منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أراء وملاحظات حول إجتماع الرابطة الكلدانية في أربيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أراء وملاحظات حول إجتماع الرابطة الكلدانية في أربيل   2016-09-28, 10:01 pm


بقلم : نزار ملاخا


تحت شعار"الرابطة الكلدانية مشروع لبناء وتطوير مستقبل الامة الكلدانية"

عقدت الرابطة الكلدانية إجتماعها الأول في مدينة أربيل- عنكاوا للفترة من  يوم الأحد الموافق

25-27/9/2016 برعاية غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان وحضور السادة الاساقفة اعضاء السينودس الكلداني الأجلاء ورجال الدين الافاضل

من خلال الإجتماع تم تطبيق السناريو القديم فقد تم إعادة تعيين الأستاذ صفاء رئيساً للرابطة، والدكتور أمانج فرنسيس( عضو المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري سابقاً) وتم تطعيم الهيئة بثلاثة إخوة جدد بعد أن أنسحب السكرتير السابق للرابطة الأستاذ دومينيك كندو والمنشورة على هذا الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,814280.

استقالة سكرتير الرابطة الكلدانية العالمية السيد دومنيك كندو

« في: 23:40 15/07/2016 »

السيد رئيس الرابطة الكلدانية المحترم

السادة أعضاء الهيئة العليا للرابطة الكلدانية المحترمين

الى شعبي الكلداني كل الاحترام

١٥ تموز ٢٠١٦

الموضوع / تقديم استقالة من الرابطة الكلدانية العالمية

انا دومنيك عيسى كندو سكنة سويسرا والمنتخب رسميا في المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوا / اربيل بتاريخ ٢ تموز ٢٠١٥ سكرتيرا للرابطة الكلدانية العالمية ومن حينها عملت باخلاص وتفاني لرفع اسم الرابطة الكلدانية عاليا في كل الندوات التعريفية في اوربا وكل اللقاءات الرسمية مع المنظمات المجتمع المدني الاوربي او مع سفراء الحكومة العراقية مساهما في فتح فروع و اعترافات الرسمية في اوربا وآخرها فتح فرع الرابطة الكلدانية في سويسرا   .

ولأسباب لا أحب الإعلان  عنها وأود الاحتفاض بها لنفسي لكي لا تؤثر على عمل الرابطة الكلدانية وحرسا مني لشعبي الكلداني  اقدم استقالتي بشكل علني منذ تاريخ أعلاه ولا رجعة فيه لأي سبب من الأسباب ،

بذلك لا اكون مسؤلا عن اي ارتباط ادبي او قانوني مع الرابطة الكلدانية منذ تاريخ إعلانه هذه في صفحتنا الغراء عنكاوا كوم ،

ليوفق الرب عملهم والى امام لخدمة الأمة الكلدانية وشكرا..

دومنيك عيسى كندو

١٥/ تموز ٢٠١٦ سويسرا

وإنسحاب الأستاذ وسام كاكو حيث أنسحب هو الآخرمن الرابطة، ولولا إنسحابهما لما تم تعيين آخرين بدلاً عنهما

أستقالة الاعلامي بسام ككا من الرابطة الكلدانية احتجاجا على "التضييق" و "الانتقائية في التعامل"

« في: 22:34 19/09/2016 »

عنكاوا كوم/ خاص

قدم الاعلامي بسام ككا أستقالته من عضوية الرابطة الكلدانية المزمع عقد مؤتمرها بعد أيام، بقرار شخصي، نتيجة لما وصفه بتمترس البعض من أعضاءها خلف تكتل سلبي وأنتقائية رئيسها في التعامل والتضييق عبر تجاهل الرأي والانتقاد بشأن بعض المواقف مما يعرقل الابداع في تطوير عمل الرابطة .

وقال الاعلامي المستقل ككا في توضيح بعثه الى موقع "عنكاوا كوم" يوم الاثنين 19/9 أن بعض الاطراف وخاصة في مكتب بغداد لجئت الى تحويل الاختلاف معها في رؤى التنظيم المؤسسي والية العمل الى خلاف شخصي واصرارها على فرض رؤيتها غير الناضجة على حساب وجود الاخر وأبعاده بتعمد دون مراعاة مكانة الرابطة امام المجتمع".

وبين ككا في أستقالته أن "رئاسة الرابطة أنتهجت اسلوبا غير عادلا بأستماعها الى طرف دون الاستماع للطرف الآخر بشأن الخلاف الذي حصل في بغداد واتخاذها خطوات أنتقائية في التمثيل لمؤتمرها القادم بالتنسيق مع أحد اعضاء "الهيئة العليا" والذي سبق للأخيرة اتخاذها قرار بعزله من منصب رئيس فرع بغداد بعد فشله في أدارته وتهربه من المسؤولية على مدى تسعة أشهر" .

وأوضح أن "رئيس الرابطة لم يكلف نفسه بالقدوم الى بغداد لحل الاشكالية التي ليست بالمعضلة وكانت قراراته مبنية على معلومات مغلوطة وأفتراء من أطراف تسعى الى كسب المناصب والظهور الشخصي"، منوها الى أن" تمثيل بغداد حاليا تم حصره بأشخاص بعضهم انتهازيين وأخريين غير جديرين ".

وأختتم ككا توضيحه قائلا "من هذا المنطلق أعلن انا الإعلامي بسام ككا المشارك في المؤتمر التأسيسي للرابطة في عام 2015 أستقالتي من عضوية الرابطة الكلدانية وعدم الرجوع اليها، الأ في حال حصول تغيير في طريقة التعامل واليات العمل وأحترام النظام الداخلي، فضلا عن تقبل أراء أعضاءها حتى وأن كانت وجهات نظرهم مبنية على النقد".

أختتم الإجتماع بتلاوة البيان الختامي باللغات الثلاث الكلدانية والكردية والعربية، ثم يقول بيانهم بأن جدول الأعمال تضمن  محاور متعددة وهي" حول اهمية اللغة والهوية القومية الكلدانية" لم يتم تسمية أسم اللغة خوفاً من أن يزعل الآخرون، وكأن موضوع اللغة والهوية القومية لم يكن مطروقا لحد اليوم، ولا يوجد هناك اناس منذ ستة عشر عاماً يناضلون من أجل ذلك، لا بل كانوا ينتظرون الرابطة لكي تناقش موضوع اللغة والهوية القومية، اسألوا غبطته ماذا كان نقاشي معه على الهاتف ولأكثر من ساعة وقبل سنة تقريباً؟،

ومناقشة ملف النازحين، يا جماعة راجعوا المواقع الألكترونية واقرأوا كم نداء قومي وإنساني تم توجيهه لغبطته حول معاناة النازحين ؟ مَن له أذنان للسمع فليسمع، لا تزايدوا على ملف اللاجئين، يكفيهم من معاناتهم الكثيرة فلا تزيدوا جراحاتهم عمقاً وألماً، فالطير يرقص مذبوحاً من الألم.

الهم الكبير هو الذي جاء في ثالثاً حيث ناقش المجتمعون مصادر التمويل، ولعمري هو هذا الموضوع الأكثر حساسية في الإجتماع، أما بقية النقاط مثل الهيكلية والنظام الداخلي وغيرها فلا ترتقي إلى مستوى المسؤولية التاريخية والإنسانية لكي نناقشها لعدم أهميتها، ولكنهم ذكروها لمجرد حشو في الكلام ولكي يمتلئ المحضر بالكتابة لا غير، ولكن دعوني أتساءل بربكم هل تصلح هذه النقاط الثلاثة لكي تُرصد مبالغ طائلة ويستدعى مندوبوا الرابطة من بلدان العالم المختلفة وتؤجر القاعات وينشغل الكثيرين تاركين أعمالهم ومسؤولياتهم العائلية وأعباء المهنة ويقطعوا تذاكر السفر وفنادق وإقامة ومصاريف ونفقات من أجل ثلاث نقاط لا ترتقي إلى أي مستوى؟ ألم يكن الأجدر بهم جمع كل هذه المبالغ وصرفها على النازحين ؟ أو تهيئتها لمعركة الموصل التي ستفرز إن حدثت أكثر من مليون مهجّر ولاجئ كناتج عرضي لعملية التحرير التي بدأت أكبر دول العالم بالتحضير والتهيئة لها ؟ اين عقلاء هذا الزمن ؟ وأين مفكريه.

الغريب في هذا التجمع هو تأكيداتهم السابقة بأن الرابطة هي تجمع كنسي قومي وقد رفضنا الفكرة من اساسها وروّج لها المروّجون، ولكن تفاجأنا بحضور أبناء عمومتنا الكلدان المسلمين من جنوب العراق الكلداني، ولا ندري حضورهم تم بناءً على دعوة تم توجيهها لهم أم بدافع شخصي ؟ وكيف تم التنسيق بين شروط الرابطة والحضور الكريم؟ ثم المفاجأة الثانية وهي حضور بعض السياسيين للرابطة لا بل مشاركتهم إجتماعات الرابطة مع العلم أن النظام الداخلي لا يجيز لهم ذلك ؟

تزامن ( أو تم ترتيبه عمداً ) إنعقاد إجتماع الرابطة مع إنتهاء أعمال السينودس الكلداني، حيث أنتقل رجال الدين (غبطته مع السادة المطارنة) من هذه الغرفة إلى تلك، لربما لزيادة العدد فقط، ولا تنسون الحضور الفعلي للأب المرشد الروحي للرابطة، ألا يدل ذلك على ان يد الكنيسة القوية ستبقى فوق راس الرابطة؟ وهذا يعني أن أوامر رجال الدين هي التي يجب أن يلتزم بها رئيس واعضاء الرابطة، بمعنى إنهم تحت أوامر الكنيسة وهذه ايضاً تحتسب نقطة ضعف على الرابطة، لا بل هي من متطلبات ولاية الفقيه المسيحية الكلدانية.

لا أدري كيف ينادي قادة ديننا ويطالبون بأن تكون الدولة علمانية وفصل الدين عن الدولة، وهم من الطرف الآخر يقبضون بقوة وبكلتا اياديهم على الرابطة دينياً ومدنياً ؟

ألا تلاحظون أن إجتماع الرابطة افتقر إلى تواجد اي كادر قومي وسياسي كلداني ؟ يعني وجوه جديدة غريبة كلياً عن المجال القومي الكلداني، اسماء جديدة لم يكن لها اي دور إعلامي في المجال القومي الكلداني وابدأوا بأول أسم ولحد آخر أسم في الهيئة الجديدة كم من المقالات التي تخص الجانب القومي الكلداني كتبوا ؟ كم كتاب يبحث عن تاريخ الكلدان ألّفوا ؟ كم ندوة تعرفية بلغة الكلدان اقاموا ؟ كم مهرجاناً قومياً كلدانياً حضروا؟ كم مناسبة قومية كلدانية أحتفلوا بها ؟ وكم ماساة كلدانية كتبوا عنها ؟ النخبة أو الرعيل الأول من القادة الكلدان تم تغييبهم كلياً، وهناك أسماء لا بد من ذكرها في هذا المجال على سبيل المثال وليس للحصر مثل الأستاذ المؤرخ عامر حنا فتوحي، والبروفسور عبدالله مرقس رابي والدكتور المؤرخ گورگيس مردو والأستاذ أبلحد افرام ساوا الأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني والأستاذ مايكل سيبي وغيرهم الكثيرين، مهما كان سبب الغياب ولكن لم يحضروا . يقول غبطته " جاء تأسيس الرابطة للتأكيد على الهوية الثقافية والقومية للمكون الكلداني في كل أنحاء العالم " حقيقة يضحك الناس كثيرا من هذه المقولة ، وكأن التأكيد على هويتنا لم يذكره أحد ولم تعقد المؤتمرات القومية الكثيرة من أجله ولم تقم المهرجانات الكلدانية حتى قبل أن يصبح بطريركاً وحتى قبل أن يحلم بتأسيس رابطة، كانت النشاطات القومية الكلدانية مثلا كبيرا على ذلك، راجعوا التأريخ لقد قام الأستاذ عامر حنا فتوحي (مؤرخ ومدير المركز الثقافي الكلداني الأمريكي) بتصميم وطبع تقاويم كلدانية لعدة سنوات فهل أطلعتم عليها ؟ أنصحكم قبل الرد على مقالي هذا أن تطلعوا على واحد من تلك التقاويم القومية الكلدانية، وأن تقرأوا كتاباً من الثلاثة عشر كتاب من التي ألّفها المؤرخ عامر حنا في هذا المجال. أطلعوا على عدد المهرجانات القومية الكلدانية ولعدة سنوات التي أقمناها في الدنمارك لنفس الهدف، وفي غيرها من دول المهجر، راجعوا عدد التنظيمات القومية الكلدانية التي أعطت زخماً للكلدان وساهمت بشكل كبير جداً في نشر الوعي القومي الكلداني بين صفوف شعبنا،

ابعد كل هذا نعتبر إجتماع الرابطة ناجحاً !!!!!!!!!

ختاماً نعيد إلى الأذهان المثل العراقي القائل  """ خَل ياكلون ما دام خالهم طيّب  "" وتفسيره عندكم

تحياتي ومحبتي  مع طلب الصبر والسلوان لأبناء شعبنا النازحين، أجركم على الله سبحانه وتعالى .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أراء وملاحظات حول إجتماع الرابطة الكلدانية في أربيل   2016-09-29, 2:34 am





yohans


الدكتور نزار ملاخا المحترم
تحية طيبة لك وللقراء الكرام جميعاً

يا سيدي العزيز اتمنى ان لا تنخدعو بالمسماة رابطة لانها انكشفت عورتها
الرابطة هي حزب كسّا الاغاجاني وتم تبديل الاسم فقط للضحك على عقول الاغبياء الذي حضروا المؤتمر

كل الصور والمدعويين تثبت وكما يقول المثل من وجوههم تعرفونهم
ساضع لك رابطين بصورتين للمقارنة لكي تعرف من هم هؤلاء الذين يتم فرضهم
مسبقاً وبلا نقاش وجدل

http://up.harajgulf.com/do.php?img=106205
الصورة الاولى هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 2/7/2015

http://s12.postimg.org/exisz4p0d/intikhab.png
الصورة الثانية هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 27/9/2016


وشكراً
سعد توما عليبك


الأخ د. نزار
عاشت أيدك على ما كتبت.
و أزيدك علماً بأن المنسحبين من رابطة البطريرك ليس فقط من ذكرتهم، و انما هناك آخرون ، و لكن قيل لهم توسلاً بأن لا ينشروا استقالاتهم عبر وسائل الإعلام لكي يوهموا الناس بأن الرابطة و أعضائها متماسكين بقوة السيكوتين.
أما بالنسبة للغة رابطة البطريرك، فهذه أصبحت كالمسلسل المصري، يدعون بأنها كلدانية ابنة كلدانية، ثم بعضهم يَدرسها و يُدرّسها سريانية، و آخرون يلقون كلماتهم بـ (السورث)، و البطريرك له رأيه الخاص أيضاً.

الأخ نيسان
أنا معك في رابطة كلدانية مستقلة ثقافية اعلامية فقط، خالية من المؤتمرات و المؤامرات. و البطريركية ستدعمنا بخمسة و عشرون ألف دولار اسوة بالآخرين... لأنها تتعامل بالعدل و المساواة بين ابناء الرعية. و لا تنسى ( الدومبلة).
تحياتي

نيسان سمو


سيد الكريم الاستاذ نزار : في البدأ هل انت مستقل أم معراض او منتسب وإذا كنتَ مستقل لماذا لم تشاركني الرأي عندما طالت في كلمتي بوجوب تشكيل رابطة كلدانية للمستقلين الكلدان ؟ خوفي من ان يكونوا حتى المستقلين متعارضين ومتعاكسين !
قلتُ في تلك الكلمة هلعي هو ان نعيد مسلسل القمم العربية الفاشلة الى الواجهة من جديد وفزعي الاكبر هو ان لا يكون قد تم إدراك ماعنيته وقتها . في هذه القمة انحرف المؤشر الى 78 درجة شمالاً وفي القادم سينتقل الى 166 درجة جنوب شرق انطاكيا والذي يليها سيزور القيروان وووووووووو الى ان يضطجع في هاواي .. ذكرتُ في وقتها سيد الكريم بأن كل شيء لم يكن مبنياً على علم واُسس صحيحة فهو فارغ ووقتي . أموت واعرف مابداخل قلب السيد مايكل في هذه اللحظة ! والله ومن ثم والله ومن ثم برأس الكُليّب ابن الكليب نحن نعيد امجاد اجتماعات حزب البعث المخلوع ! الباقي سأتركه لك وللزمن .. تحية طيبة


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أراء وملاحظات حول إجتماع الرابطة الكلدانية في أربيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: