منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخولإتصلوا بنا
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 شهادة المستشرقين الغربيين حول هوية المسيحيين النساطرة و الكاثوليك في هكاري و اورميا و العراق .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: شهادة المستشرقين الغربيين حول هوية المسيحيين النساطرة و الكاثوليك في هكاري و اورميا و العراق .   25.02.18 7:40




تاريخ الشعب الكلداني - History of Chaldeans

· January 30  ·
 



شهادة المستشرقين الغربيين حول هوية المسيحيين النساطرة و الكاثوليك في هكاري و اورميا و العراق .

الحلقة الثانية : شهادة ماري هيوم غريفيث، زوجة الدكتور و المبشر البريطاني ألبرت هيوم غريفيث من بداية القرن العشرين .

كتاب ما وراء الحجاب في بلاد فارس والجزء التركي من شبه الجزيرة العربية. قصة إقامة امرأة إنجليزية لثماني سنوات بين نساء الشرق هي قصة كتبتها ماري هيوم غريفيث، زوجة الدكتور ألبرت هيوم غريفيث، وهو مبشر طبي بريطاني، حول العيش في بلاد فارس (إيران) ومحافظة الموصل (في شمال العراق الحالي ) والعمل فيهما في الفترة بين 1900-1908.
قضت ماري، أثناء انشغال زوجها بالعمل الطبي، الكثيرَ من الوقت برفقة النساء اللواتي استترت ثقافتهن خلف الأبواب المغلقة في أَندَرون (مخادع النساء) التي تصفها عموماً بحساسية. وكان هدف ماري هو "إعطاء نبذة عن الحياة الداخلية في الشرق." , وقد قابلت ماري العديد من النساء الشرقيات بل و أقامت بينهن , من مختلف الانتمائات في محافظة الموصل بضمنها مناطق النساطرة في جبال هكاري و ألتي كانت إدارياً تتبع ولاية ألموصل .
أن إقامة ماري غريفيث بين نساء ألموصل و تحديداً بين نساء النساطرة في هكاري تعطينا لمحة عن هويتهم القومية كما نقلوها لها على لسانهن فتكتب لنا في الصفحة 189 من الكتاب : " أن النساطرة هم الكلدان الحقيقيون , يرفضون التسمية النسطورية و هم يسكنون بين الجبال و قد قاوموا جميع العروض من الكنيسة الرومانية و بقيوا مخلصين لعقيدة أبائهم , و هم يشتركون مع بقية المسيحيين مؤرخين اعتناقهم للمسيحية إلى زمن الرسل كمتحولين للمسيحية على يد القديس توما و رافضين قبول فكرة ان نسطور هو من أوجدهم ".

و وصفاً لمشاعر النساطرة تجاه البابا و أتباعه الكاثوليك تضيف ماري " أن النساطرة لديهم البطريرك الخاص بهم و هو يقيم بالقرب من وان ألتي تبعد يومين عن مدينة الموصل و يبثون مشاعر كراهية كبيرة تجاه البابا و أتباعهِ و هم يلعنونه كل يوم و بشكل منتظم , و في رد على رسالة للبابا إلى بطريرك النساطرة يدعوه فيها للصلح يقول البطريرك النسطوري رداً على البابا : لا يجب عليَ ابداً أن أُصبِح روماني كاثوليكي و لا يجبِ عليكَ أبداً أن تُغري شعبي بالمال كي يكونوا كذلك ,, و أنا أفضل ان أُصبح قريباً " درويش " أو " مُلا " على ان أهين نفسي و أتحالف معك .

وتولي ماري اهتماماً بالأقليات الدينية والعرقية في إيران وشمال العراق، مخصصةً فصولاً للبهائيين وعبدة النار واليزيديين واليهود والأكراد والمسيحيين من الطوائف المتنوعة. وقد كَتَب ألبرت هيوم غريفيث الفصول حول الصحة العامة والعلاج الطبي، استناداً إلى تجاربه كمبشر طبي. والكتاب مرفودٌ بصور التقطها زملاءٌ أو أُخذت من ملفات الجمعية التبشيرية الكنسية لإفريقيا والشرق، وهي منظمة مقرها لندن موَّلت البعثة التبشيرية.




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهادة المستشرقين الغربيين حول هوية المسيحيين النساطرة و الكاثوليك في هكاري و اورميا و العراق .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: