منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أسـرار مـسرَّبة من داخـل جـلـسات سنهادس المطارنة الكـلـدان 2016 !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أسـرار مـسرَّبة من داخـل جـلـسات سنهادس المطارنة الكـلـدان 2016 !!   2016-09-30, 10:27 am



كـتابة : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني



أقـوال تـلألأ …



(( كـقـضية شـرف ، كل إنـسان مَـدين للآخـر لإظهار الحـقـيقة )) … اللاهـوتي Thomas Aquinas



(( ليس بوَسع إنسان مسؤول وَشريف أنْ يكـتـمَ كـلِمته لأنَّ الصَّمت موت لِـلـذات وللآخـر …… لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطـيعها )) البطرك Dr. Louis Sako




***************


عـقـد الأجـلاء مطارنـتـنا الكـلـدان سنهادسهم في عـنـكاوا / أربـيل لـلـفـتـرة 22 ــ 27 أيـلـول 2016 وفي مقـدمة جـدول أعـمالهم إنـتخاب أسقـف جـديـد لأبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔـو / غـربي الولايات المـتحـدة الأميركـية خـلـَـفاً لسيادة المطران سـرهـد جـمو الـذي تـقاعـد بعـد إكـماله السن القانوني .



ورفع الآباء المشاركـون صلاتهم في بـدء إجـتماعاتهم لكي ــ يـنـيرهم ــ الروح الـقـدس ويمنحهم الـنعمة والحـكـمة لـتحـقـيق أهـداف إجـتماعهم لِما فـيه خـير الكـنيسة الكـلـدانية في العالم …… ويُـذكـر أنَ فـضيلة الـﭘـطـرك لـويس ساكـو فائـق الـوقار كان قـد طـلب من المؤمنين أن يُـصـلـّـوا لـينير الرب آباء السنهادس الكـلـداني في إتخاذ قـرارات صحـيحة ( وكأنّ صلاة الآباء لا تـكـفي لإنارة ذواتهم ! ) ومما جاء في بـيانهم الخـتامي :



( إخـتار الآباء ثلاثة مرشحـين لأبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔـو / غـربي الولايات المـتحـدة الأميركـية ، ترسل أسماؤهم إلى روما لكي يخـتار قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس أحـدهم ) .



موقع ( kaldaya.me ) يثير دهـشـتـنا :  http://kaldaya.me/2016/09/25/3981 



وبـينما جـلسات السنهادس مستمرة ، نـشر موقع ( kaldaya.me ) الأغـر بتأريخ 25 أيـلـول 2016 مقالاً تحـت عـنـوان (( تسرّب معـلـومات خـطـيرة عـن المرشـحـين لأسـقـفـية مار ـطرس بعـد المساومات الشخـصية )) خـبراً عاجلاً دون ذكـر إسم كاتبه ، مُـرَكـِّـزاً عـلى مسألة تـرشيح المطران .  



وحـسب المقال المشار إليه فإن المُرشحـين الثلاثة غـير مؤهـلين بتاتاً لهذه المسؤولية الراعـوية المهمة للأسباب التالية :



أحـدهم : غـريب عـن أميركا ، وعـن سان ديـيـﮔـو أيضاً .

الآخـر :  يعـمل كـرجـل أعـمال ، وقـد خـسر في آخـر صفـقة تجارية له .

الثالث : سِـجّلّه يكـبر ويكـبر لعـدم إستحـقاقـيته وضعـف مؤهلاته في منصبه الراعـوي ، كما يكـبر  رصيده التجاري أكـثر .



هـذا وكانت حـروف مبعـثـرة ((( ف  ص  غ  ب ق  م ))) !!! وردتْ في المقال كـرموز تـدل عـلى إسم  المرشح ولـقـبه .



***************



وإثـرَ نـشر ذلك المقال ، ردّ عـليه سيادة البطرك ساكـو في اليوم التالي مباشـرة برسالة جاء فـيها :



(( نأسف لتصرفات القس نوئيل كـوركـيس ــ المطرود من ديره والمفـصول من الكـنيسة الكلدانية ــ وما يروّجه من إشاعات )) …



إنّ غـبطته ــ كعادته ــ يفـقـد مصداقـيته حـين يوقِع نـفـسَه في خـطأ هـو في غِـنى عـنه ، فالأب نـوئيل كـوركـيس ليس مطروداً من الـديـر وإنما بناءاً عـلى طلبه ، وبكـرامة ورأس مرفـوع وافـق قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس عـلى إنـفـكاكه من الـدير والرهـبنة بكـتاب رسمي عـمّمه القـس جـوزيـف عـبـد الستار لمَن يهـمه الأمر بتأريخ 16 شـباط 2016 وهـو موثـق ومنـشـور لمَن يريـد التأكـد منه ! ثم أن المقال الـذي نحـن بصدده لـيس مـذيّـلاً بإسم أحـد فلا نعـرف كاتبه ، ولكـن يمكـنـنا الـقـول أنّه لا ينـطـق عـن الهـوى ، إنْ هـو إلاّ وحْي يـوحى …... !



***************



وبعـد نـشر خـبر المرشحـين الثلاثة لـتـبَـوّء كـرسي الأسـقـفـية في سان ديـيـﮔـو بتلك الصورة الرمزية سنحاول فـكّ ألغازها مستـنـدين إلى أسماء الكهـنة المعـروفـين لـدينا ومعـتمـدين عـلى المنطـق وخـبرتـنا الشخـصية .


صبري قـجـبـو

(1) ……. ص ق ….. أو ( ق ص ) ….. لم أجـد كاهـناً بهـكـذا حـرفـين سـوى الـقـس صبري قجـبـو ، ولا غـرابة في ذلك لأنّه طموح ، جاهـد لسنـوات طِوال كي يصل إلى هـذا المنـصب أما الـيـوم فـقـد تجاوز السبعـين من العـمر ، فهـل يحالـفه الحـظ ؟ .


مانوئيل بـوجي

(2) ……. ب م ….. أو ( م ب ) ….. إحـتمالية 99% يكـون الـقـس مانوئيل بـوجي ، سـبق أنْ رُفِـضَ كـمرشح مع المطران فـرنسيس قلابات والـيـوم تجاوز السبعـين من العـمر أيضاً ، وهـل سيكـون الحـظ معه ؟….. ولا بـد من الـذكـر أنّ ( ب م ) يشمل كاهـناً آخـراً إلاّ أنّ إحـتمالية ترشيحه لا تـتجاوز 1% مع الأسـف لأن قائمة الإتـفاقات محـصورة ومقـفـلة أمامه .



فـراس غازي

(3) …… أما ف غ …. أو ( غ ف ) ….. ليس هـناك كاهـن بهـكـذا إسم في أستراليا ، كـنـدا ، أميركا ، العـراق ، إيـران …. فلابـد مِن أنْ يكـون في أورﭘا !…… فـمَن هـو هـذا المخـفي يا تـرى ؟



من المؤكـد لـن يكـون … فـوزي ، فـريـد ، فادي ، فارس ، فـوّاز ، فـؤاد … ولا غـريب ، غائب ، غـسان ، غـيـد ….. لـكـن مَن جـدّ وجـد ، ومَن سأل عـثـر …. هـناك كاهـن في دولة أورﭘـية ، لا أعـرفه ولم أسمع به ، رأيتُ صورته عـنـد الخال ﮔـوﮔـل ويـبـدو في بـداية الأربعـينات من عـمره إسمه فـراس غازي ، تـنـطبق عـليه شروط المساومات وقـد يكـون حـظه أوفـر من الآخـرَين ، وكما قال سيف العـرب في مسرحـيته : ( يستأهـلـون ولـدنا ) ……! .



***************




ملاحـظة هامة : حـين تـعـلـَن موافـقة قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس عـلى تعـيـيـن أيّ منهم فإنـنا سنهـنـئه ، ولكـن ما يُـلـفِـتُ الـنـظر الآن ــ والحـق يُـقال ــ أنّ غـبطة البطرك وفيٌّ أمين ولا ينـسى وعـوده ، فـرشّح ثلاثة من بلـدة واحـدة ) يحـبـون بعـضهم بعـضاً ) وهـنا يـبـرز السؤال لكـل المصوّتين الكـرماء ذوي الرأي الحـر :  هـل هـكـذا عـلى نياتكم تـرزقـون فأنارَ لكم روحـكم الـقـدوس فإستجاب لـلصلـوات ؟ أم أن الأنـواء الجـوية تـبَـرمَج خاضعة للـمساومات ؟ فـليُـنعـم روحـكم الـقـدوس هـذا عـليكم بالخـيرات



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسـرار مـسرَّبة من داخـل جـلـسات سنهادس المطارنة الكـلـدان 2016 !!   2016-10-01, 10:21 pm



مايكـل سـيـبي


عـزيزي نيسان
قـبل كل شيء أنا إنـسان بسيط ، ربما لا أستـحـق أكـثر مما منحـني الله ...... ثم أنا من طبـيعـتي لا أبحـث عـن شيء أكـثر من قابليتي ، لماذا ؟ لأني قـد لا أؤدّي دَوري بكـفاءة (( مؤتمر النهـضة يشهـد !! )) ... ثالثاً لست ناوياً أن أرشح نـفـسي لمنـصب ، وعـليه عـنـدي من الأصدقاء ما يكـفـيني من مخـتـلـف بـلـداتـنا ولهـذا فـخـمسة أصدقاء أو تسعة أو عـشرين أو ألـف ، أكـتـفي بهم ومع ذلك كـيف سأنـظم أوقاتي مع جـميعـهم ؟؟ .....لا شك أعـتـز بـبـلـدتي ! ومقالي الأخـير قـبل مدة قـصيرة يشهـد عـليّ بالإضافة إلى مقالات سابقة وقـصائـد في مناسبات مضت ..... ومن جانب آخـر لم أعـمل إستـفـتاء لكي أحـسب عـدد الملتـفـين حـولي سواءاً من بلـدتي أو من كافة البلـدات العـزيزة الأخـرى ...... أما أن أعـلـن نـفـسي مطراناً ، فأقـول لك كما قـلـتُ سابقاً (( يا ألله ، ألله وإيـدك )) ! وما خـسرانين خـسارة ...... وأخـيرا كـنتُ أتمنى لـو أن تعـلـيقـك كان أعـمق !!!!!!

مسيحي عراقي


حسب وجهة نظري واتمنى ان تكون غير صحيحة : القس غازي غير كفوء روحيا واداريا وراعويا لكنه موظف كفوء و جيد في الخدمات الكهنوتية وارضاء الناس وجلهم من ذوي الذهنية الشيوعية والقناعات البروتستانتية .. واذا اصبح مطرانا لاسمح الله فسوف ينجح لان هناك ايضا كثيرين من ذوى الذهنية الشيوعية والقناعات الداعمة للطريقة البروتستانتية كحالات الانفصال واللامبالاة من جهة سر الاعتراف , ولا اظن ان جيبه على الخبز الكفاف .

نيسان سمو


بالمناسبة اخ مايكل نسيت ان اسالك اذا كانوا اهل القوش ملتفين حولك بهذه الدرجه لماذا لا تعلن نفسك مطرانا او حتى اعلى من ذلك على اهل القوش !
طبعا ما اتشقا والله جديان احجي وفي المقالة القادمة ستقرا مثل تلك المناصب !
ليش شنو الذين يرشحون انفسهم لمناصب كبيرة وهم هياف افضل منك ؟
تحية لك ولاهل القوش واتمنى ان يكونوا بنفس طيبة السابق ! تحية

yohans


ردي على بيان المطران يوسف توما هو كالتالي والذي كتبته في موقع اخر وسادرجه هنا ايظاً
------------------------------------

اذا كانت تخمينات القس المطرود والمفصول هي تخمينات كما تدّعون؟؟؟؟؟
فلماذا كلّفتُم نفسُكُم ورديتُم بهذا البيان !!!!!
يبدو بانكم مرعوبين من القس المطرود والمفصول ولا تستطيعون النوم وسيبقى الشبح يطاردكم حتى بمنامكم
وانا ارى بأن مصيركم سيكون الشماعية من ورى القس المطرود ؟؟؟

مايكـل سـيـبي


إنّ بـيان المطران يوسف تـوما يعـزّز مقال الأب نـوئيل ولا يـدحـضه ................. وإنْ لم يكـن فـحـوى المقال صحـيحا ، كان يُـفـتـرض أن يتـجاهـله .
ثم نسأل : لماذا الخـوف من نـشر مقال الأب نـوئيل ؟ ما تأثيره عـلى أبناء الرعـية ؟

نيسان سمو


بعد الاذن من الاخ مايكل ( انت القوشي والموقع موقعك فمراح تزعل ) ردي وسؤال سيكون الى سيادة المطران يوسف توما المحترم : سيدي المطران تقول الآتي : ندعو جميع ابنائنا الأعزاء عدم الاهتمام بما ينشره القس نوئيل كوركيس المفصول من الكنيسة الكلدانية حول الترشيحات الأخيرة للسينودس الكلداني فهو لم يكن حاضراً ولا يعرف ما حصل ولا اسماء المرشحين التي تبقى مجرد تخمينات. انتهى الاقتباس ,,
سيدادة المطران ساُحيلك الى رباط كلمتي السابقة والتي كانت بخصوص مطالبة الاب نوئيل كل المطارنة والحضور في ذلك السينودس وبشكل مباشر الإطاحة بالبطريك ساكو فكيف هو قادر على تلك الدعوة إن لم يكن له عيون وتحالفات كبيرة وعظيمة داخل السينودس نفسه ! ارجو ان تقرأ الرابط لتتأكد بنفسك الى اين وصلنا ووصلت كنيستنا مع التقدير ...
اخي مايكل اعتقد يجب إعادة الهيكلة برمتها من اول وجديد وأنا اكون الحكم ! شنو رأيك !!
هنا الرابط لسيادة المطران وبعد الاستسماح من الاخ مايكل ..
http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=36312

غانم عبدالمسيح


بيان من أمانة سر السينودس بخصوص ما ينشره القس نوئيل كوركيس
-------------------------------------------------------------------

ندعو جميع ابنائنا الأعزاء عدم الاهتمام بما ينشره القس نوئيل كوركيس المفصول من الكنيسة الكلدانية حول الترشيحات الأخيرة للسينودس الكلداني فهو لم يكن حاضراً ولا يعرف ما حصل ولا اسماء المرشحين التي تبقى مجرد تخمينات.

+ المطران يوسف توما
الأمين العام للسينودس الكلداني


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسـرار مـسرَّبة من داخـل جـلـسات سنهادس المطارنة الكـلـدان 2016 !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: