منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة ! /نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة ! /نيسان سمو الهوزي   الجمعة 17 فبراير 2017, 06:59

نيسان سمو الهوزي




نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« في: 16.02.2017 في 19:06 »
نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
أهلا بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( اصحاب الوجوه المتعددة ) وسيختتم هذه الصفحة والوجه المتقلب الشاعر العراقي الكبير صاحب الوجه المستقيم والمعتدل السيد عباس . سيد عباس ماذا تقول عن وجوه الشعب العربي ؟ . لك القصيدة يا عباس .
سيدي الرئيس اوباما : اريد اكُلك سر خطير ويُصدق الشاعر كلامة !
كوووولَنا نكره امريكا كَبل جَيّتك وبعد جَيتك غُصن زيتون وْحمامة !
سيدي الرئيس اوباما : دارنا مهد الانبياء والاولياء اْلْبيهم العدل استقامة !
وْتْدري منو ينام عدنا سيدي الريس اوباما ! أبونا آدم ، ونبي هوت ، ونبي صالح ، ونبي نوح ، ونبي يونس ، وناحوم وإختصارَ ، والعزيز والخضر وإبن عم المصطفى حيدر إمامة ! وْدارنا مسقط نبي إبراهم واللي تسمونا بِلُغَتكم ابراهاما ! سيدي الريس اوباما ! عباس ، عباس ولك هذا راح وجاي واحد جديد غيّر القصيدة شنو انتَ اْمبرمج ؟ سوري ، آسف تذكرتُ انبياءنا ! اوكي .   
لم يكن يوم فيها الشعوب العربية ( احفاد الانبياء ) والقاطنين معهم صادقين وعادلين ومستقيمين لا مع انفسهم ولا مع غيرهم إذا كان سيدهم السياسي او المذهبي او الطائفي او حتى الجيران . في كل حياة شعوبنا كُنا مسيّرين وليس مُخيّرين . لم نكن إلا عاجزين وحائرين في إتخاذ القرار او الاستطاف لهذا الجانب او ذاك او إنتقاد هذا الطرف او الآخر ولا في الرفض او القبول . بل كُنا وارثين للتملق والتمايز والتحايز وراكعين تحت اقدام الاعلى او الاكبر او الاضخم والاقوى دينياً كان او سياسياً او حتى على مستوى العشيرة والقبيلة .
نسير ونلهف خلف رجل العمامة السوداء ونحن مكفوفين ووراء السياسي ونحن متسلحين بأوجه متعددة الالوان وسيستمر هذا الحال على ماهو عليه واحدهم ينطح والاخر يرفع والثالث يكبس وسننتقل من حفرة الى نُكرة ( مو نُكرة سلمان ) ومن مَطَبة الى صَدمة وسيدوم الضحك على ذقوننا ووجوهنا المتعددة .
حتى نحن الكُتاب ( لا اتكلم على نفسي ) احفاد ذلك الشعب فلا نختلف عنهم ولا نملك الجرأة على رفض ذلك الخضوع والخشوع بل نزيد الطين طراوةَ في كتاباتنا المملقة المشوهة المنافقة المخادعة المهادنة ونزيد من عظمة ازدواجيتنا في الإنحياز الاطرشي لهذا الطرف او ذاك . حتى في تعليقاتنا وردودنا نعلن عن تملقنا وكذبنا ونكشف عن لو وجهنا الجديد . 
فحالة الإزدزاجية وصلت الى درجة الإنفصام في الشخصية . مع صاحب العمامة تتحول العلمانية المتواجدة الى الخرافة والسحر والشعوذة وفي مواجه السياسي الى مؤيد وباصم وهو معصوم الجفون ومع الاقوى الى الألوان حسب الطلب . حتى في تمايلنا القومي ، فنحن منافقين ودجالين وارتباطاتنا الحزبية ليست إلا إنعكاس لتطرفنا وخثبثنا ويستمر هذا الوضع الى ان يدخل العائلة نفسها .
فحتى ونحن مع أفراد العائلة نستخدم تلك الإزدواجية المرعبة والخبيثة بين الذكور والإناث لا بل حتى مع الشريكة نكون ملونين وحسب الزمان والمكان . حتى عندما نكون جالسين على كُرسيّ الاعتراف نكون شاردين في أماكن اخرى !!! .. حتى في هذا الموقع لا نبتعد عن تلك الوصفات ( كافي انت بلا شيء مهدد بالطرد ) ! . 
مملقين لهذا الطرف ومكراين للآخر  ومحتالين على الثالث ومداهنين للرابع ومُرائين للبعيد ومحتقرين للضعيف .  فعلى مستوى الدولة لا يمتلك المواطن غير تلك المداهنة والاحزاب تقوم وتقعد وتعيش على اصحاب الوجوه المتعددة والسياسي يعي ومن بعيد كم صوت مَذاق يمتلك وشيخ العشيرة والقبيلة يدرك اين ومتى يوزع حليب البعير ورجال العمامات والعباءات السوداء يدركون معدن ذلك المنافق .
تتغير وتتحول قناعة وفلسفة وفهم وإدراك وتأيد كل شخص الى الوان متعددة ومختلفة في مسيرته الحياتية . فاليوم سياسي ماركسي وغداً بعثي وبعده مالكي والذي يليه صاحب عمامة ومن ثم ينتقل الى الوهابية ويعود بعدها الى مرائي لهذا البارطي او ذلك الحزبي ومن ثم تنتهي مسيره تحت اقدام رجل المعبد . لا نملك الإستقلالية وماالرفض والنقد الذي نقوله غير حالة حقدية إنتقامية نابعة من الشوفينية المتعصبة وليس القبول الذي نقرره غير المياعة تحت هذا الابط او ذاك ومن اجل خاطر هذا او الآخر او تحضر المصلحة الشخصية .
شعوب ورثت كل هذا الكم الهائل من النفاق والدجل والزندقة والشرك والمراء والمكيدة والخداع لا يمكن لها ان تتقدم او تتطور او ان تصل الى ( نقطة الرُبع  ) !!! نقطة ..
سنأخذ إستراحة لا نعلم كم ستطول ولا نعي الى اي لون سيتقلب طيف وجهنا القبيح .
لا تنسوا :
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 16/02/2017



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة ! /نيسان سمو الهوزي   الجمعة 17 فبراير 2017, 07:02

اقتباس :

الاب نوئيل كوركيس






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #1 في:16.02.2017 في 20:26 »

Dear Mr. Neesan
Well done, I can’t agree with you more than that.
Still I have question to your wisdom, “to start from Zero”, what is the solution?
How we can retune back to the “Barasheeth- in the Beginning”

Best regard




اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #2 في: 16.02.2017 في 22:13 »
لا تـتـرجى خـيرا من ناس متملـقـين مداهـنين مفـتـرين ....
التجارب دلـت عـلى أن وريقات كـثيرة كانت محـسوبة عـلى الشجـرة
هـبّـت ريح صفـراء فـتـناثـرت وتبعـثـرت ...
ولا يـبقى إلاّ وجه ربـك ذو الجلال والإكـرام والمؤمـنـون به .


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #2 في: 17.02.2017 في 07:45 »
كان الاخ مايكل قد شارك بكلمة يقول فيها : لقد هبت رياح قوية واسقطت كل الاوراق وسوف لا يبقى غير جلالته وجهه الكريم والمؤمنين به ( هذا كان مختصر مشاركته ) وقد ذكرتُ له بأن هذا الكلام غير صحيح لأن جذور الشجرة تالفة ( واقصد هنا الشعوب الشرقية والعربية والاسلامية وفي تلك المنطقة وليس نوع معين ) ونحتاج الى قطع الشجرة من جذورها لأنها ستطرح اوراق جديدة ....... وسوف اثبت صحة ذلك عند هذه الكلمة !!! ولكن الموقع الكريم قطع ورفع تلك المشاركة بالرغم من انني لا اجد فيها الضرر الذي يتطلب القطع . بعدين في القطع سوف لا نصل ابداً يجب قول كل شيء ومن ثم اختيار الافضل وبعدها سيسقط كل ماهو غير صحيح لوحده فلماذا هذه العجلة في القطع ؟؟؟؟ لا ويسألني القس نوئيل عن كيفية البداية والدخول في تفاصيل نقطة الصفر !!الشغلة بعيدة وبعيدة جداً وسننقرض دون حتى الاقتراب من تلك النقطة ..اتمنى ان لا يتم حذف هذه المشاركة ايضاً ..


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #3 في: 17.02.2017 في 18:16 »
الاب نوئيل المحترم : كما قلتُ في ردي للسيد مايكل بأنني سأثبت وعند هذه الكلمة صحة ما ذكرته فيها جملة وتفصيلاً واليك البعض من تلك الدلائل .
اولاً : انظر بعد كل عنوان لكلمة جديدة لأحد الاخوة يذكر الموقع كلمة ( جديد ) إلا كلماتي وانا اعلم السبب ولكن لا اعلم إذا كان الجميع يعلم بذلك ! لا اعتقد لذلك سأذكره انا هنا وهو محاملتهم لمنع اي كلمة صادقة بل المطلوب هو التناحر والتنافر والدجل والخداع حتى تستمر المسرحية .
ثانياً : الموقع لم ينشر كلمتي على الصفحة الرئيسية وكالمعتاد وكأنني انا الذي احتل القرى المسيحية وسبيّتُ نساء الموصليات واليزيديات .
ثالثاً والاهم : هو عدم قدرة اي من الاخوة ( الاشاوس )  في المشاركة بعد أن كُنتَ حضرتك اول المؤيدين ( بإستثناء السيد مايكل وهو الآخر تم حذفه من قبل الموقع ) خوفاً من ان يؤدي مشاركتهم الى شك سيدهم بالتأيد لك  بالرغم من إن الموضوع لا يتعلق لا من قريب ولا من بعيد بقضيتك وانا كُنتُ اول الرافضين لهذا الانشقاق وكبتُ كلمتين عنك في حينها ( بس خطية حقهم ! مشغولين بالشيخ الجديد يوم فوق يوم تحت ! مثل الطفل الصغير الذي يحصل على لعبة ولا يعلم أين يخبئها او يضعها هذا هو حال الكلدان مع شيخهم الشيعي ) أي يظهر الدجل والنفاق الذي نحن فيه بشكل تام وجلي هنا ويؤد صحة كل كلمة ذكرتها في كلمتي هذه ...
نعود الى مشاركتك وسؤالك .
الرد على مشاركتك يتكون من شقيّن الاول لاهوتي والآخر علماني .
الاول انا لستُ ضليعاً فيه وصفحتي سوداء فيه لهذا سوف اتجنبه تفادياً لتسميتي مرة اخرى ببوق السؤم .
الثاني علماني وهذا نستطيع ان نقترب منه قليلاً . الرد على سؤالك هو في كلمة واحدة أما إذا حاولنا الإطالة فيكون بجملة واحدة فقط ولكن لا يوجد شخص يتجرأ في الوقت الحاضر نطقها ولكننا سندور جولها .
العالم الذي يعتمد على الخرافة والشعوذة والدجل فيكل شيء حتى يثبت له العْلم عكس ذلك فهو عالم بعيد عن تلك النقطة وسيبقى كذلك وأما العالم الذي يلهف عن العْلم لتفنيد كل ماهو متوارث هو العالم الذي سيتقدم وسيستمر في ذلك وسيسبق الجميع في هذا الشأن .. نقطة ..
بالنسبة للشق العلمي فهذه هي البداية .. إذاً لكل متخلف ومتأخر نقول يجب عليك بهذه البداية ..
هذه هي نصيحتي لهذه الامة وهنا سأذكر سخرية من سخريات الكاتب المصري السخري جلال عامر ( امير الساخرين ) : الامة التي تُفضّل التغيير في السرير سوف لن يُغيروا لها إلا البامبرز .
لقد كتبتُ اكثر من اربعة مائة سخرية وكل واحدة منها كانت جزء من تلك النقطة وإذا اجمعتها فستتكون عندك تلك النقطة ولكننا شعوب لا تقرأ وإن قرأت فلا تستوعب ..
سأتوقف هنا وقد يكون لنا عودة اخرى ولكنك لا اعلم متى ! تحية طيبة 


اقتباس :

ليون برخو






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #4 في: 17.02.2017 في 21:41 »
سيدي الكريم،

نحن شعب مسكين وغلبان ومغلوب على أمره وأضفت إليها الرياء والإفتراء ... نجلد أنسفنا وهذا صحيح ونستحق لأننا بدأنا نفقد، إن لم نكن للتو فقدنا كل مقومات كوننا أمة او شعب.

وأمل ان تترك بعد الأن البحث عن نقطة "الصفر" لأنننا شعب بلا نقطة ولا أرقام أي لا صفر ولا واحد ولا إثنين ولا هم يحزنون.

فهل ستريدنا بعد الأن ان نرجع الى نقطة "الصفر" ونحن لا نعرف "الصفر" ولا اي رقم أخر لأن الأرقام لا وجود لها في حياتنا.

وأمل ان لا تكون إستراحتك طويلة بيد ان الكتابة في مواقع شعبنا متعبة ومهلكة حقا، أتعرف لماذا لأننا لسنا بشعب ولا نقطة لنا.

وأمل ان لا تطيل "الإستراحة" التي تشير إليها لأن لك من يتابعك ويقرأ لك.

نقطة واحدة هي انه عندما لم تلحظ عبارة "جديد" بجانب مقالك في الموقع هو لأنك صاحبه بينما انا كقارىء عند دخولي في الموقع لاحظت ذلك.

وأرجو ان لا تأخذ المسألة بحساسية كبيرة كون المقال لم يظهر على الصفحة الرئيسية لأن الفرق بين الصفحة الرئيسية (الواجهة) والمنتدى أخذ بالزوال تقريبا.

وفقك الله

تحياتي



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #5 في: 18.02.2017 في 00:28 »
السيد ليون برخو : في البدا شكرًا على الملاحظة وثانيا على المشاركة وثالثا لماذا لا ينشر الموقع كلمتي على الصفحة الرئيسية فهل لا تستحق ذلك ام لانها الحقيقة المرة ؟ سيدي لا نقطة الصفر ولا هم يحزنون ولكن اقسم لك وللناءمين في سبات طويل بأنهم سوف لا يتقدمون خطوة واحدة دون تلك النقطة ! يقول الكاتب المصري الساخر الراحل جلال عامر : لان العرب يأمنون بالقسمة لهذا وضعتهم امريكا في جدول الضرب ! نحن جدول الضرب للعالم  المتقدم وسنبقى ننتقل من مصيبة الى بلوة ومن ضربة آلى نكسة وسيستمر هذا الحال الى ان يدرك الجميع بان تلك النقطة هي الخلاص ! تحية




اقتباس :

Husam Sami






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #6 في: 18.02.2017 في 17:17 »
الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم .

تحية خالصة خالية من النفاق والدجل والمراءات وووو ...
1 ) هذا حال شعبنا وهذا حال المثقف الذي يريد ان يرتفع به من البامبرز إلى الـ ... وتعليمه الجلوس في غرفة ( الراحة ) .
2 ) لا تنزعج من ان مقالاتك لم تجيّر بكلمة ( جديد ) فقد سبقك لذلك الفقير لله فبعد ثلاث أو أربعة مقالات تم رفع ( الجديد ) عنها وتم وضع علامة في الجانب الأيسر وفي الأسفل من رسم الرسالة قبل عنوان المقال .
3 ) على المثقف ( الثائر الواعي ) والكاتب الحر ان يوصل رسالته بكل أمانه وصدق ولا ينتظر جوائز لذلك . فالجائزة تأتي بعد الإنجاز فلا تستعجل وان طال الانتظار .
4 ) المراؤون والانتهازيون ... ووو  موجودون في كل زمان ومكان هم من يفسدون المجتمعات ويحرّفون ثورات التغيير وينحرفون بالأفكار خدمة لمناصبهم وجيوبهم ( مصالحهم ) والأخيار كانوا ولازالوا يمارسون نفس الأدوار في كشف الأقنعة الفاسدة ومحاربة شرور أصحابها والجميع يدفعون الضريبة ((( المنافقون والمراؤون ضريبتهم ان يدوسوا على كرامتهم وعزة نفوسهم وغيرتهم ومبادئ السماء والأرض لغاية مصالحهم ... أصحاب المبادئ السامية والإنسانية ضريبتهم التهميش والتحجيم والمطاردة والطرد والاضطهاد ووو ... ( هنيئاً لكم ان عيروكم واضطهدوكم وقالوا عليكم كذباً كل كلمة سوء من أجلي افرحوا وابتهجوا لأن اجركم في السماوات عظيم هكذا اضطهدوا الأنبياء قبلكم . ) ... ))) وهذه هي واحدة من دورات الحياة ( الأخيار يصلحون ما يفسده الأشرار ) وهدفهم انتصار ( الإنسانية ) .
الرب يبارك حياة جميعكم
حسام سامي   18 - 2 - 2017


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #7 في: 18.02.2017 في 19:20 »
اخي حسام المحترم : في البدا أشكرك على هذه المداخلة الجميلة والمهمة وإنني اتفهم ذلك ولست منزعجا من المراءين والمنافقين ووووووووو الخ من عامة الشعب ولكن من الذين يحسبون على النخبة والكتاب الذين زاد دورهم التخلفي عن عامة الشعب ! يجب علينا ان لاتبقى ننفخ في إطار مثقوب ( مو انقطع نفسنا ) الدجل والخرافة والتخلف والعنصرية عندما تأتي من الذي يعتقدون انه المثقف الواعي اخطر بكثير من الذي ياتي من عامة الشعب . هذه هي مصيبتنا وبلوتنا لهذا سنتوقف وننتظر الى اين سيصلون بهذا التخلف الأعمى . تحية وتقدير



 
اقتباس :

الاب نوئيل كوركيس






رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #8 في:19.02.2017 في 06:51 »
ܡܝܘܩܪܐ ܢܝܣܢ
ܡܢܕܝ ܕܝܘܬ ܩܛܥ̄ܗ ܕܫܩܠܬ ܢܝܚܘܬܐ ܡܢ ܟܬܒܬܐ، ܩܛܥ̄ܬܘܟܼ ܐܝܠܗ ܡܝܘܩܪܬܐ ܘܥܙܙܬܐ ܘܡܒܣܡܬ ܒܓܘܗ، ܘܣܒܪܐ ـ ܐܡܘܕ ܕܝܗ ܐܝܠܗ ܟܘܕ ܕܐܪܬ ܦܪܣܬܝ ܕܗܘܬ ܕܪܝܐ ܕܟܼ ܡܫܪܬ ܒܓܘ ܦܣܘܬܐ ܩܕܡܝܬܐ ܡܢ ܨܦܪ ܬܕ ܗܘܬ ܡܫܘܬܦܢܐ ـ ܡܫܪܟܢܐ ܒܓܘ ܩܝܡܬܐ ܕܐܡܬܢ ܟܠܕܝܬܐ، ܕܗܝ ܠܝܠܐ ܡܢ ܥܡܡ̈ܐ ܕܠܬܐ ܡܪܕܘܬܐ ܐܠܐ ܐ̄ܢܫܗ ܐܝܠܝ ܕܡܝܟܼܐ ܟܒܝܠܝ ܡܪܥܘܫܐ ܘܐܝܠܐ ܒܐܝܕܬܐ ܕܪܫܢܐ ܕܠܬܝ ܚܟܡܬܐ ܘܢܣܝܢܐ ـ ܚܒܪܐ ܛܒܼܐ.
ܦܣܘܬܐ ܩܕܡܝܬܐ ܐܝܠܗ ܕܡܫܪܝܐ ܡܢܘܟ ܬܕ ܟܬܒܬ ܒܠܫܢܢ ܟܠܕܝܐ
ܡܝܩܪܢܘܟ ܩܫܐ ܢܘܐܝܠ

ميوقرا نيسان
مندي ديوت قطيه دشقلت نيخوتا من كتوتا، قطيتوخ ايلي ميوقرتا وعززتا ومبسمت بكاوه، وسورا ـ امود ديي ايله كود دأرت بارستي (سلاما) دهاوت دريا دخ مشارت بكو بسوتا قميتا من صفر تا هاوت مشوتبانا ـ مشركانا بكو قيمتا داومتن كلديتا، وهي ليلا من عمي دلته مردوتا الا ناشه ايلي دميخي كبيلي مرأوشي وايله باداتا دريشاني دلتي حكمتا ونسيونا ـ خبرة طاوا
بسوتا قدميتا ايله دمشريا منوخ تد كتوت بلشانن كلدايا

خطوة الاولى تبدأ منك وهي ان تكتب بلغتنا الكلدانية، حينها سوف تنهض امتنا التي هي اول خطوة قبل كل خطوات
ميقارنوخ قاشا نوئيل


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي





رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #9 في: 19.02.2017 في 08:39 »
ميوقرا قاشا نوئيل : الأمة التي تحجب كلماتي وما اكتبه  عن صفحاتها الرئيسة سوف لا تصل أبدا !
اللغة هي وسيلة التعبير وليس التفعيل او القيم الانسانية او العدل الذي من المفروض ان يحتذي به الانسان ! انا لا اجيد كتابة تلك اللغة ولكن هذا لا يعني بانني أتحول الى عنصري او منافق او دجال او مراءي اوغيرها وكما وصفت ذاك الشعب في كلمتي هذه . في بداية الثمانينات قامت جهات مختصة بإجراء بحث عن أوفا ( اشرف واخلص ) امرأة في العالم لزوجها فكانت اليابانية الاولى وهم لا يمتلكون الله في السماء وتلتها السوفيتية الماركسية في وقتها وكانت العربية صاحبة الآلهة المتعددة في المرتبة السابعة والعشرون فاللغة لم تجعلها الا في المراتب الاخيرة !
انا موجود وسوف لا ارحل ولكنني مليت وتعبت من هذه السفسطة الفارغة لهذا سآخذ قسط من الراحة وان خطر ببالي الكتابة في موضوع معين ستجده في أماكن اخرى .
سنترك الساحة للذين صعدوا على ظهر الحق والعدالة والضمير وبدوا يرفسونه بأحذيتهم النجسة .
قد أعاود في نشر البعض من سخرياتي القديمة للتأكيد على صحة كل كلمة  كتبناها . تحية طيبة



 
اقتباس :

فاروق يوسف





رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #10 في:19.02.2017 في 09:13 »


الاخ نيسان.....  تحياتــي لــك وللشـاعـر أحمــد النعيمي
فاروق يوسف



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي





رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #11 في:19.02.2017 في 10:06 »
الاخ فاروق :
قال في احدى تعليقاته :  لا غنى للفعل عن الكلام الصادق المؤثر، لأن غيابه يعني امتلاء الفراغ بالكلام النقيض، ونحن نعلم أن هذا النقيض موجود وفاعل حتى بوجود الصدق، فما بالك إذا خلا الجو تماما؟
ويقول في احدى الراوئع القصيرة :

فْقْتُ من قَسوة حالي فوق نعلي كل اصحاب المعالي
قيْل لي عيبُ وكررتُ مقالي   قيل لي عيبُ فكررتُ مقالي
ثم لما قيلَ لي عيبُ تنبهتُ الى سوء عباراتي
وخففتُ إنفعالي ثم قدمتُ إعتذاراً لنعالي !!
تحية طيبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة ! /نيسان سمو الهوزي   الأربعاء 22 فبراير 2017, 02:00


اقتباس :

albert masho




رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #12 في: 21.02.2017 في 18:07 »
الاخ العزيز نيسان: ان لم نكتب او نبوح بالذي في داخلنا سوف ننفجر لان الذي نحن فيه لا يطاق والطريق الذي نقاد له نهايته الهاوية لا سامح الله. ان تكتب الحقيقة فهذا قدرك وان لم ينشر فهذا قدرنا لانك تكتب الذي فيه خير الناس واذا لم ينشر لان هناك من يريد ان نحرم من الحقيقة. صدقني الذي تكتب انا اراه جزء من المصيبة التي نحن فيها ولو انك تكتب كل الحقيقة ربما سوف يحترق الكمبيوتر(ارجو ان يكون الماء بجانبك عندما تكتب). يمكن ان تتوقف او ترحل لكن من سوف يحب الشعب ويخاف على مصالحه ؟ انت لم تختر الذي انت فيه لكن هناك الاب الذي في السماء هو الذي اعطاك موهبة الكتابة لكي تساعدنا على معرفة الحقيقة. انا اعرف شعورك والغصة التي في القلب لكن , صدقني انا انتظر الذي تكتب واتفحص الصفحة الداخلة كل يوم من اجل الجديد الذي تكتب, فكم هناك من امثالي ينتظر الروائع التي تكتب ؟ لا تهتم لمن يقول غير ذلك لان الحقيقة ساطعة في كبد السماء تقول انك من الرجال المحبين لشعبنا وكنيستا وبلدنا . بينما انت تكتب سخرية انا اتحسس الدموع بين السطور. تقبل محبتي والرب يسوع المسيح يشرح صدرك ويحميك انت وبيتك.



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة !
« رد #13 في:21.02.2017 في 22:00 »
[size=32]اخي سامي : في البدا استغربت من غيابك هذه المرة ولكن كما المعتاد تضعني في موقف محرج بكرمك .
اخي يمكن راح أصير مثل الممثلات المصريات يعتزلن  اليوم ويحتجبن في اليوم الثاني ويعودن للتمثيل في اليوم الثالث . ههههههه
بصراحة سوف ارتاح قليلا وأريح راسي من اللغط الحاصل في هذه المواقع واللغو المتكرر والغير النافع .
كنت أفكر اليوم في كلمة عن المناضلين والنزيهين والشرفاء كيف تكون نهاياتهم ! اما تنتهي في المعتقلات والزنزانات او بالنفي او بالتصفية او يموتون من الجوع في الشوارع . ولكن لم تساعدني الهمة . وقد اعود اليها في يوم . انني اتساءل نفسي لماذا لا ينشر الموقع كلماتي فهل انا بقاتل الحسين ؟ اما الذي يكتب هنا افضل مما نقوله ؟
صادقا لو لم يكن البعض من امثالك وبعض الاخوة الاخرين لما كنّا سنكتب شيء ولكنكم أنتم الذين تستحقون ذلك ولكم نكتب . سنرتاح لفترة ولكنني لا اعلم كم ستطول .
بالمناسبة دعوتك هذه هي اجمل دعوة ارضية وصلتني في حياتي ! لك وولعاءلة كل المحبة وسلام وصحة .[/size]



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نحنُ شعوب مُرائين ومُداهين ومفترين ! كلمة اخيرة وبعدها إستراحة ! /نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: