منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري / أوراها دنخا سياوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4534
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري / أوراها دنخا سياوش   2011-03-18, 9:48 am


نعم كتابنا "العالميون" انكم ستصلبون المسيحيين في ساندييغو!!

قبل كل شيئ اود ان اوضح ان هذا المقال عندما يخاطب كهنتنا فانه لايمس باي حال من الاحوال الدرجة الكهنوتية التي نكن لها كل الاحترام ، هذا اولا وثانيا سنستبدل كلمة او لقب (مار) ونضع بدلها كلمة (سيد) التي هي الترجمة الحرفية لكلمة مار، وان كنت مخطا ارجو تصحيح هذا الخطا.

من القراءة الاولية لمؤتمر ،النهضة، الفردي المزمع عقده في ساندييغو نلاحظ الغطاء الديني الذي يتوشح به بالاضافة الى المغالطات والتلاعب بالالفاظ عند الاعلان عن هذا المؤتمر الانفصالي ، فكما يبدو ان اسلوب التكبير والتضخيم الذي يتبعه الاتحاد المسمى زورا "بالعالمي" لاعماله لايزال يتبعه حتى في الاعلان عن مؤتمره "النهضوي" هذا ، فبالرغم من عدم وجود اي مؤسسة او منظمة ثقافية ادبية كلدانية في هذه المدينة وبشهادة الكاتب والعضو السابق في أتحاد الأدباء والكتاب في العراق الاستاذ كوركيس أوراها منصور الهوزي ، نجد ان منظمي المؤتمر يصرون في اعلانهم عقد اكثر من عشر منظمات كلدانية لهذا المؤتمر من دون ذكر هذه المنظمات ، ولكن يبدو وعلى الاغلب انهم يحاولون الترويج لبضاعة منتهية الصلاحية ومن خلال دعم بعض الاساقفة واولهم السيد سرهد جمو المعروف بتذبذب ارائه فيما يتعلق موقفه من وحدة ابناء شعبنا فبعد ان كان يعلن على الملا اننا شعب وقومية واحدة انقلب وبقدرة قادر للتبشير بقومية جديدة من دون معرفة سبب هذا الانحراف في مواقفه المعلنة سابقاً ، وكما يبدو ان الداعي لهذا المؤتمر "الاتحاد المسمى بالعالمي" يريد العزف على وتر الطائفية المقيتة وجر الكنيسة الكلدانية في اميريكا واقحامها في السياسة التي كانت دائما بعيدة عنها مستغلين الاسم الطائفي للتاثير على ابناء شعبنا هناك لمعرفتهم وادراكهم ان نسبة كبيرة من ابنائنا لا يميز بين الاسم الطائفي والقومية ، لهذا كانت دعوة السيد سرهد هي محاول لاضفاء نوع من قوة الكنيسة الروحية وتاثيرها لانجاح مؤتمر التفرقة هذا.

ان ما سيبشر به السيد جمو متوقع ومعروف ولكن ماذا عن السيد باوي سورو الذي سيشارك ايضا في هذا المؤتمر ؟ هل سيحاول منع الانقسام في امتنا وهو المعروف عنه جهاده لاجل الوحدة ؟ هل سيقف ضد مفرقي الامة ويحثهم في منع كوارث الفرقة والانفصال واننا كامة نحتاج الى الكلمة الموحدة ؟ هل سينصح رئيس الكتاب ، المسمى "عالمي" بعدم صلب المسيحيين ، باعتبار ان شعبنا يدين بالمسيحية 100 % ؟ اليس اعتبار الكلدان قومية كمثل دق المسامير في يد سيدنا المسيح اليسرى ، والسريان مسامير اليمنى ، والاشوريين في قدميه ؟ الا تعمل هذه المسامير على شل الجسد جسد امتنا الكلدانية السريانية الاشورية ؟ الا يستطيعون مثقفي الكلدان "العالميين" هؤلاء ، والدائرون في فلكهم ، الانتظار والصبر لحين الاتفاق على اسم موحد لشعبنا ؟ ام انهم مصرون على المضي في تنفيذ اجندات الغرباء ليحضوا بالكعكة ؟ واخيراً كيف سيقنع السيد باوي السيد سرهد ان هذا المؤتمر هو مؤتمر انفصالي وتقسيمي ولا يمثل طموحات السيد باوي التي ناضل من اجلها واقصي بسببها من كنيسته ، طموحاته في توحيد ابناء شعبنا وامتنا ؟

نعم ونقول نعم انكم معشر "العالميين" سوف تصلبون المسيحيين الف مرة باعمالكم وافكاركم ومؤتمراتكم التقسيمية ومحاولتكم هذه والتي تحاولون شرعنتها تحت غطاء الطائفية ستؤول الى الفشل بقوة الرب

وبارك الله بكل من يشتت الانقساميين ..صالبينا

أوراها دنخا سياوش


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري / أوراها دنخا سياوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: