منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اللجنة الخدماتية الطوعية لاعمار باطنايا/عادل شايب زوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4331
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: اللجنة الخدماتية الطوعية لاعمار باطنايا/عادل شايب زوري   2017-04-05, 7:17 am






بقلم : عادل شايب زوري




كلنا شاهدنا وسمعنا بما حدث لقريتنا الحبيبة باطنايا بلداتنا المسيبحية الاخرى من دمار لا يمكن وصفه وجرده باقل من عدة مجلدات جراء الغزو الداعشي وكذلك قصف طيران التحالف . بعد تحرير باطنايا توجهت الاسئلة والانظار نحو كيف ومن ومتى يتم اعادة اعمارها واسئلة واستفسارات اخرى تصب في من يحميها ولمن تكون عائديتها لحكومة المركز ام لاقليم كردستان وغيرها من الاسئلة التي ليس لها جواب في الوقت الحاضر للظروف التي تمر بها المنطقة .

لقد بدأنا بنشر اقتراحات مع الاخرين في السبل التي تجعل جميع اهل باطنايا اينما كانوا في المشاركة في اعادة الروح الى قريتهم لكسر الجمود الذي اصاب اهلنا من جراء الصدمة التي وقعت عليهم كالصاعقة في غزو داعش لقريتهم .

اقترحنا تشكيل لجنة طوعية من اهلها تشرف على عملية الاعمار ويقوم جميع الباطناويين بمساندتهم ماديا ومعنويا لان باطنايا ملك للجميع وليست ملك احد وفعلا تم اجتماع بين اهلنا المتواجدين في شمال العراق وتم انتخاب اللجنة الخدمية الطوعية لاعمار باطنايا .

من كلمة طوعية اي تطوع للخدمة دون مقابل معناه ان العضو له الحق العمل بكل طاقته او بنصف طاقته دون ان يستطيع احد ان يحاسبه لان الشخص الذي يحاسبه لا يدفع اجر للعضو المتطوع وان اي شخص متطوع يكون المحرك لعمله هو ضميره ومدى حبه لقريته فقط . من الافضل في هذه الحالة التطوعيه ان نطرح ارائنا وما نفكر به امام اللجنة الطوعية وهي التي تفرز المقترحات والاراء البناءة لانها هي التي لديها كل المعلومات والدراسات والامكانيات الموقعية وكلنا ثقة بانها ستكون عند حسن ظننا وهي لم تاتي بالتعيين بل اتت عن طريق الانتخاب اي ان الناخبين ايضا والمتواجدين هناك لهم ثقة بهذه اللجنة . لنفرض سئل سائل واذا اخطا احدهم كيف سيحاسب ..؟؟؟؟؟

كلنا نعلم ان اي لجنة فيها رئيس واعضاء واجتماعات وبالتاكيد سيتم طرح موضوع الخطأ وعندها ستقوم اللجنة باجراء اللازم ضده بان تخيره بين ترك اللجنة طوعيا ام قانونيا وذلك لعدم كفاءته وينتخب محله متطوع اخر .

ان في اعتقادي ان اللجنة الحالية ستقوم بكل ما عندها من قوة بانجاح العمل الموكل لها علما باننا نعلم كم من الصعوبات ستواجهها وكم من العراقيل ستقف امامها فالنكن نحن سندا لها بتشجيعها بكل الطرق حتى لو كانت كلمة شكرا لانها كافية ان تحرك فيهم العزيمة .

ان اي لجنة في بداية تشكيلها وكذلك في بداية عملها تلقى صعوبات جمه لعدم وجود الخبرة الكافية وعدم وجود تفاهم والتقاء بالاراء لكن بمرور الزمن تزول كل الصعاب عندما تعمل بقلب واحد وبذلك تكتسب الخبرة لذا علينا ان نهب لها الوقت الكافي ليكون عملها مدروسا بعناية وتفاهم .

نقطة اخرى ان اللجنة يراسها كاهن واعتبر هذا خطأ كبير لان الكاهن سيتعامل مع اعضاء اللجنة بشكل فوقي اي بمعنى اخر رايي الكاهن سيكون هو الصح والبقية خطأ وبالعكس اي تعامل الاعضاء مع الكاهن سيكون اقل مستوى ولن يكون حدي لكونه كاهن ونحن نحترم الكهنة لدرجتهم الدينية . اتمنى من الكنيسة ان تضع شخص علماني تابع لها يكون الرابط بينها وبين اللجنة لا ان يكون الكاهن رئيس اللجنة وهو الذي يحدد كل شيء ومنها اجتماعات اللجنة وحسب وقت فراغه والتي اخرت اجتماعات اللجنة في حين المفروض ان تجتمع اللجنة مرة واحدة في الاسبوع على الاقل وكذلك عدم تواجده الدائم في باطنايا للاطلاع والاشراف على جميع الامور علما اننا لا نستطيع الغاء دور الكنيسة لانها هي احدى دعائم عملية اعادة اعمار باطنايا .

كلامي هذا ليس موجها ضد احد لكن الحقيقة يجب ان تقال من اجل باطنايا اجمل ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللجنة الخدماتية الطوعية لاعمار باطنايا/عادل شايب زوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: