منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي /غالب صادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي /غالب صادق   2016-10-09, 9:12 pm

غالب صادق



الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي
« في: 09.10.2016 في 14:50 »
الاستاذ الدكتور ليون برخو المحترم الناقد السلبي للبطريركية والبطريرك شخصيا . لا شك في ان كتابات الاستاذ ليون لا تخلو من الحقائق التي سرعان ما يتناساها القاريء امام شراسة تهجمه المتواصل لشخص البطريرك دون ان نقرأ لهو يوما سطر يمتدح فيه الكثير من الاعمال التي قامت بها البطريركية وشخص البطربرك, من هذا المنطلق نقول ان النقد البناء لا مكانة له في كتابات الدكتور ليون المحترم وهذا يدل قطعا لتوجه عدائي للكنيسة التي لطالما يدعي انتماءه لها وهنا اقول كلمة يدعي واعنيها لانه لا تمر مناسبة ولا يكون له مقالة ضد كنيسته ورموزها ولانتمائها المذهبي وهنا يتبادر الى الذهن لماذا الان وفي السنوات الاخيرة بدأ الدكتور ليون هجوماته المتواصلة على الفاتيكان والبطريركية , هناك تناقض شديد في توجهات الدكتور ليون, مثلا عندما كان المطران سرهد جمو يحافظ على لغتنا وتراثنا وقوميتنا واغنيتنا وازيائنا ويجمع شملنا كان الدكتور يصب جام غضبه على الابرشية وشخص سيادة المطران بشأن اصلا لا يخص العلمانيين وكان اساسا مجموعة من اختلافات وجهات نظر اكريليكية تحولت الى تحدي كاد ان يقسم الكنيسة الكلدانية بسبب كتاباته وكتابات الاخرين وبعض المحرضين بسبب غياب النقد البناء والاسلوب الادبي الذي يحفظ للمقامات كرامتهم ومكانتهم . اذن الموضوع عند الدكتور ليس موضوع لغة وازياء وتراث وطقس . توجه الدكتور ليون غامض اكثر منه تحريضي للفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية الكلدانية . والدليل ان الدكتور لا يكتب الا عن اخطاء البطريركية وشخص البطريرك . وهنا اتوجه بسؤال للدكتور ليون ماذا تريد وما هو برنامجك الايجابي البناء لكي تطرحه لكنيستك الكلدانية ورعاتها بطريقة غير استفزازية و جارحة , كل من يضن انه ناقد عليه ان يراعي قواعد النقد الادبي المتحضر وليس التحريضي كما يكتب الدكتور ليون عن شخص البطريرك والبطريركية . ان افكار الدكتور ليون وطروحاته فيها الكثير من الاجابية ولكن للاسف الشديد لا يقدمها بطريقة مسيحية وهو اساسا شماس واساس ايمان كل مسيحي هو اولا واخيرا المحبة اذا نقدنا وطرحنا افكارنا بطريقة غير مسيحية في شأن مسيحي بحت فأننا نعرض نفسنا للتناقض والازدواجية ولن يكتب لما نسعى اليه النجاح اطلاقا لا بل بالعكس سوف يساعد في المزيد من التشرذم والبغض والخصام داخل الكنيسة التي هي اساسا جسد المسيح ونحن جميعنا اعضاء بهذا الجسد فلا يجوز ان نأذيه او ان نجرح كرامته لانه ليس  كالمنظمات الاخرى والنوادي الاجتماعية  ومقرات الاحزاب لانه كما قال المسيح بيت الصلات يدعى .اخيرا انا اكن لحضرت الدكتور فائق الاحترام والمحبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي /غالب صادق   2016-10-09, 9:15 pm

اقتباس :

زيد ميشو



رد: الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي
« رد #1 في: 09.10.2016 في 20:55 »
عزيزي غالب صادق
الإخلاص للوظيفة لا يقبل أي مساومة أخي وصديقي غالب...والدكتور المحترم جداً ليون برخو يؤدي وظيفته بامتياز، ويعمل بشكل مطلق كي ينفذ ما في بال مسؤوليه وبكل تفاني ....
بس اعتقد نسيت المحترم جداً سيد أنطوان صنا وليس الصنا




اقتباس :

جورج نكارا


رد: الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي
« رد #2 في: 09.10.2016 في 22:39 »

يا اخوان لا ادري لماذا تظلمون الدكتور ليون برخو ؟
الرجل مقتنع تماما بما يكتب. أظن انه لايكتب ذلك لأهانة الكنيسة الكلدانية أو غبطة البطريرك شخصيا ، وانما لأعتقاده بأنه يؤدي خدمة للأمة والكنيسة الكلدانية من خلال تركيزه كأكاديمي على الحفاظ على الركائز الأساسية لوجودنا كاللغة والتراث و .... الخ من الكليشة التي حفظناها والتي تتردد في كل مقالاته تقريباً ، وهذا صحيح ايضا ، يجب ان لاننسى من نحنُ وماهي هويتنا.

الأعتراض على الدكتور ليون برخو هو عليه أيضا أن لاينسى بأن طريقته في طرح افكاره استفزازية ولها تأثير ووقع سلبي لدى غالبية من يعتقد بأنه يضع حلولا ايجابية لمشاكلهم أي ابناء جلدته من الكلدان.
الحل الوحيد يكمن في قيامه بأتصال مباشر مع غبطة البطريرك وطرح كل مايريده عليه مباشرة ومناقشته وجها لوجه إن كان مايزال يعتبره أبو كنيسته والجالس على كرسي اجداده عوضا عن طرح افكاره التي لاتسر سوى المتربصين بهذه الكنيسة ورئاستها بهذه الطريقة بحجة الحرية المطلقة في ابداء الرأي على الطريقة الغربية، هذه ايضا ليست بشئ من تقاليدنا وتراثنا - التي يستميت الدكتور برخو في الدفاع عنها -  ، وإذا رفض البطريرك حتى فكرة مناقشته ، عندها لكل حادث حديث .
تحياتي للجميع


اقتباس :

فريد وردة


رد: الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي
« رد #3 في: 10.10.2016 في 01:13 »


السيد غالب صادق المحترم
ألاخوة المتحاورون

تحية طيبة

أقتباس

 
اقتباس :
( توجه الدكتور ليون غامض اكثر منه تحريضي للفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية الكلدانية . والدليل ان الدكتور لا يكتب الا عن اخطاء البطريركية وشخص البطريرك.) 
أنتهى


مقتطفات من مقال سابق  للشماس ألاعلامي  ليون برخو المحترم وحسب متابعتي لردود ألشماس برخو فهو دائما يكون سعيدا ومرتاحا عند تذكير القراء بكتاباته السابقة .

عنوان المقال

اقتباس :
 
( حقائق يجب ان لا  تغيب عن بال شعبنا ) في 27 /04 /2012

يقول الشماس الكاثوليكي  ليون برخو

الكنيسة الأنكليكانية  في بغداد واحدة من 15 كنيسة (مذاهب) مختلفة معترف بها في العراق .
الكاتدرائية الأنكليكانية في بغداد تقع خلف بناية وزارة الثقافة والإعلام السابقة. وقد زرتها شخصيا عدة مرات عند تواجدي في بغداد ضمن فريق وكالة رويترز. وهي كنيسة جميلة جدا فيها مقبرة تضم رفات الجنرال الإنكليزي مود الذي فتح بغداد وكذلك رفاة جيترود بيل التي كانت تعمل مستشارة للإنتداب البريطاني
ثم يكمل مقاله ويقول  نقلا عن الصحفي المعروف روبرت فيسك

الكنيسة الإنكليكانية برئاسة  القس  [ وايت ]  قد لعبت دورا بارزا في التلاقي بين الأديان والطوائف المختلفة وكانت الدافع الرئسي وراء إصدار فتاوي من قبل رجال الدين السنة والشيعة لوقف سفك الدماء والعنف الطائفي.
ويضيف فيسك ان هذه الكنيسة بواسطة  قسها النشط  كانت المحطة التي لا زالت تجمع رجال الدين من المسيحيين والمسلمين واليزيدية والمندائين وغيرهم من الطوائف .

أنتهى 

ومن ثم عزيزي القارئ اليك هذا التوضيح الصادر من البطريركية


اقتباس :
م/ توضيح
من البطريركية الكلدانية

ورد في مناسبتين (في 10 شباط و13 آذار من هذا العام  2013) إن القس[ اندرو وايت ] زار معالي وزير العدل حسن الشمري, في شهر آذار، وذُكِر في الإعلام أنه ممثل للفاتيكان، وهذا خطأ كبير قد يكون غير مقصود. إن القسيس وايت شخص بريطاني ينتمي الى الكنيسة الأنكليكانية وهي كنيسة بروتستانتية وليست كاثوليكية. لحاضرة الفاتيكان سفير مُقيم في بغداد وهو يمثلها وليس هناك غيره إذا اقتضى الأمر.

الأب ألبير هشام
مسؤول إعلام البطريركية


 
تعليقي بوضوح هو أن بعض الظن أثم  , لكن كشماس كاثوليكي  يكتب أكثر من  900 مداخلة ومقال يهاجم بها الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الكلدانية   ؟  ومن ثم مقال وحيد يمدح فيه كنيسة أخرى وقسها النشط !
 
تحية للجميع



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتور ليون برخو المحترم مع احتراماتي /غالب صادق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: