منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أين هي المقـررات، يا سنهادس فاشل؟؟؟؟ /Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5904
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أين هي المقـررات، يا سنهادس فاشل؟؟؟؟ /Kaldaya Me   السبت 14 أكتوبر 2017, 12:59 pm


14.10.2017

الصراحة مطلوبة منكم أيها السادة أعـضاء السنهادس الكـلداني الأخـير!

عـقـد السنهادس الكلداني في روما بتأريخ 4 ــ 8 تـشرين الأول 2017 وأصدر بـيانه الخـتامي بدون أية مقـررات ولا توصيات، عـلماً أنّ الإعلام البطريركي كان قـد نـشر تـوضيحاً في جـدول أعماله قـبل إنعـقاده نـقـتـبس منه ما يلي:


اقتباس :
“أنّ عـلى طاولة السنهادس جملة من المواضيع للـدرس وإتخاذ الـقـرارات”
… إنـتهى الإقـتباس .

وكان أيضاً قـد طلب من المؤمنين أبناء الكـنيسة أن يُـصَلوا لإنجاح السنهادس! تـرى هـل أن مفعـول الصلاة خـمـد، أم أنّ الصلاة لم تـصل أصلاً؟.

المهم تـبـيّـن أنّ السنهادس فـشلَ! وذلك من خلال الـبـيان الخـتامي الفارغ والـذي نُـشِـرَ فـقـط للحـفاظ عـلى ماء الوجه لا أكـثـر، حـيث القـرارات التي كان مزمعاً أنْ يتـوصلـوا إليها لـيعـتـمـدوا عـليها حـسبما كان مذكـوراً في ــ جـدول الأعـمال ــ فإنها لم ولـن تُـنـشر!

فـقـد جاء في حـيثيات الـيـوم الأول لإنعـقاد السنهادس ما يلي: ((تـداول الآباء الأساقـفة شؤون الكـنيسة والأبرشيات: كـندا، الموصل، زاخـو)) . هل هـذا يعـني أنهم لم يرشحـوا أو ــ لم يخـتاروا ــ ولم يقـرروا شخصاً، أو أن موضوع التعـيـين في أبرشيات خارج حـدود البطريركـية لم يعـد من صلاحياتهم بعـد! كما قـرأنا سابقاً عـن تعـيـين المطران عمانوئيل شليطا على ابرشية مار بطرس الرسول في سان دييگـو تـمّ مِن قِـبَل الفاتيكان مباشرة، والذي لم يكـن إسمه من ضمن الأشخاص الثلاثة الذين تم ترشيحهم في السنهادس الماضي؟ وربما لم ينـشروا شيئاً عـن ذلك خـوفا من تسريب الخـبر مرة أخـرى كما حـصل سابقا … رغـم ورود تلميحات عـن أشخاص (أساقـفة) من هنا وهناك، لأن معـنى “تـداول يعـني مناقـشة دون إتخاذ قـرار.

ونقطة أخـرى مهمة كان المفـروض أن تـدرس وهي موضوع الهجـرة كي يتخـذوا موقـفاً موحـداً

هل سيعـملون عـلى إنهاء مأساة المهاجـرين والمهجّـرين وآلاف الناس المعـلـقـين في دول الجـوار بأمل الـوصول إلى أية دولة تـقـبلهم لاجـئين وتـنهي معاناتهم؟ وذلك بتخـصيص لجـنة من أساقـفة السنهادس تـقـوم بزيارة سفارات تلك الـدول والأمم المتحـدة والطلب منهم لحـل المشكـلة، أم أن جميع المطارنة وافـقـوا عـلى خـطة البطريرك ساكـو بإرجاعهم إلى قـراهم القاحلة المدمرة والتي لم تعـد تصلح لعـيش إنسان بكـرامته بالإضافة إلى أنّ مستـقـبل المنطقة مجهـول كأنها قابعة عـلى فـوهة بركان لا يُـعـرَف متى ينـفـجـر!.

أيها الأحبار الكـرماء: كـونـوا صريحـين أمام مؤمنيكم ولا تخـفـوا شيئاً مثلما صرحـتم بأن لا شيء يـبقى مخـفـياً بعـدُ إلاّ ويُـنـشر، فلا تخافـوا من نـشر الغسيل بل قـولـوا الحـقـيقة؟ … أم أنكم وصلتم إلى باب مغـلق وليست لـديكم خـطة ناجحة حـتى بعـد أن ألقى سيادة المطران سرهـد جمو محاضرة أمامكم تحـت عـنوان “خارطة الطريق” ووضح منـفـعـتها عـلى أرض الواقع؟ أم هي مجـرد أمنيات وأفكار جـميلة وأحلام ليس إلاّ؟ أم ربما لا توجـد خارطة أساساً!.

أما تطرقكم في بـيانكم إلى إسم ــ الكـلـدان ــ في دستور إقـليم شمال العراق كي يتـطابق مع دستور العـراق، وكلامكم الـذي جاء في الـبـيان: (نرفـض رسـمياً التسميات التي تـشوه هـويتـنا الكلدانية كالتسمية المركـبة ــ الكلدان السريان الاشوريون ــ المتـداولة في إقـليم شمال العـراق، بالإضافة إلى لغـتـنا الكلدانية، فـنـساءل : مَن سـيُـنـفـذ ذلك عـلى أرض الواقع؟ هل سـينـبري لها أساقـفة الشمال فـيصدرون بياناً يطالِـبـون بـذلك؟ بمعـنى آخـر، هـل سيقـوم كل من السادة المطارنة بشار وردا وربان القس بتعـديل الإسم الـوارد في دستور الإقـليم/ وعـدم قـبـول أية تسمية بشعـبنا إلاّ الكلدانية؟ وأن لا يحـضروا أي نـشاط تابع لمديرية الـثـقافة السريانية إلّا بعـد الـتعـديل المشار إليه؟

إنكم، يوما بعـد يوم تكـشفـون أنـفسكم بأنكم لستم قادة مناسبـيـن لهـذه المرحلة الحـرجة، لماذا يا رب يجـري ما يجـري عـلى أبناء شعـبنا؟ لماذا لم تخـتـر واحـداً من بنيهم لـيصبح لك أمينا وتـقـطع عـهـدك معه؟ ماذا جـرى؟ هل مِن مُـنـقـذ؟


أيها القـرّاء في موقع (كلدايا . مي) … قارنـوا جـدول الأعمال الأول، مع الـبـيان الخـتامي للسنهادس الفاشل:

انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017

Yousif 19 أغسطس، 2017 اخر الاخبار اضف تعليق 3,640 زيارة

اعلام البطريركية

لقد وجه غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الدعوة إلى كافة الأساقفة الكلدان لحضور السينودس الكلداني السنوي المزمع عقده بتاريخ 4-8 تشرين الأول 2017 بروما. ويشترك فيه فضلا عن البطريرك عشرون اسقفا. وعلى طاولة السينودس جملة من المواضيع للدرس واتخاذ القرارات: 1. الوضع الراهن في العراق وسوريا، وعملية إعمار بلدات سهل نينوى وعودة المهجرين، وموضوع الهجرة والمهاجرين في بلدان الجوار، واتخاذ موقف موحد. 2. شؤون الأبرشيات: واختيار أسقف لكندا . 3. مراجعة الحق الخاص في نصه النهائي، مراجعة أخيرة لتقديمه مع الترجمة الإنكليزية الى الكرسي الرسولي للمصادقة. 4. مواضيع ليترجية: منها اختيار الوان للحلل الكنسية بحسب المواسم والأعياد وتبني الطابع المعماري البابلي لكنائسنا. 5. الدعوات الكهنوتية والرهبانية والتنشئة الفكرية والإنسانية والروحية ومواضيع أخرى متفرقة

البطريرك يطلب من جميع الرعايا الكلدانية والرهبانيات رفع صلاة خاصة من اجل السينودس في قداديس الاحد خلال هذه الفترة.

http://saint-adday.com/?p=18943

بيان “سينودس – مجمع” أساقفة الكنيسة الكلدانيّة المنعقد في روما برئاسة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكليّ الطوبى 4 – 8 تشرين الأول 2017

Yousif 3 أيام مضت اخر الاخبار 2 تعليقان 20,726 زيارة

إلى أخواتنا وأخوتنا في الوطن،

نودّ أن نتوجه إليكم في هذه الظروف الصعبة والحرجة التي تمرّ بها بلادنا الحبيبة، معربين عن تضامننا واعتزازنا بكم.

أننا نقدر عالياً ما قامت به قواتنا المسلحة بجميع أصنافها ونحييها على انتصاراتها الباهرة وتحريرها المدن الواحدة تلو الأخرى، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، اننا نتطلع الى تحرير كامل الأراضي العراقية. نعيش بقلق كبير تطورات الأوضاع السياسية في البلد وخاصة أزمة استفتاء إقليم كوردستان العراق ورغبته بالاستقلال. إننا ندعو الجميع إلى التهدئة وعدم التصعيد مما يقلق مواطنينا، ونرى أن السبيل الأسلم لتجاوز كل العقبات والمشاكل العالقة وحلّها هو الحوار الشجاع والحضاري. لان لغة الحوار هي

الطريق الأسلم لتجاوز الأزمات. وان الكنيسة تصلي من اجل ذلك ومستعدة للانضمام إلى كل ذوي الإرادة الطيبة لتفعيل الحوار والمصالحة.

وكوننا شعب كلداني أصيل نرفض رسميًّا التسميات التي تشوه هويتنا الكلدانية كالتسمية المركبة “الكلدان السريان الاشوريون” التي تستعمل في إقليم كوردستان بخلاف التسمية المثبتة في الدستور العراقي، لذا ندعو بناتنا وأبناء الى رفضها والتمسك بهويتهم الكلدانية من دون تعصب واحترام التسميات الأخرى كالاشوريين والسريان والأرمن. ونطالب السلطات في الإقليم باحترامها، كما نشجع أبناءنا الكلدان على التعاون مع الجميع للخير العام وعدم التشظي الى جماعات بلا هوية والانسياق وراء مشاريع وهمية تضر بالمسيحيين. كذلك نشجعهم على الانخراط في الشأن العام والعملية السياسية كشركاء أصيلين لهذه الأرض المباركة وأداء دورهم جنبا إلى جنب مع إخوتهم المواطنين في بناء دولة مدنية حديثة وقوية تناسب حضارة بلادهم ومجدها، وتحترم حقوق الجميع ومساواتهم. كما نعرب عن دعمنا للرابطة الكلدانية التي تسعى إلى ترسيخ الروابط بين الكلدان في العالم.

وأخيرا بالرغم مما نعيشه اليوم من تجاذبات واختلافات، فلا يزال رجاؤنا قويا وثقتنا بمواطنينا عالية بالارتقاء الى مستوى المسؤولية وتغليب صوت الاعتدال والمحبة والسلام.

يا رب السلام امنح بلادنا السلام.

http://saint-adday.com/?p=19624



كادر الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5904
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أين هي المقـررات، يا سنهادس فاشل؟؟؟؟ /Kaldaya Me   السبت 14 أكتوبر 2017, 1:06 pm

الردود منقولة من هذا الموقع  



اقتباس :
مايكل سيبي

 October 13, 2017 at 2:20 pm  

نـشـروا القـرارات باللغة العـربـية قـبل تـسع دقائـق من الآن
أي بعـد 38 دقـيقة من نـشر هـذا المقال

اقتباس :
الهام سمعان

 October 13, 2017 at 2:32 pm  

روساء الكنيسة الكلدانية معظمهم لا يقربون الي الشفافية بصلة كل الاعمال والقرارات تتم في عتمة تامة وليس من حق أبناء الكنيسة الاطلاع الا وقت التنفيذ وهذاالامر يجعلهم بعيدون تماما عن صفات المسيح فالعتمة وألنور لا يلتقيان فهي ليست من صفات أبناءالنور وأقوالهم كما هو معروف للجميع لا تطابق افعالهم ولا يعكسون صورةالمسيح للآخرين وذلك تشويش لإيمان الناس فالمطلوب هو أعادة النظر في اداء ادارات الكنائس في كل مكان وان يكون هؤلاء الروساء معرضون للمساءلة والمراقبة والمحاسبة ونطالبهم بالشفافية وإشراك المؤمنين وعبر وسأيل الاعلام في كل قرارت يتخذونها وقبل كل مؤتمر يحضروه حالهم حال اَي موسسة ادارية اخري لأنهم يتكلمون باسم ابناء الكنيسة في هذه الموتمرات ومطلوب منهم أيضا ان يشركوا نخبة من ابناء الكنيسة المعنيين بالأمر في هذه الموتمرات فأنت لا تستطيع ان تتحدث عن ماساة الشعب آلمشرد في مجالس الامم العالمية وانت تعيش في دير ٥ نجوم لاتستطيع مهما كنت ان تتحدث عن ماساة امرأة مختطفة ومهجرة وبما إنكم تذهبون وتجوبون العالم باسم شعبنا ومعاناته نطالبكم بان تكون شفافين في ما تقولوه وتفعلوه وان تدعوا أبناء الكنيسة ان يعبروا عن أنفسهم وارادتهم وماهو الحل الأمثل لمساعدتهم في تقرير مصيرهم وان تساعدوهم في تقديم مأساتهم للعالم وان يكون لهم صوت مسموع قي العالم الذي أغلق عينيه واذنيه عن كل ما جري ويجري لهم وإلا فهذه العتمة التي تحيطون انفسكم بها ستجعل المؤمنين يبتعدون عن الكنيسة وهذا يودي الي التشرذم والانقسام والضياع وانتهاء كل شي لذلك مهمة الرياسة خطيرة فلا تكونوا اخر الروساء

اقتباس :
كلداني حر

 October 13, 2017 at 4:26 pm  

البطرك مشغول داءما بالسفر يفرفر هنا وهناك وسيكون تدمير كنيستنا بالكامل على يده
ارجو من كل انسان غيور على دينه وكنيسته ان يتحرك ضميره والضغط على البطرك لكي يتنحى عن منصبه.

اقتباس :
كلداني اصيل

 October 13, 2017 at 4:46 pm  

قرارات السنهادس من ١٣ فقرة ليس فيها شىً يستحق الاهتمام وهي قرارات فاشلة ليس لديها اى معنى ولاتخدم الكنيسة إطلاقاً انهم يضحكون على ذقونهم

اقتباس :
ابن القرية

 October 13, 2017 at 5:47 pm  

المفروض ان تخجلوا على انفسهم على هكذا قرارات اليس عيب عليكم يا19 مطران وبطرك ان تذهبوا الى روما وتكاليف سفر باهضة ان تخرجوا بهكذا قرارات بايخة ياعيب الشوم.


اقتباس :
ܩܠܐ ܐܪܡܝܐ

 October 13, 2017 at 6:22 pm  

ألا يستحق أن ينعت هذا التجمع الاسقفي الباهت ب “سينهودس او مجمع اللصوص” معظم هذه النتائج والمقررات عبارة عن امنيات وطموحات المتحولون الذين يمتازون بعدم الاستقرار النفسي والجسدي ومع تلك المبالغ الطائلة بالالاف الدولارات واليورو التي صرفت من خزينة الابرشيات وبالأخير الموضوع يدور حول الالوان وكأنه في انفسهم يتخيلون قد حققوا انجازا كبيرا وعظيما يدخل في التأريخ وبما ان القزم ركز على لون الابيض في المناسبات الكبرى وعليه يجب ان يسترجع استخدام اللون الاسود في مناسبة الجمعة العظيمة الذي لغاه ورفضه سابقا؟؟؟ وان شاءالله في التجمع القادم يتطرقون على الاغاني والاكلات والازياء الكلدانية المفضلة وافضل محل للسينودس الكلداني القادم هنا في امريكا في مدينة لاس فيغاس الشهيرة!!!!


اقتباس :
husam bazoii

 October 16, 2017 at 11:19 am  

أخوتي الأعزاء … سلام ونعمة الرب يسوع المسيح معكم دائماً .
بعد ان عرف المجتمعين في السنهادس ان الشعب تململ مع خيبة الأمل الذي عاشها مترقباً ان تتحلحل أوضاع الفساد الذي ألم بالمؤسسة قرر ان يكشف عن ( القرارات السرية ) التي خرج بها السنهادس وسنقرأها عليكم لتعرفوا اننا عند حسن ظنكم..
أ ) الأوضاع الداخلية
تم وضع خطة مناسبة لمكافحة الفساد الذي قصم ظهر المؤسسة وتوصّل إلى
1 ) تجميد كل كاهن ( باختلاف درجته الكهنوتية ) يتاجر بالأسرار خدمة لمصالحه الشخصية أو إرضاء لشهوات الجسد في السلطة وغيرها وارساله إلى معهد لأعادة تأهيله الروحي
2 ) تجميد كل كاهن يستخدم البدلة الكهنوتية من اجل ان يهين الشعب المؤمن بكلمات لا تليق بقداسة البدلة
3 ) الغاء شعار انصر أخاك ظالماً او مظلوماً … والذي تم استخدامه على أساس ( انصر اخاك المتملّق والساجد لنا وابعد الآخرين الذين لم يسجدوا لقداستنا )
4 ) الاعتذار عن زج المؤسسة الدينية في السياسة مما تسبب فقدانها لقيمها الروحية
ب ) الأوضاع الخارجية
1 ) قررنا ان نتوقّف عن التعامل بالسياسة
2 ) العودة للأتحاد مع الكنائس الأخرى بدون شرط ان نكون على رأس قيادتها
3 ) نتشارك بتواضع في القرارات التي تصدر عن اتحاد الكنائس لأننا جزء منه فجميعنا واحد في المسيح يسوع
4 ) عدم مقابلة او مجاملة أي سياسي او قائد محلّي على حساب مبادئ السماء لأنهم جميعاً فاسدون إدارياً ومالياً وخوفاً ان ينتقل فسادهم لمؤسستنا الروحية
5 ) إلهنا وإلههم ليس واحداً لكون إلهنا قيمة أخلاقية مطلقة سامية فلا يجوز ان نشرك معه آلهة أخرى
وبهذا نكون قد حققنا طفرة نوعية في القضاء على الفساد والذي هو أساس كل علّة لأنه نتاج الغرور والكبرياء الذي اسقطنا في شهوة السلطة والمال ولهذا فقد حددنا مصاريف سفر كل مسؤول بـ ( 250000 ) دولار لا اكثر ولا أقل لتعلموا اننا لا نبذر من أموال الأيتام والأرامل والمهجرين في داخل العراق وخارجه



اقتباس :
مايكل سيبي

 October 16, 2017 at 11:59 am  

وتـﮔـولـون أن جـماعة السنهادس ما دَ يشتـغـلـون ؟
شـتـريـدون منهم أكـثر من هـذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعـني إلاّ يحـملـون الصليب عـلى أكـتافـهم ؟
صيروا شـوية متـساهـلـين وياهم


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 11:40 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكتب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1258
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: أين هي المقـررات، يا سنهادس فاشل؟؟؟؟ /Kaldaya Me   السبت 14 أكتوبر 2017, 1:43 pm

يا للمهزلة ويا للمهزلة قلناها وسنكررها ... القوا البطرك ومطارنته في سلة الزبالة فوراً
وبغير ذلك الكلدان في خطر ومصيرهم على المحك بهذه القيادة الفاشلة؟؟







قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




أسمِي بَدَأ يُرْعِبْ الكَثِيرِينْ
وَخَاصَّة في عِنكَاوة كُوم
وَلِهذا أُغلِقَ حِسَابي مِنْ مَوقِعهُم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين هي المقـررات، يا سنهادس فاشل؟؟؟؟ /Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: