منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  قـلتُ: الكـلدان تـنـّـين نائم إحـذروه إذا نـهـض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: قـلتُ: الكـلدان تـنـّـين نائم إحـذروه إذا نـهـض   2011-03-04, 11:07 pm

قـلتُ: الكـلدان تـنـّـين نائم إحـذروه إذا نـهـض


بقـلم : مايكل سـيـﭙـي
سـدني

في مقال سابق ذكـرتُ عـن مشاركاتي في إجـتماعات 2004 - 2005 مع الإخـوة في سدني ، وألمحـتُ لهم قـول ناﭙـليون عـن الصين ، وقـلتُ : الكـلدان تـنـّـين نائم ، إحـذروه إذا نـهـض .

تـزداد ألقـوش هـيـبة وإفـتخاراً بالبلدات الكـلدانية الأخـرى وظـهرها متين بالشعـب الكـلداني المنـتـشر سواءاً في بقاع العـراق أو في العالم ، بالإضافة إلى تمتعها بتأريخها الذاتي الذي جعـلها موضع إهـتمام الجـميع ، أما الإخـوة (( القـوميّـون الوحـيدون في العالم )) جـميعهم يرصدون أي كاتب أو شاعـر أو سياسي أو أديـب ألقـوشي ، كما أنّ أية كـتابة أو كلام أو حـركة من ألقـوشي تـكـون منبـِّهة ومفاجـئة تـصرع الإخـوان ، لابل حـتى عـطستهم مرصودة ، ولا يدرون أنّ إلى جانبهم يوجـد كـلدانيّـون كـثيرون بارعـون بكـُـتــّابهم وأدبائهم وشعـرائهم ومثـقـفـيهم الذين يُـغـْـنون الأمة الكـلدانية بآرائهم السديدة وأفـكارهم الرشيدة ، وبعُـمَالِهم الجادّين في العـمل وفلاحـيهم المخـلصين لأرضهم وأينما وُجـِدوا . وإذا إفـتـخـر الألقـوشي أو التلسقـفي أو الدهـوكي أو العـنكاوي والشقلاوي وأيّ كـلداني آخـر ، أقـول إذا إفـتـخـر بقـوميته الكـلدانية فإنه مُـحِـقٌ ( ويستاهـلون ولدنا ) ، فلا أدري لماذا ينـزعـج الإخـوان ؟ هـل لأنهم يريدون أن يكـون الشعـب الكـلداني بدون قـومية ؟ أم يستأجـر له قـومية مؤقـتة ؟ وإلاّ !! هـل يـريدوه أن يستـجـدي له قـومية من هـنا وهـناك مجاناً ؟ أم أنّ هـناك مَن يـتبرّع له بعِـدّة حـروف أبجـدية متبعـثرة ليشكـّـل منها إسماً قـومياً لأمَّـته ؟ فإذا كان الكـلداني شماساً قالوا عـنه إنه شماس يناقـض نـفـسه وليس يؤمن بالوحـدة والرب قال لتـكـونوا جـميعـكم واحـداً ، وإذا كان أمـمياً قالوا عـنه إنّ الأممي لا يعـتـرف بالقـومية فـما الذي غـيَّـره وصار المدافع العـنيد عـن قـومية الكـلدان ، وإذا عـرفـوا قليلاً من رياضيات السنـوات فإنهم يسألونـنا قائـلين أين كـنـتم قـبل 2003 - يا لسـذاجـتـهم - وإذا ضاقـت بهم الأمور عـزفـوا عـلى تـَـنـَـكـَـتِهم الفارغة ( سوناتا الخائبـين التعـيسين ) : قال المذهـب الكـنسي ، وحـكى ﭙـطركـنا الراحـل بـيداويد الآثـوري ، وأبونا مؤرخ حـكايات جـدّتي ، ولكـنهم يتـناسَون (( محـيلا شمعـون ﭙـطريركا د كـلذايـيه )) ، وتراهم لا يذهـبون إلى الكـنيسة مساء يوم الجـمعة كي لا يسمعـون صلاة الرمشا (( هالين كـُـلهين ﮔـدَشلان ولا طعـيلان .......... تـْـهَـر كـلذايـيه كـذ قـَـيمين ..... )) ، ولا يذهـبون إلى حـديقة الحـيوانات كي لا تـُـذكـِّـرهم بأسد بابل الكـلداني . ألا تؤمنون معي أن كـلمة كـلدان تـسحـر عـقـول قـبل قـلوب الإخـوان ؟ ــ يابه حـقـهم الإخـوان يـﮔـولون أن الكـلدان مجـموعة أفـراد سَـحـَّـرﭽـيّة ، لأن بعـد آلاف السنين وكـلمة الكـلدان تسحـرهم ، فإشْـلون كان الوضع قـبل آلاف السنين ــ ؟

وبـين فـترة وأخـرى يطل عـلينا واحـد من هـؤلاء الإخـوة فـنـتـوقع منه أنْ يُرفـّه عـنا تعـبنا اليومي ، فإذا به يأتينا بنكات فاقـدة الطعم خالية من الروح ، وهـو لا يعـلم أنّ وقـت إستراحـتـنا ثمين وليس للهدر بالإستـماع إلى ما ينـسجه في مخـيِّـلته من مُـضحِـكات ـ والتي لا تــُـضحِـك حـتى بعـوضته ـ بل تـدعـونا ( وهـذه حـقـيقة ) إلى العـطف والإشفاق عـليه . فها هـو الشاويش المتأرهم والمتورّم من كـتابات الأدباء الكـلدان ، لا يملك حـجة منـطـقـية ، إستـهلك كل حجارته فلجأ إلى كـلمة (( تـحـريض منـظــَّم )) .

إنّ صاحـبنا الشاويشي المتأرهم لا يـدري بنا نـحـن الألقـوشيون وكل الكـلدان ، بأنـنا في إحـصاء عام 1967 كـتبنا قـوميتـنا (( كـلدانية )) قـبل أن تـكـون هـناك أحـزاب حـكـومية حاكـمة ، ولا كانـت هـناك تـنـظيمات إخـوانية مِن جـماعة الشاويش المتأرهم ، وإنما إنـطـلقـنا من كـيانـنا العـفـوي المتوارث وليس المكـتسب كما لغـيرنا .

إنّ شعـباً كـلدانياً لا ينـجـرف أبناءَه وراء المنـصّات والمايكـروفـونات ، ولا يرتـخي أمام المناصب والدولارات ، هـو شـعـب جـدير بالإحـتـرام ، معـتـز بأصالته فـخـور بنـفـسه ، ويستـحـق أن يسجـل إسمه في لوحة الشرف التأريخي . إنّ مؤتـمر النهـضة الكـلدانية للشعـب الأبي الكـلداني سيكـون شوكة في عـيون مَن لا يتـحـمَّـل رؤية شعـلة الكـلدان المنيرة ، وسيكـون أقلاماً أصيلة برّاقة تــُعـمي البصائر الحاقـدة ، وحـناجـر صافـية مدوّية تـزلزل الأرض تـحـت أقـدام الكـثيرين . إنّ مؤتـمر النهـضة الكـلدانية سـيحـيـيه أبناؤه القادمون من بقاع العالم ، مِن رجال الكـنيسة ، قادة تـنـظيمات ، رؤساء وأعـضاء إتحادات وجـمعـيات ، رجال مستـقـلون جُـلّ إعـتـزازهم هـو إسم قـوميتهم الكـلدانية ، ومِن بـين جـميع هؤلاء سيـكـون فـطاحل إتحاد الأدباء والكـتــّاب الكـلدان العالمي - نعـم العالمي - عـناصرَ مشعة ومتلألـئة في قاعة المؤتمر .

إن الغاية من كل ذلك ليست إستلام رواتب شهرية ومكـرمات ، ولا الحـصول عـلى مكاتب مؤثـثة مدفـوعة الإيجارات ، ولا الحـصول عـلى بطاقات سفر سياحـية بالمجّانيات ، وإنما هي ربـط أبناء الأمة الكـلدانية بعـضهم بالبعـض الآخـر أينما كانوا منـتـشرين في العالم ، وإستـنهاض مشاعـرهم لينادوا بإسم قـوميتهم عالياً ، وتـزويدهم بأمصال واقـية من الـﭭايروسات التسموية التي تـحاول النيل من إعـتـزازهم بإسم قـوميتهم الأصيل .

وأقـولها صراحة (( لا مكان في مؤتـمر النهـضة الكـلدانية لمن لا يصر أمام الجـميع عـلى إعـتـزازه بقـوميته الكـلدانية دون أيّ إسم آخـر ، ولا مكان في مؤتـمر النهـضة الكـلدانية لبائع أمته من أجـل مكـتب مؤثـث وراتب شـهـري )) .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قـلتُ: الكـلدان تـنـّـين نائم إحـذروه إذا نـهـض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: