منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وقائع الجلسة المسائية لليوم الثاني للمؤتمر الكلداني العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وقائع الجلسة المسائية لليوم الثاني للمؤتمر الكلداني العام   2011-04-01, 11:09 pm


وقائع الجلسة المسائية لليوم الثاني للمؤتمر الكلداني العام







خاص كلدايا نت



ابتدات الجلسة برئاسة الاستاذ أبلحد افرام يساعده د. عبد الله رابي والاستاذ حبيب تومي. وبدأت الجلسة المسائية اعمالها وتحدث في هذه الجلسة :

1. السيد حكمت يونان ججو من اتحاد الانجية الكلدانية في السويد ، واكد في كلمته على رجال الاعلام والاقلام الكلدانية الحرة وتأثيرها على الساحة القومية.

2. المهندس وميض شمعون آدم من كندا ، وتحدث في كلمته عن دور الكنيسة المهم في دعم تطلعات شعبها ، وكذلك تحدث عن الدور الذي يلعبه يضطلع به الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان ودوره الفاعل في النهضة الكلدانية.

3. تليت بعدها كلمة د. غازي فرج رحو رئيس مجلس التجمع الكلداني في الاردن ، واستقبلت كلمته باهتمام لما احتوته من معاني اصيلة تصب في صالح مشروع النهضة الكلدانية .

4. السيد طلال منضور يلدو مسؤول فرع نينوى للجزب الديمقراطي الكلداني ، اكد اي كلمته على التمسك بالهوية الكلدانية وحشد الجهود والطاقات من اجل دعم نطلعات الكلدان السياسية.

5. السيد صباح دمان سان دييكو ، نوه بكلمته ان الشجرة الكلدانية بدأت اوراقها تخضر وقريبا ستثمر وتعطي الثمر الوافر لتكون الى الابد شجرة باسقة شامخة . وقال ايضا انه آن الاوان لدفع مسيرتنا الكلدانية الى الامام معتمدين على التخطيط السليم .

6. السيد منير هرمز من تورينتو كندا عضو الحزب الديمقراطي الكلداني ، واكد في كلمته على التمسك بالحاضر والبناء الكلداني لنهضة قومية حقيقية تؤسس لوحدة الصف والتوجه ، داعيا التنظيمات الكلدانية في كل مكان من اجل العمل على اسس ينطلقون من خلالها لتحقيق المصالح للكلدان اينما تواجدو.

7. تليت رسالة د. منير عيسى من هنكاريا ، الذي اشاد بفكرة عقد المؤتمر وهنأ القائمين عليه ، شارحا رؤيته وافكاره حول مشروع النهضة الكلدانية ، وانه سيكون في خدمة اهداف ما يقرره المؤتمر.

8. السيد رياض حمامة سان دييكو ، تحدث عن تهميش الكلدان في مفاصل المجتمع العراقي شارحا رؤيته بهذا الخصوص ، واكد على التحرك بكل الاتجاهات من اجل انصاف الكلدان والاتصال بالمنظمات الدولية وصناع القرار.


بعدها بدأ المؤتمرون بمناقشة الكلمات التي القيت في الجلسة الصباحية وشارك بالنقاش كل من السيد مايكل سيبي والسيد ناصر عجمايا.

بعدها القى د. نوري بركة كلمة أكد فيها على ضرورة توحيد الصف والجهد الكلداني في كل مكان ، وذلك من خلال تشكيل كيانات رسمية تنطق باسم الكلدان لتكون عامل ضغظ مؤثر في كل دولة من دول العالم وخصوصا الدول المؤثرة في القرارات الدولية لخدمة تطلعات شعبنا الكلداني . واقترح عدة مقترحات منها قيام مؤسسة كلدانية تتابع تشكيل الكيانات الضاغطة ومتابعة اعمالها . طرح الاقتراح للتصويت نال موافقة الجميع ، ومن ثم التصويت على تسمية الكيان الكلداني الجديد والذي سياخذ على عاتقه تمثيل المؤتمر الكلداني على الساحة الدولية . وتم بالاجماع اقرار واعتماد العلم القومي الكلداني بصورته الحالية ، كعلم رسمي للامة الكلدانية يرفع من في كل المؤسسات والمنظمات والتجمعات والمناسبات كرمزا عاليا شامخا يمثل التاريخ الكلداني العظيم. وايضا اقر بالتصويت النشيد القومي الكلداني الحالي كنشيدا رسميا للامة .
بعدها اختتمت اعمال الجلسة المسائية لليوم الثاني لمؤتمر النهضة الكلدانية .


تقرير مؤيد هيلو
المركز الاعلامي الكلداني














































من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقائع الجلسة المسائية لليوم الثاني للمؤتمر الكلداني العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: