منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ضربة قاضية على البطرك ساكو: السيد العبادي يستقبل مجلس الطوائف المسيحية بدون البطرك الكلداني/ Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5778
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ضربة قاضية على البطرك ساكو: السيد العبادي يستقبل مجلس الطوائف المسيحية بدون البطرك الكلداني/ Kaldaya Me   الأربعاء يناير 10, 2018 9:14 pm


10.01.2018   Kaldaya Me



في الأسبوع الماضي وهو الأول من العام الجديد، استقبل رئيس الوزراء العراقي السيد حيدر العبادي جميع رؤساء الطوائف المسيحية بدون البطرك الكلداني، والذين طالبوا رسميا بأن تعترف الحكومة العراقية بهم. هذا وذكر المصدر لـ “الغد برس” تحت عنوان: “ مجلس الوزراء ناقش الاعتراف بـ”مجلس الطوائف المسيحية” وضمهم في المناهج الدراسية“، أن “الاعتراف بمجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق كشخصية معنوية من مسؤولية القانون فهو من يمنح الشخصية المعنوية“، لافتا الى انه “يلتزم بتشريع قانون خاص“. وقد اجتمعوا بدون حضور الزعيم الأوحد لمسيحيي العراق الذي أراد ان يضعهم تحت إبطه كأنهم مثل أساقفته الكلدان الذين لا يقدرون ان يقولوا ((لا)) حتى اذا كان زعيمهم على خطأ!

تأتي هذه الضربة القاضية على البطرك الكلداني الذي يتغنى اعلاميا بالوحدة المزعومة حسب ارادته التي قال عنها يوما بأن: الدعوة الى الوحدة هي مطلب يسوع المسيح قبل ان تكون دعوتي… فأين اصبح هذا المطلب؟؟؟؟

يظهر ان البطرك الكلداني بقى وحده (حسب ارادته) بعد ان تركه جميع رؤساء الطوائف، وايضا لا احد حتى من اساقفته يسألون عنه، رغما عن كل هذا يريد التمويه امام أبناء رعيته باستقبال الوفود السياسية في مقره بدون اي فائدة تذكر بحيث ان رعيته تسير حاليا من سوء الى أسوء، وهو يغرد بموّاله بأن الكنيسة الكلدانية اليوم اقوى من اي فترة مضت.

سؤال يطرح نفسه: الكنيسة الكلدانية قوية بماذا اليوم؟ بتفريغ الاديرة من رهبانها وراهباتها، والسمنير من طلابه؟؟؟ وبغلق الكنائس؟؟؟ وووو… بالمهاجرين في دول الجوار كأنهم ليسوا من شأنه وليس راعيهم؟؟؟؟

ام هي قوية باستعمال سلطتها للتخويف والتهديد والإنتقام بفصل هذا الكاهن وتحريم ذاك والتشهير بهم “الخارجون عن القانون” فقط لانهم يتكلمون الحق ولأنهم غيورين على كنيستهم وميراثها (حتى بعد نشرهم كل الوثائق الاصلية التي تثبت حصولهم على كل الموافقات الرسمية من رئاساتهم في العراق و خارجه).

كارد الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5778
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ضربة قاضية على البطرك ساكو: السيد العبادي يستقبل مجلس الطوائف المسيحية بدون البطرك الكلداني/ Kaldaya Me   الخميس يناير 11, 2018 12:15 pm

الردود منقولة من هذا الموقع  

اقتباس :
مايكل سيبي
 January 10, 2018 at 9:24 pm  

ولكـنه لا يزال لم يضرب الأرض بكـفه … والحـكـم ينـتـظر


اقتباس :
كلداني حر
 January 10, 2018 at 9:28 pm  

هاهي الكنيسة الكلدانية في اسوأ حال تحت سلطة البطرك المصون ساكو



اقتباس :
مايكل سيبي
 January 11, 2018 at 3:04 am  

إسمحـوا لي بأن أذكـر هـذه المقـدمة ، من أجـل أمر آخـر في نهاية هـذا الـتـعـلـيق
**********
المعـروف عـن المطران يـوسف تـوما يحـكي نـكات حـتى يـضـحّـك الـنـسـوان !!!
وقـبل أن يُـرسَـم أسـقـفاً … وفي مناسبة .. حـكى نـكـتة تخـص المرأة (( وبعـد أن صار أسـقـفاً ، نـشرتها في المقال )) بتأريخ 1 آب 2015 وقال عـنها : (( أنـتِ من الـخـلـف أحـلى )) … ولكـنه لم يحـدد أي منـطقة منها
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=29852
وفي وقـتها ، قـرأ مقالي أحـد المطارنة ( أحـتـرمه ويحـتـرمني ) وتـصوّر أني كـتـبتُ هـذه القـصة من عـنـدي ، يعـني من تألـيـفي !!!! فـقال لي : ما كان يجـب أن تـكـتـب ذلك !!!!!
فـقـلـتُ له : هـذه ليست من عـنـدي ، وإنما هـو الـذي حـكاها أمام أكـثر من 300 شخـص رجالاً ونـساءاً ، وهي مسجـلة !!!!!! …. فـلم يعـلـق المطران
**********
المهم … أنا ذكـرت ذلك ، كي أذكـر نـكـتة أخـرى حـكاها بتأريخ 30 آذار 2014 بعـد أن صار (( مطران )) في ما يشبه نـدوة ، وبحـضور الـبـطرك ، وهي مسجـلة … وقال :
واحـد وجعُه سـنُه ، طول الليل ما خلاه ينام ، فـصباحاً ذهـب إلى الـدكـتـور وقال له
دكـتـور ، هـذا السن دوّخـني ما خلاني أنام ، أرجـوك لا تـشلعُه ، إشلع الـبـقـية (( وخـلـيه لـوحـده مثـل الـكـلـب )) !!
والبطرك تـونــّـس عـلـيها وضحـك في وقـتها !!
**********
الآن نـقـول لحـضرة المطران الـدكـتـور يـوسـف تـوما أبـو الـنـكات !! ونسأله
طالما عـقــّـبـتَ بهـذا المثال عـلى سـؤال أحـد الحاضرين !
بمَن تـقارن ــ الكـلـب لـوحـدُه ــ في نـكـتـتِـكَ هـذه ….. يا تـرى ، أو مَن كـنـتَ تـقـصـده كـلـباً ؟؟؟؟
لستُ أنا الـقائـل وإنما أنت قـلـتَ ، ومسجـلة !!



اقتباس :
husam bazoii
 January 11, 2018 at 5:47 am  

لقد اشرنا منذ البداية ان عملية الأنسحاب من مجلس الكنائس غير حكيمة والحجة كانت واهية وواضحة جداً فهي تدين غبطته في محاولته للسيطرة على المجلس وقيادته حسب اهوائه السياسية وبالتالي فأن المكاسب المادية التي تدرها هذه المؤسسة وتلك ستصب في خدمة اهدافه الغير مشروعة … لم يعد العراقي ( الكلداني ) غشيم بعد ان
مرّت عليه هذه الظروف التي علّمته درساً لا ولن ينساه (( نحن ” الكلدان ” نخشى من ان يمرّ بنا زمن بوادره بدأت ثمارها تنضج وهي الملل الذي صار جزءً من حياتهم وهو حكمة حكمائهم التي لا ثقة بها لأنها اصبحت نقمة وليست حكمة فأصابهم مرض اللا مبالات ففقدوا غيرتهم على كنيستهم وربهم فمنهم من توّجه لكنائس اخرى وآخرون فضلوا ان يلتزموا بيوتهم وآخرون وجدوا في الحفلات والرقص ملاذاً لهم )) لقد غزت العلمانية والألحاد العديد من المثقفين الكلدان فاتجهوا إلى القومية للتنفيس عن دواخلهم هذا هو ((( زمن القائد الضرورة والقيادة الرشيدة ))) وهذه نتائجها وصلاتنا هي (((( يا رب لا نطلب منك رد القضاء ولكن نطلب اللطف فيه )))) فالقضاء آت لا محالة بوجود القائد … تحياتي
اخوكم حسام سامي 11 – 1 – 2018


اقتباس :
Dindar bidawid
 January 11, 2018 at 4:29 am  

اجبن اساقفة في زمن صاحب الربطة كلهم وكل واحد امچلب اب كرسيه وخلاص .واحلى ثلاثي المرح صاحب الربطة وابو الچياقة وابو الكريمات


اقتباس :
خوشابا
 January 11, 2018 at 6:57 pm  

حجي ساكو الله يحفظة لم يحضر لسببين
اولا- لان القاط ماله ما چان مضروب اوتي . وهو خطية ماعنده غيرة وماعندة فلوس حتى يشتري غيره لان الفلوس ما تكفي بس للسفر
ثانيا- هو يستنكف ان يلبس ملابس البطريركية ويخاف من اللون الاحمر لان لون الاحمر يرمز للدم وهو مامستعد يسفك دمة من اجل المسيح ولهذا ما راح اتشوفوه بملابس الباطريركية .
يعني هم حقه قابل يروح بالبجامة لو بالشورت
ثالثا- الجماعة الحاضرين اشو كلهم طوال زين هو شلون يوگف وياهم وهوگصيير ما ترهم لو گاعدين چان بيها باب وجواب بس مو واگفين
معذور حجي ساكو معذور

اقتباس :
مايكل سيبي
 January 11, 2018 at 7:58 pm  

ما أعـتـقـد أن السبب هـو الطول ..لأن يگدر يوگـف بصف المرأة وما يـبـيّـن الفـرق هـوايا


اقتباس :
خوشابا
 January 11, 2018 at 10:29 pm  

اخي العزيزمايكل ..هو هم فكر بيها بس گال ويا نفسه اخاف الحاضرين بس رياجيل …فشله

 

اقتباس :
ܩܠܐ ܐܪܡܝܐ
 January 12, 2018 at 1:04 am  

سيد مايكل البطريرك لويس ساكو المعظم يخاف يترك الرياجيل ويوكف يم المرأة… خطية بعدين وين راح ينطي وجه من سعاد حبيبة القلب؟؟؟؟


اقتباس :
وسن جربوع
 January 14, 2018 at 2:40 am  

حبذا لو تكون الردود على المقال والعنوان
كي لا تصبح مثل حكايات كان ياما كان
فالموقع يتحلى بالحقائق والبرهان
ولا يستحق ان يكون للهوٍ مُهان
المعذرة للنقدِ فهو بالإيمان مُصان


اقتباس :
خوشابا
 January 14, 2018 at 4:54 pm  

يقول المثل المصلاوي
اللي ما يفتح زمبيلو ..محد يعبيلو


اقتباس :
ܩܠܐ ܐܪܡܝܐ
 January 15, 2018 at 12:15 am  

سؤال الى كادر الموقع، لماذا قمتم بحذف جميع تعليقاتي؟ ممكن توضيح؟؟



اقتباس :
Kaldaya Me
 January 16, 2018 at 8:43 am  

الى قالا اراميا
نعم تم حذف بعض من تعليقاتك لانك استعملت بعض الكلمات وجمل لا تناسب الموقع وقراءه ، وتم حذفهم بسبب بعض القراء أشاروا الى ذلك
نتمنى ان تكون اكثر لائقة في المستقبل
كادر الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضربة قاضية على البطرك ساكو: السيد العبادي يستقبل مجلس الطوائف المسيحية بدون البطرك الكلداني/ Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: