منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا   2016-10-05, 11:08 pm

نزار ملاخا


تسريبات
« في: 06.10.2016 في 00:14 »
تسريبات من داخل إجتماع الرابطة
د. نزار ملاخا
في ختام كل إجتماع أو مؤتمر وما شابه يكون هناك بياناً يتضمن التوصيات والقرارات التي يتخذها المجتمعون، وتوصيات تعتبر جدول أعمال المرحلة المقبلة، وتتضمن أموراً جديدة لم يتم التطرق إليها في المؤتمرات السابقة التي عقدت للغرض نفسه.
الرابطة الكلدانية ومع شديد الأسف لم تأتِ بجديد نهائياً، جزء من قادة الرابطة كانوا أعضاء قياديين في المؤتمرات القومية الكلدانية التي أنعقدت في أمريكا وغيرها، وقسم منهم كانوا مسؤولين عن دعوة الشخصيات القومية الكلدانية لتلك المؤتمرات، واليوم أصبحوا أعضاء قياديين في الرابطة، فلماذا لم ينجحوا وينشطوا في تلك المؤتمرات والإجتماعات، ومَن يضمن أنهم سوف ينجحون في هذه ؟ سؤال قد لا يتمكن اي من أعضاء الرابطة أن يجيب عليه، الجهد الكبير والمبالغ المصروفة لهذا الإجتماع لا يساويان الغاية منه، بسبب أن كل جهد لا يمكن أن يكون متكاملاً ما لم يتضمن دعوة أصحاب الإختصاص وخاصة في المجال القومي والسياسي والإجتماعي الكلداني، وبما أن تلك الجهابذة قد أُبعدوا عن إجتماع الرابطة فإذن نخلص إلى نتيجة أن الإجتماع فاشل والمقررات ركيكة والتوصيات ضعيفة ومكررة، والإجتماع لم يأت بجديد سوى أنه اضاف إضافة جديدة لم تعهدها جميع المؤتمرات بدون استثناء ألا وهي نزول الهيئة القيادية الجديدة بما فيهم رئيس الرابطة والبدء بالرقص والغناء، فعلا مؤتمر جديد جاء بنكهة جديدة وحلة جديدة لم تعهدها مؤتمراتنا القومية الكلدانية. هذا هو ملخص التوصيات وهكذا نجح شعبنا وعاش في بحبوحة كبيرة.
يا إخوان العمل القومي الكلداني تخصص كباقي التخصصات، والخبرة في هذا المجال تأتي من عدة سبل منها التخصص الدراسي، والعمل بين صفوف الجماهير سياسياً وقومياً، ونشر الوعي القومي الكلداني من خلال عقد الندوات والمؤتمرات وكتابة المقالات والمشاركة في التجمعات والتظاهرات ونقد الحالات السلبية التي يتعرض لها شعبنا الكلداني، وتشخيص اسباب تهميش شعبنا الكلداني ونشرها للعمل على حصرها والقضاء عليها، ومن ثم ألقاء المحاضرات وإقامة المهرجانات التي تحكي قصة هذا الشعب الذي أبتلى بفرض اشخاص عليه لا قدرة لهم على إستيعاب أو فهم ماهية العمل القومي والوعي القومي وكيفية العمل بين صفوف الجماهير، القادة الجدد افرزتهم عملية بطولية قام بها غبطته مع جمع السينودس فتم إختيار أشخاص أطلقوا عليهم تسمية الهيئة التنفيذية، وهؤلاء المساكين أتحدى إن قام أحدهم بتأليف كتاباً عن الكلدان أو اقام مهرجاناً سنوياً أو شارك بمقالات ونشاطات كلدانية، القسم الآخر منهم ولحد زمن قصير جداً كان من دعاة التسمية القطارية وكان يحارب التسمية الكلدانية لا بل يصف ملتزميها بأنهم إنفصاليين ومتزمتين وغير ذلك من ألفاظ لا تليق، والبعض الآخر منهم لايعرف أصل لغته وما أسمها، والآخر يخلط بين تسمية شعبه أو منبعها ومنشأها وكيف جاءت،
كما يقال دائماً لكي يبقى المصدر سرياً، قالت لنا العصفورة من داخل أروقة الرابطة بعض الأسرار التي غابت عن أو تجاهلها البيان الختامي أما بسبب عدم المصداقية أو لغرض ذر الرماد في العيون أو لكي يشوب الإجتماع الضبابية وعدم الوضوع كمخرج للمأزق الذي وقعوا فيه، يقال والعهدة على الراوي( إتصال شخصي معي شخصياً) بأن مسؤولي الرابطة قرروا رفع مصطلح( قومي كنسي) والإبقاء على كلمة (قومي ) فقط كمكسب جديد حققوه في إجتماعهم الكبير الذي طبلوا وزمروا له، التسريبة الثانية كانت وحسب المصدر أن قائد الرابطة قد صرّح بأنه يقر الثوابت القومية الكلدانية مثل العلم الكلداني والنشيد القومي الكلداني واللغة الكلدانية والتقويم الكلداني والأعياد التاريخية الكلدانيةوغيرها، نعم لقد سمعنا النشيد القومي الكلداني وهذه بادرة جيدة، التسريب الآخر والذي أثبت عدم صحته هو إلغاء عيد مار توما كعيد للرابطة وبما أن الرابطة ولدت من رحم الكنيسة ولكن هذه المعلومة أثبتت عدم مصداقيتها بدليل أن الرابطة أحتفلت بعيد مار توما كعيد للرابطة ؟ أين مسرب الخبر من هذا الكلام ؟ اليوم هم على المحك أما أن يعلنوا على الملآ بأن رئيس الرابطة الذي وعدهم بذلك غير دقيق في كلامه أو بأنه غير مسؤول وهناك المسؤول الفعلي الذي هو غبطة البطريرك ومنه تصدر كل التعليمات  أو أن يصر على أن الرابطة منظمة مدنية لذا لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون عيد أحد القديسين عيداً للرابطة.http://www.ishtartv.com/viewarticle,68857.html
إذن هي تجمع كنسي ديني يعود للكنيسة فقط وخاصة بعدما تم إستبعاد جميع المختصين بالشأن القومي الكلداني، فكيف يمكن لمشروع قومي كلداني أن يكتب له النجاح والمختصين به خارج إطاره ؟ هل يُعقل أن ينجح ؟
التسريب الآخر الذي بدأنا نشك بصحته هو أن المسؤولين في الرابطة قد أعلنوا وخارج إطار البيان الختامي بسبب السرعة وعودة المسؤولين غلى مناطق سكناهم أن هناك مصالحة عامة ستقوم بين الأطراف الكلدانية جميعها سواء كانت دينية أو قومية وسياسية، والتسريب الآخر والذي تم التكلم به بأسم رئيس الرابطة هو العمل على عقد مؤتمر قومي حقيقي غير مغلق كما كان إجتماع الرابطة يتم فيه دعوة جميع الشخصيات القومية الكلدانية بدون إستثناء سواء رضي غبطته أم لم يرضَ، وانا شخصياً أشك في ذلك.
كيف يمكننا تقييم نجاح إجتماع الرابطة / قوة الإجتماع تكمن في قوة البيان الختامي الذي تضمن النتائج والتوصيات، لن أكرر نشر البيان ولكنكم تستطيعون الإطلاع عليه وقراءة ما جاء به، لقد كانت صياغة البيان الختامي ركيكة كما تضمن توصيات مكررة ومُعادة، فلم يأتِ بجديد، إذن لماذا تم عقد الإجتماع وصرفت هذه المبالغ الطائلة ودعوة أشخاص محدودين تمت تزكيتهم من قبل رجال الدين ورئيس الرابطة، وإبعاد كل شخصية قومية وسياسية كلدانية، هذا الإجتماع يذكّرنا بإجتماع العهود الغابرة حينما كان المدعووين يصيحون بكلمة (موافج) دون أن يعرفوا على ماذا ؟ المهم حضروا واكلوا وشربوا وسوف يتكلمون بأسم العطاشى والجياع والمهجرين من أبناء شعبنا ويستلمون المقسوم ثم يرقصون الدبكة على أنغام الفرق الموسيقية وبعدها كلٌ يذهب إلى بيته وهؤلاء المساكين بقوا على حالهم من الجوع والحرمان والتهجير كان الله في عونهم                     
    أبعد كل هذا يستطيع رجل أن يقول بأن إجتماع الرابطة كان ناجحاً وحقق أهداف وتطلعات شعبنا وابناء أمتنا ؟ قارنوا ثم أحكموا بالعدل .
تحياتي 5/10/2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا   2016-10-05, 11:09 pm

اقتباس :

غانم كني


رد: تسريبات
« رد #1 في: 06.10.2016 في 07:07 »
الدكتور نزار ملاخا المحترم   
تحية كلدانية حقيقية  صادقة

انا في كندا و في مقاطعة كوبيك والتي تتخذ من عيد مار يوحنا المعمذان المصادف 24 حزيران عيدا قوميا للمقاطعة  او المحافظة  و هو يوم عطلة رسمية في المقاطعة و تجري مسيرات في هذا العيد و كما تعلم كويبك ليست اخوية او رابطة و لكن الان بعد ان قرات ما سطر قلمك عن الرابطة و اتخاذها  عيد مار توما عيدا قوميا لها  ساتصل برئيس وزراء كويبك و احتج على جعل عيد القديس مار يوحنا المعمذان  عيدا قوميا للمقاطعة  مستندا على ما ذكرته من الافكار ( اقدم له نسخة مترجمة  من مقالك )  و بالمناسبة  ان مار يوسف هو رسميا شفيع كندا و هي ليست اخوية تابعة لاي من الابريشيات  و ايضا ساقدم احتجاج لرئيس وزراء كندا .
مع خالص التحيات



اقتباس :

فاروق يوسف


رد: تسريبات
« رد #2 في:06.10.2016 في 08:00 »
عزيزي الدكتور نزار

يظهر ان أعضاء غرفية العمليات في ديترويت  والتي تسير الرابطة الكلدانية شعروا باحباط كبير في مؤتمر الرابطة  الاخير وادركوا ان مؤشرات الفشل للعمل القومي داخل الرابطة قد لاحت بالأفق . حيث ان 90% من اعضاء الذين حضروا المؤتمر  غير ملمين بالعمل القومي وحضورهم من عدمه نفس الشي لا يزيد ولا يؤخر .

 ولو سأل اي منهم عن التاريخ الكلداني فلا احد يعرف شي حتى متى سقطت الدولة الكلدانية ؟

أما من الجانب السياسي  للساحة الكلدانية  فاذا سالتهم كم قائمة كلدانية شاركت بالانتخابات السابقة فلا احد منهم متابع ولا مهتم ولا يعرف كيف سارت الامور..

وكذلك في الجانب القومي فانا على يقين لا احد يعرف من هؤلاء 90% كم مؤتمر قومي كلداني عقد خلال المسيرة الكلدانية

ولا نستبعد لو التقى احدا  من الاحزاب الاشورية  بهؤلاء الذين شاركوا في المؤتمر وسمعهم باسطوانتهم المشروخة باننا كلنا مسيحيين ولنا مسيحا واحدا ويجب ان نتحد في هذه الظروف الصعبة  و يجب لا نتفرق  ونحن شعب واحد . لاقنعهم جميعا  ويبدل افكارهم  180 درجة وجعلهم يؤمنون بتسمية ( الكلداني السرياني الاشوري ).

هذا الفشل الذي تشعر به غرفة العمليات في ديترويت التي تسير الرابطة وقلقهم على مستقبل العمل الكلداني هو بسبب  نوعية الاعضاء الذين شاركوا بالمؤتمر فمثلا :

 القوميين الكلدان في سان دييكو والتي تعتبر مركز النهضة الكلدنية  والقلعة الثانية للكلدان في الكثافة السكانية و حيث كانت اروقة المؤتمرات السابقة تعج بهم  ,لم يشارك احدا منهم  في مؤتمر الرابطة بسبب قناعاتهم باجندة البطريك ساكو  الانتقامية في الرابطة ولا ارايد الغوض اكثر في هذا الموضوع.

وكذلك القوميين الكلدان من تللسقف باطنايا تلكيف القوش باقوفة والتي تعتبر مركز الكلدان في الوطن وكان ينبغي الاهتمام بهم بصورة خاصة  . ولكن  لم يشارك احدا منهم سوى شخصا واحدا .

نقطة اخيرة : رابطة البطريك ساكو ولدت لتكون  ميتة , وعلى غرفة العمليات ايجاد الحلول اللازمة لذلك  والا سينتهي العمل القومي الكلداني للابد.

فاروق يوسف
سان دييكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا   2016-10-06, 8:44 pm

اقتباس :

صباح قيا


رد: تسريبات
« رد #3 في: 06.10.2016 في 18:54 »
عزيزي الدكتور نزار
سلام المحبة
أتفق معك بأن أية نظرة أولية على مقررات الرابطة يستدل منها على الإخفاق الذي يكتنفها , وقد كانت لي النية أن أكتب مقالاً حول الموضوع ولكني ارتأيت تأجيله لحين صدور النسخة المنقحة من النظام الداخلي , والتي كما يظهر أنها في مخاض عسير لتباين وجهات النظر  بدرجة ملموسة .
مقررات الرابطة لا تتعدى ما سطرته وقامت به ولا تزال العديد من المؤسسات التي تحمل الإسم الكلداني والتي أرست دعائمه منذ عشرات السنين وربما بضع مئات , أي منذ اللحظة التي وطأت القدم الكلدانية الأصيلة أرض المهجر .... ما الجديد الذي جاءت به الرابطة عدا مباركة غبطة البطريريك الكلي الطوبى  للعمل القومي والذي جاء متأخراً جداً ولو أن ذلك أفضل بدون شك من أن لا يحصل .
مفهومي للرابطة أنها تنظيم فكري  قيادي يحقق الهدف الكلداني بالطرق الحضارية , وذلك لن يرى النور بدون توفر العقل الواعي والفكر النير ضمن قيادتها العليا وقياداتها الفرعية . تهميش شريحة واسعة من المثقفين لن يسير بها خطوة واحدة بالإتجاه الصحيح . وأن غداً لناظره قريب .
تحياتي


 
اقتباس :

جورج نكارا

رد: تسريبات
« رد #4 في: 06.10.2016 في 19:53 »

الدكتور نزار ملاخا
هل هي تسريبات أم تخمينات.
التسريب بدون مصدر موثوق يعتبر لاشيئ لأن كل شخص بأمكانه ان يخمن مايشاء وينسبه لشاهد عيان مجهول الهوية، أليس هذا صحيحا يادكتور ؟
وحتى لو كان كلامك صحيحا، فمن يضمن ان يكون الشخص الذي سرب لك المعلومات التي ذكرتها صادقا لأنه لم يكن أمينا على السر قبل اعلانه بشكل رسمي .
ياحضرة الدكتور ان ماكتبته لايمت للأكاديمية بصلة دون ذكر المصدر الصريح للمعلومة، أما ان تذكر قال صديق أو مصدر معين مجهول فهذا كلام عام لايمكن الأعتماد عليه ويصبح المقال كله لامعنى له.
تحياتي


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: تسريبات
« رد #5 في: 06.10.2016 في 22:17 »
الأخ جـورج نـكار الموقـر
شـوية عـلى كـيـفـك مع الـدكـتـور نـزار ملاخا المحـتـرم
أنا لي أصدقاء أصحاب ثـقة ، وربما يوما ستـكـون أنت أحـدهم ...
وبحـكم الصداقة وإحـتـرامهم لي ، ودرايتهم بأن عـنـدي إهـتـمامات معـينة وأحـفـظ السر ، فـيزوّدونـني بمعـلـومات خاصة تـفـيـدني (( طبعاً ، لا تسبب إعـدام حـياة أحـد !!! )) ...
طيب فـهـل تـريـدني أن أخـون الـثـقة والصداقة وأفـشي تـسريـبهم لي الأخـبار ؟
ألا تـلـومني أنت أول الناس ؟
أخي ، نـقـول المثل في ألـقـوش : شِـتــّـا د  مْـزيـذا  وولا ﭼــِقــْــتا !!!!
************
أنا أنـشر بعـض الأخـبار ، وبعـضها أسرار ، هـل تـريـدني أن أقـول لك (( مِن أين لي هـذا )) ؟؟؟
إذا عـملتُ ذلك ، فـهـذا معـناه أن المصدر سـيـجـف !!!!!! أتـدري أم   لا تـدري ماذا أقـول ؟؟



 
اقتباس :

akoza

رد: تسريبات
« رد #6 في: 06.10.2016 في 22:36 »

السيد فاروق يوسف المحترم
اقتباس(كذلك القوميين الكلدان من تللسقف باطنايا تلكيف القوش باقوفة والتي تعتبر مركز الكلدان في الوطن وكان ينبغي الاهتمام بهم بصورة خاصة  . ولكن  لم يشارك احدا منهم سوى شخصا واحدا .) الم تكن نهضة ساندييغو قد ولتك ان تكون ممثلها في هذه المناطق التي تتباكى عليها فماذا فعلت بعد عودتك من المؤتمر هربت الى تركيا لاجئا لسنتين او اكثر وكان جنابك فيها في سبات قومي ايها المغوار لحين وصولك الى مبتغاك مره اخرى وخرجت من سباتك.
اقتباس(رابطة البطريك ساكو ولدت لتكون  ميتة , وعلى غرفة العمليات ايجاد الحلول اللازمة لذلك  والا سينتهي العمل القومي الكلداني للابد.)طيب يا مغوار ان كانت الرابطه ولدت ميته وتطالب غرفة العمليات والتي هي في خيالك في ساندييغو ايجاد الحلول طيب ما العمل وفي هذه الغرفه متملق مثلك طبعا سينتهي العمل القومي الكلداني للابد..
للمره العاشره اسألك ايها المغوار ولكنك لم تجب ودعك من اسطوانة الاسم المستعار والتي هي سلاح المغاوير .
الست انت الذي اخترت لتكون ممثل نهضة ساندييغو في العراق واقسمت على ذلك امام عرابها اذا لماذا حنثت بالقسم وخرت الى تركيا لاجئا ....


اقتباس :

جورج نكارا

رد: تسريبات
« رد #7 في: 07.10.2016 في 07:33 »
الأخ مايكل المحترم
أنت لاتخون العهد ولكن كيف تدافع عن من يخونه وينقله اليك ؟
أن يقول الدكتور ملاخا مصدره من (شخص) من داخل الرابطة، يعني هذا الشخص خائن لمن إأ تمنه على السر. وانا لايشرفني ان يكون لي اصدقاء من هذا المستوى لأن الذي يخون مرة مستعد للخيانة دوما حتى على اعز أصدقائه. وكيف يمكن لشخص يحمل الدكتوراه ان يجعل من مثل تلك المصادر التي تعمل في الظلام مصادر مجمهولة يستشهد بها ؟
تحياتي



اقتباس :

سالم يوخــنا


رد: تسريبات
« رد #8 في: 07.10.2016 في 08:42 »
الأخ الدكتور نزار ملاخا المحترم
الأخ الدكتور صباح قيا المحترم
الأخ الشماس مايكل سيبي المحترم
الأخ الفاضل فاروق يوسف المحترم

تحيه مخلصه لحضراتكم
بأمانه انا احترم ارائكم و مقترحاتكم و لكنني اشك أحيانا" انكم صادقين مع احترامي .
ان كنتم ترون أنفسكم اكفأ و افضل ممن تسلموا بعض المناصب والتي هي تكليفا" و ليست تشريفا" فهلموا و بادروا بالانضمام للرابطه و حينها يكون لكم الحق بترشيح أنفسكم لتلك المناصب , لانكم و كما يبدو غير راضين عن القيادات الموجوده على الساحه . ان كنتم تشعرون بالغبن فهذا سببه انتم فلا تلوموا أحدا" لانكم انتم من اقصيتم أنفسكم و لم يقصيكم أحدا .
سبق وان كتبت في احد ردودي للاخ فاروق عن هذا الموضوع و لكن و من الواضح انه يكتب رده كمعارض فقط ليس الا , حتى و انه لا يتعب نفسه بقراءة الردود على مقالاته .
يعز علينا ان نرى كتابنا و مثقفينا الكلدان و هم يهاجمون الرابطه الكلدانيه لاسباب و علل و أخطاء يمكن تلافيها بالعمل المشترك و ليس بتوجيه اللوم .
الم يكن الاجدر بكم ان تكونوا حاضرين ضمن الصفوف الأولى للمؤتمر الأخير , حينها كنتم ستشاركون في وضع استراتيجيات العمل الصحيحه وفق منظوركم , و لكنكم فضلتم البقاء خلف شاشات حواسيبكم فهل نعتبر هذا تقاعس منكم ؟
الذي يعمل ممكن ان يخطأ و الذي يتكئ على اريكته و يراقب عن بعد يكون خاليا" من الأخطاء , برأيي حان الوقت لتضعوا خلافاتكم الشخصيه جانبا" و لتصطفوا مع اخوانكم و تؤازروهم او تقودوهم لما هو خير الامة الكلدانيه التي هي بحاجه لأناس اكفاء مثلكم .
ليتسع صدركم لرأيي المتواضع و أكون لكم من الشاكرين .



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: تسريبات
« رد #9 في: 07.10.2016في 13:06 »
عـزيزي جورج نكارا
سأحـكي لك قـصة بـدون أسماء لأن بعـضهم أحـياء !
في يوم ما ، في الستينات من القـرن الماضي في ألقـوش ، وصل خـبر سـراً أن فلاناً ( شهم لا غـبار عـليه  ) مطلوب حـيا أو ميتا  (  مِن جـهة معـينة ، ليست حـكـومة العـراق ! ) السبب أنّ البعـض يغارون منه فـيريـدون التخـلـص منه ...
أحـد النـشامى الشرفاء الـذي يعـرف بالخـبر ومؤمَّن عـلى السر ( يعـني عـليه أن يحـفـظ السر )  لم تـتـحـمل غـيرته ...
فأوصل الخـبر إلى هـذا الفلان المَـعـني وقال له : بـيني وبـيـنـك كـن حـذراً ، لأنه كـذا وكـذا ...!! وشرح له التـفاصيل .
إضطر هـذا الشخـص الفلان أن يحـتاط لـنـفـسه ويـبحـث عـن الأمر ليحـمي نـفـسه وإلاّ سـتـنـتـهي حـياته .
وأخـيرا .... إستـطاع أن يعالج الموقـف ، وتـبـيَّـن للجهة المعـينة أن الأمر عـبارة عـن رغـبة البعـض بالإنـتـقام !!! ، وقـدّموا لهـذا الفلان إعـتـذارهم ..
*******
الآن سـؤالي :  الرجـل الشريف النـشمي الـذي أوصل السر ، هـل عـمل خـيراً ، أم شـراً ؟ وهـل ستـفـقـد الـثـقة به ، لأنه خـلـص حـياة شخـص بريء ؟؟؟؟
أخي : أحـياناً للضرورة أحـكام .... واحـياناً جـرعة السم تكـون دواءاً .
*************
وأضيف أن غـبطة البطرك لـويس قال :
 (( ليس بوَسع إنسان مسؤول وَشريف أنْ يكـتـمَ كـلِمته لأنَّ الصَّمت موت لِـلـذات وللآخـر )) .
ما رايك بكلامه ؟؟؟؟؟؟؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا   2016-10-07, 9:45 pm

اقتباس :

جورج نكارا



رد: تسريبات
« رد #10 في: 07.10.2016 في 19:07 »
الأخ مايكل المحترم
القصة التي سردتها مؤثرة، وانا اعرف اشخاصا كانوا محسوبين على النظام السابق ساهموا بأنقاذ حياة ناس ابرياء من قبضة زبانيته بتحذيرهم لهم قبل إلقاء القبض عليهم.
ولكن ما وجه الشبه بين الشخص الذي ذكرته في قصتك والشخص او الأشخاص الذين سربوا المعلومات عن مؤتمر الرابطة ؟
شخص قصتك والذين ذكرتهم انا فعلوا ذلك لشهامتهم رغم خطورة ذلك على حياتهم . أما المحسوبين على الرابطة فلعدم امانتهم لأنهم اشخاص غير جديرين بالثقة .
تحياتي



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: تسريبات
« رد #11 في:07.10.2016 في 22:22 »
عـزيزي جـورج نكارا
وجـهة نـظرك محـتـرمة .... لكـني أرى أن كـليهما متماثلان .
إن البعـض (  بسبـب عمالتهم ) يكـتـمون القـرارات الهـدّامة لأنها تـثـير سخـط الشعـب .
لكـن هـناك البعـض الآخـر الشرفاء ( لا يمكـنهم التـصدّي ) ... فـعـلى الأقـل يفـضحـون تلك القـرارات الهـدامة ( سرياً ) عـسى أن يفـعـل الناس شيئاً .
هـذا هـو مغـزى الكلام  .
مثلاً : تـرشيح ثلاثة كـهـنة للأسـقـفـية من (( بـلـدة واحـدة )) !! تـسرب الخـبر شاؤوا أم أبـوا ؟
ولكـن لا بـد أن هـناك شخـصاً شريفاً يعـجـز عـن مقاومة تـيار عاصف هائج جارف ، وغـيـرته لا تـقـبل ، فـما العـمل ؟؟ ... سيكـون له رد فـعـل ، ويـفـضح بالخـفـية ... فـهـل هـذه خـيانة ؟؟



 
اقتباس :

جورج نكارا


رد: تسريبات
« رد #12 في: 07.10.2016 في 22:48 »

الأخ مايكل المحترم
تحية طيبة
لا أرغب بالأسترسال في الموضوع أكثر لأننا رغم حبنا كلينا لقوميتنا الكلدانية وكنيستنا وهذا لاشك لي به مطلقاً، إلا اننا ننظر الى الموضوع بطريقة مختلفة.
صدقني لايهمني إن كان المرشحين الثلاثة من بلدة واحدة او ثلاث بلدات بشرط أن يكونوا جميعا كفوئين، هذا المهم عندي وليس مهما ان يكونوا من ألقوش، كرملش، زاخو، تسقوبا أو عقرة .
علينا ان نتجاوز النظرة الضيقة، أنا أعتبر كل أكليروس كفوء ويعمل لصالح كنيستي بمثابة أخي وابي وصديقي وابن بلدتي وكذلك الحال بالنسبة لكل كاتب او مثقف أو اخ يبدي رأيه بما فيه خير الأمة والكنيسة وخير المسيحيين عموما.
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 597
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا   2016-11-01, 7:21 am


خسئوا الرجال عندما يفقدون عذريتهم
لانهم مثل النعامة راسها بالرمل وطيزها بالخارج
عالمكشوف

لا تنخدعو بالمسماة رابطة لانها انكشفت عورتها
الرابطة هي حزب كسّا الاغاجاني وتم تبديل الاسم فقط للضحك على عقول الاغبياء الذي حضروا المؤتمر
اثبتت الايام بأن هؤلاء هم خُوَنَة الشعب الكلداني وهم الحرامية الذين يعتاشون على دماء الكلدان
كل الصور والمدعويين تثبت وكما يقول المثل من وجوههم تعرفونهم
ساضع لكم  صورتين للمقارنة لكي تعرفون من هم هؤلاء الذين يتم فرضهم
مسبقاً وبلا نقاش وجدل



الصورة الاولى هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 2/7/2015




الصورة الثانية هي انتخاب الهيئة العليا بتاريخ 27/9/2016


وشكراً



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسريبات من داخل إجتماع الرابطة /د. نزار ملاخا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: