منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخولإتصلوا بنا
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الى إدارة موقع عنكاوة كوم المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟/نيسان سمو الهوزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الى إدارة موقع عنكاوة كوم المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟/نيسان سمو الهوزي   12.01.17 6:56

نيسان سمو الهوزي


الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« في: 11.01.2017 في 20:02 »
الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
هل ما تتعرض له مقالاتي من بتر وعدم النشر من قبل الاخوة في هذا الموقع هو نتيجة صلافتي او اسلوبي الناشف او عنجهيتي او تمردي على الجميع أم هي بسبب وضوحي وصدقي فيما اكتبه وسوف نقبل بِحُكم الاخوة الذين يرغبون المحاكمة .. الكمة الصادقة هي الرَجُل  !
اهلاً بكم في بانورا .... ماكو بانوراما ولا بطيخ .. لا ضيف ولا هُم يحزنون ( ليش خليت ضيف يرغب في الحوار معك ) ؟ سأكون لوحدي وجهاً لوجه مع الاخوة في الموقع .. سأختصر ..
الكُل يعلم بالفتور الذي شابة بيني وبين الموقع فترة سنتين او ثلاثة ولكن وبمحض الصدفة ( من المفروض ) نشر احد الاخوة كلمة لي وعلى مسؤوليته على الموقع وكانت بعنوان : تشتت وإنهيار الكنيسة الكلدانية وذلك بتاريخ 07/07/2016 ومن يومها عادت المياه الى مجاريها وبدأت اعود للكتابة للموقع والموقع ينشر بدوره سخرياتي وسُعدنا بذلك الى الشهر المنصرم .
قام الموقع بحجب عدد من كلماتي فقمتُ بإرسال شكوى او رسالة الى الاخوة في الموقع وكانت بعنوان : سؤال الى إدارة الموقع المحترمون وبتاريخ 26/12/2016 ولكن لم تُنشر الرسالة هي الاخرى ..... شكوت ربي والشكوى لغير الله مذلة فجائني الرد من احد الاخوة وذلك بإرشادي الى الطريقة التي يمكن فيها ان ننشر كلماتنا على المنبر الحر وبطريقة مباشرة دون المرور بالاخوة في الموقع وذلك لحرية النشر في المنبر ( منبر حُر ) ! افرحتني الشغلة كثيراً ولم اُصدّق ذلك ( ارتاحيت ) وقمتُ فعلاً بإرسال مقالتين او ثلاثة بطريقة مباشرة للمنبر ولكن وجَدتُها ( بيني وبينكم ) طريقة قد لا ترضي الاخوة او هي قلة الاحترام مني فراجعتُ اخلاقي والتي لم تسمح لي بالإستمرار في ذلك اكثر فرديت وارسلتُ الكلمة الاخيرة والتي كانت بعنوان : ماهي المنفعة التي جناها المسيحي العراقي من إعدام صدام ؟؟ ولم ينشرها الموقع وانتظرت اكثر من اربعة وعشرون ساعة دون نتيجة فقمتُ بإرسال الكلمة الى المنبر بطريقة مباشرة وقد نشرها المنبر وجاءت القراءة وبعض التعليقات وبعد ساعات قليلة لم اجد المقالة مرة اخرى ( طارت ) اي حذفها الموقع ... إنني  هنا للحديث عن ذلك ..
الاخوة الاعزاء ترك الموقع والخروج منه إذا كانت نيّتكم فهذا الامر ليس بالواهن ( شفتو واحد يترك بيتَ ويسكن عند الجيران ) ! الاستمرار بالتمسك بالكلاسيكي هذا ايضاً أمر لا يليق بأي كاتب او موقع محترم . إرضاء كل القراء والموقع في كل كلمة هذا تخلف وجهل . التملق لهذا الجانب او هذا الطرف والآخر فهذا ليس من شيمة الصادقين والشرفاء ( إن صحة التعبير ) ! .
اعلم بأنني ناشف ( شوية مو هواية ) ولكنني عادل في نفس الوقت وصادق وهذا يعني لا خوفَ مني بل الخوف عليّ . صريح ومباشر بعض الشيء فهذا اسلوب الكُتاب السخريين ! في احيان كثيرة نحاول ان نراضي الجميع بالرغم من هذا اسلوب الفاشلين والمنحازين ولكن بالرغم من ذلك لا نقترب الكثير من نقطة الصفر لعدم إقترابنا من الحقيقة لعدم المساس بالمشاعر والعادات والتقاليد والإيمان وفكر الآخرين ( أي نكذب في احيان كثيرة لإرضاء الموقع والجماعة ) ومعه هذا التعامل معنا لا ندركه .
الكلمة الاخيرة والتي كانت عن حال المسيحي العراقي قبل وبعد إعدام صدام حسين ( وقطعها الموقع ) ولي رابط الكلمة وهي منشورة في المواقع الاخرى لمن يرغب فلا اعلم أين الخطأ فيها ؟
هل الكل راضي عن الوضع بعد رحيل صدام ؟ أنا لم أطرأه بل ذركتُ سلبياته ولكن السلبيات التي ظهرت بعده كانت ابشع للمسيحي العراقي وهذه حقيقة يعلمها الجميع ! فهل الكل سعيد بمجيء الجماعات الارهابية وافعالها الشنيعة ؟ هل الشعب العراقي مسرور بمشاهدته لتجوال السليماني كرئيس الجمهورية العراقية في شوارع بغداد ؟ هل الجَم راضي عن افعال الحشد الشعبي الإيراني وممارساتها العظيمة ؟ هل الشعب مسرور بسيطرة الاحزاب المذهبية الطائفية بكل مقدرات الشعب العراقي وإدخاله في عنق الزجاجة ؟ وهل وهل وهل وهل فكلها مآسي يجب التطرق اليها والكل يطالبنا بالإبتعاد عن الرابطة والبطريريكة ( بالرغم من إنها حصاد الموسم للكُتاب  والعنصريين والطائفيين ) فهل نبقى نلتصق بِقَبقاب الرابطة وعباءة البطريرك ؟ أليس لنا الحق في الكتابة عن المآسي الاخرى ( رياضة ما افتهم بيها ، الفن اشول فيه ، الاقتصاد يقودنا الى الماركسية وهذا غير مقبول لاهل عينكاوا بالرغم من ماركسيتهم ، الشعر والغناء اهوج فيهم ) فلا نملك غير الاسلوب السخري والتعبير البسيط عن ما يجري من حولنا من مآسي ومحازن ومآتم فهذه التي نجيدها ( شوية مو هواية ) وكل كاتب له اسلوبه وطريقته وافكارها وهوايته المفضلة للتعبير عنهم فأين الخطأ في ذلك ؟ التنويع والاختلاف ضوء التطور . لا نستطيع إرضاء كل الاذواق ( اكو اذواق شاذة ) ولكن في نفس الوقت لا نرغب ان نكون اضحوكة لهذا الطرف أو ذاك لهذا نحاول ان نمسك العصى من الوسط ونعامل الجميع بذلك الخط البياني وكما قال الكاتب الكبير : عاملوهم بالتي هي احسن ! ..
واخيرا وليس تملقاً او غيره ، هذا الموقع عزيز وغالي على قلبي ولكن في نفس الوقت إذا طلب مني المغادرة وعدم الكتابة له فسوف احترم قراره هذا وسأخذ الحقيبة واسافر بعيداً . ولكن الى ان يطلب مني ذلك ارجو ان يعامني كما يعامل الآخرين وعدم تصغيري او إحتقاري بمنع نشر هذه الكلمة او تلك لأن هذا ابشع شيء يتعرض له الكاتب ونحن في فترة الحرية المفتوحة ..
اخيراً : نكتب بأسماءنا الصريحة والموقع يملك كل البيانات عنا ( يعني رِقابنا في جيبه ) وفي نفس الوقت الموقع غير مسؤول عن افكار وكتابات الكاتب وهو بعيد عن كل التبعات التي قد تترتب على ذلك فأين المشكلة ؟؟ ومع هذا إذا كان للموقع خطوط وتخوم واضحة نتمنى ان يرشدنا اليها لكي نعي في اي خط او درب يجب السير حتى لا نتعثر كل ربع ساعة ..
اتمنى من كل الاخوة في الموقع ان يتفهموا شخصية الكاتب واسلوبه ومنحه بعض الحرية في الحركة لكي لا يتحول الى طرطور او منافق او بائع الضمير لان في ذلك الضياع للجميع الآن والمستقبل .
اتمنى ان يرشدني اي من الاخوة في الموقع او الكُتاب او القراء إذا كُنتُ مخطئاً بالرغم من انني حاولت الميل الى التملق اكثر في هذه المناشدة .. تحية للجميع وخاصة العاملين في الموقع .. سبحانة المغير الاحوال !!  ماكو مقولة اليوم ! خلوها مستورة ..
نيسان سمو 11/01/2017



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 13.01.17 7:29 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الى إدارة موقع عنكاوة كوم المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟/نيسان سمو الهوزي   12.01.17 7:03

اقتباس :

ميخائيل ديشو


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #1 في: 11.01.2017 في 22:15 »
الاخ العزيز سموءل

اؤيدك بدون تحفظ. مع اني لا اتفق معك في كل كلمة تكتبها ولكني سادافع حتى الموت عن حقك في ان تكتب ما تعتقد به. تحياتي



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #2 في: 11.01.2017 في 22:40 »
أخي ميخائيل ديشو المحترم : لقد ذكرتُ في بداية الرسالة بأن الرجُل هو الكلمة الصادقة وها انت تثبت ذلك !!
اشكرك على شجاعتك ونبلك في الرد والتأيد ...
اخي ليس المهم ان نختلف في وجهات النظر ولكن المهم ان لا نتحول الى اعداء وهذا الاسلوب هو الذي اوصل العالم المتحضر الى ماهو عليه الآن ... تحية مرة اخرى على شجاعتك وصراحتك وصادقاً دونها سوف لا نصل ابداً ..



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #3 في: 11.01.2017 في 22:48 »
اعتذر : بسبب ضيق الوقت والعجالة في كتابة الرسالة جاء خطأ في بداية الكلمة في كلمة : الكلمة هي الرجل الصادق  ( او العكس لا يهم ) وقد جاءت على هيئة كمة واقصد بها الكلمة  ( يمكن اكو اخطاء غيرها هاي اني متعود عليها )  فالمعذرة للاخوة ..

اقتباس :

lucian


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #4 في: 11.01.2017 في 23:36 »

مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في11.01.2017 في 20:02
اقتباس :


اتمنى ان يرشدني اي من الاخوة في الموقع او الكُتاب او القراء إذا كُنتُ مخطئاً بالرغم من انني حاولت الميل الى التملق اكثر في هذه المناشدة ..
نيسان سمو 11/01/2017

يعني انت كنت تقدم نفسك كشخص ينور الطريق للاخرين وتزودهم بالمعرفة وها انت تصيح لتطلب الارشاد اذا كنت مخطئ. هذا بالرغم من ان خطاءك واضح للغاية, وانت لا تستطيع ان تراه لسبب قد يكون كثرة التصاقك بالحاسوب وعدم فعل اشياء اخرى.

خطاءك هو التالي, انت كتبت ما يلي كما في نشرك لشريطك في مواقع اخرى:
اقتباس :
"اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( قبل او بعد الإعدام ) وفي هذا الموضوع سنلتقي  ضيفنا الكريم البطريرك الكلداني السيد ساكو المحترم . سيدي الكريم ماذا تقول عن مرحلة ما بعد الإعدام وهل خدمت المسيحية أم العكس ؟ . لك الهيكل .. "

السؤال هو: هل انت فعلا التقيت بغبطة البطرك واجريت لقاء معه؟ قد تقول كلا وانت اخترعت اللقاء...هنا السؤال: هل انت سالته ليقوم بتخويلك لتدعي بانك اجريت معه لقاء ولتكتب كما يحلوا لك وفي نفس الوقت ليبدوا وكانك تنقله عن لسانه؟ بالطبع لم تفعل ولم تساله.

انت اذا كنت تقوم بذلك مع اشخاص في المنتدى لتقول بان عضو معين هو ضيفك  لكونك اصبحت لك معهم ميانة فهذا لا يعني بانك كل الاخرين سيقبلون منك ذلك. وما كتبته قد يفهمه شخص متواجد بكثرة في المنتدى بان اللقاء هو من اختراعك وبان هذا اسلوبك لكون هكذا شخص يعرفك في المنتدى... ولكن اي شخص لا يعرفك ولا يعرف المنتدى اذا وجد هكذا لقاء فسيظن فورا بانك فعلا قمت بلقاء مع غبطة البطرك وبان تلك هي تصاريحه خاصة اذا كان موقع مثل عنكاوا قد نشره.

لو كنت قد ابتعدت قليلا عن الانترنت لكنت عرفت السبب. وانا اعتقد ان هذا هو السبب وليس ما تعتقده انت من ان العالم كله اصبح في حالة خوف من نقطتك الصفر. ذهابك الان لتشرب كمية مقدارها صفر من القهوة سيكون مفيدا لك.

وعلى الجانب: كل المواضيع التي تحاول سواء بقصد او بدون قصد لتظهر بان الايام في فترة صدام كانت افضل, هي مواضيع بالنسبة لي مكانها اقرب زبالة.



 
اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #5 في:12.01.2017 في 00:27 »
عزيزي الأخ نيسان شغلات ألبانوراما جوز منها والسخرية بطلها وبعدين يحلها حللال
....!!!!
تحياتي





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #6 في: 12.01.2017 في 04:47 »
المدعو لوسيان : وانا اقرأ مداخلتك عادت لي مقول للكاتب المصري الساخر جلال كامل عندما قال : نحن ديمقراطيون جداً ... تبدأ مناقشاتنا بتبادل الآراء في السياسة والاقتصاد وتنتهي الآراء في الاب والام ..تختفي وترحل وتعود في النهاية بكلمة الزبالة ( شنو ... ) ؟ .
فكما يفعلون فعلت عندما انهيت كلامك بالزبالة ..سوف اختصر الرد لا لشيء ولكن لعدم وصول الرائحة..
النقطة الاولى انني استخدم اسلوب اللقاء لوضع بسط قليل من التنوع والابتسامة على الكلمة وفي وطريقة إدارة الحوار من خلال الإلتقاء بالضيف يعطي مساحة اكثر للتحرك والتنوع وهو اسلوب يختلف عن الجميع ولا يهمك إذا لا ترغب ان تقرأ اسم الضيف !!!!!!!!!!!!
النقطة الثانية : انني ومثل الكثيرون هربنا من العراق بسبب افعال صدام فلم تصدق إن كانت اغلب كتاباتي تؤشر على إن صدام كان افضل ومع هذا لو سألت اغلب الباقيين هناك ( وليس الهاربين ) سيقولون بأن الوضع قبل كان اهون من الآن ..لقد دخل الشعب الموجود الى متاهات ابشع من متاهة الحكم السابق والنتائج تقول ذلك إلا إذا كنتَ قليل الإبصار ..
النقطة الثالثة : هنا لك الرابط الذي كتبتُ وقلتُ فيه ( وكان قبل اربعة سنوات ) بأنني توقفت الكتابة لموقع عنكاوا وفيه الكلمات التي رفض الموقع في حينها ان ينشرها فأين كلامك هذا من عناوين تلك الكلمات ؟

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=187571




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الى إدارة موقع عنكاوة كوم المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟/نيسان سمو الهوزي   13.01.17 7:24

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #7 في: 12.01.2017 في 07:30 »
اخي العزيز عوديشو المحترم : طلبك صعب وصعب جدا ( شنو تريد تذبحنا ) ! اخي العزيز السخرية الهادفة هي من اجمل وأعظم الفنون ان كانت في المسرح او التمثيل او الكتابة وانت تطالبني بتركها !
اخي ماذا ينقص هذا الموقع وغيره من الكتابات الجادة حتى نلغي كاتب سخري الوحيد ! والله فكرة !
ومع ذلك اخي الموضوع لا يتعلق بالبانوراما ( هاي نكدر بأجر نلغيها ونستعين بدلا عنها لقاء مع ضيف ! شوف اشلون سهل اني ) ! ولكن يتعلق بإدارة الموقع هذا او غيره عندما يرسم خط بياني ويجبر الكاتب السير في ذلك الخط ! وهنا هي الطامة والجريمة عندما يفرض اي موقع على الكاتب نوع الطلب المرغوب فيه ! العكس هو الذي يجب ان يكون عندما تتواجد مساحة للحرية . فالكاتب هو الذي وجوب عليه فرض أسلوبه ونوع كتاباته على اي موقع وليس العكس .
اما مسالة البانوراما فمثلا عندما ارغب في الكتابة عن الذي حصل في العراق وتسليم الموصل والانبار وغيرها يجب ان نبحث  عن المالكي ليتحدث عن تلك الجريمة لانه كان بطلها واذا لم نجري لقاء معه سوف لا يتحدث أبدا عن جريمته هذه وهذا هو المقصود في اغلب الحالات ! ومع هذا وعلى خاطر عيونك لو تاكدت بان هذا هو السبب الوحيد سوف أتوقف من الغد ولكن آشك  في ذلك ( ومع هذا يمكن راح اجرب بس السخرية داخلة في العمق وهي مطلوبة ومرغوبة للكثير من الاخوة ) ! شلوني معك ! تحية طيبة


اقتباس :

lucian




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #8 في: 12.01.2017 في 14:31 »

مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في12.01.2017 في 04:47
اقتباس :

النقطة الاولى انني استخدم اسلوب اللقاء لوضع بسط قليل من التنوع والابتسامة على الكلمة وفي وطريقة إدارة الحوار من خلال الإلتقاء بالضيف يعطي مساحة اكثر للتحرك والتنوع وهو اسلوب يختلف عن الجميع ولا يهمك إذا لا ترغب ان تقرأ اسم الضيف !!!!!!!!!!!!

يعني انت تسالت لماذا تم حذف شريطك ومن ثم سالت اذا كان هناك احد القراء في المنبر من يعتقد بانك مخطئ في شئ ما, وانا كتبت لك بانك كنت نعم مخطئ وبان ما شرحته لك كان سبب حذف شريطك حسب اعتقادي.

الان عقلك اصبح يخبرك بان المشكلة هي في هل انا يعجبني الضيف الذي تدخله في شرائطك ام لا وبان ذلك ينبغي ان لا يهمني.

وانا اقول لك كم انت مضحك يا رجل. تعلم التركيز قبل ان تدعي بانك كاتب.

انا لا يهمني من تدخل "ضيفك" في شرائطك بالرغم من علمي بانك لا تقوم باية لقاءات فعلية, وبانك لا تكتب اية ملاحظة في اسفل شرائطك لتوضح بان هكذا لقاء لم يحدث فعليا بالرغم من استعمالك اسماء اشخاص الذين انت لا تسالهم في هل هم سيقبلون بان تضع تصريحات في افمامهم غضبا عنهم ام لا. فهكذا عمل تعتبره انت من حريتك وبانها ديمقراطية حسب فهمك لها. وانا متاكد لو قام احد بتقليدك ويستخدم اسمك ليستعمل اسلوب ساخر فانت ذلك سيضيقك كثيرا.

انا اخذت اقتباس من مداخلتك السابقة وقمت بالاجابة عليها , المفترض ان تاخذ ايضا مني اقتباس وبالتالي ان تتعلم التركيز على الاقتباس لترد عليه. اذ لو كنت تتعلم التركيز واقتبست كلامي فلن تجد فيه اي شئ يشير الى ان المشكلة عندي هي اسم ضيفك.

وهنا اعيد ما كتبته لك حول سؤال هل هناك قراء يرشدوني في هل انك مخطئ:
اقتباس
اقتباس :

خطاءك هو التالي, انت كتبت ما يلي كما في نشرك لشريطك في مواقع اخرى:

اقتباس :
"اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( قبل او بعد الإعدام ) وفي هذا الموضوع سنلتقي  ضيفنا الكريم البطريرك الكلداني السيد ساكو المحترم . سيدي الكريم ماذا تقول عن مرحلة ما بعد الإعدام وهل خدمت المسيحية أم العكس ؟ . لك الهيكل .. "

السؤال هو: هل انت فعلا التقيت بغبطة البطرك واجريت لقاء معه؟ قد تقول كلا وانت اخترعت اللقاء...هنا السؤال: هل انت سالته ليقوم بتخويلك لتدعي بانك اجريت معه لقاء ولتكتب كما يحلوا لك وفي نفس الوقت ليبدوا وكانك تنقله عن لسانه؟ بالطبع لم تفعل ولم تساله.

انت اذا كنت تقوم بذلك مع اشخاص في المنتدى لتقول بان عضو معين هو ضيفك  لكونك اصبحت لك معهم ميانة فهذا لا يعني بانك كل الاخرين سيقبلون منك ذلك. وما كتبته قد يفهمه شخص متواجد بكثرة في المنتدى بان اللقاء هو من اختراعك وبان هذا اسلوبك لكون هكذا شخص يعرفك في المنتدى... ولكن اي شخص لا يعرفك ولا يعرف المنتدى اذا وجد هكذا لقاء فسيظن فورا بانك فعلا قمت بلقاء مع غبطة البطرك وبان تلك هي تصاريحه خاصة اذا كان موقع مثل عنكاوا قد نشره.

بمعنى اذا كان لديك اكثر من رد حول الاسطر فعليك ان تقتبس كل سطر على حدة ومن ثم تجيب بالتركيز. وبشكل عام سيكون عليك الاجابة هل انت من حقك ان تدعي بانك اجريت لقاء مع غبطة البطرك وبان تضع تصاريح لتدعي بانها تصاريحه ؟ وكيف سيعتقد شخص يدخل المنتدى لاول مرة ووجد هذا الشريط المنشور في هذا الموقع؟



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #9 في: 12.01.2017 في 18:58 »
المدعوا لوسيان : انت ترغب في مثل هذه المطاولات والمجادلات المطولة وهذا برهنته في اغلب مداخلاتك معي او هنا او غير مكان وهذا يدل على انك عاطل وجالس خلف الحاسوب كما اتهمت البعض في مداخلتك على كلمة السيد شوكت وانا لا املك هذه الفرصة وارغب في الأختصار وعدم التكرار وردي هذا هو فقط للتأكيد على المقدرة في الرد لا اكثر ولا اقل ولا ارغب في هذه الإطالات مرة اخرى اتمنى ان يكون هذا واضحاً ..
لقد نقلتُ لك رابط وفيه اكثر من خمسة وعشرون كلمة كانت معضمها عن وضع العراق والإرهاب ولم ينشر الموقع في حينها ولا واحدة منها ولم يكن السيد البطريريك ضيفي وهذا يجحض ما ذكرته بأن السبب هو ذلك ألم تقرأ الرابط أم قرأته ولكنك لم تصل !!
النقطة الثانية تستخدم وانت عالم رياضيات كلمات ناقصة مثل الزبالة ومضحك وغيرها فلماذا تبحث عن الزبالة إذاً ؟؟ لقد قرأت الكلمة في موقع آخر وتقرأ كل ما اكتبه وإن لا تستوعبه او تتفق معه وهذا وحسب اعتقادي بعدم القدرة على تقبل الحقيقة فإذا كانت كلماتي زبالة عليك ان تبتعد عنها أم لك غاية منها ! وها انا اثبتُ لك رياضياتياً وجغرافياً واقتصادياً بوضعك الصعب !!.
وإذا كُنتُ مضحكاً فأتمنا ان لا تكون مهرجاً وتقرأ للمضحكين أم الرياضيات عندك تقول شيء آخر ..
أما نقطة الصفر فهذه ابعد منك بكثير وكثير جداً !!
لقائاتي مع اشخاص انا حُر فيها ولي غاية من ذلك وانا اتحمل اي مسؤولية قانوية وليس غيري . وفي لقاء اليوم تحدث السيد البطريرك عن تجربة العراق الجديد وكان في اللقاء كل الاحترام ولم ينشرها الموقع بالرغم من انني قمت بلقاء سيادته اكثر من مرة وعلى هذا الموقع وتم نشر الكلمة فأين افتراضك الرياضي في ذلك ؟ .
واخيراً وحتى تثبت عندك النظرية الرياضية فأنا اعتبر المالكي السبب في اغلب مشاكل العراق من تسليمه العراق لإيران الى مجزرة سبايكر الى تسليم الموصل والانبار وغيرها من المدن العراقية والمجازر التي حصلت ولكنه سوف لا يأتي ويتحدث عن ذلك وقد نسى او ينسى البعض ذلك فعندما اتحدث عن تلك المواضيع او المجازر استضيف فيها المالكي نفسه حتى يعي الناس بأن هذا الشخص كان له دور في تلك المآسي وحتى يكون هناك نوع من الإعتراف ( وإن كان افتراضياً )بمسؤولية عن تلك الجرائم وشخصياً اعتبره اسلوب ليس بالخطأ كما تدعي ..
لقد وضحتُ لك بالتفصيل اهم النقاط وارجو ان لا تعاود وتدخل في متاهات وقال وقيل لا جدوى وفي نفس الوقت حتى لا تضحى مهرجاً او باحثاً عن الزبالة !... تحية 

 


اقتباس :

lucian

رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #10 في: 12.01.2017 في 21:35 »

مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 12.01.2017 في 18:58
اقتباس :

لقائاتي مع اشخاص انا حُر فيها ولي غاية من ذلك وانا اتحمل اي مسؤولية قانوية وليس غيري .
   
انت تقصد بانك عندما تختار شخصية معينة وتدعي بانك قمت بلقاء معها وتضع تصريحات لتضعها بنفسك في فم تلك الشخصية بدون ان تسال تلك الشخصية وبدون ان تاخذ موافقة تلك الشخصية وبدون ان تضع ملاحظة من ان اللقاء هو ليس فعلي عبارة عن حرية من حرياتك , ومن يعارض ذلك ويقول لك بان هذا ليس من حقك فان هكذا شخص سيكون شخص لم يصل نقطة الصفر. طيب انا اتنازل عن هذا الجدال, واقول لك افعل ذلك. (وشئ على الجانب انا اصلا لم اكن اريد ان اجيب على تساؤلك الاول حول هل انت اخطئت وانا كنت متعجب حول كيف لم تدرك ذلك الخطاء بنفسك, كنت شديد التعجب. ولكن بما ان كل ذلك تعتبره من حريتك فانا غير قادر على اجبارك بشئ مخالف لما تؤمن به.)
.......

اما نقطة لماذا انا قلت بان كل المواضيع التي تحاول سواء بقصد او بدون قصد لتظهر بان الايام في فترة صدام كانت افضل, هي مواضيع بالنسبة لي مكانها اقرب زبالة. هنا اشرح السبب المنطقي جدا:

- ليس هناك في العالم الحر واقصد العالم الغربي (الذي هو انتج الديمقراطية وحرية الراي ويعتبرها مقدسة) من يتجراء لا من بعيد ولا من قريب بان يحاول ان يبيض صفحة تاريخ النازية. هكذا شخص لن يحاول احد بان يستمع اليه وهكذا شخص لن يمنحه احد اية حرية راي وتعبير. بل هناك قوانين صارمة للغاية تتعامل بشكل فوري مع هكذا حالات. وهذه القوانين مشتقة من قبل قانون المسالة والعدالة التي تم تطبيقها منذ محاكم نورمبرغ. فالعالم المتحضر لا يعتبر فقط اية مواضيع تحاول ان تبيض صفحة النازية بانها زبالة وانما يتعامل معها قانونيا وثقافيا واعلاميا وبحزم...

وهكذا حالة كان يجب تطبيقها على البعث من اجل اجتثاث ليس فقط الاشخاص وانما اجتثاثه كثقافة ايضا مع وضع قوانين صارمة مثل تلك التي شرحتها اعلاه فيما يخص النازية. وما جرى بعد البعث يتم التعامل معها بشكل منفرد وليس باستعمال مغالطات بالقول بمقارنة فترات ما بعد مع ما قبل.

وبخصوص ما قلته انت بما حدث بعد سقوط صدام من تفجيرات حدثت في العراق وتفجير الكنائس وتهجير المسيحين فانني اعطيك الجواب التالي:

بعد سقوط صدام صرح البعثين بانهم سيدمرون العراق وبان العراقين سيندمون على اسقاط صدام حسين, هكذا تصريح كان حتى صدام حسين قد قاله بنفسه. والتقارير الدولية تشير الى ان صدام حرص على تحويل العراقيين الى اسلاميين متشددين بدا من كتابة القران بدمه ومن ثم الحملة الايمانية الاسلامية التي اطلقها بنفسه بشكل واسع واستخدام السنة في المقابر الجماعية ضد الشيعة وضد البقية ...كل هذا للتحضير لفترة ما بعد اسقاطه.

وبعد سقوطه قام البعثيين بالتفجيرات واجراء اختطاف للبشر وقتلهم وكان هذا يعترفون هم به بانفسهم... وجرت معارك في مناطق معروفة بانها بعثية لحد النخاع ومنها الفلوجة والرمادي بحيث ان حتى قرية بعيدة في اليابان اصبحوا يعرفون اسماء هذه المناطق القذرة. وفي كل هذه التصاريح كان البعثين يتسالون ويطرحون اسئلة للعراقين بالشكل التالي: هل هذه هي الديمقراطية التي جاءت بها امريكا؟ هل هذا هو التغيير نحو الافضل التي ارادتها امريكا؟ هل هذا ما كان يتمناه العراقيين حيث في كل يوم تفجيرات وقتل واختطاف الخ؟

انظر الان الى قذارة البعث: من قام بالتفجيرات هم البعثين انفسهم ومن ثم يسالون العراقيين فيما اذا كانوا قد تمنوا هكذا ديمقراطية التي وعدتهم بها امريكا؟ وما اراده البعثين كان شئ واحد وهو ان يردد العراقيين بعدها بان فترة صدام كانت افضل من هذه الفوضى والتفجيرات اليومية...طيب ولكن هذه الفوضى والتفجيرات اليومية خلقها ومارسها البعثيين انفسهم.

واذا جئنا الى الداعشيين فان التقارير الدولية تقول بانه صحيح هناك الالاف من المقاتلين الاجانب الاسلاميين واسلاميين عراقيين ولكن من يصنع العبوات الناسفة ويستخدم الاسلحة الثقيلة ويقوم بتدريب كل هؤلاء هم اشخاص خبراء في الحروب وهم البعثيين وخاصة هؤلاء من كل من الفلوجة والرمادي والموصل الذين كانوا مختصين سابقا في التصنيع العسكري.

لذلك فان اي شخص يمتلك ذرة من العقل فانه لن يسمح بان يصل هؤلاء القذارة وهم البعثين الى غرضهم. ولهذا فانني اعتبر اي مرحلة في العراق بانها افضل بالف مرة من مرحلة قذارة البعثيين ومرحلة قبل سقوط صدام.

ومن هنا اكون قد شرحت منطقيا وباستخدام حجج منطقية وقانونية ودولية لماذا اعتبر هكذا مواضيع التي تحاول ان تطرح هكذا اسئلة بانها زبالة. واعيد بانها بالفعل عبارة عن زبالة حقيقية.




 
اقتباس :

Husam Sami




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #11 في: 12.01.2017 في 22:19 »
الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم .
تحية عطرة وبعد ...
رغبت ان ادلوا بدلوي في موضوعك المطروح .. نعم أنا معك في المفروض اطلاق البنان على حرية القلم لكن في نفس الوقت لا أأومن بالحرية المطلقة التي لا تحدها حدود احترام الرأي والرأي الآخر فالحرية المطلقة تقود لعدم الالتزام بذاك الاحترام وبالتالي تقود للتسيّب . عندما يعلن أي موقع بانه مستقل و ( الاستقلالية ) تنقسم إلى قسمين ( استقلالية منحازة ) وتعني انها غير حيادية فهناك خطوط حمراء كثيرة تحكمها وبالتالي هذه الخطوط ستقود إلى الحذر والتحفظ وهذا ما يضر بسمعة الموقع الحر . كذلك تعطي انطباع بأن الموقع يخوض صراعات تقودها مافيات من الكتّاب والأقوى يفرض ارادته على الموقع في قبول الكاتب او رفضه وبالتالي في قبول رأيه او حجبه . القسم الآخر ( استقلالية مطلقة ) لا تحدها خطوط حمراء من هذا او ذاك في تبيان الرأي المستقل الغير منحاز لكنها تبقى ملتزمة بحدود ( الاحترام للآخر ) وهذا يشمل المنتقد أساسا وبذلك نعطي مثال واضح وجيد في استقلالية القناة التي ينتمي لها الكاتب الحر .
اما بالنسبة لمقالكم الأخير فأن تصنيفه يقع في ( تقويل الآخر ما لا يقله ) وخاصة عندما تعني الآخر بالاسم والرتبة الرسمية . فأنت يا عزيزي لا تمارس هنا النقد البنّاء . هناك في ادبيات الكاتب الساخر انه يرسم صورة كاريكاتورية للمطلوب نقده وبرموز تشير إليه من دون ان تمس كرامته يعري ممارساته الخاطئة بلطف ولا يستخدم أسلوب النقد بالاستهزاء والإهانة للآخر بتبرير الصراحة والصدق ...
وأخيراً نقول ان مصداقية الموقع في الصراحة التامة مع الكتّاب والأدباء المنتمين إليه يهتم بهم وبآرائهم يصارحهم بزلاتهم ان كانت ويتصرّف مع جميعهم كعائلة واحدة تبدأ بمسؤولي الموقع وتنتهي بأصغر مشارك فيه هذا لأننا وكما ذكرت نعتز بالنشر فيه ... فهل لأحد ان لا يصارح عائلته بما يزعجه ويقلقه ..
حكمتنا (( ان كنت كبيراً عليك ان تحتوي الكل وتحبهم مع زلاتهم وصوابهم ))
الرب يبارك حياتكم جميعاً .... حسام سامي   11 / 1 / 2017



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #12 في: 12.01.2017 في 22:45 »
الاخ حسام سامي المحترم : في البدأ اشكرك على المشاركة والرد ( يعني الشجاعة ) !!
تقول في مداخلتك الجميلة : اما بالنسبة لمقالكم الأخير فأن تصنيفه يقع في ( تقويل الآخر ما لا يقله ) وخاصة عندما تعني الآخر بالاسم والرتبة الرسمية . فأنت يا عزيزي لا تمارس هنا النقد البنّاء . هناك في ادبيات الكاتب الساخر انه يرسم صورة كاريكاتورية للمطلوب نقده وبرموز تشير إليه من دون ان تمس كرامته يعري ممارساته الخاطئة بلطف ولا يستخدم أسلوب النقد بالاستهزاء والإهانة للآخر بتبرير الصراحة والصدق ... انتهى الاقتباس ...
الكاريكاتور يرسم شخصيات معروفة وبطرق مختلفة وانا لم افعل ذلك ! فكان لقائي مع السيد البطريرك فيه كل الاحترام ولم اسيء بكلمة واحدة فيه فأين الاشكال ؟
النقطة الثانية : مشكلتي مع الموقع قديمة ولا تتعلق باللقاءات او غير ذلك واحتراماً لك سوف احكي لك قصة او موقف في هذا الشأن . اثناء الهجوم على مسيحيو زاخو والاحداث التي وقعت ( احداث زاخو وسميل )  كتبتُ كلمة وكان عنوانها : المنبع يجب ان يتغير ! رفض الموقع نشرها وقد استبدلتُ العنوان اربعة او خمسة مرات ومع هذا رفض الموقع نشر الكلمة لأن كان فيها إنتقاد للمنبع الذي يدفع الكوردي بهذا التهجم على المسيحي . اتصلت بالاخ امير وسألته عن سبب رفض نشر الكلمة وقال لي لأنها وووووو الخ . سألته هل تعي ماأعنيه من كلمة المنبع فقال لا : قلتُ إذا كيف سيعلمون هُم بمعناها ؟ ومع هذا اصر الاخ امير على عدم نشر الكلمة ويمكن لك ان تسأله او ان ابعث لك الروابط .. فهل كان السيد البطريرك في حينها قد استلم المنصب الجديد! ومع هذا استمرينا وقد ارسلتُ رابط وهو يوضح عدد المقالات التي امتنع الموقع على نشرها والتي زادت عن 25 مقالة فهل كلها كانت عن البطريركية ؟ الموضوع اكبر من ذلك سيدي الكريم وفي ردي للأخ عوديشو اظهرتُ جانباً منه . وتقول في كلمتك الرقيقة بأنك لا تؤمن بالحرية المطلقة وانا معك . ولكن سيدي الكريم هل تعتقد بأننا نكتب بحرية مطلقة او حتى نتجرأ على ذلك ؟ صادقاً اننا نكتب بنصف الحقيقة او اقل من ذلك ومع هذا يرفضونها ! اعتقد السبب هو ما ذكرته في ردي على الاخ عوديشو ولا غيره .. ومع هذا انني اتقبل مشاركتك الراقية ولا اختلف معك في الكثير منها . تحية وتقدير
 



 
اقتباس :

hanaalsawa

رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #13 في:12.01.2017 في 22:48 »

اي كاتب بالعالم كله يكتب مقالا اما لحل قضيه معينه او لابداء رايه في موضوع ما واما يدافع عن مشكلة ويريد ان يساهم بحلها من خلال افكاره ككاتب  وغيرها من الامور التي تخدم الفرد هذا مايدفع الكاتب للكتابه وايضا الشاعر يعبر عن موضوع ما بمشاعره لياتي المطري ويغنيها ليسمعها الناس لان الشاعر لا يستطيع ان يوصلها للمتلقي بقدر ما يفعله المطرب وهكذا الاديب يسرد قصه قصيرة من الواقع ويليه الرسام يصف شي ما بلوحاته وووو
اما انت يا نيسان تكتب لاجل الفراغ ولي الا بمعنى تملك فراغ كبير غي حياتك ولم تجد سوى المنبر الحر لتفريغ ما بداخلك واقولها بصراحه كل ماتكتبه لتقيمه له مهزله في مهزله وكل ما يهمك اسمك يكون بين الكتاب ليس اكثر
قل لي يوما ما كتبت عن قضيه او مشكله او او يا اخي تجي وتعتب الموقع ليش ماينشر مواضيعك؟؟ هاذي مهزله مو مواضيع والله لو اني ما انشرلك حرف واحد،،، يا اخي شوف المنبر الحر وين وصلتوا،،، الكتاب الجيدين هاجروه الكتاب العباقرة تركوه لك ولامثالك حولوه الى ساحه معركه انت ومايكل سيبي وفاروق وفارس وغيركم من التعبانين  كافي عيب عليكم خلو المنبر يرجع عافيته بكتابه الاصلاء سويتونا فرجه للعالم بسخرياتكم
شنو انت ومنو انت تكتب بسخريه على غبطة اابطريرك ولماذا لم تذكر احد المسؤولين الحكوميين مثلا لانهم يشكون حلكك والله
اتمنى ان لايحذف ردي يا منبر حر خليكم حريين واسندوا الذين يكتبون الحق والحقيقه ونحن معكم



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #14 في: 12.01.2017 في 23:06 »
المدعو لوسيان : توقعت صادقاً مثل هذا الرد الطويل والفنتازي منك لهذا ترجيتك بأن لا تكرره ولكن اعتقد هذه عادة فيك  ..
سوف اختصر وارد على جزء بسيط لكي اضعك في الصورة ولا تبقى نائماً لا لغير ذلك .
تقول في جزء من مداخلتك : - ليس هناك في العالم الحر واقصد العالم الغربي (الذي هو انتج الديمقراطية وحرية الراي ويعتبرها مقدسة) من يتجراء لا من بعيد ولا من قريب بان يحاول ان يبيض صفحة تاريخ النازية. هكذا شخص لن يحاول احد بان يستمع اليه وهكذا شخص لن يمنحه احد اية حرية راي وتعبير. بل هناك قوانين صارمة للغاية تتعامل بشكل فوري مع هكذا حالات. وهذه القوانين مشتقة من قبل قانون المسالة والعدالة التي تم تطبيقها منذ محاكم نورمبرغ. فالعالم المتحضر لا يعتبر فقط اية مواضيع تحاول ان تبيض صفحة النازية بانها زبالة وانما يتعامل معها قانونيا وثقافيا واعلاميا وبحزم...انتهى الاقتباس ..
لا احد يحاول ان يُبيض وجه التاريخ فوجه الترايخ لا يمكن ان يُبيّض ! سأعطيك امثلة رياضية يمكن ان تستوعبها !
هل يُمكن تبيض وجه الحروب الصليبية ؟ هل يمكن تبيض وجه الحروب الاسلامية ؟ البيزنطية ؟ التترية ؟ وووووو الآلاف من هذا القبيل ؟. كلها جرائم ارتكبت في فترة من الفترات وإن نساها الزمن ولكنها محفورة في التاريخ ولا يمكن تبيضها او محوها . ونفس الشيء ينطبق على مسلسل حزب البعث الذي كان اهون من القصص المذكورة بكثير ولكن مع هذا لا يمكن محو ذلك وانا من اكثر المبغضين لذلك الحزب وافعاله وشعاراته وقد ذكرتُ ذلك في اكثر من مناسبة . فلا تخلط الاوراق . بالنسبة للوضع المسيحي وحسب رأي الشخصي كان افضل من الذي نحن فيه . أنت في الخارج نعم الآن لك افضل ولكن لو قرأت النتائج واستنبط المستقبل فأعتقد عليك ان تُغيّر رأيك .. انتهى ولا ارغب في التكرار...
أما مسألة إنساب كل ما يجري على البعثيين فلا استبعد جزء من ذلك ولكن ! هل ما يقوم به الحشد الشعبي بعثي ؟ هل ما تقوم به المنظمات الإيرانية والمذاهب الملالية في العراق بعثي ؟ هل ما يجري في ليبيا هو بعثي ؟ هل إخراج السلفية والاخوان من محاجرهم وما يقومون به بعثي ؟ هل كل الجرائم التي ترتكبها المنظمات الارهابية في سوريا بعثي ؟ هل ما يقومون به الحوثيين وغيرهم بعثي ؟
المسألة ومافيها الغرب وجد اغبياء يمتلكون الكثير فكان عليه ان يسحب ذلك منهم فلم يجد افضل كلمة لإستغلالها في الضحك على ذقونهم ومن ثم يقتلون بعضهم البعض وهو يسحب المليارات غير كلمة الحرية ! والباقي اجلس مع نفسك وفكر فيه إن رضيت أم لا ترضى فهذا شأنك واحترم اختيارك ولكنني اؤكد لك ولك كل الحرية في البحث هذه اول مرة وخلال مسيرتي الكتابية ان اسرد او اسهب مع احدهم هكذا وهذا يدل على شيء يجب ان تستوعبه بنفسك ..



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #15 في: 12.01.2017 في 23:32 »
الاخ نيسان المحترم
تحية طيبة
لم اكن ارغب في ان يكون لي مداخلة في مقالك هذا لئلا يفهم ان لي دور في مسح مقالك موضوع البحث لكني لما قرأت عدد من الردود وجدت نفسي من باب الشجاعة وكذلك الانصاف ان ارد وكما يلي :
1. بالنسبة لمقالك الذي تم حذفه لا اعتقد انه تم حذفه لان به مغالطات او تقويل او اهانة لكرامة مرجع او اساءة اليه وانما لحساسية الاشارة الى شخصية الرئيس السابق كمثل تجنب الالمان الحديث عن هتلر وابادة اليهود !
2. هناك احتمال ضعيف لكنه ممكن ان الحذف تم بسبب ردي الغير مقبول بالاشارة الى شخصية سياسية معروفة وكان حذف ردي لوحده سيحسب انحيازا الى جهة معينة فتم حذف المقال باكمله وبالمناسبة وكما ذكرت لك في (1) لو استمر المقال لما كان سيجد معلقين كثر كمقالاتك الساخرة (الجادة) الاخرى !
3. لقد اسهب السيد (السيدة) لوسيان في استعراض نظرية المؤامرة في رده الاخير والتي تحدث عن اعداد الرئيس السابق لتدمير العراق بعد انتهاء حكمه وهذا كلام مغلوط تماما وغير موجود على ارض الواقع لان البعثيين بعد ان انفرط عقدهم لم يعودوا موجودين الا من كان مطارد من قبل الاحزاب الدينية الشيعية او من عليه ثارات اضطر للهرب خارج العراق ومن لم يستطع انظم الى فصائل مسلحة لمقاومة المحتل او مايسمى المجاهدين والمغالطة الاكبر في كلامه (كلامها) توجيه اتهام غير مباشر ان كل من يعتبر العهد السابق افضل من العهد الحالي هو بعثي  ولا ادري عن اي ثقافة يتحدث عنها صاحب الاسم المستعار كانت لدى البعث وليست عند الاحزاب التي استلمت السلطة بعده فهو لا يميز او يتعمد الا يميز بين فكر البعث وبين ممارسات ازلام النظام ((اقصد كل الانظمة الدكتاتورية القمعية في العالم )).
4.ثم جاء المحامي حنا ساوا الذي لا ادري من اي كلية قانون تخرج بحيث اشرك اسمي باتهامات باطلة لا علاقة لها بموضوعك واستخدم مفردات غير لائقة تنم على قلة ثقافة بينما الحقيقة رغم اعتراضي على تخصيصك لحلقة خاصة لاستظافة سيدنا البطريرك بحسب وجهة نظري انه ليس الشخص المناسب ليكون ضيفك في هذا الموضوع لكن اشهد ان كتاباتك ذات عمق ورسائل هادفة لكن من اين تاتي باناس تفهم بالاستعارات والرموز والتعابير الصورية ؟!!!
مع الاعتذار


اقتباس :

Husam Sami




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #16 في: 13.01.2017 في 00:03 »
الأستاذ حنا الساوا المحترم .
تحية عطرة وبعد ...
اعتذر من الأخ نيسان سمو كوني سمحت لنفسي التدخل في الرد على موضوعه فأرجوا ان يسمح لي بذلك . بداية أتمنى ان أكون قد سجلت اسمكم صحيحاً ثانياً ارجوا ان تتقبل مداخلتي بصدر رحب وصبر وتفهّم لحقيقة حرية الراي وديمقراطية العلاقة واحترام الآخر مهما كانت أفكاره وقبوله على اختلافه ولا ننسى كمسيحيين ملتزمين مقولة الرب يسوع المسيح ( احبوا اعدائكم ) لا أقول ازعجني انك ذكرت أسماء لأخوتك في الموقع وعممت جميع من ينتقد غبطته وكل مشكلتهم انهم اعترضوا على اعمال غبطة البطريرك جزيل الاحترام ، وبما انكم تحبون غبطته لحد تجاوزكم حدود احترام الآخر من هنا أقول ان المحبة ليست المشكلة ولكن المشكلة ان نتجاوز حدود الاحترام ( .... احبب اخاك كحبك لذاتك ) أي ان نحترمه فأنا اذكركم بالتالي :
1 ) لم تنجب الأرض انساناً اعظم من رب المجد يسوع المسيح ومع هذا فقد تعرض للكثير من الإساءات والإهانات وبدون حق لأنه تكلم بالصدق تحملها ومع هذا قال ( يا أبتي اغفر لهم لأنهم لا يعرفون ما يفعلون ) وبالتالي حسبت له لا عليه .
2 ) تذكّر بأننا نحن البشر من نصنع الدكتاتور ونجعله سيفاً على رقابنا بل والبعض منّا يؤلهه وهو الغير مستحق لأنه بالتالي إنسان وله محدودية البشر يعني يخطئ ويصيب حكمته محدودة وعلمه كذلك فلا تعظموا أحداً غير سيدكم المسيح .
3 ) كان الأنبياء ينتقدون الملوك لا يخشون لومة لائم وهم يعرفون تماماً انهم تحت سيف الملوك لكن ايمانهم اعظم من رقابهم لا يتملقون من هم في السلطة لأن سلطة الله اعظم من سلطتهم ومع هذا كان الملوك يكنون لهم كل الاحترام.
4 ) لك يا استاذي الفاضل رسالة ... أقرأ مداخلتي بل سافر إلى ابعد منها وهي ان تقرأ مقالتي الأخيرة بأجزائها التي اتحدث فيها عن المسيحية وعن سيدها الذي اهتم بي انا الذليل ونقلني من انسان مغرور ذو كبرياء إلى إنسان خادم صغير يحب ويحترم حتى من أساء له .
الرب يبارك حياتكم جميعاً ... حسام سامي


 



اقتباس :

lucian




رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #17 في: 13.01.2017في 00:30 »

مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 12.01.2017 في 23:06
اقتباس :
بالنسبة للوضع المسيحي وحسب رأي الشخصي كان افضل من الذي نحن فيه .


وبالاضافة الى صحة كل ما شرحته لك اعلاه فانني قلت لك بان هكذا استخلاص نتائج كما تقوم انت بها عبارة عن مغالطة.
 وساشرح لك لماذا هي مغالطة:
انت تقول للقارئ التالي:

أولا تضع المطلوب وتضع القارئ بين اختيارين فقط وكأن القراء لا يملكون اطلاقا اية اختيارات اخرى للاجابة, حيث تقول: عليك ان تختار  ايهما افضل, عليك ان تختار اما فترة قبل السقوط او فترة بعد السقوط.
ثم تقول: ان فترة بعد السقوط فيها تفجيرات ووو
ومن ثم تستخلص النتيجة, وتقول اذن الفترة قبل السقوط كانت افضل.

ولكن ليس هناك منطق بهكذا الشكل في حصر اختيارات ومن ثم استخلاص النتيجة. هكذا انا استطيع ان اقول للقراء

اختار اما الحرية او الامان
انت اخترت الامان
النتيجة انت ترفض الحرية


اذ ما رايك في انني ارفض ان تضع لي اختيار لتسالني اية فترة اراها افضل. انا ساعتبر الفترة قبل السقوط سيئة جدا والتي انا لا اريدها اطلاقا ومن ثم ساتعامل مع الفترة بعد السقوط بشكل منفرد وبدون مقارنة واقول بانها سيئة تحتاج الى تغيير.




 
اقتباس :

Abo Nabeel

رد: الى إدارة الموقع المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟
« رد #18 في: 13.01.2017 في 05:44 »

اخي نيسان الهوزي

بالرغم من أني لا أكتب مقالات مثلكم، لكنني قاريء جيد لما ينشر في هذا الموقع الموقر.
حول انتقادك لسياسة ادارة الموقع، انا أؤيدك تماماً فيما ذهبت اليه، فإنتقاد أية شخصية عامة، دينية أو سياسية أو إدارية تعتبر أمر طبيعي في أي مكان يتسم بالحرية و الديمقراطية. لذا نجد في هذا الموقع الإنتقائية و المجاملة و غياب العدالة في الحكم على الكتاب و الكتابات فعلى سبيل المثال و ليس للحصر:

1/ المدعو لوسيان في كل ردوده على الكتاب يستهزأ بهم و بكتاباتهم عدا من هم في زوعا و المناصرين لهم، و هو يستخدم كلمات جارحة و غير مؤدبة تجاه الكتاب، علماً ان كلمة ( شريط) الذي يصف بها كتابات بعض الكتاب لها معنى مقزز و غير أخلاقي و تستخدم في الشتم في مناطق جنوب العراق و إذا لا تعرف الإدارة بمعناها فلتكتب لي رسالة خاصة لتعلم ما معناها.. أو لتسأل من تشاء. و بعمله هذا فهو ليس يستهزأ بالكتاب فقط، بل بالموقع و إدارته أيضاً.
و مقابل تصرفات و تجريحات المدعو لوسيان كان من المفروض أن يواجه الطرد و المنع من الكتابة في هذا الموقع حسب شروط النشر.... لكن ادارة الموقع لم تتخذ أية اجراءات بحقه... لماذا؟.

2/ هناك بعض الكتاب تحذف مقالاتهم، و لو ارسل الكاتب مقاله الى كاتب آخر لنشرت مع صورته على الصفحة الرئيسية... و هذا يدل بأن ادارة الموقع لها اشكالية شخصية مع بعض الكتاب و لا تتعامل مع كتاباتهم بشفافية و مساواة مع الآخرين.

3/ هناك بعض الكتاب يكتبون مقالات جميلة تعبر عن آرائهم حتى دون ان ينتقدوا فيها اي شخص أو جهة، لكن المقالة تبقى في مكانها دون أن تظهر على الصفحة الرئيسية اسوة بالآخرين. و بنظرة على المنبر الحر و على الصفحة الرئيسية ستتأكدون من كلامي.

4/ بعض الكتاب تظهر صورهم و مقالاتهم في أعلى الصفحة الرئيسية، و قد تبقى لأيام في مكانها حتى لو تم تجديد الصفحة، لتظهر مرة أخرى فوق المقالات الجديدة (لاحظوا تاريخ النشر). و هذا يعني بأن الموقع يعمل على ابراز بعض الكتاب على حساب الآخرين، بينما المفروض بإدلرة الموقع ان تتعامل بالمساواة مع جميع الكتاب و كتاباتهم.

5/ مرت عدة أيام و لم نقرأ اي رد من ادارة الموقع حول موضوع الأخ نيسان و كأن الأمر لا يعنيها، بينما المفروض أن توضح له اسباب الحذف.

أشكر ادارة الموقع على سعة صدرها و اتمنى أن أكون قد أفدتها بشيء، و الله من وراء القصد.

أبو نبيــــل



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى إدارة موقع عنكاوة كوم المحترمون ! الى متى سنستمر في هذه المناورات ؟/نيسان سمو الهوزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نيسان سمو الهوزي

-
انتقل الى: