منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 فينا رمق الحـياة ، لنعيشه ، عـسى الأمل به يُـحـيـيـنا/Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5904
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: فينا رمق الحـياة ، لنعيشه ، عـسى الأمل به يُـحـيـيـنا/Kaldaya Me   الخميس 14 ديسمبر 2017, 2:23 pm



13.12.2017   Kaldaya Me

ليس لنا اليوم شيء يُـذكـر ككـلدان إلّا البكاء على أطلال الأمة الكلدانية العـريقة التي تأسست بحـضارات عـديـدة وعـظيمة على أرض بابل المقـدسة حـين أعـطت للعالم الكـثير من عـلومها ومنجـزاتها الحـية حـتى الـيـوم والتي أصبحـت مُـلكاً لكل إنسان على الأرض (كما هي في المتاحف) بعـد أن تخـلـّـينا عـنها تماما لعـدم مواصلـتـنا العـمل في تطويـر أنـفسنا إثـر سقـوط آخر دولة كـلدانية يحكمها أبناؤها في سنة ٥٣٩ ق. م. ولربما كانت هـناك محاولات لـنهـوضها عَـبر التأريخ ولكـن لم يُـكـتب لها النجاح ، فـما المانع من إستـنهاضها اليوم بوضع خارطة طريق أخـرى ، بقـيادة عـلمانية مدنية ــ لا تـرفـض الـدين ــ وإنما تحـرّر نـفـسها من كافة أنماط الـقـيـود الـدينية وبعـيـدة عـن هـيمنة رجال الدين أياً كانـوا ، رغـما أنّ إسم شعبنا الكـلـداني كان مستمرا حتى اتخذته كـنيستـنا ــ كـنيسة بابل للكـلـدان ــ اسما لها.

ولكـن من جانب آخـر حـين تظهـر بـوادر نهـوض أمتـنا نـرى أنّ هـناك مَن يحاول عـرقـلتها لـتبقى في سباتها ، وكـلما أراد الـبعـض من أبناء شعبنا الأصلاء أن يستـفـيقـوا ، فإن جـرعة من ــ الأفـيـون ــ تأتيهم من قادة تائهـين محـسوبـين عـلى الكـلـدان فـيستمر الأبناء (رعية) في نـوم عـميق ، وتـفـرغ الساحة لتلك القـيادة التائهة فـتـوجّههم في تخـبطاتها كـقـطيع ليتيهـوا معها !.

وهـذا ما يؤكـد بأنـنا نـرفـض إيماءات الـبعـض وإيحاءاتهم الهـدّامة لحـذف إسم بابل من كـنيسة بابل الكلدانية بحجة أن إسمها كان كـنيسة المشرق (شرق نهـر الفـرات) والتي تغـيرت اليوم جغـرافـياً وتأريخـياً ، خاصة وأنّ غالبـية أبنائها هم كـلدان . كما أن المحاولات ذات الهـدف السياسي بتـرويج تسمية “المكـون المسيحي” هي وسيلة أخـرى للـقـضاء عـلى التسمية الكـلـدانية كي يـرجع الإنسان الكلداني إلى خـموده بعـد نهـضته البسيطة .

لـذا نقـول لأخوتنا وأخواتنا الكـلـدان الأحـرار أن ينهضوا ويقـودوا ذاتهم بـذاتهم مدنياً، واننا جـديرون بـذلك . أما المؤسسة الكـنسية الدينية ــ بكافة رجالاتها ــ لها إهـتـمامها وستـراتيجـيتها الروحـية ترقى بالإنسان إلى أعالي السماء لتهتم به ( والـثـورة الـفـرنـسية خـير مثال لتحـرير الذات من السلطة الكـنسية التي وُضِعَـتْ في مكانها المناسب ، والمجـتمع المدني يهـتم بنفسه وبـوطنه ) .

ولكن الطامة الكبرى هي في جميع مؤسساتنا: الكنسية والاجتماعية والثقافية والسياسية الكلدانية…. اذ ان لغتنا الام غريبة عندهم، لا بل يشمئزون منها حتى انهم يفرضون منعها تماما. فكيف نريد ان تنهض هذه الأمة اذا ابناءها نفسهم لا يستعملون لغتهم الخاصة بهم للحوار والتفاهم ووضع خطة لنهوضهم؟؟؟؟ انها مأساة لهذا الشعب الذي لم يحترم نفسه اولا قبل إلقاء اللوم على الغير. بالحقيقة ان العلة هي فينا وليست في غيرنا بما يجري لنا من ظلم، نحن الذين ظلمنا ونظلم أنفسنا بانفسنا، عـسى أن نـنهـض الآن للسير في طريق أجـدادنا لمواصلة إحـياء ميراثـنا الثمين الذي سلمه لنا آباؤنا العـظام .

وان من دواعي الفخـر أنْ يـبدأ الوعي ويـزداد لإحـياء هـوية الإنسان البابلي بـين كافة الأعـراق والـديانات والمذاهب ، وبالأخـص عـنـد أبناء العـراق الـذين تـرجع جـذورهم إلى ( أورك = عـراق ) رافـديني ، سومري ، وأكـدي .. مفـتـخراً بالتأريخ قـبل وبعـد المسيح.




فإن كان فينا رمق للعيش … لنعيشه … ونضع خطة مستقبلية للسير الى الامام.

كادر الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فينا رمق الحـياة ، لنعيشه ، عـسى الأمل به يُـحـيـيـنا/Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: