منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سالم بطرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سالم بطرس   2011-01-21, 10:34 am

كوركيس مردو ومئات القرون

الشماس كوركيس عضو مؤسس لأتحاد الأدباء والكتاب الكلدان العالمي , له صفة الشماس بمعنى درغاً كنسياً وعليه يجب ان يكون أميناً على رسالته في وضع الأمور في النصاب التاريخي, بالأضافة على ذلك انه يمثل جهة لها ارتباط عالمي ايضا . لنقرأ ما يكتبه الشماس في الموقع التالي:

http://www.kaldaya.net/2011/Articles/01_Jan2011/24_Jan18_GorgisMardo.html

(إن هويتنا الكلدانية لم تمنحها لنا كاثوليكيتُنا كما يفتري الجهلاء بل مُتعمَّدو الإفتراء، وإنما تأصلُها فينا قد ورثناه مِن أصالة أجدادنا عبر مئات القرون، لا نقبل أن يشوهها أحدٌ كائناً مَن كان...) .
ماذا يعني له المئات من القرون؟
نقول مئة ومئتين وثلاثمئة وهكذا , والقرن هو مئة سنة , أي هو يتحدث عن عشرات الآلاف من السنين أي عشرون ألف سنة وثلاثون ألف سنة وهكذا بالصعود .
السؤال لك يا شماس , هل كان هناك قبل أكثر من عشرين ألف سنة أو اكثر كلدان بالمعنى الذي تقصده؟
من هو الجاهل المتعمد الذي يشوّه الحقائق للكلدان والآشوريين إذاً؟ أليس أنت الذي تقوم بالتشويه والخلط؟ أكيد أنت تعرف كم سنة هو القرن , لماذا تُبشر الناس بأن الكلدان كانوا قبل عشرات الآلاف من السنين ومن يُصدقك يا أخي؟
قبيلة كلدو كانت آرامية وسكنت قبل حوالي أربعة آلاف سنة منطقة كلدة جنوب العراق أي قبل حوالي 40 قرن وليس مئات القرون كما تدعي!!!!!, والغالبية يعلمون تاريخ بطريركيتنا كيف أعطي لها الأسم عند دخول الكاثوليكية ,.
في فقرة اخرى تقول ما ياتي:
(لا زال منتحلو التسمية الآشورية الوثنية متمسكين بالمنطق الأهوج: بأن بقعة الأرض التي سكنها آشوريو التاريخ القدماء قـد بقيت طابو باسمهم رغم زوالهم وفـنائهم الأبدي، وأن قاطـنيها اليوم هم حكماً آشوريون، وإذا امتـنعـوا عن القبول بمنطقهم فلا مناص من إجبارهم على القبول! هل هنالك أغبى من هذا الإدعاء؟)
عندما تؤكد على زوالهم وفنائهم الأبدي , بمعن آخر لا وجود الى آشوري واحد , فلماذا تتعب نفسك بمخاطبتهم وأنت مقتنع بزوالهم؟ أنت يا شماس تقوم بتخريب الوحدة الموجودة التي نعتز بها في كنيستنا بين الآشوريين والكلدان , مرة تخاطبهم بالآشوريين ومرة تخاطبهم بالآثوريين , باعتقادي لا يوجد فرق , كلنا شعب واحد كما قال أبينا البطريرك قداسة مار عمانوئيل الثالث دلي . لماذا تتحدث وتقول عن الغباء؟ لا اعرف مرة اخرى كيف ستخاطبهم وانت مُقتنع بزوالهم؟ الدولة الكلدانية سقطت بيد الفرس سنة 539 قبل الميلاد على ما اعتقد وكما سقطت هي سقطت الدولة الآشورية قبلها التي حكمت أضعاف أضعاف وقت الدولة الكلدانية ولا تستطيع أن تنكر ذلك.
نقط مهمة وهي التي تقول بها (وإذا جارينا هؤلاء المدعين بالأشورية بإدعائهم غير المنطقي فلماذا لايطالبون عرب شرقاط العاصمة الآشورية الأولى بأنهم آشوريون و أكراد أربيل وتركمان كركوك كذلك وعليهم مغادرتها إن لم يخضعوا لهم لأن شرقاط وأربيل وكركوك كانت يوماً آشورية؟)
الأجدر بك أنت أيضا ان تذهب الى مسقط راس الكلدان في منطقة كلدو وتُطالب بها وايضا ان تُطالب من المحاكم الدولية بمنطقة الناصرية وبابل وغيرها , إذهب وطالب بها وأنا معك . الآشوريون يتحدثون عن دولة آشور في الشمال وهكذا كانت مسقط رأسهم بالطبع, فلماذا لا تعكس الكلام على نفسك وانت عضو اتحاد كلداني عالمي ودكتور وشماس وتضع الحرف د أمام اسمك وتتكلم عن النهضة في هذه المقالة؟
وعن الخوارج تقول (نقول لأحفاد الخوارج القدماء والخوارج الجُدُد المتراصفـين معهم، بأننا أحفاد الكلدانيين العـظام واسمنا موصول بهم منذ أن كانوا على الوثنية بآلاف السنين قبل بزوغ فجر المسيحية وحتى بعد اعـتناقنا للمسيحية وحتى اليوم، ما عَرفـنا إسماً آخر لنا على مدى تاريخِـنا المدني أو الكنسي) .
هل تنسى ان كنيستنا كان اسمها ولايزال كنيسة المشرق؟ وهل تعلم بان الخوارج هم فئة اسلامية؟ شكرا لك يا شماس لوصفك إخوتك وتشبيههم بالخوارج لأن ذلك يدل على الثقافة العالية جدا عندك.
وفي نهاية مقالتك المُتشنجة تقول: ( إننا نحترم ونقدِّر كُلَّ الآثوريين الشرفاء وإنهم بحقٍّ يختلفون عن مدعي الآشورية خُلقاً وفكراً وسلوكاً .)
أقول لك انك تتحدث عكس ما تقول , لو كنت تحترم الآثوريين لكُنت تحترم الآشوريين كذلك !!!!
إكتب بما يفيد تجمعات وحدة شعبنا ولا كما قرأنا لك الآن . لم نقرأ عن عنوان مقالتك ضمناً ما تريد قوله لنا عن النهضة الكلدانية!!!!!! الله يعرف النوايا في القلوب وله الفصل.

سالم بطرس
أمريكا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سالم بطرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: