منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصل بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى /Husam Sami

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5388
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى /Husam Sami   الخميس 11 مايو 2017, 07:40

Husam Sami




دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« في: 11.05.2017 في 01:16 »
دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
المقدمة :
من خلال ما ورد من تحليل في الجزء الأول من الدراسة نستنتج ان هناك منهجاً ( جديداً قديماً ) هو ( منهج التخويف والترهيب ) وهذا ما ورد على لسان غبطته عندما يتكلم مع تابعيه ( تحت مسؤوليته الإدارية والمالية أو القومية ) ( اذا لم يعجبك اذهب واجلس عند امك ....!! ) هذا حديثه مع الأكليروس اما مع الشعب عندما يحاججونه على فساد او انحراف فكلماته ( نعم نحن فاسدون اذا لم يعجبك ففتش على غيرنا ...!! )
رسالتنا المتواضعة لك سيدي الغالي غبطة البطريرك ساكو جزيل الاحترام ...
(( وذكّر عسى ان تنفع الذكرى ))
1 ) سيدي الغالي غبطة البطريرك ساكو جزيل الاحترام لا نزال نحتفظ بالذكرى ونود ان نشاركها مع غبطتكم أتذكر بعد التغيير ( سقوط بغداد ) عندما كنت لا تزال كاهناً مسؤولاً عن كنيسة ام المعونة في الموصل وعندما فوتِحَتْ مؤسستنا الكنسية في الموصل لترشيح عضو في مجلس البلدية رشحت نفسك على الفور ... هل استشرت قيادتك الروحية وهل حصلت على موافقة مطرانك ...؟ الجواب كلا فقد كان قرارك نابع من ذاتك وعندما تمت معارضة قرارك هذا من قبل جميع مجالس الخورنة العاملة في الموصل آنذاك وطلب مطرانكم سحب ترشيحك هل احترمت توصيات الأعلى ام اصررت على موقفك فجعلت رؤسائك في موقف لا يحسدون عليه ولأجل حبهم وعدم خسارتهم لك عقدوا معك صفقة مطرانية كركوك لشغور المنصب فيها . السؤال لغبطتك لو تم تبادل الأدوار يومها وكنت سيادتك مطران الموصل وكان القس أيوب او الراهب نوئيل مكانك اكنت ستتصرّف معهم كما تصرّف معك رؤسائك ... ؟ الجواب مع الأسف : كلا والسبب لأنك اليوم جالس على الكرسي .
من هنا نستطيع ان نقول ان غبطتك ( تتمرّد على الأعلى ولا تلتزم بالقانون ولا تعبر عن طاعتك له عندما لا تكون على الكرسي وتعاقب الأدنى وتطلب منه الطاعة والالتزام بالقانون عندما تكون جالساً عليه ) .   
2 ) لن ادخل في تفاصيل جلوسك على كرسي كركوك ولا حتى الظروف والصفقات التي أوصلت غبطتك لكرسي البطريركية لأنها بصراحة يا سيدي الغالي لا تهمني ... لكون الذي يهمني هو ما بعد ذلك أي هل ستستطيع ان تحقق مشيئة الرب يسوع المسيح في شعبك وانا العبد الفقير واحداً منهم بل اصغرهم شأناً ، ولأذكرك بحادثة قريبة عندما التقينا في كنيسة مار اداي وماري في المانيا مدينة ( اسن ) في العام 2016 وكان برفقتك مطرانين وحضرة الأب المرشد الروحي للرابطة وكان من بين الحضور كاهنين من السريان الكاثوليك والأرثدوكس حضروا للترحيب بغبطتك وعندما سألت عن وجود المشاكل في الكنيسة لتقدم لنا الحلول لحلها فتداخلت مع غبطتك وكان قولي : منذ العام 2013 ونحن نناشدك عن الفساد ونطلب حلاً فالفساد هنا ازكم انف الله ... أتذكر غبطتك جوابك حين قلت : نعم نحن فاسدون فماذا تريد ....!!  يا سيدي العزيز من أنا لكي اريد ...!! الذي يريد هو ربك يسوع المسيح وليس انا فهل ستستطيع تحقيق إرادته ....؟ أقولها لغبطتك : كلا لأنك قلتها مشيراً إلى مطارنتك : ثلاثة مطارنة لم يستطيعوا ان يحلوا الفساد فهل استطيع أنا ....!!؟ .. جميع الأكليروس والشعب من الحاضرين كانوا ساكتين صاغرين مصدومين من المفاجأة وكأن على رأسهم الطير ، فبادر أحد المرائين الانتهازيين بالتصفيق ( لأن هذا هو دورهم ان يبقى العميان عمياناً لأنه خطر عظيم ان يبصروا ) لكي يرفع عنهم الصدمة فتنبه العميان فصفقوا جميعاً ... اكتفي الآن من سرد بقية التفاصيل واتركها لأحداث قادمة ان شاء الرب واطال عمرنا .... الآن سيدي الغالي لو عكسنا الأدوار وكنت انت واحداً من الأكليروس حاضراً في تلك اللحظة ماذا كان سيكون موقفك ...؟ اقولها لك سيدي ان لم تثور عليه وقتها فكنت ستنتظر إلى خروجك وقيادتك حملة شعواء ضدّه ... لماذا لأنك ساعتها خارج الكرسي . والسؤال الكبير الآن هل التركة الثقيلة ( الفساد ) التي ورثتها من سلفكم حاربتها ونظفت بيت الرب وبيتنا منها ووقفت بوجهها أم تبنيتها وحملتها لتحمّلنا إياها ...؟
ج ) الآن سنتحدث عن اليوم وموقفك هذا من القس أيوب (( ولن اتكلّم عن بقية الرهبان  الخارجين عن القانون ...!! )) وأذكرك يا سيدي الفاضل الغالي هل احترمت مشيئة الأعلى منك موقعاً ( قداسة البابا والمجمع الشرقي بكرادلته ) عندما قرروا اعتاق الراهب أيوب من نذوره وقبوله ككاهن كاثوليكي في مؤسستهم الكنسية ولعلمهم انه ينتمي للمؤسسة الكلدانية فكان من ذوقهم الرفيع وادبهم الجم ان يطلبوا من مطران الأبرشية قبوله في ابرشيته وهذا شأن قانوني بحت لأن ابرشيات الخارج تتبع لهم إدارياً ومالياً وقانونياً وان كانت هناك تبعية أخرى فبالقومية ولإحساسك بأن الأمر قد خرج من يدك كان لابد ان تدمر هذه القضية ولم تهتم بتفاصيل ما يحدث بعدها من متراكمات فاتصلت بسيادة المطران شليطا المحترم منزلاً اوامرك عليه بأن يرفض القس أيوب في ابرشيته ( وإلاّ ... فليلتحق به ... !!ّ ) فتقلب احتفالية الفرح إلى ميتم والسبب ( لأن اسمك لم يكن موجوداً في الحل ....!! ) .... لقد كان كل شيء قانونياً وحسب السياقات الرسمية ولا غبار عليها ...  بهكذا عمل تكون قد قضيت على روح الحكمة والمبادرة والاجتهاد ( التي يفترض ان تكون من صفات القائد الميداني لدى من تنيبهم عنك لتولي مسؤولية قيادة الشعب المؤمن وبهذا تكون قد مارست إرهاب السلطة عليهم . لتجعلهم تابعين خاضعين خانعين وليس فعالين مجتهدين .
عندما اتم الرب تعليم رسله ارسلهم للبشارة وترك لهم ( اجتهادهم ) فيها فلم يتدخّل في أعمالهم التي كانت ضمن سياق العقيدة لكنه نبههم على خروجهم من سياقاتها ( عندما اصابهم الغرور والكبرياء فلم يستطيعوا اخراج شيطان من شاب عانى منه مما اضطر ابيه ليقدمه له شخصياً ) عندما قال لهم ( هكذا نوع من الشياطين لا يخرج إلاّ بالصلاة والصوم ... وانتم تجاهلتم ذلك ...!! ) . وهذا معناه الخروج عن السياقات التي قامت عليها ارسالياتهم وبهذا تحدد فعل السلطان الذي وهبه لهم . وعن الاجتهاد نذكر البشائر الأربعة وكيف تصرّف فيها كتبتها كلٌ تحدث باجتهاده ملتزماً بسياقات ارساليته بهذا جاءت كتاباتهم متناسقة على الرغم من اختلاف تعليمهم الطبيب مع الفيلسوف ( الحكيم ) مع العشار ونستطيع ان نعبر عن ذلك فنقول (( الصورة واحدة لكن زوايا الكامرة مختلفة )) ( إذاً قتل روح الاجتهاد تعني اعداد قائد ضعيف غير متوازن ) وهذا ما لا نتمناه في قادتنا المؤسساتيين مستقبلاً . لذلك فمن الخطأ ان نبني عظمتنا بأضعاف شخصيات من نعينهم قادة
4 ) لقد دققت اسفيناً كبيراً جداً في شعاركم ( أصالة ، وحدة ، تجديد ) هذا الشعار الذي كنّا نتأمل فيه انقاذ ما يمكن إنقاذه من ( الإرث الثقيل الذي جئت لتحمله فحمّلته علينا وازدت عليه منك علينا فزحفت بنا خارج أهلنا واخوتنا واضعفتنا بدونهم فلا اتحاد نأمله ولا وحدة نطمح إليها بسبب طموحكم الجامح للكرسي والسلطة والتسلّط ( تذكّر سيدي من هنأكم بمناسبة جلوسكم للسنة الرابعة على كرسي مؤسستكم هل تذكر واحداً من اخوتك ...!! ) لماذا لأنك تركت غصة كبيرة في قلوبهم ... أتذكر بعدها عندما ارسلوا لك وفداً برئاسة بطريرك ومعه عدد من الأساقفة ليرجون عودتكم إلى المجلس أتذكر ما كان جوابك لهم ...!! ( تنفيذ شروطك ...!! ) . هل نفهم من هذا انه التعليم الجديد الذي اتيت به لينتهج به خلفائك وليسير على هداه الشعب المؤمن ...!! 
( 5 ) نصل إلى آخر الأسئلة ... ماهي النتائج التي ستحصل ..... ؟
عندما نقول ان القشة هي التي ستقصم ظهر البعير نحن نعي ما نقول ومن خلال تحليلنا للأحداث نقول (( ان الحفرة لا تحفر نفسها انما بزيادة المعاول فيها )) ...
قبل ان تحفر حادثة أمريكا اثرها في جسد كنيستنا كان هناك معاول الكهنة الفاسدون من بائعي الأسرار الذين حولوا كنائسهم إلى متاجر وسوبر ماركتات ( جعلتم بيت ابي مغارة لصوص ) وممن أشار إليهم قداسة البابا فرنسيس إضافة للكهنة الذين يكيلون بمكيالين فيفصلون الغني عن الفقير يقربون الأول منهم ويبعدون الأخير يهينونه لأتفه الأسباب لكي يثبتوا سلطانهم على الآخرين عدا الذين يمارسون الرذيلة منهم كل هذه الأسباب أدت إلى نزوح العديد الكثير من أبنائنا إلى كنائس أخرى وعقائد اخرى تاركين أهلهم وقوميتهم مقابل الفوز بكرامتهم من كثرة ما حل من الفساد بديارهم  ... جاءت حادثة كندا لتعمّق الجرح اكثر لكن نقولها ونحن مؤمنين بها ( لولا وجود القائد الحكيم سيادة الأسقف عمانوئيل شليطا المحترم وتأثيره على الشعب ووحدته كذلك تصرّف الكاهن أيوب للحفاظ على تلك الوحدة برفضه قبول الشعب المؤمن به للمسير خلفه لشهد المكوّن الكلداني في عهد غبطتك اول انشقاق جماعي ) ( البعير يا سيدي لا يزال يتحمّل القشة لكن حذار من تحريكها من جديد ) .
اسمع مني يا سيدي الغالي وابي الفاضل وصديقي العزيز ( والصديق هنا هو من يحبك فيُصْدِقُكَ القول لا يرائيك ) .
1 ) المحبة قوّة وليست ضعف .
2 ) الكرسي لا تحميه قوانين او شرائع غير متطوّرة أي لا تحسب حساب الظرف الموضوعي ومتغيراته .
3 ) الحكمة ليس لها علاقة بالكرسي والسلطة .
4 ) الثورات لا تقوم إلاّ من زيادة الاضطهاد والكيل بالمكاييل .
5 ) العصا الواحدة يسهل كسرها ومجموعة العصي يصعب كسرها
6 ) القائد المحنك هو من يستطيع ان يعبر بشعبه لبر الأمان فيحافظ على وحدته ونسق إيمانه
7 ) القائد الحقيقي هو من يهيأ قادة مستقبليين يتمتعون بشخصية الاجتهاد فينميها لديهم لا ان يكبتها تحت عباءته لكي يظهر للآخرين انه الأعظم والأحكم  فحكمة القائد تبان من عدد القادة المتميزين الذين يخرجون من عباءته .
8 ) إلهنا وإلههم ليس واحداً فلنلتزم بمبادئ إلهنا ولا نزج عقيدتنا في السياسة كونها تشوّه صورة إلهنا وتنحرف عن مبادئه ، ولنا في هذا الموضوع رأي وكلمة .
9 ) أخيراً وليس آخراً اذكركم سيدي الغالي ان
( القشة تستطيع ان تقصم ظهر اعظم بعير ) فحذار من القشة ...!! 
و ( المعول يحفر اعظم حفرة ) فحذار من الذين يحملونه ( الانتهازيين والمرائين ) .
الرب يبارك حياتكم جميعاً ..
الخادم    حسام سامي    10 – 5 – 2017


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5388
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى /Husam Sami   الخميس 11 مايو 2017, 07:46

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #1 في:11.05.2017 في 02:51 »
تحـلـيل دقـيق وناجح ... هـنيئا لك أخي حـسام
وليس كـمقال آخـر قـرأته لكاتب آخـر

اقتباس :

reoo


رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #2 في: 11.05.2017 في 06:39 »
    كاتبنا المقالة العزيز ...
 دطييييير أحسنلك..




اقتباس :

فارس ســاكو





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #3 في: 11.05.2017 في 06:43 »
اخ حسام المحترم
تحية طيبة
اسمح لي ان أرد على الاخ مايكل :
هناك فرق بين التعبير عن وجهة النظر وبين الاساءة ولهذا فان مقال الاخ حسام هو مقال يعبر عن وجهة نظره  سواء كان الطرح قويا او ضعيفا او كان مقنعا او غير مقنعا لكنه لا يتضمن اساءة مثل اعتبار غبطة البطريرك انه فرعون الجديد . انا سبق ان كتبت مرة مقال دعوت فيها البطريرك لان يكون ابراهيم الذي سيقود شعبه الى بر الأمان اي بمعنى دعوة إيجابية ... الأسلوب مهم في الطرح اخي مايكل المحترم
مع الشكر



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #4 في: 11.05.2017 في 09:51 »
بعـد الإستـئـذان من الأخ حـسام :
ولكـن نـتـذكـر قـول الرب يسوع : بالكـيل الـذي تـكـيـلـون يُـكال لكم !!

وعـنـدي أمثـلة ... كاهـن ساقـط (( دون أن يعـرف معـنى ساقـط في مجـتـمعـنا !! )) ... هارب من العـسكـرية .... مطران عاصي ....
هـل تـريـد المزيـد أخي فارس ؟


اقتباس :

فارس ســاكو





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #4 في: 11.05.2017 في 10:58 »
اخي مايكل
بعد الإذن من اخي حسام
وهل يقتدى بالسوء ؟!!!
هل هكذا هي تعاليم المسيح ؟!!!




اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #5 في: 11.05.2017 في 15:02 »
وجّـه خـطابـك للـبادىء الأظـلـم أولاً
للـجـنـدي الـذي كان متمرداً عـلى زعـيمه
وبعـدين ممكـن نـتـفاهم


اقتباس :

Husam Sami





رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #6 في: 21:45 11/05/2017 »
الأخ الفاضل مايكل سبي المحترم ..

تحية محبة وسلام .
سيدي الفاضل هذا ما تعلمناه من رب المجد يسوع المسيح وآمنّا به وجعلناه طريقاً لحياتنا ولا نرى في انفسنا ما هو اعظم منكم ومن الآخرين جميعاً ( المختلفين معنا والمؤيدين ) بل هو طريق آخر بأسلوب آخر ... (( وجميع الطرق تؤدي إلى المسيح يسوع )) ان كانت تسير على سياقات البشارة ومنهجيتها ( سياقات تحقيق مشيئة الرب وارادته ) .
الرب يبارك حياتكم جميعاً
  حسام سامي    11 - 5 - 2017


 
اقتباس :

Salem Canada


رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #7 في: 12.05.2017 في 21:53 »

أخي العزيز حسام  سامي المحترم
محبتي وتقديري لشخصك الكريم ولأخوتي القرام الكرام
نعم وفعلاً :

اقتباس :
(... جاءت حادثة كندا لتعمّق الجرح اكثر لكن نقولها ونحن مؤمنين بها ( لولا وجود القائد الحكيم سيادة الأسقف عمانوئيل شليطا المحترم وتأثيره على الشعب ووحدته كذلك تصرّف الكاهن أيوب للحفاظ على تلك الوحدة برفضه قبول الشعب المؤمن به للمسير خلفه لشهد المكوّن الكلداني في عهد غبطتك اول انشقاق جماعي .( البعير يا سيدي لا يزال يتحمّل القشة لكن حذار من تحريكها من جديد )
  انتهى الاقتباس
وبما انني من قدامى كلدان فانكوفر وعلى علم بكل ما جرى ويجري في هذه الرعية ، أود أن اشهد امام الله والنَّاس وللتاريخ ؛ أن الاب ايوب كان الحارس الأمين للحفاظ على وحدة كنيستنا الكلدانية ومنع حدوث الانشقاق الاول فيها ولا زال .. وللأب أيوب  الفضل الأعظم  في عودة  رعية كلدان فانكوفر، رعية واحدة موحدة بمحبة ربنا يسوع المسيح.
  والبرهان والدليل القاطع هو : (موضوع حضور و مشاركة الاب أيوب في طقس صلاة الإكليل  لأخيه العريس  في كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر، بالرغم من كونه كاهناً انكليكانياً وبشكل رسمي وقانوني  )  .
وما قام به الاب ايوب كان بمثابة؛إعلان الى جميع  كلدان فانكوفر، أن راعيكم هو الاب صباح كمورا وليس غيره .وهناك الكثير من الكلام بهذا الخصوص لكن خير الكلام ما قل و دل .
وليس كل ما يعرف من الكلام يقال في كل مكان وكل زمان ،فخير الكلام ما يقال في زمانه ومكانه .
أخوكم سالم كندا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5388
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى /Husam Sami   الإثنين 15 مايو 2017, 07:34

اقتباس :
Husam Sami

رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #8 في: 14.05.2017 في 10:41 »
الأخ الفاضل فارس ساكو المحترم .
تحية مسيحية ...
على الرغم من ان تداخلكم كان مبتعداً عن الموضوع فقد كان موجّهاً لمتداخل عليه  وكنّا نرجو ان تكون هناك آراء نقد ( سلباً او إيجاباً ) تصب في الفائدة العامة لطرح هكذا مواضيع لأن الغاية هي الارتقاء بأبنائنا للمستوى الذي يمكنهم من تجاوز ( التركة الثقيلة ) ( من تقصير في التعليم التربوي المسيحي إلى الوقوف الحقيقي الخالي من المصالح مع القضية المسيحية إلى الافتقار إلى القيادة الحكيمة التي تقود الشعب المؤمن وحسب " مشيئة الله " ... الخ ) التي ليس لنا ولكم علاقة فيها لكنها كلّما تفاقمت اصبح لنا القسم الأوفر في حملها  وتحمّلها ... والمثل الشعبي العراقي الرائع لهو اعظم مثال على ذلك ... (( بخيرهم ما خيرونا وبشرهم عمّو علينا )) اخي الفاضل انني مهتم ان استمع لتداخلكم فأن كان هناك ما لم افطن إليه فأنتم ( جميعكم ) من توجهونني إليه وتحاورونني عليه لنسير جميعاً نحو هدف التكامل الذي دعانا إليه الرب يسوع المسيح ( فالناقصون لا يتكاملوا إلا إذا تآلفوا وتفاهموا وتحاوروا . شكراً لكم
الرب يبارك حياتكم
 الخادم  حسام سامي     14 - 5 - 2017




 
اقتباس :
مايكـل سيـﭘـي

رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #10 في: 14.05.2017 في 13:58 »
أكـرر إنـدهاشي ، مع الكاتب Odisho Youkhanna الـذي كـتب :

اما دفاعك اليوم المشكوك  فيه عن غبطة البترك ، فله غاية معروفه وانت الذي كنت تؤيد وبكل وضوح كل كلمة وسخريه كانت تقال في حقه من قبل الحاقدين واصحاب الظمير الميت وهل ترغب ان اعيد لك بعض من كلامك الذي مسح من الموقع ...!!!



اقتباس :
 فارس ســاكو

رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #11 في: 14.05.2017 في 14:45 »
اخي مايكل
ان ماقصدته انه يوجد كتاب ينتقدون البطريرك لشخصه وليس لمواقفه التي تستحق الانتقاد كما وبالمقابل يوجد كتاب يمتدحون البطريرك لشخصه وليس لمواقفه التي تستحق الثناء والمديح وفيما يتعلق بك اعتقد انك لا تترك لي الحجة الموضوعية لاعتبرك واحد من هاتين المجموعتين فأنت دائما تقدم ادلة مقنعة ومع ذلك احس بك ((تُلِّح زايد)) ولكنك أبدا لم ((تخوط بصف الاستكان )) وهذا ما جنن منتقديك وجعلوهم يكيلون لك سيل من الشتائم لأنهم ليسوا مثلي موضوعي بالنقد وانما هم من المجموعة الثانية (( مجموعة المداحين )) !
الحمد لله ان لدي بعض الفطنة التي تجعلني لا انجر ورائهم فاعمل بالضد منهم بل انا متمسك بموضوعيتي والله المعين  !
مع الاعتذار للاستاذ حسام سامي




 
اقتباس :
مايكـل سيـﭘـي

رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #12 في: 14.05.2017 في 21:58 »
حـين أرى إستيكان عـلى طاولة فـيه سائل ومادة في قـعـره ... أخـوطه في داخـله ، وليس بجانبه ... ولـيـذق منه الـذوّاقـون دون أن أهـتم بهم .
أما إذا كان فارغاً فأنا أنـظر إليه فـقـط .


اقتباس :
Husam Sami

رد: دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى
« رد #13 في: 15.05.2017 في 14:07 »
الأخ الفاضل سالم كندا المحترم .
تحية محبة مسيحية وبعد ..
شكراً لتداخلكم ولدعمكم دراستنا وتحليلنا لواقع ما حدث في كنيستنا الرائعة في كندا أؤكد لك بأن ليس لي في كندا أقارب ولا أصدقاء ولا علاقات ولا تواصل مع كنيستها ولا اعرف حضرة الأب أيوب ولا سيادة المطران عمانوئيل شليطا المحترم والذي يربطني بهم ليس سوى اشتراكنا وجميع المؤمنين في جسد الرب يسوع المسيح له كل المجد ... لم يكن هذا التحليل سوى تفاعل مسيحاني مع حدث مهم يطرأ على جسد كنيستنا رأينا فيه غصّة وألم وخاصة بعد ان رأينا وسمعنا هذا الشريط وعليه بنينا تحليلنا مستندين لإيماننا بالرب واخلاصنا لرسالته الخلاصية ... شكراً أخرى اخي الفاضل وتحياتي ومحبتي للجميع اكليروس ومؤمنين وكل من سعى لتثبيتهم على الرب تحياتي للأب صباح كمورا المحترم .
الخادم    حسام سامي      15 - 5 - 2017


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة وتحليل لقضية القس أيوب ( الجزء الثاني ) وذكر عسى ان تنفع الذكرى /Husam Sami
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: