منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تــدَخّـل الكـنيسة في السياسة : إنـتخـبـوا قائمة الرابطة الكـلـدانية/Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6061
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تــدَخّـل الكـنيسة في السياسة : إنـتخـبـوا قائمة الرابطة الكـلـدانية/Kaldaya Me   7/12/2017, 8:18 am

07.12.2017    Kaldaya Me



بدأت حملة  التسقـيطات السياسية إقـتـرابا مع موعـد الإنـتخابات العـراقـية في جـولة غـبطة البطريرك لويس ساكـو وتصريحه الأخـير في كـندا أثـناء حـديثه أمام مجـموعة من الكلدان في مدينة وندزر قائلا :

اقتباس :

(( لا يجـب أن يـبقى الكلدان مهمشين والآخـرين يتكـلمون بإسم البقـية ، لماذا هـذا الشيء ؟ لا يجـوز !! يجـب أن يكـون لنا مَن يمثـلنا مِن الكـلدان أنفسهم وليس مِن غـيرهم .. لذلك يجـب أن تعـتـزوا بهـويتكم وإنـتمائكم .. شيء محـزن أن نرى بعـض الـتـنـظيمات ” الغـير كلدانية ” مثل الحـركة الآشورية ــ زوعا ــ ثلاثة أرباع أعـضائها مِن الكـلدان ، بل هي بُـنـيت على أكـتاف الكـلدان ، هـذا ــ حـرام ــ  حـرام !!))

وأيضا كان غـبطته قـبلها بعـدة أشهـر ، مستغلا زيارته الرعـوية إلى سان ديـيـﮔـو ،  قـد صرح مِن منبر الكـنيسة الذي هـو “للوعـظ بفـرح الإنجـيل …….” وكـذلك ، “يجعـل منبر إعلان كـلمة اللـّه في الموعـظة بوقا سياسيا” ! عـندما قال غـبطته أمام مذبح كـنيسة مار بطرس في 31 أيلول 2017 :



اقتباس :

((( الأحـزاب كـلها عـنـدها أجـنـدات ويستـلـمون فـلـوس ، فـهُـم ليسوا أحـرار … ما عـدا حـزب ، وأكـون صريح أيضاً ــ  ما عـدا زوعا يعـني ــ بالرغـم من كـل السلبـيات ، هم عـنـدهم أكـثر إستـقلالية يعـني !!!……….. أما الآخـرين كـلهم يأخـذون من هـنا وهـناك ، فـهـذا كـيـف يمكـنه أن يـدافع عـن حـق المسيحـيـيـن والأقـليات يعـني  ))) !!!

وهـو الـذي سـبق أنْ صرح في يوم ما ، قائلاً : لا يمكـن أن نحـول الكـنيسة إلى منبر للحـملة الإنـتخابـية أو حـملة قـومية أو حـزبـية ، وإنما نحـن نـوجه ونـرشـد ونعـطي ــ فلاشات ــ بـدون أن تـتحـول الكـنيسة إلى عـمل قـومي أو سياسي أو حـزبي ……. وفي موقـف آخـر قال : عـلى الكاهـن أن لا يجَـزىء كـهـنـوته !!! ( في حـين أن ساكـو البطرك قـطـّـع كـهـنـوته أوصالاً !!!! )

ومن المعـروف عـلنا أن هـنالك تحالفاً قـوياً بـين البطرك لويس ساكـو والسيد النائب يونادم كـنا منذ كان ساكـو قسيسا في الموصل (عـضو في مجلس محافـظة نينوى) ثم مطرانا في كركوك ، وإستمر الزواج الكاثوليكي بـينهما حـتى ما بعـد إعـتلاء مار ساكـو السدة البطريركـية لكـنيسة بابل ، وكان أفـضل برهان لون إصبعه البنفسجي في إنـتخابات البرلمان العـراقي الأخـيرة (خـير صدفة أفضل من ألف ميعاد) . ولكـن يـبدو أن الإنـفـصال سوف يتم إن لم يكـن ــ طلاقاً ــ عـند إقـتراب موعـد الإنـتخابات التي سوف تجـري في العراق .

يا غـبطة سيدنا البطريرك : هل نسيت ” فـضل زوعا ” وبقـية الأحـزاب الآثورية لوصولك إلى ما أنت عـليه الآن ؟ كما نسيت اليوم فـضل الأسقـف الكـبـير الذي ” لا تـنسى فـضله ” ؟

الكل يعـلم ، أن غاية الرابطة الكـلدانية الأولى والأخـيرة هي الدخـول في السياسة والحـصول عـلى كـرسي يتيم في البرلمان العـراقي الفاسد ، هـذا إذا ما حـصلت عـليه ، لأن الأعـضاء الذين إنـتموا إلى الرابطة غايتهم كانت لذلك وحـتى إذا لم يعـلنوا إنـتماءهم إليها ، لذا وفي جـميع فـروعها في العالم لا يتعـدى عـدد أعـضائها أكـثر من أعـضاء الفـرع ( بعـد إنسحاب وإستـقالة معـظمهم ) أي انها ليست لها قاعـدة شعـبـية (مظاهرات سان دييكو مثالا) ومهما حاولت فسوف لا يكـون لها لأنها وُلـدت ميتة .

بالطبع ليس من حـق الرابطة الدخول بإسمها الصريح في الإنـتخابات لكـونها ليست مسجلة رسميا كـكـيان سياسي لذا سوف تـدخلها من شباك الحـزب الديمقـراطي الكلداني والذي سكرتير الحزب نفسه قـد شجع المنـتمين للحـزب بالدخـول إلى الرابطة (المركـز الثقافي الكلداني في دهوك هـو مقر للرابطة وإبن السكرتير الحزب هو المسؤول عـنه) ، ومن الجـدير بالذكـر أن مركـز المقـر الرئيسي للرابطة في أربـيل هو في مقـر البطريركـية .

ولنأتِ إلى أرض الواقع ، لماذا الشعـب الكلداني ليس متحمسا منذ بداية إعلان تأسيس الرابطة الساكـوية ؟ رغـم كل الدعم المطلق مِن قِـبَـل المؤسسة الكـنسية الكلدانية ؟؟؟ هـذا لأنهم أولاً ، ليست لـديهم الثـقة بهـؤلاء الزعـماء “قومچية الجدد”، وثانيا يَرَوْن أن العـراق لم يعـد صالحا للعـيش الكـريم هـناك ، لهـذا قالوا كلمتهم بصمت وقـرروا أن يشدّوا الرحال إلى بلـد آمن ، نـتمنى لهم الوصول إلى بَـر الأمان بأقـرب وقـت ممكـن إن شاء اللّه !!!

وفِي النهاية ، حـتى لو حـصلت الرابطة عـلى جـميع كـراسي الكـوتا الخمسة المخـصصة ” للمكـوّن المسيحي ” كما يرغـبون بتسميتـنا ، لـن يكـون نـفع الكـراسي إلّا لمصلحة جـيوبهم ، والواقع المأساوي للشعـب لا يغـير شيئا ، لا بل حتى إذا أضفـنا صفـر أمام العـدد 5 لـيصبح (50) فـلن ينفع أيضاً (باطل الأباطيل كل شيء باطل) كتاب المقدس .

لذلك فإن الهجـرة هـو الحل الوحـيد للشعب المسكـين كي يحافـظ عـلى كـرامته الإنسانية ويكـون له مستـقـبلا لأولاده وأحـفاده .

في الخـتام همسة في آذان الأسقـف الجـديد لكـندا … أن تكـون عـنـده شجاعة ويقـول للبطرك بأنه لا يقـدر أن يصرح أي تصريح سياسي على منبر الكـنيسة ، لا بل حـتى في محـيط الكـنيسة (فـصل الدين عـن السياسة) مما يجعله يخسر إجازة الكـنيسة كمؤسسة دينية غـير ربحـية ، في حالة إذا ما إشـتـكى أحـد عـليه ، ولا يريد سيادته أن يـبدأ مهامه الأسقـفـية بالدخـول إلى المحاكم ولـديه خـبرة سابقة غـير حـميدة فـيها.

كادر الموقع  


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 8/12/2017, 11:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6061
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: تــدَخّـل الكـنيسة في السياسة : إنـتخـبـوا قائمة الرابطة الكـلـدانية/Kaldaya Me   8/12/2017, 11:14 am

الردود منقولة من هذا الموقع  

اقتباس :
husam bazoii
 December 7, 2017 at 3:41 pm  

كادر الموقع المحترمين ..
تحية سلام ومحبة مسيحية
لقد قلناها في مقالنا المنشور على صفحتكم الموّقرة ( …. البطريرك والكلدان وزوعا ) ان غبطته سائر لتحقيق حلمه الذي راوده منذ ان كان كاهناً في كنيسة ام المعونة في الموصل عندما ابتدأ مشواره السياسي بترشيح نفسه كعضو لمجلس بلدية الموصل … والمشوار السياسي هذا تكلل بالكثير من النجاحات كون السياسة دسائس ومؤامرات وفتن و تحريض على انقلابات وشعارها الأساسي ( فرّق تسد ) ولهذا كانت المسيرة عامرة بكل تلك الأشكال …. فلو استقرأناها لوجدنا اولها كان (( تدمير اتحاد مجلس الكنائس )) و2 (( تدمير جميع التجمعات والهياكل الثقافية والمنتديات والجمعيات الكلدانية وحطم جهود المثقفين المجتمعيين والسياسيين الكلدان ومحاولة لمهم وتحجيمهم تحت مسمى تابع له يأتمر بأمرته وهو الرابطة الكلدانية لتكون … الواجهة السياسية للمؤسسة الكنسية الكلدانية وبذلك يتم تحويل المؤسسة إلى تنظيم حزبي يعمل على اساس الواجهات المجتمعية والنقابات )) و 3 (( وعندما فشل هذا المشروع اراد ان يستولي على حزب جاهز وله مقاعد برلمانية وبدعوى الدعم والمساندة في الظاهر فهناك خطة لبث روح الأنقلاب في صفوف ذاك الحزب لتدميره في تحريض الكلدان فيه على الأنقلاب على الشرعية الحزبية وبذلك يستلم غبطته حزباً جاهزاً له مقاعد برلمانية بعد ان شكك بالسياسيين الكلدان وابعدهم عن قاعدتهم الجماهيرية … وهذا ما لمسناه بالدعاية الأنتخابية لزوعا في امريكا وفي كندا كانت الدعوة للأنقلاب على زوعا )) و 4 (( ألم يصبح إلهنا وإله اخوتنا إلهاً واحداً … وهو يعرف معرفة كاملة ان إله اخوتنا إلهاً سياسياً ))
ونسمع من غبطته بأنه لا يتدخّل بالشأن السياسي )) … وهنا اقول كما قال المثل (( حدّث العاقل بما لا يعقل … فأن صدّق فلا عقل له )) …. الرب يبارك حياتكم وخدمتكم
اخوكم حسام سامي 7 – 12 – 2017


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تــدَخّـل الكـنيسة في السياسة : إنـتخـبـوا قائمة الرابطة الكـلـدانية/Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: