منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !/نيسان سمو الهوزي   الثلاثاء 20 يونيو 2017, 18:32

نيسان سمو الهوزي


رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !
« في:20.06.2017 في 14:25 »
 رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !
كتب السيد موفق نيسكو كلمة ( مكررة اكثر من مرة ) يوم امس 19/06/2017 و نشرها موقع عنكاوا وقد حذفها اليوم .. وصف نيسكو كلمة الكلدان بالسحرة والمنجمين والمشعوذين وغيرها من الاوصاف وقد نقل كل التواريخ والعناوين الموجودة على المواقع العالمية وجعل منها صفحة حقد وكراهية جديدة له .. وقد شاركتُ في الكلمة وقلتُ : والله عيب ، عيب ان يتم تكرار ذلك والعودة الى التاريخ لتأكيد الحقد والكراهية ووووووووووو الخ ،  وسألته هل توافق او ماذا ستقول إذا جاء احدهم واسمى السريان بالوهابيين والحاقدين وو الخ ! .. رد نيابة عنه السيد بهنام موسى مستغرباً عن ردي هذا بإعتباري من المعتدلين وقال : لماذا تستحوا او ما يقرب الى ذلك من هذه الاوصاف ونحن السريان سوف لا نستحي إذا كان اسمنا كذا وكذا ... كتبتُ جزء من ردي هذا وتركت الباقي لتكملته في المساء ومن ثم الرد ولكن بعد العودة من العمل وجدتُ بأن الموقع قد حذف الكلمة ( لعد شنو بس عليّ شُطار ) ! وها انا اكمل الرد واكتبه للسيد بهنام موسى لكي يدرك ماعنيته من كلمة عيب والله عيب في ردي الاول على موفق نيسكو ..
الاخ بهنام موسى المحترم ::
في البدأ يمكن ان لا تكون قد ادركتَ المعنى من ردي وتكراري لكلمة العيب والذي سوف اعيدها مرة اخرى في نهاية هذا الرد .. غالباً لا اشارك في نفس الكلمة مرتين ولكن هذا لك وللتوضيح .
النقطة الاولى : كما تعي فأنا لا اعتري كثيراً بالقوميات ولا بالتاريخ وكما تعي ايضاً اذكر في اغلب المرات كلمة بين القوسين لتلك التسميات والتاريخ وهي  ( طُز ) ... هذا واضح .. نقطة ..
النقطة الثانية : كل مَن يعود بالتاريخ ويأخذ معه هذه التسميات التي كانت السبب في هلاك الملايين فهو معتوه او يقبض ثمن احقاده العنصرية ومهما كان ومَن كان .. نقطة ..
النقطة الثالثة : انا لا اخجل من كلمة السحر او الدجل او الاوهام لأن كل البشرية اعتمدت ذلك في بداياتها . سيدي الكريم السريان لم يخرجوا من بطون امهاتهن وهم يحملون الاقمار الإسطناعية والفيسبوك في جيوبهم . لقد اعتمدوا السحر والتنجيم والخرافة لأنها كانت العلم في وقتها ، فهذا التنجيم والسحر والاعتماد على الخرافة كان العلم المتاح في وقتها وهي الخطوة الاولى نحو الإبتكار والتطور . كل الشعوب العالم دخلت ذلك الطور ولازال البعض فيه .. إذاً هو فخر وليس عيب ...
النقطة الرابعة : وماذا يعني إذا كان جدي قبل التاريخ ساحر او جدتي منجمة وما ذنبي أنا إذا تحاولون تعيير الآخرين به إذا اعتبرتُم ذلك عار ! المهم مَن اكون انا الآن ! اخي انا إنسان فقط . إنسان يحاول التآخي والتعايش مع باقي الشعوب على هذا الاساس أما التاريخ وماقبله وبعده فله الف كلمة ( طُز ) !! نقطة .
إن كل مًن يحاول إعادة ذلك التاريخ الظرفي الى الواجه يومياً لضرب هذا بذاك وزيادة العنصرية والطائفية بين الكلدان والسريان او بينهم وبين الآشوريين فهو فعلاً أما معتوه او مضروب او حاقد وعنصري ومجنون او بائع القلم والضمير .. نقطة ..
إذا كان اجدادك السريان قبل التاريخ مجانين فهذه كانت ظروفهم وليس بيدهم أما ان اعود وفي كل اسبوع اكرر لك ولهم وعلى هذه الصفحات بقولي إن اجدادكم كانوا مجانين في النهاية ستقول لي والله عيب يعني لماذا تكرر هذا الكلام يومياً إذا لم تكن حاقد او عنصري !
هل علمتَ الآن لماذا اقول عيب !! هل في العالم المتحضر ما يُعيد ذلك التاريخ وتلك التسميات يومياً !
المهم نحن دخلنا المسيحية إن كنا مجوس او زرادشتيين او يهود او وهابين او غيرهم ولا نعاتب على الذي اسمانا بالاسم الكلداني إذا كان الفاتيكان او الانكليز او غيرهم فلا ذنب لي انا الانسان الحالي في ذلك فأي تعيير يعتبر شذوذ وحقد وجهل وتخلف .. نقطة ..
هل أدركتَ لماذا غسلتُ يدي منكم وهل استوعبت الآن لماذا كررتُ كلمة العيب اكثر من مرة !! عيب والله والف عيب ان يسمحوا بهؤلاء المتخلفين الحاقدين بالكتابة .. ليس كل مَن تصفح المواقع العالمية واخذ ارقام وتواريخ وعناوين من هنا وهناك ولمها في كلمة يعتبر كاتب او روائي او اكاديمي فكل هذه الصفات لا ترتقي الى نقطة من نقاط الإنسانية التي يجب ان يحملها كل واحد منا ولا تقترب من نقطة صغيرة للضمير الإنساني والباقي طُز ... عَيب .. نقطة ..
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم وسوف لا تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر  !! .
نيسان سمو 20/06/2017





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !/نيسان سمو الهوزي   الثلاثاء 20 يونيو 2017, 18:33

اقتباس :
soraita
رد: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !
« رد #1 في: 20.06.2017 في 15:17 »

الأخ نيسان سمو المحترم
انا قرات بعض من المقالة الأخ موفق نيسكو
نعم ان في زمان القديم كانت تسمى علوم الفلك بالسحر لأنه كان الأنسان لأيتمكن من الصعود فوق الأرض اكثير من كيلومتر واحد وبذلك الأخوه السريان اذا احد تكلم اكثر من تلك المسافه كان يسمى ساحر او منجم وخاصة الأخوه السريان كانوا يعشون في الصحراء الجزيره السوريه وكان الشيء المرتفع عندهم هو  البعير .
فارجو ان يعطينا الأخ موفق نيسكو رايه
بالأسقف ابو الفرج غوريغوريوس بن اهرون وهو اسقف سرياني
file:///C:/Users/User/Downloads/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%20%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84.pdf



اقتباس :
نيسان سمو الهوزي

رد: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !
« رد #2 في: 20.06.2017 في 19:48 »
يا ستي soraita المحترمة ...
هؤلاء الناس ( والله لا اعرف ماذا اسميهم ) منذ ان جاءت الفتوحات الاسلامية وسلبت منهم الارض والتاريخ وهم يحاربون بعضهم البعض من اجل استرجاع تلك الحقوق بالرغم من إنهم لا يملكون حقوق عند بعضهم البعض بل حقوقهم مع الدولة العراقية ولكنهم يلدغون بعضهم البعض ويفصحون تاريخهم واسمهم والحقوق تدخل رويجاً رويجاً ببطن المسلم .. انهم مصيبة ما من بعدها مصيبة ... يعني ماذا يملك  السرياني عند الآشوري العراقي او ماذا يملك الآشوري عند الكلداني او العكس الكل مسلوب حقه من قبل المسلم العراقي وهم مستمرون ومنذ قرون ينطحون رؤوسهم بِبَعضها.. لم اكن مخطاً ابداً عندما غسلتُ يدي منهم .. تحية طيبة


اقتباس :
موفـق نيـسكو

رد: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !
« رد #3 في: 21.06.2017 في 01:02 »
الإخوة القراء الأعزاء

لم أكن أريد التعليق على لأستاذ نيسان لأنه استعمل كلمات تهكمية وخارجة عمَّا اعرف حضرته بها، ولكني مجبر للتعليق لأنه ذكر موقع عينكاوا، والذي يبدو أن الأستاذ نيسان لا يُراقب الوضع الثقافي العام والكتاب والمواقع، والمفروض أن يتابع.

ما لا يعلمه السيد نيسان هو إني لم احذف مقالي ولا تعليق في حياتي، لا من موقع عينكاوا ولا في غيره، لكن موقع عينكاوا يحذف كل مقالاتي  بعد ساعات أو في اليوم الثاني دائماً، وهذا أمر يعرفه أي شخص متابع، وأنا اعرف أنه سيحذفه، ولكني لأغراض وأهداف معينة في ذهني اكتب في الموقع، وحذف مقالاتي هو مصدر فخر لي ما بعده فخر ودليل إن كتاباتي تخيفه وتتقاطع مع أجندته المشبوهة ويثبت أنه موقع غير نزيه ولا يحترم الثقافة العامة وعدو لها، خلال ساعات معدودة كان عدد القراء في مقالي في عينكاوا حوالي 400 مع حوالي 10 تعليقات.

إن هذا الموقع من وجهة نظري موقع مشبوه ومختص بالشتائم ولا يحترم كتابه، ومشرفه أمير المالح منحاز لجهات عديدة وأمور كثيرة لا يعرفها الأستاذ نيسان، ولكل حادث حديث، وكتبت ذلك وأكثر في موقع عينكاوا نفسه ولم يحذف حسابي الذي لن اهتم له قيد شعرة، بل سأكون سعيدا بذلك. (ملاحظة: لقد وعدت إني لا اعلق في عينكاوا إلا في حالات خاصة جداً ولكن هذا التعليق سيعُلق في عينكاوا، لكي اثبت إني لا أعير أهمية لهذا الموقع، بل تعمدت استعمال هذا الأسلوب في الكتابة.

من حق أي شخص أن يعبر عن رأيه طالما لا يخرج عن الأدب العام، ومن حقه إن يتخصص في مجال واحد فقط مثل القمص زكريا مثلاً: (أنا مجال اختصاصي حالياً!! هو إثبات أنه لا وجود للكلدان والآشوريون في التاريخ المسيحي، وأنهم من بني إسرائيل، وانتموا للكنيسة السريانية، ثم لإغراض سياسية سموا نفسهم حديثاً كلداناً وآشوريين، وأكشف كل التزويرات خاصة بعد سنة 1912م، وليس عندي أي اهتمام آخر (هذا مجال اختصاصي لا غيره) على الأقل في هذه الفترة، ولكن الموقع إن يكون محايداً ويقف على مسافة واحدة من الجميع وليس له اختصاص معين، وبغير ذلك فالموقع منحاز. ونقطة رأس السطر.

يجب إن يعلم السيد نيسان أن ليست كل الدنيا موقع أو موقعين، وليست شهرة الموقع دليل مصداقيته، ولك في قناة الجزيرة المشهورة مثلاً، ويجب أن يعلم إني بضعفي أمام الله الذي أطالب منه منحي القوة دائماً، وليس غروراً، إن مقالاتي ذو مصداقية عالية جداً جداً وأكثر مما يتصور، وهي محل احترام لدى النخبة المثقفة المنصفة والمستقلة ومأخوذ بها.
 
للعلم إني دائماً أرسل كل مقالاتي على الإطلاق إلى البطركية الكلدانية، ولا تنشرها إلا نادراً، مرة أو مرتين سابقاً، ومع ذلك أنا اكتب لها لنفس الأغراض في ذهني، واقول إن هذه المرة في مقالي كلمة كلدان تعني، منجم، مجوس، ساحر، جاءني رد من البطركية الكلدانية على بريدي الخاص، وسارد بكل احترام وأكاديمية علمية علما إن البطركية تنشر مقالات تقول فيها إن الأشوريون هم من الاسباط العشرة بني إسرائيل، ولكن عندما نشرنا بحث كامل ومختصر 6صفحات لغبطة البطرك ساكو يؤكد ويفتخر أنه من الأسباط الإسرائيلية لماذا لم تنشره البطريركية؟ أليس كلام بطريكها؟، ولماذا نشرت البطركية وموقع عينكاوا مقال المطران إبراهيم ابراهيم، ولم تنشر ردي عليه؟، كيف يسمح لك موقع  عينكاوا بالرد علي ولا يسمح لي بالرد على المطران إبراهيم؟هل هذه هي النزاهة والعدالة الآشورية الكلدانية؟
http://saint-adday.com/?p=1243
لمن لا يعلم مع كل علاقتي الجيدة جداً مع أغلب مواقع الكنيسة السريانية، لكنها ترفض نشر مقالاتي ومقالات غيري لأنها تقول نحن لا نريد أن نتدخل في هذه المجالات، ومجالنا ديني فقط، (وحسناً تفعل)، أماَّ إن تقوم بطركية الكلدان والكنائس الآشورية ومواقع معينة بنشر ما يعجبها ضد الآخرين، ولا تنشر على الأقل الردود، فهذا يعني أنها غير محايدة ومتآمرة، وسنكتب ما لا ترغبه في مواقع أخرى، وسيصل الصوت.

ملاحظة قبل  الأخيرة أنا لا أقول الكلدان هم من بني إسرائيل، ومنجمين ومجوس..الخ، بل آباء كنيستكم وكتب تاريخكم وقواميسكم، يقولون ذلك وبالوثائق، فإذا عندكم اعتراض، عليكم توجيهه لإبائكم  وتاريخكم، ومنهم غبطة البطريرك، وليس لي، بل عليكم إن تشكروني لأن هذه المعلومات بحث أكاديمي كل جملة بمصدر من آبائكم، وكل صفحة مما ذكرته موجودة عندي أمامي في المكتبة، فلا توجهوا الاعتراض لأحمد سوسة وموفق نيسكو وفلان وعلان، وجهوا نقدكم لبطرككم والمطران سورو والبطرك دنخا وادي شير وغيرهم.

ملاحظة أخيرة مهمة
أكاديمياً وعلمياً، أي تعليق أو رد معاكس على مقال يدل على صحة معلومات كاتب المقال، عندما أقول مثلاً لا يوجد كلدان في التاريخ المسيحي، يجب أن تكون الإجابة إثبات وجود الكلدان، وليس القول مثلا أن لا هناك سريان، أو عرب أو كرد، أو أعطيني تاريخهم، هذا هروب من الإجابة، وإثبات أنه غائب، فالغائب يثبت وجوده وحضوره بالأدلة وليس بمحاولة تغيب الآخرين مثله.
وإذا أحب شخص كالسيد نيسان أو غيره فليكتب مقال مثلا أنه لا وجود للسريان، وإذا أعجبني سأعلق، وبكل شفافية واحترام، وعلى الأكثر لن اعلق!!.

 أو أن يكتب  الشخص مقال ولو بنصف ما كتبت وبالمصادر مثلي ولجملة جملة، ومن كتب القوم أنفسهم ومن غيرهم ايضاً، مثلاً إن كلمة السريان في التاريخ والأدب السرياني تأتي مثلا بمعنى سافل أو منحط أو بعير، أو تافه أو عدو، سأشكر كاتبها واضعها في كتابي مع المصدر، فمثلا أنا اعترف أن السريان هم الآراميون قبل الميلاد، وبعد الميلاد تأتي كلمة آرامي بمعنى وثني. واعترف أن كلمة السريان في قاموس المطران اوجين منا الكلداني ص487 هي ملة، ديانة،  لغة،أدب، وأخلاق.
وشكراً
موفق نيسكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !/نيسان سمو الهوزي   الجمعة 23 يونيو 2017, 06:56

وبعدما تم مسح  الموضوع اعيد نشره  من قبل كاتب الموضوع نيسان سمو الهوزي وبالصيغة التالية


 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


ردي على رد السيد موفق نيسكو على كلمتي الاخيرة في موقع عنكاوا !
« في: 22.06.2017 في 22:30 »
ردي على رد السيد موفق نيسكو على كلمتي الاخيرة في موقع عنكاوا !
كان السيد موفق نيسكو قد كتب كلمة في هذا الموقع بتاريخ 19/06/2017 ينسب اصل ومعنى الكلدان الى السحرة والمنجمين والشعوذة وألغى فيها تاريخ كل الكلدان وشعبهم ونفس الشيء فيما يخص الاخوة الآشوريين وتاريخهم الطويل .. كان الموقع قد حذف كلمة السيد موفق نيسكو وبعدها قام الموقع بحذف كلمتي وردي على السيد المذكور  ( عادي يعني شنو ) ! لقد نشر السيد موفق كلمته في موقع القوش ونشرتُ بدوري كلمتي هذه هناك وقد قام السيد موفق بنقل نفس رده الذي كتبه على كلمتي في موقع عنكاوا الى موقع القوش والذي لم يتنسنى لي الرد عليه في موقع عنكاوا بسبب الحذف . فقمتُ بالرد عليه في الموقع المذكور ولكم رد السيد موفق نيسكو وردي عليه ... سوف اقطع منها الجزء الذي يخص موقع عنكاوا حتى يتمكن الاخوة من قراءة ردهُ وردي ونتجنب البتر ....
رد السيد موفق نيسكو ناقص الجزء الذي خصه للموقع ...
لم أكن أريد التعليق على لأستاذ نيسان لأنه استعمل كلمات تهكمية وخارجة عمَّا اعرف حضرته بها، ولكني مجبر للتعليق لأنه ذكر موقع عينكاوا، والذي يبدو أن الأستاذ نيسان لا يُراقب الوضع الثقافي العام والكتاب والمواقع، والمفروض أن يتابع.
من حق أي شخص أن يعبر عن رأيه طالما لا يخرج عن الأدب العام، ومن حقه إن يتخصص في مجال واحد فقط مثل القمص زكريا مثلاً: (أنا مجال اختصاصي حالياً!! هو إثبات أنه لا وجود للكلدان والآشوريون في التاريخ المسيحي، وأنهم من بني إسرائيل، وانتموا للكنيسة السريانية، ثم لإغراض سياسية سموا نفسهم حديثاً كلداناً وآشوريين، وأكشف كل التزويرات خاصة بعد سنة 1912م، وليس عندي أي اهتمام آخر (هذا مجال اختصاصي لا غيره) على الأقل في هذه الفترة، ولكن الموقع إن يكون محايداً ويقف على مسافة واحدة من الجميع وليس له اختصاص معين، وبغير ذلك فالموقع منحاز. ونقطة رأس السطر.

يجب إن يعلم السيد نيسان أن ليست كل الدنيا موقع أو موقعين، وليست شهرة الموقع دليل مصداقيته، ولك في قناة الجزيرة المشهورة مثلاً، ويجب أن يعلم إني بضعفي أمام الله الذي أطالب منه منحي القوة دائماً، وليس غروراً، إن مقالاتي ذو مصداقية عالية جداً جداً وأكثر مما يتصور، وهي محل احترام لدى النخبة المثقفة المنصفة والمستقلة ومأخوذ بها.

للعلم إني دائماً أرسل كل مقالاتي على الإطلاق إلى البطركية الكلدانية، ولا تنشرها إلا نادراً، مرة أو مرتين سابقاً، ومع ذلك أنا اكتب لها لنفس الأغراض في ذهني، واقول لك إن هذه المرة في مقالي كلمة كلدان تعني، منجم، مجوس، ساحر، جاءني رد من البطركية الكلدانية على بريدي الخاص، وسارد بكل احترام وأكاديمية علمية علما إن البطركية تنشر مقالات تقول فيها إن الأشوريون هم من الاسباط العشرة بني إسرائيل، ولكن عندما نشرنا بحث كامل ومختصر 6صفحات لغبطة البطرك ساكو يؤكد ويفتخر أنه من الأسباط الإسرائيلية لماذا لم تنشره البطريركية؟ أليس كلام بطريكها؟، ولماذا نشرت البطركية وموقع عينكاوا مقال المطران إبراهيم ابراهيم، ولم تنشر ردي عليه؟، كيف يسمح لك موقع عينكاوا بالرد علي ولا يسمح لي بالرد على المطران إبراهيم؟هل هذه هي النزاهة والعدالة الآشورية الكلدانية؟
http://saint-adday.com/?p=1243
لمن لا يعلم مع كل علاقتي الجيدة جداً مع أغلب مواقع الكنيسة السريانية، لكنها ترفض نشر مقالاتي ومقالات غيري لأنها تقول نحن لا نريد أن نتدخل في هذه المجالات، ومجالنا ديني فقط، (وحسناً تفعل)، أماَّ إن تقوم بطركية الكلدان والكنائس الآشورية ومواقع معينة بنشر ما يعجبها ضد الآخرين، ولا تنشر على الأقل الردود، فهذا يعني أنها غير محايدة ومتآمرة، وسنكتب ما لا ترغبه في مواقع أخرى، وسيصل الصوت.

ملاحظة قبل الأخيرة أنا لا أقول الكلدان هم من بني إسرائيل، ومنجمين ومجوس..الخ، بل آباء كنيستكم وكتب تاريخكم وقواميسكم، يقولون ذلك وبالوثائق، فإذا عندكم اعتراض، عليكم توجيهه لإبائكم وتاريخكم، ومنهم غبطة البطريرك، وليس لي، بل عليكم إن تشكروني لأن هذه المعلومات بحث أكاديمي كل جملة بمصدر من آبائكم، وكل صفحة مما ذكرته موجودة عندي أمامي في المكتبة، فلا توجهوا الاعتراض لأحمد سوسة وموفق نيسكو وفلان وعلان، وجهوا نقدكم لبطرككم والمطران سورو والبطرك دنخا وادي شير وغيرهم.

ملاحظة أخيرة مهمة
أكاديمياً وعلمياً، أي تعليق أو رد معاكس على مقال يدل على صحة معلومات كاتب المقال، عندما أقول مثلاً لا يوجد كلدان في التاريخ المسيحي، يجب أن تكون الإجابة إثبات وجود الكلدان، وليس القول مثلا أن لا هناك سريان، أو عرب أو كرد، أو أعطيني تاريخهم، هذا هروب من الإجابة، وإثبات أنه غائب، فالغائب يثبت وجوده وحضوره بالأدلة وليس بمحاولة تغيب الآخرين مثله.
وإذا أحب شخص كالسيد نيسان أو غيره فليكتب مقال مثلا أنه لا وجود للسريان، وإذا أعجبني سأعلق، وبكل شفافية واحترام، وعلى الأكثر لن اعلق!!.

أو أن يكتب الشخص مقال ولو بنصف ما كتبت وبالمصادر مثلي ولجملة جملة، ومن كتب القوم أنفسهم ومن غيرهم ايضاً، مثلاً إن كلمة السريان في التاريخ والأدب السرياني تأتي مثلا بمعنى سافل أو منحط أو بعير، أو تافه أو عدو، سأشكر كاتبها واضعها في كتابي مع المصدر، فمثلا أنا اعترف أن السريان هم الآراميون قبل الميلاد، وبعد الميلاد تأتي كلمة آرامي بمعنى وثني. واعترف أن كلمة السريان في قاموس المطران اوجين منا الكلداني ص487 هي ملة، ديانة، لغة،أدب، وأخلاق.
وشكراً
موفق نيسكو
انتهى الاقتباس ...
وهذا كان ردي عليه ..
قام بعض الاخوة السورين هنا بتقديمي وتعريفي بأحد الاخوة المسيحين وبعد ان تعارفنا قال لي انا سرياني من سوريا فرحبتُ به وقلتُ له : اخي إذا رغبتَ ان تربطنا مع البعض صداقة واخوة يجب عليك ان لا تأتي بإسم قوميتك امامي ولا قوميتي ولا اي قومية اخرى حتى تستمر صداقتنا فوافق الصديق ومنذ تلك اللحظة ولسنوات طويلة هو من اقرب الاصدقاء لي وانا كذلك لأننا لم نُدخل عنصرية القومية فيما بيننا فأيهما كان الافضل ان نناقش  ربع ساعة تاريخ الكلدان والسريان ومن ثم كانت تنهي وتنقطع علاقتنا و اخسره وهو كذلك أم الآن افضل !! ارجو منك الرد وكذلك إدراك المعنى الحقيقي من هذه القصة ...
هذا الذي اصبوا اليه والذي اتمنى ان يصلوا اليه كل الاخوة الكلدان والآشور والسريان في علاقاتهم والذي يخرج من هذا الخط فهو مجرم وعنصري وطائفي وحتى غير إنساني وهذا حسب رأي الشخصي .. نقطة ..
سيدي الكريم حتى الله لا يعلم من اي ضلع او فرع انحدرت سلالة جدي الكبير ولا هو يستطيع ان يثبت إذا كان اصل جدي سابئي او اوري او اكدي او يهودي او إيراني او تركي او آشوري او حتى سرياني .. لا يهمني ما يقوله البطريرك ساكو او الكاتب الفلاني او التاريخ العلاني فلا هُم ولا ربهم يعي من اي سلالة انحدرت وتفرعت شجرة اجدادي وحتى لا ارغب في ان اعلم ذلك كل ما ارغب فيه هو إننا دخلنا المسيحية والباقي الظروف والسياسة وشياطينها يحورونها ويقلبونها حسب الظروف التي يمرون فيها وهذا ليس بالمهم لي .. المهم هو اني وجدتُ نفسي كلداني او آشوري او سرياني من ابوين مسيحين والباقي ( طُز ) ............ نقطة .
اقولها للمرة الاخير فلا حقوق للسريان سٌلبتْ من قبل الشعب الكلداني ولا حقوق سُرقت من الكلدان من قبل الشعب الآشوري ونفس الشيء بالنسبة للآشور والسريان وإذا كانت هناك حقوق قد تم سلبها من قبل رجل السياسة فلكم كل الحق في المطالبة بها وبكل الطرق ولكن هذا لا يعني ابداً ان تهينوا او تحتقروا او تنبشوا بقبور الشعب الكلداني او الآشوري وهذا غير مسموح لكم به ولا نرغب فيه ولا يحق لكم به . نحن شعب نرغب ان نبقى على ما وصل الينا .. اكرر لا يحق لك في كل يوم وفي كل المواقع الغريبة قبل الصديقة بنبش قبور اجدانا . نحن لا نرغب في ذلك ونحن شعب نرغب في ان نكون كما نحن وإذا ما استمريت في ذلك النهج فهذا يعني شيء آخر تماماً سوف لا اعيده هنا لأنه قرأته في ردي الاول في موقع عنكاوا .. ..في النهاية إذا كان اصلي من اليهود او الزرادشت ( خُما راح ارجع للأحواز ) او من الناصرية او حتى من قرقيزيا فهذا سوف لا يُقدم ولا يؤخر ولكن عندما تكرر هذا يومياً سيتحول الى مرض بالنسبة لك والى عناد وتشبث من الجهة الاخرى  ...العالم سوف لا يُسعد او يتعامل مع الكلدان والآشوريين على اصل اجدادهم واجداد آبائهم بل يتعامل مع الإنسان الحالي ، فهو سوف لا يهتم إذا كان اصل اجداد الكلدان او الآشورين من السعودية او الموصل او عبادان بل يتعامل معهم على اسمهم ووضعهم الحالي ..
لهذا اتمنى ان تُغير اختصاصك الى شيء مفيد ونافع لشعبك وللأخو الآشورين والكلدان بدلاً من رش السموم الزيتية على النار ... نقطة ..
اعتقد كُنتُ واضحاً وصريحاً معك .....
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 22/06/2017



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة !/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: