منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!! / متي كلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4331
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!! / متي كلو   2017-05-04, 7:16 am

متي كلـو


اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!!
« في:04.05.2017 في 02:13 »

   اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!!  


متي كلو

"إذا وجد الإرهاب الفكري فقد وجد كل إرهاب وإذا وجدت الحرية الفكرية زال الإرهاب كله. فلا حرية بدون حرية فكر"
من كتاب لئلا يعود هارون الرشيد..
كانت بلدة برطلي اول بلدة من بلدات سهل نينوى "تحررت"  بعد اكثر من سنتين من احتلالها من قبل عصابات التطرف الديني الارهابي"داعش"ثم تلت بلدة تلو اخرى ومازالت"عمليات التحرير" لحد الان.
وبعد هذا"التحرير" ارتفعت اصوات عدد من السياسيين و"المنظرين"و"الخبراء" والكتاب  في الداخل وفي المغتربات ليرسموا سيناريوهات خارطة الطريق بعد"التحرير" ليكتبوا عن رؤيتهم في  الاعمار والثقافة والاقتصاد والسياسة و"التغيير الديموغرافي"و"العيش المشترك في الامان والسلام ومنهم من طالب بالحماية الدولية لابعاد خطر الارهاب وهناك من يطالب بمحافظة مسيحية او"اقليم"وهناك من صرح بان بلدات سهل نينوى اصبحت تجري فيها الاستعدادات لعودة النازحين!!! ولكن لم يخطر على بال الكثير من هؤلاء المنظرين والسياسيين  ان يطرحوا السؤال التالي: هل يستطيع ابناء سهل نينوى العيش بالامان والسلام بعد تحرير"الارض" وهم محاطون بجيران سرقوا ممتالكاتهم  وحرقوا كنائسهم وساهموا مساهمة فعالة بتهجيرهم ومصادرة منازلهم !! وكتبوا حرف"ن" على حيطان دورهم!! بل كانوا سندا امينا للارهابيين.
ان التطرف الديني ازاء المسيحيين في الموصل  وسهل نينوى لم يبدا عندما اجبر الدواعش على هروبهم نحو المجهول في اواسط سنة  2014 او اختيار الاسلام او دفع الجزية او القتل، بل تعرض المسيحيين الى سلسلة من عمليات التهجير الهادفة الى اقتلاعهم من ارضهم منذ عدة عقود من تاريخ العراق المعاصر ومنها  عندما فشلت حركة عبد الوهاب الشواف الانقلابية في 8 اذار من سنة 1959،فكانوا مشروع اغتيال من قبل المنادين باسم القومية وكانت الحجة محاربة الشيوعية واتهام المسيحيين بالانتماء الى صفوفها زورا وبهتانا بل حجة لتهجيرهم عبر منابر المساجد والجوامع واصبح من الصعوبة على ابناء سهل نينوى من دخول مدينة الموصل خوفا على حياتهم، فكانت الهجرة الجماعية نحو بغداد،واستمرت هذه الهجرة وبصورة اوسع بعد انقلاب شباط في 1963 ولم يكن حالهم بعد هذا التاريخ  احسن من قبله.
.
وبعد احتلال العراق وسقوط النظام السابق  اصبحت الموصل حاضنة للتطرف الديني بعد الخلافات السياسية والمذهبية بين الشيعة والسنة وكان المسيحيين  ضحية هذه الخلافات، فبدات الهجرة نحو المدن الشمالية المنظوية تحت علم اقليم كردستان، والاخرين نحو محطات الانتظار والهجرة نحو الشتات وكانت تركيا والاردن وسورية ولبنان من ضمن هذه المحطات ومازال الكثير منهم ينتظر المصير المجهول.
ان الجماعات المتطرفة الاسلامية في محافظة نينوى كانوا يصولون ويجولون في شوارع المدينة يجمعون الاتوات من تجار واصحاب المحلات من  المسيحيين  بالتهديد بالقتل والابتزاز وقبل سقوط محافظة نينوى وسهلها ، لقاء وصولات رسمية باسم الدولة الاسلامية وعلى مرئ ومسمع من الحكومة المحلية  والقوات الامنية في  المحافظة والمحافظ بصورة خاصة! وتم قتل العشرات من المسيحيين ومنهم الشهيد المطران فرج رحو ورفاقه واختطاف المطران جرجيس القس موسى و الاب بيوس عفاص والعشرات الذين تم اطلاق سراحهم لقاء مبالغ كبيرة ، وهذا قبل اعلان دولتهم التي اطلقوا عليها دولة الخلافة الاسلامية .
ومن المضحك المبكي بان يصدق البعض بان محافظة نينوى اسقطها جمع من المتطرفين والارهابين لا يتجاوز عددهم 300 ارهابي من  بيشاور او مقاديشو او كراتشي  او قندهار او كابول، بل الالاف من الارهايين خرجوا  من باب لكش والسرجخانة وحي الزهور ،الدركزلية ، المجموعة ،العكيدات،الغزلاني..! لا يا سادة يا كرام، ان المحافظة كانت حاضنة للفكر التطرفي الاقصائي الذي كان يبثه"الدعاة" وائمة الجوامع والمساجد وساعة الصفر حددها المتطرفين من  "ابناء" الجيران وليس من خارج الحدود، .
 
نعم  تم تحرير"الارض" لكن بدون تحرير الافكار والعقول والتطرف ، ان الارهاب مازال قائما عند الجيران الذين اضطهدوا المسيحيين وسرقوهم وتسببوا في تشريد اكثر من 120 الف نسمة من بلدات سهل نينوى، والافكار ما زالت قائمة في كافة المساجد والجوامع وازقة الموصل وحاراتها، وان العقول العفنة  سوف تبقى بعد تحرير"الارض" مالم  يتم تاسيس مجلس او هيئة موحدة من رؤساء الكنائس والكيانات السياسية المسيحية بكافة تسمياتها واتجهاتها ومذاهبها،بعيدا عن "الاغلبية والاقلية"و"صغارا وكبارا" والانفراد والانانية  وعن التشرذم وعن المذهبية والطائفية اللعينة والابتعاد عن المصالح الانية وحب الظهور اعلاميا من اجل التقاط الصور هنا وهناك وبعيدا عن التصريحات الهوجاء المثيرة  بين فترة واخرى، بل البدء بعقد جلسات مشتركة  مع صانعي  القرار في الدولة العراقية وعلى هؤلاء"الرؤساء" مخاطبة الدولة بقوة وصوت واحد من اجل ايجاد اليات لتفكيك الفكر المتطرف العدواني ومواجهته وتجفيف منابعه وازالة كل مظاهر التعصب والكراهية ومراجعة الخطاب الديني في الفضائيات وتنقية المناهج الدراسية في كافة مراحلها   وابعاد "المتطرفين" عن منابر التدريس والتعليم والتوجيه والاعلام وخلافه فان "التحرير"و"بعد التحرير" مجرد اكذوبة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4331
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!! / متي كلو   2017-05-04, 7:18 am

اقتباس :

نذار عناي


رد: اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!!
« رد #1 في: 04.05.2017 في 04:57 »



الاستاذ العزيز متي المحترم.
تحيه واحترام
بلا شك ان ما قدمته هي حقيقه يعرفها الجميع. تساؤلك عن المستقبل هو الهدف فدعنا نناقش المستقبل:
ثبت لدينا وللعالم اننا شعب ما زلنا في طور النضوج ولذلك لم نستطيع ان نحترف مهمة التحليل والاستباط لكي نستطيع ان نضع حلول وخطط مضمونه أو على درجه من المقبوليه للمستقبل. ولذلك بالنتيجه اصبحت الحلول والمقترحات المطروحه سواء من قبل الكنيسه او الاحزاب او المستقلين مراهنات لا اكثر او اقل. وقد اجتهد كل من هذه الجهات بحسب ما يرتأيه او ما يخرجه عقله رغم ان بعض المقترحات قد نالت على ما يبدو موافقة عدد اكبر من المشاركين في العمليه السياسيه مثل محافظه مستقله والحكم الذاتي او كما ذكرت حضرتك من تحريك الحكومه المتنفذه لنشر ما يدحض الفكر المتعصب. ولكن بالحقيقه ان الحلول والمقترحات تندرج ضمن بابين: الاول حلول تعتمد على الجهات الخارجيه من ضمنها الحكومه العراقيه وغيرها, وحلول تعتمد داخليا على القدرات والامكانات الداخليه لشعبنا. ولو حاولنا تصنيف الحلول والمقترحات المطروحه لرأينا انها جميعا تعتمد على الجهات الخارجيه ويكون دور ابناء شعبنا من القمه الى القاعده التوسل والترجي والطلب من الاخرين لخلق محافظه او محميه او ان يقولوا لأصحاب الفكر المتعصب (بليز) غيروا فكرتكم عن الذميين, وهذه الطلبات اثبتت التجربه انها عقيمه وسيتم تذويبها والقاءها في جداول تصريف مياه التاريخ الاسنه.....  اما من حيث ذكرك للحلول الاقتصاديه, اذا سأدعوك الى قراءة ما كتبته عن هذه الناحيه والتي تكشف بشكل مبسط عن كيفيه تحريك الذات واطلاق القوى الداخليه نحو فرض الوجود وبقوه لاصحاب الارض الحقيقيين. اقدم لك هذا المقال على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,838546.0.html
مع الاحترام والود



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكذوبة "التحرير" وبعد "التحرير"...!!! / متي كلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: