منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 خـروق واضحة للقانون من أبرشية سان دييـﮔـو والبطريركـية في العـراق/Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5904
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: خـروق واضحة للقانون من أبرشية سان دييـﮔـو والبطريركـية في العـراق/Kaldaya Me   الأحد 29 أبريل 2018, 1:24 pm




Kaldaya Me



يُعـتبر هذا خـرقا واضحا لقـوانين فـصل الكـنيسة عـن الدولة ما جاء في الملاحظات التي قَـرأتْها من على منبرها ونـشرَتها كاتـدرائية مار بطرس الرسول الكلدانية في سان دييكـو ضمن ملاحـظاتها للأحـد الرابع من القـيامة (ملاحظة رقم 2) حـول الإنـتخابات البرلمانية التي ستجـري في العـراق في شهر آيار القادم، وموضحة في نـشرة موجودة خارج الكـنيسة فـيها المزيد من الـتـفاصيل.


 بديهـياً في الولايات المتحـدة الأميركـية لا يجوز ابدا ان يُعلن في أماكن العبادة اي شيء يخص اي انتخابات سياسية كونا ان الكنيسة كمؤسسة لها إجازة غـير ربحية تمنعها من اعلان ذلك حسب قـوانين الفصل بين الكـنيسة والدولة.

وبهذا الخـرق للقانون ربما تصل العـواقـب إلى أنْ تـفـقـد ابرشية مار بطرس او اي مؤسسة دينية اخرى او جمعية غـير ربحية إجازتها. هذا من جهة، ومن جهة اخرى نرى تـناقض وتهـرّب في الموضوع حيث عـنـدما يسأل احـدهم سيادة اسقـف ابرشية مار بطرس الجديد عن مثل هذه النشاطات، تراه يبرئ نفسه منها ويقـول هذه ليست مهمتي. فـيـبدو من سيادته أنه شفهـيا يلتـزم وهو الوكيل الأوحد للأبرشية ولكـنه فعـليا وتحـريريا يخـرق القانون كـونه المسؤول عن ملاحظات الكاتدرائية. وهنا ومن الواضح جدا انه ينـفـذ أوامر سياسية تصله من خارج أميركا مِن ولصالح غـبطة البطريرك ساكـو في العـراق الذي ليس له الصلاحية بالتدخل في شؤون المواطنين في الابرشيات التي هي خارج حدود البطريركية، ولكن الويل ان لم ينفذ الاوامر!!!!

وايضا من المؤسف ان تكـون يد اسقـف الأبرشية الجـديد تحت الحجـر، لأنه لا يقـدر ان يرفض او يمنع هذا التوجيه السياسي البطريركي الذي تـقـوم به رسميا من العراق الدائرة السياسية المسماة ظاهريا بالرابطة الكلدانية ومقـرها الفرعي في سان دييكـو في عـقـر داره وفي كاتدرائية مار بطرس بالذات إستبدالا عن مؤسسة المركـز الكلداني للإعلام الذي كان من أحـد منجزات الأسقـف (المتـقاعـد) مؤسس الأبرشية، ومن تبرعات المؤمنين الخـيّـرين. 

 كـذلك انه لخـرق آخـر لشروط الإنتخابات في العراق بعـدم استغلال رموز دينية للدعايات الانتخابية، وهذا ما يفعله علنا غبطة بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق وبطرق ملتوية بالتأييد لقائمته الانتخابية في دعايات كبيانات في إعلامه البطريركي (القومچي).

 وماذا عن المسيحيين وبالأخص الكلدان الذين سوف ينتخبون اشخاص غير مسيحيين من قوائم الأخرين؟؟؟؟؟

وبالطبع سيكـون هناك الكـثير من الخروقات القانونية في مؤسسات دينية اخرى وجمعـيات غير ربحية اخرى. هذا هو الواقع السياسي الطاغي على إدارة كـنيستـنا الكلدانية اليوم التي تقوم بمثابة حزب سياسي    . يا للويل!!!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5904
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: خـروق واضحة للقانون من أبرشية سان دييـﮔـو والبطريركـية في العـراق/Kaldaya Me   الإثنين 30 أبريل 2018, 3:02 pm

الردود منقولة من هذا الموقع

اقتباس :
صبري حنا
 April 29, 2018 at 10:26 pm  

طبعاً عاشت إيدكم على هل مقال وتكدرون تخبرون على ابريشية سان دييكو ودكولون للسلطات مال شرطة هذولة بالكنيسة يسوون دعاية انتخابية بس لو تعرفون الشرطة ما راح يصدقون بيكم ليش علمود الدعاية مال انتخابات هية للانتخابات مال عراق مو لامريكا وهيجي بينتم نفسكم للعالم أنتم ما تحبون اَي كلداني يفوز وانشاءالله أكون غلطان واحنا ننتظر جوابكم

اقتباس :
نبيل جرجيس شبو
 April 30, 2018 at 7:22 am  

الى الاخ العزيز صبري حنا: اذا لم يكن لديك اي مانع، هل من الممكن ان تجيب على سؤال واحد فقط لا غير وهو ما علاقة الدين بالسياسة؟ وليكن جوابك مدعوما ً من اقوال سيدنا المسيح. مع خالص محبتي واحترامي.

اقتباس :
صبري حنا
 April 30, 2018 at 2:32 pm  

اخي العزيز نبيل جرجيس شبو المحترم أنا لم أتكلم عن السياسة بل تكلمت على ما جاء في المقال من تحريظ على الأبرشية ومن موقع كلداني مسيحي وكان نفس جماعة المقال يحكون بالقومية والسياسة بالكنيسة بعدين اخونا العزيز نبيل اذا اكو دعاية بالكنيسة هي مو على بالانتخابات بامريكا لكن هي علمود شي داخلي بالعراق وماكو بيها شي اذا فازوا الكلدان لو أحنا ما نريد يفوزون الكلدان؟ وشكرا على ردك المحترم وترى ماكو أحسن من التصالح والوحدة حتى لو اكو شوية اختلافات لكن من اجل الكلدان كل شي يهون وانشاالله تتصفى القلوب والعقول تحياتي ألك اخويا نبيل

اقتباس :
نبيل جرجيس شبو
 April 30, 2018 at 4:01 pm  

اخي العزيز صبري حنا: ما جاء في المقال ليس تحريضا ً على الكنيسة كما فهمته انت مع جزيل احترامي لك بل هو حرص على سمعة الكنيسة كي تبقى واجهة طيبة لنا في هذا المجتمع المتعدد الثقافات في امريكا. لذا علينا قبل ان نجيب او نعقب على اي مقال ان نفهم وجهة نظر صاحب المقال ولا بأس من سؤاله عما يقصده كي يكون جوابنا او تعقيبنا في نفس خط المقال وتعم الفائدة للجميع لأنك تعرف اكثر مني ان الافكار المبعثرة وان كانت صحيحة لكنها تكون بغير فائدة اذا اتت بغير مكانها. مع خالص محبتي واحترامي.

اقتباس :
صبري حنا
 May 1, 2018 at 10:08 am  

شكراً اخي نبيل علا التوضيحات وأتمنى وأتمنى وأتمنى من كل كلبي يصير صلح ومسامح وأخوة مثل كبل ويكون الكلدان أيد وحدة حتى لو جانوا مختلفين بس الهدف هو اسم عالي للكلدان شكراً مرة ثانية والله يخليكم

اقتباس :
نبيل جرجيس شبو
 May 2, 2018 at 11:34 am  

اخي العزيز صبري حنا: لقد اجبتك على بكل تواضع على تعقيبك لكنك لم تجبني على سؤالي: هل هناك اية علاقة ما بين الدين والسياسة؟ وارجو ان يكون جوابك من الانجيل المقدس ومن كلام سيدنا يسوع المسيح. مع خالص محبتي واحترامي

اقتباس :
صبري حنا
 May 3, 2018 at 3:31 pm  

أخي العزيز نبيل اذا كنت تعتقد ان التدخل بالسياسة هو كما قال السيد يسوع اعطو ما لقيصر لقيصر وما لله لله أنا اشوف هذا قد لا ينطبق على واقع العراق هسة اذا كل الطوائف والملل تتقاتل بينها يترئسهم رجال الدين من شيعة وسنة واحنا المسيحيين واكعين براسنا قتل وذبح وتهجير وغيرها وما عدنا قايد مدني تكدر تعتمد عليه وعلمود هذا فراغ جبير لازم على رجال دين المسيح ان يحموا ابنائهم ومخصوص الكلدان اللي يرئسهم البطرك ساكو او اَي بطرك لأخ لعد ليش لابسين احمر هذا يعني انهم شهداء باي وقت ولا تكلي هم شهداء بس علمود الدين لان هما شهداء لكل الناس ووين ما اكو ضلم اشكرك اخويا نبيل

اقتباس :
نبيل جرجيس شبو
 May 4, 2018 at 7:31 am  

اخي العزيز صبري المحترم: يبدو انك لا تفرق ما بين القائد السياسي والقائد الروحي. ولكن اود ان اذكركم بان الامبراطور نابليون بونابرت قد اجاب احد ضباطه الذي طلب من الامبراطور مواصفات السياسي الناجح، فقال له نابليون “اذا كنت رجلا ً شريفا ً فابتعد عن السياسة” والعاقل يفهم. اكرر فقط العاقل يفهم.

اقتباس :
كلداني حر
 May 3, 2018 at 8:55 pm  

الله محبة والمسيحية محبة والمسيحي الذي لايسامح ليس بمسيحي
سيادة البطرك لويس ساكو رئيس الكنيسة الكلدانية والذي يعتبر الأب الروحي يطرد أبنائه الكهنة من الكنيسة الكلدانية
الأب ايوب من فانكوفر كندا والأبوين بيتر ونوئيل من سان دييغو فهل لنا أن نعرف أية جريمة أقترفوها
لقد غفر السيد المسيح للزانية وهو على خشبة الصليب يقول ياأبتاه أغفر لهم لأنهم لايعلمون مايفعلون
أين بطركنا من تعاليم السيد المسيح؟

اقتباس :
صبري حنا
 May 4, 2018 at 1:18 pm  

اخونا نبيل العاقل يفهم شتتقصد أنا ما آفتهم اشكرك من كل كلبي على هذه التعبير ما هذا التصرف يا أكون مثل افكارك لو أني ما آفتهم وشنو علاقة نابليون بلي احنا بيه انت دتحاول تحرف الموضوع وإني دا أكلك الوظع بالوطن غير شكل وأنتم دة تحجون عَل
دعاية مال انتخابات ومرة ثانية أكلك هاي لو دعاية من صدك هي للعراقيين بس وبس للعراقيين مو للامريكانيين وعود انت افتهمها بكيفك مع السلامة

اقتباس :
نبيل جرجيس شبو
 May 4, 2018 at 4:32 pm  

لا علاقة بنابليون باوضاعنا اليوم بل هي مقولته التي لها علاقة وانا على يقين انك فهمت ما اقصده لكنك تحرّفه يا اخي العزيز صبري، فانا لم امانع يوما ً بان يكون لنا صوتا ً في الحكومة يدافع عن حقوقنا. ان رجلا ً كنابليون بونابرت الذي اخاف العالم ووضعه تحت سيطرته عندما يقول هكذا كلام فهو يعي ما يقول لأنه قد عاشه يوما ً بيوم ويعرف ما هي صفات السياسي. وانصحك قبل ان تدخل في اي نقاش وحول اي موضوع، عليك ان تبحث كي تصل الى الحقيقة وان تبتعد عن العواطف لأنها تخنق الحقيقة، لأن الحقيقة تحتاج الى أناس شجعان لا الى أناس عاطفيين. ولكي ترتاح انت وغيرك من الذين تساندون البطريرك ، ان البطريرك الذ اقحم نفسه في المجال السياسي فهو لا محالة واقع في الاخطاء هذا اذا لم يكن قد وقع فعلا ً فيها. يكفينا خجلا ً من قول الحقيقة فقط لأنها تمسّ شخصا ً له درجة دينية معينة. والآن هل لك ان تجيبني دون لف او دوران وبكل شجاعة هل يحق لأي شخص له درجة دينية ان يقحم نفسه بالسياسة ام لا؟ وانصحك قبل ان تجيبني ان تقرأ سفر اعمال الرسل بكل امعان كي تعرف هل يحق لك ان تقول للكاهن او اي شخص ذو درجة دينية انه على خطأ ام لا. مع خالص محبتي واحترامي

اقتباس :
صبري حنا
 May 5, 2018 at 10:36 am  

اخي صبري المحترم أرجوك لا ترمي الاتهامات بدون ما تعرف الأهداف يعني منو كلك اني ( أنا وغيري نساند البطرك ) هاي وين لكيتها وتكدر دليني على وحدة منها أرجوك لا تخلط الحابل بالنابل مثل ما يكول المثل يابا انت مثقف وتعرف نابليون وتعرف اعمال الرسل وتعرف وتعرف وإني أكلك ان رجل الدين من حقه ان يدخل بالسياسة لصالح شعبه من يكون بحالة مزرية مثل العراق وإذا كان مو حقة يدخل بالسياسة لعد لويش يروح يصوت بالانتخابات بأي انتخابات هذا رأي وخاص بي وإني حر لما احجي اللي بأفكاري وإني قانع بيها هسة الوضع بالعراق دة يغلي وأعيد من حق رجال الدين التدخل بالسياسة وأعيد أتمنى من كل كلبي ان ترجع اللحمة بين كل جماعة الكنيسة وين ما كانوا ونخلص من هذه الحزازات وشي اخير أرجوك ان لا تستعمل عبار( بدون لف ودوران وبكل شجاعة ) لأن المقابيلك لا يلف ولا يدور وعندة كل الشجاعة واتصور هذا التعبير مايليق بشخص مثقف مع احتراماتي مع السلامة

اقتباس :

نبيل جرجيس شبو
 May 7, 2018 at 8:37 am  
اجبني من الانجيل لو سمحت لا من الواقع المزري الذي وصلنا اليه بسبب التصرفات الغير مسؤولة من سيادة البطريرك الذي سمح بوجود الرجس داخل مذبح الرب ليقرأ سورة الفاتحة التي تسب وتكفر المسيحيين كافة وتجعلهم مشركين ويحق للذي قرأها ان يلاحقنا ويقتلنا. هل بهذه الطريقة ترجع اللحمة بين كل جماعة الكنيسة. واقول لك ايضا ً اجبني بصورة مباشرة من الانجيل: هل كان يسوع المسيح يزياد على مبادئه في سبيل ارجاع اللحمة بين الجماعات اليهودية المتشتتة في ارجاء المعمورة بالرغم من ان الواقع الذي عاشه يسوع كان مزريا ً ايضا ً وصل لمرحلة انهم صلبوه في نهاية المطاف؟ اجبني وبكل الشجاعة التي تملكها؟ وان لم تأتي بآية من الانجيل تسمح لرجل الدين بالتدخل في السياسة او ان يكون له علاقة بالسياسة فيكون كل كلامك الذي سبق هو (املأ الفراغات) لسد نقص البطريرك لا غير. مع خالص محبتي واحترامي.


اقتباس :
صبري حنا
May 7, 2018 at 10:18 pm
سأجيبك للمرة الأخيرة وبكلمات قليلة الدين المسيحي ليس نصوص او قوالب جامدة بل هو يعطي حرية التصرف بما يخدم آدمية الانسان ويحفزه على عمل الخير لما يكون ممكن وما هو دين جامد لاسمح الله عليه لو كان القديسين القدامى هسة بالعراق لتدخلوا بالسياسة والدليل ان البطرك مار عمانويل الثاني كان نائب في مجلس الاعيان منذ قيام الملكية حتى وفاته وماذا كان عمل مجلس الاعيان اليس التدخل ومراقبة اشغال الحكومة لو اني دا أملي فراغات (شكرا على تعبيراتك عزيزي) مع السلامة


اقتباس :

نبيل جرجيس شبو

May 9, 2018 at 7:46 am

اخي العزيز لماذا تتهرب من السؤال : هل هناك نص انجيلي يسمح لرجل الدين بالتدخل بالسياسة ام لا؟ اجبني وبعد ذلك سيكون لنا كلاما ً آخر. هل تدخّل سيدنا يسوع المسيح بالسياسة ام لعن السياسة والملوك والاباطرة؟ اجبني ويكفيك لفا ً ودورانا ً. اذا لم تجبني من الانجيل يسمح لرجل الدين بالتدخّل بالسياسة، سآتيك بنصوص تمنع رجل الدين من ان يكون له حتى ولو رأي بالسياسة. وقبل ان تفكر بالاجابة ارجو منك ان تعرف ما هي رسالة الكاهن او الاسقف او البطريرك او حتى البابا. مع خالص محبتي واحترامي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خـروق واضحة للقانون من أبرشية سان دييـﮔـو والبطريركـية في العـراق/Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: