منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الحقيقة في مواعظ أبونا نوئيل ليست تجاوزات ولا تهم كسر الأرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5973
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الحقيقة في مواعظ أبونا نوئيل ليست تجاوزات ولا تهم كسر الأرجل   الجمعة 25 أغسطس 2017, 1:09 am



Kaldaya Me   24.08.2017


حان الوقت ايها السيد توما اوراها (ومَن على شاكلته من السادة الكرام) لتكشفوا تسجيلاتكم بدون قَطع عن ماهية تلك التجاوزات التي اتهمتموني بها، وايضا عن تهمة “كسر الأرجل (والرأس)” الكاذبة…… ليعرف كل من يريد بأني لن اتنازل عن حقي، وانما انا اطالب به قانونيا فقط .

في البـداية، إن أسلوبك ايها السيد “توما أوراها” المحترم هو مشابه للأسلوب الذي يُـستعـمل في الإعلام البطريركي، حـتى إذا لم تكـن نفسك مَن كـتب ونـشر البيانات والتوضيحات وتليها بتوضيح آخـر، أقـول إنك من نفس الحلقة والدائرة، فأهلا وسهلا بك كي تـنـشر في موقعنا الكلداني الأصيل – آنا كلدايا.

وكما هو معـلوم والمتـتبع، أن رئاسة الكـنيسة الكلدانية الحالية إستغـلت تكـنولوجـيا الإعلام العـصرية لـتـشويش وتـشكـيك إيمان إخـوة يسوع “الصغار” وثـقة الرعـية بالرعاة بسبب إعلامها الواطيء والذي أكـدته عن نـفـسها أكـثر من مرة كما جاء في هذا الاقتباس من الرابط المرفق وفيه يقول:

اقتباس :
(“…6-التعليقات بخصوص موقع البطريركية. صحيح ان هناك ضعفا في كتابة الخبر والاخراج واللغة. ومنذ أكثر من سنة البطريركية تبحث عن اشخاص لهم اقتدار، لكن لم تجد. نرجو ممن يجدون في أنفسهم الكفاءة الاتصال بنا. كما ان البعض يطالب بإذاعة وقناة تلفزيون، اين الكادر والاموال؟ لا ضريبة على الكلام!”)

http://saint-adday.com/permalink/6628.html


هـذا الإعلام الذي مارس أسلوب الماكـنة الإعلامية المغرضة واستعمل معيار “اللياقة الأدبية” (وهو بنفسه لم يطبقه)، وها انتَ تعـيده مرة أخـرى وتقول: ((القس نوئيل ــ مطرود ــ ولم يُعـفَ عـنه كما يشاع (طالع الحق في الوثائق المنشورة)، و….بسبب تجاوزه عـلى الرئاسة)) … اذكر لي بالحرف الواحد ما هي تلك “التجاوزات”!!! لأني لم أقل غير الحقيقة، تلك التي يغطيها المراؤون… وبالتأكيد اني لم أُسمّي شخصا ما بإسمه، وانما كلامي كان ولا يزال عاما نابعاً مِن غيرتي وحـرصي على الإيمان المسيحي والعـقائد الكاثوليكـية، وحـدّث بلا حـرج عـن التجاوزات والانحرافات المرتكبة في تأوين الميراث الرسولي والروحي للكـنيسة الكلدانية المقدسة.

دعني اوضح لك الفرق بين المباديء والتجاوزات:

اليوم اصبح الاكليروس بصورة عامة مقيدا عن قول الحقيقة كما يعلمها الكتاب المقدس (الحق يحرركم) وذلك لانها لا تتماشى مع ذهنية المؤسسة الكنسية … بل تعتبرها تجاوزات وتضطهده. ولكن من جانبي انا لم ولا اكرز إلا بالمباديء والحقائق الايمانية من على منبر الكنيسة، وهي المباديء التي اؤمن بها واؤكدها… (ويا له من تجاوز للذي ينكرها)، وهي:

1ــ انه من غير الممكن أبداً أنْ تـتلى سورة الفاتحة في الكـنيسة خلال القـداس الإلهي، وفي اي مكان آخر، ويتم تسويتها مع قانون الإيمان.

2ــ انه لا يجـوز دعـوة المؤمنين المُخَـلـَّـصين بدم ربنا يسوع المسيح لصيام الصوم الرمضاني! المقـتبس من العادات الوثـنية. (طالعوا الرابط):

https://rwan-younis.blogspot.com.au/2012/07/blog-post_17.html

3ــ انه غـير مسموح بتاتا أن تقام صلاة رمضانية في باحة الـدير الرئيسي للرهبان الكلدان ويقـودها مُلّا!! ثم يفطرون على حساب الرهـبان.

4ــ إنها هرطقة أن ندعـو ربنا والهنا يسوع ابن مريم العذراء بـ “عـيسى بن مريم”.

انه لا يمكن ان نقول بأن إلهـنا وإلهـهم واحـد! تـناقـض واضح كالشمس.

6ــ ان إله أخـونا إبراهـيم وإسحق ويعـقـوب، ليس إله إسماعـيل إبن الخادمة هاجـر.

7ــ إنه غـير مستـساغ أبـداً لـ ــ مُلاّ ــ أنْ ينادي في الكـنيسة ((ألله أكـبر)).

8ــ انه لا يمكن ان تسمى زيارة المسيحيين لمراقـد إسلامية بالـ ((حج)) …؟؟؟ طالما أن هـذه الكـلمة لها مـدلـولها الخاص في ثـقافـتـنا.

9- ان من فشل في قيادة اي مؤسسة، كنسية او مدنية، فليستقيل، كما في الغرب.

10ــ ووو…. وإلى آخـره.

هـذا هـو مبدئي وإيماني الشخصي وسأستمر أميناً عـلـيه … وأنـتم أحـرار فـيما تـؤمنـون به.

فيا قـراء موقع ــ آنا كلدايا ــ المحـتـرمون: هل هـذه “تجاوزات”؟ إحـكمـوا أنـتم؟ وقـولـوا للرعاة الكنسيين عامة: أين تريدون أن تـقـودوا القـطيع الذي في أعـناقكم وسوف تحاسَبون عـليه؟ ماذا تـقـولون عـندما تـقـفـون أمام الـديان العادل؟ لأنكم رعاة مأجـورون لعقيدتكم (كما كان يسوع يلوم الكهنة والكتبة والفريسيين)، بسبب تصرفاتكم غـير الإنسانية وأفعالكم اللاّ مسيحـية، (مثالاً عن ذلك هو موضوع الهجرة (الحساس) واللاجئين الذين ينتظرون الاستقرار والوصول الى بر الأمان). بالاضافة الى تمردكم عـلى الميراث الرسولي الروحي والحـضاري للكنيسة الجامعة وبالأخص كـنيسة بابل، وإنغـماسكم بالفساد المالي والسياسي والأخلاقي: كم منكم يعـمل لجهات سياسية وأحـزاب؟؟ كم منكم يستلم راتباً شهـرياً من جهة سياسية أو منظمات؟؟ هـل قـرأتم أن الذي يخـدم المذبح يأكل من المذبح؟ وتراكم تـلـقـون اللوم عـليّ وعـلى كـل مَن له غـيـرة (غـيـرة بـيتك أكـلـتـني) لـنـغـض الـنـظر عـن تـصرّفاتكم؟

هل ان ما اقوله من حقيقة هي تجاوزات بعين المؤمن؟ كيف تـدّعون بأن كلماتي هي تجاوزات وفـق الـقـوانين الكـنسية؟ ومن دون ان تذكروا رقـم الـقانـون الـذي ينـص عن ذلك كعادتكم؟  كما فـعـل غبطة البطريرك عـنـد طـردي من الرهـبنة أكـثـر من مرة، وهو غـير مسؤول عـنها اصلاً، لأن الرهـبنة الكـلـدانية هي حَـبـريّة وليست بطريركـية (مثـلما هي الآن علاقاتهم متـوتـرة كـثيراً!) لأن غاية البطريرك ساكـو كانت غـلـق الرهبنة الكلدانية وتسليمها إلى رهبانية اجنبية أخـرى. (أليس هـو الـذي كان يسمي الرهبان بـ”الدراويش“؟).

دعوتي الى اخواني الرهبان: أتمنى أن يتعـلم الرهبان الكـلدان درساً من تـدَخـّـل البطريرك بشؤونهم (بعـد أن خسرت الرهبنة ستة كهنة من خـيرة الرهبان) عـندما كان المسؤول عـليها شخصاً دخـيلاً أجـنبـياً بتـنسيق مع مَن إستغـل منصبه لمصلحـته الشخصية وعائلته.

ايها السيد توما اوراها المحترم:
ها اني بعد نشر الحقيقة كما تقـول في ردك “قـولوا ماذا قـلتم بحق البطريرك من منبر الكـنيسة وأمام المؤمنين،…”، أتحـدّاك أيها السيد توما أوراها وكل مَن يرقـص مثلك على نفس القـوانة، أن تـنـشروا التسجـيلات التي في حوزتكم كما تدّعـون!! كاملة وبدون قطع، لا بل أرجـو نـشرها كي تعـم الفائدة للجميع لأنها حقا مواعـظ وكـرازات قـيمة لسماعها، لِما فـيها من الجرأة وشجاعة الإيمان وصفاء الضمير والأصالة على ميراث كـنيستي العـزيزة كـنيسة بابل للكـلـدان. كذلك ارجو كل مَن له تسجيل كامل لمواعظي وبدون قطع (بالاخص في كنيسة مار ميخا) بأن يرسلها الى موقعنا – انا كلدايا – لننشرها كاملة مع الشكر على هذا العنوان:

anakaldaya@aol.com or anakaldaya@gmail.com



اما تهمة “كسر الأرجل” فهذه كذبة ملفقة آخرى من سيادة المطران شليمون وردوني ضدي:

وهو يقول بان “القس نوئيل قال بانه سوف يكسر رِجل البطرك اذا اتى الى اميركا (وبعض المرات كيزيليه وردوني يقول -رأسه- ايضا)… نعم لقد بدأ المطران شليمون بترويج هذه الكذبة عني بعد دحض الادعاء بأني أشغلت منبر الكنيسة للشتائم على البطريرك والمطارنة والمؤمنين، وبعد الفشل بنشر التسجيلات التي طلبتها منهم كاملة اكثر من مرة وبدون قطع كي ننشرها على موقعنا الاصيل الذي ينشر الوثائق والحقائق بدون رتوش.

بالطبع (وليس كما يصدق الجاهل): بانه لا احد يقول مثل هذا القول إلا فقط الذي يعيش في ذهنية “علاوي الحلة” (مع احترامي لاهالي المنطقة)، وليس المواطن الذي قضى اكثر من نصف عمره تقريبا في اميركا، لان هذا يُعتبر تهديد وأذية للشخص، والقانون يأخذ حقه من الذي يقول مثل هذا القول، فليتأكد من يريد اني لا اتفوه بمثل هذه الأقاويل الصبيانية.

قضية فشل المدبر الرسولي مار وردوني: انه من المؤسف جدا بأن المدبر الرسولي سيادة المطران شليمون وردوني قد فشل في تدبير الأبرشية التي سُلمت اليه، وانت وغيرك تعرفونها كانت من افضل الأبرشيات الكلدانية في العالم وجعلها خرابا بسبب تدميره الذي نفذ به أوامر غبطة البطريرك الذي لا يقدر الا ان ينفذ اوامره وإلا فسوف (يشنعه)… وقريبا سوم يحزم حقائبه ومعه ” الفيوس” الذي سببه، ولا ينسى ان يُرجع معه “الطوابير”، ويأخذ محفوظته “حوبا وشلاما” كي يرددها على رعيته التي تنتظره في بغداد.

حسنا ما فعل قداسة البابا فرنسيس بأنه أنهى خدمات المطران الجليل شليمون وردوني من أبرشية مار بطرس الكلدانية العزيزة بتعيين مباشر منه سيادة المطران الجديد مار عمانوئيل شليطا السامي الوقار، متمنياً له كل النجاح، راعياً لها وخلفاً لمؤسسها (المتقاعد) سيادة المطران الجليل مار سرهد يوسب جمو.

فبحق العدالة… إن كان كلامي بقول الحق يُعتبر “تجاوزات” و”خارج اللياقة الأدبـية”، فلتكون قضيتي أمام محكمة عادلة مستقلة… وليأخذ كل حقه علنياً.

الأب نوئيل كوركيس

كاهن الرب إلى الابد



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5973
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الحقيقة في مواعظ أبونا نوئيل ليست تجاوزات ولا تهم كسر الأرجل   الجمعة 25 أغسطس 2017, 11:45 am

اقتباس :

Ihsan

August 24, 2017 at 11:27 am

كل مشاكل ابريشية مار بطرس سببها الرئيسي الجاسوس الأركاذيون صاحب الستورات الذي ترك طريق الله واختار طريق جمع المال حتى وان كان مال حرام يسرق من الكنيسة والعمولات التي يتقاضاها هو وشخص اخر احد متملقيه



اقتباس :

خالده حنا جمو

August 24, 2017 at 11:48 am

بارك الله فيك يا أيها الاب المخلص والمتفاني في تعاليم يسوع المسيح المخلص إيمانك في خدمه الكنسيه بتعاليم فادينا يسوع المسيح ينير دربك الى الأبد .اختفيت ثانيه يا اخ توما اوراها المحترم نريد ان نعرف مافي جعبتك


اقتباس :

Farooq Akko

August 24, 2017 at 12:25 pm

من يدقق في الصور التي نشرها الاخ جميل ايليا على صفحته في الفيس بوك في التغطية الاعلامية اثناء استقبال سيادة المطران عمانؤيل شليطا وبحضور المطران الجليل سرهد جمو نلاحظ في الصور هناك وجهان عابسان لا يريدون الخير لابريشيتنا بان ترجع المياه الى مجاريها وطي صفحة الماضي هذان الشخصان لا يستحقان ان يقدسان على مذبح الرب وقلبيهما ملئ بالحقد والكراهية والانتقام ولا استبعد انهم كانوا السبب في تحريف الحقائق وتشويه سمعة الاب نوئيل
فاروق يوسف


اقتباس :

Danny

August 24, 2017 at 12:31 pm

الاب نوئيل قرات مقالتك ورايت انك على حق وصواب الرب يبارك حياتك وخدمتك واطلب من الرب يسوع المسيح ان يحفضك الى ابد
الشماس الرسائلي
صباح كريم كوركيس
المانيا (ESSEN)


اقتباس :

haseeb amboulus

August 24, 2017 at 1:04 pm

اقتباس : غاية البطريرك ساكـو كانت غـلـق الرهبنة الكلدانية وتسليمها إلى رهبانية اجنبية أخـرى. (أليس هـو الـذي كان يسمي الرهبان بـ”الدراويش“؟).
دعوتي الى اخواني الرهبان: أتمنى أن يتعـلم الرهبان الكـلدان درساً من تـدَخـّـل البطريرك بشؤونهم (بعـد أن خسرت الرهبنة ستة كهنة من خـيرة الرهبان) عـندما كان المسؤول عـليها شخصاً دخـيلاً أجـنبـياً بتـنسيق مع مَن إستغـل منصبه لمصلحـته الشخصية وعائلته. انتهى الاقتباس.
كان مار لويس ساكو منذ استلامه منصب البطريرك ينظر الى الرهبان بشكل عام نظرة احتقار واستصغار، ويدعوهم اصحاب الكَواني بالاضافة الى الدراويش، ويتعمد في محاربتهم وتوجيه الاساءة اليهم واهانتهم واذلالهم ، لانه ربما لا يؤمن بالحياة الرهبانية ويريد الغاء نظام الرهبنة وانهاء دور الرهبان في كنيسة الكلدان الكاثوليكية وازالة اديرتهم من الوجود، وربما يعود السبب في ذلك الى قيام الراهب يوحنا سولاقا ( اول بطريرك للكلدان الكاثوليك واول بطل شهيد في الامة الكلدانية ) مع مجموعة من الرهبان بالتخلي عن المذهب النسطوري وتبني المذهب الكاثوليكي وعزل الكلدان عن كنيسة المشرق.


اقتباس :

مايكل سيبي

August 24, 2017 at 2:25 pm

أعـزائي جـميعاً
قـرأت هـذا المقال وإرتأيـتُ أن أشارك معـكم بهـذا الـردّ :
إن العـلة الرئيسية لصاحـب العـظمة ساكـو البطرك موجـودة بـداخـله أصلاً ، إكـتـشفـناها فـيه منـذ أنْ نـطـق بلسانه وهـو مطران ! قــُـبَـيلَ تـنـصيـبه بطركاً بأسـابـيع مُصَـرحاً لإذاعة إس بي إس قائلاً : أنا مـريـض … آنا لـيـبي !!! هـذا عـدا أنه كــتب في الإيميل لأحـدهم : ( أنا لا أريـد أن أصير بـطـركاً ) !!!
طيب يا أخي ، إذن ، شـنـو إللي جابك عـلى الـبـطـركـية ؟؟؟؟ وخاصة بإعـتـرافـك بأنها ذات تـركة ثـقـيـلة … وأنت ضعـيـف الـبُـنية ؟ ………..
ونـتـيجة لـذلك صار يشعـر بمُركــّـب الـنـقـص يتـطـلب تعـويضه ، وفـراغ جـوفي بحاجة إلى مـلـئه …. كـيـف ؟ … وذلك بإستـخـدام سـلطته وإبـراز إسمه في أية دربـونة ، عـسى أن يغـطي ضعـفه ….
إنه يتبع المقـولة : خالـف تـعـرَف ………….. فـيلغي المسيح المصلوب عـلى الصليب مكـتـفـيا بخـشبة الرومان فـقـط بحجة أن المسيح قـد أنـزِل منه !!!! وكأنه يريـد أن يُـرضي القائـلـين ((( شُـبّه له ))) ……………….إنه يلغي مظاهـر الحـزن في جـمعة الآلام بحجة أن المسيح قام فـصار فـرحاً !!!!! بشرفـكم هـذا تـفـكـير بطرك كاثـوليكي عـنـده دكـتـوراه ؟
من جانب آخـر يـبـدو كلام الأخ حسيب بولس منـطـقـياً وهـو يقـول :
((( ربما يعـود السبب في ذلك الى قـيام الراهـب يوحنا سولاقا ــ أول بطريرك للكـلدان الكاثوليك وأول بطل شهـيد في الأمة الكلدانية ــ مع مجـموعة من الرهـبان بالتخـلي عـن المذهـب النسطوري وتـبَـني المذهـب الكاثوليكي وعـزل الكلدان عـن كـنيسة المشرق ))) …. إنـتهى .
لأن عـنـد البطرك عـقـدة طـفـولية بسبب تـرعـرعه في الموصل وتأثـره باللغة العـربـية ناسيا إصطبلاني (( ويا ريت يعـرف يكـتـب مقالاً عـربياً بـبلاغة !!!! )) وإنما يكـتـب بلغة وكأنه في جـلسة بـين أصدقاء . …. إنه يكـره الكـلـدان واللغة الكـلـدانية ــ طيب يا أخي شجابك عـلى الكـهـنـوت في الكـنيسة الكـلـدانية ــ روح شـوفـلك كـنيسة عـربـية ؟؟؟؟؟؟؟؟ ….
وبعـد ذلك صار لا يقـتـنع بما تعـلــّـمه من عـقائـد ، وهـذه جـعـلـته يكـره الكاثـوليكية وخاصة بشأن مريم العـذراء !! …. أما الصورة التي يضعـها في غـرفة إستـقـباله لمريم العـذراء ، فـتـلك له فـيها غايات وغايات !!!!!
وصار يُـعـبّـر بأشكال عـديـدة عـن عـدم إنسجامه مع روما !!!!! ويعارض قـراراتها بل يعاكـسها !!!! فـلم يـرَ أي مجال يلـبّـي طـموحه إلاّ في الـنـسـطـورية والآثـورية ….. لـذا نـراه يميل إلى كـلـيهـما ( عـلـناً أو سـراً ) …. ويكـره الرهـبان الـذي كان يصفـهم بأصحاب الـﮔـواني حـين كان مسؤولاً في السمنير / بغـداد .
إن الحـديث عـنه يطـول … ولهـذا ــ كـتـبتُ وكـتـبـوا عـنه ــ مئات ومئات المقالات …… وسكـوته ليس تـرفعاً ــ بـدليل أجاب عـلى مقال يوهانس في مسألة بسيطة !! ــ وإنما إغـتـباطاً من نـبشـنا تـصرّفاته وإنـتـقادنا حـركاته وكلامه … فـذلك يُـبـرِزُ إسمه في وسائل الإعلام ، وهـذا يكـفـيه نـشـوة .



اقتباس :

الحاكم العادل

August 24, 2017 at 4:06 pm

الحقيقة المرة تحتاج التواضع وسعة القلب مهما كانت قاسية
السيد توما اوراها ،. كنت قد قدمت لك هذا التوضيح في تعليق وجوابا على سؤالك بخصوص الترجمة الوثائق التي نشرها القس نويل وأضفت هذا الملخص : التعامل مع هذه القضية برمتها منذ البداية كان خطأ فادح ، تخبط وإسراع وتوضيح ثم بيان وبعد البيان توضيح ثاني وثالث وأحيانا خلط القوانين وتزيف القضية وابعادها من الحقيقة ، كل هذه الكتابات وبيانات الغامضة وعدم الوضوح في المغزة جعل من القضية مجرد عناد فقط وخاصة بعد ظهور هذه الوثائق .
الظاهر والجلي للناس اليوم القضية لم تكن الخروج عن القانون او ما لصق بها من تهم وإنما كان لها ابعاد تاريخية وتصفية حسابات أشخاص ضد أشخاص ولكن الثمن دفع من قبل الأبرياء والتاريخ سوف يشهد لذلك بعد فترة . وأخيرا أسألك سؤال : هل ترك راهب لديره او كاهن لابرشيته كان يلزم كل هذه السنين من معارك انزاف طاقات ؟ في حين لو استثمرت هذه السنين لكانت الكنيسة بنت دار استراحة للكهنة المتقاعدون المشردون او اهتمام اكثر بالمؤمنين على جميع الاصعدة . وووووو
كثير من المشاريع قد تستفيد منها الكنيسة اكثر .
وإذا كان المغزة من القضية ليكونوا عبرة للغير فهذا هراء وحجج ( عقلية الظالم : اذا تريد تخويف الناس فأعدم واحد منهم فيخاف الجميع )لان هناك من فعلها بعد هذه الأحداث . ونتمى ان نتعلم من الماضي دروسا لا تنسى والامل موجود دائما ما دام لنا ثقة بالله .
اما بخصوص القس نويل وما اشاع ضده والتلفيقات وسب البطرك.. الخ
هذه سخافات ونفترض انه نقد البطرك وما المشكلة بذلك حتى الله ينتقد !!!
فهل اصبح الشخص أفضل من الله؟ حاشى .
اذا من يكون سيادته وكأنه يجعل من نفسه معصوم ولا احد يمكن ان ينتقده ، ام ان يحرم او يوقف او يطرد ما هذه المهزلة ، رجاء فليستقيل احسن له الان وتتوقف هذه المهزلة ، الكنيسة بحاجة الى إنقاذ طارئ


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحقيقة في مواعظ أبونا نوئيل ليست تجاوزات ولا تهم كسر الأرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان :: مقالات الأب الكلداني/ الأب نوئيل گورگيس-
انتقل الى: