منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الأحد 19 مارس 2017, 07:02

ليون برخو




لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« في: 18.03.2017 في 22:37 »
لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى

ليون برخو
جامعة يونشوبنك – السويد

قرار السيد لوسيان، المجهول الهوية، اتى في تعقيب له على مقال لي. وفي الأحرى لم يكن تعقيب. كان طوفان من الماء العكر سميته "إسهال كتابي."

لماذا "إسهال كتابي"؟ لأن صاحبه الملثم كتب حوالي 10000 (عشرة الاف) كلمة تعقيبا على موضوع واحد لي فقط.

وقبل ان ادخل في خضم الموضوع، اؤكد انني لا اكتب هنا لأنه انتقدني في "إسهاله الكتابي." الفكر الذي لا يأتيه النقد فكر ميت. وشخصيا أرحب بالنقد لأن يمنحني فرصة مراجعة النفس والتوضيح والقاء الضوء على موقفي وفكري.

ولكن اسأل، لماذا يطبّل الذي يريد التوقف عن الكتابة عن قراره؟ لماذا لا ينسحب بهدوء. ما الغاية من الإعلان هذا؟  وهل هناك هدف؟

ومن ثم اسأل اخي وصديقي العزيز أخيقر يوخنا عن الموضوع هذا وأمل ان يتسع صدره وهو يعرف انني أكن له احتراما شديدا وهو كان قد انتخبني في مقال له "كاتب الموقع" (أي أفضل كاتب في هذا الموقع، وطبعا هذا رأيه الشخصي لأن لا علم لي انني افضل من غيري)، اسأله عن سبب طلبه من السيد الملثم لوسيان عدم ترك المنتدى. (بالمناسبة انا لا موقف لي تجاه قراره. فهو حر إن بقي او غادر ومن ثم عاد).

بيد انني اسأل الأخ العزيز أخيقر مرة أخرى عن سبب دعوته او بالأحرى توسله الملثم هذ (أقول ملثم لأن هناك أمور خطيرة في الموضوع) البقاء. السبب واضح. الأخ أخيقر يريده ان يبقى لأنه بواسطة هذا الملثم اكتشف اصالة الأمة الأشورية. انظر الاقتباس من الأخ أخيقر:


اقتباس :
وللدلالة على ما يتمتع به من موهبة فكرية خاصة في التشخيص والمعالجة  وحسم موضوع الخلافات  والخروج بالنتيجة الحتمية المبنية على المنطق السليم في قراءة  وفهم الموضوع المطروح ادعو القاريء الكريم الى التوقف لحظة لقراءة  رده هذا لموضوع ممل يكرره احد الاخوان في كل مواضيعه للطعن في الآشورية وتاريخهم وأصالتهم واستمراريتهم.



وبعدها يأتي باقتباس من الملثم لوسيان وهو ليس فقيرا بل هشا وهزيلا ولا معنى له ويعارض البحث العلمي والأكاديمي ولا يعتد به لأن العلم ليس هذا وليس كذلك. إنه ضحك على ذقون البسطاء يستخدمه الأغبياء لتحقيق مأرب محددة. هذا ليس منطق ابدا لا سيما في الأمور التي نتحدث فيها في هذا المنتدى والتي تقع ضمن العلوم الاجتماعية. أي أستاذ او باحث او عالم لسقط على قفاه من الضحك – واسمح يا اخي العزيز أخيقر وسابرهن على ذلك ادناه – على طريقة تقديم الاقتباس والاقتباس ذاته:


اقتباس :
"في العلم يا رجل عندما يقول شخص بان الورود كلها بيضاء اللون ومن ثم ياتي شخص اخر بوردة لونها احمر فان جملة الشخص الاول تعتبر مدحوضة. واذا استمر الشخص الاول بتكرار نفس ادعائه الاول فان العلماء سيعتبرون ما يكتبه بانه زبالة."



هل هذه هي الأمة الاشورية "العظيمة" التي كي تبرهن على أصالتها لم يكن لها سند غير هذا الملثم وهذا الاقتباس الهزيل الذي لا هو علم ولا حكمة ولا مكانة له في أي منهج علمي ولا هم يحزنون؟  حقا لا خير في أمة تكتشف اصالتها واصلها وفصلها باقتباس من ملثم.

وهل كان الأخ أخيقر توسل بالملثم لوسيان البقاء في المنتدى لو كان له موقف غير هذا؟ وماذا سيقول الأن؟

وأين صار المقال المهم الذي كتبه زميلنا الدكتور رابي الذي برهن فيه ان كتابات هذا الملثم تفتقر الى ابسط معايير المنطق والعلم  ولأكاديميا والفكر والحس السليم لأنها اساسا غير موضوعية؟

أي شعب نحن يخطفنا الملثم ولا نقبل ما اتى به باحث وأكاديمي مثل الدكتور رابي بحقه؟

تطلبون من المثلم البقاء ولا تطلبون منه كشف هويته. وكيف تقبلون ان يقودكم فكريا ملثما لا تعرفون من هو وما هي هويته وما هي دوافعه؟ أي شعب يقبل بهذا؟ أي شعب يهرع ويمنح قصب السبق ودفة الحكمة والفكر الى ملثم؟ هذا الشخص لم يعد ملثما عاديا يكتب جملة هنا وهناك ويغادر؟ هذا الملثم يبدو ان له غاية وله من وراءه وخلفه.

في علوم الإعلام، مثل هذا الملثم نطلق عليهم اسم troller لأنهم يوهمون الناس انهم حكماء وهم اغبياء ويدخلون في كل المواضيع ويهاجمون هذا وذاك وينتقصون من الناس التي نعرف اسمائها وصورها ويهينونها ويسخرون منها لأن اللثام يمنحهم الحصانة من أي نقد او رد، لا بل كلما اردت ان ترد لهم الصاع ازدادوا زهوا لأنهم يجروك الى استفزازهم وغايتهم الأساسية الاستفزاز.

وهكذا يغادر الدكتور رابي الموقع وكأن شيئا لم يحصل.  يغادر ملثم وكل ما يكتبه تقريبا يفتقر الى ابسط معايير الموضوعية والمنطق وأغلبه سرقات من هنا وهناك من خلال إعادة الصياغة وتنقلب دنيا بعض الأخوة لأغراض لا يعلمها الا الله.

الملثم لوسيان يجب ان يكشف عن نفسه لأن "إسهاله الكتابي" صارت له غايات اقل ما يقال عنها انها غير شريفة لأنه يرى في كل من يختلف عنه او أي شيء لا يقوله هو "زبالة وهراء" ويستخدم بذاءات وهناك نسمة كره للأخر في كتاباته كما سأوضح ادناه.

لا أظن أي شعب يقبل لشخص مزيف ملثم مجهول ان يسيطر على عقله بهذا الشكل.

الملثم لوسيان يكتب دون تنسيق ونقاط محددة. له قابلية كبيرة على استخدام الإنترنت ويأخذ من هنا وهناك بعض المفاهيم ومن ثم يصبغها بعبارات أحيانا تهبط الى السوقية والبذاءة (أنظر ادناه) وكثير من كلماته الخاصة (أي التي لا يأخذها من غيره) تنم عن جهل تام بما يدعيه انه صاحب شهادات علمية لأن أي صاحب شهادة معتمدة لا يمكن ان ينطق بها.

أنظر هنا، كيف يأتي بموقف غير عقلاني حيث يضع سؤال لعالم الفيزياء ومن ثم هو يجاوب جوابا قطعيا عنه وهذا غباء لا يتقرب منه أي عالم او باحث او صاحب منطق. ومن ثم الموقف خاطئ لأن غالبية الناس (العلماء وغيرهم) في السويد وأوروبا ملحدون ولكنهم بتراتيلهم وطقوسهم متشبثون حدّ الموت:

اقتباس :
بمعنى اخر اذا كنت ستطرح سؤال لهوكينغ هل الطقوس والتراتيل ستكون مهمة عندما يعتبر بان المسيحية كدين هي مجرد اسطورة, فجوابه سيكون بدون ادنى شك كلا لن تكون مهمة.



وأنظر هنا كيف يضع سؤالا في فمي وهو يجاوب عني بالمطلق، وهذا غباء بطريقة الكتابة ولا يقبل به العلم والبحث ومنطق وأسلوب الكتابة السليمة وهو ضحك على ذقون الناس البسطاء الذين يرون في هذا انه موقف سليم وهو ليس كذلك:

اقتباس :
كيف سيكون موقفك انت؟ انا متاكد بانك ستقول بان البطريركية تقوم باللف والدوران والمرواغة.



واي عالم يقبل بهذا؟ يا إخوتي اسالوا وأتوا بأي شخص له مقدار محدد من العلم كيف سيضحك على هذه الجملة:

اقتباس :
وهكذا فليس هناك ايضا عالم يدافع عن العلم وانما يدافع عن حقه بان تحصل فرضياته على الفرصة لانه يعتبرها صحيحة..



وأنظر الاستهانة بالكلدان والسريان التي قد يختبط لها بعض الأخوة الأشوريين ولكن كما قلت لا خير في أمة تبني اصالتها على ملثم:

اقتباس :
وانا كنت سابقا قد شرحت بان منتسبي الكنيسة الكلدانية والسريانية واولهم انت لا تملكون خبرة في العمل القومي ولا باي عمل يخص اي نوع من انواع الخصوصية.



وهذه الجملة قمة في الغباء:

اقتباس :
اما انا فانني انتهج افكار راسمالية, بمعنى ما لا يمتلك في النهاية اي منتوج عبارة عن زبالة لا تستحق اضاعة وقت بها..



ويستمر الغباء:

اقتباس :
كما انني لا اشتري المسيحين في الغرب بفلس.



وهذا ادعاء فارغ عن العهد العباسي لأن هناك أطباء عرب كبار من أمثال ابن سينا يعد بمثابة أبو قراط اليونان:

اقتباس :
لعدم وجود طبيب مسلم واحد



أنظر هنا يعترف بأنه لم يقرا مقالاتي وكتاباتي ومن ثم يحدد مواقف اقل ما يقال عنها انها مجحفة:

اقتباس :
انا لم ابحث عنها بنفسي وانما جاء بها اشخاص من ابناء شعبنا ووضعوها في هذا المنتدى.



وانظر الازدراء والتعالي وهذا كله من ملثم:

اقتباس :
ولان الشركة تطرد اي شخص لا يمتلك تفكير متكامل لكونه سيكون غير مفيد فانني اعتبر ايضا طريقة تفكير اغلبية ابناء شعبنا بانها زبالة غير مفيدة.



وأنظر الأقوال التي لا تنم عن حسّ سليم ولا يمكن ان يأتي بها من يدعي انه مفكر او باحث او عالم. الادعاء بالمطلق بهذا الشكل لا ينم الا عن غباء ولا ينطلي الا على البسطاء:

اقتباس :
حجة لا يشتريها احد بفلس
الاجوبة التي قدمتها كانت هراء وزبال.



هذه الجملة لا معنى لها وغير صحيحة ولا يقبلها أي مختص بالإعلام:

اقتباس :
عندما يقول الاعلام بان هناك اتهامات بالسرقة ضد مسؤول حكومي, فان عقل البشر يقوم بعملية حسابية وهي ان هناك اتهام وهو السرقة فاين هي الاتهامات الاخرى؟ ببساطة لا توجد..اذن لماذا استعمال صيغة الجمع هذه باستعمال كلمة اتهامات بالسرقة بدلا من اتهام بالسرقة؟ هذا لانهم يعتقدون بان الجمع سيكبر الموضوع وسيكون تاثيره اكبر... ولكن العكس هو الصحيح..حيث ان صيغة الجمع تقوم بالتقليل من الاهمية والجدية...حيث سيعتقد المواطنين بانها اشاعات شوارع ولا قيمة لها.



وهناك الكثير الكثير مما يكتبه. هذه اقتباسات أخرى وهي غيض من فيض في كتاباته. تعليقي عليها بين الأقواس:

اقتباس :
انا لدي اكثر من شهادة علمية.

(من يقول).

اقتباس :
انا اكثر شئ احتقره في هذا المنتدى هو عندما اجد مواضيع عبارة عن خربطة وشخبطة وخالية من اي منطق... وما احتقره اكثر هو ان اجد اشخاص مع هذا يقومون بمناقشة ...

(هل يعقل هذا)

اقتباس :
بالرغم من انني متاكد بانك لم تقراء اي شئ لهابرماس ولا تعرف اي شئ عن مواقفه.

(كيف تعرف)

اقتباس :
والان بعد ان شرحت الخطاء وسببه ولماذا هناك هكذا خطاء فان اي حديث او مناقشة بالتركيز مجددا على مصطلح العلمانية ستكون مناقشة خاطئة بمجملها وستكون مجرد نقاشات زبالة.

(تعميم خاطئ وغير مقبول)

اقتباس :
وفي نفس الوقت انا مواضيعي ومداخلاتي معروفة بانني اخذ البشر وبالتحديد الافراد وبتحديد اكثر المبادرة الذاتية للفرد بنفسه كمقياس لكل شئ. وكل شئ اخر بالنسبة لي عبارة عن زبالة.

(اظن ان كلمة "الزبالة" تنطبق على هذه الجملة الغبية).

وأنظر يا قارئي الكريم الى "الزبالة" التي يدافع البعض عنها ويأخذونها نبراسا للبرهنة على مواقفهم كونهم شعب أصيل وكل هذا من ملثم:

اقتباس :
اما اذا انت او غيرك رفضتم الاعتراف بهذه الحقيقة فان كل شئ انتم ستقولونه سيكون مبني على الاكاذيب. وما هو مبني على الاكاذيب سيبقى الى الابد عبارة عن زبالة لا يحتاجها احد. (أي نطق واي عاقل يقبل لهذا).



وهذه اقتباسات أخرى وهي كما قلت غيض من فيض:

اقتباس :
انت ببساطة تكتب زبالة. والشخص الذي يكتب زبالة فانني لا اقول له اكثر من ان ما يكتبه عبارة عن زبالة حتى لا يكتب  هكذا جملة مضحكة في المستقبل.
الا انني منذ يوم دخولي هذا المنبر لم اجد سوى مواضيع التي هي في اغلبيتها الساحقة عبارة عن  زبالة.اي شخص يكتب لك مقالة ومهما كانت طويلة لتقديم الحلول فهي لن تبقى سوى زبالة.
ومن هنا يستطيع ان يستمر موفق نيسكو او بهنام موسى في اعادة غناء نفس اغنيتهم مرارا وتكرار فسيبقى علميا كل ما يقولونه مجرد زبالة. وانا عندما اصف هنا مداخلات بانها زبالة فانني اشرح لماذا هي كذلك.
عندما يقوم شخص بالكتابة ويقوم بالقسمة على صفر فطبعا ساعتبر مداخلته هذه زبالة, وتستطيع ان تسال اي شخص في العالم الذين سيعتبرونها ايضا زبالة.
ولو قام هؤلاء بطبع مداخلاتهم وشرائطهم وقدموها للامم المتحدة فلن يفهم منها احد اي شئ وبالتالي سترحل الى سلة الزبالة.
وقضية ان يتم اخذ راي شخص يتم اعتباره اكاديمي خبير او مؤهل عبارة عن زبالة لا اريد رؤيتها.
ومن هنا اكون قد شرحت منطقيا وباستخدام حجج منطقية وقانونية ودولية لماذا اعتبر هكذا مواضيع التي تحاول ان تطرح هكذا اسئلة بانها زبالة. واعيد بانها بالفعل عبارة عن زبالة حقيقية.



ودعني اختم المقال هذا بقول شهير لعالم الأجماع الكبير علي الوردي الذي ينطبق على حالتنا الهزيلة (الزبالة) هذه:

"كلما ازداد الإنسان غباوة، اشتد يقينا بأنه أفضل من غيره."
وأنا اضيف: "كلما ازداد الإنسان غباوة، ازداد يقينا ان هناك اغبياء كثر سيتبعونه."

وأخير وليس أخرا، أتوقع ان يأتي "الملثم" ويعلق على الموضوع – وهو مرحب به – ولكن امل ان لا يأتي "بإسهاله الكتابي" ويكتب (أي ينقش من هنا وهناك) "زبالة"، ولكن لماذا لا يفعل ذلك إن كان بعضنا يتوسل ان يرمي علينا زبالته.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في الأحد 19 مارس 2017, 07:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الأحد 19 مارس 2017, 07:07

اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #1 في: 18.03.2017 في 23:50 »
رابي ليون برخو
شلاما
اسمح لي وباختصار شديد ان  اجيب على مقالتك هذة وذلك نظرا لانشغالي حاليا (حيث قد اعود للكتابة  فيما بعد اذا وجدت ذلك ضروريا )
اولا
اعتبرناك ونعتبرك بحق رمزا من رموز شعبنا في الكتابة وانت جدير بذلك
ثانيا
اكاد لا اصدق  ما اقرأه في كلمتك هذة فهل فعلا انك  ليون برخو  ؟ الذي نتعلم منه المحبة والاحترام وطول البال والمغفرة والتسامح وسعة الاطلاع وأسلوب التهدئة بوقار وحكمة  ؟
فكما يبدو يا استاذنا الكبير انت هنا لست  الا ليون برخو الغاضب الساخط الناقد بعصبية لكاتب كبير  يتفوق عليك او يعادلك امام نظر الكثيرين من القراء.  (ونترك الحكم لهم في تقييم ذلك )
ومع ذلك نقول مهما علت مكانة الانسان في العلم والثقافة فانه كإنسان قد يخرج عن طوره بعض الأحيان فحتى المسيح غضب  على شجرة التين فما الانسان  مهما كانت منزلته العلمية او الاجتماعية وغيرها ، الا معرض للوقوع في حبائل الغضب والسخط ؟
ثالثا :
ان الكثيرين  من الذين يكتبون بأسماء مستعارة لهم باع طويل ومكانة علمية  وشهادات أكاديمية لا يرمون من كتاباتهم الا النصح  وبث  الأفكار الجيدة  في معالجة المواضيع التي يدور حولها الخلاف
وهم اي  قسم من الذين  تطلق عليهم الملثمون  منهم المفكر الاشوري الكبير رابي لوسيان  ، فانهم يمتازون بصفة مهمة وهي انهم لا يبحثون عن شهرة او تبجح او افتخار او علو او منصب
وتلك الحالة في عدم إبراز هويتهم تجذب الكثيرين وتنال احترامهم وكما هو الحال مع المفكر لوسيان
فإننا هنا امام مفكر كبير ولا يهمنا من يكون كشخص لأننا تتغذى  بالكثير من أفكاره  المهمة والقيمة لانارة طريقنا في الحياة وبمعنى اخر له الفكر السليم في الكثير من الأمور وعلينا العمل لإنجازه 
وهذا اهم شيء في حياة الشعوب اذا امتلكت مفكرا يقودها. بأفكاره لان الأفكار تقود الشعوب والافراد نحو الصحيح

رابعا :  يا حبَّذا  ان تراجع ما كتبت وتعيد كتابه الموضوع بروحية ليون برخو الذي نعرفه بعيدا عن الغضب
خامسا :/
اسمح لي ان  الخص ما أعنيه وفق مطاوعة أقوال المسيح  لما جاء في كلامكم هذا 
من كان منكم بلا ---- فليرجم  الكتاب الآخرين --

تقبل تحياتي راجيا من كل قلبي ان تستعيد هدوءك   ونرى في كلمتك ليون برخو الذي نعتز وسوف نبقى نعتز به كاعتزازنا برابي لوسيان  راجيا ان تزول آيات الغضب فيما بينكم لأننا بحاجة دوما الى كل واحد منكم


 
اقتباس :

MARTIN AL BAZI

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #2 في: 19.03.2017 في 00:20 »

الاستاذ ليون المحترم

تحيه واحترام

رغم اني اقراء لك الكثير من الكتابات في هذا الموقع الا اني لا اتفق معك في بعض ما قلته من وجهت نظري ... انا مؤمن بان الانسان حر في طريقة تعبيره بشرط ان لاتمس شخصية المقابل وليس افكاره !!! يعني مثل اقول ان مايكتبه الاستاذ ليون هو عباره عن RUBBISH فهذا ليس تنقيص من شخصك المحترم بل انني انقد فكرتك ولكن عندما اصفك حاشاك بهذه الكلمه فانا هنا UNETHICAL PERSON ولك الحق والقراء بذلك !!!
ادناه ماقاله عضو البرلمان جيرالد كوفمان في احدى الجلسات للبرلمان البريطاني

The longest-serving MP in the House of Commons, Labour’s Sir Gerald Kaufman, has described prime minister’s questions as “an exchange of pointless and useless declamations”, condemning the weekly session as a “load of rubbish”.

https://www.theguardian.com/politics/2015/jun/10/pmqs-prime-ministers-questions-load-of-rubbish-gerald-kaufman

بصراحة كل انسان له منظاره الخاص ويصف الاشياء كما يرها هو بالطريقه التي يتصورها !!! فانا لي منظار وانت لك منظارك الخاص بك لنصف ما هو حولنا مع تقبل التنوع بالافكار والنقد لللاشياء التي نراها بشرط ان لا تمس شخصية الانسان !!! فانا اذا اكلت من الصحن بيدي وانت بملعقة فلا غبار على ذلك !!! ولكن اذا عممت انا الاكل باليد للجميع فبصراحة ما يقوله مارتن هو زباله ؟؟؟

اخيرا انها وجهة نظري والمنظار الذي ارى من خلاله
تقبل تحياتي استاذي العزيز



 
اقتباس :

فريد وردة

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #3 في: 19.03.2017 في 01:33 »

 د. ليون برخو المحترم
 تحية طيبة
 بصراحة , رغم أختلافي معك في الكثير من ألاراء لكن الحقيقة في هذه المسألة أنني متعاطف معك والسبب هو
كونك تكتب بأسمك الصريح وبجرأة ولكن يعيبك التكرار الممل ؟
أما بخصوص المدعو لوسيان فسبق وأن أعطيت رأي به في مقال سابق للمحترم فارس ساكو .
فهو ليس من أبناء شعبنا  , هو كاتب متمرس على ألانترنيت وله قابلية وموهبة في قلب الحقائق متى ما يشاء وكيف ما يشاء مثلا هو كتب مئات ألاسطر ليبرهن بها على أن الفيسبوك وغيرها من المواقع ليس لها تأثير أعلامي  وأخذ يشرح بأسلوبه المعروف لكن الحقيقة هي عكس ما يقول بالظبط وكلنا يعرف أن الفيسبوك هو الذي أزاح مبارك في مصر وهو الذي أفشل ألانقلاب في تركيا ؟ وكذلك شرحه الساذج والغير صحيح لعبارة هنالك أتهامات بالسرقة فهو يخرجها من مفهومها ويشرحها بطريقة تخدم أغراضه . لأن عندما نقول اتهامات بالجمع هذا معناه هنالك أكثر من مشتكي وشاهد على أن المسؤل الفلاني يسرق وهذا الجمع من الشهود له تأثير على قرار الحكم . طبعا لا أريد أن أطيل هناللك الكثير والكثير وأخيرا هنالك أخوة من الكتاب ألاثوريين المعروفين لا يشاركو ويعلقو على كتابات المدعو لوسيان
سأكتفي بهذا القدر مع التحية


اقتباس :

thair60


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #4 في: 19.03.2017 في 01:36 »
الدكتور ليون برخو المحترم
تحية
لا يختلف رأي عن رأي عن الاخوة الذين سبقوني بتقييمهم على المقال الذي كتبته عنهم وعني من الذين طلبوا من الاستاذ لوسيان بعدم ترك المنبر وبالاستمرار بنقاشاته الهادئة والمنطقية في الطرح وفِي النتيجة والتي فعلا ارتاح  "عن نفسي "عند قرائتي لها.....
سبق لي في بدايات تحرير ملف المنبر الحر،كُنتُم ،انت والدكتور رابي في نقاشاتكم تكتبون عن أكاديمية المقالات والكتبةووووو، وقد بعثت حينها رسائل شخصية ، عن جدوى المقال الأكاديمي اذا لم يؤثر على المجمع وعلى القرّاء "الطبقات المسحوقة في المجتمع"، وأتذكر بان قلت ان الكاتب الجيد هو الكاتب الذي يكتب لجميع طبقات الشعب ومنها المسحوقة وانه يؤثر فيها بل يتفاعل معها لانها الاكثرية ولان الشارع ينهض من حماس تلك الطبقات او من غضبها،...
نعم انا أقيم كتاباتك وحرصك على ثقافتنا كشعب تندثر ثقافته لأسباب كثيرة وواضحة للكثير منا، وأقيم كتابتك كأكاديمي وكمحترف وايضاً في الكثير منها تفيدنا كمجتمع صغير، لكن المواضيع المشخصة تضعف من نكهت كتاباتك في الأغلب منها، والقارئ الجيد يميز ذلك  بوضوح،اكثر من القرّاء الاغبياء الذين يتبعون الثقافة العمياء والجافة!!!!
لم أكن أتوقع لك كأكاديمي ان تكتب بهذا التشنج وبهذه المكابرة على قراء كتاباتك ومقالاتك ، فما نعرفه عن الأكاديمية هي فن التواضع في بث المعرفة للجميع.
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو



 
اقتباس :

Adnan Adam 1966

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #5 في: 19.03.2017 في 03:08 »

تحياتي ،
سيد ليون لو كان موقفك من الاستاذ لوسيان لانه يدافع بشراسة عن القومية الاشورية فعليك ان تفحص دمك عن طريق D N I  وثم  اظهر لنا نتيجة فحص دمك ، فان اتضح ان دمك كلداني فسوف نقف معك ،
هذا الطلب لاني اعتقد انك من الجماعة المتعصبة للقومية الكلدانية وَمِمَّا دعك ان تضع الاستاذ لوسيان كعدو لك ، وان كان كلامي غير صحيح فاقبل اعتذاري وسحبي لمطلب فحص الدم ،،
السيد ليون برخو ، يبدو لي انك تعيش الغرب ولذلك من المفروض ان تكون قد احسست الديمقراطية واحترام آراء الأغلبية ، وبما انك قد أطلعت علئ مقالة الاستاذ أخيقار يوخنا فاكيداً انك شاهدت ان جميع المتداخلين الا نَفَر واحد كانوا قد وافقوا طلب الاستاذ يوخنا بعدم ترك الاستاذ لوسيان عن مشاركاته الموقع ،، فما عليك سيد ليون الا ان تنشر مقالة بقلمك وتطلب الاستفتاء علئ أنكم تودون ترك الموقع وحينها سوف نشاهد كم العدد الذي يطالبك بالمكوث ومن هم هولاء ،،
ان كان ملثم في الوطن ونستفاد  من مشاركاته في الموقع احسن الف مرة من الذين يعيشون الغرب ولا يتجرؤون زيارة الوطن ويضعون صورهم ولم نستفيد منهم شي ويتضحون انهم لم يستفيدوا من الدول التي يعيشون فيها


اقتباس :

يوسف شكوانا


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #6 في: 19.03.2017في 05:32 »
الاستاذ ليون برخو المحترم
بعد التحية.  اود ان اعبر لك عن استغرابي الشديد لهذا الموضوع والاسلوب الذي يظهر فيه التشنج واضحا.  ان الموقع بحاجة الى كتاب قديرين يفيدون القارئ بكتاباتهم المختلفة والمتنوعة ومن هؤلاء الكتاب حضرتك والدكتور عبد الله رابي والاخ لوسيان وغيركم. لا يمكن ان يكون كل الكتاب على رأي واحد ومن هذا الاختلاف تتحقق الفائدة كما ان كل رأي لكاتب له من يؤيده ومن يعارضه فأين الخلل في ذلك.  اما كلمة ًالزبالةً  التي استخدمتها في العنوان كحجة لادانته فكم مرة نعته بالغباء في موضوعك هذا اضافة الى غيرها من الاوصاف الغريبة عنك وعن اسلوبك بالكتابة.
هل يعقل يا استاذنا العزيز ان يكون كل الكتاب على رأي واحد.  ان لذة الدخول الى هذا المنبر تكمن في الاطلاع على اراء مختلفة.  وان لكل كاتب من يتفق معه ومن يختلف معه ايضا كما هناك من تتفق معه في موضوع او رأي معين وتختلف معه في اخر. وليس سرا ان اقول ان للكاتب لوسيان كما لك ولغيرك من يؤيد كتاباتكم ومن يختلف معكم.
مرة اخرى اقول انني استغربت لهذا الموضوع  الذي خصصته لكاتب له مكانته في هذا المنتدى في الوقت الذي يوجد من لا قيمة لكتاباتهم المشبعة بالكراهية لكل ما هو خير لشعبنا.
تقبل تحياتي
يوسف شكوانا


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #7 في:19.03.2017 في 07:34 »
ضربة معلم :
سيدي الكريم اعتقد كلمتك هذه كانت ضربة معلم ولا اعتقد سيعي احدهم ماذا اعني غيرك وهذا هو المهم في هذه الجزءية .....
لا خير في أمة تستقي أصالتها من زبالة !!! عنوانك هذا غريب وغير أكاديمي بالمره فأي أمة تستقي أصالتها من زبالة ! من قال لك بان الأمة معتمدة على تلك الزبالة التي انت سميتها ولست انا ! وبعدين  وين هاي الأمة اصلا ؟؟؟؟؟؟؟
السيد لوسيان فكر مجرد تفكير في ترك الموقع فماذا سيفعلون المنتمين لتلك الأمة لو هاجر السيد لوسيان فعلا ؟؟؟؟ انا مستغرب من الكلمة التي كتبها السيد أخيقر !!!!
كذلك مستغرب من كلمتك هذه وكأنني انا كاتبها وليس السيد الأكاديمي ! كان بإمكانك ان تكتبها بشكل افضل من هذا وبأسلوب أكاديمي اكثر رصانة .
المهم لنعود الى موضوع ضربة معلم .
كنت اعتقد بانك مجروح نوعا ما وأنك ستحتاج الى فترة أطول للنقاهة قبل العودة ولكن اتضح لي بانك أقوى مما كنت أتصوره عنك .
ولكنك كما قلت في بداية تعليقي هذا بانها ضربة معلم وهي في إيجاد هذا الموضوع المثير نوعا ما للتداوي او للتغطية على الجرح .
وهذه تسمى في العلم الأكاديمي ضربة تشتيت الحاضرين والهاءهم في موضوع جانبي يتم من خلاله نسيان السابق ! اي سحبهم الى موضوع جانبي ليتم من خلاله محو الاثار . الم اقل انها ضربة معلم !
ارغب المشاكسة اكثر معك ولكنني لا ارغب في إزعاجك لهذا سأتوقف هنا . تحية طيبة


 
اقتباس :

ميخائيل ديشو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #8 في: 19.03.2017 في 08:00 »
د. ليون برخو المحترم,
تحياتي
استغربت كثيرا لمقالك هذا. انا قرأت لك سابقا تقول بانك, ما معناه, لا يهمك الكاتب او المعقب اذا كان يكتب باسم مستعار, اليس كذلك؟. والان تنتقد لوسيان لان اسمه مستعار.  اغلب كتاب الانترنيت يكتبون باسماء مستعارة, قد يكون حضرتك قد كتب باسم مستعار ايضا. وانت تعلم مواقع مثل سي ان ان وفوكس نيوز وار تي وحتى في مواقع كنيسة روما الكاثوليكية يكتبون باسماء مستعارة منهم من يكتب تعليقات ومنهم مقالات  وفي المواقع العربية والعراقية ايضا. هؤلاء يعيشون في ظل انظمة ديموقراطية لا يخافون من السلطة او انتقام, وحضرتك تهين كاتب من شعبنا المضطهد لانه يكتب باسم مستعار. هل بامكانك ان تتحمل مسؤولية سلامته لو كتب باسمه الحقيقي؟ لا اعتقد. انت لست لوسيان. حضرتك له هدف معين لمجاملة الاخرين ولوسيان له سبب لعدم مجاملة الاخرين.
 ثم تأخذ مقتطفات من كتاباته خارج سياقها ثم  تكيل الاهانات الى حد التسقيط له لانه يخالفك الرأي, كان الاجدى بك ان تنقل الرابط كاملا ليطلع القراء على ما كتبه وتناقشه بموضوعية وبدون ان تنقل مجتزءات من مقاله .
تقول " أي أستاذ او باحث او عالم لسقط على قفاه من الضحك" , حسب علمي الاستاذ لوسيان كان له ردود على مقالك ولكنك تجاهلته ولم ترد عليه, كان حري بك ان ترد عليه لتجعلنا نسقط على قفانا من الضحك. والاقتباسات المقتضبة من كتاباته التي تدعي انها هزيلة كان عليك الرد عليها بدون الهروب بالاهانات الى الوراء مع علمنا بانك ترد على اهزل منها في مقالاتك.
كل مقالك هذا عبارة عن اقتبسات منقوصة  وكيل من الاهانات وبدون مناقشتها والرد عليها لكي يعلم القراء من هو على حق . ثم تستشهد بالدكتور رابي وانت على خلاف دائم معه لان لوسيان اختلف معه والاختلاف  بينهما كان فكري بحت, ثم تتكلم عن البحث العلمي والاكاديمي. فقط للتذكير,هذا الموقع ليس علمي واكاديمي ورواده ليسوا كلهم خريجي قسم الادبي ليحصلوا على شهادة في علم الاجتماع او (علم ) الصحافة, هذا الموقع فيه خريجي الابتدائية والثانوية ومهندسين واطباء وما بينهم.وهم جميعا مثقفون قد يختلفونمع بعضهم احيانا. اذا تريد ان تتكلم في الاكاديمية اكتب في موقع اكاديمي. اما في هذا الموقع عليك ان تكون واضحا ليفهمك الاخرين. وحضرتك غير واضح بتة.
 
ماهو الشئ الغير واضح عنك؟ هو انك لا زلت مسيحيا. لان حسب ادعاءك في مقالك السابق ان كل انسان جيد يدخل الجنة سواء كان مسلم او يهودي او ملحد او من اديان اخرى حسب مجمع الفاتيكاني الثاني الذي تقوم بالترويج به. لماذا شعبنا المسيحي يقتل ويهجر اذا كان بامكانه ان يبقى في موطنه سالما بمجرد ان يغير دينه الى الاسلام سواء شيعة اوسنه وفي نفس الوقت يدخل الجنة!. اعتقد هذا خلافك الاصلي مع البطريركية الكلدانية وليس شماعة اللغة والتراث التي صدعتنا بها. حسب علمي الكنيسة الكلدانية لا زالت على ايمانها المشرقي الاصيل وهو ان ملكوت السماء فقط من نصيب مؤمني بالسيد المسيح وليس حسب ما يروج به حضرتك لكل من هب ودب. تقديري



 
اقتباس :

MUNIR BIRO

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم
« رد #9 في:19.03.2017 في 08:40 »

شلاما د. برخو

(لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم)

يا ليتك وضعت أية قراّنية جهادية عنوانا لمقالتك بدلا من العنوان البائس الذي وضعته لانه سيتوافق أكثر من موضوعك الذي لا يتناسب درجتك العلمية و الاكاديمية  لتبدأ هجومك العنيف و الظالم على شريحة واسعة من القراء . أنت أكثر من يعلم بأن هذه الامة تستقي أصالتها من تراثها الثقافي الهاثل على مدى ألاف السنين و بشكل متواصل حمله أبناءها جيل بعد جيل محافظين على تراثهم و وجودهم القومي بدمهم .
 أرجو منك التحلي بروح الفرسان و أن لا تسطير غضبا فلا بأس إن كنت قد خسرت عدة جولات أمام (فارس ملثم) يدعى لوسيان  و أنت الاكاديمي المعروف .
 لوسيان لم يغادر و هو جاهز للنزال لجولات حوارية ثقافية فكرية جديدة هو فقط شعر بأن المقابل ليس له المقدرة على متابعة الحوار و تقديم الحجة.

أتمنى أن نقرأ لك مواضيع أكثر فائدة من هذه الشتائم التي أتحفتنا بها دون وجه حق

تحياتي




اقتباس :

soraita

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #10 في: 19.03.2017 في 08:46 »

السيد برخو المحترم
اسلوب لوسيان لأيحتلف كثيرا عن اسلوبك الأ بانك تكتب باسمك الصريح وهو  لأيكتب
لوسيان كان كلداني كاثوليكي ولكن تغيرا فجأة الي اشوري ونسطوري وهذا اقتباس من كلأمه (ولكن هذه الاسئلة ليست محور مداخلاتي. فانا كشخص مهتم بالفيزياء ايضا اتحدث عن الطاقة energy التي تعد مصدر اي تشكيل يتم تاسيسه. فلو رحلت زوعا واختفت فبامكان القوميين الاشوريين ان يقوموا بتشكيل تنظيم قوي واقوى منه. والطاقة هذه energy  عند الاشوريين لها زخم  محفوظ ومتراكم يمتد الى تاريخ طويل ومستمر الى يومنا هذا. وهذه الطاقة محفوظة في داخل كل فرد اشوري ومنه تمتد المبادرات الذاتية من عندهم وحديثهم اليومي عبر تاريخ طويل عن القومية الاشورية وتقديسهم لها....

اذ ليس هناك حركة بدون طاقة. )
وسالئنا عن الطاقه energy للأحزاب الأشوريه التي بدات تعطيها للوسيان ويمكن انتهى العقد فانه سوف يترك
بالضبط مثل الطاقه energy التي تاخذاها من الأقتصاديه



 
اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #11 في: 19.03.2017 في 10:23 »
قرائي الأعزاء

المقال هو بمثابة باروميتر او ربما درجة قياس الحرارة حيث ان الجهاز لا اراديا يستجب لميل الشمس وأشعتها والطقس والفصل وقرب الشمس  وبعدها من الأرض او تواجد الغيوم في السماء.

وهكذا، يأتي الهجوم من بعض الأخوة ليس لأننا شغلنا عقلنا وافتكرنا بتأن عن المضمون ولكن حال قرأتنا له استجبنا حسب ميولنا، أي لا نختلف كثيرا عن الباروميتر.

والتعليقات اغلبها تستجيب للميل. إن كان المحتوى يميل صوبي فأنا معه مهما كانت "الزبالة" وهذه مفردة ترد بكثير في كتابات ملثمنا هذا.

وهكذا، طالما نستجيب للخطاب حسب ميولنا دون إشغال عقلنا والتعامل مع المادة خارج نطاق ميولنا مهما كانت تسموية ام طائفية ام مذهبية او غيرها، يكون لا فرق بيننا وبين الباروميتر.

وكعادتي سأتي الى كل طرح وأدلو بدلوي ولكن أقول مرة اخرى لا خير في امة تخطفها زبالة ملثم فقط لأن هذا الملثم يأتي بكلمات تطابق ميولي وأنا استجيب لكل ما يطابق ميولي فقط أي انا لا اختلف عن الباروميتر ولكن يجب ان اختلف لأن لي عقل وعلي تشغيله. وهكذا يتم شخصنة الأمور والتدخل في الخصوصيات والى أخره.

وسأتي على كل التعليقات على حدّة كما هي عادتي.

تحياتي



اقتباس :

خوشابا سولاقا


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #12 في:19.03.2017 في 10:25 »
الى الأخ والصديق العزيز الباحث الأكاديمي والكاتب الرائع الأستاذ الدكتور ليون برخو المحترم
الى كافة الأخوة المتحاورين المحترمين

تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا الأخوية
أولاً : مقالكم هذا وجدنا فيه جهداً كبيراً وعناءاً فكرياً ونفسياً أكبر في موضوع لا يستحق كل هذا العناء والجهد مع احتراماتنا للجميع لأنه في النهاية هو قرار شخص ما يرغب بالتوقف عن الكتابة في هذا الموقع ربما لأسبابه الشخصية الخاصة بوضعه وقناعاته بعدم الجدوى من الأستمرار في الكتابة ، فما شأن الآخرين بهذا القرار ؟؟ إن كان ذلك الشخص معروفاً بالصورة والصوت لدى الآخرين من القراء والكتاب من المتفقين معه في الرأي والرؤى والفكر أو من المخالفين ، أو إن كان ملثماً او منقباً لا فرق بينهما ... إن الموضوع أصلاً لا يستحق كل هذا الأخذ والرد لأن لوسيان المخفي حر في قراره يتوقف أو يستمر في الكتابة لأن دنيا الفكر والثقافة لا تنتهي عندنا شخصياً أو عنده او عند غيره من الكتاب الأعزاء مثل الأخ أخيقر يوخنا ، لا نعرف لماذا كل هذه المجاملات من الأخ أخيقر أبو سنحاريب للأخ لوسيان الذي نخمن هويته الشخصية بأنه رجل دين متعصب نوعاً ما لمذهبه الكنسي ، لأن هذا ما يبدو لنا من كتاباته الكثيرة نتمنى أن نكون مخطئين في تقديرنا .
ثانياً : أخلاقيات وآداب الكتابة الرصينة التي يُعتّد بها تفرض على الكاتب أن يكون صريحاً وصادقاً مع نفسه ومع الآخرين وذلك من خلال كشف هويته الشخصية وأن لا يتستر بستار السرية ( أن لا يكون ملثماً ) ، وإن لم يفعل ذلك تبقى كتاباته موضع الشك وقلة المصداقية في الطرح وبالتالي لا تلاقي القبول المرجو من القراء ... لا نفهم لماذا التستر باسماء مستعارة ؟؟ هل لأن المتستر يشعر بنقص المعلومات وقوة المحاججة فيما يطرحه ويروج له من الأفكار أو لعدم الثقة بالنفس في محاورة الآخرين حول ما يطرحه من الأفكار ؟؟ أم لكي يمنح نفسه حرية الطعن والتجريح بالآخرين من دون أن يتم كشفه من يكون لقلة شجاعته الأدبية والأخلاقية في مواجهة الآخرين ( الكلام هذا غير موجه للأخ لوسيان شخصياً بل لكل من يتستر على هويته الشخصية ) ؟؟؟ تساؤلات كثيرة تبقى من دون أن تلقي لها إجابة شافية !!! ، نحن نقول أن خير رد على كتابات هؤلاء الكتاب هو تجاهلهم  وعدم التعاطي مع كتاباتهم بأي شكل من الأشكال سلباً أو إيجاباً .
ثالثاً : الآشورية كوجود وكحضارة وكانتماء قومي وكإرث ثقافي انساني عالمي ليس بحاجة لمن يدافع عنها ليثبت وجودها ، بل إن كل حجر من حجارة أرض العراق وكل ذرة من ترابه تثبت يوم بعد آخر بالدليل القاطع والملموس بأن هذا الوجود وهذا التاريخ وذلك الأرث الثقافي أقوى وأكبر من أن تستطيع أن تنال منه أقلام الحاقدين والرافضين له عن جهل وعن غباء ، متاحف العالم تتكلم باوثائق الدامغة عن هذه الحقيقة التي لا تحتاج الى برهان إضافي ، فمن يقتنع بها هو حر ومن لا فهو حر أيضاً ، ودمتم وعوائلكم الكريمة بخير وسلام .

                محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 



 
اقتباس :

جان يلدا خوشابا


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #13 في: 19.03.2017في 14:00 »
حضرة الدّكتور ليون برخو  المحترم
تحية
أنا واحد من المتابعين لما تكتب ولما تنشر في هذا الموقع الذي أعتبره  من اهم المواقع وفيه يشترك خيرة كتابنا ومثقفينا.
هذا الموقع المنبع الحر هو  اهذب وأحسن وافضل موقع .
وكوني من متابعين ما تكتب فهذا يعطيني كامل الحرية ان أشارك وأناقش ما تكتب حضرتك او غيرك .
سيدي الكريم في الفترة الاخيرة كتبت عن أن الكدان بحاجة الى مجلس طوارىء  لإنقاذ انفسهم ؟
لكن إنقاذ انفسهم ممن ؟
فألا ترى اوضاعنا وتشردنا ومساءتنا وماذا حل بِنَا في أرضينا وهل ارتاح اخوتي الكلدان يوماً وكان لهم الأمان كي يشكلون مجلس طوراى .
انا أعتقد أننا قد اصابنا مرض الإطناب  ، وتجريح الذات  ونسينا التحديات  .
فهل أمنا الدار وهل اتّفقنا على الاولويات  كي  نرفع الموجود  ونعلق أعمال الكنائس ونغير قادتها  ونأتي بلجنة طوراى .
فنحن بحاجة لمجلس  طوراى تنقذ  افكارنا قبل اعمالنا هذا رأى .
لازلت هنا اقول أنا من  متابعين ما تكتب  .
وثم تكتب موضوع اخر وهذا المرة تهاجم اخوة الكدان   وتنعت الاشوريين بما نفهمه انهم يتبعون ملثمين وزبالة  .
لا سامح الرب متي وجدتنا ناقصين فكر وعمل وشهادة  وروح  ورجال ومثقفين وقوم يشهد له الكون اننا ناقصين .
 وكيف توصلت لهذه الفكرة ؟
متى سيدي الكريم كنّا عميان وتفتحت عيوننا .
متى سيدي الكريم كنّا اغبياء وفجاءة تعلمنا .
أن السيد  لوسيان وغيره قطرة في بحر عميق وعميق جداً وأنت فقط تعرفت على واحد منهم ودخلت في حوار فكري واتخذت قرارك الغير منصف بأن الاشوريين  يتبعون الملثمين وافكارهم   .
فكيف يكون هذا سيدي الكريم  ؟
هل حقاً الكدان بحاجة لمجلس طوراى ؟
 على سبيل المثال ان ابرشيت ديترويت التي أعيش فيها من خيرة وفي مقدمة الأبرشيات العاملة والمساعدة والحضور في كنائسهم يفوق التعبير  والاخوة الخادمين والعاملين فيها على وعي ودراية  ونضج كبير .
فهل هم بحاجة حقاً لمجلس طوراى ؟
والاشوريين معرفين ومنذ القدم بروح القومية الغازية على قلوبهم وكان لنا في الوطن أندية ثقافية واجتماعية ورياضية لم يملكها او يطولها غيرنا وكنّا  في المقدمة ولا اعتقد أن لوسيان كان موجود وقتها .
بل كان لنا الالاف بل وافضل واكثر ثقافة وعلماً ومقدرة من لوسيان .
وهذا ليس انتقاصاً من السيد لوسيان .
أن من أسس تلك الاندية والمنتديات  لم يكونوا بحاجة  الى كاتب بدرجة لوسيان فكلهم كأنوا لوسيان او اشطر منه .
انا من متابعين كتاباتك سيدي الكريم  .
انا لا ابحث عن مشكله او عداوة  ولا اثير نعرات فموقفي وأفكاري ثابته ودوما أميل وأحب واعشق لغة الحوار .
حتى ان شعاري في هذا الموقع هو بالحوار والحوار فقط نؤمن  .
فلا الكلدان بحاجة الى مجلس طوراى ولا الآشورين يقودهم ملثمين .
تفبل مروري عسى أن تفهمني وتتقبل مداخلاتي وتاخذ قسطاً من الراحة وتعود في اشراقة جديدة  وانا من المعجبين بصوتك في التراتيل ونحن في الانتظار .
والبقية تأتي
جاني 


اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #14 في:19.03.2017 في 16:25 »
رابي ليون برخو
شلاما
طالما إنكم   تسرعتم  و حسب مزاج الباروميتر الخاص بكم وتلفظتم بعبارات ليست لاءقة بشخصكم الكريم
فاعتقد  شخصيا ان الحل الأمثل هو ان تعتذر وتلغي المقال واعتقد إنكم تملكون الشجاعة لاتخاذ ذلك القرار اذا اتخذتموه وأنتم احرار بطبع الحال
وأرجو ان لا يكون اقتراحي تطاولا على مقامكم لأنكم بصراحة بهذه  الاوصاف للآشوريين  فانكم جرحتم مشاعر الكثيرين وخسرتم سمعتكم عندهم
رابي العزيز برخو   الاشوريين نسيج اجتماعي قومي حي  وشجاع قاوم كل الانتهاكات ضده منذ قرون طويلة وحافظ على شخصيته الآشورية بكل  خصاءصها  النبيلة  ومميزاتها الجميلة معتمدا على فكره القومي الذي هو بمثابة الحليب الذي يرضع منه كل اشوري منذ الولادة وينمو عليه واثقا بنفسه وفخورا بانتمائه وصلبا بارادته ومعتزا بكل المفكرين والقادة من رجاله
وبتلك الروحية فان الاشوريين يختارون النبذة الخيرة من ابناءهم في قيادتهم  ذوي الحكمة والشجاعة والارادة الصلبة والإيمان القومي والروحي الاشوري الخالص وليس الزبالة يا سيدي الكريم
صراحة اكاد لا اصدق ثانية كيف سمحتم لنفسكم بهذا الكلام
ومع كل ذلك فان الاشوري مسامح  كريم اذا ؟؟؟؟ 
تقبل تحياتي

اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #15 في: 19.03.2017 في 17:26 »
رابي أخيقر،

لماذا تقحم الأشورية كهوية وثقافة في الموضوع ومع الأسف هذا الموقف يتبناه كل الأخوة المعلقين.

حضرتك تنتقد الأخ موفق نيسكو (وشخصيا انا قاطعته حتى من حيث التواصل الشخصي لأنه يكفر ويهرطق كنيسة المشرق في كتاباته أي يهرطقني ويكفرني لأنني مسيحي مشرقي أي على فلسفة وفكر اجدادي) – تنتقد الأخ نيسكو الذي والحقيقة تقال يجلب أحيانا وثائق تاريخية دامغة لتأكيد بعض مواقفه ومن تراثي وتراثك وكنيستي وكنيستك.

وحضرتك للبرهنة على موقفك واشوريتك، تهرع الى "زبالة" ملثم وتأخذ بها برهانا على هويتك واستمراريتها ودحضك لما يأتي به الأخ نيسكو.

هذا كان يجب ان لا تفعله والمقال أساسه ومقدمته هي هذه أي ألهى الاشوريون عن كل مكرمة وتشبثوا بزبالة اتى بها ملثم.

وأنظر كيف يهرع الأخوة للانتقاد وبعضهم للانتقاص. انا أقول وأكرر لا خير في امة وهوية تستقي اصالتها من "زبالة" ملثم.

أن تطلب من الملثم الاستمرار فهذا حقك لا جدال فيه ولكن ان تطلب منه الاستمرار من خلال الاستشهاد بزبالته على اشوريتك فهذا انا لا أفهمه ولكن يرسل رسالة في اتجاهات كثيرة اننا كشعب في حيص بيص.

كلكم ستفهمون كلامي وستعتذرون حال ان يكشف هذا "الملثم" الخطير عن هويته وبعدها فورا ستزكم رائحة "زبالته" الأنوف.

الشجاعة هي ان تطلب منه رفع القناع عن وجهه لأنه هو الذي بدأ يحدد لك فكرك وموقفك كما يبدو من مقالك وإلا كيف تبني اشوريتك على زبالته.

اذهب مثل الأخ نيسكو مثلا (وانا لا اتفق معه وقاطعته للسبب أعلاه) وأتي بالمصادر الدامغة من تراثنا وإرثنا – أي مصادر أساسية وليس ثانوية – بدلا من الاتكاء على "زبالة" ملثم.

أذا يا اخي العزيز من هو الذي يجب ان يعتذر: الذي يستقي هويته من "زبالة" ملثم، كما هو واضح من مقالك، او الذي ينبهه ويقول حذار حذار من "الزبالة."

انا لا انتقص من هوية أي شخص. أذا كنت أرى اصحاب الأفكار والأديان المختلفة عني وما يرونه مقدسا مساويا لما لدي وما اراه مقدسا، فأنا أقدس ثقافات الدنيا برمتها طالما ينأى أصحابها عن العنصرية والتعالي على الأخر او استخدام وسائل أي وسائل لتهميش وإلغاء ثقافة الأخر.

وأمل ان الرسالة وصلت اليك ومن خلالك لكل الأخوة.

تحياتي


اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #17 في: 19.03.2017 في 22:01 »

الأخ مارتن البازي المحترم

شكرا جزيلا لتعقيبك والمثال الذي أتيت به. في الحقيقة هذا المثال يؤيد موقفي مائة في المائة ويفند موقف المعارضين.

لا يجوز لشخص يمنحه اتباعه أهمية الى درجة يقتبسون منه لتثبيت هويتهم الثقافية وهو أيضا يحتكر او يسيطر فكريا على مؤسسة او مجموعة من البشر ويبسط سلطانه الفكري والخطابي ويبقى ملثما أي لا يتحمل مسؤولية ما يقوله ويتهرب من المسؤولية. كما قلت نحن صرنا امام ملثم غير عادي وخطير.

القناع من شخص بهكذا مواصفات وقبول مريديه به رغم تلثمه يشبه القناع الذي يضعه القراصنة على وجوههم.

حضرتك تذكر ان شخصا استخدم كلمة rubbish ومعناها "زبالة" ولكن الذي استخدمها يتحمل مسؤولية قوله وله اسمه وهو السير جيرالد كوفمان Geral Kuafman وهذ صورته وبإمكاني منحلك هاتفه الشخصي كي تتصل به وعنوانه على الإنترنت ورقم بيته وسكنه.



سير كوفمان يتحمل مسؤولية أقواله وهو لا يختبئ خلف قناع كي ينتقد الأخرين ومن ضمنهم رئيس وزراء بريطانيا. وعندما يرد رئيس وزراء بريطانيا عليه نعرف على من ردّ بلحمه ودمه.

في حالنا ملثم يدعو الناس الى تحمل المسؤولية ويتهمهم لا سيما نحن الشرقيين اننا لا نتحمل المسؤولية وأننا "زبالة" ويضحك على الكل لأن هناك من يصفق لزبالته ومع ذلك من هو هذا الملثم الذي منحناه هذه المكانة الخطيرة وهو أجبن من ان يتحمل مسؤولية أقواله وذلك برفع القناع عن وجهه.

طالما هو ملثم ليس باستطاعة أحد محاسبته على أقواله مهما كانت.

إن كان الشخص خلف لوسيان (لوسيان قناع ليس إلا) صاحب مسؤولية ويتحمل مسؤولية أقواله ليكشف عن نفسه لأن صار لزبالته اتباع ومريدون ويأخذون أقواله الهزيلة نبراسا الى درجة الاستشهاد بها للدفاع عن هويتهم ومواقفهم ودحض معارضيهم. هذا الملثم يضحك على ذقون الكل بقناعه وعدم تحمل مسؤولية أقواله.

تحياتي


اقتباس :

ليون برخو

رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #21 في: 20.03.2017في 05:09 »
مقتبس من: فريد وردة في19.03.2017 في 01:33
اقتباس :
بصراحة , رغم أختلافي معك في الكثير من ألاراء لكن الحقيقة في هذه المسألة أنني متعاطف معك والسبب هو
كونك تكتب بأسمك الصريح وبجرأة ولكن يعيبك التكرار الممل ؟

الأخ فريد وردة المحترم

الإختلاف نعمة وحتى الكتب التي يراها أصحابها من السماء والبعض يراها كلوح محفوظ فشلت في جمع شمل اتباعها وأصحاب هذه الكتب هم أكثر قتلا وعنفا واضطهادا لبعضهم البعض وليس المختلف عنهم من الأديان الأخرى وحسب.

بيد انني ارى ان هناك نقطة مهمة تجمعنا وهي حبنا أنا وأنت والكثير من الكلدان وابناء شعبنا لتراثنا وإرثنا وميراثنا وثقافتنا وفنونا الكلدانية الفريدة من نوعها التي يكتنفها حضن لغتنا الساحرة.

وأنظر حتى الأن وبعد كل هذه الأدلة كيف ينبري بعض الأخوة للدفاع عن الملثم هذا وزبالته للبرهنة على هويتهم وكيف يقفون في صفه ويدافعون عنه وعن أقواله رغم قناعه وخطورته.

يصفقون لأن بعض الأخوة كما قلت مثل الباروميتر يصعدون وينزلون استجابة لدرجة الحرارة. كما ان الباروميتر ليس بإمكانه تشغيل العقل اي التصرف بإستقلالية مهما كان الطقس كذلك هؤلاء.

ومنهم اذكر الأخ حنا شمعون ادناه الذي يضع نفسه مكان الديان ويدين الناس في دينهم ويحكم عليهم والمسيحية اساسها عدم الحكم على الأخر وعدم دينونة الأخر لأن المسيح هو الحق الذي حررنا وهو في النهاية سيديننا ولكن أنظر ماذا تفعل المذهبية والطائفية بالأخ حنا شمعون.

أنظر كيف يستند الأخ حنا شمعون في اكتشافه لنفسه من خلال هكذا اقتباسات هزيلة ومن ملثم يكتب زبالة ومع هذا له الجرأة لإدانة الأخرين في مسيحيتهم يدينهم لأن هذا المسيحي المشرقي كشف عورة ملثمهم وزبالته التي هو يستنتد إليها ليس لمعرفة نفسه وحسب  بل حتى الإنتقاص من الأخرين (الكلدان).


انظر ادناه كيف يستند الاخ حنا شمعون الى الملثم وزبالته كي يعرف نفسه ومن هو ومن ثم يهاجم الأخرين وهم إخوة له ومع كل هذا لا يتورع ان يقيم من نفسه ديانا وكأنه المسيح المنظور على الأرض ويدين الأخرين في مسيحيتهم:


نعم والف نعم لا خير في أمة (امثال هؤلاء) تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم.


مقتبس من: حنا شمعون في20.03.2017 في 00:46
اقتباس :

اما عن القومية فاني اقتبس الآتي من كلام غريمك " لوسيان":
"وانا كنت سابقا قد شرحت بان منتسبي الكنيسة الكلدانية والسريانية واولهم انت لا تملكون خبرة في العمل القومي ولا باي عمل يخص اي نوع من انواع الخصوصية."
هذا الكلام صحيح ٩٩٪‏. أنتم لا تعرفون القومية ، أنتم تتخبطون بين المذهب والقومية .
                                   حنا شمعون / شيكاغو


اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #23 في: 20.03.2017 في 18:06 »
الأخ ثائر حيدو المحترم

ليس هناك أي تشنج وما استخدمته من عبارات تراها متشنجة وغير مقبولة هي اقل وطاءة بكثير من التي ترد في خطاب الملثم لوسيان.

أنت حر في جعله نبراسا لك وهناك من جعل من أقواله الهزيلة والتي لا يعتد بها الهداية والبرهان الحقيقي لأصالة واستمرار هويته القومية ودحضه للمعارضين.

هذا بيت القصيد. أي نحن امام شخصية وهمية ما هي الا شبح وهي لا مقدرة لها على تحمل مسؤولية اقوالها في منتدى شعبي – وعدم تحمل المسؤولية الأخلاقية كارثة بكل المقاييس – وبقدرة قادر تصبح أقولها بمثابة المقدسات التي يقتبسها البعض للبرهنة على أقدس ما يملكونه.


هل وصل الأمر بشعبنا الى درجة ان يصبح فيه شخص لا مقدرة له على تحمل المسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتقه وعاتق أي واحد منا، منارة الفكر وترتاح له الأنفس عند القراءة.

يجب ان لا ترتاح الأنفس عند قراءة أي خطاب يأتي من شخصية وهمية ما هي الا شبح وهذه الشخصية من الجبن حيث لا تتحمل المسؤولية الأخلاقية لما تكتبه.

الاختباء وراء اسم مستعار بهذا الشكل معناه ان صاحب هذا الاسم لا يتحمل مقدار خردلة من المسؤولية الأخلاقية لما يقوله ومع ذلك أنظر كيف انه يهاجم الكل تقريبا ويتهمهم أنهم لا يتحملون المسؤولية الأخلاقية عن ما يقولنه. .

الشخصية التي تقف خلف لوسيان لا مسؤولية أخلاقية لها. إن كان لها ذرة من المسؤولية الأخلاقية لترفع القناع عن نفسها.

ولهذا انا استغرب لا بل لم اصدق ان حضرتك – ولنا مراسلات فكرية عميقة بيننا – تنبري وتدافع عن شخصية ليست في مستوى تحمل المسؤولية الأخلاقية عن ما تكتبه.

تحياتي

اقتباس :

زيد ميشو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #26 في:20.03.2017 في 22:28 »
الدكتور ليون برخو
اضيف على عنوان مقالك ...لا خير في أمة تهز وسطها لكاتب متخفي قرر الانسحاب
بربك هو هذا شعب ينفهم راسة من اساسة!!؟؟
ومن ثم لا تتصور بأن هذا لوسيان سيختفي ... اعرفه اكثر من أي شخص بالمنتدى
وإذا فعلها فعلاً ..فلننشد جميعا ترتيلة شعب المسيح بهذا اليوم مسرور
لوسيان شر عزيزي ...لأنه وجد من اجل زرع الخلافات والمشاجرات
القوميون الأثوريون من السياسيين والكتاب بالتأكيد يتباكون عليه لأن رزقهم على المشاكل وزرع الفتن ...ولا يوجد افضل من لوسيان لتلك لتعميم العاهة المستديمة في شعبنا
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في الثلاثاء 21 مارس 2017, 06:53 عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكتب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1113
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الأحد 19 مارس 2017, 17:39

قرأت الموضوع بتأني وقرات الردود كذلك
وتبين لي ما يلي وحسب تحليلي الشخصي....
الزبالة المسمى نفسه لوسيان يتبين بانه قيادي زوعاوي  ويخاف من كشف حقيقته
لانه لو كشفها سيكشف الاخلاق النجسة التي يتمتع بها كل الاشوريين السياسيين
ولأن كل التعليقات المتعاطفة مع هذا الزبالة  لوسيان هم اشورين او متأشورين ناكرين لاصلهم
والردود واضحة لانهم زبالة فبالتأكيد سيتعاطفون من الزبالة المسمى لوسيان
وصدق كاتب الموضوع عندما قال...



((لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم))



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الأربعاء 22 مارس 2017, 11:06

اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #28 في: 21.03.2017 في 06:08 »


الأخ يوسف شكوانا المحترم

شكرا للتعليق وما اتى به.

بيد انني أيضا أسجل استغرابي الشديد – لو سمحت – من تعليقك.

فقط قل لي عن أي كاتب تتحدث؟ ليس هناك كاتب. هناك شخص ملثم يلعب على أعصاب القراء المساكين.

هناك ملثم ينثر زبالته على القراء وخطف عقول بعض المساكين من أبناء شعبنا الى درجة انه هو صار يفكر عنهم وهم يقتبسون منه ومن زبالته للبرهنة على اصالة هويتهم القومية. اليس كذلك؟

نحن امام ملثم خطير له كل هذا الوقع ومع ذلك هو من الجبن حيث لا يملك شجاعة تحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عن ما يقوله وذلك بالكشف عن هويته.

الذي لا يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن أقواله ولا مسؤولية أخلاقية له لأنه مجرد خيال وشبح، مع ذلك يدعو الناس المعرفين بأسمائهم وصورهم لتحمل وزر المسؤولية الأخلاقية عن ما يقولونه. عليه أولا ان يتحمل المسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتقه ولكنه يتهرب منها ومع ذلك هناك من يصفق له.

لقد بلغ السيل الزبى الى درجة هناك أناس، كما ترى من خلال التعليقات والمقالات، يستشهدون بأقواله التي لا علم ومنطق لها، وجعلوا منها نبراسا لمسيرتهم وتشبثهم وثقافتهم وهويتهم وقوميتهم وتهميشهم وادانتهم للأخر وهذا واضح بصورة جلية في المقال هذا.

الذي لا يتحمل المسؤولية الأخلاقية لأقواله صارت أقواله، ومع الأسف، بمثابة النص المقدس لأناس يتغنون بقومية وهوية وأصالة واستمرارية، وإلا كيف يقتبس البعض منهم من هذا الملثم للبرهنة على أصالتهم وهويتهم ويهاجمون إخوة لهم من الكلدان والسريان استنادا الى أقوال هذه الملثم وكما حصل على سبيل المثال لا الحصر مع الأخ حنا شمعون.

الا يحق القول لا خير في أمة (امثال هؤلاء) تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم؟ هذا القول ينطبق على أي شخص يقول انه قومي ومن ثم يجعل من "زبالة" ملثم الحائط الذي يدير ظهره إليه ومعه التدين الزائف الذي يغرق أصحابه في مستنقع الطائفية والمذهبية ويحولهم الى قضاة وحكام يمنحون أنفسهم التفويض الإلهي لإدانة الأخر.

والانكى من ذلك، ورغم انه نكرة ومجرد شبح، يجعل من نفسه المقيم والحكم على الفكر الإنساني والفلسفة والعلوم بشتى اصنافها والمعرفة الإنسانية برمتها وحتى الأديان ونحن لا نعرفه وما هي شهادته واختصاصه واسمه. نصفق له ونستجيب له فقط لأنه من ميولنا مثل الثرموميتر الذي يستجيب لدرجة الحرارة والطقس.

الاستغراب هو في موقفك هذا الذي تدافع فيه عن شخصية وهمية تخشى حتى تحمل مسؤولية اقوالها وعن أناس يستندون الى "زبالتها" للبرهنة على اصالتهم والهجوم على المختلف عنهم.

اما الكراهية وخطاب الكراهية فهو منبوذ من أي اتى.

تحياتي




 
اقتباس :

سامي مدالو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #29 في:21.03.2017 في 10:27 »

طرحت على السيد لوسيان قبل اكثر من 3 سنوات 6 اسئلة احرجته، فتهرب من الاجابة على اهم 5 منها. انظر الرابط ادناه.

« رد #21 في: 13:43 18/10/2013 »  من سامي مدالو
 
الاخ Lucian المحترم
تحية طيبة وبعد ...

اني اتابع كتاباتك منذ حوالي سنة، اؤيد بعضها وارفض بعضها الاخر.

للايضاح مقدماً: ليس لدي اي اعتراض على دعوة البطريرك الكلداني لرعيته بالرجوع الى الوطن، بكونه المسؤول عما يقوله او يقوم به وعن عواقب ذلك.

ولكن لدي بعض الملاحظات التي ليست لها علاقة مباشرة بهذا الموضوع وانما بشخصك، اذا سمحت:

انت تؤكد مراراً بانك شخص "علمي". اود ان اؤكد لك بأنني كذلك لست "صاحب كلمات"، كما تسمي البعض، بل ايضاً شخص "علمي"، لدي شهادات علمية (هندسية)، لا اود ذكرالدرجة والاختصاص هنا لكي لا يفسر هذا بالتباهي والغرور.

ملاحظاتي:

1 ـ انت تخفي شخصيتك.
برأيي اخفاء الشخصية والكتابة بأسم مستعار له سبب واحد لا غير وهو الخوف. فمِن مَن تخاف او مِن ماذا تخاف؟
فهل انا مخطئ في تعليلي؟

2 ـ اخفاء شخصيتك تستغله مراراً (ليس دائماً) بالتحدث بكبرياء واستهزاء وبطريقة المعلم، رافعاً سبابتك بوجه كل من يخالفك الرأي، مستعملاً كلمات مثل "اتحداك" و "هذا الكلام قيمته صفر" وما شابه.
فهل انا مخطئ؟

3 ـ عليك ان تعرف بان مصداقية "مجهولي الهوية" عادةً مقدارها صفر (وانا استعمل هنا بتعمد احد التعابير المحبذة  لديك حيث تستعمله دوماً).
اتعرف لماذا ادعي هذا؟ لأنك لا تخاف من المحاسبة والعقاب في حالة الخطأ او الاساءة الى الذين تناقشهم.
فهل انا مخطئ؟

4 ـ انت تحث بل تدعو الاخرين الى عمل هذا وذاك (ولك الحق في احيان كثيرة). وتنتقد مرات عديدة بلهجة غير لائقة بشخص "علمي". ولكن لا احد يعرف من انت وما هو غرضك مما تكتبه.
فهل انا مخطئ؟

5 ـ انك تتهم باستمرار الاخرين بانهم يقضون معضم وقتهم في الانترنت، وكتبت مقالة خاصة بهذا الصدد (المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي). ولكن ما لاحظته من خلال كثرة كتاباتك ومداخلاتك، هو انك لا تختلف عن الذين تنتقدهم باستمرار.
فهل انا مخطئ؟   

6 ـ واخيراً اذا اردت الكتابة بمصداقية، فعليك الكشف عن شخصيتك، والا، ومع الاسف اقولها، فكلامك قد لاتتعدى قيمته الصفر. ارجو ان لا تغضب.

تقبل حياتي 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رد السيد لوسيان:
« رد #24 في: 14:09 18/10/2013 »

مقتبس من: Sami Madalo في 13:43 18/10/2013

 5.انك تتهم باستمرار الاخرين بانهم يقضون معضم وقتهم في الانترنت، وكتبت مقالة خاصة بهذا الصدد (المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي). ولكن ما لاحظته من خلال كثرة كتاباتك ومداخلاتك، هو انك لا تختلف عن الذين تنتقدهم باستمرار.
فهل انا مخطأ؟   

الجواب الوحيد للسيد لوسيان:

كلا , انت محق. فكلنا لا افعال لنا.
تحياتي


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,705656.msg6130566.html?PHPSESSID=53k4tcqc8t8v51fi937m4f8107#msg6130566

اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #32 في: 21.03.2017 في 18:13 »
مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 07:34 19/03/2017

اقتباس :
كنت اعتقد بانك مجروح نوعا ما وأنك ستحتاج الى فترة أطول للنقاهة قبل العودة ولكن اتضح لي بانك أقوى مما كنت أتصوره عنك . 
مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 07:34 19/03/2017

اقتباس :
[size=32]السيد لوسيان فكر مجرد تفكير في ترك الموقع فماذا سيفعلون المنتمين لتلك الأمة لو هاجر السيد لوسيان فعلا ؟؟؟؟ انا مستغرب من الكلمة التي كتبها السيد أخيقر !!!!  [/size]

سيدي الكريم

هناك قدر من الصحة فيما اتيت به في تعقيبك. النقطة التي لا اتفق معك فيها هي كوني "مجروح" من النقد الذي يأتيني.

هناك نقد وهجوم شنيع يأتيني من بعض المواقع والفرق الإسلامية الظلامية بسبب بعض مقالاتي في الصحافة العربية يصل درجة التكفير وهدر الدم لأنني حسب تصورها كتاباتي ترقى الى حملة "تنصير" في صفوف المسلمين وأنني ادافع عن الصليب.

وهناك أيضا حملة يشنها علي البعض في مواقع مسيحية بسبب تلك المقالات وفيها أيضا هجوم وشك يصل حدّ التكفير بمسيحيتي المشرقية وحضرتك ادرى بذلك.

لو ان اصاحب الأفكار النيرة سكتوا وانهزموا امام النقد لما كان أثر لهم ولأفكارهم اليوم. البعض فضل الموت وبشكل شنيع على ان يسكت ويغادر موقعه. والتاريخ فيه امثلة كثيرة.

ويبدو انه حتى الأن لم يستوعب بعض الأخوة فحوى المقال ويتصورون انني انتقد دعوتهم للملثم لوسيان الاستمرار في الكتابة. هذا ليس بيت القصيد. فهو حر وبإمكانه العودة والمغادرة متى شاء والظهور بقناع أخر إن اراد.

بيت القصيد ان البعض جعل من أقواله برهانا لأصالته وهويته وجذوره وسندا للهجوم على الأخرين، رغم ان أقواله اغلبها "زبالة" لأنها أولا سرقة من هنا وهناك وثانيا تفتقر الى السند العلمي وثالثا هو لم ينشرها في دورية علمية أكاديمية ورابعا لم يقتبسها من دورية علمية ...

ومن ثم لماذا يقرع الطبل أي واحد منا يريد مغادرة الموقع. ليغادر دون قرع الطبول ونشر إعلان. أظن الغاية هي كي يتوسل اليه أصحابه عدم المغادرة.

وأنا اثني على الرد (29) للأخ سامي مدالو. هذا الرد يؤكد اننا لسنا امام ملثم عادي كبقية الملثمين في هذا الموقع، يعلق مرة او مرتين ومن ثم يتشبث بشيء محدد ويغادر. الأسئلة التي اثارها الأخ سامي هي ذاتها أثيرها في هذا المقال. انا فقط أضفت اليها مبدأ او فرضية ان الأمة التي تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم مثل هذا لا خير فيها.

وكما تلاحظ ان الأخ سامي كتب ملاحظاته قبل حوالي أربع سنوات أي في عام 2013. ومنذ ذلك الحين يطالبه بتحمل المسؤولية الأخلاقية قبل الطلب من القراء المعرفين بتحمل مسؤولياتهم لأن كونه ملثما يمنحه قناعه حصانة كي لا يتحمل أي مسؤولية أخلاقية عند التعرض الى "صدمة" او "تجريح" كما تسميه بينما هو يجرح الكل وينتهك خصوصية وحصانة الكل تقريبا ويستخدم خطابا خشنا دون وازع أخلاقي لأنه غير معروف بل نكرة لانتهاك حصانة الأخرين.

مع ذلك أنظر كيف يدافع البعض عن عدم حمله حبة خردل من للمسؤولية الأخلاقية التي كلنا نتحملها لكوننا معروفين وليس ملثمين، وكل هذا يقارنونه بكتاب ومثقفين كبار من أبناء شعبنا الذين يتحملون المسؤولية الأخلاقية عن كل كلمة كتبوها ويكتبونها وهو لا يتحمل أي مسؤولية أخلاقية لهذا السيل من الإسهال الكتابي الذي يكتبه.

ردّ الأخ سامي حقا يظهر ان الملثم ما هو الا troller وهذه ظاهرة خطيرة في الإنترنت تدرس في العلوم الاجتماعية ومنها الإعلام وهؤلاء ليسوا مندفعين بل مدفوعين وكأن مقياس تقييمهم هو عدد ظهورهم وعدد الكلمات التي يكتبونها وعدد الذين يستفزوهم.

تحياتي



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #33 في:21.03.2017 في 19:05 »
السيد ليون برخو : اعتقد بأنني افهمك بشكل جيد وادرك اسلوبك وأعي الى ماذا تصبوا وقد نتقاطع في ذلك الطريق ولكن مع هذا اعتقد بأننا يجب ان نكون متقارين وغير متخاصمين ( إذا سقط احد يمكن للأخر ان يسنده ولكن إذا سقط الاثنين فهذه مصيبة ) ههههههههه
سأفشي لك بسر وهو مهم وقد يفيدك في بحثك الحالي .
منذ اشهر لم ينشروا لي مقالة على الصفحة الرئيسية ولهذا اضطريت ان ابعثها مباشرة الى المنبر كما نصحني احد الاخوة ولكن !!!!  انتبه الى هذه اللآكن . عندما ارسلتُ الكلمة التي كانت بخصوصك الى المنبر الحر مباشرة قام الموقع بنشرها على الصفحة الرئيسة ومن ثم عاد وامتنع عن نشر كلمتي الاخيرة حول الازدواجية في الإسلام على الصفحة الرئيسية فأيهما كانت الاهم الحلقة التي كانت بخصوصك أم الحلقة التي كانت عن الإسلام !! وهنا اكرر واقول للأسف على التصرف .. ولكن هل وصلت لك الفكرة او المعلومة بمعرفة الاخ الملثم ! بالمناسبة أنا شخصياً ومع كل الاحترام لشخصه لا تشدني كتاباته ولا مداخلاته لا بل يكون فيها التكرار والملل في ابسط الامور وكأن الباقي لم يقرأوا في حياتهم . وفي نفس الوقت مستغرب من كل هذه الضجة التي يقوم بها الاخوة حول تفكيره في ترك الموقع ( يمكن لأنه ضدك ) ! ... تحية طبية واعلم مسبقاً سيحترق فلمي اكثر واكثر في هذا الموقع ولكن هذا لا يزعزع المباديء ..


اقتباس :

ميخائيل ديشو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #34 في: 22.03.2017 في 00:39 »
د.ليون ليون برخو المحترم

من رخصتك, لدي رد مقتضب بمثلين دارجين على الاخ نيسان سمو حيث كما يبدو يبدل مواقفه الصفرية (.) على قدم وساق.

قلبت قلبة رضا للخريسان
من طاسة الطاسة وبطنها رقاصة



 
اقتباس :

ليون برخو


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #35 في: 22.03.2017 في 05:46 »
الأخ ميخائيل ديشو المحترم

اظن ان اغلب المسائل التي تثيرها في بداية تعليقك اجبت عليها في ردودي على الأخوة الأخرين. فقط أقول ان الملثم لوسيان شأنه يختلف عن أي ملثم اخر في هذا المنتدى وكما وضحت أعلاه.

أتي الى الفقرة الأخيرة في تعقيبك وأقول ان كل فكر او دين او مذهب او عرق او جنس يرى انه أسمي وأفضل فكرا وممارسة ويتصرف على ضوء سمو ما لديه أي ان ما لديه مقدس وأن ملكوت الله له لأنه من هذا اللون وليس لغيره لأنه مختلف، يقترف جريمة كبيرة.

نعم، انا كمسيحي لا أقول ان ملكوت السماء مكتوب بإسمي لأنني فقط ولدت مسيحي ولم ابذل أي جهد كي أكون مسيحيا بالضبط كما انا ولدت ذكرا وليس أنثى.

ومن ثم، حتى البابا فرنسيس يقول هذا وذهب ابعد من ذلك عندما قال من انا كي أدين مثليي الجنس بينما هناك نصوص في الكتاب المقدس تنزل الولايات عليهم في هذه الدنيا والأخرة.

ونعم انا مع المجمع الفاتيكاني الثاني وأرى البابا فرنسيس نموذجا للأخلاق الإنسانية والبعد الإنساني المسيحي والأركان التي تستند اليها الرسالة الإنجيلية.

وصار اليوم نموذجا للأخلاق الإنسانية والبعد الإنساني ليس فقط لأتباعه من الكاثوليك بل لكل المذاهب المسيحية تقريبا وللبشرية جمعاء. ولهذا ترى ان الدنيا برمتها اليوم تنتظر ان يفتح فاه وينطق ويعلق وهي تستجيب.

والكنيسة الكلدانية وأتباعها ملزمة بإتخاذ البابا فرنسيس نموذجا لممارسة مسيحيتها. خلافي مع البطريركية ليس في هذا المضمار. خلافي هو ثقافي وعلى الخصوص حملتها الهوجاء لإلغاء الثقافة الكلدانية الفريدة من نوعها. الشيئان مختلفان اختلاف الليل والنهار.

تحياتي


مقتبس من: ميخائيل ديشو في 08:00 19/03/2017
اقتباس :
 
ماهو الشئ الغير واضح عنك؟ هو انك لا زلت مسيحيا. لان حسب ادعاءك في مقالك السابق ان كل انسان جيد يدخل الجنة سواء كان مسلم او يهودي او ملحد او من اديان اخرى حسب مجمع الفاتيكاني الثاني الذي تقوم بالترويج به. لماذا شعبنا المسيحي يقتل ويهجر اذا كان بامكانه ان يبقى في موطنه سالما بمجرد ان يغير دينه الى الاسلام سواء شيعة اوسنه وفي نفس الوقت يدخل الجنة!. اعتقد هذا خلافك الاصلي مع البطريركية الكلدانية وليس شماعة اللغة والتراث التي صدعتنا بها. حسب علمي الكنيسة الكلدانية لا زالت على ايمانها المشرقي الاصيل وهو ان ملكوت السماء فقط من نصيب مؤمني بالسيد المسيح وليس حسب ما يروج به حضرتك لكل من هب ودب. تقديري


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #36 في:22.03.2017 في 07:49 »
اخي ميخائيل ديشو وبعد الإستأذان من السيد ليون تقول في اتهامك :
قلبت قلبة رضا للخريسان
من طاسة الطاسة وبطنها رقاصة .. انتهى الاقتباس ..
شيء واحد يجب ان تعيه وهو انني آخر من يتقلب او ان يبتعد عن النقطة او ينحاز او يبيع او يتملق او يكون له وجهين او او الخ ..
في كلمتي السابقة عن التنافض الإسلامي ستدرك ذلك وستعلم مَن هُم الخريسان ومَن هُم الطاسة والحمام !!
كثنتُ متوقع بمثل هذا الرد من احدكم وذكرتُ ذلك مقدمة في مداخلتي الاخيرة وكان عليك التفكير اكثر قبل الإتهام ..
في الحلقة القادمة ستعي ذلك بشكل اكثر وضوحاً !يعني شنو الفرق بين الخائن والمنافق ! مثلاً مثلاً !!! تحية طيبة





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الخميس 23 مارس 2017, 07:08

اقتباس :

ليون برخو






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #37 في: 22.03.2017 في 16:59 »
الأخ والصديق العزيز خوشابا سولاقا المحترم

اتفق تماما مع النقطة الأولى والثانية التي أتت في تعليقك القيم. وهذا ليس بغريب على مثقف وسياسي يشار له بالبنان من أبناء شعبنا الذي وضع وحدة هذا الشعب وتماسكه بتسمياته المختلفة هدفه الأول والأخير الذي لا يتزعزع عنه. وهذا ما نستشفه من كتاباتك القيمة التي نقرأها بشغف.

ودعني أؤكد هنا ان المقال هذا ليست غايته ابدا الانتقاص من هوية أي مكون من مكونات شعبنا الأصيلة ومنها الهوية الأشورية. ما كتبته كان بمثابة جرس إنذار على اننا لا يجوز ان ننخدع بهذه السهولة بشخص ملثم يسيطر على أهم منتدى إعلامي لشعبنا ويرفض ان يتحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عما يكتبه وفي نفس الوقت يهاجم ويجرح ويغرس سكينه في قلب رواد أخرين لا بل مكونات اصيلة من مكونات شعبنا – كما حدث مع الكلدان والسريان – بينما كل من يحترم قلمه ونفسه من مثقفي شعبنا وكتّابه يضع اسمه الصريح وصورته ويتحمل المسؤولية الأخلاقية والأدبية عن كل كلمة كتبها ويكتبها.

وأتفق تماما مع النقطة الثالثة بيد انني امل ان يتسع صدرك – وهو واسع بوسع الجرح الكبير الذي يدمي قلبنا كشعب أصيل – ان أقول إن ما ينطبق على كلمة "الاشورية" التي وردت فيها ينطبق أيضا دون نقصان وزيادة على كلمة "الكلدانية" وكذلك على كلمة "السريانية". هذا يجب ان يكون الأساس الذي نبني عليه عسى ولعل ننقذ أنفسنا من الضياع والفناء.

تحياتي




 
اقتباس :

اخيقر يوخنا






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #38 في: 22.03.2017 في 17:10 »
رابي ليون برخو
شلاما
اعتقد وأعيدها للمرة الثالثة بانه ليس أمامك الا الاعتذار
وعدا ذلك فلن ينفعك اضاعة وقتك ووقتنا بمبررات لا معنى لها وبالاستناد الى ما تختاره من مقاطع لهذا القلم او ذاك
وبما يتماشى مع غاباتك فإلقراء حاليا لا يهتمون بصور الكاتب وعنوانه وهويته فقط يقراءون ما يكتب
والصورة وغيرها مهمة فقط للفنانيين وليست للمفكرين الكبار أمثال رابي لوسيان حيث ربما اذا عرضت صوره المفكر فقد يجدها القاريء ليست مريحة ولا تليق بشخصية كبيره بأفكارها فقط
http://babil24.com/ar/details.aspx?id=55202&page=

بعد-تدميره-في-الموصل-الثور-المجنح-ينتصب-مجددا-في-أشهر-ساحات-العالمواعتقد انك تمتلك الحكمة والشجاعة للقيام بذلك
وعدا ذلك سنردد مقولة ( حتى انت يا ليون برخو )

تقبل تحياتي
ملاحظة كنت رمزا نعتز به فلا تجرح مشاعرنا بما اتيت به
والرب يبارك







اقتباس :

ليون برخو






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #39 في: 22.03.2017 في 17:24 »
رابي أخيقر يوخنا

شلاما

هذا على ما أظن تعقيبك الثالث. ويبدو ان حضرتك محرج.

ولا حاجة الى القول إنني كنت "رمزا" وبعد هذا المقال سأكون شيئا أخر.

ولا علم لي كيف توصلت الى أنني كنت رمزا لأن هناك الكثير من الناس وفي هذا المنبر يراني عكس ذلك.

ولكن اكرر مرة أخرى ولن اتنازل عن الذي قلته إن اية امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم لا خير فيها.

اي كان واي امة كانت واي شخص كان يستقي الأصالة والجذور من "زيالة" ملثم، فلا خير فيه ولا في امته.

ليس هناك تبرير ولا احتاج إليه.

ولا تتصور يا  أخي العزيز، وأكن لك احتراما كبيرا، انني من الاشخاص الذين يبدلون المواقف كي يأتيهم مديح، او كي يتجنبوا النقد وحتى التجريح.

تحياتي



 
اقتباس :

اخيقر يوخنا






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #40 في: 22.03.2017 في 17:46 »
رابي ليون برخو
شلاما
وفِي هذة الحالة ليس أمامنا الا ان نقول
ربنا اغفر لمن اخطا إلينا
تقبل تحياتي
والرب يبارك



 
اقتباس :

ليون برخو






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #41 في: 22.03.2017 في 19:53 »
مقتبس من: جان يلدا خوشابا في 14:00 19/03/2017
اقتباس :
وكوني من متابعين ما تكتب فهذا يعطيني كامل الحرية ان أشارك وأناقش ما تكتب حضرتك او غيرك .
سيدي الكريم في الفترة الاخيرة كتبت عن أن الكدان بحاجة الى مجلس طوارىء  لإنقاذ انفسهم ؟
لكن إنقاذ انفسهم ممن ؟

الأخ جان يلدا خوشابا المحترم

أظن انني سلطت الضوء على اغلب النقاط التي تثيرها في تعقيبك والتي تقع ضمن سياق الموضوع وعنوانه.

ولكن لا علم لي لماذا تثير النقطة أعلاه التي اشبعتها نقاش في مقالي ادناه:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,833933.0.html

واهل مكة أدري بشعابها، الكلدان، لا سيما الذين يستقتلون للحفاظ على ثقافتهم وإرثهم ولغتهم وطقوسهم وريازتهم وأزيائهم وأناشيدهم وفنونهم الفريدة من نوعها، أدرى بالوضع المأساوي الذي صرنا فيه في السنين العجاف الأربع الأخيرة.

دعني أكرر هنا – والتكرار مهم لأن المشكلة والخطر قائم وداهم ووجودي – ان الكلدان في حاجة الى انتفاضة كي يوقفوا هدم تراثهم وإرثهم ولغتهم، وأكرر وبسرعة وإلا لن يفيد الندم.

وتأسيس مجلس أسقفي لإدارة البطريركية الكلدانية ضرورة ملحة قبل فوات الأوان.

تحياتي




 
اقتباس :

خوشابا سولاقا






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #42 في: 22.03.2017 في 22:36 »
الى الأخ والصديق العزيز الباحث الأكاديمي الأستاذ الدكتور ليون برخوا المحترم
تقبلوا محبتنا مع خاص تحياتنا
أتفق معكم كلياً عل ملاحظتكم الأخيرة من تعقيبكم الرائع على مداخلتنا على مقالكم ونشكركم جزيل الشكر على ذلك التعقيب ، وكما ذكرتم نحن لا يهمنا التسمية بقدر ما يهمنا أن نعمل سوية من أجل هدف واحد لأنقاذ أمتنا من الأنقراض وانتشالها من هذا الواقع المرير المهم في الأمر أن نتفق في الهدف وليس غير ذلك في هذه المرحلة العصيبة ..... نحن بصراحة لا نتفق مع من يقول المهم أن نتعامل مع ما يكته الكاتب بغض النظر إن كان الكاتب مكشوف الوجه أم كان ملثماً ، ولذلك نقول لهؤلاء إن كان الملثم صادق في قوله وواثق مما يروج له في كتاباته ما هي الحكمة من إخفاء شخصيته الحقيقية ؟؟ ، مع الأسف هناك الكثيرين ليس لهم هدف من الكتابة غير الكتابة من أجل الكتابة واستفزاز الآخرين لغاية في نفوسهم !!!  ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

                 محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد



 
اقتباس :

ليون برخو






رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #43 في:23.03.2017 في 05:30 »
مقتبس من: زيد ميشو في 22:28 20/03/2017
اقتباس :
ولا يوجد افضل من لوسيان ... لتعميم العاهة المستديمة في شعبنا

الأخ زيد ميشو المحترم

نعم، هناك عاهات "مستديمة" تنخر في جسدنا كشعب.

المشكلة هي كلما حاول أي منتم لهاذا الشعب بمكوناته الأصيلة ان يشخص العاهة، خرجنا عليه منتقدين مهاجمين، بدلا من مراجعة النفس للوصول الى وضع نستطيع فيه لملمة شملنا والوقوف على اقدامنا.

العاهات "المستديمة" ترافقنا ومع الأسف حتى في الشتات، حيث تواجد الأغلبية الساحقة لشعبنا اليوم.

الشتات في ضياع. والقلة الباقية في أرض الأجداد صارت تقريبا هباء منثورا ولن يمضي وقت طويل حتى نشرع بالنحيب على ارض الرافدين، أرضنا، كما فعل اليهود وهم في شتاتهم في بابل.

بيد ان اليهود اين ما حلوا جعلوا ثقافتهم الفريدة من نوعها هي الوجود وتشبثوا بها حدّ الموت، إن في الشتات او في الأرض التي يرون انها جزء من تاريخهم.

أين نحن من هذا؟

نعم، نحن كشعب نعاني من عاهات "مستديمة."

تحياتي


اقتباس :

د. زهير بني




رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #44 في: 23.03.2017 في 07:35 »
   بعد التحية للجميع
   أعتقد بأن السيد لوسيان لا يستطيع التوقف عن الضحك عندما يقراء المقالات والمداخلات الخاصة بشخصه وهذا ما يريده لاشباع نرجسته فأستمرو بمداخلاتكم وليستمر هو بالضحك (حيموت من الضحك المسكين) 



 
اقتباس :

ليون برخو




رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #45 في:23.03.2017 في 08:47 »
مقتبس من: د. زهير بني في23.03.2017 في 07:35
اقتباس :
   بعد التحية للجميع
   أعتقد بأن السيد لوسيان لا يستطيع التوقف عن الضحك عندما يقراء المقالات والمداخلات الخاصة بشخصه وهذا ما يريده لاشباع نرجسته فأستمرو بمداخلاتكم وليستمر هو بالضحك (حيموت من الضحك المسكين)

الدكتور زهير بني المحترم

أظن ان حضرتك أدخلت مصطلحا مهما بشأن الملثم الذي نحن في صدده وهو يدينه ادانة شديدة.

هذه حقا ضربة معلم ولا علم لي أنها كانت مقصودة ام لا، بيد انها لن تأتي الا من شخص مدرك وله علم ودراية بما يقوله.

وتقول ان السيد لوسيان مصاب بداء النرجسة narcissism  أي هو مصاب بدءا عضال وخطير وهو عشق النفس وعشق الذات والافتنان بها وحبها بشكل لاشعوري حيث لا يهمه أي شيء واي اخلاق وأداب واحترام الأخر او خدمته الا عبادة نفسه، أي بمعنى عليه ان يذهب الى طبيب نفساني لشفائه.

ودعه يسقط على قفاه من الضحك وهذا المطلوب لأنه يعشق ويعبد ذاته ولا هدف له لخدمة الأخرين غير نفسه ولهذا اكرر لا خير في أمة تستقي اصالتها وهويتها وجذورها وتكتشف ذاتها من "زبالة" ملثم.

أفضل تعليق على هذا المقال اتانا من الدكتور بني، فله ارفع القبعة.

تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4481
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو   الثلاثاء 28 مارس 2017, 10:35

اقتباس :

نذار عناي


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #46 في: 19:18 23/03/2017 »
حضرة الدكتور ليون برخو المحترم, تحيه لك وللمشاركين جميعا
لم يكن الوصف الذي اطلقه الدكتور زهير بني صائبا لأن كتابات لوسيان ليست فقط لارواء عشق الذات. الكلام عن النرجسيه بالاطلاق كلام غير رزين لأننا جميعا لدينا شيء منها وان كنا نتلاعب بصفاتها ونتبادلها مع الانا الذاتيه.... حجتي في ذلك ان كتابات لوسيان فيها الكثير من الغايات والمقاصد العابره للحدود الفرديه.
وها قد اخذ الحديث منحى المنطلقات السايكولوجيه للكاتب, فقد سبق وان تبلورت لدي نظره ورأي عن الكاتب لوسيان بهذا الخصوص ولكن احتفظت بها ولم اعلنها متمنيا ان لا اضطر يوما الى مواجهته بها, ولسببين:
- لأنني اتحاشى ان اظهر بمظهر المتحذلق الذكي الذي يحاول ان يشعر الاخرين بأنه اذكى منهم.
- وهذا الاهم: انها امنيتي ان يأخذ كل منا فرصه بين حين واخرى ان نعيد تقييم انفسنا وكتاباتنا (اي نعمل تدقيق داخلي لذاتنا لنعرف انفسنا اكثر واكثر), فلربما يكتشف الكاتب لوسيان انه قد ان الاوان لتغيير بوصلة كتاباته بحيث يضع نصب عينيه ان يكون وقع كتاباته ذو تأثير ايجابي وان يضمن قدر المستطاع ان يكون في مصلحه ابناء جلدته جميعا بدون تحيز, لأن لديه طاقه كتابيه كبيره ويمكن الاستفاده منها. ان الكثير منا ايضا يتناسى تأثير ما يكتبه على  القراء بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم ولذلك يهمنا غاية الكاتب. ولهذا يحدوني الامل ان يأتي يوما على كل واحد منا ان يفكر بهذا الاتجاه فبذلك يبدأ الحوار المفيد.

في الحديث عن القناع والتلثم واللوم وتحمل  المسؤرليه: ففي الوقت الذي انا اتفق بأنه يجب ان يكون الكاتب على  استعداد لتحمل مسؤرليه ما يكتبه وكوني ايضا قد ذكرت للكاتب لوسيان هذا وان الكاتب يبذل مجهودا فكريا يستحق بالمقابل ان يكافأ عليه  ولكونه لا يكتب بأسمه الصريح لذلك كل مجهوده يذهب هباء ولكن تلك رغبته.

اعتقد ان من الافضل ان نلوم من  يعظم شخصا لا يعرفه لمجرد قال شيئا ساير مبتغاه لأن هذا لا يطابق رجاحة التفكير (هذا الكلام عام وليس المقصود شخصا محددا)

ولكن استاذي  العزيز, ماذا عن الذين يكتبون بأسماءهم الصريحه ولكن لا يفعل الحياء فعله معهم!
فأن لفاقد الحياء قناع اتعس من اي قناع تتصوره (حسب قاعدة - ان كنت لا تستحي فأفعل ما شئت)
ولربما سائل يقول ان الحياء ايضا قناع يفرض على حامله التقيد بأسس معينه, وهذا صحيحو ولكن الحياء منظار جمعي لمجموعه بشريه تشترك في ابعاده وقياساته والذي لا يجيد هذه القيم يشذ عن المجموعه.

واخيرا انا اقول (( لا خير في  امة تستقي اصالتها وجذورها من كل حدب وصوب دون ان تتحقق من مصداقيه وموثوقيه  المصادر التي تستقيها ))
مع الاحترام للجميع
نذار


اقتباس :

د. زهير بني


رد: لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى
« رد #47 في: 28.03.2017 في 06:49 »
السيد نذار عناي المحترم
تحية وبعد
انا مصر على قولي بان السيد لوسيان مصاب بالنرجسية لا بل بالعظمة وأدناه تعليقه على مقال لي عن الهجرة ستجد من كلامه كم هو يعظم من شخصه وينتقد الاخرين ويستصغرهم ولم ارد عليه في حينه لاني شعرت بما ينتابه من أحاسيس بأنه افضل من غيره وليس من يستطيع أن يجاريه بمعلوماته الكوكلية عندما تحداني بأني لا أستطيع أن أدخل بنقاش معه وكذلك قوله بأنه أول من أستخدم مصطلح القومجية يعني ماركة مسجلة بأسمه يعني لو هو من وضع النظرية النسبية ماذا كان سيفعل. وأدناه رده المشار اليه
"تحية واحترام

اولا: اول شخص استعمل كلمة قومجية في هذا المنبر كنت انا ثم اخذها اعلام البطريركية مني وانتشرت الان هنا. وانا كنت قد استعملتها لاصف فيها المشاركين في المؤتمرات الكلدانية السابقة حيث كانوا يصدرون مقررات حول ضرورة التمسك بالارض وايقاف حد الهجرة ومساندة الداخل ولكن في نفس الوقت كانوا يسخرون من نداءات البطريركية حول العودة والتي كانت قبل وجود داعش والتبرع لبناء اللقرى في الداخل...الخ, وهذه التقلبات الدماغية كانت تجري عندهم بوتيرة سريعة وبشكل مستمر ومتناوب. في البداية كنت اعتقد بانهم يفعلون ذلك كمخطط من قبلهم, بمعنى انهم يمتلكون وعي بما يقومون به. ولكني لاحقا عرفت بانهم لا يمتلكون وعي بتناقضاتهم وغير مهتمين باكتشاف الاخرين لتناقضاتههم فتوقفت عندها عن انتقادهم. فعليهم ينطبق تحليل الدكتور علي الوردي حول ازدواجية الشخصية وبان الشخصية الاولى لا تعرف ما تقوله الشخصية الثانية.

ثانيا: اكثر شئ مضحك بين الكتاب في هذا المنبر هو عندما يضعون شروط حول كيف ينبغي ان تكون الكتابة وفي نفس الوقت  يضعون شرط ضمني مخفي وهو بان هذه الشروط التي يضعونها تشمل الكل ماعدا الشخص الذي يكتبها.

فصاحب الشريط يضع شروط حول الكتابة وهي بانه ينبغي ان لا يكون هناك تعميم حول الذين هاجروا الخ... ولكن في نفس الوقت فان صاحب الموضوع يقول بان هذا الشرط حول تجنب التعميم لا يشملني انا... فقام صاحب الشريط بالتعميم على من بقى داخل العراق وبانهم بقوا لاسباب مادية وللاستفادة من فتات الفاسدين الخ من كلامه اعلاه.

ثالثا وهي النقطة التي دخلت من اجلها: صاحب الشريط محق في قوله بان الانسان ياتي في المرتبة الاولى. وانا اقول بان الانسان اهم من الوطن والدين والمجتمع والنظريات والحضارات... هذه النقطة انا لا شك لدي فيها.

واقول ايضا بانني قرات تاريخ الشعوب وبالاخص التي تعرضت الى الاضطهاد بشكل مفصل بحيث ان صاحب الشريط لن يستطيع ان يدخل في نقاش معي حولها. فعدة شعوب تعرضت الى الاضطهاد خلال التاريخ وفي عدة اماكن وفي عدة ازمنة  وحتى في زمننا هذا.

السؤال الاهم والذي انا دخلت من اجله للكتابة هو:

ما هو الفرق الغير الطبيعي بين ابناء شعبنا وبقية الشعوب التي تعرضت الى اضطهاد؟

الجواب: كل الشعوب التي تعرضت الى اضطهاد والتي اضطر قسم منها بان يهاجر الى دول الغرب فانها في المهجر لم تسكت عن حقها. فالمهاجرين من هذه الشعوب نظموا وينظمون بشكل مستمر عدة تظاهرات ومسيرات يشاركون فيها بكل جدية وحماس من اجل اخواتهم واخوانهم من الذين بقوا في الداخل ومن اجل المطالبة بحقوقهم. وايضا للمطالبة بحقهم في العيش في ارضهم بحرية وامان. وانا متاكد بان صاحب الشريط نفسه يرى هكذا تظاهرات ومسيرات في المدن التي يعيش فيها. وامثلة حية حول هكذا شعوب هي مثلا: مسيحي تركيا وشعب التبت الخ...

هذا الشئ فعلته كل الشعوب ماعدا ابناء شعبنا. والسبب في ذلك قد يكون ان ابناء شعبنا مصابين بالعبثية وعدم الاهمية واللامعنى. حيث من خلال تحليلي لمداخلات العديدين اجد بالفعل بانهم يشعرون باللامعنى بالقيام بهكذا نشاطات ويشعرون بعدم اهميتها... وهذه تسميها الفلسفة والعلم بانها العبثية.

ونقطة اخيرة لا بد ان اقولها وهي: عندما لا يقوم بشر بالخروج في تظاهرات ومسيرات من اجل الدفاع عن حقوق بشر قريبين منهم في الدين واللغة والتراث والقومية... فعندها فان اي حديث لهكذا بشر عن اهمية الانسان وحقوق الانسان وبانهم يؤدينوها سيكون مثير للسخرية.

وفي النهاية اقول : اكبر سبب لاستمرار الهجرة كان ولا يزال بان ابناء شعبنا في الداخل يشعرون بانهم متركون لوحدهم...متركون لوحدهم من قبل ابناء شعبنا الذين هم متواجدون في الغرب... فابناء شعبنا في الداخل لم يروا اية مساندة من ابناء شعبنا في الخارج فكيف يتوقعون ان يحصلوا عليها من اجانب. وهو شئ غير طبيعي في التاريخ الذي قراته.

شكرا للقراء... مع تحياتي للجميع...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا خير في امة تستقي اصالتها وجذورها من "زبالة" ملثم – تعقيب على مقال الأخ أخيقر يوخنا على قرار السيد لوسيان الانسحاب من المنتدى / ليون برخو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: