منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سنحاريب أويتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سنحاريب أويتر   2011-02-16, 9:52 pm

ما بين الأب مخلص ومحافظة سهل نينوى

سنحاريب أويتر

بدايةً يحسب لقناة الحرة عراق طرح موضوع يهم المكونات القومية الصغيرة بإنشاء محافظة لها في سهل نينوى، رغم بعض الملاحظات على التفاصيل ومنها عدم مراعاة التوازن في اختيار ضيوف الحلقة رغم اني على يقين أن اساس اختيار الأب مخلص ششا كان على انه رجل دين مسيحي وسيكون مع المقترح لخلق التوازن في البرنامج، ولكن كاهننا ينطبق عليه القول (ردناه عون طلع فرعون) وهنا اريد ان اعلق على بعض ما ذكره القس في تلك الحلقة.
اولا: قال القس مخلص: ((ليس من حق احد ان يتكلم باسم المسيحيين ومطالبهم الا رجال الدين)).. انتهى الاقتياس. وهنا لا اعلم على اي اساس يستند في مصادرة حقي كمواطن مسيحي بالمطالبة بحقي.. يا سيدي الفاضل لو تكلمنا بلغتك فإنك ايضاُ كرجل دين لا تملك الحق أن تتكلم باسم المسيحيين، بل سأذهب الى اكثر من ذلك بأن ليس من حقك ان تتكلم بإسم أبناء رعيتك لأني اعرف بينهم اصدقاء هم مع مشروع المحافظة وبشدة، ولأن ليس من المنطقي جمع كل أبناء شعبنا المسيحي في العراق ليحددوا مطالبهم كل بدوره، وحيث أن تنظيماتنا ومؤسساتنا السياسية تمثل طموحاتنا وتستمد شرعيتها من اصواتنا الانتخابية، فهذا يعطيها الحق وبمباركة رؤساء كنائسنا في انضاج بعض المقترحات للحفاظ على وجودنا الديني والقومي من الانقراض.
ثانياً: قال القس ((إفراغ الكنائس في بغداد وجعلها متاحف)).. انتهى الاقتباس. وهنا اتذكر الكلام غير المقبول من السيد الشيخلي، أحد ضيوف الحلقة وهو المستشار في وزارة الدولة الناطقة باسم الحكومة العراقية، الذي جاء رداً على مداخلة الأب الذي أشار إلى إنه توجد وزارة تفرض الحجاب على موضفاتها، ليرد الشيخلي إن السيدة المسيحية تلبس الإيشارب وهي تدخل الكنيسة.. فما المشكلة!!! هذا بدلا من أن يكون رده السيد الشيخلي كرجل دولة مؤمن بدستورها الذي لايتعارض مع الديمقراطية وحرية الفرد بإننا لن نقبل ان تُغتصب حقوق الفرد وسيعالج الأمر بالشكل الأمثل ويحاسَب المسؤولون في تلك الوزارة.. والسؤال لك يا ابونا الفاضل: أهذه هي حكومتك التي تتأمل منها خيرا؟؟. أليس هكذا تصرفات وغيرها المدعومة من رجالات الدولة العراقية وانفصال بغداد عن دولة العراق الإسلامية لتنظم الى جمهورية العراق الإسلامية السبب في جعل كنائسنا في بغداد متاحف!!.
ثالثاً: قول القس: ((إن الهجرة في شعبنا اصبحت موديلاً،، مثالاً ان عائلة من عنكاوا جاءت لتودعني رغم ان الوضع الأمني مستقر في الإقليم)).. انتهى الاقتباس. لكن يبدو انك لا تعلم بالوضع المادي المتردي للعوائل المهجرة والى اين وصلت الإيجارات وما هي فرصة الحصول على عمل، وهنا فلنتخيل ان مشروع المحافظة قد تحقق واصبحت للمحافظة ميزانية للمشاريع الخدمية لتطوير البنى التحتية للمحافظة والنهوض بها، وهذه المشاريع كم فرصة عمل ستخلق لأبناء المحافظة والعوائل المهحرة إليها قسراً من ابناء شعبنا؟، فضلاً عن الدرجات الوظيفية التي ستكون اكثر بكثير مما هي عليه الآن؟، فتخيل كم عائلة في مثل هذه الظروف ستأتي لتوديعك!!.
بعد كل ما تحدثتُ عنه أعلاه.. أطالب رؤساء كنائسنا الأجلاء بإعلان موقفهم الرسمي من مطالب تجمع تنظيماتنا السياسية، كما وأطالب سيادة المطران متى متوكا الجزيل الاحترام بإيضاح ان القس مخلص لا يمثل رأي كنيستنا للسريان الكاثوليك بل يمثل رأيه الشخصي فقط.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خرافات الهرطوقي الاشوري/ سنحاريب أويتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: