منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بعد كشف زيف الرئاسة الكنسية… هل حان الوقت للإستقامة أم للاستقالة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5877
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بعد كشف زيف الرئاسة الكنسية… هل حان الوقت للإستقامة أم للاستقالة؟   الخميس يونيو 01, 2017 9:36 pm




الأب نوئيل كوركيس
كاهن الرب الى الأبد


انني مع كادر هذا الموقع آنا كلدايا –kaldaya.me– نكرز ونكتب على السطوح…ولسنا في اوكار مختبئين… وغايتنا هي ليست “نشر الغسيل“… وإنما نشر الحقيقة والدليل.

مقـدمة: هذه متابعة لقضية الكهنة والرهبان التي اختلقها بطريرك كنيسة بابل على الكلدان مار لويس روفائيل الاول ساكو…والقصد من هذه المتابعة هو كشف الحقائق والنوايا التي من خلالها اريدكم ترون كيف ان غبطته لم يتعامل ادارياً بالحكمة والمساواة والعدالة تجاه كل الكهنة والرهبان الذين طالبهم بالرجوع الى العراق في اكتوبر 2014، وانما طبّق سياسة المساومات (خلف الكواليس) مع مَن قبل منهم ان يتخلى عن ارادته الحرة وضميره الكهنوتي الصافي. هذه الخطة دمّرت ثقة المؤمنين بالاكليروس كما دمّرت ابرشيات عامرة، وزرعت الشكوك بين الرعية والكهنة ورؤسائهم، كذلك اطفأت حرارة الإيمان في النفوس، وابعدت مئات العوائل عن كنيستهم الكلدانية الكاثوليكية الأم…. فهل عرفت الرئاسة حجم هذا الخراب؟؟؟

أن القضية بدأت منذ تسَـنم البطريرك الحالي مار ساكو زمام كـنيسة بابل عـلى الكـلـدان المسكـينة التي أدخلها في أنـفاق مظلمة، ولكـن من أجـل كـشـف زيـف الـقـرارات والبـيانات والـتوضيحات، أُعـيد إلى الـذاكـرة التي “تـنشط” كما قالها بلـسانه، وليس “لنـشر الغسيل“.

أولاً: نـشرتْ الـبطريركـية الكـلـدانية بتأريخ 9 تـشرين الثاني 2014  ما يلي وتحت عنوان : “الكهـنة الموقوفـون”   http://saint-adday.com/?p=7087

بدأ الاقتباس

اقتباس :
… (((ردًا على رسالة وجهها الاسقف بابوي سورو الى اساقفة العراق ذاكراً فيها وجود كهنة يخدمون في اماكن اخرى من دون وثائق رسميّة ولم يتخذ اجراء مماثل بحقهم وكأن هناك عدم انصاف.

ان البطريركية الكلدانيّة قد تحققت من كافة حالات الكهنة الذين تركوا البلد من دون موافقة قانونية، ولم تجد غير المدرجة اسماؤهم في قائمة المرسوم البطريركي. كلهم كان البطريرك الراحل قد طبّع وضعهم بكتب رسمية. آخر هؤلاء كان القس ايهاب بورزان وهو ليس براهب، وقبل أكثر من سنة تم تعيينه رسميا في فيينا – النمسا. وان وجدت حالات اخرى نرجو اعلامنا.))) …

بمعـنى أن البطريرك ساكـو يقـول: إذا أحـد يعـلم بـوجـود كاهـن آخـر خارج القانون (يعـني مجـرم) ولم أذكـره في القائمة المـذكـورة … أرجـو إعلامي بذلك !! فهل يقوم بتشهيره كما فعل ام ان اللعبة انتهت؟؟؟

الحقيقة: يقول الأب ﭘـيـتر لورنس في مقالته المنـشـورة في 20 آيار 2017 وتحت عـنـوان:

“كــفاكم كـذباً” ـ الجـزء الثالث       http://kaldaya.me/2017/05/20/6321

بدأ الاقتباس …

اقتباس :
(((…. في حـينها تـقـدّمتُ بطلـبَـين كـتابة: أحـدهما إلى سيادة المطران سرهـد جـمو راعي أبرشية مار ﭘـطرس الجـزيل الإحـترام، أطلب فـيه موافـقـته عـلى قـبولي في أبرشيته،  والثاني إلى غـبطة الـﭘـطريرك المثلث الرحمات مار عمانوئيل الثالث دلي الكـلي الطوبى طلبتُ فـيه الإنـفكاك الرسمي والقانوني من أبرشيتي البصرة لأنها كانت تـدبـيراً ﭘـطريركـياً في حـينها. أجاب غـبطته شفـوياً (أنا لم أعـط كـتاباً لأي كاهـن، لكـن لـيـبقى في أبرشية مار ﭘـطرس في الوقـت الحالي) “…

ثانياً: تحت عنوان “توضيح من البطريركيّة حـول اتهام بعـض الكهنة” نشر إعلام البطريركية ما يلي في 5 كانـون الأول 2013    http://saint-adday.com/?p=4399

بدأ الاقتباس …

اقتباس :
(((من المؤسف ان يتأثر مجتمعُنا بعقليّة الشائعات وبأسلوب الصاق اتهامات قاسيّة بسهولة على هذا او ذاك من الاشخاص ومن بينهم رجال دين.

من الأهميّة بمكان ان نبعد جميع أشكال الاشاعات والقال والقيل والرياء وان نعتمد الدليل الموثق حتى نقدر ان نحاسب اكليريكيًا ما على فعله وتشكيكه للمؤمنين. كما ينبغي ان نفرق بين الخاطئ والشرير الفاسد. الخطيئة شيء والفساد شيء آخر. الفساد حالة مستمرة ومقصودة اما الخطيئة قد تكون حادثة واحدة. كما لا ننسى اننا كمسيحيين مطلوب منا ان نغفر للخطأة ونقبلهم كما فعل المسيح إن هم تابوا.

نُشِر مقال على موقع عينكاوة (في المنبر الحر) يطعن بالأب روني حنا اسحق، ونؤكد للكل بخصوص الاب روني، اننا سألنا المسؤولين عنه حيث عمل، فلم يعطنا أحدٌ دليلاً واحدًا موثقًا عما قاله كاتب المقال المنشور على موقع عينكاوة؟ من له دليل ليأتِ به الينا وان لم نحاسبه فليعتب. كذلك من يفكر ان بعض اجراءات البطريركية هي تصفيّة حسابات ليقدم تمييزًا عليها في المحكمة الكنسية إن كان هو صادقًا وشجاعاً؟ من اين يعرف ما يحصل في الدائرة البطريركية ومن اين يستقي معلوماته؟ كيف يسمح شخص يعد نفسه ابنًا للكنيسة ومؤمنًا ان يصدر كذا احكام رخيصة!

قبل ايام نشر بعض الكتاب مقالات مشينة تطعن حتى ببابوات عظام قديسين، مقالات تفتقر الى الموضوعيّة والدقة. وهذا امر مخجل حقا!))) …


طـلـبـتم الـدلـيـل!! ..“من له دليل ليأتِ به إلينا وإن لم نحاسبه فـليعـتـب“، ها هـو الـدلـيـل قـد أتيت به لحـضرتـكم لـيس من أجـل أنْ أُعاتب شخـصاً، ولكـن لأُظهر زيف إدّعائـكم فـقـط، وللعـلم أن الأب تومي توميكا وصل إلى أميركا مع عائلته في نفس السنة التي وصلتُ أنا (1992)، حـيث كان المطران مار إبراهـيم إبراهـيم قـد قـبلني في أبرشيته آنـذاك، ولكـن الأب تومي بقي كاهـنا زائـراً حـتى اليوم وبعـد تأسيس أبرشية مار ﭘـطرس .


( نسخة من الرسائل والوثائق والبراهين)


ثالثاً:  جاء تنويه في نهاية “مرسوم بطريركي” بتاريخ 22 تشرين الأول 2014 وفيه يقول:

http://saint-adday.com/?p=6964

بدأ الاقتباس

اقتباس :
((( … فكنيسة اليوم، بعيدًا عن المجاملة والنسبيّة والرماديّة، تعتمد اسلوب كشف الحقائق بكل وضوح للجميع، وليس طيّها، وذلك لتطـّلع الناس على الحقيقة وترسّخ الثقة بها. كلّ ما في الأمر متابعة ومحاسبة، بعيدًا عن مجرّد فرقعة إعلامية هابطة.))) …


وبما انا بصدد“كشف الحقائق” لذلك أوجه هذه الاسئلة فـقـط كـنموذج، وأتحـدى أن تنـشر الرئاسة الكنسية أية وثـيقة بشأنها:

تساؤلات لكـشف الحـقائق:

1- نـشرُ إنفـكاك الخـوري سعـيد (فـيلكس) الشابي من (أبرشية الموصل) قـبل إصدار المرسوم الـبطريركي. للعـلم فـقـط أنه تم منح إنـفـكاكه بعـد المرسوم!! وجميع إكـليروس أبرشية مار ﭘـطرس يعـلم بذلك!!! وحاليا يخـدم في أبرشية مار ﭘـطرس في كـنيسة مار أوراها في أريزونا ….. فـلـتحـيا المساومات!!!

2- القس ميخائيل خـوشو (أبرشية العمادية) وحاليا يخـدم في أبرشية مار ﭘـطرس في كـنيسة أم المعـونة في سكـرامنـتـو ـ كاليفـورنيا. جاب النقش!!!

3- الخوري ﭘـولس خمي متـقاعـد من (أبرشية القوش) يخـدم في أبرشية مار ﭘـطرس في سان ديـيـﮔـو ـ كاليفورنيا. كيزيليه ايلي ختيار!!!

4- كهـنة في أبرشية مار أدي الرسول ـ كـندا: القس سرمد باليوس (أبرشية بغـداد)، القس صباح كمورا (أبرشية موصل)، القس نوئيل فـرمان (أبرشية زاخو ونوهـدرا)، نـشرُ وثائقهم قـبل إصدار المرسوم إذا أمكـن ….. بعد لثم الأنامل!!!

5- كهـنة في أبرشية مار توما ـ مشيـﮔان: القس سنحاريب يوخـنا (أبرشية العـمادية)، القس أياد خـنجـرو (أبرشية العمادية)، القس جرجيس إبراهـيم (أبرشية بغـداد) …..الخ…… قمة المساومات!!!

6- كـشف أسباب توقـيف القس صلاح هادي خـدور في بغـداد ((إحـﭼـي الـصدگ! تـرى كـل شي نعـرف لا تـضم عـلـينا))؟؟؟؟؟ والسماح له بممارسة كـهـنـوته بـدون إصدار أمر في إرجاعه قائلاً له شـفـوياً: روح قـدّس!!!!! فهل الروح الـقـدس معه؟؟

7- كـشف أسباب طرد القس جوريف كجبالي (هندي) من إيران ومن ثم إخـتـفائه المفاجئ من أبرشية مار توما الرسول في أستراليا ومجـيئه إلى أميركا في أبرشية مار ﭘـطرس ويخـدم ككاهن زائر في كـنيسة مار توما في ترلوك، عـلماً أنه كان قـد أتى إلى أميركا ولم يقـبله أسقـف الأبرشية مار سرهـد جمو بعـد أن سمع من مطرانه مار رمزي ﮔـرمو أسباب طرده من إيران. ناس في الحيرة!!!

أكـتـفي برقم سبعة، لأنه رقم الكـمال أمام “الشائعات وبأسلوب إلصاق إتهامات” من الطرف الآخـر .

وأعـلم جـيـداً أنّ رئاسة كـنيسة الكـلـدان حالياً، لها أجـنـداتها! وتـسير عـلى نهـجـها المتـواصل أمام صمت غالـبـية الأساقـفة والكـهـنة عـلى العـلـن، ولكـن بتـذمـر وفي الخـفـية. إن كـل ما أريـده هـنا هـو أن أبـيّـن مدى مصداقـية الرئاسة الحالـية أمام رعاياها، وكـيف تـكـيل الـقـضايا بمكايــيلـها ومقايـيـسها العـشـوائية القـصيرة الـنـظر دلالة عـلى سـوء إدارتها ورداءة كـفاءتها. لأنه كـثير من الشعب الكـلـداني يسأل لماذا جـرى كـل هـذا؟ وإذا كانت هـناك فـعلاً مشكلة، ألم تـكـن هـناك طرق أخـرى أكـثر إنسانية أو كـنسية من أجـل حـلها؟ لماذا هـذا الأسلوب ــ التـشهـير والتشنيع والإساءة إلى سمعة الكهـنة والرهـبان ــ ؟

لكـن سؤالي الأكـثر أهـمية: إلى أين تريـد أن تقـودكم قيادة كنيستكم الكلدانية الحالية؟؟ وكـيف تسيرون وراءهم والى اي حد تطيعونهم… هل تطيعونهم بنفس مقاييس طاعة اللّـه؟؟؟

ختاماً:

ايها الكلدان الغيارى: إن كنتم تعتقدون ان طاعة الرؤساء، وإن كانوا عن خطاً، سوف تدخلكم الملكوت… فأنتم بعيدين كل البعد عن حقيقة مفهوم طاعة اللّـه! لأن طاعة اللّـه هي وحدها المُطْلقة… حيث ان للراعي الصالح صفات تكلم عنها يسوع المسيح كما كتبها لنا مار يوحنا في انجيله المقدس في الفصل 10: 1- 18.  

حقيقة واقعنا المؤلم: هو ان رئاسة الكنسية الكلدانية اليوم جعلت شخصها (مقابل) اللّـه بنظر الناس… بحيث نسمع ونقرأ ونشاهد كثير من الناس ومع الأسف، وبدون وعي كامل، مجرد ان يأتي اسم (بطرك) فترى هؤلاء المؤمنين خاضعين ومطيعين لإسمه ومنصبه فقط لأنه يحمل عنوان الرئاسة الى حد ان المؤمنين يخافون الكنيسة لذلك يطيعوها مهما كلف الأمر… وكأنهم يعبدون (شخص) الرئاسة الكنسية (كإله)، ويخافون من عقابه المعروف بالتشهير وبتشويه سمعتهم امام الناس، او بالتحريم لكل من يناقش او يتنقد خطته مجرد لأنه يحمل لقب (بطريرك)، حتى وإن كان على خطأ!

ان مسيرة الأصلاء الصعبة في طريق العدالة، هي دعوة موجهة الى كل انسان له ضمير يطيع الرب يسوع، من أصغرنا في صفوف المؤمنين…. وحتى كبيرنا في الرئاسة … لأننا أبناء الكنيسة الكلدانية الأم…وان كل عضو منا في الكنيسة له وجوده ووظيفته ودوره في جسد المسيح. (من رسالة مار بولس الرسول).

وإذا تريد أن تعرف عن كل جديد والحقيقة كما هي في الكنيسة الكلدانية وبدون رتوش أو حذف عليك الدخول الى هذا الموقع: آنا كلدايا www.kaldaya.me

“As a matter of honor, one man owes it to another to manifest the truth.”~ Thomas Aquinas



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5877
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: بعد كشف زيف الرئاسة الكنسية… هل حان الوقت للإستقامة أم للاستقالة؟   الإثنين يونيو 05, 2017 7:34 am

اقتباس :

مايكـل سـيـبي

 June 1, 2017 at 6:06 am  

بإخـتـصار .. إن اابطرك لـويس تجاوز مسألة المستحاة … لـذا يفـعـل ما يشاء



اقتباس :

Toma oraha

 June 3, 2017 at 5:55 am  

الاب نوئيل كوركيس المحترم
مقالاتك هذه صراحة لا تنفع شيء، حضرتك تعلم جيداً بانك تجاوزت الحدود الأخلاقية على غبطة البطريرك ساكو. اذ قلتَ وعلى منبر الكنيسة ، ان البطريرك جاهل يجهل تاريخ أمته، قبل ان يدعو البطريرك والمطالبة برجوعكم الى اديرتكم وابرشياتكم. ثم تجاوزت أكثر ووصفته بقليل الأدب بعد ان ردّ عليك لتجاوزك انت والأب بيتر لورنس عليه، اذ وصف البطريرك بان به شيطان، وكنتما تستقويان بمطران الابرشية سيادة مار سرهد. لذا ان كنتما ترغبان للعودة والعمل في الكنيسة الكلدانية، ما عليكما الا تقديم اعتذار رسمي لغبطته دون قيد وشرط، غير ذلك لا ينفعكم شئ خصوصا قيامكما بعمل قداس في كنيسة مؤجرة والحاضرون لا يتجاوزون الثلاثين وهم من أقارب كم وعوائلكم واهلكم، والاّ لماذا لا تدعون سيادة المطران جمو ليقدّس معكم؟ مع التحيات….


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد كشف زيف الرئاسة الكنسية… هل حان الوقت للإستقامة أم للاستقالة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان :: مقالات الأب الكلداني/ الأب نوئيل گورگيس-
انتقل الى: