منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اين ومتى تم “إعادة تأهيل الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون عن ممارسة الاسرار”؟ هل طأطأوا رؤوسهم بالمساومات التي جرت خلف الكواليس؟؟؟ عكس ك/Kaldaya Me

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5405
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: اين ومتى تم “إعادة تأهيل الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون عن ممارسة الاسرار”؟ هل طأطأوا رؤوسهم بالمساومات التي جرت خلف الكواليس؟؟؟ عكس ك/Kaldaya Me   السبت 29 أبريل 2017, 7:59 am

اين ومتى تم “إعادة تأهيل الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون عن ممارسة الاسرار”؟ هل طأطأوا رؤوسهم بالمساومات التي جرت خلف الكواليس؟؟؟ عكس كل ما نشره وقاله غبطته في بياناته وتصريحاته؟!

Kaldaya Me



وإذا تريد أن تعرف عن كل جديد والحقيقة كما هي في الكنيسة الكلدانية وبدون رتوش أو حذف عليك الدخول الى هذا الموقع: آنا كلدايا www.kaldaya.me
“As a matter of honor, one man owes it to another to manifest the truth.”~ Thomas Aquinas
اليكم نماذج من عناوين سلطوية وأقاويل تشهيرية ضوضائية وبيانات تناقضية نُشرت على الموقع الرسمي لبطريركية بابل على الكلدان خلال “السنين العجاف الأربع الأخيرة” (كما وصفها أحد الكتّاب). تلك البيانات نشرها غبطة البطريرك ساكو عن “الكهنة” المغضوب عليهم غير الضالين، مُشيرا عنهم هكذا في رسالته بعنوان “االى الاخوات والاخوة الاعزاء في ابرشية مار بطرس الرسول”، (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/6695.html
اليكم أقوال مختارة من مقالات ورسائل وقرارات وبيانات وتوضيحات، فرقّت الرعية الكلدانية، يقوم بنشرها غبطة البطريرك ساكو (ولا يطبقها)، حيث نرى بعدها نتائج ومساومات يجريها غبطته خلف الكواليس ولا يُعلن عنها، تناقض بياناته، وكأن الكهنة والرعية لعبة بيده!!!


1-  تحت عنوان: “الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي”:
يقول غبطته: … كما لا يمكن قبول ودمج بعض الكهنة العراقيين الموقوفين قانونيا نظراً الى تصرفاتهم او سيرتهم… وهذا الحل ليس سهلا ولا يحل المشكلة. (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/?p=16805


2-  تحت عنوان: “توضيح حول المشاركة في الاسرار”:
يقول غبطته: …كذلك الكهنة الموقوفون عن ممارسة خدمتهم لا يحق لهم قانونيا الاحتفال بالأسرار. (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/5814.html


3-  تحت عنوان: “الى مؤمني ابرشية مار بطرس في سان دييغو: الكهنة المطرودون لا يمكنهم الاحتفال بالأسرار المقدسة، احتفالهم تدنيس للقدسيات”!
يقول اعلام البطريركية: علمنا ان الكهنة المطرودين اذن لهم المطران سرهد خلافا لكل الاعتبارات ان يستمروا بتدنيس القدسيات. هذا لا يمكن قبوله تحت اية ذريعة كانت. هؤلاء الاشخاص الذين تم طردهم من الدير او من الكهنوت لا يحق لهم باي شكل من الاشكال الاحتفال بالأسرار. لذا على المطران ان يحترم القوانين الكنسية والا يدعم هؤلاء الخارجين عن القانون. كما ينبغي للمؤمنين عدم حضور قداسهم، انه صراحة تدنيس للقدسيات. (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/6826.html


4-  تحت عنوان: “رسالة غبطة البطريرك ساكو إلى مطران وكهنة ومؤمني أبرشية مار بطرس الرسول في كاليفورنيا”
يقول غبطته في الفقرة الخامسة: “ومع التقدير لحدسكم…….، بشأن الكهنة المطرودين، وهم الذين ينطبق عليهم وصف الكهنة المخلوعين، أي المطرودين من الخدمة الكهنوتية وممارستها، فلا المطران ولا كردينال المجمع الشرقي يقدر ان يعيدهم الى الكهنوت؛ إذ إنهم ليسوا كهنة في ابرشيته ولا موظفين في المجمع المذكور؛ منهم رهبان مطلوب منهم العودة الى ديرهم ومنهم آخرون كهنة ابرشيون ينبغي ان يعودوا الى ابرشياتهم، لا حلّ اخر امامهم. لقد طلب البابا فرنسيس من المؤمنين فضح الكهنة المسيئن! (واليكم الرابط):
2014-12-26 http://saint-adday.com/?p=7408


5-  تحت عنوان: “نداء أخير الى الرهبان والكهنة الموقوفين”:
يقول اعلام البطريركية: من موقعنا المسؤول، والمعتمد على آخر المستجدات ومختلف المواقف المعلنة، وبمحبة، نود أن نحيطكم علمًا أن المصارحة الضميرية مع الذات هي وحدها تشفع لكم، لا الاستئناف ولا المطران له سلطة مطلقة عليكم، عندما يتعلق الأمر بالتجاوز على الكنيسة وقوانينها، مما دعانا إلى أن نصدر هذا النداء الأخير. (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/6754.html


6- تحت عنوان: “قرار الكرسي الرسولي حول الكهنة والرهبان الخارجين عن ديرهم وابرشياتهم من دون رخص قانونية”:
يقول اعلام البطريركية: المشكلة ليست مع ابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية والتي نعتز بها كما بالابرشيات الاخرى، انما المشكلة تكمن في قلب هؤلاء الرهبان والكهنة وفهمهم لتكريسهم وكهنوتهم !
ويقول اعلام البطريركية في الفقرة الرابعة: الكهنوت دعوة وخدمة في الكنيسة وليس خارجاً عنها، والبابا فرنسيس في 3 تشرين الاول 2014 وفي 12 شباط 2015، طلب من كل الاساقفة في العالم عدم قبول اي شخص طرد من الدير او المعهد الكهنوتي او يتنقل من رهبنة الى اخرى او من كنيسة الى كنيسة اخرى!
ويضيف اعلام البطريركية: الكهنة الرهبان المشمولون بالقرار:

   1- اوراها قرداغ منصور
   2- بطرس سولاقا
   3- أيوب شوكت ادور

ويقول اعلام البطريركية في آخر فقرة: في الختام، يطلب غبطة ابينا البطريرك من كافة الاساقفة الالتزام بالقانون وضبط النظام والحفاظ على المركزية في الكنيسة وفي الأبرشيات وعدم قبول اي كاهن في ابرشياتهم أو السماح له بالقداس من دون رخص قانونية. علماً ان سينودس عام 2013 كان قد اتخذ قراراً بهذا الخصوص. (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/7459.html


7- تحت عنوان: “التوبة، اصلاحٌ للذات”:
يقول غبطته في الفقرة الثالثة والبارزة بالأحمر: هنا اذكر عودة راهبين من أمريكا بعد قطيعة مع ديرهما كيف تم استقبالهما في جو من الفرح والامل، لكنهما بعد أيام عادا الى المربع الأول وغادرا الدير الام الى أمريكا! من طرفي وطرف الدير كان الغفران الكامل، ولكن من طرفهما لم يكن استعداد للاصطلاح والتغيير. فبالتالي كما يقول المثل: رجعت حليمة الى عادتها القديمة! (واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/?p=9182


8-  تحت عنوان: “عودة كهنة ساندييكو الاربعة الى العراق”:
يقول اعلام البطريركية: اما الكهنة والرهبان فبعد انتهاء الفترة الممنوحة لهم للعودة اي 31 /5 فسوف يتم توقيفهم عن الخدمة الكهنوتية
1- اوراها قرداغ منصور
2- بطرس سولاقا
3- أيوب شوكت ادور
4- نوئيل كوركيس
(واليكم الرابط):
http://saint-adday.com/permalink/7475.html


وبعد مسلسل كل هذه البيانات ظهرت النتيجة في قرارت وتصريحات للاستهلاك المحلي وبدون ضرائب، ومنها:
1-  الاختفاء المفاجيء: ان رعية ابرشية مار توما في استراليا تسأل عن اسباب الاختفاء المفاجيء للقس جوزيف كجبالي (Fr. Joseph Kachappilli) من ابرشيتهم قبل اعياد الميلاد لسنة 2016، وظهوره في ابرشية مار بطرس في اميركا بشكل مفاجئ ايضا، ثم تعيينه كاهنا زائرا في نفس الابرشية – في كنيستَي مار توما الرسول ومار متي في شمال كليفورنيا، هل يوجد وراء اختفائه علامات استفهام كبيرة كعلامة الاستفهام التي بسببها تم طرده من ايران قبل سنوات؟ (اذ لم يكن سبب الطرد فقط عدم تجديد اقامته كونه يحمل جنسية هندية لان اصله من كنيسة الكلدان في جنوب الهند) وهو كاهن ينتمي الى ابرشية طهران؟؟؟ وكان ايضا قد اتى الى سان دييكو بعد طرده، على امل ان يبقى كاهنا في ابرشية مار بطرس، ولكن بعد ان سمع سيادة مطران الابرشية مار سرهد يوسب جمو قضيته من مطرانه سيادة المطران رمزي كرمو منعه من ان يقدس في كنائس ابرشيته، ثم رجع الى بلده، وبعد فترة انتقل الى ابرشية استراليا في زمن سيادة المطران جبرائيل كساب وبقى هناك الى قبل اعياد الميلاد 2016، ثم اختفى….!!! من سيكشف للرعية هذه الاستفهامات ايضا؟؟؟؟ وهل ان الكنيسة الكلدانية مستعدة ان تتحمل مسؤولية ما مرت به الكنيسة اللاتينية في اميركا قبل سنين؟؟؟
 

  
2- الأب اوراها منصور يقدّس في استراليا: ايضا قبول القس اوراها (برجو) قرداغ منصور “الخارج عن القانون” (حسب تعبير غبطته صاحب البيانات والتصريحات والقرارات…)، في ابرشية مار توما في استراليا قبل عيد القيامة 2017…، فهل هناك من سيكشف للرعية عن هذه الاستفهامات ؟؟؟؟
علما ان سيادة المطران اميل نونا كان قد اعطى انفكاكا لكاهن تابع لابرشيته سابقا (الموصل) وهو القس سعيد الشابي، حتى وبعد ان نشر غبطة البطريرك بيان “الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون”. وان القس سعيد كان ولا يزال الى اليوم يخدم في ابرشية مار بطرس في سان دييكو……
يظهر ان هذا المطران (الراعي) عرف كيف يساوم، و”هرب من الذئاب”.



3- إعادة تأهيل كاهن امريكي: وعلى نفس (الخطة!) تم إجبار كاهن شاب مولود في أميركا لإعادة تأهيله ككاهن مطيع بحجة تقوية لغته.


هذه نتائج بيانات بطريرك بابل على الكلدان ومساوماته….أين هو من تعاليم الانجيل المقدس التي تقول ان الكنيسة هي جسد المسيح، وكلنا أعضاء فيها، ولنا رأس واحد هو المسيح (رسالة مار بولس الى اهل رومية 12 : 5). هل ان غبطته أفضل من كل الأعضاء؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
ختاماً: اليكم مقولة الراعي الصالح (وليس الأجير) كما يقول الإنجيل في متي (13: 13-15):
من اجل هذا اكلمهم بامثال لانهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون، فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا ولا تفهمون ومبصرين تبصرون ولا تنظرون، لان قلب هذا الشعب قد غلظ واذانهم قد ثقل سماعها وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا باذانهم ويفهموا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم.

كادر الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5405
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اين ومتى تم “إعادة تأهيل الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون عن ممارسة الاسرار”؟ هل طأطأوا رؤوسهم بالمساومات التي جرت خلف الكواليس؟؟؟ عكس ك/Kaldaya Me   السبت 29 أبريل 2017, 8:01 am

اقتباس :


صلاح يلدا

April 28, 2017 at 2:18 pm

عمي على كيفكم وي سيادة البطرك يجوز الرجال ما يدري بهذه الأمور لأنه مشغول بالسفر وحضور المؤتمرات الإسلامية لكسبهم للمسيحية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين ومتى تم “إعادة تأهيل الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون عن ممارسة الاسرار”؟ هل طأطأوا رؤوسهم بالمساومات التي جرت خلف الكواليس؟؟؟ عكس ك/Kaldaya Me
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: