منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ملاحظات حول لقاءات السادة – ضیاء بطرس و فهمي متي عل شاشة قناة ( كورد- تي في)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: ملاحظات حول لقاءات السادة – ضیاء بطرس و فهمي متي عل شاشة قناة ( كورد- تي في)   2011-03-31, 12:24 am

ملاحظات حول لقاءات السادة – ضیاء بطرس و فهمي متي عل شاشة قناة ( كورد- تي في).



شاب عينكاوي محروم:

لقد فوجئت بظهور هذين المناضلين عل شاشة فضائية ( كورد تي في) , وهما يتحدثان و يشيدان ببطولات مسعود البارزاني.. وهما يمنحان نفسيهما صلاحية التحدث بأسم أهالي عينكاوة مره و بأسم الكلدان مرة أخرى , مستهدفين الحصول على تزكية و الرضى و الثناء من مسعود البارزاني طامعين في كسب مودته !!!
كما فاجئني ظهور أحد الاشخاص من من حاول التحدث بالنيابة عن شباب عينكاوة أيضا . و في الواقع فأني كنت أتوقع أن يتحدث هؤلاء بما يتعلق بما قدموه من أنجازات شخصية و ما تعلق بتأريخهم و تجربتهم النضالية !! و لكنه و للأسف أن شيء من هذا القبيل لم يحصل, ولم يجرء أي منهم بتحدث عن نضالاته و بطولاته!! وهنا أود التعليق على هذا المشهد, وتراودني الرغبة في أن أوجه اللوم و العتاب ل السيد ( صباح ) شقيق الشهيد سوران و رغم كل ترددي لأحترامي الشديد له , وأن أسأله ؛ لماذا تفضلت بأنتشال المدعو ( فهمي) هذا من بين رفوف الاحذية التي كان يمارس مهنة بيعها و دفعت به كي يتبوء منصب مدير ناحية عينكاوه ؟ ألم تكن تعلم بسوابقه و ماضيه , حين وجهت تهمة السرقة بحقه أيام عمله كموظف لتسويق المبيعات في دائرة الاسواق المركزيه ؟
أما ما يتعلق بالسيد ( ضياء بطرس) , فأني أتعجب , كيف سمح لنفسه و هو من حمل درجة ( نصير متقدم) كبعثي سابق , بأن يتحدث بأسم الكلدان و يدعي تمثيلهم ؟ و ماذا يكون توما توماس أذا , ألم يكون كلدانيا ؟ و كذلك سوران بولص ؟ و حنا عزو و منير عسكر , ماذا كانوا ؟ أليسوا كلدانا؟
اليوم يظهر لنا المدعو ( ضياء بطرس) ,كي يتحدث و بأسم أبطال كهؤلاء !! أليس هذا أجحافا لهم و لتأريخ ؟
مرة أخرى أعود لأذكر السيد صباح ( أخ الشهيد سوران) و طبعا لا أقصد التجريح و قلة الأحترام لشخص مثله , و لأسئله ؛ أتتذكر السيد الكلداني هذا .زيوم ساهمت بأطلاق سراحه من سجن ( أسكي كلك) بمعية آزاد برواري , حيث كان يوما سجينا و بتهمة السرقة و ذلك رأفتا و أحتراما لسمعة والده الطيبة ؟ فجعلته طليقا ؟ أنظر الى هؤلاء اليوم و هم يتغنون بأمجاد ( مسعود البارزاني) !! و طبعا لهم كل الحق و هم يفعلون ذلك , وذلك لأنهم على نفس الطريق سائرون !!
و أذا كان البارزاني كما يقولون و يدعون , فلماذا ساهم بتدميرآمال و طموحات فلاحيت عينكاوه بحرمانهم من أراضيهم ؟ و لماذا لم يتم تعويضهم عن أراضيهم في مشروع المطار؟ هل نسيتم عام 1970 حين كان حزب البارزاني يصطاد شبابكم في عينكاوه و منهم ( فارس عزو و سليم رحيم و الخ) , وأذكر أن المرحوم نبيل حنا كان قد نجى من مكائدهم بسبب قرابته من حنا شابو , و في ذلك الوقت. هذه كانت هدايا البارزاني لكم , فهل نسيتوها؟
أما ألاتحاد الوطني ( اليكيتي) .. فالمعروف بأن لا مجال للمسيحين فيه , فأما أن تكون جلاليا بميولك أذا أنتميت أليه, وكما هو ( جميل آرماطا) فيكون لك الموقع و النفوذ, أو أن تكون مع كتلة و جماعة ( كوسرت رسول) , فتواجه ( آسو ألماني) و هو متربصا بك , وكما فعل مع (لفرسيش نباتي) !! حيث تم أستبداله بأنسان لا يملك أية معلومات عن عينكاوة و أهلها و لا يجيد التحدث الا باللغة الكردية . هكذا يعاملكم الأكراد أيها المسيحيون !! و هكذا يتم تقيمكم !! و لسوف نطالب الفتيكان بمنحنا درع الحصانة و من كلا الحزبين , البارتي و الاتحاد و اللذان يسرقان أموال الشعب و أراضي العينكاويين و أسوتا بالمناضل سركيس و البارزاني . و لأننا كنا محرومين من أنواط الشجاعة في أيام صدام و هكذا هو حالنا اليوم أيضا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملاحظات حول لقاءات السادة – ضیاء بطرس و فهمي متي عل شاشة قناة ( كورد- تي في)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: