منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد   2016-09-21, 9:49 am

زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

خارج عن الموضوع

إخوتي المشاركين في مؤتمر الرابطة الكلداني العالمي، تحية واحترام
اتمنى ان تأخذوا هذه النقاط القليلة على محمل الجد وهي:
- في شرط الأنتماء رجاءً أذكروا، ان يكون كلداني قومياً وكنسياً
- اعملوا لجنة من اجل طرح مسابقة اختيار علم قومي كلداني ضمن مواصفات خاصة
- لجنة اخرى من اجل اختيار نشيد قومي كلداني

كتب السيد سعد عليبك مقاله الموسوم: مع غبطة البطريرك في مسيرة كلدانية واحدة، وفيه يسرد نقاط يراها مهمه، ويطالب البطريرك بتطبيقها حرفياً، وبحسب رأيه:
(حتماً تقع على غبطته المسؤولية الرئيسية في حلحلة مشاكل الكلدان الداخلية)!
وقد طرح عدة نقاط منها يخص الرابطة واخرى تخص الكنسية، وهو ناشط قومي كلداني، وكذلك بقية النشطاء الكلدان لهم آراء ونقد في الجانب الكنسي والقومي، بينما ابينا البطريرك بحسب طروحاتهم لا يحق له ان يكون له دور في هويتنا الكلدانية!
مجموعة من النقاط طرحت، وهناك ما اؤيده فيها واخرى اتقاطع معها، لكني بشكل عام ضد الغاية من المقال، كونه مثل غيره، والذي يحترفه البعض ويحرره بالضد من البطريرك والرابطة، تشابه إلى حد ما تلك المقالات التي تعود لأصحابها للنيل من الكنيسة الكلدانية والمؤسسة الكاثوليكية، وبالنتيجة حتماً هي محاولات منسقة بحسب قناعتي لجعل الأرض مهزوزة امام كل ما يحمل اسم كلداني.
بما يخص الرابطة، يقول:
إعادة بناء هيكل الرابطة الكلدانية بإبعاد الإنتهازيين و المتلونين من المواقع القيادية و الحساسة فيها، و دعوة المثقفين وأصحاب الخبرة الى تولي مهام قيادتها عن طريق الإتصال المباشر بهم.
أخي سعد، لنكن واقعيين، مؤتمرين كلدانيين عقداً ولم تحضر فيهما، لكنك كنت من ضمن المجتمعين في كل خميس عبر البالتوك للتنسيق من اجل نجاح المؤتمر الذي عقد في مشيغان، لكنك لم تتواجد في تلك الأجتماعات غير مرتين او ثلاثة لمساندة طرف من صانعي النزاع وهم التجمع على ما اعتقد كان اسمه القومي الكلداني والذي افتعل ازمات كبيرة في المسيرة القومية الكلدانية، وانقسم على ذاته قسمين وعددهم لا يزيد عن اصابع يد واحدة.
الرابطة شكلت ومن يومها تنتقدها وتنتقد البطريرك ولم تفكر ولو مرة واحدة ان تقدم لها شيئاً يخدم امتنا وكنيستنا.
ومقالاتك القومية، فأعتقد بانها موسمية، وهذا يعني بأن من يتحمس لرفض مشروع للكلدان بهذه القسوى، عليه ان يكون له عمل على الأقل يساوي تلك القسوى بالمقدار وإن عاكست بالأتجاه.
وأنا حقيقة استغرب من ذكر الأنتهازيين والمتلونين في الرابطة، فهذه الرابطة الفتية فعلت ما لم نفعل ولو جزء صغير منه خلال سنوات عمل قومي، ويكفي بأنها مسجلة في العالم تحت إسم ليس كنسي، وهي تعمل على تجميع الكلدان وليس تشتيتهم كما حدث معنا في السابق، والنتيجة لغاية الآن بهمة الغيارى من قيادي الرابطة فهي مشرفة جداً، لذا فأطمئن عزيز إن كان هناك متلون او انتهازي، فلن يجد ضالته بوجود الشرفاء، بينما الشرفاء في العمل القومي الكلداني، تمكّن منهم الأنتهازيين والمتلونين والمغرورين والمتعجرفين والمصلحجية من الكلدان، بحيث حتى وضيع مثل ريان اللا كلداني كان له دور بسحق عملنا، وهو من منح لقب شيخ بينما هو لا يستحق أن يكون قرقوزا، ومع ذلك استشيخ على البعض!!!!!!!!!
البطريرك أخي الكريم خلق اهم تجمع لوحدة الكلدان وبناء بيتهم القومي قبل الكنسي، وقد تشكك البعض من طرح المشروع، ودارات نقاشات وحوارات، اقتنع قسماً من القوميين الكلدان بالفكرة، فانتموا لها بفخر واعتزاز، رفض آخرين وفضلوا الأستقلالية وعدم اعتراضها، والبعض الآخر وحضرتك منهم، اختاروا طريق معاداتها وشن حرباَ ضدها. وهناك من انتمى او يريد ان ينتمي لكنه غير مستقر ذهنياً، ويميل بين انتقاداتكم وهجومكم على الرابطة، وبين المنطق الصحيح (كوني اخالفكم بالمطلق)، هذا المنطق الذي يجعل الحريصين على امتنا الكلدانية بصدق ان ينتموا للرابطة او على الأقل قبولها بفرح ومآزرتها.
لست هنا للدخول في نقاش حول أهمية الرابطة، لأن حكمكم عليها قرار لا تحيدون عنه، ويبدو ان قراراتكم مقدسة، واستمراركم بمحاربتها لا يدل على انكم ترفضونها بقدر مايظهر من خلاله عنادكم كونكم دخلتم بطريق لا تعرفوا الخروج منه.
والآن تريد ان تحمّل البطريرك مسؤولية تنظيم البيت الكلداني وحده!! وقد نسيت بأن اهم خطوة للبناء هو بتعاون الجميع وليس بصنع الخلافات والدسائس.
البطريرك وضع لنا موقعا، وعمل في الأساس، ويساهم قليلاً بالبناء، وسيساهم أيضا بكل التفاصيل ويضع لمساته فيها وهذا يسعدني، لأن مشروع بناء البيت الكلداني يهمه
لكن يبقى دورنا في البناء ....ام تريد ان يكون البطريرك المهندس والمقاول والبنّاء والعامل وكل الأدوار وانت وانا ننتظر مأدبة الأفتتاح ونتصدر المائدة ويكون لنا كلمة حول الموضوع!!؟؟
دع الرابطة لأهلها اخي العزيز، ولا تنسى بأن القضية القومية الكلدانية كانت بيدنا، ونحن من رماها ودسنا عليها بأرجلنا، والبعض يعتبر ذلك نضالاً!!؟؟
أي نضال يا صديقي وهناك من اجج الخلافات وافتعلها لضرب العمل القومي الكلداني، ومن ثم حفر لها قبراً ووضعها فيه وهي تحتضر ومن ثم بصق عليها؟
وها ان البطريرك وبهمة من لهم قضية، اسعفوا إسمنا وهويتنا وقوميتنا الكلدانية، واعادوها للحياة معززة مكرمة، وستبقى كذلك رغم سياطكم.
اخي الكريم، تطرح نقاط وتعتبرها صحيحة، لكني اسألك، الا تتصور بان هناك من يستطيع ان يفتح موضوع العمل القومي الكلداني واخفاقته لسنوات عجاف خلت؟
طرحت مسألة الكهنة والرهبان، والمطران سرهد جمو، واتصال مباشر بالمثقفين لقيادة الرابطة وانا اعرف من تقصد ومن بينهم من اساء ويسيء لقضيتنا، وتقبل الأنتقادات من قبل البطريرك ولم تذكر الأبتذالات التي تطاله من البعض، لكنك نسيت شيئاً مهماً:
لماذا قبل الرابطة ووصول البطريرك للسدة البطريركية، كنّا مختلفين ونعاني من المشاكل والأخفاقات، ولدينا ثلاثة قوائم انتخابية تضايقتم عندما اسميتها ثلاثة قمامات انتخابية وليست قوائم، وذلك لرائحة الخيانات النتنة التي نلناها من قسماً من الكلدان؟
اقترح عليك امراً قد يساهم فيما تصبو له
ما رأيك ان نفتح حواراً علنياً وجريئاً، نذكر فيه كل التفاصيل الدقيقة وبالأسماء والتاريخ والوثائق، للعمل القومي الكلداني منذ ما قبل مؤتمر النهضة بسنة، ولغاية اليوم، ومن ثم نتطرق لكل الأخفاقات والسلبيات والإيجابيات، ونخرج من بعد ذلك بخلاصة من المقترحات، ونرسلها للرابطة، ونطلب منهم ان يستفادوا من خبرتنا لأجل العمل القومي الصحيح؟
لدي رسالة لصديق آخر اخي سعد
انا منتمي للرابطة منذ فترة، ولدي احترام للكثيرين من المنتمين، لذا فأنا اتضايق جداً عندما يطلق أحد الأصدقاء نعوت سخيفة على المنتمين للرابطة.
له ولغيره من الكلدان أقول:
من حقكم أن تنتقدوا الرابطة ومن بها كيفما تشاؤون، أما ان تشتموا المنتمين، فهذا مرفوض، واحترامنا واحترام جلالتكم واجب، لا بل فرض.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد   2016-09-21, 9:30 pm

اقتباس :

فاروق يوسف


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #1 في: 21.09.2016 في 20:01 »
مقتبس من: زيد ميشو في 21.09.2016 في 18:03
اقتباس :
اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

خارج عن الموضوع

إخوتي المشاركين في مؤتمر الرابطة الكلداني العالمي، تحية واحترام

- اعملوا لجنة من اجل طرح مسابقة اختيار علم قومي كلداني ضمن مواصفات خاصة


الاستاذ زيد المحترم

لماذا لا يتم احترام القرارات التي اتخذت في مؤتمرين سابقين وكنت انت احد حاضريها

اذا ما تم التقرب  لتغيير العلم الكلداني  من فبل رابطة البطرك ساكو في مؤتمرها القادم فانها اعلان حالة حرب  وسيكون الجميع خاسرا فيه

ومن لديه اذنان للسمع فليسمع

فاروق يوسف



 
اقتباس :

جاك يوسف الهوزي


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #2 في: 21.09.2016 في 21:16 »
الأخ زيد
المشكلة ليست في غبطة البطريرك أو الرابطة الكلدانية أو الناشطين الكلدان من المؤيدين والمعارضين.
المشكلة تكمن في عدم وضوح الرؤيا لدى الكلدان، بمعنى آخر ليس لدينا برنامج واضح وناضج قابل للتطبيق على الأرض.
مفهوم المعارضة لدى الشعوب المتطورة في الدول المتقدمة يختلف كليا عن الذي عندنا رغم ان غالبية النشطاء والكتاب يعيشون في هذه الدول، إلا ان تفكيرهم  مازال شرقياً يعتبر ان السلطة هي الهدف والباقي لاشيء!
المعارضة هي للبناء وليس للهدم ، أو وضع شروط تعجيزية دون مراعاة الظروف الراهنة بهدف وأد اي مشروع لايتماشى مع طموحاتها حتى إنْ لم يكن لديها بديل أفضل.
عندما يكون الشعب او الأمة في خطر ( كما يحصل معنا الآن ومع الأقليات الأخرى ) تقف المعارضة -رغم تحفظاتها على اداء السلطة- على خط واحد للعمل معا لأستغلال كل الأمكانيات المتاحة للدفاع عن الشعب وحقوقه، وعند استتباب الأمور تتم المحاسبة.
ولكي لانلقي اللوم على المعارضين فقط، هناك سؤال يطرح نفسه هنا :

هل ينطلق الكلدان من مؤيدي الرابطة ومعارضيها من هذا المنطلق ؟

وهذا يقودنا الى سؤال آخر :
هل لدينا بديل أفضل من الرابطة الكلدانية في الوقت الراهن ؟

تحياتي



 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #3 في: 21.09.2016 في 21:47 »
مقتبس من: فاروق يوسف في 21.09.2016 في 20:01
اقتباس :
الاستاذ زيد المحترم
لماذا لا يتم احترام القرارات التي اتخذت في مؤتمرين سابقين وكنت انت احد حاضريها
اذا ما تم التقرب  لتغيير العلم الكلداني  من فبل رابطة البطرك ساكو في مؤتمرها القادم فانها اعلان حالة حرب  وسيكون الجميع خاسرا فيه
ومن لديه اذنان للسمع فليسمع
فاروق يوسف
تحياتي أستاذ فاروق
بداية أقول لك بأنني احترم علمي القومي الكلداني وكذلك نشيدي القومي الكلداني وافتخر بهما. والعلم معلق بسيارتي وفي صالة بيتنا، وانا لا اريد استبدالهما بقدر ما اريد ان يكون لنا علماً ونشيداً قوميان بالطريقة الصحيحة والسليمة والتي تليق بأمتنا الكلدانية.
من حق كل الفنانين والشعراء بلغتنا الأم الكلدانية ممن لديهم الحس القومي ان يشاركوا بمسابقة اختيار علم ونشيد، ومن له القدرة على ذلك فليتقدم، لكن ليس من حق الجميع الأختيار، لأن ذلك يعود إلى أناس مختصين، وليسوا مجرد عاطفيين.
أما ان تقول بأنني احد الذين صوتوا للعلم والنشيد، فتذكر اخي بأننا في المؤتمر الأول وافقنا خلال خمسة دقائق عليهما في الوقت الذي استغرق تسمية المجلس العالمي  يوماً كاملاً، وسؤالي لك، من الذي وافق على تبنيهما وما هي خلفيتهم الفنية واللغوية؟ أنا؟ أنت؟
هل نحن من نقرر أي علم نرفع ونشيد ننشد؟ فكر في الموضوع سيدي الكريم ودع المنطق يتكلم.
اما عن المؤتمر الثاني، فكان هناك اقتراح للأختيار علم، إنما الأسلوب الهمجي المقرف الذي افتعله البعض، حال إلى تأجيل الموضوع، وما الثورة العارمة التي حدثت والأسلوب البربري السخيف الذي تعامل به البعض، إلا دليل على اننا لا نملك القدرة لأختيار ما يمثل أمتنا....وإن نسيت فأنا مستعد للتذكير.
اما لو اردت ان تشن حرباً مع بعض الأنفار، فيا اخي الكريم الميدان مفتوح، ولغاية الأن انت ومن معك من الفرسان، شاهرين سيوفكم صارخين بعلو الصوت: من يقبل التحدي؟
ومع ذلك، ادخل المعركة لهذا السبب او غيره او حتى بدون سبب، واعلم بأن اخوك زيد ميشو موجود، وإن نفذ ما عندكم من عتاد للمعركة التي تهددني بها، فأنا بالخدمة لتزويدكم بما تختاجون.
وسأقول لك شيئاً ... قد لا يتكلموا في هذا المؤتمر عن طرح مسابقة او تشكيل لجنة لأختيار علم ونشيد قوميان، لكن اقولها بمليء الفم:
الأمة التي يوجد فيها محترمون يمثلونهم، فلن يقبلوا على انفسهم ان يفرض عليهم علماً ونشيد قوميان، بل يتم الأختيار عير مسابقة إسوةً بالأمم والشعوب المحترمة
تحياتي عزيزي ...ولو كنت مكانك، لبدأت الحرب من الآن، طالباً منكم الرقة في المواجهة وبدون دماء، وبين معركة وأخرى هدنة قليلة للراحة واستجمام....تحياتي



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #4 في: 21.09.2016 في 22:11 »
اخي زيد : نقول في العراقي : أحبَك وانتَ لابسني !!! هاي خليها بعدين ..
سيدي الكريم هناك مثل يقول البداية الصحيحة نصف الطريق ومعناها نصف النجاح ...وهذا يقودنا الى أن اشارك الاخ جاك معنا واقتباس جزء مما ذكره وهو الآتي :
المشكلة ليست في غبطة البطريرك أو الرابطة الكلدانية أو الناشطين الكلدان من المؤيدين والمعارضين.
المشكلة تكمن في عدم وضوح الرؤيا لدى الكلدان، بمعنى آخر ليس لدينا برنامج واضح وناضج قابل للتطبيق على الأرض.انتهى الاقتباس ..
اعتقد بأن الاخ جاك له الحق ( هاي الف مرة قلت انا هذا الشيء بس ولا واحد اصطف معي ولكن انا اصطف بسرعة مع الآخرين ! هل تعلمون لماذا ) !! نعم الوضع مشوش والصورة غير واضحة وكأنه موضوع سري ومحصور بين عدد من الافراد والرؤيا غير صافية والقال والقيل اكثر مما هو حاصل على ارض الواقع وكلمة الحاقدين والمتلونين والمندسين والمعارضين نسمعها اكثر بالف مرة عن كلمة النزيه او الضمير او الحق والعدل وووووو الخ . حتى استغرب من كلام الاخ زيد بذكره وتكراره كلمة الحاقدين والمفسدين والذين هم ضد الكلدان او الذي يطعنون الظهر ووووالخ من هذه الكلمات . صادقاً انا استغرب عندما اسمع وحتى لا اُصدَق او يمكن آني اثول وما ادري بنفسي . يعني نائم ورجلي بالشمس ! ولكن هل تعلمون لماذا ! المشكلة هناك فرق بين عدم الرضى والانتقاد وعدم الاتفاق ( يعني مثلي أنا ) وبين مانسمعه من كلمات تمّ ذكرها قبل قليل . ولكن سأعود واكرر هنا ماذكرته قبل ايام قليلة في ردي على احد الاخوة : عندما تكون في الطريق الصح وفي خطوات نظيفة وعادلة فلا يوَسّخ هذا الطريق نعال نيسان او غيره فالنظيف يبقى نظيف ..والصح يبقى صح . والعدل يبقى عدل . ولكن هذا لا يعني ان نعتبر كل مانوده او نرغب في حصوله او نميل اليه بالنظيف فيجب ان تكون النظافة تعم الجميع ..إذا غلطان قولو لي غلطان ..هناك كلمة لي قبل المؤتمر يمكن راح اتريث حتى بعد المؤتمر .. في كل الاحوال يمكن لي أن الغيها وأمسح متنها في اي لحظة هي اصلاً سخرية نائم ورجلة بالشمس . لاتعاند يا اخ زيد ولكن اتحدى الجميع بالنتائج المعقولة والمرجوة والعادلة ولصالح الاغلب .. قالو للأعمي ماذا تريد ! قال عين واحدة .. تحية لكما الاثنين .شنو زعلانين مني ! قبل ايام قلتُ للأكاديمي انا اغلب اصدقائي هم الذين انا زعلان منهم او هُم زعلانين مني ولكن لا اعتقد قد وصلت الفكرة وعسى ان تصل عندكم .. مرة اخرى سلامي وتحياتي ..


اقتباس :

فارس ســاكو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #5 في: 21.09.2016 في 23:35 »
واعجبي ... واعجبي ... ان يكتب معارضوا الرابطة الكلدانية مقالات ضدها فهو امر طبيعي فهم معذورون لانهم لم يتح لهم فرصة ليعبروا عن معارضتهم من داخلها لكن ان يستمر مؤيدوها بل بعضهم من مؤسسيها (الا اذا كانوا مجرد رقم او صورة فهذا امر اخر) بكتابة المقالات والردود فهذا هو الامر الغير مفهوم . لماذا مؤيدوها لا يقولون كلامهم مباشرة الى الرابطة ومن داخلها ؟!!!
لماذا لا يوجد تواصل مع رئاستها من خلال اتصال مباشر ؟!!!


 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #6 في: 21.09.2016 في 23:42 »
عـجـبتـني عـبارة :
لأنهم لم تتح لهم فرصة ليعبروا عن معارضتهم من داخلها



 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #7 في: 22.09.2016 في 02:18 »
الأخ العزيز جاك يوسف الهوزي
إسمح لي ان أضيف على الحقيقة التي ذكرتها، وهي عدم وجود برنامج واضح وناضج قابل للتطبيق على الأرض...
هذا لأن لدينا اشخاص يعملون لذواتهم، وآخرين منقادين لهم، ومنهم من لا يعرف ماذا يعني نشاط قومي كلداني.
أكثر من نصف القوميون الكلدان الذي وجدوا في ساحة العمل القومي، ليس لديهم أدنى معرفة لثقافة العمل المشترك، ولا يخطر ببالهم ان يكون هناك تنسيق في العمل، لذا فمن الطبيعي جداً ان يتم عرقلة اي مقترح واضح وناضج، وهذا ما تم فعلاً، في الوقت الذي يعلوا الضجيج على مقترح  يقلق المضاجع، كونهم قد تعودوا على اسلوب القرارات الفوقية، فأما ان يكونوا اصحاب قرار ويقرروا ليقرروا فقط دون دراسة للموضوع، او ينصاعوا لقرار أتى من سلطة.
من هذا المنطلق فهم ليسوا معارضين، بل معاكسين او متفقين، او قد يكونوا موالين او اسياد، زعماء او حاشية، وبذلك تراني متفق معك في كل ما كتبت.
وانهي بالحكمة التي أتت في ردك وأضعها للتأمل خوفاً من أن كانوا قد مروا عليها مرور الكرام:
عندما يكون الشعب او الأمة في خطر ( كما يحصل معنا الآن ومع الأقليات الأخرى ) تقف المعارضة -رغم تحفظاتها على اداء السلطة- على خط واحد للعمل معا لأستغلال كل الأمكانيات المتاحة للدفاع عن الشعب وحقوقه، وعند استتباب الأمور تتم المحاسبة.



اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #8 في:22.09.2016 في 04:30 »
الأخ العزيز نيسان سمو
ليس غريباً ان تقول بأن الأخ جاك له الحق، فهذا الرجل معروف بكتاباته الموزونة وآراءه السديدة
لا تتضايق عندما اذكر تعابير السيئين او الحاقدين وغيرها، فأعلم يا رجل بأن الموقع حتماً سيحذف ما اتمنى قوله... وصلت؟
تقول هناك فرق بين عدم الرضى والأنتقاد او مثلك لا يتفق، وسؤالي لك: هل انت لا تتفق لأنك اخذت القرار، او مقتنع؟ وهل ممكن ان تقتنع او ترفض كي تبقى غير مقتنع كجزء من شخصيتك؟ لتستحي من الجواب
تقول لديك كلمة قبل المؤتمر، قلها اخي العزيز ولا تتردد، لأني واثق بسخريتك تسعى للأفضل
جميل ان تذكر المثل .. قالو للأعمي ماذا تريد ! قال عين واحدة ..
اخي العزيز .... لقد عميت قضيتنا القومية الكلدانية فعلاً بسبب بعض الكلدان، وحان الوقت للحصول على عين وعن طريق الرابطة، ومتى ما نجح زرع العين ستعمل الأخرى من تلقاء نفسها



 
اقتباس :

زيد ميشو



رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #9 في: 22.09.2016 في 04:33 »
مقتبس من: فارس ســاكو في 21.09.2016 في 23:35
اقتباس :
واعجبي ... واعجبي ... ان يكتب معارضوا الرابطة الكلدانية مقالات ضدها فهو امر طبيعي فهم معذورون لانهم لم يتح لهم فرصة ليعبروا عن معارضتهم من داخلها لكن ان يستمر مؤيدوها بل بعضهم من مؤسسيها (الا اذا كانوا مجرد رقم او صورة فهذا امر اخر) بكتابة المقالات والردود فهذا هو الامر الغير مفهوم . لماذا مؤيدوها لا يقولون كلامهم مباشرة الى الرابطة ومن داخلها ؟!!!
لماذا لا يوجد تواصل مع رئاستها من خلال اتصال مباشر ؟!!!
صدقني لم افهم ما كتبت، وادرك بأن الخلل بقابلية على الأستيعاب وليس فيما كتاب
هل ممكن ان تعيد ما كتبته بطريقة اسهل كي أفهم أيضاً قصد الأخ مايكل سيبي ....تحياتي


اقتباس :

يوحنا بيداويد


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #10 في: 22.09.2016 في 05:09 »
اخي العزيز
تحية
شكرا لك ولكل الاخوة الذين يبحثون عن بناء البيت الكلداني
انا اعرف مدى الموضوعية والمنطق العلمي موجود لديك ولدى الاخ جاك الهوزي.
المشكلة عزيزي وانا اسف ان اقولها
نصف الكتاب الذين يكتبون بلغة التعصب لديهم شعور بالنقص لان فجأة وجود العراق كعكة يصارع عليها القوميات والمذاهب والقبائل والكلدان لم يكن في بالهم ماذا يخطط الشيطان الاكبر لهم.

اسف اخي جاك عشرات المرات كتبت حول نفس الموضوع وبنفس الفكرة، ماذا نريد ان نحققه نحن الكلدان؟ وكيف؟ ومن يدعم؟
عشرات المرات قلت كتابة المقالات من غير مد الايادي ودخول همة السواعد في العمل التطبيقي لن يأتي بثمار لنا.
الخمد لله اخير رئاسة الكنيسة الكلدانية اخيرا شعرت بالثقب الاسود الذي يقترب من العراق والكلدان فقامت بترويج وتحضير وتقديم دعم معنوي ومادي للكلدانيين الواعيين حضرت وادارت المؤتمر التأسيسي ولحد الان هي يدي بيد مع الرابطة لتقديم الدعم في كافة الطرق وحسب الامكانية.
إذا اخي زيد وجاك ونيسان الامة لا تحصل على حقوقها بكتابة المقالات وانما بالتضحية والنشاطات التي توعي الكلدان من خلال النشاطات الاجتماعية والثقافية والرياضية والاعلامية ويوميا.

اضع امام القراء رابط للبحث الذي قدمته للمؤتمر الكلداني في ميشكان

كيف نحافظ على هويتنا الكلدانية في العصر الحديث ؟؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,675539.0/nowap.html

ملاحظة
اكتب من مطار دوحة وانا تارك عملي وعائلتي ذاهبا الى اربيل لحضور المؤتمر وربما الحق بالمؤتمر الذي تنظمة جامعة صلاح الدين عن مستقبل سهل نينوى مع العلم يوم 25 ايلول هو تناول ابني الاصغر جوزيف ويوم 3 اكتوبر عيد ميلاد بنتي الكبيرة كلاهما اكون غائبا من اجل الحضور للمؤتمر. ما اريد اقوله لا اريد احد يشكرني وانما انا احس واشعر بالخطر القادم على الكلدان وجميع الاخوة المسيحيين الاخرين.

مرة اخرى شكرا لك اخي زيد على المقال الموضوعي القريب من الواقع.
بخصوص تاريخ الكلدان اعتقد معظم الكل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد   2016-09-22, 7:11 am

اقتباس :

نبطي كلداني


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #10 في: 22.09.2016 في 10:57 »
الذي يجب على الكلدان فعله هو الدفاع عن الكلدان وعن وجودهم في كل العراق وليس فقط في قرانا الجبلية في شمال، بصراحة لم أرى حتى الان أي حركة قومية كلدانية تدافع عن وجودنا في وسط وجنوب العراق مع أنها أرض الكلدان الأوائل

أما بخصوص العلم فطالما لدينا علم فلماذا يتم تغييره ، تغيير العلم ليس بصالحنا لأنه سيقسمنا الى عدة اقسام وشكرا



     
اقتباس :

ADNAN SALIBA


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #11 في: 22.09.2016 في 13:58 »
السيد زيد ميشو المحترم
والله خبصتونا بإنجازات الرابطة خلال سنه!!
ممكن تگولي شنو الإنجازات ؟ وعن ذكر تثبيت اسم الرابطة بالأمم المتحدة ، هل لك ان تبين لنا كيف تم ذلك وماهي الاليه التي اتبعت والمجهود الذي بذل من اجل هذا.؟
الرابطه لم تأتي بشئ جديد خلال العام المنصرم عدا فتح فروع لها و بمباركه الكهنة في مناطق الفروع وغالبا ما يكونوا أعضاء ورئيس ذلك الفرع من المقربين لذلك الكاهن.
اما عن النشاطات فلا شئ مميز اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار الثقل الكنسي و دور الكنيسه فيها، فما تم فعله لايختلف عن نشاط اي جمعيه نادي او اتحاد كلداني،
وعلى ذكر كلمه اتحاد، فان من اهم إنجازات الرابطه في ملبورن هوالقيام بسحب البساط تدريجيا من تحت الاتحاد الكلداني الأسترالي وذلك من خلال القيام بنفس نشاطاته مشاركه معه كما نقرأها في الإعلانات، و هنا سأطرح عليك سؤالا باعتبارك عضوا بالصالون الثقافي، لو انك انتميت للرابطه او لم تنتمي هل سترضى ان تقوم الرابطه بسحب البساط من تحت الصالون الثقافي ؟
ويبدو انك ركبت حدو الآخرين باطلاقك الاتهامات لكل ناقد للرابطه على انهم لا يريدون الخير للكلدان.
هنا أودّ ان اطرح عليك سؤالا وانت الذي يتكلم عن المنطق ، أليس المنطق ان تستفسر عن سبب كثره الاستقالات من الرابطه لشخصيات قياديه في الرابطه ؟
لماذا استقال السيد رئيس الرابطه ببغداد؟
لماذا استقال السيد دومنيك؟
لماذا تم ابعاد السيد الدكتور صباح قيا بطريقه وقحه وانت ادرى الناس بها و ما زلت صامتا.!!!؟
أليس المنطق ان تبحث عن العله لكي تعالجها ؟
 
اذا كان المنطق عندك هو ان كل من يطرح رأيا او نقدا بخصوص الرابطه لا يريد خيرا للكلدان لأنك انت مقتنع انها  الأمل الوحيد للكلدان فأكيد سيكون من المنطق ان اتهمك انت و امثالك بأنكم تبغون مناصب من وراء دفاعكم المستميت عن الرابطه بكل سلبياتها .
هل المنطق ان تطبل علينا منذ فتره من خلال مقالاتك على التمسك بان يكون شرط الانتماء للرابطه ( قومي و كنسي) مع تحفظي على هذا التعبير والذي هو رأيك الشخصي ،وبعدها تهدد انه اذا لم يتخذ هكذا قرار خلال المؤتمر فسيكون لك امر اخر!!!!
 
كما قلت سابقا أنا والكثيرين قد نكون نفكر بالانتماء للرابطه، ولكن عدم الإجابة على الكثير من الاسأله والمواقف من خلال المقالات بصوره موضوعيه تجعلنا نعيد حساباتنا الف مره.

بعد إذنك
همسه في إذن السيد يوحنا بيداويد
(( من مدح نفسه ذمها))

عدنان صليبا


     


اقتباس :

سيزار ميخا هرمز



رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #12 في: 22.09.2016 في 14:33 »
شلاما أخوني زيد
أنه لامر مؤسف أن يصل بك الحال الى هذا المستوى يا ( س . ع ) ..
أن تكتب بأسم مستعار وحسب حدسي لديك اكثر من أسم مستعار هنا وهذا واحد منها يا ( س . ع )
 كن منصفأ لنقل الحقيقة وقل للجميع وهنا أقولها صراحة
ان الرابطة الكلدانية فرع ملبورن لا يلقى أي أسناد أو دعم من الكنيسة الكلدانية لا من قريب ولا من بعيد
ونحن نعمل لوحدنا معتمدين على جهودنا الذاتية
كل أجتماعتنا ولقائاتنا ونشاطاتنا والندوات التعريفية أجريت في قاعات ليست تابعة للكنيسة الكلدانية عدا الانتخابات
والاحصاء نحن عملنا لوحدنا بدون أي احد من الكنيسة لا مجالس الخورنة ولا أخويات
كل ما وفرته لنا الكنيسة القاعة وبس لانه اكو خير للكنيسة من الاحصاء
اما الانترنيت والكمبيوترات كلها من عدنا

بس أنت شسويت .. كلنا على باب الله ( خبزنا كفافنا اليوم )
مجذبت من كلت سقط القناع عن ثلاثة شرائح
كل نشاطاتنا واجتماعاتنا لا يحضره ولا يشارك بها أي كاهن او من مجالس الخورنة
من له أذنان للسمع فليسمع وهذه الحقيقة يعرفها جميع أبناء الامة الكلدانية في ملبورن
رئيس الفرع واعضاء ومنتسبين الرابطة ليس لهم أي صلة قرابة بأي كاهن او اسقف  ؟؟ ( شتكول أذا تعرف واحد عنده صلة قرابة كول منو هوا عادي لا تخاف صير سبع )
ونحن نحترم قناعة اكليروس الكنيسة الكلدانية في ملبورن ..
اما خرابيطك فاحتفظ بها لنفسك وجود الرابطة الكلدانية اعطى زخمأ للعمل القومي الكلداني مع الاتحاد الكلداني الاسترالي
والعلاقة مثالية جدأ جدأ
أنت منظر لم تحضر ولم تشارك في مؤتمرين كلدانيين وحتى الان لا يوجد لك اي حضور او اية فعالية او تواجد قومي كلداني وانا ادخل سنتي الرابعة هنا في ملبورن
الاخ المستقيل بسام ككا ليس رئيسأ لفرع بغداد بل عضوا
والاخ دومنيك كندو كان مشاركأ معنا في مؤتمر النهضة الكلدانية في سان ديكو
كلاهما شارك بالمؤتمر التاسيسي للرابطة ووقع على ورقة الانتساب بحرية وبنفس الحرية أستقالوا
فأين المشكلة ؟؟
كل الاحزاب والمؤسسات فيها أستقالات .. المسألة طبيعية جدأ جدأ
أنا عضو تأسيسي وعضو هيئة عامة وقدمت أستقالتي من اتحاد الكتاب و الادباء الكلدان ومازالوا أخوة اعزاء على قلبي فهل من مشكلة يا ( س . ع )

طبعأ الان احمر وجهك وافراز الادريناليين وصل الى حدود غير طبيعية

تريد أن تقود الامة الكلدانية من تليفونك وكمبيوترك من الماكدونلز والاماكن العامة
هزلت أنت وابو الشعارات عنتر شايل سيفه سكرتيركم

سيزار ميخا هرمز


مقتبس من: ADNAN SALIBA في22.09.2016 في 13:58
اقتباس :
السيد زيد ميشو المحترم
والله خبصتونا بإنجازات الرابطة خلال سنه!!
ممكن تگولي شنو الإنجازات ؟ وعن ذكر تثبيت اسم الرابطة بالأمم المتحدة ، هل لك ان تبين لنا كيف تم ذلك وماهي الاليه التي اتبعت والمجهود الذي بذل من اجل هذا.؟
الرابطه لم تأتي بشئ جديد خلال العام المنصرم عدا فتح فروع لها و بمباركه الكهنة في مناطق الفروع وغالبا ما يكونوا أعضاء ورئيس ذلك الفرع من المقربين لذلك الكاهن.
اما عن النشاطات فلا شئ مميز اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار الثقل الكنسي و دور الكنيسه فيها، فما تم فعله لايختلف عن نشاط اي جمعيه نادي او اتحاد كلداني،
وعلى ذكر كلمه اتحاد، فان من اهم إنجازات الرابطه في ملبورن هوالقيام بسحب البساط تدريجيا من تحت الاتحاد الكلداني الأسترالي وذلك من خلال القيام بنفس نشاطاته مشاركه معه كما نقرأها في الإعلانات، و هنا سأطرح عليك سؤالا باعتبارك عضوا بالصالون الثقافي، لو انك انتميت للرابطه او لم تنتمي هل سترضى ان تقوم الرابطه بسحب البساط من تحت الصالون الثقافي ؟
ويبدو انك ركبت حدو الآخرين باطلاقك الاتهامات لكل ناقد للرابطه على انهم لا يريدون الخير للكلدان.
هنا أودّ ان اطرح عليك سؤالا وانت الذي يتكلم عن المنطق ، أليس المنطق ان تستفسر عن سبب كثره الاستقالات من الرابطه لشخصيات قياديه في الرابطه ؟
لماذا استقال السيد رئيس الرابطه ببغداد؟
لماذا استقال السيد دومنيك؟
لماذا تم ابعاد السيد الدكتور صباح قيا بطريقه وقحه وانت ادرى الناس بها و ما زلت صامتا.!!!؟
أليس المنطق ان تبحث عن العله لكي تعالجها ؟
 
اذا كان المنطق عندك هو ان كل من يطرح رأيا او نقدا بخصوص الرابطه لا يريد خيرا للكلدان لأنك انت مقتنع انها  الأمل الوحيد للكلدان فأكيد سيكون من المنطق ان اتهمك انت و امثالك بأنكم تبغون مناصب من وراء دفاعكم المستميت عن الرابطه بكل سلبياتها .
هل المنطق ان تطبل علينا منذ فتره من خلال مقالاتك على التمسك بان يكون شرط الانتماء للرابطه ( قومي و كنسي) مع تحفظي على هذا التعبير والذي هو رأيك الشخصي ،وبعدها تهدد انه اذا لم يتخذ هكذا قرار خلال المؤتمر فسيكون لك امر اخر!!!!
 
كما قلت سابقا أنا والكثيرين قد نكون نفكر بالانتماء للرابطه، ولكن عدم الإجابة على الكثير من الاسأله والمواقف من خلال المقالات بصوره موضوعيه تجعلنا نعيد حساباتنا الف مره.

بعد إذنك
همسه في إذن السيد يوحنا بيداويد
(( من مدح نفسه ذمها))

عدنان صليبا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد   2016-09-22, 3:12 pm

اقتباس :

غالب صادق



رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #13 في:22.09.2016 في 16:46 »
اخي زيد المحترم
هناك نشطاء كلدان يعملون ضد العمل الكلداني الموحد !!!. نحن لاول مرة ينعم الله علينا
ببطريرك مثل مار لويس الله يحفظه لنا . هؤلاء النشطاء بما يحاولون فعله يهدمون تاريخهم
القومي وستكون نتيجة ذلك انهم سوف يعزلون انفسهم بهذه الطروحات الفوقية وكأن لهم وكالة
من نبو خذنصر , اوكل اليهم شؤون الكلدان . ليعلم الجميع ان من بين كل الاحزاب والتنظيمات
الكلدانية وغيرها منهم من كانوا بعثيين وشيوعيين وبيشمركه وفي تنظيمات اخرى واليوم استقروا
وعرفوا ان الاولى العمل بأسم الكلدان لانهم كلدانيون ولا احد يستطيع ان ينتزع منهم هذه الجذور. اليوم
للاسف اصبحوا معروفين وينعدون بأصابع اليد الواحدة انهم ليسوا بعضا بل انهم بضع مع فائق احترامي
لتاريخهم وشخصياتهم . ليتهم يضعوا يدهم بالايادي الممدودة لاعلاء اسم الكلدان ,ذلك الاسم الذي يناضلون
من اجله, ويدعون الخلافات الاكليريكية تحل داخل اروقة الكنائس ..
تحياتي للجميع


 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #14 في: 22.09.2016 في 18:22 »
اخي زيد : والله خذلتني وخجلتني بطرح مثل هذا السؤال علي !! أنا احاول وبكل جهدي وضميري ان أصل بشعبنا الى نقطة الصفر وتاتي وتطرح علي مثل هذا الوصف ! لعد بعدك بعيد لتعرف الناس ! ولكن في نفس الوقت قد نكون أصدقاء وأخوة ولكن تفكيرنا وقناعاتنا تتعاكس طرديا وهذا ليس بعيب او خجل او محرم ولكن لكل واحد قناعته وافكاره ولكن بحضور الضمير العادل ( هسة السيد عدنان راح يقول شنو هالسخرية ) بالمناسبة شنو رأيك بالسخرية التي كتبها عني ؟؟ بحياتي لم اعاكس او رفضت حتى اعدائي للرفض او العداء فكيف لي ذلك مع اهلي ! يارجل حرام عليك ... تحية طيبة 



 
اقتباس :

ADNAN SALIBA


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #15 في: 22.09.2016 في 22:40 »

بدايه اعتذر من السيد زيد ميشو لأَنِّي سأخرج من الموضوع لأرد على المدعو سيزار

تصفيق. تصفيق. تصفيق. لشارلوك هولمز زمانه
سيزار ميخا الذي نسب اسمي الى السيد ( س. ع)
أودّ توضيح ما يلي
ان هذا الحساب هو خاص بي و استعمله من كومبيوتري الخاص والموجود في منزلي في ملبورن
وان اتهامك السيد (س.ع) بالتخفي وراء اسم مستعار لهو اُسلوب وضيع للتسقيط الذي تفننتم به  .

أنكم بهكذا تصرفات تنفرون الناس منكم ومن مؤسساتكم ، و الان سأفكر مليون مره قبل الانتساب الى اي منها

اضطررت لكتابه هذا التعليق فقط من اجل جعل الأمور واضحة لاصحاب الشأن
عدنان صليبا



 
اقتباس :

Abboud Dankha


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #16 في: 22.09.2016 في 23:10 »

السيد زيد ميشو ، هذا اقتباس
شلاما أخوني زيد
أنه لامر مؤسف أن يصل بك الحال الى هذا المستوى يا ( س . ع ) ..
أن تكتب بأسم مستعار وحسب حدسي لديك اكثر من أسم مستعار هنا وهذا واحد منها يا ( س . ع )
 كن منصفأ لنقل الحقيقة وقل للجميع وهنا أقولها صراحة
ان الرابطة الكلدانية فرع ملبورن لا يلقى أي أسناد أو دعم من الكنيسة الكلدانية لا من قريب ولا من بعيد
ونحن نعمل لوحدنا معتمدين على جهودنا الذاتية
كل أجتماعتنا ولقائاتنا ونشاطاتنا والندوات التعريفية أجريت في قاعات ليست تابعة للكنيسة الكلدانية عدا الانتخابات
والاحصاء نحن عملنا لوحدنا بدون أي احد من الكنيسة لا مجالس الخورنة ولا أخويات
كل ما وفرته لنا الكنيسة القاعة وبس لانه اكو خير للكنيسة من الاحصاء
اما الانترنيت والكمبيوترات كلها من عدنا

بس أنت شسويت .. كلنا على باب الله ( خبزنا كفافنا اليوم )
مجذبت من كلت سقط القناع عن ثلاثة شرائح
كل نشاطاتنا واجتماعاتنا لا يحضره ولا يشارك بها أي كاهن او من مجالس الخورنة
من له أذنان للسمع فليسمع وهذه الحقيقة يعرفها جميع أبناء الامة الكلدانية في ملبورن
رئيس الفرع واعضاء ومنتسبين الرابطة ليس لهم أي صلة قرابة بأي كاهن او اسقف  ؟؟ ( شتكول أذا تعرف واحد عنده صلة قرابة كول منو هوا عادي لا تخاف صير سبع )
ونحن نحترم قناعة اكليروس الكنيسة الكلدانية في ملبورن ..
اما خرابيطك فاحتفظ بها لنفسك وجود الرابطة الكلدانية اعطى زخمأ للعمل القومي الكلداني مع الاتحاد الكلداني الاسترالي
والعلاقة مثالية جدأ جدأ
أنت منظر لم تحضر ولم تشارك في مؤتمرين كلدانيين وحتى الان لا يوجد لك اي حضور او اية فعالية او تواجد قومي كلداني وانا ادخل سنتي الرابعة هنا في ملبورن
الاخ المستقيل بسام ككا ليس رئيسأ لفرع بغداد بل عضوا
والاخ دومنيك كندو كان مشاركأ معنا في مؤتمر النهضة الكلدانية في سان ديكو
كلاهما شارك بالمؤتمر التاسيسي للرابطة ووقع على ورقة الانتساب بحرية وبنفس الحرية أستقالوا
فأين المشكلة ؟؟
كل الاحزاب والمؤسسات فيها أستقالات .. المسألة طبيعية جدأ جدأ
أنا عضو تأسيسي وعضو هيئة عامة وقدمت أستقالتي من اتحاد الكتاب و الادباء الكلدان ومازالوا أخوة اعزاء على قلبي فهل من مشكلة يا ( س . ع )

طبعأ الان احمر وجهك وافراز الادريناليين وصل الى حدود غير طبيعية

تريد أن تقود الامة الكلدانية من تليفونك وكمبيوترك من الماكدونلز والاماكن العامة
هزلت أنت وابو الشعارات عنتر شايل سيفه سكرتيركم

سيزار ميخا هرمز

مقتبس من: ADNAN SALIBA في اليوم في 13:58
السيد زيد ميشو المحترم
والله خبصتونا بإنجازات الرابطة خلال سنه!!
ممكن تگولي شنو الإنجازات ؟ وعن ذكر تثبيت اسم الرابطة بالأمم المتحدة ، هل لك ان تبين لنا كيف تم ذلك وماهي الاليه التي اتبعت والمجهود الذي بذل من اجل هذا.؟
الرابطه لم تأتي بشئ جديد خلال العام المنصرم عدا فتح فروع لها و بمباركه الكهنة في مناطق الفروع وغالبا ما يكونوا أعضاء ورئيس ذلك الفرع من المقربين لذلك الكاهن.
اما عن النشاطات فلا شئ مميز اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار الثقل الكنسي و دور الكنيسه فيها، فما تم فعله لايختلف عن نشاط اي جمعيه نادي او اتحاد كلداني،
وعلى ذكر كلمه اتحاد، فان من اهم إنجازات الرابطه في ملبورن هوالقيام بسحب البساط تدريجيا من تحت الاتحاد الكلداني الأسترالي وذلك من خلال القيام بنفس نشاطاته مشاركه معه كما نقرأها في الإعلانات، و هنا سأطرح عليك سؤالا باعتبارك عضوا بالصالون الثقافي، لو انك انتميت للرابطه او لم تنتمي هل سترضى ان تقوم الرابطه بسحب البساط من تحت الصالون الثقافي ؟
ويبدو انك ركبت حدو الآخرين باطلاقك الاتهامات لكل ناقد للرابطه على انهم لا يريدون الخير للكلدان.
هنا أودّ ان اطرح عليك سؤالا وانت الذي يتكلم عن المنطق ، أليس المنطق ان تستفسر عن سبب كثره الاستقالات من الرابطه لشخصيات قياديه في الرابطه ؟
لماذا استقال السيد رئيس الرابطه ببغداد؟
لماذا استقال السيد دومنيك؟
لماذا تم ابعاد السيد الدكتور صباح قيا بطريقه وقحه وانت ادرى الناس بها و ما زلت صامتا.!!!؟
أليس المنطق ان تبحث عن العله لكي تعالجها ؟
 
اذا كان المنطق عندك هو ان كل من يطرح رأيا او نقدا بخصوص الرابطه لا يريد خيرا للكلدان لأنك انت مقتنع انها  الأمل الوحيد للكلدان فأكيد سيكون من المنطق ان اتهمك انت و امثالك بأنكم تبغون مناصب من وراء دفاعكم المستميت عن الرابطه بكل سلبياتها .
هل المنطق ان تطبل علينا منذ فتره من خلال مقالاتك على التمسك بان يكون شرط الانتماء للرابطه ( قومي و كنسي) مع تحفظي على هذا التعبير والذي هو رأيك الشخصي ،وبعدها تهدد انه اذا لم يتخذ هكذا قرار خلال المؤتمر فسيكون لك امر اخر!!!!
 
كما قلت سابقا أنا والكثيرين قد نكون نفكر بالانتماء للرابطه، ولكن عدم الإجابة على الكثير من الاسأله والمواقف من خلال المقالات بصوره موضوعيه تجعلنا نعيد حساباتنا الف مره.

بعد إذنك
همسه في إذن السيد يوحنا بيداويد
(( من مدح نفسه ذمها))

عدنان صليبا


السيد سيزار ميخا بخاطب ، س ، ع
وهذا هو من وجهتم مقالتكم اليه. انت جريء لحد (( الواو)) حسب ، س ، م ، والسيد ع ، ق.... هنا دليل ان السيد س  م  والسيد ف ق  والبطل ليس له الجراة لتسمية الاشخاص باسمها !!!؟؟؟؟
الكتابة بالألغاز جبن...كلنا نعرف من هو س، ع!! وهو ان كان يختبأ تحت اسم مستعار لماذا لا تعلنوا عن اسمه بصراحة،، فإذا قلت لك يا ز ، م انت كذا وكذا هل تفهم شيء؟؟؟؟
هناك احتمال اخر ان الكلا موجه إليك ويدعوك --س-ع .. والله  يعرف بالمراد والمقصود ، ويمكن تفسيرها (( سخيف عنجهي) او اي شيء اخر.
ما هكذا تورد الإبل يا  س يا ك (( اي ، يا سادة يا كرام )) ---


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد   2016-09-22, 9:21 pm

اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #17 في: 23.09.2016 في 05:15 »
الأخ يوحنا بيداويد
كنا نتمنى اي التفاتة من كنيستنا حول هويتنا الكلدانية، وعندما حصلنا على كل ما نريد وأكثر من طموحاتنا، انقلب بعض الكلدان واصبح البطريرك والرابطة هدف يصوبون تجاههم إطلاقات فشلنا في العمل القومي، وفي كل مرة اتذكر السيناريو الذي حدث في السابق ويتكرر مثله الآن، حيث كنا بين خلاف وخلاف هناك من يزرع خلاف.
كل مقترح مهم ومحترم، كان يتطوع بعض الكلدان لعرقلته، وخلق مشاكل كي لا يتم
وما سبب ذلك إلا ما يختصره المثل القائل: دود الخل منّة وبي
تحياتي



اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #18 في: 23.09.2016في 05:39 »
الأخ نبطي كلداني
يا ليتك بدأت ردّك بمقدمة تشير إلى من توجه كلامك او على الأقل تؤدي التحية
بالنسبة لتغيير العلم والنشيد فذلك مهم جداً، لأن فكرة عرض المسابقة واختيار علم ونشيد قوميان بصورة سليمة وصحيحة وليست بالطريقة السلبية البعيدة عن المنطق، حتماً سنجني منه الكثير من الوعي القومي..لأنه سيزيد عدد المهتمين بقضيتنا القومية
فكر بابعادها وقد تصل إلى ربع ما وصلت له والذي جعلني اصر بان اطالب الرابطة بتبني هذا المقترح، خصوصاً وأن الأمل ان تكون الرابطة مستحقة لتمثيل الكلدان في العالم
تحياتي




 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #19 في: 23.09.2016 في 05:43 »
السيد عدنان صليبا
خبصناك بأنجازات الرابطة خلال سنة!!؟؟
ولما لا عزيزي .... على الأقل هناك عمل يقدّم للكلدان، ام صعب عليك ان ترى نجاحاًت كلدانية!؟
اما كيف تم تسجيل الرابطة في الأمم المتحدة، فلا معلومات لدي، ويمكنك ان تسأل المعنيين.
تقول بأن غالباً ما يكون اعضاء ورئيس الفرع من اقرباء الكاهن، وهذا اعتقد فقط في وندزور-كندا
وهل ممكن ان تشير إلى ما يثبت صحة أدعاءك؟
اما ان تكون النشاطات مثل اي جمعية ونادي، فما الضير أخي الكريم، المهم ان لا يكون هناك متضرر من الموضوع، بل فائدة.
ولا اعتقد بأن الرابطة قامت بسحب البساط من الأتحاد، بل قل بأن الرابطة اعطت اهمية للأتحاد عندما ادرجت إسمه في نشاطاتها، وإلا فلا عمل يذكر للأتحاد.
وعن سؤالك: هل سترضى ان تقوم الرابطه بسحب البساط من تحت الصالون الثقافي ؟
بالتأكيد لن ارضى، لأننا نعمل وبتفاني، ونقدّم ما يخدم شعبنا
وعن ذكرك اسباب استقالة إثنان من الرابطة، فهذا يعود لهم، لكن بالنسبة لي، لو كان لهم إخلاص وحب للرابطة قيد أنملة، لما نشروا استقالتهم، والرابطة في عامها التأسيسي ولم يبدأ العمل الفعلي.
وأبعاد الدكتور صباح قيا خطأ جسيم، نتمنى تصحيحه، وبكل الأحوال لا بد ان يكون هناك ثغرات في كل عمل جديد، ويمكنك ان تسأل الدكتور صباح إن كنت صامتاً حول الموضوع كما تدعي.
اما عن اتهامك لي بالبحث عن المناصب، فهذا هراء، واعلم يا صديقي بأنك هناك غبي في مدينتي ذكر عنّي نفس الشيء
وانا مع شرط الأنتماء ان يكون كلداني قومي وكنسي، ولم اهدد في حالة عدم تثبيت هذا الشرط، لكني اعتقد سأتخذ قرار يخصني شخصياً، كون لن يعد هناك ما يهمني بعد الرابطة
 وعن تكرار طلب الأجابة على الأسئلة...فمن قال لك اخي الكريم بأن الجواب على الأسئلة فرض؟
تعتمد عزيزي من الذي يسأل وبأي اسلوب وما الغاية
تحياتي
همسة في أذنك
لو كان ردك هذا تحت إسم مستعار ...فاعلم بأن هذا عيب
وإن كنت قومي كلداني وبأسم مستعار وترد على قومي كلداني لأنك تهاب المواجهة بأسمك الصريح...فأعلم بأن هذا عار




اقتباس :

 زيد ميشو


رد: اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
« رد #20 في: 23.09.2016 في 05:46 »
أخي سيزار
شلاما وبشينا
اترك النقاش بينك وبين من اتى ردّك عليه، لتبيان الحقائق
كون لا يمكنني التكهن بصاحب الرد إن كان إسم صريح او إسم مستعار...لكن بالتأكيد لو كان صريح ويسكن مالبورن وناشط ومهتم لعرفته
تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخي سعد عليبك، المنطق اهم من العناد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: