منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تقرير عن الإجتماع التداولي للمنظمات والمؤسسات الكلدانية في ولاية مشيغان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تقرير عن الإجتماع التداولي للمنظمات والمؤسسات الكلدانية في ولاية مشيغان   2016-09-27, 10:06 pm

Mar 22, 2012






بتاريخ 2192 3 91 وبدعوة من المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، تم إجتماع تداولي بين بعض المنظمات والمؤسسات الكلدانية على قاعة ساوثفيلد مانر في ولاية مشيغان الأميركية ، تم فيها طرح عدة قضايا مهمة لإعادة بناء البيت الكلداني.




أدار الإجتماع السيد فوزي دلي عضو الهيئة التنفيذية للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد شاكرا المشاركين وبالأخص القادمين من شيكاغو وكندا لأجل توحيد العمل الكلداني لخدةمة أمتنا وشعبنا الكلداني، وما هي هذه الدعوة إلا من أجل التنسيق بين كل تنظيماتنا القومية الفاعلة والناشطين في العمل القومي الكلداني وصولا إلى عقد مؤتمر كلداني عالمي مكمل لمؤتمر النهضة الأول الذي عقد في آذار 2011.





ومن ثم رحب الدكتور نوري منصور سكرتير المنبر بالحضور شارحا الغاية التي من أجلها كان اللقاء...






وبعده حدثنا الأستاذ عامر جميل حول اعادة بناء البيت الكلداني على اسس صحيحة والتي تعاني من ضعف التنسيق بين المؤسسات حيث الأنا هي الغالبة، وما أحوجنا إلى العمل الجماعي لكنه بحاجة إلى بعض التنا زلات، ففي خلال الـ 9 سنوات أي بعد سقوط النظام تركز العمل على بث الوعي القومي الكلداني أما اليوم فقد حان وقت العمل. وكل عمل منسق يبدأ باختلاف الرؤى لكن يجب أن لاتستمر على ذلك ، بل لنسعى إلى الحوار الجاد وصولا إلى رؤية مشتركة.




وقد تطرق السيد عامر جميل إلى ردود الفعل لكتابنا وسياسينا وذكر بأننا لا نريد الفعل ورد الفعل بل الفعل  نفسه ، فلماذا نكترث للمتعصبين. علينا أن نطرح فكرنا ونعمل من أجل قضيتنا.  والذي يؤلم هو طغيان الصوت العالي أكثر من العقلي، وما يؤلم أكثر هو الطرح الفكري المهم والذي به نظرة مستقبلية يقابل بالإهمال بينما من يسيء إلى الكلدان يقابل بالمثل دون أن يعلموا بأن الآخر الذي يهمش الكلدان يحاول أن يرسم دائرة ويقول إبقوا هنا، واجهوني بكل قوتكم فالمهم لهم هو أن لا نتفاعل من أجل وضع خطة عمل وأن يلهينا قدر الإمكان عن قضيتنا. وقد أثار السيد عامر جميل نقطتين مهمة وهي عقد مؤتمر كلداني شامل مكمل للاول الذي عقد في سان دييغو في العام المنصرم وأنتخاب مرجعية تبنى بآلية ديمقراطية وليس بوصايا من أحد، خصوصيا وإن الإنتخابات الأولى السابقة بينت ضعفنا لذا نحن بحاجة إلى تفاعل من أجل الإنتخابات القامة والتي قد يعلن موعدها في أي وقت.


وبعدها طرح الحاضرين رؤيتهم حول بناء البيت الكلداني وتبين أن للجميع هموما مشتركة، إلا أنه لم يتم حسم موضوع الإنتخابات وإنتخاب مرجعية إلا أننا توصلنا إلى تكوين لجنة أعضائها من كل التنظيمات لغرض العمل التنسيقي بين الجميع.


عبد الأحد مرقس

أهمية وجود أشخاص كلدان يعملوا في العراق، وأيضا طالب بأن تكون الكوتا تتضمن الإسم القومي وليس الديانة.

نبيل رومايا

لقد آن الأوان لإبراز الصوت: ما الكلدان بدون العراق وما العراق بدون الكلدان؟ يجب أن نوضح موقفنا من العراق ... هل نحن متمسكين به، المثال اللبناني نفوسهم في المهجر أكبر من اللذين في لبنان ومع ذلك لهم ثقلهم في الوطن.

عادل بقال

نحن بحاجة إلى إعلام كلداني موحد، إعلام نعتمد عليه في كل ما يخص الكلدان. وتطرق إلى المواقع العراقية المهمة، وهي صلة ربط مهمة بييين كل العراقيين في أرض الوطن والمهجر. هناك حضور خجول للكتاب الكلدان في تلك المواقع العراقية ... منها الشبابيك وصوت العراق والحوار المتمدن والجيران..



ستيف ستو ونهى

أكدوا على دور الكنيسة ...أن يتم العمل على بث الوعي القومي للشباب والإعلان عن نشاطات منظماتنا وأقترحوا أن يكون للكلدان تنظيميات في المدارس والمعاهد والجامعات والكنائس، وأ همية عقد ندوات باللغة الإنكليزية والتركيز على كلدان المهجر.



د . عبد مرقس رابي


تتظافر الجهود المخلصة في العمل... وليس هناك خلافات بين المخلصين بل ملابسات.... فلننسى الماضي كي يكون لنا رؤية مستقبلية مشتركة. ودعا إلى عقد مؤتمر كلداني مكمل للاول الذي عقد في سان دييغو طالبا من المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والتنظيمات الكلدانية في مشيغان باستلام المبادرة لإقامته في هذه الولاية.



بطرس آدم


المشكلة في العراق كدولة دينية طائفية لكي يكون للكلدان إسم يجب أن يكون لنا ظهير والذب هو المفروض وبالأساس الشعب الكلداني... متمنيييا أن يدعم الشعب أحزابنا ومؤسساتنا الكلدانية. لكن الشعب غير مهيأ سياسيا وتنظيميا للدفاع والمطالبة بحقوقه وما يجعله يتقدم أكثر هو مرجعيتنا الدينية... ومهم مخاطبتها نظرا لتأثير الكنيسة على الناس.



رامي صادق إعلامي


الإنطلاق من الشارع الكلداني كي يشعر الشعب بأن الأحزاب تقدم الخدمات لها وتدويل قضيتنا دوليا.



ظافر نونا


كنت أتوقع أن تكون ندوة يوم أمس متعصبة وأتضح بانها منفتحة وجميلة طرح أسئلة إن كان شعبنا واحد أو ثلاثة .. وبنظره الكنيسة الكاثوليكية أممية وليس من حقها أن تتكلم بمسألة القومية..  ولايريد أن تكون ردة فعل الكلدان متعصب وعنصري كما هو الحال مع الآشوريين.



وسام الياس شيكاغو


الكلدان بدون نائب مهمشين نحتاج إلى مرجعية سياسية والدينية تباركها تشكيل لجنة مصغرة قبل الميؤتمر لتكون حزب يضم أشخاص من كافة الأحزاب.



طلعت ميشو


إبتعادي السابق عن مسألة القومية الكلدانية لا يعني بأنني قيد تخليت عنها... بل هذا الشعور رافقنيي منذ صباي.. التركيز على الجيل الجديد مهم جد ا... فنحن نعتقد بأننا ولكوننا نعرف فهم يعرفون.. وهذا خطأ  وتمنى وجود العنصر النسائي أيضا.



نبيل جاويد


الإختلاف يولد الجديد، توحيد التنظيمات سابق لأوانه الكنيسة تدعم العمل السياسي لا أن تدخل به الضمان لحقوق كل مكون هو الديمقراطية.



زيد ميشو


كنيستنا تحمل إسم قومي لم يأتي إعتباطيا أو بجرة قلم من الفاتيكييان كما يدعي البعض، بل كان رجال الدين حينذاك واعين ما يكفي كي يختياروا إسمهم من تاريخهم ووجودهم، إسما لأهم حضارة عرفها التاريخ، واليوم للاسف الشديد يوجد خلل كبيير جدا مع الإكليروس الكلداني في هذا الشأن متذرعين بأن رسالتهم روحيية ناسين ومتناسين بأن الإرتباط وثيق جدا بيين اللغة التي كتبت بهيا الصلوات والطقوس بشكل عام وثقافة شعبنا وأصالتهم وأصلهم، والوعي القومي الكلداني لدى شعبنا حتما سيدعم رسالتهم الروحيية والعكس صحيح أيضا.



قيس ساكو


لم يتفق مع ما طرح حول إهمال الإكلييروس للقومية الكلدانية وبدوره يثني على الدعم الذي يتلقاه
الكلدان من قبل الكنيسة في مشيغان والذي يساعد على دفع المسيرة إلى الأمام. وأكد على أن قضيتنا ليست في المهجر وإنما في العراق أيضا.




ديفيد ساوا شيكاغو


بما أن المجلس الكلداني موجود ...فلماذا لا يكون إنتماء له والعمل مستقبلا على أن تنزل القائمة باسمه.




وختاما تم تشكيل لجنة تنسيقية إنتخبت لتشكل مجموعة تمثل جميع المؤسسات والتنظيمات القومية الكلدانية والتي تعميل من أجل خدمة شعبنا الكلداني في العراق والمهجر، وهم:


من كندا بطرس آدم والدكتور عبد الله مرقس رابي

شيكاغو وسام الياس وكميل ماموكا


ومن ديترويت الدكتور كوركيس مردو وفوزي دلي وقيس ساكو

كاليفورنيا صباح دمان
















من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن الإجتماع التداولي للمنظمات والمؤسسات الكلدانية في ولاية مشيغان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: