منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على تصريح رئيس جمعية الثقافة الكلدانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على تصريح رئيس جمعية الثقافة الكلدانية   2011-03-12, 12:16 am

رد على تصريح رئيس جمعية الثقافة الكلدانية


أستبشر الكلدان خيراً في جميع أرجاء المعمورة ، سواء في داخل العراق أو في بلدان المهجر ، من الكلدان المسيحيين والكلدان المسلمين ، عند سماعهم النبأ العظيم الذي هز اركان أعداء الكلدان ، وذلك بإنعقاد المؤتمر الكلداني العام الأول / الأجتماع التأسيسي ، وبدأت العروش تترنح والتيجان تتدحرج وكأن ما سوف يحدث من ثورة الكلدان العارمة هو إمتدادٌ لما حدث في تونس ومصر وليبيا وغيرها ، إنها ثورة كلدانية عارمة حتى النصر .

لقد تناخت الرِّجال من جميع أرجاء المعمورة لدعم النهضة الكلدانية ، المؤتمر الكلداني العام بالمقالات والبحوث والدراسات والآراء والمقترحات ، وحُزمت الأمتعة وقُطعت تذاكر السفر وحُجزت الطائرات وحُزِمَتْ الأمتعة والحقائب وتوكلنا على الله ونحن بأنتظار وقت الطيران ليس إلا، ولا وقت لدينا للحديث عن أي أمر الآن ، لأنه ما يشغلنا حقيقةً، لا بل في أول أهتماماتنا هو الوصول إلى قاعة المؤتمر ولقاء الأحبة الكلدان، اللقاء الأول سيكون لقاءاً حميمياً، أكيد سوف تُدمع العيون وتمتلئ المُقل بدموع الفرح، لأول مرة تلتقي النُّخبة الكلدانية بهذا الزخم وهذا المستوى وهذه الخبرات وهذه الكوادر، لأول مرة تلتحم المؤسسة الدينية مع المؤسسة السياسية والمثقفين والأدباء وفرسان الكلدان من مختلف الديانات والجنسيات والبلدان، إن عيون الجميع كلدان وغيرهم تصبوا وترنوا إلى نتائج هذا المؤتمر وما سيتمخض عنه من مقررات ، كما أن أنعقاده سيدحض كل حجة تقول بأن الكلدان مشتتين أو تقلل من الشأن الكلداني تاريخاً وتراثاً وهوية وبلداً .

سيكون المؤتمر كلدانياً صرفاً ، لا ينطق بأسم غير الكلدان ، ولا يعترف بأي تسمية قطارية أوجدها المحتل أو تسمية ثلاثية طُبخت بمطابخ الغرب وتبنتها جهات لها أجندتها الخاصة بها وفق غايات معروفة لدينا ، وهي تدمير هوية شعوب بيث نهرين التاريخية العظيمة، آثارها تدل على عَراقتها وقِدمها، ما زالت النِزاعات الدولية قائمة فيما بينهم لسرقة آثار حضارة بين النهرين العظيمة وتراث شعب أسمه " الكلداني " كان آخر حُكماً وطنياً حَكَم العراق قبل الميلاد، ولا يسمى ب " الكلداني السرياني الآشوري " لكون لا وجود لهكذا شعب أو حضارة أو تاريخ بهذا الأسم .

إن التصريح الذي أدلى به ما يسمى برئيس جمعية الثقافة الكلدانية مرفوض اساساً على الأقل من جانبنا نحن الكلدان ، مؤتمرنا للم شمل الكلدان وليس للتفريق، مؤتمرنا لجمع الكلدان وتوحيد كلمتهم ، مؤتمرنا لتأسيس هيئة ناطقة بأسم كل الكلدان، سواء كانوا داخل العراق أو خارجه ، سواء كانوا أحزاباً سياسية أم تجمعات علمية أو ثقافية أو أجتماعية أو مؤسسة دينية، فهذا المؤتمر سيمثل كل الكلدان في كل العالم وأمام جميع دول العالم بما في ذلك العراق، حكومةً مركزية وأقليم ، إنه مؤتمر ستحضره شخصيات وممثلين عن حكومات وسيستمد شرعيته من حجم التمثيل الذي سيكون فيه .

جمعية الثقافة الكلدانية سارت في ركاب التسمية الثلاثية، وإنها لا علاقة لها بالكلدان عدا ما تحمله من أسم، فهي كسابقها المجلس القومي الكلداني الذي أنهار سكرتيره العام أمام بريق الدولار وتنكر لمبادئه القومية وسار في ركاب التسمية الثلاثية ، لا بل هذه الجمعية قد وقَّعتْ على وثيقة تُحارب التسمية الكلدانية أينما وجدت وتُبشّر بالتسمية الثلاثية القطارية ، إن رئيس الجمعية يتكلم بإسمه الفردي فقط فهو لا يمثل اي جناح كلداني وطني حر.

أنا أستغرب من كلامه حينما يقول بأن الجمعية هي كلدانية ، حقيقة تملكني الضحك استغراباً من هذا الأستهزاء بمشاعر شعبنا الكلداني ، يا أخي فالكلدان ليسوا بتلك الدرجة من ال ......... لكي تستطيع أن تمرر عليهم مثل هذه الفبركات ، كيف هي جمعية كلدانية ولا تؤمن بالأسم الكلداني والتراث الكلداني ؟ ولا تعتمد التسمية الكلدانية ولا تناضل من أجل تثبيت أسم الكلدان في دستور أقليم كردستان ودستور العراق وأستمارة الإحصاء ؟ إذن ماذا تحملون من الكلدان ؟ هل الأسم فقط ؟ أتق الله يا رجل ؟

الأخ رئيس الجمعية يقول " نعمل من أجل توحيد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري " وأنا أقول له : ــ يا سيد أذهب أولاً وتَعَلَّم قواعد وأصول اللغة العربية جيداً ومن ثم وحّد شعبك ، تعلم ما هو الفرق بين ما تقول ( بولص شمعون ) وأن تقول ( بولص و شمعون ) وما فائدة حرف الواو هنا سوف تعرف الفرق بين ( الكلداني السرياني الآشوري ) و ( الكلداني والسرياني والآشوري ) وأدرس جيداً ماذا يعني أل التعريف في اللغة العربية وعلى أي الكلمات يدخل ولماذا وما هو تأثير أل التعريف ، حينذاك سوف تتمكن من توحيد شعبك .

مؤتمر النهضة الكلدانية ، قنبلة تنفجر بوجه أعداء الأمة الكلدانية ، إنها النهضة الكلدانية العارمة، إنها نهضة العمر ، ولن يتوقف هدير هذه النهضة حتى إنقضاء الدهر، لن ينتكس الوليد ثانيةً .

إننا عقدنا العزم، وفي طريقنا ( النهضة الكلدانية ) سائرون ، ولن يثنينا عن عزمنا هذا حتى الموت ، وآذاننا صماء للأقاويل التي لا تغني ولا تذر .

عاشت الأمة الكلدانية المجيدة
المجد والخلود لشهداء الكلدان وشهداء العراق جميعاً .


نزار ملاخا
المجلس القومي الكلداني / التصحيح
الجمعة‏، 11‏ آذار‏، 2011



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على تصريح رئيس جمعية الثقافة الكلدانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: