منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!/فارس ســاكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!/فارس ســاكو   الخميس 22 ديسمبر 2016, 18:30

فارس ســاكو




رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« في: 22.12.2016في 13:41 »
تحية طيبة :
ان وجود شخصيات صادقة النوايا والفكر مثل السيد ناصر عجمايا في تجمع مثل الرابطة الكلدانية الذي يضم العديد من المنافقين هو كوجود نقطة بيضاء في رداء اسود تجري دائما محاولات تسويدها وهذا ما حصل مؤخرا ...
لست مهتما بالرابطة الكلدانية ولا بشخوصها مع احترامي لمعظمهم ولكن طالما هي تاسست باسمي (فانا كلداني) فكان ولازال من حقي ان اقول رايي بها وبما يجري داخلها خاصة عندما يطفوا على السطح بعض منها .هكذا واقول بكل صراحة وصدق انني لم اتفاجأ بقرار فصل السيد ناصر عجمايا منها لانه بالاساس انتماءه لها كان خطأ تاريخي ضحى بسببه السيد ناصر عجمايا بكل نضاله السياسي والقومي ووضعه برضا تام تحت اقدام (.....) لتدوسه وكل ذلك ظنا منه انه سيقدم خدمة لابناء شعبه الكلداني .وقد علقت (وهي ربما نبوءة ) على مقال السيد ناصر عجمايا على الفيس بوك بخصوص نداء غبطة البطريرك عن المكون المسيحي : هل لا زلت عضوا في الرابطة الكلدانية ؟!!! ذلك لان ماكتبه السيد ناصر عجمايا لا يمت بصلة الى اخلاقيات الحوار والنقاش وابداء الراي المعتادة في الوسط الكنسي الكلداني الكاثوليكي فهو (كما انتقده احد المنافقين) من يكون حتى يعترض او ينصح او .... غبطة البطريرك او اي كاهن خاصة ذاك صاحب قصيدة "سجل انا كلداني" !!! وكذلك لاني بعد مؤتمر الرابطة الاخير كنت اتوقع من السيد ناصر عجمايا ان ينسحب من الرابطة بعد ان انكشف زيف كل ما بشر به غبطة البطريرك الى درجة انه اخيرا تنصل عن الكلدانية وصار يدعو الى المكون المسيحي !
منذ عام 2003 ونحن المسيحيون في العراق مدعوون للوحدة ومن كان يدعونا للوحدة هم مضطهدونا ومع ذلك كنا بيننا نسعى للفرقة وكان نفس المنافقين واشباههم يمزقونا تنفيذا لاجندات جهات اخرى .. اتى الينا غبطته بنداء المكون المسيحي نهاية عام 2016  بعد ان جرب كل محاولات السيطرة والسلطة باسم الكلدان وباسم الكاثوليك وباسم المدنية والديمقراطية والانفتاح دون جدوى ...
غبطة البطريرك اذا كنت صادق النوايا (لازلت اظن ذلك ) فابعد عنك المنافقين الذين شرحوا وقصقصوا السيد ناصر عجمايا في مقاله الاخير الذي عبر عن الصدق وحرية الفكر والا فان قرار فصل السيد ناصر عجمايا هو اعلان رسمي بفشل وانهيار الرابطة الكلدانية ومعها كل احلام وامال القوميين (اللذين انا لست منهم ) ومنهم السيد ناصر عجمايا وانتبه الى قول الشاعر المتنبي العظيم :
اذا رأيت نيوب الليث بارزة       فلا تظنن ان الليث يبتسم
مع الاعتذار الشديد جدا للسيد ناصر عجمايا لاني استخدمت اسمه كثيرا في مقالتي هذه .
مع احترامي للجميع

فارس ساكو
22/12/2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!/فارس ســاكو   الخميس 22 ديسمبر 2016, 18:31

اقتباس :
 

  ناصر عجمايا


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #1 في: 22.12.2016 في 15:33 »
أخي وعزيزي الأستاذ فارس ساكو المحترم
تحية طيبة .. وبعد
كل عيد وأنت والعائلة والشعب العراقي بصحة وسلامة ومستقبل زاهر عامر وكل عام والجميع بألف خير
دمت أخاً عزيزاً ، مهما أختلفنا أو أتفقنا أنه محض تقديرنا وأحترامنا ليس معك فحسب ، بالرغم أنني لم أعرفك ولم ألتقي معك بل عرفتك من خلال الأعلام والتقنية المعلوماتية الحديثة مشكورة ، وعلينا أن ننثني لها أجلالاً وأكباراً لما قدمته للبشرية جمعاء من خدمة لا مثيبل لها في التاريخ قديماً وحديثاً نلمسها ونعيشها ونتعامل معها بأرض واسعة لكنها صغيرة المساحة واللقاء يسيراً جداً.
عزيزي: لك كامل الحرية بالنسبة لي وبما تكتبه عني مستغلاً أسمي في تكراره مرات عديدة ، المهم تكون المعلومة واضحة للمقابل وخصوصاً للقاريء الكريم. وأنا ممتناً لك وشاكرا أياك.
وهنا أوضح الآتي بموجب مقالتكم المؤقرة أعلاه:
كما وضحت أنت مشكوراً بتاريخي السياسي والأجتماعي مشكوراً ، فهية شهادة لي أقدسها ، كونها قائمة وعامرة فلم أضحي به من أجل كنوز الدنيا كلها لأعتزازي الكبير بكل هذا وذاك ، ولو ملكوني العالم فأنا أصون تاريخي وعائلتي المضحية طول العمر وطول الوقت..
حبي لشعبي العراقي هي الأساس وفي المقام الأول وبلدي أصونه كما أصون حدقات عيوني ، دون أن أستغني عن أنسانيتي فهي في المنظار البعيد جداً وفق ما ترى عيناي ، وقوميتي هي خصوصيتي التي لا تفارقني قيد أنملة ، وهي تسير في دمي ما حييت .. ولكنها جزء من شعبي العراقي بكافة مكوناته .. وعليه أنا أطالب وطالبت لا حلول موضوعية للعراق وشعبه في غياب الدولة المدنية الديمقراطية ، مهما ملكت أية قومية كانت عربية أم كردية أم الخ في العراق من قوة وجبروت ومال وأقتصاد ، فسوف تعجز عن تحقيق الأمن والأمان والأستقرار وحتى أبسط قيم الحياة ، ولا تتمكن من تحقيق أبسط عدالة أجتماعية في العراق..
ولكن اليوم أرى قوميتي بجميع مسمياتها مظلومة ومهمشة ومستباحة ومغيبة ومشردة ومقتولة ومنهوبة ومسلوبة ولها خصوصية خاصة في زمن رديء جداً ، أكيد سوف أعمل من أجلها ومن أجل الفقير المظلوم أياً كانت قوميته ودينه ووجوده..
أننا مع الحق والعدالة الأجتماعية في الكون ، وأنا أممي أنساني قبل أن أكون وطني وقومي ، بأمكان الأنسان أن يحيا بدين أو بدون دين في العالم ، لكنه لا يتمكن أن يعيش ويحيا بدون وطن ، ولا يتمكن أن يعيش بدون حياة حقيقية ومستقبلها العامر ، الديانة بين الأنسان والخالق فقط وليس ربط الدين بحياة الأرض وفرض الأتاوات عليه عنوة.كما يمارسونها قسم من رجال الدين وأي دين كان في أستغلال الفقير والمظلوم بأسم الدين يمارسون العنف والقتل والأرهاب والخ.
وهنا في الغربة وبلاد الغرب (أوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا) يقولون عنهم البلدان المسيحية ، ولكن في حقيقة شعبها 70% هم لا دين لهم ولا يتدينون الا بالأنسانية فقط .. حاملين مبدأ أحترام الأنسان وتقديسه دون المس به.. وفي بلدان آسيا غالبيتها تدين على المذهب البوذي وهم يشكلون 4 من 7 من مجموع سكان العالم ، فهل هؤلاء يذهبون الى الجهنم يا ترى؟! وفي الكتب المقدسة خلق الأنسان على شاكلة الله وبأرادته..فهل أرادة الله بالضد من الأنسان المخلوق بمشيئة الله؟؟
على أية حال .. نحن نقدم شكرنا للرابطة  كونها أقدمت الى فصلنا وألغاء خدماتنا بدون أي ثمن ولا تقاعد ولا أمتيازات ولا تقدير ولا شكر لخدماتنا ههههه ليباركها الرب والبطرك الجليل .. حالها حال الحكومات التي أضطهدتنا وأعتقلتنا وحاربتنا لعقود من السنين الفاشية ، ولحد الآن نحن نعيش ولله الحمد ، من دون تعويض ولا راتب تقاعدي ولا تثمين لنضالنا من قبل رفاقنا قبل أعدائنا الطائفيين الحاكمين في هذا الزمن التعيس. وللأمانة رفاقنا ليس بيدهم شيئاً يفعلونه من أجلنا حالياً وهم خجولين من شعبهم وأنا أحدهم كون حقوقنا مهدورة في العراق بما فيها كوردستان.
شكراً لكم وللقاريء الكريم. ودام الجميع بألف خير
اخوكم
منصور عجمايا
22\12\2016


اقتباس :

فاروق يوسف


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #2 في: 22.12.2016 في 19:19 »
الاخ فارس ساكو المحترم

القرار الجائر الذي اتخذ بحق السيد ناصر عجمايا ارادوا به ان يصبح السيد عجمايا مثالا لكل من يفكر ان ينطق بالحقيقة ويشخص الاخطاء ويقول  لهم لا  . هناك من يقع اللوم على رئيس فرع  استراليا ولكن قرار مثل هذا ابعد من ذلك فهو لا يستطيع ان يتخذه الى باوامر من عرابها الذي يمارس نفس الاسلوب للقادة الذي عرفوا بدكتاتوريتهم في قمع الحريات واسكات الاصوات.

كنيستنا الكلدانية وشعبها الكلداني اليوم بأمس الحاجة الى الاقلام الشريفة مثل قلمكم لكي نحافظ على مسيرة كنيستنا من الاندثار والضياع

فاروق يوسف




 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #3 في: 22.12.2016 في 19:29 »
عزيزي فارس
ليس كل من انتقد السيد ناصر على مقاله هو منافق وغيرها من المصطلحات التي وردت في مقالك. هناك حرية عزيزي، هو انتقد وغيره لم يعجبه الأسلوب
أنا شخصياً، مع أي نقد، لكني بالضد تماماً من مقال السيد ناصر تماماً كما انا بالضد من بعض التعابير المستخدمة في مقالك ضد البطريرك والرابطة
الفرق كبير بين النقد والتسقيط .....بين اختلاف وجهات النظر والتسفيه
تحياتي



 
اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #4 في: 22.12.2016في 22:45 »
الاخ ناصر المحترم
تحية طيبة
عيد ميلاد سعيد وكل عام وانتم بخير ...
ان مقالي هذا جاء للدفاع عن حرية التعبير ولايهمني ابدا ماقاله غبطة البطريرك فهو منذ  فترة اصبح عندي  (كما اوصى يسوع ) كوثني او عشار بعد ان استنفذت كل الوسائل الممكنة لاقناعه ان شعبنا يتعرض لمؤامرة كبرى ستمتد فصولها الى سنوات قادمة وليس هناك حل غير انقاذ مايمكن انقاذه لكنه ظل ينظر للامور من فوق شرفة القصر الملكي ولازال ولا يخفى عليك وجود بعض المنافقين وكذلك ذوي المصالح الضيقة اللذين يضللونه .
ان مالفت انتباهي هو انتقاد ثلاثة من الكتاب لمقالتك على اساس شخصي وليس بناءا على الموضوع وفكرته علما انهم ثلاثتهم يخالفون بذلك توجهاتهم القومية ولهذا يصح وصفهم بالمنافقين !
اما بقية الكتاب حتى اللذين اختلفوا معك بوجهة النظر كانوا يتحدثون عن الموضوع ذاته بدون شخصنة ولهذا هم ليسوا محل اي وصف ورد في مقالتي بل محل احترام وتقدير .
اخي العزيز :
ارجو ان يكون ماحصل معك هو للخير
مع تقديري



 
اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #5 في: 22.12.2016 في 23:01 »
الاخ فاروق المحترم
تحية طيبة
اذا لاحظت انني لم اتدخل واكتب شيئا على موضوع مقالة الاستاذ ناصر عجمايا لانني وصلت الى قناعة ان هذه المواضيع لم تعد الكتابة عنها مجدية لكن اثارني بعض المنافقين الذين اصطادوا بالماء العكر ليضعوه في محل اتهام بالاساءة لغبطته !وقد وصل الامر ذروته بقرار الفصل الذي صدر بكل تاكيد من البطريرك نفسه .
احدهم تساءل باستفزاز عن من يكون ناصر عجمايا لينصح البطريرك متناسيا ان ناصر عجمايا في مجاله القومي الانساني السياسي هو اكبر من البطريرك عندما يتدخل البطريرك في هذا المجال .
علينا ان نحرص على الموضوعية وعدم تصعيد الامور
مع تقديري




 
اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #6 في: 22.12.2016 في 23:19 »
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
المنافقون هم من حولوا مقالة الاستاذ ناصر عجمايا الى اتهامات بالاساءة لغبطة البطريرك وعددهم (3) فقط واما الاخرون فقد ناقشوا موضوع المقالة وفق حرية التعبير لكن ماقاله هؤلاء الثلاثة  تم تنفيذه بقرار الفصل بمعنى ان كلامهم لاقى صدى عند البطريرك ورئيس الرابطة في كركوك ولا تقول لي ان البطريرك ورئيس الرابطة لا علاقة لهما بقرار الفصل لان لدي معلومات تفصيلية كيف ان انتخابات الرابطة في الاردن تم اعادتها  بقرار من البطريرك والمرشد والرئيس على الرغم من عدم قناعة لجنة الانتخاب باعادتها لانها كانت مستوفية من الناحية الشكلية والقانونية !
انا لم اكتب ضد البطريرك بل ضد المنافقين الثلاثة وكذلك الرابطة ليست ناجحة حتى اقوم بتسقيطها بل هي سرقت اسمي (كلداني) وجيرته لصالح سلطة ونفوذ البطريرك !
ان التسقيط حصل للسيد ناصر عجمايا بمجرد ان عبر عن رايه !
انا ادعوك ان تقف الى جانب السيد ناصر عجمايا ليس نصرة لاخيك بل نصرة للكلمة الحرة
مع محبتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!/فارس ســاكو   الجمعة 23 ديسمبر 2016, 06:47

اقتباس :

زيد ميشو


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #7 في: 23.12.2016 في 01:16 »
انا ادعوك ان تقف الى جانب السيد ناصر عجمايا ليس نصرة لاخيك بل نصرة للكلمة الحرة...إنتهى الأقتباس
نصرة الكلمة الحرة عزيزي فارس!!!!؟؟؟
هذه مقاطع من الكلمة الحرة التي تريدني ان اساندها اخذت من مقال السيد ناصر عجمايا، شخصياً لا انتمي لتلك الحرية، هذه الحرية تخدم كل شي يعمل بالضد من الكلدان وبأسم الكلدان

فوجئنا بما هو طائفي مناقض لما هو مطروح من قبله فلم نعلم بهذا الأنقلاب الفكري
حاملاً طيات طائفية مدمرة ومؤلمة على شعبه
مع كل الأسف لهذا النداء الذي يعتبر تخبط فكري قاتل للتاريخ وقيم الأنسان الحضارية
وهنا ينادي بمصطلح جديد طائفي بأمتياز مناقض للدستور العراقي المقر برلمانياً
لا يقبلون بهذا المنطق الغريب العجيب ، الذي يشجع الطائفية العراقية
نصيحتنا اليك والى...الخ الكف من ممارستكم للسياسة وألاعيبها كونكم لا تتقنونها
وبعملكم هذا تروجون للطائفية المقيتة من حيث تعلمون أو لا تعلمون وأعتقد تعلمون يقيناً ولكن؟؟؟
أقلعوا روح اليأس والضغائن والكره داخل نفوسكم
لكنكم تطرحونه بعد قيامكم بالزيارات المكوكية المتتالية للرئاسات الثلاثة ، طالبين منكم التأكيد على البناء الطائفي المقيت بحجة (وحدة الشعب ) تيمناً بهؤلاء السياسيين الفاشلين الفاسدين مالياً وأدارياً




 
اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #8 في: 23.12.2016 في 01:43 »
بصراحة انا مستغرب من السيد فارس تارة يدافع عن اللذي يهاجم ليل نهار ويسيء بكلمات غير اخلاقية شخص سيدنا البطرك المؤقر والان يدافع عن الأخ الأستاذ ناصر ومع هذا يتحدث عن المنافقين انا قرات المقالة واعطيت رائي الشخصي بها الذي كان مخالفاً له ومع هذا رد الأستاذ ناصر بكل محبة واحترام هل اصبحنا منافقين يامحامي الدفاع فكن شجاعاً وبدون تلميح وشخص الثلاثة باسمائهم لكي تكون على استعداد في مواجهتم فهم من خيرة كتابنا اللذين نعتز ونتفاخر بهم مع احترامي لشخص الاستاذ ناصر { عجبي }
وما يصح الا الصحيح
كل عام وانت بخير

 

 
اقتباس :

حكيم البغدادي


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #9 في: 23.12.2016 في 04:03 »

الأخ فارس المحترم
ربما قد لا يعجبك رائي بالموضوع وربما قد لا يعجب الأخرين وربما قد لا يعجب صاحب السعادة أيضاً!!
لكن لنترك المجاملات المبنية على مواقف مسبقة من هذا وهذلك بسبب موضوع معين؟
رافضاً كتابتك وجعلك ناصر عجمايا أفضل من البطريرك ساكو !!
فهذا يسمى اللعب على الأوتار والتي لا نعرف سبب الأندفاع بهكذا كتابة او تعليق؟
لكني أجد نفسي مضطراً للكتابة لتبين الحقائق والأبتعاد عن المجاملات الفارغة؟
علماً أني لست من المؤمنيين ولا مانع من أدراجي مع ملحدين وربوبوين والخ!!

والأن لنستكشف الحقائق الي سوف أختصرها بعشرة نقاط مهمة عن البطريرك ساكو؟
1- هو رئيس كنيسة بابل الكاثوليكية للكلدان في العراق والعالم
2- شخصية معروفة على صعيد الداخلي في العراق (مركز وأقليم) وخارج العراق
3- له علاقات واسعة وجيدة مع باقي الكنائس الأخرى في المنطقة وبطاركتها
4- له علاقات واسعة مع كافة الأطياف والأديان والمذاهب في العراق وخارجه
5- يمثل مسيحي العراق عراقياً وأقليماً ودولياً سواء كان دينياً او سياسياً
6- له شعبية كبيرة بين المسلمين العرب والأكراد والأيزيدين والصابئة وغيرهم في العراق
7- له أحترام كبير ومتبادل مع السسياسين والأحزاب داخل العراق وخارجه
8- متواجد في أرض الحدث وبصورة مباشرة مع الأوضاع والتحديات
9- هو وكنيسته شاركوا مشاركة فعلية بأغاثة اللاجئين المسيحيين وأخرين
وذلك بعد أحداث الموصل وسهل نينوى والخابور وغيرها
واما النقطة العاشرة فهي مهمة جداً!!
10- لا تسمع الأنتقادات والتجاوزات عليه الا من أتباعه (قومياً وكنسياً)

فاذا كان البطريرك لم يطالب بمنصب سياسي بقدر ما طالب بصيغ ليتفق بها السياسين وكلها فشلت
فما هو المطلوب منه أن يبقى متفرجاً على ضياع شعبه وكنيسته وأنقسامتهم بالداخل وبالمهجر أيضاً؟
فبادر بأطلاق نداء المكون المسيحي ! فهل أصبح طائفياً؟ هل أرتكب جرماً؟

أخي العزيز .. أن كنت من المؤمنين بالله ورسالته فأتقي الله! لأن مخافة الله هي رأس الحكمة!
واما اذا كنت مثلي ضارب الدنيا دفرة ومستقل؟ فليكون الكلام بالمنطق والأنصاف وعدم الأنحياز
فلماذا نحاول التلاعب بالالفاظ والمصطلحات؟
لا نتدخل بشؤون الرابطة الكلدانية ولكن نتتقد الأقصاء لناصر عجمايا
فحرية الرأي مكفولة للجميع, لكن وفق ضوابط وليس بالخيال مع مراعاة أسلوب الخطاب؟
مع أن ناصر عجمايا كان هدفه نبيل لكن تعابيره وأسلوب المخاطبة كان قاسياً؟
فأستفحل الخلاف بينهم وحسب تعبيره نتيجة خلافات سابقة فأدت الى هكذا نتيجة!

اما عن مقارنتك بين البطريرك وعجمايا؟
 فلا توجد هناك مقارنة بينهم؟؟ بعيداً عن المجاملات فالبطريرك هو الأفضل لتمثيلنا في العراق!
((مع كامل أحترامي وتقديري للأخ ناصر عجمايا))لا أقلل من شأنه بقدر ما أقوم بالرد على مقالتك وتعليقاتك

نعم ليس احدهم أفضل من الأخر كأنسان ومواطن؟ فالجميع أحرار وليسوا عبيد
اما عن مصلحة الشعب العامة ومن يمثلها فالتأكيد البطريرك هو الأفضل وبدون أي مجاملات
وأتمنى ان أقراء مقترحاتك حول تسمية معينة تكون شاملة يقبل بها الكلداني والأشوري والسرياني
خصوصاً الحكومة المركزية والأقليم بدوا متحيرين ومتخبطين كيف يتعاملون معنا؟
بل الكثير منهم ينظر لنا بسخرية بسبب هذه الأنقسامات وعدم توحد المطالب؟
وقدم البطريرك مقترحات لنا قبل مدة عن توحد التسمية وكلها رفضت ومنها كانت هذه التسميات
الآرامية, السريانية, كلداني اشوري سرياني, كلدان وأشوريين وسريان, سورايا,وغيرها

فهل لديك تسمية معينة وشاملة يشترك بها جميعهم وبدون تذمر غير تسمية المكون المسيحي؟
نرجوا منك ومن الأخرين أعلامنا بها ونحن لكم من الشاكرين
.....
تحياتي


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #10 في: 23.12.2016 في 06:11 »

اقتباس :
1- هو رئيس كنيسة بابل الكاثوليكية للكلدان في العراق والعالم
2- شخصية معروفة على صعيد الداخلي في العراق (مركز وأقليم) وخارج العراق
3-  له علاقات واسعة وجيدة مع باقي الكنائس الأخرى في المنطقة وبطاركتها
4- له علاقات واسعة مع كافة الأطياف والأديان والمذاهب في العراق وخارجه
5- يمثل مسيحي العراق عراقياً وأقليماً ودولياً سواء كان دينياً او سياسياً
6-  له شعبية كبيرة بين المسلمين العرب والأكراد والأيزيدين والصابئة وغيرهم في العراق
7-  له أحترام كبير ومتبادل مع السسياسين والأحزاب داخل العراق وخارجه
8-  متواجد في أرض الحدث وبصورة مباشرة مع الأوضاع والتحديات
9- هو وكنيسته شاركوا مشاركة فعلية بأغاثة اللاجئين المسيحيين وأخرين
وذلك بعد أحداث الموصل وسهل نينوى والخابور وغيرها
واما النقطة العاشرة فهي مهمة جداً!!
10- لا تسمع الأنتقادات والتجاوزات عليه الا من أتباعه (قومياً وكنسياً)

**************
الـنـتـيجة النهائية :
لا أحـد يسمع صوته ، بل تهـمَـل طلباته ، مِن قِـبَـل المسؤولين الـذين ذكـرتهم بإعـتـراف لـسانه ولسان مطرانه .
إن كـنتَ تـدري بـذلك فـتـلـك مصيـبة ، وإن كـنتَ لا تـدري ، وتـريـد الـدليل إرجع إلى مقالاتي ......
وإلاّ ، إقـرأ وتأمَّـل فـقـط


اقتباس :

صباح قيا


رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #11 في: 23.12.2016في 07:39 »
أخي فارس
عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة

زماناً كم عالمٍ باسم الصليبِ صلبوهُ
وكم مجتهدٍ باللاهوتِ عِلماً هرطقوهُ
ومنْ سعى لإصلاحِ الكنيسةِ حرموهُ
وكلّ منْ خالف الرأيَ يومها عزلوهُ ......... أين أمضي


إجراء الفصل أهون مما ورد في الرباعية الشعرية , والسؤال متى يعي المسؤولون في الرابطة أن الخطأ لا يصحح بخطأ ؟ , وهل من الحكمة أن يعلن عن قرار الفصل مع احتفالات الميلاد ورأس السنة الجديدة .... للأسف الشديد أن الرابطة تضع نفسها بموقف محرج متوهمة أنها تنظيم متماسك ولا أحد يعلم عمق الخلافات داخلها .
أكرر ما كتبته سابقاَ " أخشى أن يأتي اليوم الذي سيندم به غبطة البطريريك على طرحه فكرة تأسيس الرابطة ' .... وللحديث صلة
تحياتي



اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #12 في: 23.12.2016 في 11:12 »
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
العين بالعين والسن بالسن بمعنى ردوا على الكلمة بكلمة تناقشها وتدحضها اما ان يرد البعض بالاتهامات الشخصية فهذا غير مقبول ... ستنصر الكلمة الحرة عندما ترد عليها بكلمة حرة ... انا قلت انني لم اعد مهتما بما يقوله غبطة البطريرك وكذلك انا غير مهتم بمقال السيد ناصر عجمايا من حيث انه رد على ما دعا اليه غبطة البطريرك في نداءه لكن عندما يقوم عدد من اعضاء الرابطة (كما اعرف انت لست عضوا فيها ) بهكذا ردود تحريضية ادت الى فصله من الرابطة فمن واجبي الانساني والفكري ان اقف الى جانبه وافضحهم وهم يعرفون انفسهم ولن يكتبوا ردا على مقالي لانهم ان كتبوا فسيكون ردي عليهم اقسى كثيرا جدا !
مع محبتي واحترامي


اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #13 في: 23.12.2016 في 11:24 »
الاخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
كل عام وانتم بخير
حضرتك لا تقرأ جيدا ما اكتبه هنا رغم انني اكتب بلغة مبسطة ... انا لم ادافع لا عن ذاك ولا هذا بل ان موضوعي ببساطة هو بعض اعضاء الرابطة (واظن انك لست عضوا فيها) اللذين بدلا من ان يناقشوا مقالة السيد ناصر عجمايا بموضوعية (حتى وان لم يكن موضوعيا) اخذوا يكيلون اليه الاتهامات بالاساءة لشخص البطريرك حتى وصل الامر باحدهم لان يكتب بيان شبيه ببيانات مجلس قيادة الثورة والمؤسف ان غبطة البطريرك والرئيس والمرشد ينساقون وراء هذه الكتابات لهؤلاء ويتخذون مثل هذه القرارات المستعجلة التي لا تخدم قضية الكلدان التي يدعي مؤسسوا الرابطة الكلدانية انها جاءت لخدمتها !
ارجو الا تتعجب فانا اناقش الكتابات لا الاشخاص !
مع محبتي واحترامي


اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #14 في: 23.12.2016 في 11:43 »
الاخ الحكيم المحترم
تحية طيبة
ان كل ماكتبته حضرتك انا متفق معك به الى حد ما ماعدا مايلي :
 انت قرات ماكتبته انا بصورة خاطئة لان انا ذكرت "في مجاله" فانا مثلا مهندس لكن سائق سيارة الاجرة هو اكبر مني في مجاله (سائق تكسي) هكذا السيد ناصر ماوصل اليه في المجال القومي والانساني وحتى الوطني هو اكبر من غبطة البطريرك لان ماوصل اليه غبطته من منصب هو في مجال الخدمة الكهنوتية في الكنيسة وما ذكرته عن مكانته فهو متعلق بالدرجة الاساس بكونه منصبه "بطريرك" واذا قسنا على امكاناته العلمية فانه يوجد الاف الاساتذه الجامعيون هم اكبر منه علما وفكرا (وشهادة)واذا قسنا على مبادراته فان السيد ناصر عجمايا قدم مبادرة (تضحية) بان انتمى الى رابطة يعرف مسبقا انها لن تخدم الكلدان وكان يسعى بالحوار ان (يجيبها للطريق)ولو كان الامر يتعلق بالفكر وهدف خدمة الكلدان لتمكن من ذلك ولكن المصالح الشخصية والرغبة بالتزعم الموجودة عند البعض حالت دون ذلك!
بالنسبة لي غبطة البطريرك في داخل الكنيسة الكلدانية التي انا عضو فيها (لحد الان) هو البطريرك وابي الراعي والكاهن الرئيس واما خارج الكنيسة فهو انسان واخ يستحق كل الاحترام واستاذ في مجال اختصاصه اتعلم منه !
مع فائق المحبة والاحترام



 
اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #15 في: 23.12.2016 في 11:46 »
الاخ مايكل المحترم
تحية طيبة
شكرا لمساهمتك .
وكل عام وانتم بخير



 
اقتباس :

فارس ســاكو




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #16 في: 23.12.2016 في 11:52 »
الاخ صباح المحترم
تحية طيبة
اشكرك على مساهمتك التي تعبر عن عمق ودراية بالامور ...لكن لا اظن ان غبطته سيندم لانها لازالت تحقق اهدافه الشخصية من تاسيسها وستستمر طالما يتم ازاحة امثال السيد ناصر عجمايا عن (على) طريقها !
مع محبتي واحترامي
وكل عام وانتم بخير



 
اقتباس :

Odisho Youkhanna




رد: رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!
« رد #17 في: 23.12.2016 في 14:06 »
مقتبس من: فارس ســاكو في23.12.2016 في 11:24
اقتباس :
الاخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
كل عام وانتم بخير
حضرتك لا تقرأ جيدا ما اكتبه هنا رغم انني اكتب بلغة مبسطة ... انا لم ادافع لا عن ذاك ولا هذا بل ان موضوعي ببساطة هو بعض اعضاء الرابطة (واظن انك لست عضوا فيها) اللذين بدلا من ان يناقشوا مقالة السيد ناصر عجمايا بموضوعية (حتى وان لم يكن موضوعيا) اخذوا يكيلون اليه الاتهامات بالاساءة لشخص البطريرك حتى وصل الامر باحدهم لان يكتب بيان شبيه ببيانات مجلس قيادة الثورة والمؤسف ان غبطة البطريرك والرئيس والمرشد ينساقون وراء هذه الكتابات لهؤلاء ويتخذون مثل هذه القرارات المستعجلة التي لا تخدم قضية الكلدان التي يدعي مؤسسوا الرابطة الكلدانية انها جاءت لخدمتها !
ارجو الا تتعجب فانا اناقش الكتابات لا الاشخاص !
مع محبتي واحترامي
عجبي انت تقول بانك لم تدافع عن الأستاذ ناصر ..طيب اذاً لماذا كتبت هذا الموضوع وما هو شائنك وغرضك من كتابته فالرجل شخصية معروفة وفي استطاعته الدفاع عن نفسه ومع هذا تتهم بعض الشخصيات في الرابطة لم يناقشوا ما كتبه الأستاذ ناصر بموضعية كيف استنتجت ذلك ان هذه الشخصيات لم تناقش الموضوع متى تصحون من سباتكم وتقفون وقفة واحدة مع بعضكم اعدائكم بالمرصاد لكم ان لم تتوحدوا قلباً وقلماً ستجري المياة من تحت اقدامكم وانتم غافلون ومتناحرين مع بعضكم والرب يبارك جهود كل مخلص ووفي وامين
وكل عام والجميع بخير



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة مفتوحة الى غبطة البطريرك لويس ساكو المحترم : أحذر المنافقين !!!/فارس ســاكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: