وأنهى وجودهم كلياً واستهزأ بمؤلَف غبطة البطريرك الكلداني ؟ أين رئيس الرابطة ولماذا لم يرد ؟
شكرا دكتور ...  لك كل إحترامي
أخوك د . نزار ملاخا



 
اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #5 في: 18.09.2016 في 14:53 »
الأخ جورج نكارا
سلام المحبة
شكراً على ملاحظاتك وأتفق كلياً مع الفقرة 3
لا توجد خلافات كما يحلو للبعض أن يحرّف الحقائق بهذا الإدعاء . ما أكتب ينبع من موقف مبدأي ولن أمدح أحداً بدون استحقاق , ولن أقول نعم عندما يستوجب غير ذلك .
ألرابطة أمل كلداني وعلى الأقلام الصادقة أن تشير للسلبيات وتشيد بالإيجابيات . ولو تراجع مقالاتي السابقة بهذا الخصوص ستلاحظ بأني انتقدت أحد الفروع الذي بعضويته أصدقاء أعزاء جداً عليّ , ولم تتغير مشاعرنا مع البعض إطلاقاً .
تحياتي


اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #6 في: 18.09.2016 في 14:58 »
أخي مايكل
أعجبتني المقولة ولكن لمن هي ؟
ولو أنا في كثير من الأحيان وخاصة عند الضرورة أتبع ما قلته في مقال سابق " ألصمت سيّد الكلام "
تحياتي


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #7 في: 18.09.2016 في 15:14 »
الأخ أنطوان الصنا
سلام المحبة
شكراً على ردك الإنفعالي المدفوع بالغريزة القروية , فهل تعتقد بأني لم أطلع على المشاحنات السابقة بينك وبين المعني والتي استمرت لحين حلها بينكما عبر البريد الألكتروني , وهل تنسى عندما أراد الأب الراعي معاتبتك في أحد مجالس التعزية حول ما كتبت وهربت منه , ولكن كما يقال " عدو عدوي صديقي " رغم إني لا أضمر لك أية ضغينة والدليل استقبالي لك الودي والعفوي قبل بدء محاضرة الأخ الدكتور عبد الله رابي في مشيكن  .
الأفضل لك أن تهتم في تنظيمك القطاري والذي حتماً ستشهد فشله وحينها ستقاتل كي تنتمي للرابطة وتخطط للحصول على مركز متقدم فيها , فخبرتي واسعة مع شخصيات من أمثالك تجهل المصداقية . 
لي رجاء إن أمكن وهو أن تطّلع على المطالعة التي كتبها من تعنيه والتي حتماً يحتفظ بنسخة منها وهنالك نسخة في فرع الرابطة في كندا وأخرى عند المقر العام لكي تكون على بينة من الذي كان وراء ما يحصل الآن وسأقبل حكمك العادل إن كنت حقاً تفهم معنى العدالة .
تحياتي

اقتباس :

سالم يوخــنا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #8 في: 18.09.2016 في 16:20 »
الأخ الفاضل صباح قيا المحترم
تحيه لك و لكل المحاورين
برأيي لم تكن موفقا" في طرحك الاستفزازي للكنيسه أولا" و من ثم للرابطه الكلدانيه و انت تعلم قرب موعد انعقاد السنهادوس للاساقفه الكلدان و يليه المؤتمر السنوي الأول للرابطه الكلدانيه .
استهزأت بالنشاطات الرعويه التي تمارسها معظم الكنائس في العراق و في المهجر و انت تعلم حق اليقين ان تلك النشاطات هدفها هو جذب الشباب الى الكنيسه و ليس الربح المادي بدليل انك قلت ان أرباح الباربكيو او غسل السيارات قد لا يتعدى المئة دولار , فهل تصدق نفسك عندما تفتري على كنيستك هذا الافتراء المغرض , بدل ان تشكر الرابطه الكلدانيه و مجالس الخورنات لاهتمامها الكبير بالشباب وفي شتى المجالات ( رياضيه , فنيه , روحيه , ندوات ثقافيه , دراسات في الكتاب المقدس , و غيرها الكثير من النشاطات ) أي انها ليست فقط باربكيو و غسل سيارات . هذا للعلم اذا لم تكن تعلم و انا اشك في ذلك .
موقفك هذا لم يقبل به اشد حتى المعارضين للرابطه الكلدانيه و هذا موقف يحسب لهم , فتحيه لهم لكلمة الصدق التي سطرها قلمهم .
برأيي المتواضع , أرى ان تحذف المقال من الأساس فموضوعه لا يرقى الى مستوى كاتبه او قراءه , فانت ارقى من ان تكتب في صغائر الأمور .
لك و لقرائك خالص التقدير



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2016-09-18, 9:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-18, 8:42 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #9 في:18.09.2016 في 23:15 »
عـزيزي صباح
قـد لا تـتـوقع لمَن تـلك المقـولتين !!!
إنهما للبطرك لـويس
وقـد سألني أحـدهم / أين ومتى قال ذلك ؟ .. يعـني يريـد الإثـبات الموثـق ، وهـذا من حـقه .
فقـلتُ له :
لـو أجـبتـك ... فـماذا ستـفـعـل ؟ ماذا سيكـون موقـفـك ؟؟
وهـل ستـزداد ثـقـتـك بما أكـتب ؟؟
فـلم يـردّ عـليّ !!
******

إذن ، لماذا يسأل عـن الوثيقة ؟؟


    

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #10 في:18.09.2016 في 23:38 »
ألأخ العزيز الدكتور نزار ملاخا
سلام المحبة
شكراً لمرورك وإضافتك للمقال مع امتناني لتثمينك له .
تجربة الرابطة لم يمضي عليها غير سنة واحدة فقط وقد عرضت مقترحات كثيرة من قبل الكتاب الأعزاء ,  والأمل أن تدرس بجدية وشمولية خلال المؤتمر القادم وبعدها قد يكون للحديث شأن آخر . أحد معارفي الطيبين أرسل ورقة عمل من 15 صفحة لعرضها على المؤتمرين وكل ما جاء فيها يصب في مصلحة الرابطة من وجهة نظره وكي تسير بالإتجاه الصحيح . مقومات نجاح الرابطة متعددة وأضيف إلى ما أوردته أنت من نقاط نقطة مهمة جداً وهي ضرورة الإنفتاح على المجموعة المثقفة من الكلدان وخاصة ممن كان لهم دور جوهري في إرساء الإسم الكلداني عبر السنين الماضية , ومن دون ذلك يظل هنالك نقص حاد في جسدها اليافع , وذلك ليس بالعسير ما دام لم الشمل الكلداني من صميم أهدافها .
تحياتي

 

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #11 في: 18.09.2016 في 23:55 »
الأخ سالم يوخنا
سلام المحبة
يظهر أنك أدخلت المقال في متاهات بعيدة كل البعد عن جوهره , ويظهر أنك تعتقد بأن الرابطة جزء من تنظيمات الكنيسة وهذ ما يتعارض كلياً مع ما يعلن عنها . لعلمك أن واجبات الرابطة ونشاطاتها يجب أن تكون خارج العمل الكنسي وإلا سيكون هنالك تداخل ضبابي مع مجلس الخورنة والشبيبة وربما حتى مع واجبات  كاهن الرعية ودوره الإداري والروحي . أرجو , إن سمح لك الوقت أن تطالع النظام الداخلي للرابطة كي تكون على بينة من أهدافها وأسلوب عملها .
وأيضاً عندما لا يروق لك عنوان المقال أو لا تتفق مع ما جاء فيه , أرجو أن تتذكر أن الكاتب يتمتع بنعمة الحرية التي تمنحه دولة المهجر ويمارس حقه كاملاً في التعبير عن رأيه ونقد الممارسات  حسب وجهة نظره . لا علم لي عن مثواك الحالي , ولكن لو أنك من سكنة  المهجر فعجبي كيف لم تتعلم لحد الآن ممارسة المواطن لحقه الطبيعي في التعبير والنقد  , أما إذا كنت لا تزال في الوطن الجريح فأنت معذور حتماً.
تحياتي

     

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #12 في: 19.09.2016 في 00:07 »
أخي مايكل
أعرف أن المقولة الثانية هي لغبطة البطريريك , وقد سررت كون الأولى أيضاً لغبطته.
 أنا أثق بما تقوله لي ولا أحتاج أي إثبات , كما أنك تعلم رأيي بمقالاتك وملاحظاتي عليها . حرية الرأي مكفولة للجميع وكل مواطن يكتب حسب قناعته ولو التشذيب مهم في بعض الأحيان وحتماً تفهم قصدي .
تحياتي ثانيةً

   

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #13 في:19.09.2016 في 01:00 »
أخي نـزار ملاخا
إنَ مَن لا يعـتـز بأمر أو شيء ، كـيف تـريـده أن يـدافع عـنه ؟
وكـيف تـريـد من فلان وعلان أن يـدافع عـن رابطته بالرد عـلى تصريح مطران السريان والذي مسح الأرض بالكلدان وأنهى وجودهم كلياً واستهزأ بمؤلَف غبطة البطريرك الكلداني ؟
بل هـل عـنـده من المعـلـومات اللازمة لـذلك ؟
عـنـدنا مثل في ألـقـوش ، إذا كـتـبته هـنا سوف تـمسحه إدارة الموقع !!! ومفاده :
إعـطِ جـوهـرتـك أو مالك بأيـدي أصحابها فـيحافـظـون عـليها ، وإلاّ فالغـريب لا يكـتـرث لها .


اقتباس :

سعد عليبك


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #14 في: 19.09.2016 في 01:43 »
الأخ الدكتور صباح قيا المحترم

شلاما و أيقارا

 

ما يعاني منه شعبنا المسيحي عموماً و بضمنه شعبنا الكلداني هوإنجرافه وراء نوع من الثقافة نستطيع أن نطلق عليها "ثقافة التصفيق"، فهم يتصورون بأن الزعيم أو القائد أو الرئيس لأية مؤسسة هو معصوم من الخطأ و واجبهم يكمن فقط في التصفيق المستمر له و الترويج لكل ما يقوله، و من ينتقده فهو خائن و إنشقاقي و انفلاقي و في احسن الأحوال هو ناقد (هدّام).

و عليه عندما قرأت مقالكم اعلاه توقعت تلك الردود من البعض المحترمين و التي هي نفسها تماماً لكل من ينتقد الرابطة و اعضائها، دون أن يحللوا تفاصيلها و ينتبهوا الى الخلل بهدف العمل على اصلاحه، و السبب هو كون عمل هؤلاء يقتصر على ابتكار الأخطاء و المطبات و عدم أهليتهم لإصلاح أخطائهم.

أما منهم من يفهمها و هي طايرة، فموقفه لا يحسد عليه، و أذنه اليمنى بدأت تطنّ.

أملنا من الرب أن ينور عقولهم.

 

سعد عليبك


اقتباس :

عدنان عيسى


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #15 في: 19.09.2016 في 03:02 »
الاخ صباح قيا المحترم...
تحية كلدانية خالصة.....
اتمنى ان يتسع صدرك من ردي لشريطك..

ان الرابطة الكلدانية العالمية ليست منظمة تستجدي مالا من أحد بالرغم من انها تعتمد في تمويلها المادي من الاشتراكات والتبرعات  في المادة  الثانية من النظام الداخلي وشريطك عنوانه استفزازي يعبر عن موقفك السلبي من مكتب الرابطة في مدينتك وحرية الرأي يجب علينا نحن كلدانيي العراق
ان نستثمرها شكل ايجابي وخاصة تجاه منظمة فتية ( الرابطة ) وحينما نكتب ان نكون منصفين ( نقد توجيهي لا تكهمي )..
وبكون الرابطة كلدانية فمن حق مسؤول المكتب الاستعانة بالكنيسة وراعيها لان الكنيسة هي مصدر واسع ووحيد لاستقطاب دعم رعيتها لانشطة الرابطة ( وهذا ليس تهميشآ لعمل الخورنة والشبيبة) وان أي نشاط تقوم به الرابطة يكون هدفه ( تعزيز العلاقات بين عوائل رعايا الكنيسة وهو عمل اجتماعي بحت ( وهذا ما يؤكده النظام الداخلي للرابطة في المادة الثالثة منه.
من يشعر في نفسه انه يستطيع ان يخدم الرابطة فليتقدم فابواب الرابطة مفتوحة لكل كلداني شريف له حب واندفاع قومي يخدم كلدانيي العراق والعالم ونحن في مكتب الرابطة / كاليفورنيا / سان دييكو  تم استدعاء شعراء ومثقفي وكتاب غير منتمين للرابطة واصبحوا اعظاء في اللجان بعد انتمائهم للرابطة وهكذا يجب ان تقوم به  كل الفروع والمكاتب باستقطاب الخيرين من ابناء شعبنا الكلداني فابواب الرابطة مفتوحة للكل بدون اسثناء وكل نقد بناء يؤخذ برحابة صدر واهتمام جادين....

مع تحياتي
عدنان عيسى

    

اقتباس :

زيد ميشو


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #16 في: 19.09.2016 في 04:24 »
الدكتور العزيز صباح قيا
نتفق في الكثير ونتقاطع في القليل
شخصياً أقف مع كل نشاط تقوم به الرابطة بأستثناء الذي يكون هناك مزاحمة للآخرين
على سبيل المثال: أرفض أن يكون للرابطة دور رسمي في الحفلات الأجتماعية، عند المناسبات الدينية، كعيد القيامة او الميلاد، حتى وإن كان تنسيق.
وإن كان ولا بد، فليكن هناك قراراً جريئاً برعاية حفلة او مهرجان في مناسبات قومية كلدانية، كعيد أكيتو رأس السنة البابلية، او عيد الشجرة المقدسة
اما عن نشاطات كغسل السيارات او الباربكيو او سفرة او محاضرة وغيرها من التي تساهم في تعاون الكلدان من المراحل العمرية المختلفة، فأنا معها قلباً وقالباً واول المشجعين، ولو شاركوني في الأمر لساهمت مع المتطوعين في العمل
لكني اتفق كلياً معك بخصوص المحاباة والمجاملات التي تجعل صاحب القرار يرفض نشاطات مهمة جداً ويوافق على اخرى أقل منها، بحكم العلاقة وليس المنطق، وأكثر ما يزعج عندما يكون الرفض من اجل الرفض كونه صاحب قرار، وللأسف عندما لا يكون القرار في محله ويعتمد على المزاج فقط.
اما عن ثرثرة سيد انطوان صنا وذكره لأسمي فأسمح لي كي ارد على ما كتب
سيد انطوان، صحيح كما تقول أنا صديق الدكتور صباح قيا وتسعدني تلك الصداقة، إنما كل واحد منّا له اسلوب تفكير مستقل، وإن كنت تتصور بأننا منشغلين للبحث عن اخطاء ونواقص كما تدعي، فأعلم يا هذا والكلام عن نفسي، لو اردت ان ابحث عن السلبيات واتكلم عنها، لكان لي في كل اسبوع مقال او أكثر يختلف واحدهم عن الآخر
لذا اتمنى عليك ان لا ترمي الأتهامات على هوانة لمجرد انفعالك بسبب الأنتماء القروي الذي ابتلت امتنا وشعبنا المسيحي به، لأن الكثير من القروين امثالك يضعون القرية قبل الله والدين والوطن والقيم والمباديء ....افتهمناك ابو الشباب وافتهمنا غيرك
اما عن قولك بأنك لست منتمياً إلى الرابطة الكلدانية ولا ترغب بذلك، فهل انت جاد عزيزي!؟
سيد انطوان، لو اردت ان تنتمي إلى الرابطة فعليك اولا أن تمارس طقوس التوبة لفترة طويلة قد لا تكفي لعمرك المتبقي
وانا مستعد للرهن معك، قدم طلباً للأنتماء إلى الرابطة وقدمه أكثر من مرة، واعطيك مدة سنة او أكثر، فإن وافق احد على طلبك، فأنا مستعد لأن اقدم اعتذار رسمي لجلالتك، واعمل متطوعاً لخدمة عظمتك اسبوعاً كاملاً
اما بقية كلامك، فاعلم بأنه ينصب في خانة الأنتماء القروي الذي يبدو وكأنه يجسد قول إخوتنا المسلمين أنصر أخاك، ولا شيء يعلوا على انتماءك القروي غير المادة
اقولها لك ...أنت تستحق بأن تكون في المجلس الأغاجاني، لأن كل من فيه بمستواك الراقي


     

اقتباس :

سالم يوخــنا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #17 في: 19.09.2016في 04:31 »
الأخ الدكتور صباح المحترم
تحيه و محبه
انا في المهجر و اعرف تماما" كيف يمارس الفرد هنا حقه في التعبير عن رأيه و انا لم اتطرق الى ما ذهبت اليه فانت حر و لك الحق بكل ما تفكر به و ما تكتب .
انا لا اجد أي ضرر في ان تكون الكنيسه سانده للرابطه و العكس صحيح و هذا من باب التعاون فقط و ليس الوصايه لاحداهما على الأخرى .
اردت بكلامي ان أوضح لك بان أعضاء الرابطه هم افراد في الكنيسه و حتما" ستجدهم في اغلب نشاطات الكنيسه و هذا لا يعني انهم يأخذون المشوره من خوري الرعيه في مواضيع تخص الرابطه و لو اني لا اجد ضررا" في ذلك .
اخي الفاضل .... بما انك كلداني و من صفوة المجتمع , تقدم و شارك بانجاح الرابطه , عالج مكامن الخلل التي تراها بدل ان تنتقدها عن بعد فذلك افضل بكثير .
اشكرك لسعة صدرك مع تقديري لشخصكم الكريم .



اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #18 في: 19.09.2016 في 05:46 »
الاخ سعد عليبك
سلام المحبة
شكراً على إضافتك القيمة والتي أغنت المقال بنقاط جوهرية لعمل ومسار الرابطة بالإتجاه الصحيح . ما يدهشني حقاً بأن أي إشارة لعمل سلبي , من وجهة نظر الكاتب الشخصية ,  سواء كانت حول ممارسة معينة أو سلوك غير سوي لأحد أعضائها أو مكاتبها أو فروعها , يفسر حالاً وكأنه انتقاص من مكانة الرابطة وهجوم على الكنيسة وعلى غبطة البطريريك والرعاة كافة , فإذا بالسيول الجارحة تأتيه من هنا وهنالك وكأنه نطق كفراً بحق الإله المعصوم من الخطأ . كيف أقتنع بأن غسل السيارات والباربكيو هما جزء من أساليب عمل الرابطة بغية تحقيق أهدافها حسب النظام الداخلي الذي ساهمت , بكل اعتزاز , بمناقشة مسودته . من لا يستوعب جوهر الرابطة ويجهل العمل بموجب مواد النظام الداخلي عليه أن يدخل دورة تثقيفية أو يتركها مع ألف سلام . ألرابطة تشكيل عالمي ويجب أن يرتقي مستوى عملها إلى ما يتوافق مع التشكيلات العالمية المنتشرة في بقاع المعمورة.
تحياتي

  

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #19 في:19.09.2016 في 05:53 »
عـزيزي صباح
لا تستـغـرب من مسألة غـسل السيارات !!
لأن واحـد من أصحاب الردود قال يوماً :
زيارة عـضو الرابطة إلى بـيـت جـده يعـتبره نـشاطاً وطنياً ... ودعـوته لصديق عـلى ﭘـيك عـرگ أو بُـطل بـيرة يعـتبره نـشاطاً قـومياً ... وطبخ الزوجة قـدر دولمة ( يَـﭘْـرَغ ) لـزوجها المربوط يعـتبره إنجازاً تأريخـياً .

   

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #20 في: 19.09.2016 في 06:27 »
ألأخ عدنان عيسى
سلام المحبة
ليس هنالك من هو معصوم من الخطأ والزلل , وعضوية الرابطة لا تعني العصمة . ألنقد ظاهرة صحية والمفروض أن يؤخذ جدياً من قبل المسؤولين . ألنقد لا يعني الضد إطلاقاً وإلا كان الأب ضد إبنه والزوج ضد زوجته والعكس صحيح . ليس من المعقول أن تقوم الرابطة بمهمات مجلس الخورنة ولجان الكنيسة الأخرى , وإذا حصل ذلك فالأفضل إلغاء المجالس واللجان وإحلال لجان الرابطة كبديل , وهنا الطامة الكبرى . يا حبذا لو يتم الإطلاع على كيفية عمل الرابطة المارونية العريقة وذات التأثير الفعال في المجتمع اللبناني المسيحي كي يعي منظرو " غسل السيارات والباربكيو " هزالة مكتبهم وضآلة إدراكهم .
أثمن وأحيي جهود فرع كاليفورنيا في الإنفتاح على الشريحة المثقفة وإنضمامها للرابطة . حقاً أنه عمل رائع يستحق عليه الفرع كل الإجلال والتقدير .
تحياتي



اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #21 في: 19.09.2016في 06:56 »
الأخ العزيز زيد ميشو
سلام المحبة
ظاهرة الإتفاق والتقاطع نبع حياتي يصب في القرار الصحيح . ألحفاظ على الصديق معاناة إنسانية عميقة , والخل الوفي أحد المستحيلات الثلاث مع الغول والعنقاء , فلا غرابة أن تحسد الصداقة ...
لن أقتنع بغسل السيارات والباربكيو وما شاكل كأنشطة للرابطة . أهداف الرابطة أسمى من هذه الخزعبلات التي لا علاقة لها بعمل الرابطة لا من قريب ولا من بعيد . إعتادت لجنة التعليم المسيحي في الكنيسة إجراء الباربكيو في نهاية موسم التعليم , فما هو الجديد ؟ ولم الرابطة تقوم بما كان قائماً أصلا . بصراحة , أخي زيد , لو أراك مع شلة غسل السيارات والباربكيو , عندها سأقول بأن الرابطة قد هزلت , لسبب بسيط جداً كونك أحد المشاركين في مناقشة مسودة النظام الداخلي وعلى إطلاع تام بكل مهمات وأهداف الرابطة .     ألرابطة كما تعلم أمل كلداني ,  وهذا الأمل لا ولن يتحقق بالألاعيب المظهرية . ألإجتهادات سيف ذو حدين , فإن لم تكن بالإتجاه الصحيح تدمر , وقد أشرت لذلك في مقدمة المقال.
ملاحظاتك الأخرى أغنت المقال , وردك على العقلية القروية أكثر من رائع .
تحياتي

   

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #22 في: 19.09.2016 في 07:05 »
الأخ سالم يوخنا
سلام المحبة ثانية
شكراً على الإيضاح وقد وصلت الفكرة . ألإختلاف في الرأي ليس خلافاً على الإطلاق , وثق بأني حتى ولو كنت غريمك في القلم على الموقع , يسعدني أن أكون صديقك في الحياة , مع اعتذاري إن كان في ردي الأول أية قسوة.
تحياتي

   

اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #23 في: 19.09.2016 في 07:16 »
عزيزي مايكل
هواة التنظير ومحترفوه كثيرون وهم آفة المجتمع , والويل إذا اعتلى أحدهم كرسياً وغدى الأمر والنهي بيديه . شاركت خلال مسيرتي المهنية الطويلة بلجان شتى وأسوؤها من كان بين أعضائها منظر . ألأمل أن تشخص الرابطة المنظرين وتبعدهم عن ركبها .
تحياتي

   

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #24 في: 19.09.2016 في 09:00 »
السيد صباح المحترم : لي بعض الملاحظات البسيطة ومن ثم سؤال لك ومن خلال صفحتك للأخ زيد والباقين :
الاولى : الشُغل مو عيب ! وإذا ترغب نذهب انا وانت ونعمل المشاوي في المؤتمر القادم شنو رأيك ؟
لقد تداخلتُ وكتبتُ اكثر من ثلاثة مشاركات على كلمتلك هذه وفي النهاية كنتُ اقرر إلغاء السخرية وابطال المشاركة وسأكون اكثر حريص في هذه الحلقة .
الثانية : بالرغم من ان العنوان فيه نوع من السخرية والتصغير ووووووو الخ ولكن ...... الجمهور عاوز كدة فلا امر لنا عليه فيجب السكوت ...
الثالثة وهي الجدية : لي سؤال لك وللأخ زيد وباقي المحترمون :
هناك الكثير من الجمعيات العالمية او الرابطات الدولية ولها اهداف كثيرة ومختلفة . فمنها الاممي والدولي والقاري والاقليمي والمحلي وحتى العشيري والقبلي ووووالخ وكلها تخدم ولها هدف وناسها ومن مهامها الاول هو تجميع  التابعين لها او المنطوين تحت عبائتها ولملمتهم والعمل معهم ووووووو الخ .
سؤالي هنا هو : اي نوع من الرابطة هذه هي ؟ ماهو هدفها وماهو عملها وكيف تتحرك وماذا تصبو اليه والاهداف ووووووو الخ وإذا في نشأتها قامت بتقسيم الكلدان الى شقوق متفرعة وغريبة ( كما نراه هنا ) ؟؟ أليس من المفروض ان يتم جمع الشمل وتطويع اهل تلك الرابطة تحت ابطها ومن ثم ومن خلالهم الإنطلاق ؟ إذا كانت البداية كل هذه الشرذمة فكيف ستكون النهاية ؟؟
هل الشغلة جديات أم مجرد تسلية بيني وبينك وحتى نعاند او نعادي الجماعات الاخرى ؟
هل التنافر الذي نراه هو ناتج الرابطة وهدفها وتخبطها واعمالها او هو بسبب الحاقدين المتعصبين من الجمهور الكلداني ؟؟ إذا كان بسبب الجمهور ( انني في طريقي لأكمال بانوراما سخرية بهذا الشأن ) فمن اين جاء وكيف حصل هذا ولماذا ؟ إذا كانوا نفر او نفرين تعبانين هنا وهناك فلماذا هذا الجدال العقيم معهم ؟ اتمنى ان اسمع الرد العلماني على اسئلتي .. تحية لكم جميعاً


     
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #25 في: 19.09.2016 في 10:32 »
أخي العـزيز صباح : أستأذن منـك كي أعـلق عـلى مَن يهـمه الأمر ! وليس عـلى أي كان .
وحالياً بشأن رابطة البطرك بالـذات وأقـول :
إنّ الجـبناء يتـجـنـبـون لمس مقالاتي عـن الرابطة .... ولكـنهم في الساحات الـفارغة ، تـراهم وكما قال الشاعـر ... يطلـبـون الطعـن وحـدهم والنـزالا .


اقتباس :

زيد ميشو


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #26 في: 19.09.2016 في 14:58 »
الدكتور العزيز صباح قيا
ليس بالضرورة ان تقول هزلت عندما نختلف في وجهات النظر  في قناعاتنا بنشاطات الرابطة، لأنني كما قلت مع اي نشاط لا تزاحم به الرابطة جمعيات أخرى، فمن عمل نشاطاً سابقاً لن يكون مسجل طابو بأسمه، وحق الكل أن يأخذوا من الكل، وحتى الجديد ممكن ان يستعين بفكرته اي كان، مع هذا يمكنك ان تقول أكثر بحرية كاملة، لانني ممكن ان اعمل بالوحل وليس في غسيل السيارات من اجل عمل مشترك.
وأسمح لي ان اجيب على سؤال الأخ نيسان
نعم اخي، الرابطة تجمع، ومن يريد ان يتهكم عليها ويرفضها فهذا شأنه، ومن هو ضد اي تجمع كلداني فسيبقى ابداً ينتقد كل شيء كلداني ... فليس هناك من يعمل على أذية الكلدان اكثر من الكلدان انفسهم خصوصا" من يبدو كأنه قومي كلداني
تحياتي





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #27 في: 19.09.2016 في 17:45 »
اخي زيد : لقد تطوعت ورديت على استفساري نيابة عن السيد صباح وانت مشكور على ذلك ولكن ارجو منك وانت الصريح ان ترد على السؤال التالي : كان ردك الآتي : نعم اخي، الرابطة تجمع، ومن يريد ان يتهكم عليها ويرفضها فهذا شأنه، ومن هو ضد اي تجمع كلداني فسيبقى ابداً ينتقد كل شيء كلداني ... فليس هناك من يعمل على أذية الكلدان اكثر من الكلدان انفسهم خصوصا" من يبدو كأنه قومي كلداني .... انتهى الاقتباس ...
سؤالي لك : هل انت متأكد بأن الرابطة تجمع ؟؟ هل تقسم على ذلك ؟؟ هل تعتقد بأنني شيطان لهذا تمر قافلة الرباطة يومياً من امام بيتي دون حتى ابداء التحية ؟؟ هل تعتقد وانا الكلداني أحاول ان اضر او اضرب الرابطة ؟ هل انا مؤذي الى هذه الدرجة ؟؟ هناك العشرات من الاسئلة الاخرى ولكنني سأتوقف هنا حتى اسمع ردك الاول .. قبل ذلك اقرا مسرحية اليوم .. تحية طيبة اخي ولا تكن طوباوياً الى هذه الدرجة !!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2016-09-19, 9:33 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-18, 9:34 pm






صباح قيّا


أخي مايكل
مقولتان حقاً رائعتان ’ وأروع عند وضعهما موضع التنفيذ .
تحياتي

صباح قيّا


أخي yohans
سلام المحبة
أرجو أن تطمئن فالطبيب يعرف كيف يقي نفسه من لسعة الزنبور ثم التخلص منه .. ألزنابير شحيحة جداً والبحث جار على قدم وساق للحصول على نجدة من هنا وهناك ’ ولكن هيهات .
تحياتي

yohans


تحية طيبة للجميع
الدكتور صباح قيا المحترم
موضوعك هذا بالتأكيد سيفتح عليك بؤرة زنابير اهل قرية منگيش للدفاع عن المشمولين بالموضوع
فالرد الاولي والذي يأتي على شاكلته كفيل بكشف القناع عن التخلف القروي
أنا من جانبي سارفع قبعتي للاخ نيسان سمو الهوزي واقول شعاره المشهور
(((لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر!!!!))))))
وشكراً

صباح قيّا


ألأخ غانم عبد المسيح
ألأمل أن لا تكون منكيشي وإلا تعليقك يدل على أن دافعه غريزة قروية . ومهما كان فيظهر أن علاقتك بمن تعنيه حميمة . أرجو أن تلقي نظرة على المطالعة التي رفعها عني من تعنيه والموجودة نسخة عند ه ونسخة في فرع كندا وأخرى في المقر العام وعندها سأقبل بحكمك العادل مهما كان .
أما النغمة عن المستوى والفكرة وما شاكل فهي من بنات أفكار المعني كي أتوقف عن فضح " المسيح الدجال " المتجسد فيه , ولكن أطمئنك وأطمئنه بأني مستمر ألى أن يصحح خطأه الغادر معي .
تحياتي

صباح قيّا


أهلاً وسهلاً بالأخ الكاتب الساخر الممتع نيسان سمو
أنا , للأسف الشديد , في الطبخ صفر وإلا كنت أنفذ لك فكرة المشاوي .
أما سؤالك فهو , بصراحة , صعب جداَ ورغم ذلك سأختار أللعبة , حيث نحن شعب متطور بالفطرة ولك انتقلت عدوى التخلف إليه عبر الزمن الغادر .
أرجو أن لا تزعل وتحرمني من البانوراما القادمة .
تحياتي

مايكـل سـيـبي


أخي صباح

لَيْسَ بِوَسْعِ إنْسانٍ مَسْؤولٍ وَشَريفٍ أنْ يَكْـتُـمَ كَـلِمَتَهُ لِأنَّ الصَّمْتَ مَوْتٌ لِـلـذاتِ وَلِلآخَـر
ثم
لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطـيعها

نيسان سمو


الاستاذ صباح قيا المحترم : شنو رأيك لو تجي انت وانا نروح نسوي مشاوي يوم انعقاد الموءتمر ! بعدين هذا خير وبركة وزيادة وزن الكروش النحيفة !!
سيدي هناك سر في الموضوع وسأكون اكثر صادقا معك ! اما انها لعبة يضحك عليها على الجميع او اننا شعوب متخلفة فاختار واحد من الاثنين وأرجو ان اسمع رأيك ! هل العيب يقع على المسرحية الهابطة ام على الجمهور الذي يحضر ويصفق ويهلهل لها ! اذا كان الجمهور يحضر ويرقص فرحا على العرض فلماذا لا يستمر العرض ! هذا سنجعله بانوراما قادمه ولكن بعد ان اسمع او اقرأ ردّك ! بس أني اعرف راح تنساني بعدين راح أزعل ! تحية طيبة

غانم عبدالمسيح


لم أكن أتصور أن يكون مستوى تفكير رجل يحمل شهادة عالية وخبرة انسانية في مجال الطب والمجتمع معا هكذا ومتحامل على الرابطة منذ أن حدثت مشاكل شخصية بينه وبين القائمين عليها في منطقته ويصب جام غضبه على الرابطة عموما وعلى غبطته خصوصا مستهزءا بالمبادرات القائمة لدعمها معنويا وماديا وبطرق حضارية .. فكرتي عنك يا دكتور بدات بالتغيير منذ بدأت حملتك الشعواء ضدها ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-19, 8:52 pm





اقتباس :

زيد ميشو




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #28 في: 19.09.2016 في 19:28 »
بعد الأذن من الدكتور صباح قيا
اخي نيسان ...انا لم اتطوع للرد على سؤالك، بل انت وجهت السؤال لي أيضاً ...لو كبرنا وكمنا ننسى؟
نعم من اهداف الرابطة ان تجمع وتبني البيت الكلداني واقسم على ذلك، وإن وجدت أي خلل، فستكون عائدته لشخص وليس الرابطة.
قلت لك سابقاً وأكرر، عندما اتكلم عن من يسيء للرابطة لأسباب عدة، فأنت لست من بينهم، وإن اردت ان اقسم على ذلك أيضاً فسأفعل وحق القبيس.
انت تنتقد عزيزي وانتقادك نابع من فكر، يتفق معك من يتفق ويختلف من يريد
هل انت على خطأ؟  هل انت على صواب؟  صدقني غير مهم وإن اردت ان اقسم على ذلك ايضاً وإن كنت افضل ان يكون كلامي نعم او لا
انت لا تحمل اجندة سياسية  خبيثة حاشاك كم البعض المضحوك عليهم ولا الظالين
ولا تنتقد كونك موالي لسيد وانت له من المريدين
ولا لتصفية حساباتك او عناد فارغ
لذا ... فأنا شخصياً يهمني انتقادك حتى لو كان غير صائب او في غير محله
نيسان ...انت تنتقد كي تكون نيسان سمو وليس شيء بيد أحد
اعود لك لشرط الأنتماء لأني متأكد من انك ستطرح هذه النقطة مجدداً
بعد المؤتمر ...يفترض أن يكون شرط الأنتماء كالآتي: ان يكون كلداني قومياً وكنسياً
هذا إن كان المؤتمر ناجحا....وبعكس ذلك إنسى
وبهذا الشرط ...إن كنت تابع للكنيسة الكلدانية وتعترف بأن قوميتك كلدانية، فيحق لك الأنتماء للرابطة الكلدانية العالمية
وإن تفتقر لأحد الشرطين، فأنت اخ عزيز وعلى الرأس وداخل العين، إنما لا يحق لك الأنتماء
وداعتك وداعتي وداعة اربعة من اعزاءك حتى لو بالظاهر... لتعيد السؤال بعد
وثق ..حتى لو تحس انت مكروه ...آني احبك


     


اقتباس :

Odisho Youkhanna




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #29 في: 19.09.2016 في 20:42 »
والله ومن ثم والله وأقسم بكل ألمقدسات لو أنتم ألمعارضين وألمشككين في مسيرة ونجاح ألرابطة
لو كنتم أعضاء فيها لما كنتم قد وصلتم ألى هذه ألحالة ألباسئة وهذا ألكره وألحقد تجاه أخوتاً لكم
وعلى كولت الأستاذ عدنان عيسى ما يصح الأ أصحيح 



     


اقتباس :

صباح قيا




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #30 في: 19.09.2016 في 21:49 »
أهلاً وسهلاً بالكاتب الساخر الممتع نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
بصراحة وبدون عواطف بل بعقل علماني وكما تشاء , ألرابطة تجمع ولكنها لم تجمع والشواهد على ذلك كثيرة وهي خارج  موضوع  مقالي ولكني أجبتك لإعتزازي بقلمك . أخشى أن يأتي الوقت الذي يندم فيه غبطة البطريريك على طرح فكرته الرائدة وتأسيس الأمل الكلداني الموعود . أشم رائحة ذلك من بعيد ولم تبقى سوى أيام معدودة لإثبات أو دحض ذلك .
تحياتي


     

اقتباس :

hanaalsawa



رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #31 في:19.09.2016 في 23:33 »

عود انت دكتور!!!
مع الاسف انت كلداني او تسمي نفسك كلداني ياحيف انت ومن امثالك سيبي او مشو تدعون انتم كلدان لا والله الكلدان برئ متكم انتم لستم الا سكينه بخاصرة الكلدان لكن لا والف لا  الرابطه باقيه سواءا كانت كنسيه بشخص غبطه ابينا البطريرك او لا؟؟  المهم انها تستمر باعمالها ومؤتمراتها رغم حقدك انت وامثالك
عيب عليك تدور فسفات شنو غسل السيارات وشنو باربكيو مو عيب مو انت دكتور  شنو هذا الاسلوب انت اكيد عندك خلاف مع خورنتك شنو علاقتك بالمؤتمر لو انت حاقد لانك مو بالرابطه ولا واحد دعاكم للانتماء اليها؟ كافي احترموا اقلامكم حتى يحترمكم الناس
اساسا صارلك كم سنه تكتب وظهرت هنا ومع الاسف مواضيعك كلها مابيها فائده  انصحك تفرع لعملك احسن



     

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #32 في:20.09.2016في 00:35 »
نعم اخي زين لك الحق فأنا وجهت السؤال لكاتب الكلمة ولَك !!! تعرف ليش ؟ لانني واثق بأنك سترد على سوالي وتعرف ليش ؟؟ لا هاي شوية صعبة ! بعدين !!!!!!!!!
المشكلة نحن الشرفاء ( ؟؟؟؟ ) يتم الضحك علينا من قبل الغبثاء ( ليش هاي اول مرة ) !! اخي اشعر بالنظافة التي تحملها وهي نفسها التي أبعدتني عن الجميع !! أتمنى ان لا أكون مخطأ وفي نفس الوقت يجب ان تكون جاهزا لتلقي الصفعات !! أنا واثق بأنك سوف لا تستقبل القبلات من فاقدي الضمير !! راح نشوف وبعدين راح يكون لنا حجّي اخر ! أتمنى ومن كل قلبي ان أكون مخطأ !! تحية طيبة 



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #33 في:20.09.2016 في 01:14 »
من زمان ما سامع كلام hanaalsawa
أنا أستـمـتع بكـتاباته
فـهـل من مزيـد ؟


اقتباس :

صباح قيا




رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #34 في: 20.09.2016 في 15:12 »
أهلاً يا حنا الشايبْ بتعليقك الركيكْ    يدلً على لوثةٍ في مخك السميكْ
لو لم تكن خلف القناعِ متخفياً       لكنت كالدجاجةِ تُطأطئُ للديكْ
حتماً أنت من قريةِ ذلك الغدارِ      فتباً لمن جعل من الغدرِ شريكْ
لو حقاً أنت مسيحيٌ كما تدعي      لَما كانت الأحقادُ نبعاً لمِا فيكْ


اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #33 في: 20.09.2016 في 23:24 »
الأخ Odisho Youkhanna
ألكاتب الملتزم هو من يتحلى بالمصداقية والدقة . معلوماتك غير دقيقة فالأفضل أن تتأكد منها قبل أن تنزل المقدسات على رأسك . ما تدعيه إما يدل عن سذاجة أو قد استوفيت الثمن سلفاً . إن لم تكن من أحد الإحتمالين فأرجو أن تبحث عن الحقيقة وتبصر بعينيك جيداً قبل أن تنتقل إليك عدوى قصر البصر الحياتي .
تحياتي


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #34 في: 20.09.2016 في 23:35 »
شكراً أخي hanaalsawa على إشادتك بعائلة قيا والأمل أن نكمل نقاشنا عندما نلتقي فالدنيا صغيرة وحتماً سنتصافح بعد اللقاء إن لم يكن قبله . قد نكون غرماء في القلم على الموقع ولكن ممكن أن نكون أصدقاء في الحياة


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #35 في: 21.09.2016 في 01:03 »
مقتبس من: صباح قيا في20.09.2016 في 23:24
اقتباس :
الأخ Odisho Youkhanna
ألكاتب الملتزم هو من يتحلى بالمصداقية والدقة . معلوماتك غير دقيقة فالأفضل أن تتأكد منها قبل أن تنزل المقدسات على رأسك . ما تدعيه إما يدل عن سذاجة أو قد استوفيت الثمن سلفاً . إن لم تكن من أحد الإحتمالين فأرجو أن تبحث عن الحقيقة وتبصر بعينيك جيداً قبل أن تنتقل إليك عدوى قصر البصر الحياتي
.
تحياتي

عن اي التزام وعن اي مصداقية  تتحدث حضرة الدكتر وانت في كل مواضيعك تهاجم الرابطة معلوماتي صحيحة وانا اتابع ما تكتب اما ان تنزل المقدسات على راسي فهذا شرف عظيم لي وانا لعلمك لست ساذجاً ولم استوفي الثمن من احداً انا اكتب بما يملي ظميري ووجداني من محبة اخوية تجاه اخوتي جميعاً بكافة المسميات هذه وصية الرب يسوع اما من ناحية البصر فانا والحمد لله رغم انني اكبرمنك سناً نظري سته على سته
 



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-24, 8:58 pm

اقتباس :

جيفارااا

رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #35 في:25.09.2016 في 02:21 »
الاستاذ الكبير صباح قيا الجزيل الاحترام والوقار

عاشت أناملك في الكتابة ودامت افكارك في توعية الآخرين... نكمن لك الشكر والتقدير على ما قمت بيه من توضيح واعلان عن الخفايا التي يقوم بيها اعضاء هذه "الرابطة الفاشلة" بالتعاون من رجال الدين... منذ الوهلة الاولى من انطلاقاتها -الرابطة الساكوية- خلقت مشاكل ومعضلات جمة للمجتمع العالمي وعوض أن تقدم خدماتها المجانية لأبناء الجاليات الكلدانية.. ذهبت بعيدا عن جوهرها واستغلت الافراد واول الاشخاص المتواطئين في هذا الاستغلال غير المشرف هم من رجال الدين وجعلوا من المنابر الكنسية مسرحا للاعلان السياسي والتجاري الصرف... رجال الدين ـالبطريرك الاساقفة الكهنة- دائما هم من يوظفون الآخرين من أجل منفعتهم الشخصية ومصلحة اقاربهم حصريا... وسوف يدفع الشعب الكلداني الثمن غاليا من جراء ما تقوم بيه هذه الرابطة من فاجعات وكوارث منتظرة في المستقبل غير البعيد...

اقتباس :

صباح قيا



رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات
« رد #35 في: 25.09.2016 في 07:44 »
الأخ Odisho Youkhanna

اقتباس
اقتباس :
معلوماتي صحيحة وانا اتابع ما تكتب
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,821986.0.html

تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا   2016-09-26, 8:25 am


الرابطة  ليست كلدانية
والدليل هو
الذي انشأها هو زوعاوي للعظم ورفيق كنا الساقط اخلاقياً
ورئيسها حالياً زوعاوي

واعضائها الاداريين ايظاً كلهم اغاجانيون وزوعاويين ولانهم التحاميين عندما يقتنعون باننا
هؤلاء الثلاثي المرح ( كلداني سرياني اشوري )
هم شعب واحد



يا لمهزلة عقولهم لانهم يعرفون جيداً بان الرابطة الغير كلدانية هي نفسها حزب كسّا
الاغاجاني(كلداني سرياني اشوري ) التابع للحزب اللاديمقراطي الكردستاني
الذي تم تبديل اسم هذا الحزب الى الرابطة
كل الدلائل تكشف عن نفسها ها هي ولكن فقط العميان يركضون خلف السراب
لان الدجاجة تبيض دولارات فتعمى عيون الكثيرين
وتفقد اخلاقهم وحتى اصولهم















قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبشري رابطتي الكلدانية العالمية فقد جاءك الدعم من غسل السيارات /بقلم : د . صباح قيّا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: