منتديات كلداني



منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia   الخميس 23 نوفمبر 2017, 08:34

kaldanaia


رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« في: اليوم في 00:14 »
حتى لا اتعب نفسي استعنت بما كتبه الاستاذ نزار ملاخاالمحترم ردا عليكم ايها الاخوة
كوريه حنا المحترم و المحترم Rakhata .
قال المؤرخ الآثوري الروسي الكبير قسطنطين ماتييف :" بأن الآشوريين هم جماعات كلدانية هاجرت في بدايات الألف الثالث قبل الميلاد خارجة من أرض بابل ميممة صوب ما بين النهرين .

- " إن الخارجين من أرض بابل يمموا صوب شمال ما بين النهرين وأسسوا لهم موطناً هناك ".

– قسطنطين ماتييف – الآثوريين والمسألة الآثورية ص 15 )
        ----------------------------------------------------------------------------
- يقول عبد الحميد الدبوني " أنهم جماعة نسطورية لم يعرفوا سابقاً بالاشوريين إلا في أواخر القرن التاسع عشر .

- يقول ماليبارد : بأنهم أطلقوا على أنفسهم التسمية الآشورية بعد نزوحهم إلى العراق خلال الحرب العالمية الأولى وينفي وجود أية علاقة بينهم وببين الآشوريين القدماء .
 -------------------------------------------------------------------------------
- يقول المؤرخ سيدني سميث :" إن زوال الشعب الآشوري كياناً ووجوداً سيبقى ظاهرة غريبة وملفتة للنظر في التاريخ القديم .... فلم يحصل أن سلبت ونهبت أية بلاد أخرى وأبيد شعبها بالكامل كما حصل لبلاد آشور                 ------------------------------------------------------------
- هل قرأت مذكرات الملك سنحاريب أبن الملك سرجون ( 705 – 681 ق.م ) يقول فيها : " في السنة الأولى من حكمي تمكنت من إلحاق الهزيمة بمردوخ بلادن وأستوليت بعون الإله آشور على 75 مدينة كلدانية كبيرة و420مدينة صغيرة . هذه من حوليات الملوك الآشوريين الذين تنتمي إليهم زوراً وبهتانا !!! فهل الكلدانية جاءت البارحة كما تدعي ؟؟؟؟؟ أم أن الملك سنحاريب يكذب وأنت الصادق .....ثم يقول نفس الملك في حولياته : وأسرت ما مجموعه 208000 وجلبتهم إلى البلاد الآشورية .... السؤال هو : أين سكن كل هذا العدد الهائل من الأسرى الكلدان في البلاد الآشورية ؟ وتقول تلك الحوليات بأن الملك مردوخ بلادان زعيم مملكة بيث ياقين الكلدانية المتاخمة للخليج كان أقوى زعيم كلداني في تلك الفترة . فمن يا ترى الصادق ... أنت أم ملوكك ؟؟؟

- أما الأب ألبير أبونا فإنه يتساءل : ماذا كان مصير الأشوريين بعد سنة 612 ق.م ؟ ثم يجيب على سؤاله بقوله : " لقد أراد البابليون أن يقضوا على جيرانهم الشماليين قضاءاً مبرماً إنتقاماً لما أقترفوه ضد بابل في القرنين الثالث عشر والحادي عشر قبل الميلاد فلم يكتفوا بتدمير عاصمتهم الشهيرة نينوى , بل شرّدوا الشعب الآشوري الذي كان يفتخر يوماً بكونه شعباً لا يقهر , ففقد الآشوريون وحدتهم الكيانية , وتشرذموا في مختلف البلدان واندمجوا شيئاً فشيئاً في الشعوب المجاورة , بل ذابوا فيها على مر الزمان حتى لم يبق لهم ذكر في التاريخ وزالت معهم لغتهم وكتاباتهم الجميلة ".
 -------------------------------------------------------------------------
- في مقالة للمطران الدكتور سرهد جمو يقول : رفع مطرن صيدا اللآتيني وأسمه ليوناردو هابيل وقد أرسله البابا غريغوريوس الثالث عشر في مهمة لتقصي الحقائق في بلاد الشرق بين 1583 – 1585 حيث يقول " كذلك زرت مار شمعون دنحا بطريرك الأمة الكلدانية – عند جميل ص 115 – 116 – ما بين النهرين 95 / 96 ص 196 – 197 .

- تقول الدكتورة نبيلة محمد عبد الحليم : لقد أختلف العلماء في أصل العنصر الآشوري فبينما يتجه بعض المؤرخين إلى القول بأنهم شعب من الساميين أستقروا في شمال العراق وبأنهم جاءووا من أرض بابل في العصر الأكدي , ويؤكد هذا الأتجاه دليلان أولهما ما جاء في التوراة مدعماً لهذا الأتجاه وثانيهما أن اللغة الآشورية تعتبر من لجات اللغات البابلية .
 ----------------------------------------------------------
يقول المطران أدي شير : إن تفاصيل أخبار الآثوريين قد ذهبت عنا وقد ذكرت التوراة ان أصلهم من كلدو وخرجوا منها إلى آثور وأستوطنوها ". أدي شير – تاريخ كلدو و آثور – الجزء الأول ص 17
 ----------------------------------------------------------------
 جاء ذكرهم في ذخيرة الأذهان للأب بطرس نصري الكلداني/ص 78 بعد زيارة مطران قولاسايس "فأقنع طيماثاوس مطران النساطرة ليرذل هو وشعبه ضلالته، وأبرز صورة إيمانه التي تبتدئ هكذا: ــ أنا طيماثاوس الطرسوسي مطران الكلدان الذين في قبرس"

   إذن كان في قبرس كلدان، وهؤلاء الكلدان كانوا على المذهب النسطوري ثم عادوا إلى حضيرة الإيمان الكاثوليكي. والحديث عن طقس الهنود يقول المصدر بأنه نفس طقس المشارقة الكلدان ص 95.
 ----------------------------------------------------------------------------------
ومن يقول بأن المؤرخين لا يميزون بين الهوية القومية والدين والمذهب، اقول له أنت مخطئ فها هو المؤرخ المطران أدي شير في كتابه ( كلدو وآثور ) في المقدمة يذكر ( إن سكان الجزيرة وآثور والعراق على إختلاف مذاهبهم هم كلدان آثوريون جنساً ووطناً )

أي بمعنى أنهم كلدان جنساً اي هويتهم القومية هي الكلدانية، وآثوريون وطناً أي أنهم يسكنون منطقة أسمها آثور. ثم يستمر بالقول ليصف نسب أبو الحسن ثابت حيث يقول " وكان أبو الحسن ثابت حارانياً ولادةً وكلدانياً جنساً ووثنياً مذهباً " .
كتاب ( آشور المسيحية ) تأليف الأب جان فييه الدومنيكي / ترجمة نافع توسا / الجزء الأول 2011 يتحدث عن ذلك بصراحة ووضوح، وذكر بأن آثور معناها الحقيقي منطقة جغرافية سكنتها أقوام وعشائر مختلفة، وشعبها مكون من مجاميع مختلفة الإنتسابات
 
كلدان قبرس

   جاء ذكرهم في ذخيرة الأذهان للأب بطرس نصري الكلداني/ص 78 بعد زيارة مطران قولاسايس "فأقنع طيماثاوس مطران النساطرة ليرذل هو وشعبه ضلالته، وأبرز صورة إيمانه التي تبتدئ هكذا: ــ أنا طيماثاوس الطرسوسي مطران الكلدان الذين في قبرس"

   إذن كان في قبرس كلدان، وهؤلاء الكلدان كانوا على المذهب النسطوري ثم عادوا إلى حضيرة الإيمان الكاثوليكي. والحديث عن طقس الهنود يقول المصدر بأنه نفس طقس المشارقة الكلدان ص 95.

   كلدان أورشليم

   السؤال هنا هل كان في أورشليم كلدان؟ يجيبنا الأب بطرس نصري في الفصل السادس ص 152 حيث يذكر أن دنحا البطريرك وأساقفته أرسلوا رسالة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر يثنون فيها على همة مطران آمد وأورشليم هرمز إيليا وذلك لشرائه مأوى ومصلى في أورشليم لطائفة الكلدان. وفي الحاشية رقم 1 يقول "أنفق أموالاً كثيرة لخير هذه الطائفة وقصد أورشليم وأشترى لنا دوراً، لأنه لم يكن لنا ثم مأوى وأختلطنا بسعيه بين النصارى وجُعلنا شركاء في (حصة) قبر ربنا يسوع المسيح". (ملاحظة: ـ أن مطرانية أورشليم كانت خاضعة لمطران دمشق وفي نحو مبادئ الجيل السادس عشر خضعت لمطرانية آمد) كما أشترى المطران إيليا أسمر مضيفاً لخير طائفته، "وأكبر شاهد على ذلك كتاب فصول الأناجيل بحسب طقس النساطرة الكلدان الموجود الآن في الموزِوم البورجياني المختص بمجمع إنتشار الإيمان حيث يذكر صريحاً أنه كُتب سنة 1570 لإستعمال كنيسة كلدان القدس القريبة إلى كنيسة الإفرنج والواقعة غربي قبر المسيح بسعي إيليا مطران آمد الملقب أسمر حبيب على نفقة أولئك الكلدان القاطنين في أورشليم".

   ص 181 "تم سياميذ آدم مطراناً على آمد (بأسم طيماثاوس)، وكان البابا بولس الخامس يمتدحه في رسائله المختلفة ويوصيه بالكلدان المقيمين في أورشليم". وفي ص 184 أرسل المطران رسالة إلى وجوه الكلدان يشرح لهم ما صنعه لأبناء طائفته في أثناء إقامته في رومية ولا سيما كلدان أورشليم.

   ص 225 يقول "وكانت أحوال الكلدان المتكثلكين في أورشليم على هذا الزمان في مركز صعب". السؤال هنا وماذا عن الكلدان غير المتكثلكين؟ والذين بقوا على نسطوريتهم؟ ما هي هويتهم القومية؟ هل تغيرت بتغير مذهب القسم الآخر؟ أم وجدوا لهم هوية قومية أخرى تتناسب ومذهبهم النسطوري؟ طيب هل نسمي هنا الكلدان مذهب؟ وماذا عن الكاثوليك؟ هل هي تسمية قومية؟ هل يقبل المنطق والعقل بذلك؟؟؟؟

   ص 399 يقول "ولا يُعرف شئ من أحوال طائفة الكلدان في أورشليم في عهد مار يوحنان سوى أن كلدان أورشليم الذين كانوا يُسمون نساطرة حتى بعد إهتدائهم أيضاً..." ثم يقول "في مبادئ القرن التاسع عشر كان في أورشليم جماعة كلدانية كما كان يوماً في قبرص وجهات سورية الوسيعة"... ص 400 "إن كلدان أورشليم وغيرها من سورية أعتنقوا طقس اللاتين أو أنحازوا إلى طوائف أخرى".

   الكلدان في آمد

   في ص 192 يقول "وتولّى أمر الكلدان في آمد بعد موت إيليا طيماثاوس مطرانهم ويوسف إيليا الكاثوليكيين يوحنا المطران وكان نسطورياً "نلاحظ ورود ثلاث كلمات وهي (الكلدان/ الكاثوليكيين/ النساطرة) هل يُعقل بأن الأب المؤلف لم يكن يميز بين هذه الكلمات الثلاث؟ هل فاته التمييز بين الكلدان كهوية قومية وبين النساطرة كمذهب أو بدعة أعتنقها هذا المطران؟

   الصابئة هم كلدان/ في ص 192 يقول المصدر "وأما أصل الصابئة فقد مر الكلام إنهم كلدان جنساً".

   ص 308 – 309 يقول المصدر "وبيدنا عريضة ثمينة فريدة في جنسها قدّمها يوسف الثالث إلى مجمع إنتشار الإيمان سنة 1741 في رومية عن أحوال الكلدان في آمد والموصل... ص 310 يقول "وفي غيابه (اي غياب مار يوسف) سعى النساطرة بنيل فرمان لضبط كنيسة الكلدان في آمد. وعن البطريرك مار يوسف يستمر القول "أما هو فقد بقي غير متزعزع إلى أن نال النجاة سنة 1739 بأمر سلطاني على أن تبقى إدارة كلدان الموصل ونواحيها لبطريرك النساطرة وإدارة كلدان آمد وماردين لمار يوسف"... "وكان وجوه الكلدان في آمد وماردين والموصل قد وكّلوا سنة 1739 رجلاً أسمه يعقوب...". ونبقى في هذا المجال حيث يقول في ص 314 "فسعى البابا بندكتس الرابع عشر بإخراج براءة سلطانية جديدة لإستعراف حق رئاسته على النساطرة أو هم الكلدان في آمد والموصل ونواحيهما... وقد فسّح بندكتس الرابع عشر سنة 1755 بناء على طلب مار يوسف الثالث للدياقونيين المزوّجين من النساطرة الكلدان في حال الدياقونية..." أنا أتساءل أي من الكلمتين الواردتين (النساطرة الكلدان) هي للمذهب وأيهما هي للقومية؟؟؟؟ وجلس مار يوسف الثالث على كرسي آمد ثلاثاً واربعين سنة، وتوفي سنة 1757 ودفن في مقبرة البطاركة الواقعة في صحن مقبرة الكلدان في آمد.

   وفي ص 363 يقول المصدر "وكان أكبر هؤلاء المضطهدين لكلدان آمد لذاك السبب كيوركيس الموصلي الثالث بطريرك اليعاقبة".

   كلدان فارس

   ص 363 ومن ثم لنا أن نستنتج أن كلدان فارس لبثوا خاضعين منذ قديم الزمان للبطريركية الكلدانية أينما وجد كرسيها منذ بدء الكثلكة" نعيد السؤال هنا/// كيف نميز بين هاتين الكلمتين (الكلدان منذ بدء الكثلكة) أياً منهما تعتبر تسمية مذهبية وأياً هي التسمية القومية؟

   كلدان حلب

   ص 193 "وفي هذه الغضون (1630) جرى البحث عن صحة عماذ كلدان حلب، وكان سببه أن إيليا السابع البطريرك كان قد عهد إلى المرسلين اللاتين تدبير كلدان سورية الروحي كما رأينا، وكان هؤلاء المرسلون غير خبيرين في الطقوس الشرقية، فلما قرأوا في صورة العماذ كلمة... أعتبروها بصيغة الماضي فأوجبوا تجديد عماذ كلدان حلب... وأوجبوا التعنيف لأولئك المرسلين الذين لجهلهم أقلقوا راحة أولئك الكلدان الحلبيين... فينتج أن حلب كانت يومئذِ مأهولة بالكلدان؟.

   ص 199 يقول "الكلدان النساطرة" وهذا دليل على أن الكلدان كانوا على قسمين مذهبيين، نساطرة وكاثوليك
.

وحول التواجد الكلداني في مدينة جرها يقول المصدر في ص 187 "وأغلب الظن فإن المدينة قد أسسها الكلدانيون الفارين من وجه الفتح الفارسي لبابل عام 539 قبل الميلاد وفق ما تذكره الوثائق التاريخية المكتوبة، فَ جرها تقع على بعد ثمانين كيلومترا من الميناء الساحلي حسبما تختلف في ذكره المصادر اليونانية وغيرها من المصادر التاريخية، والموقع الذي ذكرته هذه المصادر يتطابق تماماً مع موقع ثاج الحالي
".
ونعود لنقول بأن الكلدان قد سكنوا مناطق مختلفة من العراق القديم، ومن ضمن المناطق التي سكنها الكلدان قديماً كانت منطقة (آثور) والتي يخطئ الكثيرون فيعتبرونها تسمية قومية، الأب جان فييه الدومينيكي في كتابه (آشور المسيحية) الجزء الأول 2011 وفي الحاشية رقم/ 1 يقول "لو أستندنا على أحد المصادر الموثوق بها مثل أطلس الكتاب المقدس الذي نظّمه الأب C.H.CORLLEN – BURG الطبعة الفرنسية، الصادر من دار نشرELSVIE في باريس، بروكسل عام 1955 ودرسنا الخارطة رقم 18 على الصفحة 80 سنلاحظ أن "آشور الأصلية" هي تلك المنطقة التي ذكرها UBALLIT عام 1340ق. م أي تلك المنطقة التي كانت تغطي أراضيها المنطقة التي يسميها المسيحيون (آثور). ومن هنا يتضح جلياً ماذا قصد المؤلف بكلمة (آثور).
جاء ذكر الكلدان ومناطق تواجدهم وسَكَنهم في كتاب ذخيرة الأذهان للقس بطرس نصري الكلداني ونستمر في ذكر ذلك
 -----------------------------------------------------------
وحول التواجد الكلداني في مدينة جرها يقول المصدر في ص 187 "وأغلب الظن فإن المدينة قد أسسها الكلدانيون الفارين من وجه الفتح الفارسي لبابل عام 539 قبل الميلاد وفق ما تذكره الوثائق التاريخية المكتوبة، فَ جرها تقع على بعد ثمانين كيلومترا من الميناء الساحلي حسبما تختلف في ذكره المصادر اليونانية وغيرها من المصادر التاريخية، والموقع الذي ذكرته هذه المصادر يتطابق تماماً مع موقع ثاج الحالي".
ونعود لنقول بأن الكلدان قد سكنوا مناطق مختلفة من العراق القديم، ومن ضمن المناطق التي سكنها الكلدان قديماً كانت منطقة (آثور) والتي يخطئ الكثيرون فيعتبرونها تسمية قومية، الأب جان فييه الدومينيكي في كتابه (آشور المسيحية) الجزء الأول 2011 وفي الحاشية رقم/ 1 يقول "لو أستندنا على أحد المصادر الموثوق بها مثل أطلس الكتاب المقدس الذي نظّمه الأب C.H.CORLLEN – BURG الطبعة الفرنسية، الصادر من دار نشرELSVIE في باريس، بروكسل عام 1955 ودرسنا الخارطة رقم 18 على الصفحة 80 سنلاحظ أن "آشور الأصلية" هي تلك المنطقة التي ذكرها UBALLIT عام 1340ق. م أي تلك المنطقة التي كانت تغطي أراضيها المنطقة التي يسميها المسيحيون (آثور). ومن هنا يتضح جلياً ماذا قصد المؤلف بكلمة (آثور).
جاء ذكر الكلدان ومناطق تواجدهم وسَكَنهم في كتاب ذخيرة الأذهان للقس بطرس نصري الكلداني ونستمر في ذكر ذلك
كلدان أرمينيا
ص 146/ ننقل نصاً "فإننا نقرأ (ثم عدد 11) رسالة من بيوس الرابع أعطيت في 23 تموز 1563 إلى رئيس أساقفة ناجستان في أرمينية الكبرى يأمره فيها أن يبعث إلى عبد يشوع البطريرك كاهناً من أقليروسه يحسن اللغة الكلدانية ليساعده على نشر الإيمان الكاثوليكي في بلاده". إذن نفهم من هذه الرسالة أنه كان في أرمينية الكبرى كلدان وكان منهم أقليروس أيضاً.
كلدان الموصل وبغداد
ص 200 "ولما عاد إلى المشرق (ويقصد به الأب عمانوئيل) فرح بنجاح الكثلكة في الموصل وقراها بين الكلدان والسريان" اي أن الكثلكة أنتشرت بين الكلدان، السؤال الذي يفرض نفسه هو: ــ على أي مذهب كان الكلدان قبل أن يتكثلكوا؟؟
ص 373 ورد ذكر عدة كلمات منها نصارى، كلدان، يعاقبة، نساطرة، كثلكة/ وكيف ميّز بينهما المؤلف، حيث يقول "أما الجزيرة التي كانت تدعى قديماً بازبدي والآن جزيرة أبن عمر وفي الناحية من البلاد الواقعة بين نهري الفرات والدجلة فلم يكن فيها نحو سنة 1787 سوى أربع عائلات كلدانية وكان باقي سكانها النصارى يعاقبة أو نساطرة قد هجروا الكثلكة بعد عبد يشوع ....... ولما أزعجه النساطرة واليعاقبة هرب إلى هربول التي كان أهلها كلهم كلداناً".
في ص 201 نهاية الصفحة نقطة رقم (1) يقول: ــ في مصر، كان عدد وافر من النساطرة أنتقلوا إليها من بابل وآثور في القاهرة. "ماذا يفعل النساطرة في بابل إن لم يكونوا كلدان؟ مهما تغير مذهب الكلدان فلن تتغير هويتهم القومية، فنرى أن الكلدان قسماً منهم يؤمنون بالمذهب الكاثوليكي والقسم الآخر يبقى على نسطوريته وقسم آخر متقلب بين الإثنين، يقول المصدر في النقطة 4 من ص 202 "وقد مر أن النساطرة في قبرص أهتدوا إلى الكثلكة مرتين .... "
ص 321 "وكان يقضي كلدان بغداد شعائر دينهم في محال كثيرة".
وفي النقطة (6) من نفس الصفحة "بلاد آسيا الصغرى وارمينية وكردستان والأصح كلدانستان كما روى مؤلف الأثر نسبة إلى الكلدان مستوطني هذه البلاد يوماً لا الكرد". إذن ساكني تلك الأصقاع كانوا كلداناً نساطرة.
وقد سكن الكلدان آمد وسلمس والجزيرة وسعرت وغيرها، كما يذكر المصدر نفسه في ص 236/ الحقبة الرابعة/ يقول عن كلدان آمد "وهذا يوسف (يقصد به يوسف الثاني) يُعد الثاني بهذا الأسم في سلسلة بطاركة آمد على الكلدان، " .............. وكان قد أثار الهراطقة ولاسيما النساطرة على جماعة آمد الكلدانية."
كلدان ماردين وقراها
ص 231 – 232 "ولذلك فأحتمل الكلدان في آمد وماردين أذايا ومشقات كثيرة".
ص 237 – 238 يقول "فإنه بعد موت شمعون مطران ماردين اسام لها طيماثاوس وهو الذي خلفه بأسم يوسف الثالث وكان لماردين قرى كثيرة يسكنها الكلدان".
ص389 "وفي طريقه (ويقصد به مار يوحنان) مر بكركوك ونصب عليها مطراناً أسمه إبراهيم، وكان هذا مطراناً على نصيبين التي كانت يومئذٍ مسكونة بالكفاية من الكلدان".
يقول ميشيل شفاليه في كتابه (المسيحيون في حكاري وكردستان الشمالية) في ص 36 "قد نلاحظ في بعض المدن وجود جالية كلدانية.... نذكر كمثال على ذلك ديار بكر وماردين وسعرت... لقد كانت هناك هناك جاليات كلدانية أخرى في المنطقة الغربية من ماردين مثلاً في "ديريك" و"فيرانشيهير" القسطنطينية التاريخية..." لقد كانت هناك جالية كلدانية في ميافريقين (مارتيروبوليس القديمة)
ص 37 يقول المصدر "كذلك هناك بعض المجموعات من العائلات الكلدانية التي تعيش قرب طائفة اليعاقبة في ميديات وجبل طور أو قرب الأرمن الكاثوليك في تل أرمن" .ويذكر بأن ألقوش قرية كلدانية وشقلاوة جميع سكانها مسيحيون كلدان، وكذلك كويسنجق وأرموطا وكركوك أيضاً. ... في النواحي الشرقية والأبعد من كردستان إيران هناك جاليات كلدانية تسكن (سنا) حالياً سنندج، وفي ص 44 يقول بأن جاليات كلدانية كانت تسكن خسروا التي هي خسروآباد.
ص52 "لقد كان التعايش الذي قام بين النساطرة (الكلدان) وبين الأكراد حقيقة ثابتة".
وفي ص 64 يذكر ألقوش نصاً ليقول ألقوش الكلدانية "في شمال شرقي الموصل توجد روابي تكوّن سفوحاً تُعرف بمنطقة الشيخان إنها تقع شمالي شرقي بلدة ألقوش الكلدانية".
في ص 74 يقول "الأب ريتوري يقول في كتاباته: إن بعض الزوجات في قرية "ساراي" كُنَّ بنات كلدانيات أتينَ من مناطق أورميا وكذلك العديد من أزواج هذه النسوة كانوا قد أعتنقوا العقيدة الكاثوليكية كزوجاتهم". ويقول بأنه في منطقة زاخو وحدها توجد 17 قرية كلدانية (الحاشية رقم 242). هذه المنطقة أورميا وحكاري وغيرها التي ينسبونها اليوم إلى غير نسبها الحقيقي، كانت بالحقيقة مأهولة بالكلدان النساطرة، هكذا يقول التاريخ، وهذا ما ذكرالمؤرخون.
في نهاية ص 77 وبداية ص 78 يقول المؤلف "لذا إننا نلاحظ أن الرحالة بيركنس كان على حق عندما اشار عام 1849 إلى وجود ضيعة كلدانية تقع على بعد بضع كيلومترات بإتجاه الشمال الشرقي من راوندوز.
ص 80 المصدر السابق يقول "منطقة الكويان تشمل جهة الحدود العراقية التركية الحالية تنتشر فيها 12 قرية كلدانية...." إقليم جبال شياكيرا كان هناك 8 قرى كلدانية "بالنسبة لمنطقة زاخو يقول "كان الأكراد وحسب شهادة الأب ريتوري قد فرضوا حظراً على إقامة المسيحيين في زاخو لذلك خصصت للمسيحيين جزيرة صخرية محصنة على ضفاف الخابور، هكذا أستطاع المسيحيون (الكلدان) من إقامة موطن لهم في ضواحي الضفة اليمنى".
ص 84 "كانت سعرت محاطة بمجموعة من القرى المزدحمة بالكلدان".
عندما نقول إخوتنا النساطرة كلدان الجبال لم نقول ذلك إعتباطاً بل بالإستناد إلى المؤرخين، يقول شفاليه في ص 87 الفصل الثالث "قسم كبير من هؤلاء النساطرة أخذ ينتمي عقائدياً إلى الإيمان الكاثوليكي ونعني بذلك الكلدان الذين كانوا متأصلين في سكنى السهول".
ويقول المصدر ص 119 أنه في مدينة تفليس كان يقيم بعض الكلدان وأصلهم كان من سلامس الواقعة شمالي أورميا. كما أنه يؤكد بأكثر من مكان على أن النساطرة هم كلدان جنساً، وأنهم أتو من بلاد ما بين النهرين، ففي ص 165 يقول "بحسب الآثاريين الإنكليز آنسورث، بادجر، ولايارد فإن النساطرة هم لاجئون أتوا من سهول بلاد ما بين النهرين وأستوطنوا المناطق الجبلية". وعن علاقة النساطرة الكلدان بالآشوريين القدماء يقول المصدر في ص 167 "لقد سبق أن لاحظ سايكسSykes أن النساطرة في أيامنا هذه أخذوا يطرحون وبكل تأكيد الرأي القائل أن أصلهم "آشوريين" ويفترضون أنفسهم أحفاداً حقيقيين لأولئك الساميين الذين دوّخوا العالم بإنتصاراتهم خلال الألفيتين السابقتين للميلاد، لكن هذا طرح لا يشكل من الحقيقة شيئاً.
"ويوضح بشكل أكثر ما أورده شفالييه في ص 179 في الفصل الثالث بعنوان/تسمية آشوريون المستعملة للتعريف بالنساطرة/لأنه أثبت فعلياً أن المسيحيين على المذهب النسطوري هم كلدان جنساً وهذا لا يعارض نسطوريتهم، فيقول في السطر الثامن ما يلي "إن تسمية النساطرة أبناء الجبال ب (الآشوريين) أسطورة لا علاقة لها البتة بأصل النساطرة الحقيقي، علاقتها ترتبط بتاريخ التبشير القادم إلى المنطقة فجر القرن التاسع عشر، وبالتطور السياسي لحالة هذه الجماهير كما أن له علاقة جزئية أيضاً من ناحية أخرى بالكلدان". .......
لأن تسمية المسيحيون الآشوريون كان تعني مسيحيي آشور، هل سيستوعب الدرس بعض المدعين بآشورية أهل ألقوش؟ هل سيتعلمون وسيعرفون بأن آشور تسمية جغرافية مناطقية حسب ما يذكر التاريخ وليس حسب ما حكته لهم جدّاتهم وهم أطفال عن قصص الخيال لتنويمهم. وينفي علاقة النساطرة بالآشوريين القدماء نفياً قاطعاً حيث يقول في ص 180: مع ذلك إن فكرة إدّعاء النساطرة بالإنتساب إلى آشوريين قدماء أمر لم يحصل تاريخياً إلا عند القرن 19.
ويذكر المطران أدي شير في كتابه (كلدو وآثور) الكتاب الأول/ الفصل الأول/ ص 3 و 4 عن مدن كلدو أو هي بلاد الكلدان ما يلي:
"ومن مدن كلدو أورو ويُعرف اليوم موقعها بالمگيّر وهي التي سمّاها الكتاب المقدس أور الكلدانيين ومنها خرج إبراهيم الخليل وفي جنوب أور كانت مدينة أخرى يقال لها أريدو وهي المدعوة اليوم أبو شهرين، ومدينة أوروك وتدعوها التوراة آركوهي المسماة اليوم وركة ومدينة لرسام وكيشحو ومدينة لگاش وجميع هذه المدن كانت في في بلاد الكلدان الجنوبية التي يقال لها شومير.
ومن مدن كلدو الشمالية نيبور وبارسيب وكوتا وسبارا وأكاد ودور كوريكالزو وبغداد وزَبّا وإيريكا وأكارسال وكيش وأوبي وشوربالك وهيت والأكثر شهرة كانت مدينة بابل وكان الفرات يقسمها قسمين."
هذا غيضٌ من فيض، وهذا قليلٌ من كثير، عسى أن يكون درساً لبعض الذين يشككون بصحة اصولهم الكلدانية، نقول نعم كلنا شعب واحد هو الشعب الكلداني ولا تصح تسمية أخرى غير هذه وذلك إستناداً إلى ما أوردته المصادر أعلاه

وبعد هذا كله ايها الاخوة تأتون وتقولون استحداث قومية والاخر يقول طائفة . والسؤال
هو ما لم تفندوا هذه الادلة فكلامكم وردكم في موضوع اخي زيد مشو المحترم هو باطل وينم
عن الشعور بالنقص في الانتماء...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia   الخميس 23 نوفمبر 2017, 08:41

اقتباس :
عبد الاحد قلــو

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #1 في: 23.11.2017 في 05:10 »
المحترم kaldanaia
الحقيقة لا يمكن حجبها بغربال.. والظاهرة الني تطوق عنق شعبنا لابد ان تزول..تحيتي للجميع

اقتباس :
اخيقر يوخنا

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #2 في: 23.11.2017في 05:23 »


اقتباس :
Eddie Beth Benyamin

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #3 في: 23.11.2017 في 05:52 »
الكاتب Kaldania المحترم

اقتباس من بداية مقالتك
(( قسطنطين ماتييف – الآثوريين والمسألة الآثورية ص 15 ))

ارفق صورة خمسة كتب للمؤلف قسطنطين ماتييف ترجمها ابن عمي الاديب بنيامين موشي بيث بنيامين من اللغة الروسية للغة العربية .

اولا اسم الكتاب الذي اقتبسته لا يوجد في الصورة المرفقة . ممكن  كاتب المقالة الاكاديمي نزار ملاخا يحفظ في مكتبته الكتاب المذكور .
 
ممكن تطلب منه ان ينسخ لنا صورة الكتاب  "الآثوريين والمسألة الآثورية " ؟

لنفرض بان كاتب المقالة نزار ملاخا قصد احد الكتب المذكورة في الصورة علما بان الاديب بنيامين لم يذكر اسم " الاثوريين " بل " الاشوريون " في الكتب الاربعة فهل يجوز لكاتب المقالة الاكاديمي نزار ملاخا ان يحرف اسم كتاب ؟

تحياتي للجميع وشكرا

ادي بيث بنيامين




اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #4 في:23.11.2017 في 09:10 »
السيد اخيقر المحترم
حقيقة جوابك على هذه الادلة مثير للشفقة, لانك تريد بأي طريقة ان تتهرب من
مواجهة هذه الحقائق التاريخية الدامغة . هل تستطيع ان تنكر نسطورية الكلدان
قبل دخول اغلبهم الى الكاثوليكية يستحيل ان تكذب هذه الحقائق اقرأ وفهم وحلل,
يعني مثلا اذا قلت ان البابا سمانا بهذه التسمية ( الكلدان ) ماذا عن الادلة التي
تتحدث عن الكلدان النساطرة قبل قبولهم الايمان الكاثوليكي, ولو كانوا النساطرة اشوريين
وليس اثوريين والتي تعني اثرا اثرايي وكنا نقول عليكم طورايي او اطورايي من طورت هكاري
لما كانوا سيقبلوا اطلاقا بهذه التسمية المتربطة بسقوط دولتهم ما اقوله هو من بديهيات المنطق
ثم لماذا البابا لم يسميهم اثوريين ولو كانت هذه التسمية عرقية وليست مناطقية او اشوريين او اراميين اكديين سومريين يا اخي اخيقر المحترم علينا ان لا نتهرب من الحقائق ,
اخي اخيقر المحترم صدقني انا اعتبر المؤمن بأشوريته اخي بكل معنى الكلمة ولكن لن اتنازل
عن حقي الذي أقره التاريخ بمئات الادلة وليس بوسعك وحتى بوسع اي مؤرخ ان يكذب كل هذه الحائق.
اذا قلت اننا طائفة ها هو التاريخ يجيب على هذه الترهات عفوا لهذه الكلمة ولا اقصد انك تتحدث
بالترهات ولكن نظرية البابا الذي يهدي الاسماء العرقية للذين قبلوا الايمان الكاثوليكي سقطت امام
كم الحقائق ارجو ان تحترموا مشاعرنا لكي لا نصدمكم بهذه الحقائق وللعلم بحوزتنا عشرات غيرها ؟؟؟
 ستبقى ابن جلدتي مهما قلت وسوف احترمك واحبك وافخر بك ولكن عندما لا تستطيع ان تفعل مثل ما اقول عن مشاعري نحو اخوتي الاشوريين على الاقل لا تقللوا من قيمة الكلدان لان ذلك يعد حرب قومية تفرضونها علينا ونحن بالمقابل لدينا ما نحاربكم به تاريخيا ما ليس بوسعكم تفنيده لا بل هو
من المستحيل والدليل انك لم تجب على ثلاثة ادلة من مئة دليل على الاقل,
تحياتي اخي ابو سنحاريب


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #5 في: 23.11.2017 في 09:40 »

اخي العزيز ادي بيث بنيامين المحترم
سوف اذهب معك فيما تقوله , ولكن كيف تواجه عشرات الادلة الاخرى التي وردت في الموضوع.
ما قلته لاخي ابو سنحاريب المحترم نفس التساؤلات موجه الى حضرتك,
تحياتي لك اخي وابن جلدتي  ادي بيث بنيامين المحترم


اقتباس :
قشو ابراهيم نيروا

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #6 في: 23.11.2017 في 10:04 »

اقتباس :

oshana47

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #7 في: 23.11.2017 في 13:26 »


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #8 في: 23.11.2017 في 13:39 »
السيد قشو ابراهيم المحترم
تحية محبة
انا اكثر من مرة رايت هذه الصورة , عليك ايضا يسري ما قلته
للسادة المحترمين اخوتي اخيقر و ادي بيث بنيامين,
اريد اجوبة على هذا الكم من الادلة الذي لا يدحض مستحيل
تحياتي لك من القلب عزيزي قشو المحترم

 
اقتباس :
kaldanai
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #9 في: 23.11.2017 في 13:49 »

السيد اوشعنا47 المحترم
اقتباس من ردك المهين,,,,,  ارجو أن تهدئ اعصابك عندما الاخ اخيقر كشف زيفكم هجمت كالثور الربيعي وبدأت بالتهديد واعطاء الوعض كأنما نحن في ساحة الوغى,,,, انتهى الاقتباس
عندما تتكلم معي عليك ان لا تنحدر الى هذا المستوى لكي اجيب على اعتراضك الوحيد من بين اكثر من مئة دليل, الذي قلته لاخوتي المحترمين اعلاه يسري عليك ايضا..
مستحيل ان تكذبوا هذه الادلة الدامغة كلدانية النساطرة واضحة بدون ادنى شك , وهذا الامر يستحيل ان تتقبلوه لانه نهاية نظرية البابا مخترع الاسماء.
تحياتي لك ايها المحترم ولكي اكرر اسلوبي هذا مع حضرتك عليك ان تبادلني بالمثل والا لن اجيب عليك


اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #10 في:23.11.2017 في 14:17 »


اقتباس :

oshana47

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #11 في: 23.11.2017 في 14:52 »


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #12 في: 23.11.2017 في 14:55 »
السيد العزيز ابو سنحاريب المحترم
ليس لديك اجوبة على هذه الادلة ولا يمكن ان تعترف بها ولكنها الحقيقة والتاريخ
يشهد لها كما رأيت و قرأت ارجوك اذا كنت باحث في التاريخ فند هذه الادلة والا
هي واقع شعبنا الكلداني بشقيه النسطوري المشرقي والكاثوليكي ,
هل تعلمون شيئا انكم مخدوعين والا لما زورت الكتب وهذه حقائق زورتم كتب كثيرة
من كتاب القوش عبر التاريخ و كتب اخرى صورها معي ولكن لا اعرف كيف ترفق الصور مع المواضيع
لكي اريك الى كم الكتب التي طالها التزوير وهذا ان دل على شيء فأنما يدل على ضعف
الحجة ولوي عنق الحقيقة والشعور بالنقص من ناحية الانتماء والا قل لي ما هو مبرر تزوير
الكتب . صحيح الغاية تبرر الوسيلة ولكن ليس مع التاريخ لانه شاهد حي لا يموت ولا ينسى ابدا.
لدي سؤال ما عليك الا ان تجيب بنعم او لا وهو هل كانوا النساطرة كلدان ام اشوريين وليس اثوريين
انتبه لانه هناك فرق كبير ؟؟؟
حتى لو سلمنا انك اشوري هذه التسمية ليست عرقية كأن نقول اكد سومر بابل وعلى ذكر بابل من بابل
خرج اشور وبنى نينوى .
اذن كلمة اشور هي لها دلالة جغرافية او دلالة الهية ( اله اشور) ولا ارغب ان اناقش معك هذه الجزئية
حتى تفند الادلة الدامغة على نسطورية الكلدان .
ولك كل المحبة اخي ابو سنحاريب العزيز

 
اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #13 في: 23.11.2017 في 15:02 »

السيد  اوشعنا 47 المحترم
جوابك انت معذور عليه لانه الظاهر لا تسطيع ان نفند هذه الادلة الدامغة على كلدانية
النساطرة ارجو لك حظا اوفر في المرة المقبلة.
تحياتي لك ايها العزيز اوشعنا


اقتباس :
اخيقر يوخنا

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #14 في:23.11.2017 في 18:07 »


اقتباس :
MUNIR BIRO
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #15 في: 23.11.2017 في 21:49 »
الاخوة المعلقون أرجو مشاهدة هذا المقطع من الفيديو
ففي الدقيقة 1.50 من المقابلة على الرابط أدناه بطريرك الكنيسة الكلدانية  ينسب أسم الكلدان ألى ملوك المجوس مأكدا بأن الكلدان طائفة مسيحية انشقت من كنيسة المشرق و ليست قومية  و يقول بصريح العبارة بأنه أشوري القومية .

https://www.youtube.com/watch?v=V7WUbenkSeE


اقتباس :
oshana47
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #16 في:23.11.2017 في 22:51 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في الجمعة 24 نوفمبر 2017, 08:42 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia   الجمعة 24 نوفمبر 2017, 08:07

اقتباس :
Hanaalsawa
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #17 في: 24.11.2017في 00:02 »

اقتباس :
Hani Manuel
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #18 في: 24.11.2017 في 01:04 »


اقتباس :
Odisho Youkhanna

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #19 في: 24.11.2017 في 01:27 »
ياجماعة الخير صاحب شهادة الدكتوراه المزوره والذي يقول انه باحث عندما انكشفت اساليبه وخداعه فابتكر اسلوب جديد واستعمل اسم مستعار أفهومها وهي طايره
=====================!!!!

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=723789.0

اقتباس :
Soraita
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #20 في: 24.11.2017 في 04:49 »

الي الأخوه الأعزاء
شاهده انكليزيه زوجت طبيب امريكي كان في اللجنه المبشرين الأمريكان الي عاشت لمده ثماني سنوات في بلأد الفارس ومدينة الموصل
اسم الكتاب -Behind the Veil in Persia and Turkish Arabia
وراء الحجاب في بلأد الفارس وبلأد العرب العثمانيه
وهذا اقتباس الجزء الثاني
Chapter II
The People of Mosul
Population—Moslems—Christians—Chaldeans—Nestorians—Jacobites—Arabs—Kurds—Jews—Yezidee
السكان الموصل تتكون من مسلم-مسيحين-كلدان-نساطره-يعقوبين- العرب -الأكراد-اليهود-اليزيدين
There are some 15,000 to 20,000 Christians in Mosul, who are said to date their conversion back to the time of St. Adday, who was a disciple of St. Thomas; others migrated from Baghdad to Mosul at the time of the Caliphas. These Christians have remained firm to the religion of their forefathers in spite of much persecution and many trials. To-day in Mosul there are many different sects of Christians to be found, viz. the Chaldean, Syrian, Nestorian, Jacobite, Armenian, and Greek. The Chaldeans in Mosul now entirely belong to the Romish Church, having been admitted to that body about a hundred years ago by means of the Dominican Mission who started work amongst these ancient Christians. They have their own bishop and archbishop, the Patriarch making Mosul his headquarters since 1256.
اما عن النساطره
The Nestorians are the true Chaldeans, and repudiate the name Nestorian. They live amongst the mountains, have resisted all efforts of the Romish Church, and remain true to the faith of their fathers. They, in common with the other Christians, date their Christianity from the time of the Apostles as the converts of St. Thomas. They refuse to accept Nestorius, the Patriarch of Constantinople, as their founder, saying that he was a Greek, while they were Syrians. They assert that “he did not even know our language, and so how could he have propagated his doctrines among us?” and they also declare that their religion was an established fact long before Nestorius was born. They have their own Patriarch, who resides near Van, a distance of ten days from Mosul. They regard the Pope and his followers with feelings of great hatred, and are said to curse him and his forefathers regularly every day. In answer to a message from the Pope urging reconciliation with Rome, the Patriarch sent the following answer: “I shall never become a Roman Catholic, and should you ever induce my people to do so, I would sooner become a dervish or a mullah than degrade myself by an alliance with the Pope.”
والترجمه
أما النساطرة فهم الكلدان الصحيحون (الحقيقون) ويرفضون تسميتهم بالنساطرة .يعيش هؤلاء في الجبال وقد حاربوا كافة جهود كنيسة روما وبقوا متمسكين بمعتقدات آبائهم وهوْلأء مسيحين مثل بقية المسيحين المنطقه ويدعون انهم اعتنقو المسيحيه على  يد القديس توما. يرفضون أيضا الأقرار  بنسطوريوس بطريك القسطنطينية كمؤسس لمذهبهم قائلين أنه كان إغريقيا بينما هم من السريان كما يؤكدون أنه حتى لم يعرف لغتنا فكيف يمكن له أن ينشر معتقداته بيننا يؤكدون أيضا على أن مسيحتهم  كانت حقيقة  قبل أن يولد نسطوريوس بزمن بعيد .وللنساطرة بطريكهم الخاص الذي سكن الجبال   على مسيرة عشرة أيام من الموصل بالقرب من مدينة وان ويكنون شعور  عدواني   للبابا وأتباعه ويقال أنهم يشتمونه ويلعنون أجداده بصورة منتظمة كل يوم وقد أجاب بطريكهم على رسالة من البابا تحثهم على الصلح مع روما قائلا" ان  اغريت رعيتي ليصبحوا كذلك سوف لن أصبح على مذهب  الكاثوليك فافضل ان اصبح درويشا او ملا بدل الإقلال من قدري بالتحالف مع البابا ً
 وهذا هو الرابط الكتاب  http://www.gutenberg.org/files/39463/39463-h/39463-h.htm
الأشورين كان يسمونه انفسهم بالكلدان


اقتباس :
Eddie Beth Benyamin

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #21 في:24.11.2017 في 06:41 »



اقتباس :
Eddie Beth Benyamin

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #22 في: 24.11.2017 في 07:45 »


اقتباس :
قشو ابراهيم نيروا

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #23 في:24.11.2017 في 08:34 »






اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #24 في:24.11.2017 في 18:11 »
السيد هاني مانوئيل المحترم
اقتباس من ردك الذي يفتقد الى الادب مع احترامي لشخصك(ومن هنا أقول لك وللسيد نزار ملاخا بما أنكما قد زورتما في الكتاب الأول الذي استشهدتم به كدليل وأخطأتما حتى في اسم الكتاب واسم مؤلفه فان جميع الادلة التي ذكرتماها تبقى موضع شك وتزوير وكذب  .) انتهى الاقتباس
طبعا انا في ردي للاخ العزيز ادي اعترفت انه حدث خطأ رغم ان لدي دليل بنفس الكتاب وهو ان المترجم يعترف انه قد تصرف حسب المصلحة القومية ليس بهذه العبارة بالضبظ ولكن سوف اكتبها ما ان اعثر عليها اليوم او غدا .  وباقي الادلة الدامغة هي موضع شك عندك ولكن عندنا هي يقين ولانك قومي عاطفي و العواطف لامكان لها في مثل هذه المواضيع ولانك كسول في البحث ستبقى حضرتك واخوتي الاخرين المحترمين تشكون اما نحن سنبحث و نجد لكي نفضح التزوير الحقيقي الذي طال كتب كثيرة وسوف ارفق خلال يومين جميع الكتب التي زورت من القوش عبر التاريخ الى الكتاب المقدس؟؟؟
تحياتي لك ستبقى ابن جلدتي مهما تطاولت في العبارات انت مسامح


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #25 في:24.11.2017 في 23:35 »
يقول البرفيسور عبدالله رابي في كتابه الموسوم الكلدان المعاصرون
في الصفحة 59 ... وتعد دراسة ماتييف الموسومة الاشوريون والمسألة
الاشورية في العصر الحديث من الدراسات العلمية , الا ان المترجم يذكر
بصراحة في مقدمته , ترجمت بتصرف وهناك بعض النصوص لا تتفق ومصالح واهداف
المسألة الاشورية فحذفتها , ويعلق رابي عبد الله بقوله يا للموضوعية؟؟؟
فعلا يا للموضوعية ويا للشك وعدم الثقة في النسخة المترجمة...


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #26 في:24.11.2017 في 23:42 »

السيد اوديشو يوخنا المحترم
لم انتظر منك اجابة بهذه الطريقة التي لا تتفق مع اسلوبك
الذي عاهدناه في تعليقاتك ؟؟
شيء اخر انا لي فضول ان تشرح لي بأدلة كيف الكاتب نزار
ملاخا حصل على دكتوراء مزورة وله كل هذا الاطلاع والبحوث
في ذات الموضوع الذي حصل فيه على هذه الدكتوراء وسوف اكون لك
شاكر ,
تحياتي لك من القلب رابي عوديشو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia   السبت 25 نوفمبر 2017, 10:01

اقتباس :
Odisho Youkhanna

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #27 في: 25.11.2017 في 00:01 »
بللها واشرب مايها ..!!!



- See more at:
http://elaph.com/Web/news/2013/11/850131.html#sthash.lh1SJa3z.dpuf


https://hunasotak.com/article/1046


اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #28 في: 25.11.2017 في 01:14 »

عضو مميز متقدم رابي عوديشو يوحنا
المحترم
افهم من تعليقك الاخير انك لاحول لك ولا قوة لتعلق كعضو مميز متقدم؟!!!!!!!!!


اقتباس :
oshana47
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #29 في: 25.11.2017 في 09:51 »
السيد كلدانايا المحترم  / 4
اشارة الي ردك المرقم 25 ضمن هذا المقال تٌعلمنا أن الدكتور رابي مرقس قد كتب في كتابه الكلدان المعاصرين ص 59 ونصك " وهناك بعض النصوص لا تتفق ومصالح واهداف المسألة الاشورية فحذفتها " نعم هذا صحيح ، هذه الترجمة قد جرت من قبل الاستاذ بنيامين بنيامين لهذا الكتاب في سنة 1969 م ومخصصة للمهجر ، لكن في سنة 1989 تم اعادة الترجمة ثانيتا من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية  وعلى ما هو عليه ، وهذه النسخة موجودة لدينا ، والاشارات التي وردت ضمن مقالك وتتعلق بمعلوماتكم اخذت لربما من هذه الترجمة ( أو من كلآ الترجمتين )  مطابقة ومثبتة كما قرأناه ، ولكن التحريف جرى عليها من قبلكم ، ولا تطابق أية من الترجمتين ، وكان بالامكان أن تكمل الفقرة التي اوردتها  ( كما أنا ذكرتها اعلاه ) عن الدكتور رابي للفقرة التي اشرت عليها ولأ تتركها ناقصة لاثباتكم مدى حبكم في تزييف الحقائق ، القارئ الذي لا يملك هذا الكتاب عليه منكم أن يعرف الحقيقة وليس من غيره ليعرفكم كم انتم منحازين ضد الحقيقة ، وقارئ يكون  ملتهف أن يعرف كل الحقيقة  التاريخية كما هي وليست حسب الرغبة ومقطوعة كما فعل المترجم الاول للكتاب هكذا فعلت أنت و د . رابي لانه لم يتعب نفسه للوصول الي الكتاب الاصلي ويتعرف كباحث عن المواد التي حذفها المترجم الاستاذ بنيامين عن الطبعة الاصلية  ، وأن فعلها ولكن كان عليك بيانها لنا ولعدم آمتلاكنا  كتاب الدكتور رابي .
اوشانا يوخنا



اقتباس :
سالم يوخــنا

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #30 في:25.11.2017 في 13:19 »
مقتبس من: Odisho Youkhanna في25.11.2017 في 00:01
اقتباس :
بللها واشرب مايها ..!!!



- See more at:
http://elaph.com/Web/news/2013/11/850131.html#sthash.lh1SJa3z.dpuf


https://hunasotak.com/article/1046

الكرة الان في ملعب السيد نزار ملاخا لبيان مدى صحة ادعاء السيد عوديشو لنتمكن بعدها من اطلاق الألقاب و الدرجات العلمية في محلها الصحيح .
اعتذر لتعليقي بما هو خارج الموضوع لقناعتي بأن هكذا مواضيع تزيد التفرقة بين أبناء شعبنا .
تحياتي للجميع .



 
اقتباس :
Odisho Youkhanna

رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #31 في:25.11.2017 في 14:21 »
عزيزي الاخ سالم يوخــنا
بعد التحية
الموضوع لا يحتاج اي نقاش ولا زعل الجامعة تعترف بان الشهدات التي تمنح للدارسين فيها شهادات مزوره وغير معترف بها وهي تمنح مقابل دفع مبلغ معين وهذا الكلام عزيزي سالم ليس انا قائله بل الجامعة نفسها تعترف بذلك وانا مستعد  للقاء ..
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في السبت 25 نوفمبر 2017, 20:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكتب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1120
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia   السبت 25 نوفمبر 2017, 10:42

اقتباس :
kaldanaia
رد: رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata
« رد #28 في: 25.11.2017 في 01:14 »


عضو مميز متقدم رابي عوديشو يوحنا
المحترم
افهم من تعليقك الاخير انك لاحول لك ولا قوة لتعلق كعضو مميز متقدم؟!!!!!!!!!


اخي كلدانايا المحترم
لا تتعب حالك من هذه النماذج ومن امثال (عوديشو يوخنا) وعلى شاكلته لانهم اوجدوا لكي يكونون لكم عثرة
فاركلوهم الى جانب الطريق ولا تتلفتون لهم اطلاقاً
لاحظ هذا المعتوه المسمى نفسه شماس يدخل باسماء مختلفة وواضحة ردودهم هي مجرد تشويش
اركلوهم لاقرب مزبلة ومرافق
هذه الصور هي للدليل














قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد قاسي من الاستاذ نزار ملاخا من حيث لا يدري للسادة كوريه حنا و Rakhata/kaldanaia
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: