منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-25, 7:27 am

Yousif من 25 – 27 ايلول

اعلام البطريركية
 
حضرَ غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والسادة الاساقفة الكلدان وبعض الاباء الكهنة صباح يوم الاحد 25 ايلول 2016 في قاعة كلاكسي – عنكاوا، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية من 25 – 27 ايلول.



كما حضر المؤتمر شخصيات سياسية وفي مقدمتهم السيد فاضل ميراني، سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني ومعالي وزير الداخلية في اقليم كردستان السيد كريم سنجاري ومحافظ اربيل السيد نوزاد هادي وكذلك محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم ونائب محافظ نينوى والسيد سعدي احمد بيرة من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني والقنصل الامريكي وشخصيات اخرى من مؤسسات المجتمع المدني والتنظيمات المختلفة، وعدد من اعضاء البرلمان في الحكومة المركزية وفي الاقليم، فضلاً عن المشاركين في المؤتمر من مختلف انحاء العالم.
في بداية الجلسة تحدث السيد صفاء صباح هندي رئيس الرابطة عن مسيرة الرابطة خلال السنة الماضية ثم تحدث غبطة البطريرك ساكو عن اهداف الرابطة والتحديات مع تقديم بعض المقترحات>

وفيما يلي نص كلمة غبطته:
ان الرابطة الكلدانيّة كما جاء في نظامها الداخلي، هي رابطةُ كلِّ الكلدان في العالم، وهي رابطةٌ غير سياسيّة، ولا ربحيّة، وتقوم على أسُسٍ إنسانيّة وقوميّة واجتماعيّة ووطنيّة. وعلى الرغم من كونها كلدانية فهي منفتحة على باقي المسيحيين والمواطنين الاخرين، انها تحتاج في مرحلة البدايات هذه الى ان تشكل كياناً واحداً متماسكاً مدعوماً بكفاءات عالية. وتهتم الرابطة بشؤون المكون (مكون وليس أقلية) الكلدانيّ بالدرجة الأولى ولكنها في الوقت نفسه تسعى نحو توطيد العلاقات مع المسيحيين والمواطنين الاخرين، لقد قطعت الرابطة شوطاً جيداً في سنتها الأولى، فشكراً لرئيسها العام السيد صفاء صباح هندي، الذي اظهر جدارة وحكمة في ادارتها منذ ولادتها والى اليوم، كما نقدم الشكر الى رؤساء الفروع والأعضاء المؤسسين. نأمل ان تستمر الإدارة الجديدة على الدرب الذي رسمه لها نظامها في تحقيق أهدافها في خدمة الكلدان وأبناء الرافدين في العراق والمنطقة وفي الاغتراب.
 
 واني لاستهلها مناسبة لكي اذكر بالظروف الخطيرة التي حدت بنا لاتخاذ مثل هذه المبادرة. ان الكلدان كانوا بحاجة الى مثل هذه الرابطة، أسوة بالعديد من الحالات الكنسية والاجتماعية والثقافية في الشرق الأوسط. وإذا كان ظهورها قد حرك على الساحة عددًا من المماحكات، فأننا نأمل أن يكون ذلك فرصة لتساهم مع الكيانات الاخرى، التي تهتم بشؤون مسيحيي البلاد والمنطقة في ان توحد خطابَها وتحقق أهدافها الإنسانية والروحية والاجتماعية بتنسيق حضاري مع التنظيمات الأخرى، لذا فأملنا أن تمضي الرابطة الكلدانية في مسيرتها لتحقيق أهدافها المعروفة بدون أن تكون جهة منافسة لاي كيان سياسي أو تابعة له! وعليه فإننا نعتبر هذا المؤتمر فرصة ذهبية لدراسة كيفية تحقيق الرابطة أهدافهابشكل واقعي وهي تستقبل الاقتراحات الجديدة وتجيب على الانتقادات بروح مسؤولية بناءة.
 
 واقترح عليكم بعض الخطوات المهمة لتعزيز مسيرة الرابطة:
 
1. النظر جدياً في إمكانيّة إنشاء فروع في كل بلدان المنطقة من الأشخاص الذين لديهم الكفاءة العالية في مجال الخدمة الطوعية لتفعيل العمل الموحد على الصعيد المحلي في سبيل مواجهة التحديات داخل البيت الكلداني وباقي المكونات المسيحية.
 
2. يحق لكل شخص يشعر انه كلداني او يؤمن بأهداف الرابطة وبرنامجها الانضمام الى عضويّتها وفق شروط النظام الداخلي.
 
 3. تشكيل لجان ذات طبيعة مواكبة: كمرصد كلداني لحقوق الانسان، لجنة المرأة، لجنة الشباب، الاعلام، وانشاء إذاعة ومحطة تلفزيون.
 
4. ادعو الرابطة الى اعتماد الواقعية والموضوعية وعدم الاستسلام للأحلام والى عدم استغلالها لمصالح شخصية ضيقة. فالواقعية تدعونا الى ان نكون متواضعين وكما يقول المثل: على قدر بساطها تمد رجليها!
 
5. دراسة السبل الهادفة الى إنعاش وترسيخ بقاء المسيحيين في العراق وتعزيز حضورهم وشهادتهم وهذا يتطلب رؤية ومواقف مدروسة ولغة واضحة، والعمل الجدي مع كافة الفرقاء المعنيين محلياً وعالمياً للتعامل المسؤول تجاه نزيف الهجرة.
 
6. تفعيل العلاقات مع سائر أبناء الشعب المسيحي بمسمياته القومية كالأشوريين والسريان والارمن بصبر وحوار وتفهم من اجل الوصول الى وحدة الموقف فكريا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا، فالتنوع غنى.
 
7. توطيد العلاقات الودية الانسانية والمتكافئة مع المواطنين المسلمين في المركز والاقليم ضمن أسس عادلة والسعي معهم للاتفاق على مفاهيم مشتركة واضحة للدولة والمواطنة والحفاظ على حقوق الجميع سواسية.
 
 ولا بد لي هنا أتوجه الى قيادة إقليم كوردستان بالشكر والامتنان على استقبالهم واحتضانهم المسيحيين المهجرين قسرا مع آلاف المواطنين العراقيين؛ فان هذا الموقف الإنساني الشريف لن ينساه التاريخ. ولذلك فاني أتمنى ان يحافظ المسؤولون الحكوميون والسياسيون على وحدة الإقليم واستقراره وامنه ولا يفسحوا المجال للفتنة والتناحر والانقسامات، كما هي الحال على ارض العراق الجريح. فان وحدة صفهم، كما وحدة صف العراقيين قوة تضمن انتصارهم على التطرف والإرهاب، وتحرير كافة الأراضي العراقية المحتلة وتمكين المهجرين من العودة الى بلداتهم وبيوتهم. وكلنا امل من ان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم ستستمر في دعم المسيحيين وتشجيعهم على البقاء والتجذر على ارضهم. ان وجود المسيحيين دعم كبير للإقليم ولكل العراق لما يحملونه من مهارات ووفاء وانفتاح. ولذلك ينبغي الحفاظ عليهم كمكون واحد اصيل يساهم في انماء العراق!
 
 وفي الختام نحن واعون كأبناء هذا الوطن وهذا الإقليم انّ الوضع الحالي يشكل العديد من التحديات الصعبة والمعقدة، عسى أن يوفق الله الجميع في مسعاهم لكل عمل صالح، واني مسرور بحضور اليوم أصحاب السيادة المطارنة الكلدان، أعضاء السينودس، فاني باسم الكنيسة ومعهم أتمنى للرابطة واعضائها كل التوفيق في تحقيق أهدافها النبيلة.




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-25, 10:15 pm

عنكاوا دوت كوم



إفتتاح المؤتمر الأول للرابطة الكلدانية في العراق والعالم... ساكو: الكلدان كانوا بحاجة إلى مثل هذه الرابطة التي إستطاعت أن تقطع شوطَا في سنتها الأولى
« في: 26.09.2016في 06:04 »
 
عنكاوا كوم- خاص
 
أكَّد بطريرك الكنيسة الكلدانية مار لويس الأول روفائيل ساكو، "على أهمية دراسة السبل الهادفة الى إنعاش وترسيخ بقاء المسيحيين في العراق وتعزيز حضورهم وشهادتهم وهذا يتطلب رؤية ومواقف مدروسة ولغة واضحة، والعمل الجدي مع كافة الفرقاء المعنيين محلياً وعالمياً للتعامل المسؤول تجاه نزيف الهجرة".

 وقال ساكو في كلمة ألقاها خلال إفتتاح المؤتمر الأول  للرابطة الكلدانية في العراق والعالم صباح يوم الأحد 25 ايلول الجاري في قاعة "كلاكسي" في عنكاوا "الرابطة الكلدانية هي لجميع الأديان، وتقوم على أسس وطنية وهي منفتحة على جميع المسيحيين في العراق وتهتم بشؤون المكون الكلداني بالدرجة الأولى وتسعى إلى إقامة العلاقات مع المسيحيين وجميع العراقيين".

وأضاف البطريرك "الكلدان كانوا بحاجة إلى مثل هذه الرابطة التي إستطاعت أن تقطع شوطَا في سنتها الأولى".

وطرح ساكو عدد من النقاط من أهمها "النظر جديًا بتأسيس فروع للرابطة داعيًا كلّ من يؤمن بأهدافها ونظامها الداخلي بالإنضمام إليها، وإعتماد الواقعية الموضوعية، وترسيخ العلاقات مع باقي المسيحيين كالآشوريين والسريان والأرمن، وتوطيد العلاقات الإنسانية مع المواطنين المسلمين والسعي معهم بالإتفاق على مفاهيم مشتركة للدولة والمواطنة والحفاظ على حقوق الجميع".

ومن جانبه اشار رئيس الرابطة صفاء هندي في كلمته، دواعي تأسيس هذه الرابطة وأهدافها.
بعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن الابادة الجماعية التي تعرض لها المسيحيين عبر التاريخ واخيرا على يد داعش مع الاوضاع للنازحين في اقليم كردستان ودول الجوار.

وقدَّم نائب مسؤول فرع كركوك للرابطة ريان لويس بهجت، عرضا مصورا بين فيه نبذة تعريفية عن الرابطة الكلدانية، منذ تأسيسها ولحد الآن وأهم النشاطات التي قامت بها، وعملها الذي تطوَّر بسرعة من خلال فتح عدد من الفروع لها داخل وخارج العراق من خلال عرض صور له.
ثم قدمت عدد المقطوعات الموسيقية والفلكلورية التي جسدت ازياء البلدات مع تراتيل دينية وتراثية.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بكلمة ترحبية من قبل عريف الحفل الاعلامي كوثر نجيب نائب مسؤول فرع أربيل ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وشهداء البيشمركة والجيش والقوات الامنية.

حضر الإحتفالية بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم مار لويس روفائيل ساكو، وشخصيات سياسية منهم سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، ووزير الداخلية في اقليم كردستان كريم سنجاري ومحافظ اربيل نوزاد هادي ومحافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم ونائب محافظ نينوى والقنصل الامريكي وسعدي احمد بيرة القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد من السادة المطارنة والاباء الكهنة الكلدان وعدد من أعضاء البرلمان العراقي وإقليم كوردستان والمسؤولين الحكوميين والاداريين والآمنيين لمدينة عنكاوا وعدد من رؤساء وممثلي الكيانات السياسية والمنظمات الجماهيرية والشعبية وأعضاء الرابطة الكلدانية وفروعها في العراق والخارج.

جدير ذكره ان هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار "الرابطة الكلدانية مشروع لبناء وتطوير مستقبل الامة الكلدانية" سيستمر للايام من 25- 27 ايلول الجاري.

























من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-26, 5:16 pm

Sep. 26, 2016




 



 
تحت شعار الرابطة الكلدانية مشروع لبناء و تطوير مستقبل الامة الكلدانية، افتتحت الرابطة الكلدانية مؤتمرها العام الاول في عنكاوة صباح بوم الاحد ٢٥ أيلول ٢٠١٦ برعاية غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم والسادة أصحاب السيادة مطارنة الكلدان في العراق والعالم وحضور السادة الوزراء وممثلين الاحزاب السياسية والمحافظين ونواب البرلمان والمسؤولين الإداريين ومنظمات المجتمع المدني ووفود الرابطة من العراق والعالم.
أستهل الحفل بالترحيب بجميع الحضور من قبل السيد كوثر نجيب عريف الحفل وبعدها أستمع الحضور لعزف النشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الكوردستاني والنشيد القومي الكلداني وبعدها وقف جميع الحضور دقيقة صمت على ارواح الشهداء الجيش العراقي والبيشمركة والذين ضحوا بدمائهم وبأرواحهم دفاعاً عن تراب الوطن. بعده تلى رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم السيد صفاء صباح هندي كلمته مرحباً بغبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم واصحاب السيادة المطارنة الاجلاء والشخصيات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني شاكراً لهم حضورهم افتتاحية المؤتمر، وفي كلمته شرح عمل استراتيجية المستقبلية للرابطة والذي سوف يتناقشه 110 مندوب حضروا من كل انحاء العالم، وأيضاً دراسة البحوث المقدمة حول الكثير من المحاور واهمها قضية النازحين في الداخل و الخارج، لغتنا القومية و كيفية الحفاظ عليها ، دور الرابطة في العمل المشترك بين الكلدان والسريان و الاشوريين والارمن، والوسائل المناسبة للتواصل بين ابناء شعبنا والحفاظ على الوجود المسيحي في العراق ومحاور أخرى.
واكد أيضاً ان تأسيس الرابطة جاء في وقت حرج يمر بيه الوجود المسيحي في العراق ومواجهتهم تحديات الصعبة في ان نكون او لا نكون، كما دعا سيادته الى نشر ثقافة جديدة منفتحة تدعو الى المساومة والعيش المشترك و التعامل مع المجتمع الدولي المعاصر. وفي ختام كلمته تقدم سيادته شكره العميق للكنيسة الكلدانية وعلى راسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والمطارنة الاجلاء بدعمهم المتواصل للرابطة وكذلك قدم شكره الى قيادة وحكومة وشعب اقليم كردستان لأحتضانه اهلنا النازحين وتوفيره الخدمات والمساعدات والأمن والامان لهم رغم إمكانيتهم المحدودة في ظل الأزمة المالية.
ومن ثم ألقى غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو كلمته، ذكر فيها ان الرابطة الكلدانية هي رابطة لكل الكلدان غير سياسية ولا ربحية و تقوم على اسس انسانية و قومية واجتماعية ووطنية على الرغم من كونها كلدانية فهي منفتحة على باقي المسيحيين , و اكد سيادته على تسمية المسيحيين بالمكون وليس بالأقلية وحيث اكد سيادته ان الكلدان كانوا بحاجة لمثل هذه الرابطة اسوة بالعديد من الحالات الكنيسة والاجتماعية و الثقافية. كما اقترح سيادته بعض الاقتراحات على اعضاء الرابطة لمناقشتها في المؤتمر اهمها دراسة السبل الهادفة الى انعاش وترسيخ بقاء المسيحيين في العراق وتعزيز حضورهم وشهاداتهم وهذا يتطلب رؤية ومواقف مدروسة ولغة واضحة تشكيل لجان مثل المرصد الكلداني لحقوق الانسان، لجنة المرأة، لجنة الشباب وغيرها من الامور. كما شكر رئاسة الرابطة لقيادتها الناجحة والحكيمة لقيادة الرابطة منذ التأسيس والى الان. وبعد الكلمة تم عرض مقطع فيديو معد من قبل السيد كوران عبد الجبار سكرتير فرع أربيل للرابطة يتحدث فيها عن معانات الشعب المسيحي الكلداني وعلى مر العصور أبتداءا من مقتل المطران ادي شير ومن بعدها أستشهاد المطران فرج رحو واليوم كيف يعاني الشعب الكلداني معاناة الهجرة والتشرد بعدما احتل عصابات داعش الإرهابية أراضي شعبنا وممتكاتهم. ومن بعد العرض قدم السيد ريان لويس بهجت معاون مسؤول فرع كركوك للرابطة فيديو تعريفي عن الرابطة الكلدانية ونشاطاتها منذ تأسيسها ولغاية اليوم موضحاً النشاطات والفعاليات التي اقامتها الرابطة خلال هذه الفترة. وكما أستمع الحاضرون على مقطوعات موسيقية قدمها العازف تلتها عرض للازياء فلكلورية.



 



 
اعلام الرابطة الكلدانية 26.09.2016


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-27, 2:19 am

نشرت بواسطة: admin  في اخبار شعبنا 26 سبتمبر,2016 

عنكاوا: انطلاق أعمال المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية بحضور ديني وسياسي وحكومي وقومي كبير


عمكاباد – خاص

انطلقت اليوم الاحد 25 أيلول الجاري وبرعاية غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في أربيل / عنكاوا أعمال المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية في العراق والعالم تحت شعار ” الرابطة الكلدانية .. مشروع لبناء وتطوير مستقبل الامة الكلدانية ” . حضر المؤتمر الذي أقيم في قاعة كلاكسي بعنكاوا فاضل ميراني السكرتير العام للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني وسعدي احمد بيرة عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ووزير الداخلية كريم سنجاري ومحافظ اربيل نوزاد هادي ومحافظ كركوك د.نجم الدين كريم وعدد من نواب شعبنا في برلمان الاقليم والحكومة المركزية وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اقليم كوردستان واصحاب السيادة المطارنة أعضاء السينودس الكلداني القادمين من ابرشيات العراق والمهجر وعدد من الاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات ورؤساء وممثلي احزاب شعبنا القومية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في عنكاوا فضلا عن الوفود المشاركة في المؤتمر من مكاتب الرابطة الكلدانية المنتشرة في العراق والعالم . بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء شعبنا وشهداء البيشمركة والجيش العراقي والقوات الامنية وبعزف النشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الكوردستاني والنشيد القومي الكلداني . ألقى بعدها صفاء صباح هندي رئيس الرابطة الكلدانية كلمة الافتتاح رحب فيها بالحضور وأكد على استمرار الرابطة في عملها على نفس النهج كمؤسسة مدنية عالمية هدفها خدمة الكلدان والامة الكلدانية . ألقى بعدها غبطة البطريرك لويس ساكو المنصة كلمته أكد فيها ان الرابطة هي لكل الكلدان وهي رابطة غير سياسية وتقوم على اسس انسانية وقومية واجتماعية ووطنية . وأضاف بالرغم من انها كلدانية الا انها مفتوحة امام الجميع من المسيحيين وغيرهم ، كما طرح في كلمته مجموعة من المقترحات لتعزيز مسيرة الرابطة وفي الختام قدم شكره الى حكومة اقليم كوردستان لاستقبالهم واحتضانهم المسيحيين المهجرين مع الاف العراقيين الاخرين . بدأت بعدها فعاليات اليوم الاول بعرض فلم قصير عن الابادات التي تعرض لها شعبنا المسيحي عبر التاريخ ثم قدم الفنان دلاور مرقس والعازف سافيو سرور مقطوعات موسيقية وغنائية ليعقبها عرض شيق للازياء الفلكلورية لقرى ومدن شعبنا . كما قدم جوق كنيسة مار يوسف عددا من التراتيل والاناشيد الخاصة بالمناسبة . لترفع بعدها الجلسة الصباحية ويتوجه الجميع الى فترة الغداء . وعند الظهيرة وفي الجلسة المسائية من اليوم الاول تم تقديم عدد من الدراسات والبحوث التي سيتم مناقشتها خلال أيام المؤتمر . يذكر ان الرابطة الكلدانية كانت قد تأسست في الثالث من تموز 2015 وبمباركة البطريركية الكلدانية .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-27, 2:30 am


 
عشتار تيفي كوم/
برعاية غبطة البطريرك مارلويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم وتحت شعار ( الرابطة الكلدانية مشروع لبناء وتطوير مستقبل الامة الكلدانية ) إنطلقت صباح  الاحد 25/9/2016 أعمال المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية في العراق والعالم .
وبدات أعمال المؤتمر الذي عقد في قاعة كلاكسي بعنكاوا بعزف النشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الكوردستاني والنشيد القومي الكلداني وبالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لارواح شهدائنا وشهداء العراق و وشهداء البيشمركة والقوات الامنية وبحضور السكرتير العام للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة ووزير الداخلية كريم سنجاري ومحافظ اربيل نوزاد هادي ومحافظ كركوك د.نجم الدين كريم والسادة النواب واعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين لدى أقليم كوردستان وأصحاب السيادة الاساقفة للكنيسة الكلدانية والاباء الكهنة ورؤساء وممثلي الاحزاب السياسية والمسؤولين الحكوميين والاداريين والامنيين ورؤساء منظمات المجتمع المدني ووفود الرابطة الكلدانية القادمين من مختلف دول العالم.
وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر القى رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم صفاء صباح هندي كلمة رحب خلالها بالحضور قائلاً: إن الرابطة الكلدانية هي مؤسسة مدنية عالمية غير حكومية تعبر عن الهوية الكلدانية وعن الانتماء للشعب الكلداني في كل مكان وجاءت الرابطة لكي تعمل من أجل الحفاظ على كيان الكلدان و وجودهم وبناء البيت الكلداني .
كما القى غبطة البطريرك مارلويس روفائيل ساكو كلمة جاء فيها أن الرابطة الكلدانية بالرغم من كونها كلدانية فهي منفتحة على باقي المسيحيين والمواطنين الاخرين وأضاف غبطته ان الكلدان كانوا بحاجة الى مثل هذه الرابطة اسوة بالعديد من الحالات الكنسية والاجتماعية والثقافية في الشرق الاوسط .
كما تم عرض فيلم عن الابادة الجماعية التي تعرض لها المسيحيون عبر التاريخ وقدم نائب مسؤول فرع كركوك للرابطة ريان لويس استعراضاً لمسيرة الرابطة ونشاطاتها وفروعها , بعدها قدم الفنانان ديلاور مرقس و سافيو سرور مقطوعات موسيقية اعقبها تقديم عرض للزي الفلكلوري الشعبي الخاص بأبناء شعبنا بجميع مسمياتهم في الوقت الذي قدم جوق كنيسة ماريوسف الكلدانية ترانيم بالمناسبة هذا وانهالت على المؤتمر برقيات تهانٍ من عدد من الاحزاب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني داخل العراق وخارجه.
















































من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-27, 9:36 pm

Sep. 27, 2016




 



ان مهمة الرابطة الكلدانية الرئيسة هي حماية هوية الشعب الكلداني في الوطن الام والمهجر المتمثلة بتبني القضايا المصيرية لشعبنا؛ لذا يجب التخطيط والعمل من اجل الحصول على المفاتيح لإنجاح هذه العملية من خلال اتباع الخطوات والتعليمات الاتية:
العمل من اجل الحصول على حقوق شعبنا الكلداني في ارض الوطن والمهجر.
- العمل على التنسيق بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الكلدانية وغير الكلدانية.تتبنى الرابطة مبدا حقوق المواطن والمواطنة بدل الطائفية والمحاصصة، وتطالب بأنظمة ديمقراطية متقدمة تحقق العدالة بين المواطنين جميعا.
تعمل الرابطة على الاهتمام بتعليم اللغة الكلدانية وتشكيل هيئة لغوية لحمايتها وحماية تراثنا في الوطن الام والمهجر.
تدعم الرابطة الكلدانية مشاركة أبناء امتنا واندماجهم في الحياة السياسية في الوطن الام وبلدان المهجر.
تعمل الرابطة على تشكيل هيئة العلاقات الدولية ولوبي من اجل الضغط على أصحاب القرار عالميا للدفاع عن حقوق أبناء شعبنا.
توعية الشبيبة في الوطن وبلدان المهجر من اجل الحفاظ على هويتهم وجذورهم واصالتهم التاريخية.
- انشاء هيئة مختصة بالدراسات الاستراتيجية وارشفة التاريخ وتراث الشعب الكلداني كإنشاء متحف كلداني عالمي ودعم المتاحف الموجودة التي تحمي تراث شعبنا.
- تعمل الرابطة الكلدانية جنبا الى جنب مع الكنيسة الكلدانية من اجل مصلحة الشعب الكلداني.
- تأسيس هيئة مختصة بالنشر والإعلام تستخدم كافة وسائل الاتصال الاجتماعي (السمعي والمرئي والطباعي).
- تشكيل هيئة إغاثة تعمل على إعادة اعمار بلداتنا والمطالبة بتوفير الامن فيها بعد تحريرها.
- التأكيد على التعاون والتفاهم وجعل باب الحوار مفتوحا مع الاخوة السريان والاشوريين والارمن من اجل المصلحة العامة لشعبنا المسيحي وبناء جسور التآخي مع المكونات الاخرى.
- تنشيط وتفعيل دور المرأة في المجتمع الكلداني.
- التعاون مع المؤسسات الرياضية والفنية والثقافية وكل ما يخدم المجتمع الكلداني.
- انشاء هيئة لتوفير الواردات عبر انشاء صندوق كلداني عالمي (مشروع الدولار الواحد) للأعمال الخيرية وتمويل الرابطة.



 
اعلام الرابطة الكلدانية 27.09.2016

******
المصدر
ومن هنا
ومن هنا



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-09-27, 9:58 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-27, 9:38 pm

Sep. 27, 2016

 

 

 
في مساء يوم الثلاثاء المصادف 27.09.2016 تم انتخاب هئية عليا جديد بعد مؤتمر دام ثلاثة ايام في العراق - اربيل عنكاوا في فندق رويال عنكاوا.
والهيئة الرئاسية الجديدة هي كالاتي:
الرئيس  السيد صفاء صباح هندي من العراق
النائب الاول السيد قيس ساكو من امريكا
النائب الثاني السيد سمير يوسف من أستراليا
الامين المالي السيد أمانج فرنسيس
السكرتير السيد سلام مرقس من فرنسا
الف مبروك للجميع


 
اعلام الرابطة الكلدانية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية   2016-09-29, 11:19 pm

الرابطة الكلدانية



الرابطة الكلدانية تختتم مؤتمرها بانتخاب صفاء هندي رئيسا لها و تؤكد على حماية هوية الشعب الكلداني في الوطن الام والمهجر
« في: 23:21 27/09/2016 »
تحت شعار
"الرابطة الكلدانية مشروع لبناء وتطوير مستقبل الامة الكلدانية"
عقدت الرابطة الكلدانية مؤتمرها العام الأول في مدينة أربيل- عنكاوا  للفترة من 25-27/9/2016 وافتتحت أعماله بحفل مهيب وذلك صباح الأحد الموافق 25 ايلول 2016 في قاعة كالاكسي برعاية وحضور غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم والسادة الاساقفة اعضاء السينودس الكلداني المقدس الأجلاء ورجال الدين الافاضل.
هذا وحضر الحفل عدد من الشخصيات السياسية والحزبية الرفيعة المستوى وممثلو البعثات الدبلوماسية، واعضاء من البرلمان العراقي والكوردستاني من ابناء شعبنا المسيحي، وممثلو الاحزاب السياسية والمسؤولون الاداريون ومدراء الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومندوبون من أعضاء الرابطة من كل بلدان العالم والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء.
 بأجواء ديمقراطية وبروح المسؤولية العالية تجاه التحديات التي واجهت وتواجه امتنا الكلدانية خاصة وشعبنا المسيحي عامة في عموم العراق، ناقش المؤتمرون في جلسات مؤتمرهم لمدة ثلاثة ايام المحاور الواردة في جدول اعماله والمتضمنة:
أولاً: البحوث والدراسات التي قدمت للمؤتمر والتي تمحورت حول اهمية  اللغة والهوية القومية الكلدانية ودور الاعلام المرئي والسمعي والمقروء.
ثانيًا: تمت مناقشة ودراسة الملف الذي قُدّم للمؤتمر حول أوضاع النازحين والمهجرين قسرًا من أبناء شعبنا ومستقبل سهل نينوى، وتمت التوصية بتشكيل هيئة مختصة لمتابعة هذا الملف المهم.
ثالثًا: دراسة كيفية تمويل مشاريع ونشاطات الرابطة وتم تبني مشروع الصندوق الكلداني.
رابعًا: مناقشة التقرير المالي السنوي للعام 2015-2016.
خامسًا: مناقشة هيكلية الرابطة الجديدة والمصادقة عليها.
سادسًا: مناقشة الآراء المقترحة لتعديل النظام الداخلي، وتم إجراء بعض التعديلات الطفيفة عليه.
سابعًا: المصادقة على نتائج الانتخابات التي أجريت في فروع ومكاتب الرابطة في العراق والعالم.
ثامنًا: انتخاب هيئة الرئاسة للدورة القادمة، إذ تمّ إجراء انتخاب هيئة الرئاسة للدورة القادمة والمتملثة بـ:
 
السيد   صفاء صباح هندي   رئيسًا
السيد   قيس ساكو             النائب الأول للرئيس/ أمريكا
السيد   سمير يوسف          النائب الثاني للرئيس / استراليا
السيد   سلام مرقس           سكرتيرًا/ اوروبا
السيد   د. آمانج فرنسيس     الأمين المالي.


 توصيات المؤتمر.
ان مهمة الرابطة الكلدانية الرئيسة هي حماية هوية الشعب الكلداني في الوطن الام والمهجر المتمثلة بتبني القضايا المصيرية لشعبنا؛ لذا يجب التخطيط والعمل من اجل الحصول على المفاتيح لإنجاح هذه العملية من خلال اتباع الخطوات والتعليمات الاتية:
العمل من اجل الحصول على حقوق شعبنا الكلداني في ارض الوطن والمهجر.
- العمل على التنسيق بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الكلدانية وغير الكلدانية.
انشاء هيئة للعلاقات الدولية تكون ناطقة باسم الكلدان في المحافل الدولية.
تتبنى الرابطة مبدا حقوق المواطن والمواطنة بدل الطائفية والمحاصصة، وتطالب بأنظمة ديمقراطية متقدمة تحقق العدالة بين المواطنين جميعا.
تعمل الرابطة على الاهتمام بتعليم اللغة الكلدانية وتشكيل هيئة لغوية لحمايتها وحماية تراثنا في الوطن الام والمهجر.
تدعم الرابطة الكلدانية مشاركة أبناء امتنا واندماجهم في الحياة السياسية في الوطن الام وبلدان المهجر.
- تعمل الرابطة على تشكيل هيئة العلاقات الدولية ولوبي من اجل الضغط على أصحاب القرار عالميا للدفاع عن حقوق أبناء شعبنا.
- توعية الشبيبة في الوطن وبلدان المهجر من اجل الحفاظ على هويتهم وجذورهم واصالتهم التاريخية.
- انشاء هيئة مختصة بالدراسات الاستراتيجية وارشفة التاريخ وتراث الشعب الكلداني كإنشاء متحف كلداني عالمي ودعم المتاحف الموجودة التي تحمي تراث شعبنا.
– تعمل الرابطة الكلدانية جنبا الى جنب مع الكنيسة الكلدانية من اجل مصلحة الشعب الكلداني.
- تأسيس هيئة مختصة بالنشر والإعلام تستخدم كافة وسائل الاتصال الاجتماعي (السمعي والمرئي والطباعي).
– تشكيل هيئة إغاثة تعمل على إعادة اعمار بلداتنا والمطالبة بتوفير الامن فيها بعد تحريرها.
– التأكيد على التعاون والتفاهم وجعل باب الحوار مفتوحا مع الاخوة السريان والاشوريين والارمن من اجل المصلحة العامة لشعبنا المسيحي وبناء جسور التآخي مع المكونات الاخرى. من العرب و الكرد و بقية القوميات الموجودة في العراق
- تنشيط وتفعيل دور المرأة في المجتمع الكلداني.
- التعاون مع المؤسسات الرياضية والفنية والثقافية وكل ما يخدم المجتمع الكلداني.
- انشاء هيئة لتوفير الواردات عبر انشاء صندوق كلداني (مشروع الدولار الواحد) عالمي للأعمال الخيرية وتمويل الرابطة.

وفي الختام يقدّم المؤتمرون شكرهم الجزيل وامتنانهم لشخص غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والسادة أساقفة السينودس الكلداني المقدس وكل المشاركين في إنجاح المؤتمر. كما ولا ننسى ان نقدم شكرنا الجزيل لحكومة إقليم كوردستان العراق على ما قدمته وتقدمه لأبناء شعبنا المسيحي عامة والنازحين خاصة,و نثمن تضحيات قوات المسلحة و البيشمركةوشكرنا الأخير مقدّم لجميع وسائل الاعلام التي غطّت هذا الحدث الكبير.

 
المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية
إقليم كوردستان العراق/ أربيل- عنكاوا
الثلاثاء 27 /9/2016
 


 








































من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غبطة البطريرك ساكو والاساقفة الكلدان يحضرون افتتاح المؤتمر العام الاول للرابطة الكلدانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: