منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تعمق الخلافات بين دولة القانون والعراقية بشأن مجلس السياسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rima
الباشا
الباشا




البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 197
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : جالس گدام الكمبيوتر ܫܠܵܡܐ
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : ܟܘܡܦܝܘܬܪ

مُساهمةموضوع: تعمق الخلافات بين دولة القانون والعراقية بشأن مجلس السياسات   2011-03-04, 8:34 am

تعمق الخلافات بين دولة القانون والعراقية بشأن مجلس السياسات



أكد عضو في مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون، على أن مجلس السياسات الإستراتيجية هو موقع لإرضاء رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، بينما أكدت عضو في القائمة العراقية أن تخلي زعيمها عن رئاسة المجلس جاء نتيجة لمماطلة دولة القانون بشأن الاتفاق على تشريع قانون المجلس، في مشهد يوحي بتعمق الخلافات حول المجلس المرتقب وصلاحياته.


وقال النائب عن دولة القانون خالد الأسدي، إنه "لايوجد أي تخلي من الكتل السياسية أو من قبل ائتلاف دولة القانون من التزاماته تجاه مجلس السياسات"، مبينا أن "علاوي يريد صلاحيات واسعة في المجلس لا تتوافق مع الدستور العراقي".


وأوضح الأسدي أن "تخلي علاوي عن رئاسة مجلس السياسات سيضع الكتل السياسية في موضع اعادة تفاهماتها بشأن المجلس"، مشيرا إلى أن "ائتلاف دولة القانون يعتقد بعدم ضرورة وجود هذا المجلس".


وأضاف الأسدي أن "علاوي يريد منحه صلاحيات واسعة تتعارض مع صلاحيات رئيس الوزراء"، لافتا إلى أن "الدستور العراقي حدد صلاحيات رئيس الوزراء التي لايمكن توزيعها او منحها لتشكيلات او مؤسسات أخرى".


وتصاعدت حدة الخلافات بين دولة القانون والقائمة العراقية على خلفية اتهام الأخيرة للتحالف الوطني بالتنصل عن الاتفاقيات السياسية من خلال رفض التصويت على قانون المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية داخل مجلس النواب.


وكان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي قرر تخليه من منصب رئيس مجلس السياسات الإستراتيجية بسبب عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في المؤتمر الذي عقد باربيل.


وهددت القائمة العراقية باتخاذ خيارات عدة فيما لو لم يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه قبيل تشكيل الحكومة، منها أن يكون رئيسها إياد علاوي رئيساً للمجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية وليس أمينا عاماً له.


وقالت مدير الإعلام والعلاقات في حركة الوفاق العراقي انتصار علاوي، إن "تخلي علاوي عن منصب رئيس مجلس السياسات جاء نتيجة لمماطلة ائتلاف دولة القانون وعدم جدية تشريع قانون المجلس".


وأوضحت علاوي أن "هناك اتفاقا تم توقيعه بين زعيم العراقية إياد علاوي، ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، ورئيس الوزراء نوري المالكي، يفضي بتشريع قانون المجلس"، مستدركة بالقول "لكن إلى الآن لايوجد قانون لهذا المجلس رغم مرور شهور على ذلك الاتفاق".

وبينت علاوي أن "العراقية لم تتنازل عن منصب رئاسة مجلس السياسات ولم ترشح لغاية الان شخصا اخر بديلا عن علاوي لترؤسه".


واتفق قادة الكتل السياسية العراقية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على مبادرة رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، التي ركزت على تجديد ولاية رئيس الوزراء نوري المالكي، واستحداث منصب رئيس المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية العليا على أن يرأسه زعيم القائمة إياد علاوي.


وأفضت مبادرة رئيس الإقليم إلى تشكيل حكومة الشراكة الوطنية، لكن مجلس السياسات الإستراتيجية لم يتشكل بعد، بسبب خلافات حول الصلاحيات التي ستمنح له.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعمق الخلافات بين دولة القانون والعراقية بشأن مجلس السياسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: