منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الأب نوئيل كوركيس ومحاولته لإزاحة البطريرك ساكو !/ بقلم : نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الأب نوئيل كوركيس ومحاولته لإزاحة البطريرك ساكو !/ بقلم : نيسان سمو الهوزي   2016-09-25, 10:50 pm



بقلم : نيسان سمو الهوزي


هل وصلت حالات الإنقلابات العسكرية الى قلب ومركز الكنيسة الكلدانية ( بس عدنا الى هسة مدنية ) ولماذا وصلنا الى تلك النقطة ؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( الإنقلاب الابيض ) وسنستضيف في هذه الامسية البيضاء البطريك الكلداني نفسه السيد لويس ساكو المحترم . سيدي الكريم كيف تُشاهد المنظر من بعيد ؟؟ لك الهيكل ...

نعم اخي شكراً على هذه الضيافة وانا قبلتُ الدعوة لأهميتها القصوى بالرغم من الارهاق الذي انا فيه بعد السينودس والاهم مشاركتي في الرابطة وهموم شعبي .

نعم : لقد قرأتُ كلمة الابن الضال عن الطريق القويم للمسيح الاب نوئيل كوركيس على ذلك الموقع والذي يُطالب فيه وبكل صلافة بعزلي عن الحُكم ..

فيتحدث في مقدمتها بقوله :

أُوجّه رسالتي هذه من غيرتي على الكنيسة الكلدانية المسكينة التي انحرفت انحرافاً كاملاً عن رسالتها السماوية وميراثها الروحي وتقليد آبائها القديسين وحضارة شعبها العريق، والتي صارت عديمة الإحترام بل أضحوكة امام بقية كنائس العالم بسبب إدارتها من قبل صاحب الغبطة البطريرك لويس ساكو الذي ينطبق عليه المثل الذي قاله الرب في إنجيل متي في فصل 24: 45- 51: فمن تراه العبد الأمين الحكيم الذي أقامه سيده على أهل بيته… فإذا ما قال هذا العبد الردي في قلبه ان سيدي يُبطىء قدومه، فبدأ يضرب أصحابه ويأكل ويشرب مع السكارى فيأتي سيد ذلك العبد في يوم لا ينتظره وساعة لا يتوقعها… انتهى ..

انا لا اعلم عن ماذا يتحدث وكيف له أن يصف فترة وصولي للسد العالي بالإنحرافية ! ولا اعلم كيف اضحت كنيستنا اضحوكة امام الكنائس العالمية ولا اعلم أي من الكنائس يعني او يقصدها في كلامه هذا !

ومن ثم يزيد الطين بلة بإتهامه لي بالإنحراف المذهبي فيذكر :

ان حالة الكنيسة الكلدانية اليوم تشبه وضع العبد الردي الذي استغل مكانته ومسؤوليته لضرب أصحابه كي يقيم ناموسه وعاداته (تأوين وتجديد)، والذي بعد ان ترك وصية الرب في إهانة مذبحه المقدس بتخريبه وانتزاع قدسيته بحجة التأوين والتحديث التي هي بعيدة كل البعد عن ما أوكل عليه كي يكون الوكيل الأمين على الميراث الروحي للكنيسة، وجعل الكنيسة كأنها مُلكه وحده، لا بل نصب نفسه أن يكون بطريركاً على إخوته المسلمين ايضاً، لهذا قال أن تُصلى سورة الفاتحة في كنيسته ويأمر بالصوم في رمضان لرعيته كي يبرهن ان إلاهَهم هو نفسه إله ابراهيم واسحق ويعقوب إله يسوع. أليس هذا خروج تماماً من التعليم المسيحي؟؟؟ وها ان غبطته يكافح ويحارب لإزالة الصليب الكامل من الهياكل كي يوافق مع الآية القرآنية في سورة النساء: لم يمُت ولم يُصلب إنما شُبه له. انتهى ..

وانا العبد المسيح والمسيحيين وها يأتي شاهداً من اهل الدار ويتهمني بخيانة القضية والانحياز للأخوة المسلمين ( لا وبأدلة وآيات قرآنية حكيمة ) ..

وينهي تلك المسرحية بتلاوته ومطالبتة بعزلي وفصلي عن درب المسيح فيختتم طلبه الغريب هذا بتكرار واصرار على تركيني جانباً فيأتي :

أليست هذه كلها أمامكم هرطقة كي تطالبوا من أجلها أيها الأحبار الكلدان بتفعيل طلب المطارنة الأمناء الذين طالبوا باستقالة غبطته للأسباب المذكورة في رسالتهم له؟ وكذلك لأسباب كثيرة اخرى؟ انتهى ..

لا املك غير ان اطلب من الرب ان يحفظه ويستقيمه ويعيد اليه رشده .. والسلام لكم ..

شكراً لضيفي الكريم والكبير والذي كان هادئاً وصبوراً ورحيماً ولم يخرج عن سياق اللباقة في الترسيل ومختصراً ومُلماً للقضية ومحاولاً جمح الرائحة وحصرها في هيكل واحد ..

سوف لا ادخل في تفاصيل تلك القضية والتي لا اعلم شيئاً عنها ( اضحت مثل مواعيد الآذان ) ولكنني سأتوجه الى جانب آخر ونلقي نظرة على حال وظروف الكنيسة الكلدانية .

منذ متى كانت هناك جرأة وهرطقة لِيُنادي قسيس او راهب او حتى انبا ( لا هذا مصري مو مالتنا ) وعلى الهواء مباشرة وعلى صفحات الميديا بعزل وفصل رئيس هرم الكنيسة الكلدانية ؟ من اين له كل هذه القوة ! مَن يقف خلفه ! مَن يُسانده ! هل بمقدور شخص واحد ان يقوم بهذه الحركة الإنقلابية لو لم يكن مدعوماً ؟ وقد اتجه في هجومه هذا قبل لحظات من انطلاق فعاليات السينودس . فهل رأيتم حتى في حياتكم المدنية بأن ارسل قائد او ضابط عسكري رسالة الى القواد المجتمعين مع رئيس الجمهورية ويطالبهم بالإنقلاب على الرئيس ؟؟؟؟؟ ( لعد ليش زعل الجميع عندما كتبتُ كلمة : تفتت وانهيار الكنيسة الكلدانية ) ! . كيف يكون الإنفلات الامني إذاً ! ومَن هم المطارنة المتواجون داخل قاعة الاجتماع ويطالبهم بمحاولة قلب الحُكم وكيف سينظر الرئيس الى تلك الوجوه وكيف سيثق بهم وكيف سيستطيعون في خدمة الرعية ( كل واحد يفكر بالحفاظ على الكرسي وطُز بالباقي والشعب ).. هذا هو الواقع المرير  ( بس يمكن يعتمدون على الرابطة كبديل عند الضرورة ونجاح محاولة الإنقلاب ) ! .

لماذا تلوموننا عندما نكتب ونقول ونعاتب ونلوم ؟ أليست هذه الصورة الحقيقية للوضع الذي انتم فيها وكيف سيكون وضع الشعب النائم خلفكم ؟ . هل اتينا بشيء من بيوتنا ! هل ستقولون او بعض المتخلفون بانها حالة فردية وانتهت ! . ولكنها ليست كذلك . فكلمة الاب نوئيل موجهه وبشكل صارم ومباشر الى المطارنة والاحبار الذين كانوا مجتمعين في نفس اللحظة مع الرئيس . اي هناك مؤيدين كثيرين له داخل البرلمان . وهناك قوة من خارج القُبة تدعمه وتسانده وتحقنه بالجرع التجريئية للإنطلاق نحو هذا الهدف السامي . أكانت قوة سرهدية او فاتيكانية او سياسية او حتى جهات معادية لا نعلم ولكن الرجل لو لم يكن يمتلك تلك القوة والحُجة والادلة القوية بفساد وانهيار البيت لما تجرأ على هذه الحركة الإنقلابية .

سوف لا نظيف سواداً على الدماسة التي نحن فيها ولكن سنقول : إذا كانت كل الكنيسة الكلدانية لا تقدر او تستطيع ان تنهي او تغلق قضية راهب صغير فلا يحق لها ألبت بمطالبة المذاهب الاخرى مثل الشيعية والسنية والوهابية بالعدول عن عداونيتها ونهجها ! ولا يحق لها بأن تُطالب الجماعات الارهابية بالتوقف عن الذي هي سايرة عليه ! وحتى لا يحق لها ان تُطالب القوميات المختلفة بالتوقف عن طائفيتها وعنصريتها لا بل ليس لها حتى الحق بمطالبة نيسان سمو بالتوقف عن قلمه الاصفر وبوقه الشؤم !!! ..

أما لماذا وصلنا اليها فسيأتي وقتها ووقت نقطة الصفر ! .

ملاحظة : نشر الاب نوئيل كلمته هذه على موقع كرملش وقمنا بإقتطاف بعض اجزائه فالمعذرة من الموقع الكريم .. تاريخ النشر 22/09/2016 الرابط موجود لمن يرغب ! .

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! .

نيسان سمو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الأب نوئيل كوركيس ومحاولته لإزاحة البطريرك ساكو !/ بقلم : نيسان سمو الهوزي   2016-09-25, 10:52 pm



yohans


الاستاذ نيسان سمو الهوزي
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً

بانورامتك اليوم لها طعم لذيذ جداً شكراً لك ولقلمك الذي نتمنى له الاستمرار لانه هو الحقيقة التي ترعب الكثيرين

قلنا منذ البداية القادة الدينيين للكنيسة الكلدانية هم الذين اوصلونا الى حافة الانهيار

فهل سيصحو الشعب ويركلهم جميعاً لمزبلة التاريخ
لانهم لا يستحقون الرئاسة

فالريحة الجايفة بدأت تطفو منذ عام 2003 ولحد اليوم ولا يجوز السكوت عنها مهما كانت النتائج

شكراً

أبو عادل


أخي الكريم نيسان سمو الهوزي المحترم

حسنا لقبت الراهب نوئيل بالأبن الضال .. فعلا هو ضال بعد أن تعدى كثيرا على أبيه (الروحي) متجاوزا كل الحدود والأخلاق.

بعد أن أستحيل تقويمه وتصحيح مساره وبعد أن رفض تنفيذ أوامر رؤسائه وبعد رفضه الأعتذار لأبيه الروحي غبطة البطرك مار لويس ساكو، وبعد أصراره على تشويه صورة رؤساء كنيستنا في الأعلام الأمريكي بدعم وتشجيع من سيده المطران المتقاعد، بعد كل هذا قرر المدبر الرسولي طرده من الكنيسة الكلدانية التي أساء اليها كثيرا.

لكنه بعد الطرد انقلب الى ثورا هائجا زاد من تهجماته بكتابة مقالات يعتقد بان هناك من يسمعه او يتعاطف معه مثل المقال الذي اشرت اليه في مقالك هذا وهنا أقول ان هذا الضال حقا لم يعد أبنا حتى يسامحه والده ويرجعه الى بيته بل أنه أضحى مثل السكينة التي وجهت الى خاصرة الكنيسة محتمميا بالقانون الأمريكي الذي يتيح حرية الكتابة والنشر والتي استغلها للهدم وهو بذلك هدم مستقبله الكهنوتي وكشر عن أنيابه وخسر ما تبقى.

ملاحظة مهمة: هذا الأبن الضال لا يعرف الكتابة وليس ضليعا بكتابة المقالات وانما يساعده سيده المتقاعد وبعض الضالين من أمثاله.

شكرا لك أخي نيسان لتسليطك الضوء على هذا الضال لنكتب شيئا عن حقيقته السوداء التي اساءت لكنيستنا ورجالها وشكرا.
بيتر


ممكن الرابط رجاءا مع تحياتي وشكري
صباح قيّا


أخي نيسان
سخرياتك من جيد إلى أجود ومن حسن إلى أحسن .
عندما استلم أزلام النظام السابق الحكم , بدأ الحزب بتنظيم إجتماعات دورية لكافة ضباط الجيش العراقي والذين لم تكن لهم أية علاقة مع الحزب والغاية إفهامهم بأن زمن الإنقلابات قد ولّى لغير رجعة والويل لمن يجرب . كنت أحد الحاضرين في أحد تلك الإجتماعات في قاعة الخلد وكان المتكلم صدام بحضور البكر , وفي مقتبل شبابه حيث أكد وركز على هذه النقطة بأسلوب حازم زصارم ( ألله يرحمهما مع فهد ... بعد شتريد هاي راح تتونس عليها ) وبالفعل تحقق ما أعلن عنه كما تعلم , ولم تتغير الوجوه إلا بدبابات الأجنبي ... أعتقد وصلت الرسالة وأكيد راح تطلع منها سخرية جديدة .
تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأب نوئيل كوركيس ومحاولته لإزاحة البطريرك ساكو !/ بقلم : نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: