منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وقائع ختام الجلسة الافتتاحية الصباحية للمؤتمر الكلداني العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وقائع ختام الجلسة الافتتاحية الصباحية للمؤتمر الكلداني العام   2011-03-30, 10:26 pm

وقائع ختام الجلسة الافتتاحيةالصباحية للمؤتمر الكلداني العام


خاص كلدايا نت


القى سيادة المطران مار سرهد جمو كلمة معبرة اضاء فيها على تاريخ الكلدان التليد في ارض الاباء والاجداد في ارض بابل واور الكلدان ، وكيف تحمل هذا الشعب العظيم كل الغزاة من الفرس والعرب والاتراك والمغول والمحن التي مر بها خلال ال 2000 سنة الاخيرة والى انبثاق الحكم المحلي سنة 1921 . كان الكلدان ممثلين في البرلمان ومجلس الاعيان العراقيين وكان الكلدان بوطنيتهم وثقافتهم واخلاصهم احد العوامل التي ساهمت في نهضة العراق الحديث ولكن ومنذ سقوط النظام الملكي بدأت المضايقات تمس خاصرة الكلدان والمسيحيين.وقد اسبشر الكلدان خيرا من الديمقراطية الوليدة اثر سقوط النظام البعثي ، ولكن كانت الامال في غير محلها حيث بدات المضايقات والقتل والتفجير والتهجير وتهميش الكلدان في مجلس الحكم وفي الحكومة وباقي مفاصل الدولة ، نامل ان ينصف الكلدان في بلدهم وارضهم.ثم تلى ذلك كلمة السيد سام كمو من استراليا الذي ذكر عدة عوامل تؤدي الى انصاف ومساندة الكلدان في محنتهم وهم في وطنهم.ثم تلى السيد مايكل كولاين وكيل وزارة الخارجية الامريكية مسؤول الملف العراقي فيها. تحدث باسهاب عن عمل وزارته في العراق والسياسة المتبعة في مساعدة كافة اطياف الشعب العراقي .
ثم القيت كلمة السيد لنكولم مالك القتها نيابة عنه السيدة جاكي هنأ فيها انعقاد المؤتمر الكلداني العام. ثم تبعه السيد السفير بيتر بودي ممثل السفير الامريكي في العراق وأكد كلمة السيد مايكل كورين فيما يخص مساعدة اللاجئين.ثم وزعت الاوراق على الحضور لطرح اسئلتهم على المسؤولين المريكيين عن كل مايخص شعبنا المسيحي المضطهد.بعدها وزعت على الحضور الاوراق التي من خلالها توجهوا باسئلتهم الى كل من السيد مايكل مسؤول الملف العراقي في الخارجية الامريكية ، والسفير بيتر بودي ممثل سفارة الولايات المتحدة الامريكية في العراق . حيث تنوعت الاسئلة وتناولت الكثير من الجوانب منها مسألة التهميش السياسي للكلدان في العراق الجديد ، والارهاب والتهجير الذي طالهم والمسيحيين عموما . وقد اجاب السيدين مايكل وبودي باسهاب على كل الاسئلة معبرين عن وجهة نظر الحكومة الامريكية بهذا الخصوص.بعدها القى السيد أبلحد افرام النائب السابق في البرلمان العراقي والامين العام للحزب الديمقراطي الكلداني ، كلمة استعرض فيها مراحل العمل السياسي منذ بدأ الانتفاضة في 1991 والسنين التي تلت . ونوه بكلمته بان يوحدوا صفوفهم ومواقفهم والسعي بكل جد لنيل ما يصبون اليه "لان الحقوق تؤخذ ولا تمنح ".وبعدها اختتمت اعمال الجلسة الصباحية للمؤتمر الكلداني العام التي كانت جلسة مفتوحة للجميع .










































































من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقائع ختام الجلسة الافتتاحية الصباحية للمؤتمر الكلداني العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: