منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح /انطوان الصنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح /انطوان الصنا   2016-09-28, 3:14 am

انطوان الصنا


توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
« في: 27.09.2016 في 20:28 »
توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
------
في البداية اهنىء الاخوة المشاركون في اعمال المؤتمر الاول للرابطة الكلدانية المنعقد  في إقليم كوردستان العراق للفترة من 25 - 27 أيلول 2016 لنجاح مؤتمرهم وصدور مقررات وتوصيات مهمة وايجابية وخطوة على الطريق الصحيح ومفتاح الحل وتبعث على الامل لتشكيل مؤسسة كلدانية ثقافية اجتماعية انسانية خيرية مستقلة علمانية رشيقة (مؤسسة مجتمع مدني تطوعية غير ربحية) وليس (رابطة  قومية او سياسية او كنسية) منفتحة وبعيدة عن التعصب والانغلاق والتقوقع حالها حال الرابطتين السريانية والمارونية وهذا ما اكدناه في اكثر من مقال ومداخلة بهذا الخصوص واهمية هذه التوصيات الملزمة تأتي لانها صادرة من اعلى سلطة تشريعية في الرابطة وهو المؤتمر العام للاطلاع على التوصيات الرابط الاول ادناه وبصدد ماتقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - نعم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بحاجة الى رابطة كلدانية ثقافية اجتماعية معتدلة ورشيقة (منظمة مجتمع مدني) لتنمية الثقافة الكلدانية وتعريف الاخرين بالحضارة والتاريخ الكلداني الذي هو جزء من تاريخ امتنا العريق ونشر التنوع الثقافي في المجالات الادبية والفنية والتاريخية والمعرفية والعلمية والاجتماعية والابداعية بين ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من جهة وشركاء الوطن من جهة اخرى ليكون لها دور رياديا مرموقا في تحقيق الكثير من اهدافها وبرامجها الثقافية والاجتماعية والتاريخية والتراثية والفنية والمعرفية

لتصبح كمؤسسة ومنتدى ومركز ثقافي حيوي وفعال لشعبنا بالتعاون والتنسيق مع بقية مؤسسات واتحادت شعبنا في الوطن والمهجر وتحتضن كل المفكرين والمثقفين والادباء والكتاب والفنانين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري دون تميز وعلى نحو شفاف وديمقراطي نزيه حتى يشكل هولاء المثقفون وليس القوميون والسياسيون قاعدتها الثقافية والاجتماعية العريضة لتأسيس مشروع ثقافي اجتماعي منوع ومتكامل وناضج ومتوازن لارساء ونشر وترسيخ ثقافة الوحدة القومية لشعبنا وامتنا وقبول الاخر والتعايش المشترك وتعزيز السلم الاهلي مع شركاء الوطن والتسامح والسلام والمحبة والتنوير ونبذ مفاهيم الكراهية والحقد والانانية والضغينة والتعصب والغاء الاخر لان اختصاص ومهام الرابطة ثقافية اجتماعية حيادية تعمل بأستقلالية بما ينسجم مع القوانين العراقية النافذة ونظامها الداخلي والاسباب الموجبة لتأسيسها

2 - نعم لا مانع من التعاون والعمل المثمر بين الرابطة الكلدانية والكنيسة الكلدانية لخدمة شعبنا وقضيتنا وحقوقنا لكن بشرط عدم التدخل وفرض الوصاية الكنسية على نشاطاتها وشؤونها وقراراتها وتوجهاتها العلمانية بما ينسجم مع نظامها الداخلي لان عمل الرابطة الكلدانية تحت غطاء وجلبات الكنيسة الكلدانية يفقد استقلالية وارادة الرابطة وسوف يضر بالكنيسة نفسها اولا ومن ثم الرابطة ثانيا لاننا لا نريد تكرار تجربة الكنيسة الكاثوليكية في القرون الوسطى عندما نصبت نفسها قوامة على شؤون الدين والدنيا وسلطاتها في ان واحد !! وما رافق ذلك  من سلبيات واخطاء كثيرة وكبيرة ومن ثم اعتذار بابا الفاتيكان عن تلك الاخطاء والحقبة الزمنية

3 - مقترح التبرع من ابناء شعبنا في الوطن والمهجر للاعمال الخيرية وتمويل الرابطة مقترح مفيد وبناء جدا بعيدا الضبابية والغموض التي تكتنف  مصادر الدعم والتمويل المالي لبعض  منظمات المجتمع المدني في العراق بسبب عدم التزامها بمعايير الشفافية والنزاهة والوضوح في كشف مصادر تمويلها وطريقة صرفها ونوعية مشاريعها وارتباط بعض هذه المؤسسات والمنظمات او بعض قياداتها بالقيادات السياسية والحزبية والقومية للبلد او اطراف خارجة مما يؤدي الى فقدان استقلاليتها وارادتها ودورها في التخطيط والقرار والنشاط وحتى شرعية وجودها بين منظمات المجتمع المدني لانتفاء شروط ومعايير انتمائها الى بيت وخيمة واهداف هذه المنظمات

4 - نأمل ان تلتزم الهيئة الادارية المنتخبة للرابطة الكلدانية بشروط ومعايير عمل منظمات المجتمع المدني والتي تطرقنا اليها بمقالتين مهمتين سنة 2010 تحت عنوان (من هي منظمات المجتمع المدني واهميتها ؟ ولماذا لا تعتبر الاحزاب والاعلام ضمنها ؟) الرابط الثاني ادناه والمقال الثاني (اهم مشاكل ومعوقات عمل منظمات المجتمع المدني في العراق) الرابط الثالث ادناه تمنياتي الاخوية للهيئة المنتخبة للرابطة الكلدانية التوفيق والنجاح في اعمالها ونشاطاتها وان تصطف مع بقية مؤسسات واتحادات واندية شعبنا في الوطن والمهجر للسنوات الاربعة القادمة بما يخدم المصلحة العليا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وحقوقه المشروعة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,822255.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,419161.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=420812.0

                                    انطوان الصنا

                   antwanprince@yahoo.com



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح /انطوان الصنا   2016-09-28, 3:16 am

اقتباس :

انطوان الصنا


رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
« رد #1 في: 28.09.2016 في 00:51 »
الاخوة القراء الاعزاء
بعد التحية

جرت انتخاب هيئة الرئاسة للدورة القادمة للرابطة الكلدانية من قبل المؤتمر العام الأول للرابطة والمشار اليه في مقالنا اعلاه والمدرجة اسمائهم ومراكزهم في ادناه كما حصلت المصادقة على نتائج الانتخابات التي أجريت في فروع ومكاتب الرابطة في العراق والعالم فتهنئة للاخوة رئيس واعضاء هيئة الرئاسة اولا ورؤساء واعضاء الفروع والمكاتب في الوطن والمهجر ثانيا مع اطيب تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وحقوقه المشروعة في الوطن للاطلاع الرابط ادناه
 
الاسماء                            الموقع
------                           --------
1 - السيد   صفاء صباح هندي       رئيسًا
2 - السيد   قيس ساكو            النائب الأول للرئيس/ أمريكا
3 - السيد   سمير يوسف           النائب الثاني للرئيس / استراليا
4 - السيد   سلام مرقس            سكرتيرًا/ اوروبا
5 - السيد   د. آمانج فرنسيس    الأمين المالي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,822301.0.html

                                    انطوان الصنا


 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
« رد #2 في: 28.09.2016 في 01:17 »
تمخض الجبل فولد فأراَ...



 
اقتباس :

انطوان الصنا


رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
« رد #3 في:28.09.2016 في 01:56 »
الاخ العزيز فارس ساكو المحترم
تحية طيبة

اوردتم المثل القائل في مداخلتكم اعلاه (تمخض الجبل فولد فأراَ..) للدلالة والتشبيه لانك يبدو متشائم من مستقبل الرابطة الكلدانية ورأيك محترم حتى في حالة الاختلاف  خاصة وكما تعرف ان الجبل جماد ولا ينجب علما ان نجاح المؤتمر وصدور توصيات مهمة ومعتدلة ومنفتحة عنه وكذلك انتخاب هيئة رئاسية للدورة القادمة كلها خطوات على الطريق الصحيح ومؤشرات ممكن ان نبني عليها امال كبيرة لذلك لا بد من اعطائهم الفرصة والفسحة الزمنية وان غدا لناظره قريب مع تقديري

                                 اخوكم
                              انطوان الصنا



 
اقتباس :

انطوان الصنا


رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح
« رد #4 في:28.09.2016 في 04:07 »
الاخ فارس ساكو المحترم
بعد التحية

شكرا لمداخلتكم الثانية ورأيكم محترم تماشيا مع التقاليد الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر والحكم السلبي المسبق على اعمال ونشاطات الرابطة الكلدانية تقيم مستعجل ومتشنج ويعتبر نوع من الاجحاف بحقها خاصة ان الحكم والتقيم يكون بعد سنة او سنتين من الانتخاب والتأسيس ويكون على الافعال الفعلية على الارض وليس على الخطابات والشعارات والمزايدات اما اذا تقصد الاخوة في رئاسة الرابطة الكلدانية المنتخبون بأنهم عاطلون عن العمل فهذا غير صحيح لان جميعهم اعرفهم شخصيا ولديهم اعمال وظيفية او مصالح خاصة وجميعهم معروفون ومحترمون وهدفهم التطوع في الرابطة من اجل خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر وليس لديهم اي اغراض ومصالح شخصية مع تقديري

                                     اخوكم
                                   انطوان الصنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 597
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح /انطوان الصنا   2016-10-01, 5:51 am

انطوان دنخا جولة صنا
كان الحاقد الاول على الكلدان والكنيسة والرابطة ومواضيعه تكشف مستواه
ولكن تبدل عندما جائته كفخة من اسياده الاغاجانيون  من اربيل  بان الرابطة هي اغاجانية والدليل بالصور ادناه  فبدأ المدح والثناء والتقدير

خسئوا الرجال عندما يفقدون عذريتهم و
انطوان دنخا جولة صنا  هو واحد من اشباه الرجال


لا تنخدعو بالمسماة رابطة لانها انكشفت عورتها
الرابطة هي حزب كسّا الاغاجاني وتم تبديل الاسم فقط للضحك على عقول الاغبياء الذي حضروا المؤتمر

كل الصور والمدعويين تثبت وكما يقول المثل من وجوههم تعرفونهم
ساضع لك رابطين بصورتين للمقارنة لكي تعرف من هم هؤلاء الذين يتم فرضهم
مسبقاً وبلا نقاش وجدل



الصورة الاولى هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 2/7/2015




الصورة الثانية هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 27/9/2016


وشكراً



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توصيات المؤتمر العام الأول للرابطة الكلدانية مفتاح الحل وخطوة على الطريق الصحيح /انطوان الصنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: