منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الأحد 27 نوفمبر 2016, 04:05

نيسان سمو الهوزي




لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« في: 18:07 25/11/2016 »
لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى  ؟

مَن يعطي الحق في منع المطلقون المسيحيون بالزواج مرة اخرى وماهي المنفعة او الفائدة من بقاء المطلق عازب وحداني او يَنجبر للإنحراف او للزواج من غير دينه !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( عُنجهية الدين والقساوسة ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا وسنستضيف فيها المُطلق المسيحي الذي لم يرى النور بعد ليلة عرسه لويس ( هذا مو ساكو لا تروحو بعيد ) ! لويس شنو قضيتك ؟
نعم اخي بعد معاناة ومشقة السفر الى سوريا للزواج من بنت مسيحية كما اوصاني مذهبي واهلي وحتى لا اتجه نحو الزواج من انجلوكية لا نعي تفكيرهن ولا ندرك عاداتهم وتقاليدهم ولا نقدر على التأقلم معهن ومع اسلوب حياتهن قررتُ رَكب الصِعاب وتحدي المخاطر من اجل إكمال نصف ديني من اهل بلدي وجماعتي . سافرتُ الى سوريا بعد ان اخذتُ معي كل ما تمكنتُ في محنتي ومشقتي في الغربة من توفيره قاصداً اهل الآباء والاجداد . بعد البحث والتفحيص والسؤال والجواب وقعت النظرة والموافقه على إختيار احدهن لتكون شريكة حياتي كما يدعوني مذهبي . في ليلة العرس وبعد ان تفرق الاهل والمجتمعين انفردتُ بفراشتي في غرفتنا الصغيرة وكانت المفاجئة ! قبل ان اسحب الخنجر  لكي اتلذلذ بقطة الكيك الذي وهبها الله لي قالت عروستي : قبل ان تلمسني اود ان اخبركَ بشيء ! تجمد الخنجر في محله وسحبتُ البنطلون الى مكانه صاغياً وانا ارتعب من المفاجئة التي تود ان تخبرني بها في هذه الليلة الدامسة .
قالت العروس : أنا آسفة فأنا لستُ ببنت ! وقد وقعتُ في خطأ قبل ان تزورنا مع شاب آخر وقام بفعلته الشنيعة وتركني فأرجو ان تُسامحني وتعفي على ما فعله الشيطان .
وقعت الساعقة عليّ وعلى رأس اجدادي ولم اقدر على تحمل تلك الصفعة ولا على مسامحتها في تلك الليلة المظلمة فخرجتُ الغرفة عائداً في اليوم الثاني الى نيوزيلندا تاركاً العروس لأهلها . ومنذ تلك اللحظة لا تسمح لي الكنيسة بل القساوسة بالزواج من جديد وعمري قد تجاوز الخامسة والاربعون وقد فشلت كل محاولاتي في الحصول على مُطلق الحال وفي كل مرة كان القس يطلب مني دليل على صحة ما اقوله حتى اجبرني في المرة الاخيرة بقولي له : ابونا ليش شنو جان عندي كاميرا مركبة على جهازها حتى أئتي لك بالفلم ! وسألته هل تريد مني ان اذهب واتحول الى مسلم فقال سوف لا نخسر شيء  !! . احياناً كثيرة اُفكر في الزواج من تركية او مغربية ولكن احتراماً لأهلي لا اقدر على فعل ذلك وقد انقطع كل امل لي في الحصول على براءة الذمة من الكنيسة ومواضب الآن على الرذيلة ( لا ويقولون لا تزني ) ! لعنة الله على الذين يتحكمون بنا وبمزاجهم .
ذهب ضيفي الحزين والذي ليس لوحده في هذه الاليمة . فهناك الآلاف من تلك القصص والمعاناة التي يقع فيها الشاب عندما يكتشف بأن زوجته تخونه او  لم تكن وفيه او زانية فيقوم بالطلاق ولكن المصيبة طلاقنا رُباعي وليس ثلاثي فلا يمكن للمغدور به الزواج مرة ثانية إلا بإحضار الفيديو كدليل ( ليش شنو الكاميرا الخفية هيّ ) ! فيضيع عمر الشاب في الحصول على فرصة ثانية ويقع تحت تأثير الفاحش او الهلوسة من المخدرات او عليه دفع مبلغ كبير كضريبة للقس للعفو عنه وللحصول على بركته مرة اخرى ....
شاب آخر صرف تحويشة العمر حتى قدِرَ على السفر والمجيء بزوجة سورية له ( هاي هَم ماجانت عراقية ! الحمدلك يا رب ) وبعد وصولها ارض الحرية وفي اليوم الثاني وجد رسالة متروكة على الطاولة قائلة فيها : أنا آسفة ! فإنني لم ولن اكون لك بل لحبيبي الذي ينتظرني في السويد ( يعني مو بس احنا خونة ) وأنا الآن في طريقي اليه . تاه الشاب وإنكسرت رُكبه الى ان استطاع وبعد سنوات ان يحصل على براءة إختراع ولا اعلم بأي دليل نجح في ذلك . لقد تزوج الشاب وله طفلين جميلين وعائلة محترمة فأين المشكلة في هذا ؟ ماذا نقص من المسيحية العالمية في ذلك ؟؟ . 
كل قصة اغرب من الاخرى وكل مآساة اعجب من الذي سبقتها فيضيع عمر الشاب بين إرضاء الاهل والجيران والحفاظ على العادات والتقاليد والتعاليم المقدسة والدين من جهه وبين جبروت وتعنت الكاهن من جهة ثانية او عليه دفع اكثر من نصف الراتب كل شهر للقس الملائكي حتى يعفي عنه في النهاية ويحصل على وثيقة تَخرج بالرغم من إن البابا قد امر بتسهيل في مثل هذه الامور وعدم التعقيد في استخراج قيد جديد وفرصة ثانية للشاب في الزواج بدلاً من الإنحراف ( او زرع كاميرا ملونة في مقدمة الصاروخ لتصوير المشهد وتسجيل الدليل ! والله فكرة ) .
اغلب الشباب اللذين تقع معهم مثل هذه الحوادث وما اكثرها هذه الأيام ( يمكن الداعش هو السبب ) ؟؟ يقعون في مطبات لا اول ولا تالي لها . شخصياً لا اعلم في البدأ مَن اعطى القوة ومَن منح للقس في ان يتحكم بحياة إنسان قد غُدر به الزمان ومن جهة اخرى لا اعلم لماذا هذا التعنت والشاب الذي كفر زوجته وطلقها متهماً إياه بالفاحشة فلا يمكن له العودة اليها أو استردادها مرة اخرى ( بعد ان فضح نفسه شلون راح يداويها ) فلماذا لا تُعطى له فرصة اخرى ؟ لماذا يُجبرونه على الرذيلة والتزنية وهُم يعلمون بأنه سيقوم بها ( يمكن هذا هو المطلوب ) ؟ . او لماذا يرغمونه على التوجه نحو الإقتناء بفتاة من مذهب آخر ؟  لماذا لاتُعطى له فرصى اخرى او العكس في محاولة تكوين عائلة من جديد وصناعة الاطفال ( مو مابقى شعب في السهل محتاجين خلفة ) أم إن التعاليم لا تتغير إلا بالدفع ! يعني الغني عادي ( حتى الله معاهم ) .. الى هنا لم نقل شيء جديد وقد تحدثوا الكثيرون عن مثل هذه البلاوي ولكن سؤالي للقس نفسه هو : ماذا ستستفيد من ترك ذلك الشاب او الشابة في محنتهم هذه ؟ ماهي العبرة الفلسفية منها ! ماهو الإتعاض المذهبي والديني من هذا الإجراء ؟ ماهي العظة المستفيدة من تحويل ذلك الشاب او الشابة الى الإنحراف ؟ ماهو الارشاد الإلهي من ذلك التعنت وتلك النتيجة ؟ ماهي الحكمة الإجتماعية من ذلك الإجراء  ؟  إذا كان الهدف من هذه العُنجهية لعدم مخالفة التعليمات فالتعليمات اضحت ومنذ فترة طويلة تحت الاقدام والقوانين اصبحت ألاستيكة في احذيتهم فأين تُكم المصيبة ؟
فَمَن اعطى لك الحق إذاً في هذا الجبروت والظُلم ؟ لماذا لا تُعين المبتلي بالبلوة الآولى وتساعده على البدأ من جديد !
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !! نيسان سمو
نيسان سمو 25/11/2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الأحد 27 نوفمبر 2016, 04:08

اقتباس :

وردا البيلاتـي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #1 في: 26.11.2016 في 12:17 »

اخي الكريم نيسان سمو الهوزي المحترم
تحيات من القلب اتمنى انك بخير من اجل هذه الكتابات التي تداوي جروح  الأمة (المسيحية) في الشرق الأوسط، كل الحلول موجوده في الكتاب المقدس وما اكده سيدنا المسيح "(مت 18: 18): اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. اذن الأية صريحة وما على رؤوساء كنائسنا ان يحلوا هذه الاشكالية التي يعاني منها شبابنا ونحن في القرن 21 .
مع الود



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #2 في: 26.11.2016 في 12:28 »
اخي وردا المحترم : في البدأ شكراً على المداخلة وثانياً على تذكيرنا بالآية الواضحة والصريحة ...سيدي الكريم انهم يجبروننا وصادقاً بإحتقارهم لنا في الكتابة وليس من اجل شيء آخر او الإنتقاد او الإنتقام او الحقد او غيره بل لأنهم يدوسون بأفعالهم على رِقابنا ويتعاملون معنا كنواقص او حسرات في مرات واحيان واماكن كثيرة .. صادقاً لقد جلب صديقي وبعد معانات السفر والمصاريف وووالخ فيديو لحفلة زفافه ولكنه لم يتقبل على نفسه الوضع فتركها والكل يعلم بالموضوع والآن عمره اكثر من خمسة واربعون عاماً ولا يسمحون له بالزواج إلا بإحضار الدليل فكيف له ذلك !! والآخر ومن نفس الملة اشترى براءة الذمة ب 1200 دولار ووووو الآلاف من الحالات فماذا يستفيدوا من هذا التعقيد والتحقير . انهم يتعاملوا مع المؤمن بإحتقار وتصغير والنتيجة تراه بنفسك كل الإبتعاد .. تحية طيبة



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #3 في: 26.11.2016 في 17:28 »
أخي نيسان
قـد يكـون تعـنـت رجـل الـدين ، نابع من أنه هـو نـفـسه محـروم ( بإرادته الظاهـرية ) من التمتع بالحـياة فـيـبخـل عـلى غـيره ، ومستغلاً مفاتيح السماء السرية التي بـيـده  ................ وفي عـز الكلام سكـت الكلام .



 
اقتباس :

albert masho




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #4 في: 26.11.2016 في 23:40 »
اخي العزيز نيسان:هذا الموضوع من اهم واكبر واعقد المواضيع في كنيسة المسيح والسبب في ذلك هو عدم معرفة الصدق من الكذب في العلاقة او المشكلة بين الطرفين لان الحقيقة لا يعرفها سوى الله. عزيزي القصص كثيرة والحل مؤجل في كثير من الحالات لان القرار هو صعب لان بعض الناس جعلت من الزواج والطلاق لعبة وهم يحبون الطلاق لاتفه الاسباب وكل طرف يحب تغير الطرف الاخر مثلما يغير السيارة لذلك يقف الكهنة في هذا الموضوع كثيرا لان القرار صعب جدا. عزيزي الله عمل من الزواج مقدس وهو عهد من الطرفين امام الله لذلك يجب على الطرفين ان يفكر كثير قبل ان يقرار في هذا الموضوع (اي لا تلحق اول واحدة تغمز لك) انا اشبه قرار الزواج مثل قرار الانتحار الذي لا يكون له رجعة وهذا في الحياة المسيحية لان القانون يقول ان الله يجمع الاثنين ليكونو جسد واحد ومن الصعب على الانسان(الكاهن) ان يفرق الذي جمعه الله. وهنا قول السيد المسيح في انجيل متى( 19-5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد. فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان».). اما في حالة الزنى فالموضوع يختلف لكن المشكلة هو وجود الشهود لان في كثير من القضايا لا يمكن ايجاد الشهود كذلك الفتات لا يمكن ان تعترف امام الكاهن فتبقى القضية معلقة الى زمن طويل. الحل هو في التريث قبل الاقدام على الانتحار(الزواج)لان بعد الزواج الانفصال صعب. اما الذي تورط فالله يكون في عونه لان الله اعطانا قوانيين الزواج الذي هو من ثمار المحبة لكن دون محبة ودون التبعية الى الله يكون كل شيء صعب جدا. تقبل محبتي.



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #5 في:27.11.2016 في 00:58 »
اخ مايكل : في عز الاسرار سكت الكلام : نعم قد يكون هذا مفتاح السر ( تعال افتح هذا القلب ) ! لا طبعاً انه اسلوب التكبر والتحقير والإهانة والفرض الخضوع الذي يفرضونه على المركوع الجاهل ..... انهم يعتقدون بأنهم يمتلكون مفاتيح العالم بالرغم من ان كل الابواب مفتوحة ولم يبقى غير غلق بابهم والعاقل تكفيه الإشارة ... تحية طيبة


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #6 في:27.11.2016 في 01:08 »
اخي البرت ماشو المحترم : لا ارغب في الدخول في التفاصيل المعقدة ولكن صادقاً ليس في الموضوع غير التركيع وإهانة المقابل . هناك أمور واضحة وجلية ومع هذا فالتعقيد يكون اكبر من القضية نفسها . ليس هناك اي علاقة بين الذي يجري وبين الله ولكن بين القس ورغباته وافكاره وتوجهاته وبين الشخص المنهوك . جلبوا جثة ابن عمتي الشهيد والذي كان قد بقى في ارض الحرام لمدة ثلاثة اشهر فأخذنا الجثة ومعي خواله الى كنيسة النعيرية لوضع التابوت في حو الكنيسة لليوم الثاني حتى يتم دفنه فرض القس في استقباله او بقاء التابوت في حوش الكنيسة لأن الرائحة قد تفوق من التابوت فأخذنا التابوت الى كنيسة كلدانية اخرى وكان الرفض بنفس الحجة والكنيسة الثالثة بنفس الطريقة وقد ابوا الكنائس الثلاثة في وضع التابوت لليلة واحدة في حوش الكنيسة وفي الكنيسة الرابعة ونحن تائهين وملطومين على وجوهنا وافقت الكنيسة الرابعة في استقبال الشهيد في حوشها لليوم الثاني وقد كانت كنيسة آشورية فأين الله من هذا ؟ وهل إذا كُنا قد توجهنا واخذنا التابوت معنا الى جامع إسلامي كان سيرفض الجثة ؟؟ تحية وشكراً على المتابعة



 
اقتباس :

زيد ميشو




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #7 في: 27.11.2016في 02:43 »


اخي العزيز نيسان سمو
بداية وللتوضيح ...  لا شيء اسمه اتمم نصف ديني بالزواج عند المسيحيين... بس راح امشيلك هي
أخي الكريم ...هناك تعاليم في الكنيسة مثلها مثل أي مؤسسة، ومن لا يرغب بتطبيقها على حياته فليتركها ، اما من يريد أن يكون مسيحي ضمن مذهبه وطائفته فعليه ان يكمل مسيرته الإيمانية بحسب قوانينها وتعاليمها ....ولا طلاق عند في الكنيسة الكاثوليكية
أما عن صديقك ...فيمكنه ان يستحصل بطلان زواج لأن شروط زواجه لم يبنى على اسس واضحة، بل هناك نية كذب من الفتاة قبل الزواج، هذا إن كان صادقاُ
بالغالب اخي العزيز الزواج عند ربعنا هو زواج من اجل الزواج، ولا يبنيه على اسس صحيحة، وإلا كيف يتزوج فتاة بعد ان تعرف عليها واقتنع بمظهرها الخارجي او اسلوبها في اول او ثاني لقاء
هل يعقل ان نعيش طوال عمرنا بسلام لأننا نريد ان نتزوج فقط مع انسانة لم يكن بيننا علاقة نفهم من خلالها بعضنا البعض بعمق؟
لذا تجد الحياة العائلية في محملها تقليدية ....ملل ولا تجدد وشكوى
لنلوم انفسنا وليس الكنيسة ...هذا رأيي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الأحد 27 نوفمبر 2016, 17:37

اقتباس :

  • Salem Canada


رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #8 في: 27.11.2016 في 04:54 »

اخي نيسان سمو الهوزي المحترم
شلاما وإيقارا
يقول الاخ العزيز وردا البيلاتي في رده على المقال:

اقتباس :
(في الشرق الأوسط، كل الحلول موجوده في الكتاب المقدس وما اكده سيدنا المسيح "(مت 18: 18): اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ. اذن الأية صريحة وما على رؤوساء كنائسنا ان يحلوا هذه الاشكالية التي يعاني منها شبابنا ونحن في القرن 21 .)
انتهى الاقتباس
طيب يا اخي العزيز ، هل ان هذا يعني على الله في السماء ،ان ينفذ ما يقره
أبونا القس وهو على الارض !؟ وإذا كان كذلك إذن ليش نخاف من الله !؟ ما علينا إلاّ ان نرضي القس وكل شئ تمام التمام .
 أما  الاخ  Albert Misho فيقول في رده : ( ...ان الله يجمع الاثنين ليكونو جسد واحد ومن الصعب على الانسان(الكاهن) ان يفرق الذي جمعه الله. وهنا قول السيد المسيح في انجيل متى( 19-5 وقال: «من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكون الاثنان جسدا واحدا. 6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد
اقتباس :
واحد فالذي  جمعه الله لا يفرقه انسان)
انتهى الاقتباس
طيب يا اخي العزيز ،إذن  وحسب إيمانك ، ماذا تعني : الحق الحق أقول لكم: كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطاً في السماء و ...) مت18:18 ؟
ملاحظة / ارجو من اخوتي القرّاء الكرام ،ان يطالبوا رعاة كنائسهم ان يفسروا ويوضحوا وبشكل واضح معنى الآية:
مت 18:18  كل ما تربطونه ...و كل ما تحتلونه ،يكون كذلك في السماء
وكذلك الآية  مت 5:19 ...فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان .مع محبتي وتقديري للجميع.



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #9 في: 27.11.2016في 05:32 »
أخي العـزيز زيـد ... بس لا تـنـدفع في طريق مزدحـم
 هـل جائـز لكاهـن أو بطرك أنْ يُـحَـرّم كـنـسياً ، صاحـب محـل خاص ( دكان ) أو موظـف حـكـومي من أبناء الكـنيسة ، بسبب دوامه أو فـتح محـله في يوم الأحـد ؟
أجـبني وسيكـون لي تعـلـيق .



 

اقتباس :

albert masho




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #10 في: 27.11.2016في 06:03 »
الاخ العزيز نيسان: انا قلت في موضوع اخر ان رجال الكنيسة موظفين اقرب من ان يكونون رجال الله لانهم لا يطبقون كلام الله الذي اساسه الوحدة والمحبة. رجال الدين الذين لا يتزوجون فهم يخالفون وصية الانجيل التي تقول(رسالة بولس الرسول الى تيموثاوس1- صادقة هي الكلمة: ان ابتغى احد الاسقفية، فيشتهي عملا صالحا. 2 فيجب ان يكون الاسقف بلا لوم، بعل امراة واحدة، صاحيا، عاقلا، محتشما، مضيفا للغرباء، صالحا للتعليم، 3 غير مدمن الخمر، ولا ضراب، ولا طامع بالربح القبيح، بل حليما، غير مخاصم، ولا محب للمال، 4 يدبر بيته حسنا، له اولاد في الخضوع بكل وقار. 5 وانما ان كان احد لا يعرف ان يدبر بيته، فكيف يعتني بكنيسة الله؟ 6 غير حديث الايمان لئلا يتصلف فيسقط في دينونة ابليس. 7 ويجب ايضا ان تكون له شهادة حسنة من الذين هم من خارج، لئلا يسقط في تعيير وفخ ابليس.)الكتاب المقدس يقول شيء والجماعة تعمل شيء اخر وهذه واحدة ثانية(1 كو 7: 9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق.).عزيزي تم طردي من فيزبوك الكنيسة بسبب كتابة ايات من الكتاب المقدس هل تصدق هذا الكلام مع الاسف هذا هو الذي حصل ونحن في القرن21 فماذا تريد ان اقول عن رأيي فيهم.تقبل محبتي ولا تستغرب اي شيء يعملون لان عملهم هو بدون محبة.



 
اقتباس :

زيد ميشو




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #11 في:27.11.2016 في 06:46 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في 27.11.2016 في 05:32
اقتباس :
أخي العـزيز زيـد ... بس لا تـنـدفع في طريق مزدحـم
 هـل جائـز لكاهـن أو بطرك أنْ يُـحَـرّم كـنـسياً ، صاحـب محـل خاص ( دكان ) أو موظـف حـكـومي من أبناء الكـنيسة ، بسبب دوامه أو فـتح محـله في يوم الأحـد ؟
أجـبني وسيكـون لي تعـلـيق .
بعد الأذن من أخي نيسان
الأخ مايكل .... جوابي على سؤالك ...كلا




 
اقتباس :

albert masho




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #12 في: 27.11.2016 في 07:23 »
الاخ العزيز Salem Canada: بعد اذن الاخ نيسان:  عزيزي الاية في متى 18-18 تجد جوابها اذا قرأة الاصحاح كله وهو اصحاح يتكلم عن الخلاف بين الاخوة في البيت او الكنيسة وطرقة حله كمثال ( تكون مشكلة بيني وبينك ثم ياتي الاخ نيسان ويحل المشكلة ويمكن ان تكون المشكلة بسبب نقود او شراكة في سيارة او محل).اما الاية في متى19-5 فهي عن موضوع الزواج وفي الزواج كما تعلم اذا انت متزوج او ذهبت الى تكليل في كنيسة سوف تسمع العريس والعروس يقولون عهد امام الله والكاهن والناس ثم يتم التوقيع على الذي يقال فهل يمكن ان نتراجع بعد ان نقول هذا العهد وهل يمكن ان نقول الصراحة بعد الزواج او قبل لكي تكون علاقة الزواج مبنية على اساس من المحبة والصراحة وفي هذه الحالة تنطبق الاية يكون الاثنان جسد واحد بعد الزواج في فراش مقدس(1 تس 4: 4
ان يعرف كل واحد منكم ان يقتني اناءه بقداسة وكرامة،) السيد المسيح يقول لا يمكن الطلاق سوى في حالة الزنا ولكن الناس كل يوم يريد التغيير لانها لم تحب اهله او ان طبيخها غير جيد وهو الذي قتل نفسه قبل الزواج ولم يريد غيرها وبعد الزواج صارة لا تعجب وكان الموضوع هو عناد. عزيزي الناس بعيدا جدا عن الكتاب المقدس وعن تعاليم الكتاب المقدس لانك لا تسمع في الكنيسة سوى القليل جدا من الكتاب المقدس لذلك تشاهد الناس تشرب الشراب المسكر لانهم لا يعلمون انه حرام كذلك الكلام غير اللائق والزنى الذي هو عند الكثير بطولة مع انه الطريق القصير الى جهنم كذلك السرقة خاصة من الحكومات في الغرب لان القوانين تسمع بالسرقة القانونية(هناك الكثير الذين يعملون كاش وياخذون من الحكومة على اساس انهم لا يعملون) وهذه قائمة الناس الغير مرغوب بهم في السماء(رسالة كورنثوس الاولى6-9 ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله.لا تضلوا.لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مابونون ولا مضاجعو ذكور 10 ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله. 11 وهكذا كان اناس منكم.لكن اغتسلتم بل تقدستم بل تبررتم باسم الرب يسوع وبروح الهنا). تقبل محبتي.رسالة بولس الرسول الاولى الى كورنثوس الاصحاح السابع تتكلم عن الزواج.


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #13 في: 27.11.2016 في 09:09 »
اخي زيد : هكذا يقولون قد اكمل نصف دينه وهذا ليس بالمهم ولكن راح امشيها إلك !!
مشاركتك كانت غريبة من خلال ردك الغريب ولكن راح امشيها إلك هذه الاخرى !!
اخي نصف العالم لهم مشاكل عائلية تصل الى حد الإنفصال فهل يبقى الشريكين في هذا النزاع المستمر الى الابد !! هذه جريمة وغباء وتخلف وجهل ووحشية في نفس الوقت ! عند إجراء مركز الماني او امريكي لبحث وتجارب ولقاءات مع آلاف النساء في العالم وبعد سنوات من البحث والتنقيب لمعرفة اشرف إمرأة في العالم وجدوا إن الاشرف هي المرأة اليابانية وتلتها السوفيتية في وقتها ووووووووووو الخ وكان تسلسل المرأة العربية في المركز السابع والعشرون !!الحياة الزوجية عندما تتحول الى صراع وبكافة اشكاله يتحول الى جحيم فيجب ان يكون هناك حلول لا فرض امر الواقع وبعدين إنك تتحدث عن الكنيسة الكاثوليكية فها هو الغرب الكاثوليكي فمن منهم يقر بذلك واين موقف الكنيسة من الزواج المدني ؟ بعدين شخص يذهب من نيوزيلندا الى سوريا لفترة اسبوعين فكيف يكون له حرية الإختيار والتفاهم والبحث والتنقيب كما تدعي ! من جهة اخرى التمتع والمصادقة والمعاشرة قبل الزواج هو مُحرم على المسيحي فكيف للشاب ان لا يتزوج من اول نظرة ! انت تعلم بأن كل الشباب المسيحي الشرقي في السابق كان يتزوج بعد اول لهفة لأن غير ذلك كان ممنوعاً ! وبعدها تأتي البلاوي .وأخيرا ولم اكن ارغب في ذكر ذلك ولكنك اجبرتني عليه وهو : ألا تعلم بأن نفس القس الذي يمنع ويضع هذه العراقيل وبحجج ورقية لديه عشرات الصديقات ويتمتع اكثر من غيره فأين الحلال والحرام من ذلك ؟ ومن ثم تضيف فمن لا يرغب ليبتعد عن الكنيسة ! يعني او السجن والتعذيب او الإبتعاد وماذا إذا ابتعد الجميع ( هو شوية باقي ) .. اتمنى ان يكون ردك هذه المرة اكثر علمياً وعادلاً .. تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #14 في:27.11.2016 في 09:20 »
أخي سالم المحترم : هناك آيات كثيرة ومغالطات اكثر ولكننا لا نرغب الدخول اليها حتى ..................... !!.
في كل الاحوال الكُتب وحتى الآيات صدرت في وقتها واناسها وزمانها وحتى في درجة التفكير والوعي الذي كان متواجداً في وقتها فالذين كتبوا تلك الآيات لم يكتبوها في زمن الفيسبوك وووووووووووووو الخ فلوا قُدر لهم ان يعيدوا كتابتها من جديد وفي هذا الوقت سوف تكون مغايرة تماماً وسوف تكون متطابقة للإنستغرام ....
الشراكة الزوجية هي عبارة عن مشروع بين شخصين قد يتكلل بالنجاح او الفشل مثل اي شراكة اخرى ففي حينها يجب فض الشراكة وهذا هو القانون الصحيح إذا رغبت الكنيسة او لم ترغب والباقي مفعوله فاضي .. تحية وشكراً للمشاركة وإضافة السؤال الجميل ( انا اعرف الرد بس غير مسموح لنا الجواب ) .. تحية مرة اخرى



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #15 في: 27.11.2016 في 09:24 »
رحـم والـديك زيـد ، والرحـمة للأحـياء والأموات
كان في ألـقـوش في الخـمسينات والستينات ( وأنا في ألقـوش ) شخـص فـقـير صاحـب دكان ومعـروف ، يفـتـتـح دكانه في يوم الأحـد .... فـحـرّموه .... وأنا ذكـرت ذلك في أحـد مقالاتي ..
طيب ، الـيـوم هـل البطرك يمكـنه أن يحـرّم صاحـب محـل لـنـفـس السبب ؟ وإذا عـملها ــ فـرضاً ــ سيتـلقى ما لا يُـرضيه ... إذن كـيف صارت تلك ؟؟ أليست الكـنيسة نـفـسها والمسيح نـفـسه ؟
أخي المسألة بأيـديهم ، يعـتـبرون أبناء الكـنيسة عـبـيـداً ، ومن أجـل الهـيمنة فإنهم يـشـرّعـون ما يحـلـو لهم وبما يُـؤمّـن لهم هـيمنـتـهم عـلى أبناء الشعـب .


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #16 في: 27.11.2016 في 10:10 »
استاذ مايكل المحترم : هل تعي ماذا يعني ذلك ؟؟ طبعاً إنك سيد العارفين ولكن لا مانع من الدردشة ! هذا ليس له علاقة لا بالكنيسة ولا بالله ولا هُم يحزنون بل انها سياسة الترعيب والتركيع ! هكذا يفعل كل الدكتاتوريين عندما يرغبون في تركيع الشعب تحت اقدامهم وهو الاسلوب نفسه المستخدم من قبل الجماعة .
كُنت يافعاً شماساً صغيراً في كنسية زاخو ( المطرانية ) وكنتُ خادما للمطران يوحنا مع باقي الطلاب وكنا نحن ( انا وصاعورا ) الكنيسة نعمل البرشنياتا ( يعني الاقراص التي كانت تُعطى للمؤمن عند إعترافة ( يعني القربان ) وفي احدى المرات وفي نهاية القداس وأنا احاول ان اساعد المطران على اللملمة والتجميع وجدتُ قرصة من القربان ساقطة على الهيكل ولِعدم إلمامي الكامل في حينها بتلك التراجيديا اخذت وبِنية صغيرة القرص وقلتُ للمطران : سيدنا هذه كانت واقعة على الهيكل ! فقام بصفعي صفعة لازال الرنين في إذني وبعد مرور حوالي أربعون عاماً ! كيف تلمسها يا غبي انه جسد المسيح !! يعني حتى لو كان المسيح نفسه حاضراً في تلك اللحظة وسرقتُ منه شيئاً او لمسته فهل كان سيصفعني بهذا الشكل ؟ من يومها بدأت قصة جديدة في حياتي .. انها سياسة الترعيب يا سيدي مايكل .. تحية والف شكر .



 
اقتباس :

عدنان عيسى




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #17 في: 27.11.2016 في 10:38 »
الاخوة المتحاورون المحترمون ....
تحية كلدانية خالصة....

ان الكنيسة الكلدانية لا تعطي ورقة الطلاق مطلقاً وانما تعطي ورقة بطلان زواج لاسباب خاصة وهناك  محكمة كنسية قضاتها من القساوسة اللذين لهم شهادات في المحاماة او القضاة ويمكن لكل من لدية مشكلة في زواجه طرحها على المحكمة وهي تأخذ قرارها الصائب والقانوني وحسب القوانين الكنسية المعمول بها في الكنيسة الكلدانية..
وان الذي يطلق التهم جزافاً على القس او الكاهن فهذا تجني وافتراء وعداء مكشوف للكنيسة الكلدانية وكما في الموضوع أعلاه وكاتبه المعروف بعدائه الغير مجدي للكنيسة الكلدانية وان القس ليست لديه أي صلاحية لاصدار امر الطلاق وانما فقط من اختصاص المحكمة الكنسية.
وتطرق كاتب الموضوع محاولا تشويه صورة كنائسنا الكلدانية حينما ذكر بان كان له جثة ورفظت ثلاث كنائس كلدانية بقائها في باحة الكنيسة وقبلت كنيسة اشورية فهذا العرض للواقعة هدفه الطعن بالكنيسة الكلدانية ونسي الكاتب العلامة انه يعيش في القرن الواحد والعشرين وان بقاء الجثة في حوش الكنيسة كان في القرن التاسع عشر ولكن الان تؤخذ الجثة وتوضع في مجمدات خاصة بالموتى في المسشفيات هذا في العراق ولكن في امريكا واوروبا لا تسلم الجثة لاصحابها بل تتسلمها شركة مختصة ومجازة  بمراسيم التشييع والدفن وتبقى الجثة لحين استلامها من قبل الشركة المجازة وهذا افتراء أخر يكشف حقد وكذب وتشويه صاحب المقال على الكنيسة الكلدانية..

وهنا لابد ان نقول لهولاء الشلة القليلة المكشوفة لدى قراء موقعنا  الموقر ان الكنيسة الكلدانية اكبر من جهلكم وحقدكم وعنجهيتكم وستبقى الكنيسة الكلدانية تاج على الرؤوس أبى من أبى ومن لايرضى الى بئس المصير..



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #18 في: 27.11.2016 في 11:56 »
كُنتُ وطالبت بعض المتخلفون والجهلة ان لا يعاودوا ويُشاركو بسمومهم وعنصريتهم وحقدهم الجاهلي على ما نكتبه ولكنهم بالرغم من ذلك فالحقيقة التي نكتبها هي اكبر مما يستطيعون تحمله او سماعه فيأتون بسموم وكلام حقدي غيبي وهمي وينثرونه على هذه الحقيقة محاولين التقليل من شأنها او شأن كاتبها ولكن هؤلاء الجهلة لا يعلمون نحن نقول واحد بالمائة فقط من الحقيقة في هذا الشأن وإذا ما اضطرينا فسنفتح ملفات وصفحات سوداء سيخجلون من انفسهم ومن مَن يستعبدون . لهذا اكرر هؤلاء المتخلفون غير مرغوب فيهم ويجب ان يحترموا انفسهم كي يحترمهم الآخرون . الكنيسة ليست مُلك ابو احد وليست عقار يملكه هذا الجاهل او ذلك المتخلف ... نحن قلنا مثال وكان في زمن الحرب العراقية الإيرانية ولم نقل حدث اليوم في مستشفيات اوربا يا ايها الجهلة . وإذا كانت الكنيسة صخرة كبيرة وهي كذلك ولكن على رأس المهمشون والفقراء وضعيفي النفس والتفكير فلتبقى تلك الصخرة على رؤوسهم . مرة اخرى نكرر إذا كانت الكنيسة صخرة حقيقية فلا داع لهؤلاء المنافقون والدَجَلة ان يدافعوا عنها لأنها اكبر منهم وهي حصينة اويجب ان تكون كذلك ولكن في نشاذهم هذا يعرون انفسهم وكنيستهم . نحن لا نتجلى بل نقول جزء بسيط من الحقيقة يا ايها النيام .هؤلاء النشاذ غير مرغوب فيهم فأتمنى ان يعوا ذلك ويحترموا انفسهم وليكن ما يملكون لهم .



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #19 في: 27.11.2016في 12:24 »
أخي نيسان
قـل للجهلاء : ما مصير الـدار في شارع فـلسطين التي كانت بإسم العلامة والمؤرّخ والنابغة والـدكـتـور والـ والـ والـ ..... ؟
وماذا وُجـدَ في خـزانـته في غـرفـته ؟ وما التـوصية التي كان قـد كـتبها بخـط يـده ؟
*************
خـلينا من الموتى .. تعال إلى الأحـياء :
ما مصير ملايـيـن الـدولارات التي أعـلن (( البطرك نـفـسه !! بـبـيان وعـنـدي نسخة منه )) بأنها مسروقة من مطرانخانة ــ بغـداد والبصرة ــ ؟ وإذا هـذه كـذب ، بمعـنى أن الـذي نـشرها يكـذب .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الإثنين 28 نوفمبر 2016, 06:12

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #19 في: 27.11.2016 في 22:41 »
سيدي مايكل : سؤالك كان واضحا وجليا للمعني بالرغم من حذف الموقع له ! شخصيا لا ارغب في الاهانة المباشرة وعلى المعني الرد عليك ! تحية وتقدير



 
اقتباس :

عدنان عيسى




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #20 في: 27.11.2016 في 23:58 »

المعرفة الحقيقية هي أن يعرف الشخص مدى الجهل الذي يعيش فيه. - كونفوشيوس
من انت لتطلب من اسيادك عدم الرد على تفاهاتك واكاذيبك وحقدك على تاج رأسك الكنيسة الكلدانية تلك الصخرة التي تتكسر عليها كل الرؤوس الخبيثة التي تحاول المساس باصالتها وتاريخها وقوتها .
ولن نسمح لسمومك ان تنفذ في بعض العقول البسيطة فانت تكتب تفاهاتك لسبب بسيط جداً وهو ان الكنيسة الكلدانية وعلى رأسها غبطة البطريرك مار لويس ساكو استطاع بحكمته وعلمه وايمانه برسالة الكنيسة في خدمة رعيته وأعلاء شأنهم وحمايتهم وان يسطع نجمه بين المراجع الدينية العليا ولجوء مسؤولي الدولة العراقية اليه بكونه يمثل اعلى مرجعية لمسيحيي العراق ونصير المهجرين وحمايتهم من بطش الارهاب.
انت من يكتب السموم والكلام الغيبي ( خيال لا معنى له ) كلام حقود مدسوس بكلمات خبيثة وشخوص وهمية ساذجة مكتوبة بطريقة منمقة ولكن مضمونها حقد دفين وكراهية عنصرية طائفية تعبر عن شخيصتك الهزيلة وجهلك بحقيقة اسيادك المثقفين واللذين يخاطبونك بعكس تيارك المسموم.
ومن يكشف حقيقتك وجهلك تتهمه بالتخلف والجهل واتحداك ان يكون لك اي ملف حقيقي من ارض الواقع وكل ملفاتك اوهام باوهام وشخوص من خيالك المريض الذي يعبر عن حقدك وكراهيتك للكنيسة الكلدانية ونحن ابناء الكنيسة الكلدانية وهي بيتنا ووطننا وهي ملك لنا ومن يتجرأ ان يضرب شباكها بحجاره سنضربه بصخرة ليسكت ويبلع لسانه ويكسر اصبعه لكي لا يكتب تفاهاته واكاذيبه وحقده الدفين .
المنافقين والدجلة امثالك ومن معاك من اقزام الحقد وابواق الشؤم وانت وامثالك حينما نرد على تفاهاتكم لا تستطيعون ان تفندوا بالحجة والبرهان ما كتبنا وحينما قلت ان القس ليس له صلاحية الطلاق وانما هناك محكمة كنسية مختصة هي الوحيدة المخولة باخذ القرارات  وحينما قلنا ان الكنيسة ليست مجمدة لحفظ الجثث حتى في زمن الحرب العراقية الايرانية كانت الجثث تحفظ في مجمدات المستشفيات وكان يبلغ اهل الشهيد لاستلام جثته من المستشفى وكان ادعاءك كاذباً في هذا المثل ايضاً فاكاذيبك مكشوفة ونواياك الخبيثة معروفة للقاصي والداني .

ان الذي يصر باصرار اعمى ويبقى يكتب ترهاته وحقده الدفين لاسياده عليه ان يحتفظ بسمومه واكاذيبه وان يكتبها على اوراق ويبقى يرددها مع نفسه قبل ان ينام ولكي لا يسمع من يكشف اكاذيبه وحقده.



اقتباس :

زيد ميشو




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #21 في: 28.11.2016 في 04:20 »
اقتباس
اقتباس :
اخي زيد : هكذا يقولون قد اكمل نصف دينه وهذا ليس بالمهم ولكن راح امشيها إلك !!
مشاركتك كانت غريبة من خلال ردك الغريب ولكن راح امشيها إلك هذه الاخرى !!
أخي نيسان
لماذا فهمتني بصورة خاطئة!؟ أنا لم اكتب شيئاً غريباً، بل هي مزحة معتادة بيننا
معك تحديداً لا أحتاج إلى اسلوب غير ان اكون عفوي جداً ولن يكون هناك شيئاً مبطن تجاهك
اعتقد بأنني اخطأت في حساباتي معك .... واعتذر


اقتباس :

نزار ملاخا





رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #22 في: 28.11.2016 في 07:51 »
أخي نيسان مَن عنده مشكلة مثل هذه عليه مراجعة الأب نوئيل في ساندياگو
وسيجد الحل السريع بإذن الله
تحاتي
نزار


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #23 في: 28.11.2016 في 09:10 »
الى المتخلف الكبير : نحن لا نكتب تفاهات وإذا كانت كذلك فلماذا كل هذه العنجهية والتعصب والهلوسة في الرد ؟؟ الشهيد كان قد بقى في ارض الحرام ثلاثة اشهر مع آلاف الشهداء الآخرين واسمه سمير وهو من اقاربي وانا لستُ مثلك حتى اكذب !
لماذا تنشر سمومك وغبائك هنا عندي ألم اقل لك انك غير مرغوب فيه ؟ لا ارغب في مسح التخلف ولهذا اترك تخلف حتى يقرأه الجميع ..
وهل لك أن تحدد المحاكم التي تتواجد الآن وفي كل دولة وتذكر اماكنها والاشخاص الذين يمثلونها ! هل ترغب ان ارسل لك اسماء وعناوين اشخاص وارقام تلفوناتهم ! لا بس انت لا تستحق حتى الرد !!
انا يا قديم تحدثتُ عن مشاكل الطلاق ولم أئتي بإسم البطريرك فلماذا كل هذا الرعب عليه ؟ مرة اخرى اكررها لا تزور هذه الصفحة مرة اخرى حتى لا يختلف الكلام وكذلك كان السيد مايكل قد سألك بعض الاسئلة فقُم بالرد عليها !!




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #24 في: 28.11.2016 في 09:23 »
اخي زيد : صادقاً ومن ثم صادقاً انت واقولها واعترف بها أمام الجميع اكثر شخص في هذا الموقع اتفاهم معه واثق به وادرك شعوره وإحساسه وحتى تفكيره ولم اقصد غير رد المزحة بمزحتين معتقداً بأنك ستضحك وتقول هذا اشكد يحارش !! ليس غير هذا بتاتاً ولا تكون كثير الحساسية مثلي لأنك ستتألم كما أتألم !
أما موضوع ردك فكان فعلاً بارداً وهذا ما عنيته فعلاً وسأقول لك ذلك ! القساوسة لم يُشكلوا محاكم في كل الاماكن لتنظر الى تلك المشاكل والزواج المسيحي اغلبه وخاصة عندما يعود شخص من الغرب ليقترن بواحدة في الوطن يكون عن طريق الوساطة وليس هناك وقت كاف للتعارف الذي ذكردته ومع هذا فالمشاكل متكاثرة ومتنوعة واغلب واقول اغلب النساء الشرقيات في الغرب يزورون الكازينوهات ووو الخ فالطلاق متكاثر وهذا لا يمكن ايقافه ولكن النظر الى تلك الحلول وإعطاء فرصة الى الذي غُدر به ومن الطرفين للزواج مرة اخرى هي بيد القس وهو يأمر وينهي كما يرغب ويحلو له ! وازيدك علم وبحسب رأي الشخصي فيجب ان تتوافر فُرص الزواج المدني عندنا حتى لا يضطر المتروك ان يحير بين القس والمجتمع أو ان تقوم الكنيسة بالنظر في القضية والفصل العاجل وحسب الوضع والقرانين ووووالخ .
إعطاء فرصة ثانية ولأي من الطرفين وبِالعجالة امر ضروري حتى لا يتبعثر الإنسان اكثر واكثر ..هذا ما اعتقده ولا تزعل لأنني والله ومن ثم الله لم اُفكر يوم في ذلك .. تحية اخوية


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #25 في: 28.11.2016 في 09:30 »
سيدي الكريم نزار المحترم : وانا ايضاً اطلب منه الذهاب الى القس المذكور ليحل مشاكله وان يرد على أسئلة السيد مايكل والذي ومع الاسف حذفها الموقع ليوضح الامر ولكنه سوف لا يفعل بل يبقى يُنادي ويُنادي بأن الكنيسة هي صخرة فهل قلنا بأنها طين ؟ هناك اُناس تحت الصفر بقليل والبعض الآخر قريب منه ولكن هناك البعض تحته بآلاف النقاط وهذه هي المصيبة والطامة الكُبرى ولكن الاعظم هي بأنهم لا يعلمون بذلك !وهناك مَن يستغل هذه الطامة بشكل مستريح ويجعلونهم ينادون لهم وبإسمهم وحتى يرقصون أمامهم كالشوادي .. تحية طيبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الإثنين 28 نوفمبر 2016, 17:18


اقتباس :

عدنان عيسى




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #26 في: 28.11.2016 في 10:24 »
الى المتخلف القبيح....
مرة اخرى اكررها لا تزور هذه الصفحة مرة اخرى حتى لا يختلف الكلام وكذلك كان السيد مايكل قد سألك بعض الاسئلة فقُم بالرد عليها !! انتهى الاقتباس...

من انت لكي تأمرني بأن لا ازور هذه الصفحه ؟ وهل هي مال الخلفك حتى تمنعني من زيارتها ؟ وان ترهاتك التي تكتبها لا تعبر عبور الكرام على بعض من قرائنا البسطاء  فسيكون ردي قاسياً . واين هي ملفاتك الفارغة التي تهددني بها ؟ والرجل حينما يهدد يفعل ولكنك لست ب....!!! وان صديقك المتخلف الفارغ والذي لا اسميه لانه معروف في كل الاوساط اسئلته فارغة فراغ عقله وعدائه لذلك حذفها الموقع لانها تعرف كاتبها بانه فارغ وحاقد. وان ترهاتك التي تنشرها هي تحت درجة ناقص الاف الاصفار يا صفر الاصفار وبامتياز..
وان المسمى نوئيل فهو مطرود من الكنيسة الكلدانية وبوقه الفارغ اسكتته البطريركية...وان الشوادي معروفين على هذا الموقع بامتياز وهم يرقصون حينما تضرب رؤوسهم بالحجارة من قبل اسيادهم الكلدان وهم يقومون بهذيانهم المعروف عدائهم للكنيسة الكلدانية ولكن هيهات فسوف تضرب رؤوسهم بحجارة الحق ومصيرهم مزبلة التاريخ ورؤوسهم مدفونة في رمال فشلهم ونبقى نقول سوف تتكسر رؤوسكم على صخرة كنيستنا الكلدانية الاصيلة...


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #27 في: 28.11.2016 في 13:36 »
بعد ان قرأت رد الاخوة زيد ميشو واكوزا على مشاركتك لكلمة السيد لوسيان تاكدت بانك لا تستحق اضاعة الوقت معه ! سوف أكررها انت شخص غير مرغوب في صفحتي ولا تعاود التداخل والذي لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون ! اما موضوع الكنيسة والصخرة فأستطيع ان اثبت لك علميا فراغك وفراغها الوهمي ولكن احتراما لبعض الاخوة سوف لا افضح تلك الهالة الوهمية ولكن يجب ان تعي بانني قادر على نزع جميع ملابسها لهذا اتمنى ان لا تجعلني اضطر لذلك وان تبتعد عن كل ماهو علمي والتهي بالوهميات التي انت فيها !

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #18 في: 29.11.2016 في 08:42 »
الإخوة في الموقع : لماذا لم تحذفوا باقي الردود الم يكن الأفضل ! على الأقل كُنتُم حذفتم الرد المسيء. الأخير والذي هو غير مرغوب فيه على صفحتي ! مع التحية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي   الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 07:08

اقتباس :

جورج نكارا



رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #19 في: 29.11.2016 في 11:15 »
السيد نيسان الهوزي المحترم
جاء في ردك على السيد وردا البيلاتي (( صادقاً لقد جلب صديقي وبعد معانات السفر والمصاريف وووالخ فيديو لحفلة زفافه ولكنه لم يتقبل على نفسه الوضع فتركها والكل يعلم بالموضوع والآن عمره اكثر من خمسة واربعون عاماً ولا يسمحون له بالزواج إلا بإحضار الدليل فكيف له ذلك !! والآخر ومن نفس الملة اشترى براءة الذمة ب 1200 دولار ووووو الآلاف من الحالات فماذا يستفيدوا من هذا التعقيد والتحقير . انهم يتعاملوا مع المؤمن بإحتقار وتصغير والنتيجة تراه بنفسك كل الإبتعاد ..)) .
ياسيد نيسان صديقك كان قادرا على السفر من نيوزيلنده الى سوريا وتحمل تكاليف حفلة الزواج والذهب ..والخ من مصاريف لاتقل عن ٣٠ إلى ٤٠ الف دولار على الاقل. ألَم يكن بمقدوره شراء القس الذي منح  براءة الذمة لأحد الاشخاص الذين ذكرتهم ب ١٢٠٠ يورو فقط ليتمكن من الزواج مرة أخرى ؟  إذا كان هذا صحيحا أولا .
وحتى لوفرضنا ان صديقك رجل مبدئي لا يقبل بمثل هذه الأمور، ألم يكن بامكانه تقديم شكوى رسمية على القس المرتشي ليس عن طريق الكنيسة الكلدانية إن لم يكن مقتنعا بحكمها وإنما عن طريق المطران اللاتيني في المنطقة والذي هو المسؤول الأداري للكاهن الكلداني في منطقته، وبأمكانه الأتصال بالبابا مباشرة، هذا ثانياً.
وثالثاً، لا مبيّن صاحبك هواية مبدأي، بدليل أنه كام يدوّر .... ههههه.
تحياتنا سيد نيسان.



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟
« رد #20 في:29.11.2016 في 18:50 »
اخي جورج المحترم : في شكرًا على المشاركة والأسئلة !
اخي انا لم اقل بان القس طلب الرشوة او صديقي عرض عليه ذلك ولكن ذكرت بحالة من الاف الحالات التي تحصل وانا لم اكتب من اجل عيون صاحبي او نفرين او ثلاثة فَلَو كان الامر كذلك لما تطرقت الى هذا الموضوع بل يشمل ملايين الحالات في الماضي والحاضر والمستقبل وسيكون لي رد او راي منفصل على شكل كلمة بهذا الخصوص . تحية طيبة واتمنى ان تتابع الكلمة القادمة بهذا الخصوص ! تحية مبدئية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا لا يسمح القساوسة بزواج المُطلّق والمعتري بِبَلوته الأولى ؟/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: