منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من حق العراقية أبراز أوراق لعبها وضغطها// ..الأكراد في نينوى: المفاوضات مع القائمة العربية عادت الى المربع الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من حق العراقية أبراز أوراق لعبها وضغطها// ..الأكراد في نينوى: المفاوضات مع القائمة العربية عادت الى المربع الاول   2011-02-03, 4:42 am

من حق العراقية أبراز أوراق لعبها وضغطها// ..الأكراد في نينوى: المفاوضات مع القائمة العربية عادت الى المربع الاول


العراق/ تقارير



من حق القائمة العراقية العودة لأوراقها الضاغطة بعد أن شعرت بالمؤامرة عليها والتي قادها حزب الدعوة مع الأكراد، وبما بحوزة العراقية أوراقا ضاغطة وخصوصا تجاه الأكراد فلابد من أستعمالها لكي يضغط الأكراد على المالكي ليلبي سقف الطلبات التي أقرت في مؤتمر مبادرة البرزاني

التقرير

أكد رئيس قائمة «نينوى المتآخية» الكردية أن المفاوضات بينها وقائمة «الحدباء» العربية في الموصل عادت الى المربع الاول. وان للاكراد مطلباً وحيداً يتعلق بالوضع السياسي في المحافظة وهو اعتماد التوافق في الحكم والمشاركة الفعلية في السلطة، فيما الملفات الاخرى بيد الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم.

وكان رئيس لجنة المفاوضات في «الحدباء» عبد الرحيم الشمري قال في تصريحات صحافية أن القائمة تقبل بجميع شروط «نينوى» شرط أن تخرج قوات حرس الاقليم «البيشمركة» و «الاسايش» (الامن) من المحافظة.

وقال رئيس قائمة «نينوى» خسرو كوران في تصريح الى «الحياة» إن «لقاءات أجريت بين القائمتين قبل ايام لم تسفر عن شيء بل ان الامور عادت الى المربع الأول». وأضاف: «لدينا مطلب وحيد فقط وهو المشاركة الفعلية في الحكم واعتماد التوافق في ادارة السلطة في المحافظة كما هو شأن ادارة السلطة في باقي المحافظات، اما الملفات الاخرى كالمادة 140 وقوات البيشمركة والحدود الادارية فنحن لسنا طرفاً مباشراً فيها».

وزاد ان «المادة 140 دستورية ويمكن للحدباء المطالبة بتعديل الدستور إذا ارادت. اما قوات البيشمركة فهي جزء من المنظومة الدفاعية العراقية وقد انيطت بها مهام حساسة منذ عام 2003 كحماية المنشآت الحيوية مثل سد الموصل وهذه القوات ليست في مدينة الموصل او المناطق العربية بل تنتشر في المناطق المتنازع عليها والمناطق ذات الغالبية الكردية او المناطق التي صوتت لقائمتنا».

وتابع ان «هذه المسائل إضافة الى الحدود الإدارية تتعلق بالمفاوضات بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان العراق، نحن أحلنا هذه الامور خلال جولات المفاوضات السابقة الى اللجنة الامنية الثلاثية وواجب حل على عاتق الحكومة الاتحادية والاقليم وليس بيننا وبين الحدباء».

الى ذلك، نقلت وسائل اعلام كردية عن رئيس المفاوضات في قائمة «الحدباء» عبد الرحيم الشمري قوله إن قائمته «مصرة على مطلب خروج قوات البيشمركة والاسايش من المحافظة».

وبيّن الشمري أن «قائمة الحدباء تقبل شروط ومطالب قائمة نينوى المتآخية شرط عدم بقاء قوات البيشمركة والاسايش في المحافظة».

ومنذ أن حصلت «الحدباء» على غالبية مقاعد مجلس محافظة نينوى في انتخابات مجالس المحافظات عام 2009، واستحواذها على المناصب الادارية والسياسية الرفيعة أعلنت قائمة «نينوى المتآخية» مقاطعتها اعمال مجلس المحافظة وتبعتها في قرارها 16 وحدة ادارية.

وجرت سلسلة لقاءات بين الجانبين بحضور ممثلين للأمم المتحدة والسفارة الأميركية في العراق والحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم نجحت في ايصال الفريقين الى نقاط مشتركة بينما بقيت مسائل قليلة غير محسومة، بيد أن الامر بقي معلقاً حتى الآن.



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من حق العراقية أبراز أوراق لعبها وضغطها// ..الأكراد في نينوى: المفاوضات مع القائمة العربية عادت الى المربع الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: