منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!/فارس ســاكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4338
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!/فارس ســاكو   2017-01-18, 6:54 am

فارس ســاكو


بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« في: 17.01.2017 في 17:07 »
كتب الاستاذ الدكتور عبد الله رابي وهو الباحث الأكاديمي المختص بعلم الاجتماع في احد مقالاته انه اذا أراد القاريء تحليل موضوع ما فعليه ان يلم بشخصية الكاتب ودوافعه وعقليته ونواياه ووو.... ألخ (هذا الذي فهمته منه ) وبالمقابل نجد ان كاتبا مثل " لوسيان" يتمكن من إيصال أفكاره للآخرين بغض النظر عن من يعارضها او يقبلها بحيث يجري حوار ونقاشات على مقالاته بكل انسيابية دون ان يقول احد (( انا لم افهم ماتقول يا " لوسيان" لأنك ملثم )) !!! فأي متاهة تريد ان نسلك يا استاذنا " رابي" وماهو التحليل الذي تعتمده عندما تناقش او ترد على " لوسيان " فعلا نحن نرجو منك تعليمنا كيف نتعامل مع هكذا حالات لان كما تعلم ان بعضنا يرد عليه بالقول : " لا أرد عليك لأنك ملثم " !!!
لقد وصلتني رسالة من شخص لا اعرفه يقول فيها : (( ان الكاتب " لوسيان" هو نفسه اداري عنكاوا السيد إسكندر بيقاشا )) فهل يتدارك موقع عنكاوا هذه المشكلة في ضوء أبحاث الدكتور عبد الله ويمنع الملثمين من المشاركة ونشر المقالات والتعليقات ؟!!!
بقدر تعلق الامر بي انا شخصيا منذ اول يوم دخلت به للموقع كنت اؤكد انني لا أناقش الشخصيات بل المواضيع ولازلت عند موقفي ذاك ولهذا لا اجد صعوبة في مناقشة " لوسيان " ولا أظن انني لا افهم كتاباته ومع ذلك اتفق الى حد ما (( لكن ليس بالنوايا)) مع وجهة نظر الباحث الأكاديمي الاستاذ الدكتور عبداله رابي لان فعلا معرفة شخصية الكاتب مفيد جدا ويسهل فهم الموضوع ... لكن النوايا لا تكون دائما سليمة لان البعض يقصد بمعرفة الشخصية هو اختلاف رد الفعل ازاء نفس الفعل اذا قام به " مايكل سيبي " او " غبطة البطريرك " !!!
لا ادري رأي كتابنا بهذا الموضوع : هل هم مع التلثم او ضده؟!!! هل هم يحللون المقالات على اساس شخوص كتابها ام فحوى مواضيعها ؟ هل هم يردون ويعلقون على المقالات بغض النظر عن كتابها ام هم يردون ويعلقون على المقالات على اساس شخوص كتابها ؟
ملاحظة : ذكرت بعض الأسماء لغرض توضيح الفكرة وتبسيطها وليس لي اي غايات شخصية مع الاعتذار .

فارس ساكو
١٧/ ١ / ٢٠١٧



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4338
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!/فارس ســاكو   2017-01-18, 7:02 am

اقتباس :

نذار عناي


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #1 في:17.01.2017 في 18:35 »
الاستاذ فارس المحترم, تحيه طيبه
رأي الشخصي:
- المقالات وشخوصها: الاثنين, لماذا؟ لأن كلاهما مكملا للأخر فعند محاولة تفسير الماده المكتوبه لا بد ان نفكر بكاتبها, على الاقل في الاسلوب الادبي وطريقه انتقاء الكلمات وما يقصده الكاتب بها لكي يتكامل المعنى.
- مع التلثم ام لا: لا مشكله للقاريء مع التلثم طالما الكتابه تنال المقبوليه وذلك لأن الكاتب الذي لا يحافط على مصداقيته يخسر مكانته شيئا فشيئا, فأن كان معروفا ويحافط على مصداقيته ومبدأيته سوف تتحسن سمعته وتزداد مكانته بين القراء, اما الملثم فأنه لا رصيد له ان صدق او كذب.
- لا اعتقد انه بخاف عليك الفرق بين الدكتور رابي والمحترم لوسيان. فالدكتور رابي يعتمد على ما قد توصل اليه اخرين ويضعها مع بعضها البعض ليصل الى الخلاصه التي يود قولها اي هو يعتمد على خلاصات في مجال معين توصل اليها اخرين وحصلوا على المقبوليه وليس ما يقترحه ذكاءه الشخصي وهذا هو الاسلوب المعتمد في مجال البحث العلمي سواء في  العلوم التطبيقيه او الاجتماعيه. اما المحترم لوسيان فهو يعتمد على حدة ذكاءه الشخصي وغزارة معلوماته الذاتيه ويجيد البحث في  الشبكه العنكبوتيه للخصول على ادوات -في كافه المجالات- تساعده في الوصول الى الخلاصه التي يريد ان يوصلها الى القاريء , هذا الاسلوب اعتمد من قبل علماء وفلاسفة المنطق من مذهب اخوان الصفا والمذهب الجدلي والمذهب السفسطائي وهو اسلوب ناجج في المحاججه والاقناع خاصة في مجال السياسه والتجاره والعقود والمبايعات ولكن لا يمكن اعتماده في مجال الابحاث العلميه.
مع التحيه
نذار
 

 
اقتباس :

د.عبدالله رابي


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #2 في: 17.01.2017 في 19:26 »
الاستاذ فارس ساكو المحترم
تحية
شكرا على سؤالك الوجيه والمهم ،واعدك ساكتب مقالا مفصلا عن السؤال وفعلا كنت مخطط للكتابة بهذا الموضوع ،وهو نفس السؤال القيت محاضرة عامة عنه في جامعة اليرموك: قسم الاجتماع في الاردن : اربد سنة 2001،وهو موضوع يدخل ضمن الأطار المفاهيمي لعلم الاجتماع المعرفة والابستيمولوجية/الظاهراتية
شكرا للاستاذ القدير نذار عناي على ملاحظاته القيمة الصائبة جدا في الاجابة على السؤال .وقد وفر من وقتي فعلا.
فانتظر اخي فارس العزيز على مقال مفصل وشكرا على اهتمامك وتساؤلك.
تحياتي
د. رابي


 
اقتباس :

lucian

رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #3 في: 17.01.2017 في 20:15 »

مقتبس من: نذار عناي في 17.01.2017 في 18:35
اقتباس :
- مع التلثم ام لا: لا مشكله للقاريء مع التلثم طالما الكتابه تنال المقبوليه وذلك لأن الكاتب الذي لا يحافط على مصداقيته يخسر مكانته شيئا فشيئا, فأن كان معروفا ويحافط على مصداقيته ومبدأيته سوف تتحسن سمعته وتزداد مكانته بين القراء, اما الملثم فأنه لا رصيد له ان صدق او كذب.
نذار
كم تعجبني موضوعيتك يا رجل. يعني انت عندما تقراء مقالات في موقع غربي قد يكون انكليزي او ايطالي او فرنسي او الماني...بمعنى انت بكل تاكيد لن تعرف من هو الكاتب ومن هو والده ومن هم اقربائه ... فان هؤلاء كلهم لا مصداقية لهم لكون حضرتك لا تعرفهم.

يا رجل هناك اشخاص كتبوا لي وقالوا بان اضع صورتي ومعلوماتي في معرفي لكونهم تعجبهم مواضيعي وحتى تسجل لي لنفسي. ولكن هكذا مكانة انا لا اريدها ولا تهمني..كما لم اطلب من الادارة لحد الان ان تضع مواضيعي على الصفحة الرئيسية...ببساطة من يريد ان يقراء مداخلاتي فليقرائها ومن لا يريد فهذه ايضا لا مشكلة عندي معها. ولو قرات بداية مداخلاتي عند دخولي المنتدى فانا كنت ضد سلطة المثقفين وضد سلطة رجال الدين وضد سلطة العلماء...انا اؤيد نقطة واحدة فقط وهي ان يشترك كل شخص برايه ويتحمل المسؤولية بنفسه...وهذا لغرض واحد وهو ان نخلق لنا عندنا نضوج. في ان يكون عندنا ثقافة ناضجة هي بالنسبة لي افضل بمليون مرة من ان يكون لي مكانة او ان يكون عند قلة معينة سلطة... ولهذا انا غير راغب بان يكون عندي مكانة وانما ان يكون عندنا ثقافة نضوج.

ومراكز الابحاث التي تقوم باجراء استطلاعات الراي اثبتت لعدة مرات بان اراء اعداد كبيرة من البشر هي تملك نتيجة دائما افضل من قلة يعتبرون انفسهم خبراء.

وفي ان يكون ابناء شعبنا يمتلكون نضوج وتحمل للمسؤولية الفردية هو افضل بكثير من ان يكون هناك اعتماد على قلة تعتبر نفسها فئة مثقفة او علماء والذين هم دائما يتهربون من المسؤولية.

وفي نفس الوقت اغلبية الحروب الاخيرة في العالم قادها مثقفين والفئة التي تسمى بالخبراء..

وشئ على الجانب: انا شخصيا لا اعرف لماذا هناك اشخاص يريدون ان يعرفونني... ولنفترض انني وضعت صورتي ونسخة من جواز سفري ولكن مع هذا هؤلاء لم يتمكنوا من ان يعرفوني لكونهم مثلا لم يلتقوا بي قبلا...فما هو الحل في هذه الحالة؟؟ انا اتصور ان هؤلاء سيقومون باعطاء وقت ليقوموا باجراءاتصالات مع عدة اشخاص اخرين حتى يسالون عني...اي سيفعلون تماما مثل البعثيين...وهذا الشئ يفعلونه بالفعل ضد بعضهم البعض... هناك بالفعل اشخاص يقومون بملاحقة بعضهم البعض وهذه لدي عنها عدة ادلة في هذا المنبر... ما رايك بهذا البؤس؟


اقتباس
اقتباس :
اما المحترم لوسيان فهو يعتمد على حدة ذكاءه الشخصي وغزارة معلوماته الذاتيه ويجيد البحث في  الشبكه العنكبوتيه للخصول على ادوات -في كافه المجالات- تساعده في الوصول الى الخلاصه التي يريد ان يوصلها الى القاريء , هذا الاسلوب اعتمد من قبل علماء وفلاسفة المنطق من مذهب اخوان الصفا والمذهب الجدلي والمذهب السفسطائي وهو اسلوب ناجج في المحاججه والاقناع خاصة في مجال السياسه والتجاره والعقود والمبايعات ولكن لا يمكن اعتماده في مجال الابحاث العلميه.

حسنا... لا باس...

ولكنك تملك مشكلة..اذ من يقول هكذا كلام ويقوم بالحكم على ماهو البحث العلمي وما هو البحث العلمي وما هو المنطق وما هو ليس منطق وما هي المغالطات المنطقية ومن ثم تقوم بتقيم مداخلاتي بانها سفسطائية فان هكذا شخص لا بد ان يكون لديه علم بكل ما يقوله ومتمكن بان يقوم بشرحها واجراء نقاش حولها..

وهنا اسالك ما رايك ان تفتح حضرتك شريط لنناقش انا وانت هذه النقاط..وهنا سنضع الشروط التالية: انت تعطي لي الوقت حول متى سترد حتى اكون انا متواجد في نفس الوقت لارد عليك بشكل مباشر وخلال عشرة دقائق..اما انت فساعطيك مدة شهر للاجابة مع ان يكون من حقك ان تطلب المساعدة من اي شخص ترغب به.

وفي هذا الخصوص سؤال صغير: اشرح لي على ماذا يعتمد المنهج العلمي الحالي؟ وبالطبع امامك الشبكة العنكوبتية لتبحث.

يا رجل قضية انني اضع روابط من الانترت ومن ويكبديا هو شئ ليس مفتوح لي فقط...انا لم اخلق الانترت ولا اقوم باحتكاره...هذه الفرصة مفتوحة لكل البشر ولك ايضا. وانا كنت قد شرحت هذه النقطة عندما قام احد الفلاسفة بطلب لطلابه وقال لهم "اذهبوا وابحثوا في الطبيعة" ...فقالوا له "عن ماذا نبحث وعن ماذا نكتب"...فجاوبهم "هل رايتم , لكي تتمكنوا من البحث عليكم اولا ان تملكوا افكار".

فكل شخص بامكانه ان يبحث...ولكن عليه اولا ان يمتلك معرفة ويمتلك افكار والا فانه لن يستطيع ان يبحث.


اقتباس :

hanaalsawa

رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #4 في:17.01.2017 في 23:29 »

الاخ فارس المحترم
طلبت مني في مقالك السابق بعد ردي على موضوعك طلبت مني اسمي بالعربي وانا لبيت طلبك ولكن توقفت عن الرد لعموم القراء ( موغلط)
 وعن موضوعك اليوم ايضا جميل وبديع استمر بالكتابة بالمواضيع العامه( ترى مو شرط بس نكتب عن الكنيسة وووو )
اما الاخ لوسيان فهذا ( دهيا ) بافكاره نعم نستفيد منها احيانا( مايهمني اعرف منو هو المهم داتعرف على ثقافته ) طبعا وهذا اكيد لا ننسى الدكتور رابي العزيز وافكاره وثقافته مع احترامي للجميع



 
اقتباس :

ميخائيل ديشو


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #5 في:18.01.2017في 00:15 »
الاخ فارس ساكو الموقر,

انا شخصيا عند قراءتي لكاتب معين لا اهتم بشخصية الكاتب وعقليته ونواياه وو لانني سوف اتعرف على كل هذه الاشياء من خلال قرائتي لموضوعه. ولا اهتم بشهاداته وادعاءاته المعرفية والعلمية الى ان يثبت لي بأنه اهل لهذه الادعاءات وانه ذو فكر حر مستقل لا يستغل هذه المؤهلات للتأثير على الاخرين لتمرير تبعيته لجهة معينة. لذلك التلثيم (اذا صح التعبير) او غير التلثيم سيان عندي.

والان حول متاهة المقارنة التي ادخلتنا بها بين الدكتور رابي والاخ لوسيان

عندما اقرأ للدكتور رابي, اتوقف في كثير من الاحيانا منتصف المقالة لاسأل نفسي, هل اكمل الموضوع؟ لان اعرف النتيجة والغرض من المقال اما التأييد لشخص او مؤسسة او التأكيد على تأييد نظريات بعض علماء الاجتماع التي تخص موضوع التأييد لمقالته التي قد يختلف عنها علماء اخرين. يعني ليست كنظريات وقوانين الهندسية التي حضرتك مختص بها ولا تستطيع درخ كلها والتي هي ثابتة لا مجال لنقضها.

انا مثلك قد اختلف احيانا مع الاخ لوسيا, ولكن كتاباته مشوقة وممتعة. يبدأ من الصفر او من البديهية ويبني الموضوع طابوقة طابوقة والقارئ يسترسل معه الى ان يصل الى نهاية التي يريدها. وهو موضوعي, احيانا يؤيد موقف شخص او مؤسسة واحيانا اخرى قد يختلف مع نفس الشخص او مؤسسة. يعني له استقلالية, يمكن لانه غير معروف (كما تسمونه ملثم) تعطيه ميزة في حرية اعطاء رأيه باستقلالية عكس الدكتور رابي الذي لا يستطيع الخروج من الدائرة المرسومة له بموجب موقعه.



 
اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #6 في: 18.01.2017 في 02:35 »
الأخ ألعزيز فارس
المقارنة  بين مواضيع الدكتور عبد الله رابي والأخ لوسيان فانا شخصياً أكن لهذه ألشخصيتين كل أحترام وتقدير فهم من خيرت كتابنا الرب يحفظهم ويعطيهم الصحة والعافية
احترامي


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #7 في: 18.01.2017 في 02:57 »
ألأخ فارس ساكو
سلام المحبة
لا يختلف إثنان على قدر  متواضع من المعرفة والإطلاع على مناقشة ' ما قيل وليس من قال ' . هل من الحكمة والعدل دراسة شخصية الكاتب وخلفيته الثقافية والدراسية كي أطرح مناقشتي له بحيادية . قد يكون الكاتب عالماً في اختصاصه ولكن شخصيته متقلبة وغير مستقرة فتراه تارة مع اليسار وأخرى مع اليمين كما هو ظاهر على البعض ممن كان على فكر ومع جهة معينة فأصبح بغفلة داعية للفكر المعارض ومع الجانب الآخر . هل حقاً مثل هذا البعض يطرح رأيه بحيادية أم لصالح جهة ما .
هنالك العديد من العلماء ممن نشر بحوثاً أثارت الإعجاب والتقدير ثم ثبت بأن تلك البحوث لم تكن إلا ' كذب مصفط ' كما يقال وحسب اعتراف البعض نفسه .
من يعتقد أنه يكتب آراءه مستنداً إلى نظريات مرحلية لا تقبل المناقشة فإنه حسب تشخيصي كطبيب مصاب ' بالنرجسية ' وإني مسؤول عن كلامي .
مسكين سقراط ومدرسته فلو قدر له أن يطلع على آراء ما يطرح  البعض من خريجي الفرع الأدبي من أفكار  ' مع احترامي للمتواضعين منهم '  لشرب السم مجدداً
تحياتي



 
اقتباس :

نذار عناي


رد: بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!
« رد #8 في: 18.01.2017 في 04:53 »
بالأذن من الاخ فارس
الاخ لوسيان, تحيه وبعد
وقد قرأت تعقيبك الذي كان موجها لي والذي كان عباره عن تعليق على فقرات اقتبستها من ردي بدلا من تضع اراءك على موضوع المقال وبذلك سحبتنا الى نقاش ليس له علاقه بفكرة الاخ فارس. ولقد انتظرت فتره كي اجدك قد عدت وعدلت شيئا فيها ولكن بما انك لم تعدله, لذا اراني مضطرا للرد عليك وسأحاول ان اكون لطيفا (قدر استطاعتي).....
اقتبست فقرتين من ردي على المقال ووضعت عصارة فكرك في تفسيرك لهما ولكن انطلقت من مرتكز فكري غير مستقر (ساشرح لك كيف بتوضيح كل فقرة من كلامك) واعتقد ان هذا اصبح الطابع الغالب على كتاباتك في الفتره الاخيره – ربما تكون تحت تأثيرات خارجيه... علما انني لا احبذ هذا الطريق ولكنك ادخلتنا في حلبة صراع كنت اتمنى ان احاورك في زقاق فكري نحاول انا وانت وامثالنا (المثقفجيه) ان نجد مخرجا يفيد ابناء شعبنا في هذا الزمن الصعب.
في قصاصتك الاولى من ردي (مع التلثم ام لا: فلا مشكله......) بدأت تعقيبك بجملة (كم تعجبني موضوعيتك يا رجل) لم افهم ماذا تقصد بموضوعيتي وحجم اعجابك بها: ربما خانني ذكائي. اتمنى ان يشرح احد القراء هذه العلاقه وبتفصيل ممل كي يصل الى استيعابي – بالمناسبه لا يحق لك توضيح او تعليل ذلك فقد اخذت فرصتك والمده الكافيه لذلك.
ثم الحقتها ب(يعني انت عندما تقرأ.....) لا يوجد كاتب في الغرب يكتب لمجرد الكتابه كما تفعل حضرتك. فأي كاتب انكليزي او ايطالي او فرنسي او الماني يعتبر كتاباته نتاج فكري قد صرف فيه من الوقت والجهد ولذلك يستحق عليه المكافأه على الاقل ان يسجل بأسمه ولذلك جميعهم يعرفون انفسهم ويضيفون نتاجاتهم الى ارصدتهم يعتمدونها مستقبلا.
(فأن هؤلاء لهم لا مصداقيه...) ما هذا يا صاح على ماذا اعتمدت من كلامي لتصل الى هذا  الاستنتاج؟؟ ياصديقي, انا لا اعتب عليك ولكن عتبي على من يصف كتاباتك بالبناء طابوقه طابوقهّ! فأين الطابوق في كلامك هذا؟ فقد وصلت الى السقف (الاستنتاج) دون وضع طابوقه واحده! وهنالك من اعتبرك الفيلسوف بل منقذ الامه الخفي.... عجبي... اعذرني فواضح ان هذه مهاتره فارغه.
تقول (يا رجل هناك اشخاص كتبوا لي......) يا رجل! وما لي ولك وهؤلاء الذين كتبوا لك... كلامي واضح ورأيي ثابت وهو في المقتبس اعلاه ( مع التلثم ام لا: لا مشكله للقاريء مع التلثم.... ) وقد ذكرت لماذا يجب ان لا يكون للقاريء مشكله مع التلثم كما وضحت اعلاه ايضا : الشخص الملثم لا يحصل على  ما قلت انت من انه يسجل بأسمك: مالي ولك في خيارك الشخصي ان كنت لا تريد ان تحصل على المكافأه على جهودك الفكريه اي كتاباتك_ اخرجني انا من هذه اللعبه والعبها مع اقرانك في هذا المجال. هذه الفقره ايضا لا علاقه لها بالمقتبس ولذلك فهي مهاتره فارغه – عذرا مره اخرى.

تحدثت عن النضوج المجتمعي.... هنا انا اعرف لوسيان الحقيقي ولك مني كل الاحترام بل الود ايضا. واتمني ان تضع يدك في يدي – او انا اضع يدي في يدك.... لنوصل الفكره الى العامه من اخوتنا وابناء شعبنا ونعمل على تفعيلها لأنها فعلا مهمة جدا حيث بدون ان نصل الى النضوج لن تتمكن امتنا ان تنجب لنا اناس واعين لقيادة سفينتنا صوب النجاة وهذا يجب ان يكون (برأيي) مدعاة فخر لك ولي ولكل من يحذو خطوه في هذا الاتجاه.
(ومراكز الابحاث.....) نعم صحيح فقد درست الاحصاء ضمن دراستي للاداره الماليه والاقتصاد.
(وفي نفس الوقت....) لم افهمها ولم اجد هنالك اي طابوقه!
(شيء على الجانب....) هذا على الجانب والبعث والبؤس... : رأيي هو كما ذكرت اعلاه فخيارك الشخصي في عدم محاولتك الحصول على مكافأه او ثمرة نتاجك الفكري انت وكل من يفعل ذلك احرار ولا ارى حق لأحد ان يلاحقك على ذلك ولكن اذا اساء احد بما فيهم انا واصاب الاخرين بألم فتلك جنحه تستحق الملاحقه من قبل ذوي الاختصاص..
(هناك بالفعل اشخاص يقومون بملاحقة بعضهم البعض وهذه لدي عنها عدة ادلة في هذا المنبر) هذه لا تليق بك فأنت لا تحتفظ بهذه الادله لتلاحقهم مستقبلا! أليس كذلك؟

سأكتفي بهذا القدر مع امنياتي المتواصله ان تضع افكارك الجميله في خدمة شعبنا فشعبنا فعلا بحاجه لجهود اناس اذكياء مثل حضرتك
مع الود... اخوك نذار
ملاحظه: ارجوا مخاطبتي باسمي الصريح رجاءا. المنطق السفسطائي هم مدرسه مستقله في علم المنطق ناظرت مدرسه اخوان الصفا او عاصرتها وقد اثرت وتأثرت بالفلسفه اليونانيه القديمه - احسست انك قد انزعجت من ذكر هذه الكلمه التي كان العامه في بغداد جهلا يطلقونها على الجدل الواهن




 
اقتباس :

زيد ميشو


ا
« رد #9 في: 18.01.2017 في 05:22 »
السيد فارس ساكو
اعتقد بأنك وضعت شخصيتين مختلفتين واسلوبين متباينين في مستوى واحد، وهذا قرأ في العنوان قبل المضمون. وذلك بالنسبة لي يحتاج إلى إعادة نظر
فالدكتور عبدالله رابي واحد من اهم كتاب الموقع (رأيي وليس تعميم)، كونه يكتب بمنهجية وبحرفة أكاديمي متمكن له باع في كتابة المقالات والبحوث، لا بل حتى المؤلفات. ويكتب برقي واحترام كامل لغقلية القراء
فهو يعرف كيف يبدأ وكيف ينتهي، ولا يتشعب ويتسبب بتشريد ذهن القارئ

طروحات الدكتور رابي عقلانية - منهجية - بحثية، نحرج من بعد قراءتها بشي او أشياء مفيدة. وهو من اكثر الكتاب الذين أثق بطرحهم
بالمناسبة .... من سابع المستحيلات التصور بأن لوسيان هو نفسه المحترم إسكندر بيقاشا... فالأخير كاتب يختار جمله ومفرداته بدقة حتى وإن لا اتفق مع البعض مما يطرحه
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين الدكتور عبد الله رابي و " لوسيان" ضاع الموضوع !!!/فارس ســاكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: