منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المحاولات الخفية لبطريرك النساطرة الراحل المقبور دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5400
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: المحاولات الخفية لبطريرك النساطرة الراحل المقبور دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان   الأحد 25 فبراير 2018, 12:34 pm

History of Chaldeans

October 10, 2016 ·


المحاولات الخفية لبطريرك النساطرة الراحل دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان (ممثل حكومة إقليم كردستان) ، لاقناع الأمريكان لأنشاء "أقليم آشور" في سهل نينوى وضمه الى إقليم كردستان العراق .
The attempts of the Patriarch of Nestorians and the representative of the Kurdistan Regional Government to convnice the Americans to join Nineveh Plain with Kurdistan, please see Wikileaks link
إليكم مختصر ما ورد في الوثائق التي نشرها ويكيليكس والمؤرخة 22 تشرين الاول / أكتوبر 2006 م . وبأمكانكم الأطلاع على الرابط الموثق .
١- البطريرك دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان أعلنوا بأن النساطرة (الآثوريون) يتمتعون بحرية ليس لها مثيل وبعيداً عن الإضطهاد في إقليم كردستان ، وبناء عليه فهم يودون بإنشاء منطقة حكم ذاتي للآثوريين في سهل نينوى وبحماية حكومة إقليم كردستان ، وطالب سركيس آغاجان بدمج سهل نينوى وجميع الأراضي العائدة تأريخياً للأكراد مع الإقليم .
٢- البطريرك دنخا الرابع زار العراق بتأريخ 17 أيلول / سبتمبر 2006 ولمدة شهر بطلب ورعاية السيد سركيس آغاجان ، البطريرك أصطحب معه مطارنة بغداد ودهوك وروسيا وشمال أميركا ولبنان والأردن .
٣- بتأريخ 12 تشرين الاول / أكتوبر، التقى رئيس لجنة إعادة إعمار محافظة نينوى السيد "نايت" والكولونيل "كينيث لول" (فرقة المشاة 25) بالبطريرك "دنخا الرابع" في مقر إقامة "سركيس آغاجان" في أربيل
٤- البطريرك "دنخا الرابع" إلتقى إثناء زيارته بالسيد "مسعود البرزاني" ومفتي أربيل ، وأبدى سروره وأمتنانه لهما على الحرية والعدالة التي يتمتع بها الآثوريين في إقليم كردستان ، "دنخا الرابع" إلتقى أيضاً برؤساء باقي الطوائف المسيحية .
٥- الكولونيل "كينيث لول" ذكر بأنه زار بعض مناطق المسيحيين في نينوى وألتقى بمسؤولين من الحركة الديمقراطية الآثورية (حزب النائب يونادم كنا) ، إلا أن "دنخا الرابع" إستوقفه وأصر على أن "سركيس آغاجان" هو ممثل الآشوريين الحقيقي والذي يعلم بمسؤوليات القضية الآشورية . كذلك رفض "دنخا الرابع" بأن يتم التعامل مع الجمعيات الآشورية الأمريكية ، والجمعية الأكاديمية الآشورية .
٦- دنخا الرابع رفض الاجابة على سؤال رئيس اللجنة السيد "نايت" عن أحوال المسيحيين في نينوى وأوكل مهمة الجواب الى "سركيس آغاجان" .
سركيس آغاجان بدأ بالحديث عن أمجاد الآشوريين وبأن الآشوريون مضطهدين في نينوى ، وذكر قصة القساوسة المخطوفين واصفاً إياهم (بآشوريين) ، علماً انهم كانوا (كلدان وسريان) !! ووصف "سركيس آغاجان" الوضع في نينوى بمأساوي .
ملاحظة: البطريرك "دنخا الرابع" رفض الأجابة بنفسه لأنه لا يعرف نينوى!! البطريرك من مواليد تركيا ، وعين مطران في طهران ، وثم نصبه رفاقه في منظمة الأتحاد الآشوري العالمي بطريركاً على كنيسة المشرق بعد أن أغتالوا البطريرك السابق "إيشاي شمعون" .. ومقر البطريركية كان في الولايات المتحدة الأمريكية الى سنة 2015 م .
٧- مطران بغداد للنساطرة "گيورگيس صليوه" ذكر بأن المسيحيين يهاجرون من بغداد الى الاردن وسوريا .
٨- سركيس آغاجان صرح بأن قوات التحالف "أُرسلت من الله" للمسيحيين ، لكن الإضطهاد القائم والذي سيحدث بعد مغادرة هذه القوات يتوجب إقامة حكم ذاتي للآثوريين ، وأقترح إقامة منطقة للآثوريين في سهل نينوى .
٩- سركيس آغاجان ذكر بأنه سيسعى لإقامة منطقة حكم ذاتي (تابع لكردستان) وهو على ثقة بأنه سيحصل على دعم الأكراد لأعلان هذا الأقليم للحفاظ على التراث الآثوري .
- لاحظوا لا ذكر لحد الآن للكلدان والسريان .. "الآثوريين فقط".. علماً أن أعدادهم شبه معدومة في سهل نينوى .
١٠- رئيس اللجنة السيد "نايت" وضح بأن الحكومة الأمريكية تريد العراق كما يريده العراقيين ، وتدعم الترتيبات السياسية التي تتسم بالعدالة وتعكس الإجماع الوطني العراقي ، وليس لديها مساعي لأقامة أوطان لأي جماعات عرقية أو طائفية معينة من المناطق المختلطة والمتعايشة بسلام .
١١- دنخا الرابع كان كثير المديح في حكومة كردستان ، ليس معلوماً بأنه زار المسيحيين في نينوى !! ولكنه ترك التعليق لأخيه سركيس آغاجان فيما يخص المناطق خارج إقليم كردستان ، وأصر بأن سركيس آغاجان هو المحاور المناسب الوحيد لممثلي التحالف والولايات المتحدة بخصوص المسيحيين الآثوريين . رافضاً التعامل مع التنظيمات الأخرى في العراق والولايات المتحدة .
١٢- سركيس آغاجان يقر بأن مشروعه لرفاهية المسيحيين قد ينظر اليه كوجه آخر للتوسع الكردي في نينوى من قبل السُنة في نينوى وغير المسيحيين ، وبأمكانية وجود رد فعل عنيف ضد هذا التوسع .
١٣- هذه المقابلة كانت مكرسة للمسيحيين بوجه خاص ، وموجهة فقط بشكل عرضي لدور "سركيس آغاجان" الكبير في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة اقليم كردستان وأولوياته (أولوياتهم) الخاصة .
١٤- سركيس آغاجان هو المروج الرئيسي لإعادة توطين الآثوريين والكلدان في المناطق المقترحة للوطن الآشوري .
ملاحظة: الكلدان والسريان يسكنون في سهل نينوى ، فكيف يريد السيد آغاجان (توطينهم في مناطقهم ؟!!) .
سركيس آغاجان أنفق جزء كبير من أمواله الخاصة لدمج سهل نينوى بإقليم كردستان ، وقام بإعمار مئات المنازل وإعطاء مئة دولار راتب شهري للعوائل الفقيرة .
زلماي خليل زاده

https://wikileaks.org/plusd/cables/06BAGHDAD3958_a.html
--










الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المحاولات الخفية لبطريرك النساطرة الراحل المقبور دنخا الرابع والسيد سركيس آغاجان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: