منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !/نيسان سمو الهوزي   2016-09-21, 9:08 pm

نيسان سمو الهوزي


يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« في: 18:14 19/09/2016 »
يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ...  وإلا عاقبكم الباري !

لماذا يقطع او يبتر او يُوقف او يؤخر او يُعطل المخرج المسرحية حتى لو كانت اطوأ من الوطائة نفسها إذا كان حظور الجمهور كبير ومستمر في الرقص والتصفيق ؟؟
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( اليوم العالمي للحيادية ) وسأكون فيها حيادي ونزيه وعادل حتى يتم عرض مسرحيتي على مسرح عينكاوا ( يا جماعة والله آني بريء ) وسأستضيف السيد الحيادي ( هسة واحد راح يْقْراها عُبادي ) ! ليضيف على ذلك عطره الجميل .. سيد حيادي كيف ستكون الليلة وماذا تقول عن المسرحية وهل صفّقْتَ وهلهلتَ طويلاً ؟؟ لك المسرح ..
نعم اخي لقد قرأت مداخلتك على كلمة السيد (والله مرعوب ! ما أعرف اذكر الاسم أم لاء ) ! سنعتذر عن ذلك تفادياً لْعدم دخول العنصريين على الخط وإخراج المسرحية عن هدفها السامي ونعتذر من السيد صاحب الكلمة ( حتماُ راح يسامحنا ) والذي ذكر في كلمته على موقع ( دير بالك إتجيب اسم الموقع ! آسف ! احنا بلا شيء حُجة عليك ) بإعلان الرابطة عن غسل السيرات ووجبات الباربْكيو ( يعني المشاوي ) بعد قداس الاحد في احدى الكنائس الامريكية أو الكندية  .. وتطرق الاستاذ الدكتور الى هذا الموضوع وأفعال الكنيسة وما الىى ذلك ( والجمهور وقف في طوابير طويلة وكأنه يلقي النظرة الاخيرة على جثمان نيلسون مانديلا ) ! .... سوف لا نسرق اكثر من هذا من تلك الكلمة  ولكن سوف اقتبس ردي عليه الى هنا . كان ردي : سيدي الكريم شنو رأيك لو تجي انا وانت نروح نْشوي مشاوي أيام المؤتمر ! وأضفتُ الى ذلك بقولي : لماذا سيقوم المخرج بإيقاف المسرحية وان كانت هذيلة او مُقرفة مادام الحظور كبير والتصفيق والتهليل يزداد يوماً بعد يوم ؟؟ ..
هذه المسرحية سيدي الكريم من اطول واضخم العروض على مرّ التاريخ . يقوم المخرج بتجديد وتعويض العناصر المتغيرة او المتوفية ويأتي بعناصر وممثلين كوميديون ( بايخيين ) جُدد ويضيف في كل عرض او موسم ( حسب طلب الجمهور ) إضافات جديدة على النص وبهذا يُجدد ويُطور من اساليب القهقهة والضحك على ذلك الجمهور المتخلف وبالتالي يستمر هو في ملء جيوبه وفي نفس الوقت يبقى سيد المسرح .
اليوم إعلان عن غسل سيارات ، غداً باربكيو ، بعد غد سفرات سياحية ، بعدها رحلات تنقيهية ، حفلات وسهرات تعهدية ، ألعاب ومسابقات ترفيهيه ووووالخ ( حتى اضحوا بعض القساوسة مثل جستن بيبر في التحضير وإقامة السهرات الغنائية ) . وكل هذا والجمهور مبتسم ودافع من جيوبه لتك الامسيات الرمضانية .
بعد ان حاول وجاهد البعض من الجمهور في تجميع ذلك الجمهور المتفرق ولمهْ في مسرحية واحد وتفانيه في وضع نص وكتابة سيناريو يليق بتاريخ الجمهور قام المخرج بإصدار المسرحية الجديدة  ( ............ ) ليستمر في تقطيعه وجلب انظار هذا الفريق او ذلك ومن ثم ضرب بعضه ببعض وبالتالي تستمر المسرحية والى المشهد القادم .
ولكن السؤال الآن : لماذا يستطيع هذا المؤلف والمخرج في إقناع والضحك على ذلك الجمهور وبهذه الطريقة والى متى ؟ يُمكن لأن الجمهور عاوز كْده ! لأنني من مُحبي المسرحيات الهادفة والرصينة فعندما اُشاهد عرض احداها على التفاز  اُحاول ان التصق بالجهاز حتى استمتع بالعرض ولكن تصعد درجات الحرارة الى اعلى مستويات الفهرنايت بعد اقل من ثلاثة دقائق من سماعي لنوعية التمثيل والكلام والنص البايخ والتافه والاعظم من ذلك هو ضحك وتصفيق الجمهور المتخلف ( عادي ماواصل الى الصفر ) !   لتك الكلمات والنوعية التافه . مسرح متهالك ، كلمات فارغة ، حُجج واهية ، تمثيل بدائي ، حركات اتفه من المخرج ، حبكة وهدف لا يستوعبه إلا الامي ومع هذا تستمر المسرحية ويستمر الجمهور بالحظور والتصفيق ولمواسم متتالية . لماذا سيتوقف المخرج والمنتج والممثل في إداء ذلك العرض ؟ .  وحتى نختتم ملهاتنا السخرية هذه نقول :
المخرج ذكي جداً . يعلم بالتوجهات الرافضة والمنتقدة لبعض من الجمهور في الاستمرار لحظور ومشاهدة تلك الهابطات لذلك سيقوم بمحاولة تخديرهم وتشويههم وذلك بإضافة بعض النصوص او الكلمات المعسلة على العرض الجديد حتى ينخدع اكبر عدد منهم وبالتالي استمرار العرض ( والله انت بطران من وين انجيبلك جمهور جديد ) !. استمرت مسرحيات القمم العربية لأكثر من ثمانية وثمانون عاماً  وكانت دورية سنوية ، وفي كل عرض كانوا يضيفوا بعض البنود والقرارات الجديدة التي يجب تفعيلها في الدورة الحالية لإقناع وترضية الجمهور والمتفرج وما ان ينتهي اللعب وتغلق السدارة ( الجمهور بعد ماراح يكدر يشوف شيء ) ! وينتهون من تسمية المخرج او بطل الفلم للمَلهاة القادمة كانت تمحو وبأستيكة مصرية كل القرارات التي تمّ اتخاذها  في الدورة السابقة ولكن يبقى الجمهور في التصفيق والتهليل للقرارات الجديدة الى ان يتم محوها في القادمة وإصدار الجديد . وهكذا استمرت المسرحية ولأكثر من قرن كامل  والجمهور يرقصُ جوعاً وبرداً وألماً وحزناً وسجينا ومحبوساً ومقيوداً وهو أملاً في القادم الى ان انهار المسرح على رأسه ورأس اللي خلفوهُ وأرداهُ فطيساً . فهل هناك اعظم وانجع وأشطن من هذا المسرح وذلك المخرج ( على الاقل اذكر لنا اسم المخرج ) ؟ . على الجمهور ان لا يتأخر اكثر في الاستيقاض من سباته وإلا فالمسرحية ستدوم وتطول وتستمر وتبقى تُرقِّصه وتهزههُ الى ان يدوخ وينهار على خشمه وهو فطيس . على الجمهور ان يختار نوع النص والمسرح والممثل والمخرج قبل ان يذهب للمشاهدة وإلا فلا لوم على الممثلين ( يقبضون اجور عالية في ذلك التمثيل ) ... السلام عليكم ..
شكراً لضيفي الحيادي لهذه الليلة بالرغم من انني لم ادرك عن اي مسرح تحدث ..
ولكن لماذا نذهب الى مسارح عنكاوا او القوش او تللسقف او كرملش او غيرها فها مسرحنا هذا خير دليل على ما ذكره ضيفي ..فعندما تذكر بأن المسرحية بطلها الرابطة أو المطران الفلاني او البطريرك المسيحي او الراهب الحيراني او الآشوري القومجي او الكلداني المتأشور او السرياني المتأكلد او غيرها من هذه العناوين يقف الجمهور في طوابير طويلة لإقتناء التذاكر  ومشاهدة العروض التعبانة والبائتة بينما إذا ذكرتً نظرية دارون وتأثيرها على تقدم البشرية او المادية الجدلية والإنسانية او اصل العائلة ( بس ليش نروح على هاي المسرحيات الكافرة ) فحتى لو ذكرنا جبران خليل جبران والإنسان او رجاء النقاش ومؤلفاته او فراس السواح او اسماء الآلاف من المسرحيات العظيمة لا يحضر العرض اكثر من خمسة او سته اشخاص وقد يكون معظمهم قد اشتروا التذكرة عن السهو او حتى يكون سمعهم بطيء ( او ضعيف )  فلا يسمعون او يستمتعون بالعرض ( يعني يْطلَع وهو يلعن ابو المخرج والممثل ) !! .
الفاجعة تكمن في الجمهور عاوز كْدا !! لهذا يجب علينا ان نُصَفق لكل مسرحية جديدة وإلا ستكون العواقب وخيمة عند الباري ( الباري عاوز كْده  ) ! ... 
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! نيسان سمو
نيسان سمو 19/09/2019



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !/نيسان سمو الهوزي   2016-09-21, 9:12 pm

اقتباس :

صباح قيا



رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #1 في: 15:02 20/09/2016 »
ألأخ العزيز نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
نعم الجمهور  عاوز كده , لأن هذا هو ديدن الإنسان يهوى القشب فلذلك ترى حتى مجالس العزاء تتحول إلى سوالف على هذا وذاك . أما قبولات النسوان فحدث ولا حرج . ولكن على العكس لو تذهب إلى أية مكتبة عامة لا ترى غير االغشمة من أمثالي وأمثالك وبعدد أصابع الكف الواحدة . ألقشب الكلامي على الهواء يقابله القشب الكتابي على الموقع كما جاء في مسرحيتك الممتعة . قد يكون القشب موضوع جيد لمسرحيتك مستقبلاً . دعوتني أن نعمل مشاوي وأنا أدعوك إلى جلسة قشب من العيار الثقيل , يعني ما تشمل بس أهل الكراسي والكروش .
تحياتي



اقتباس :

نيسان سمو الهوزي



رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #2 في: 18:53 20/09/2016 »
سيدي الاستاذ صباح المحترم : اولاً هذه اول مرة اسمع بكلمة قشب فبحثتُ عنها فوجدتُ لها معاني متعددة ومختلفة فمنها الطعام الذي لا خير فيه والاخرى السمّ وهكذا !! هسة شلون راح تعزمني على السم هاي ما افتهمتها .. خليها سيدي الكريم في الحلقة القادمة ستخبرني كل شيء لأنك ضيفي القادم ( اي مو صرنا اصدقاء ) !!!!! سأطالب فيها برابطة .... خليها مفاجئة ..راح نشوف القمم العربية أم القمم المسيحية ؟؟ تحية طيبة ولك كل الشكر هنا وفي موقع القوش ..


 
اقتباس :

زيد ميشو



رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #3 في: 21/09/2016 في 22:49 »
اخي نيسان سمو
ساعطيك حل يساعد في وذلك باعتماد خطة 3-1
طبعاً أكيد متعرفها...ليش إنت شتعرف؟
3 مقالات بعناوين رنانة للجمهور ...وأخرى تفرضها وفي عنوانها داروين على سبيل المثال
لأنهم يعيشون على جرعة التسميات، فيتوقعون منك بأن تقول لهم داروين من أبناء شعبنا
وبذلك يقرأون 3 من ما تكتبه والخاص بالمسرحية، وتفرض عليها الواحد وهو خراج النص 
ها!! شلوني وياك؟


 


اقتباس :

فارس ســاكو



رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #4 في:21/09/2016 في 23:25 »
دع الموتى يدفنون موتاهم !!!
ماهي الا ايام قليلة حتى يعلن وفاة الوليد الذي عمرة لن يزيد عن سنة وعدة اشهر فلماذا لم تستطيع ان تصبر شهرا كما وجهت ندائي واستمريت في اكل اللحوم الميتة وليس المذبوحة حلال ؟!!!
صبرك الله على البلايا !


اقتباس :

فاروق يوسف



رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #5 في:22.09.2016 في 02:25 »
مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 18:14 19/09/2016
اقتباس :
يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ...  وإلا عاقبكم الباري !

بعد ان حاول وجاهد البعض من الجمهور في تجميع ذلك الجمهور المتفرق ولمهْ في مسرحية واحد وتفانيه في وضع نص وكتابة سيناريو يليق بتاريخ الجمهور قام المخرج بإصدار المسرحية الجديدة  ( ............ ) ليستمر في تقطيعه وجلب انظار هذا الفريق او ذلك ومن ثم ضرب بعضه ببعض وبالتالي تستمر المسرحية والى المشهد القادم .
ولكن السؤال الآن : لماذا يستطيع هذا المؤلف والمخرج في إقناع والضحك على ذلك الجمهور وبهذه الطريقة والى متى ؟ يُمكن لأن الجمهور عاوز كْده !
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! نيسان سمو
نيسان سمو 19/09/2019

الاخ نيسان المحترم

الشئ المضحك في هذه المسرحية الهزيلة انه اضيفت اليها صفة العالمية
 
فالمخرج من العراق وهو غير مؤهل لهكذا اعمال ,فتصنيفه ياتي في المؤخرة ولا يمتك مؤهلات سوى حب الظهور في وسائل الاعلام ليكون تحت الاضواء دائما
اما المؤلف وكتاب النصوص من ديترويت
 
والمصفقين الذين تم نصبهم للتصفيق لهذه المشاهد الهابطة من كندا

والممثلين  من استراليا المعروفين ببراعتهم وقداراتهم الهائلة لاداء اي نص
 
اما من سان دييكو  فسوف لن يشارك احد منهم في المسرحية القادمة لادراكم بعدم كفاءة المخرج و ركاكة النص المسرحي.

وقد اخالفك بالراي عزيزي نيسان بانه سوف لن تجد طوابير من الناس تقف لاقتناء التذاكر بل ستجد الكثير من الشرفاء ينتقدون هذه المهزلة .

ونصيحني للمخرج بان يهئ نفسه لصناعة  فيلم سينمائي  كبير  بأسم ( الانتقـام الكبيـر) يحوي في شخصياته حيوانات ناطقة.

تقبل تحياتي

فاروق يوسف



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !/نيسان سمو الهوزي   2016-09-23, 9:35 am

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #6 في: 22.09.2016 في 18:43 »
اخي زيد : المصيبة آني ما اكعد راحة ...... ولكن يجب ان تثق بأن الهدف الاسمى والتوجه الكبير في مسرحيتي هذه وإن جاءت متوازية او متقارنة مع الوضع الحالي ولكنه كان نحو العمومية وما يكتب وماذا يجذب الجمهور اكثر من اي شيء آخر ..طبعاً تعلم بأنني اقول الحقيقة .. بس بهيجي حالة وهذا الوضع شلون راح اكمّل المسرحية ؟؟ اوكي راح إغيّر المخرج وبعض الممثلين حتى لا تزعل .. بالمناسبة في المسرحية السابقة بذلت جهداً كبيراً ووقتاً إضافياً لمحاولة التقليل من القومية وجمع الشمل تحت المذهب المسيحي وهذا اعتبره افضل حل في هذا الوقت ولكن لم تقل لي رأيك فلماذا ؟؟ كلما نختلف قليلاً تكونون جاهزين للرد وغير ذلك لا يعنيكم الامر فهل تعي ماذا يعني هذا ؟؟ لك ان تحذف إجابتين ومن ثم تسأل الجمهور وبعدها تتصل بصديق وبعدها انا واثق بأنك ستُقرر الإنسحاب .. تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #7 في: 22.09.2016 في 23:24 »
الاخ فارس : مو كلتلك احنا ما نأكل لحم الحرام او الميتين ( شنو الشغلة اجباري ) ! غدا ستأتي البانوراما الجديدة وسنرى كيف سيكون طعم اللحم !! تحية ! بالمناسبة سيد فارس أنا اختلف عن الباقيين فأرجو ان نعتمد على اللحم الحلال والرمضان القادم سيكشف لنا نوع الذبيحة !! تحية طيبة



 
اقتباس :

عدنان عيسى


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #8 في:23.09.2016 في 11:37 »
نيسان سمو ومعك من ايد مسرحيتك الفارغة.....
السنودس سينجح وتتكسر تحت اقدامه كل الاشواك الفارغة الخاوية......
المؤتمر ( مؤتمر الرابطة الكلدانية العالمية) سينجح بقراراته البناءة ويسكت كل الاصوات النشاز وابواق الشؤم والاقلام الصفراء المارقة......
ونقولها لك ومن معك ( لايصح ألا الصحيح )....
الشغل مو عيب...هذا الكلام لم نسمح به لانه كلام سوقي هزلي فارغ لا معنى له فقم بالشواء في بيتك فانت حر ولكن ان تستهزئ بالمؤتمر بهكذا سخرية فارغة فهذا مردود عليك لان المؤتمر برعاية أعلى سلطة دينية كلدانية في العراق والعالم (غبطة البطريرك مار لويس ساكو بطريرك كلدان بابل العراق والعالم) ..فانصحك ان تلغي سخريتك الفارغة هذه وابطال مشاركاتك التي لا معنى لها...
الجمهور عاوز كدة.....هذه لغة الجهلاء والسذج فردك فيه السخرية والتصغير ولكن تبقى الرابطة كبيرة بغبطتها وكتابها ومثقفيها واعضائها ومؤيديها...ومكاتبها وفروعها هي دليل عالميتها وهي صخور صلدة تتكسر عليها كل الرؤوس الخاوية وابواق الشؤم والاقلام الصفراء .فاي جدية تتكلم عنها وانت ضائع في سخريتك الفارغه هذه.....فلا تحاول مرة ثانية المساس بالرابطــــــــــــــــــــــــة لان صخورها قد تؤذي بقساوة........!!!! سخريتك الفارغة....
ومكتب سان دييكو هو جبل أشم تتكسر على ابوابه كل من تسول له نفسه المساس بشخوص اعضاءه......
فالمخرج من العراق تاج على كل الرؤوس الخاوية....والكتاب من خيرة كتابنا الاجلاء اللذين يؤمنون بقوميتهم ورابطتهم بعكس المتلونين بالوان السلطة القزمةالمهرولين لملء جيوبهم الفارغة سحت حرام... والممثلين هم من شرفاء القوم واسياده ثقافيآ وقوميآ ونزاهة فالرابطة صرح قومي بامتياز ولا تحتاج الى طوابير من الجهلاء يصفقون لها تأييدآ بغباء وجهل لكاتب سخرية حاقد لئيم مارق مكشوف الاوراق والاهداف ...
والفلم السينمائي القادم سوف يكون .....رابطة كلدانية عالمية قوية البناء والاساس وصخورها الصلدة تتكسر عليها كل الرؤوس العفنة الخاوية الفارغةوالدخول اليها يكون فقط لكل كلداني شريف غيور على قوميته وكنيسته الكلدانية الاصيلة بعون الرب وبارادة غبطة البطريرك مار لويس ساكو والمطارنة الاجلاء وخيرة ابناء كلدان العراق والعالم..
.
والمسيرة تسير الى امام وتبقى............!!!!!
الحليم تكفيه الاشارة...


اقتباس :

سعد عليبك


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #9 في:23.09.2016 في 14:18 »
الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحية و بعد

   ما نعاني منه اليوم كمسيحيين شرقيين ، اسوة بباقي الشرقيين (لأن ماكو على راسنا ريشة)، هو انجراف نسبة كبيرة منه وراء نوع من الثقافة نستطيع أن نطلق عليها "ثقافة التصفيق"، فهم يتصورون بأن الزعيم أو القائد أو الرئيس لأية مؤسسة هو معصوم من الخطأ و واجبهم يكمن فقط في التصفيق المستمر له و الترويج لكل ما يقوله، و من ينتقده فهو خائن و إنشقاقي و انفلاقي و في احسن الأحوال هو ناقد (هدّام).
أمّا المصفوق له، ( فالشغلة يرتاحلهة الرجّال) و يتبنى سياسة (صفّقوا لي ثم صفّقوا لي الى أن تصدقني الناس).
و هذا يعني بأن (المصفّق و المصفّق له) عايزين كدة!، أما الأكثرية (المصفوق بها) فهي ساكتة لأنها تخاف دخول النار!.
أما الذي يرفض (التصفيق الخضوعي) فهذا قد يحتاج الى بانوراما خاصة به تنصفه.!.
بس بيني و بينك (بعض الناس عايزة بينكو).

كل بانوراما و أنت بألف خير

سعد توما عليبك


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #10 في: 23.09.2016 في 18:40 »
سيد عدنان عيسى : مو نشرت كلمتك هذه اقصد السخرية هذه ورديت عليك مرتين وقلت لك لا تستعجل فأنا ما ناسيك فليش هاي العجلة ؟؟
كان السيد عدنان قد كتب سخرية ( بس فعلاً سرخية حقيقية ) بعنوان : الرد العلمي الحقيقي على سخرية فارغة ..... ! مثل هاي لا ابشع من هنا وقد رديتُ عليه وسوف انقل لكم حرفياً ردي الاول والثاني ..
هذا كان ردي الاول : سيدي الكريم عدنان : والله العظيم كنت اعتقد بأنني السخري الوحيد في هذا الموقع ولكنني اكتشفت عكس ذلك ومن ثم والله العظيم مرة اخرى لقد تجاوزتني بالسخرية التي كتبتها الان بسنوات ضوئية طويلة وإنني سعيد لأَنِّي قرأت سخرية اهم من سخريتي ! اما ردي العلمي فسيكون في سخرية منفصلة يجب علي ان اذهب الان لاستلام حق صمونتي وطعام أطفالي من الذين يدفعون لي ولسخريتي !! تحية طيبة
وهذا كان رد السيد عدنان : سيد نيسان سمو الكريم....
انك لا تستطيع مناقشة موضوعي وذهبت الى سخريتك المهزوزة فانا لست من يؤمن بالسخرية لانها اداة الساذجين العزل من أي ثقافةواليك ما تعنيه السخرية حسب مفهومي المتواضع عن سخريتك المهزوزة....
السخرية هي حالة مرضية تكون عبر التصرف غير اللائق بالقول، أو بالفعل أمام الإنسان المثقف ، أو خلفه بقصد تحقيره والاستهزاء به، وإضحاك الناس عليه .
ولا يوجد سبب واحد للسخرية، ولكن الواضح أنها لا تنبع من فراغ وإنما هي عبارة عن الإفصاح عن عقدة الحقارة والنقص الكامنة لدى البعض، ومحاولة تغليفها والتستر عليها باستنقاص الآخرين والحط من مكانتهم ، وقد تأتي السخرية من الحسد .  وحيث أن الحاسد لا يستطيع أن يزيل نعمة المثقف فيلجأ إلى السخرية منه لمحاربته ، وقد تكون السخرية ناتجة عن البيئة الفاسدة التي ينشأ فيها الإنسان فتغذيه على احتقار الآخرين، واستنقاص حقوقهم لا لشيء إلا إشباع الروح المريضة القابعة في نفسه .
فها هي السخرية يا كاتب السخرية فانصحك ان لا تكتب بانوراماتك السخرية وابحث لك عن عمل أخر ....
ولا يصـــــــــــــــح الا الصحيـــــــــــــح ...
وهنا ردي الثاني : سيد عدنان ليش مستعجل مو قلت لك سيكون ردي مفصلا وعلى شكل سخرية كاملة حتى تعي الفرق بين السخرية والعلم الحقيقي فلماذا هذه العجلة !! أمامنا الموتمر والسينودس وهي اهم من الرد عليك : ولكن صادقا انني الان وفي هذه اللحظة مشغول بكتابة الرد لان بانوراما الموتمر قد اكتملت وستأتي غدا ! تحية ...
ولكن يتضح لي بأنه لا يستطيع ان يصبر الرد عليه او مسرحية اليوم ( بالمناسبة سيد عدنان لقد ارسلتها الآن وارجو من الموقع ان لا يحرم المشاهد منها ( لأن الكهرباء تنقطع عني بإستمرار ) وانني لم انساك وكما قلت فالرد عليك جاهز وبطريقة سخرية جميلة ولكن الرابطة وبعدها نلتفت اليك .. تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #11 في: 23.09.2016 في 18:45 »
سيد سعد عليبك : لقد صدفت الفكرة والرؤيا وقد ارسلت الكلمة الآن وقد تشرق على المنبع بعد ساعة او اقل وفي المواقع الاخرى وحسب التوقيت قد لا تتأخر اكثر من ذلك وبعدها سيكون لنا حديث آخر .. لم اعلق على ماذكرته لأنني ساترك لك مفاجئة صدفة إلتقاء الافكار ..تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #12 في: 23.09.2016 في 18:49 »
سيد عدنان آني فارغ واصفر العقل واعوج الرأس فلا افهم بالإشارة ولهذا سأطلب منك ان ترشدني الى تلك الإشارة ومعناه ! سأكون شاكراً لك لو عرفتَ ان تدلني على نقطة الحكيم تكفيه إشارة ! ولكن بدون سخرية رجاءاً لأن هذا مو اسلوبي .. تحية


اقتباس :

عدنان عيسى


رد: يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !
« رد #13 في: 24.09.2016 في 01:57 »
عزيزي القاريء المحترم....
هكذا تقرأ كيف ان الكتاب السخرية ( المسخرة ) لا يستطيعون الجواب عن كلمة واحدة في ردودي ومواضيعي وألفوا لهم كليشة فارغة يرددونها في كل ردودهم وسخرياتهم المسخرة
والكتابة لك والرد عليك مضيعة للوقت لان كتاباتك لاطعم لها ولون ولا رائحة فهي تسطير كلمات مسخرة على شكل موضوع فارغ يخدم الجهلاءوالحاقدين......
فانا رديت عليكم انت ومن معك في هذا الشريط الفارغ فكونوا شجعانا وردوا على ردي 
والبطريرك والرابطةمسيرة تسير الى أمام وتبقى ........؟؟؟؟ الحليم تكفية الاشارة....!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يجب ان تُصَفِقوا لهذه المسرحية ... وإلا عاقبكم الباري !/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: