منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الكلداني العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الكلداني العام   2011-04-01, 11:35 pm

وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الكلداني العام


الجلسة الخامسة




خاص كلدايا نت


بدأ رئيس الجلسة بتقديم المتكلمين :

1. السيد نزار ملاخا من الدنمارك سكرتير الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان ، اكد في كلمته الاهتمام بكل الفئات العمرية كالطفل الكلداني والشباب الكلدان والمهندسين والاطباء والمحامين الكلدان ودعمهم .

2. السيد مؤيد هيلو سان دييكو عضو الهيئة التاسيسية للاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان نائب رئيس جمعية اسد بابل الكلدانية ، اكد في كلمته التحرك على المستوى العالمي في الدول المؤثرة على الدولية لمصلحة شعبنا الكلداني ، وطالب باعادة اسمنا القومي في دستور اقليم كردستان اسوة بالدستوى المركزي ، وقال نحن مع الوحدة المتكافئة
وليس مع الوحدة الاقصائية المهمشة .

3. السيد سنان حنو نائب رئيس جمعية مار ميخا في سان دييكو ، استعرض انجازات الجمعية في المجال الانساني وتحركها في داخل امريكا دعما لقضايا دعبنا . واكد ايضا على جمعيته الى العمل القومي الكلداني بقوة اكبر .

4. المهندس دومنيك كندو من سويسرا ، بين في كلمته كيف تم العمل في بلاده لتعريف اسم امتنا الكلدانية في مختلف مفاصل المجتمع السويسري وشدد على النشئ الجديد وتعريفه باصله وتاريخه الكلداني .

5. د. لنكولن مالك من كاليفورنيا ، تحدث فيها عن الشأن القومي وقال لدينا ثلاثة هويات هي الهوية الكلدانية والسريانية والاثورية ولكل منها حضارة وتراث ، ولا يمكن للبعض التهميش او التنكر لاية هوية ، وهو تناطح مع صخرة الواقع لانه سينكسر حتما وان كان مدعوما من الداخل والخارج . فاي حل للمشكلة هو الاعتراف بهذا الواقع ، والذي يجمعنا اكثر مما يفرقنا.

6. السيد مارك عربو رئيس رابطة الاسواق المحلية في كاليفورنيا ، وقال انه فخور جدا بكلدانيته ويرى كثير من القادة والرجال الكلدان هنا مجتمعون ، ان المؤتمر هو مفصل رئيسي وينعقد في وقت حساس جدا واكد على التحرك ضاغط على مراكز صنع القرار ، وسنعمل معا كل ما نستطيع من اجل امتنا الكلدانية.

7. نيافة المطراة مار باوي سورو الجزيل الاحترام ، استهل كلمته بالاخوة المسيحية الحقيقية وقال انقل لكم محبة واحترام اخوتكم الآثوريين الذين حملوني مشاعرهم وحبهم وتقديرهم لكم انتم اخوتهم الكلدان ، واؤكد ان مؤتمركم / النهضة الكلدانية هو بحق نهضة لنا جميعا نحن الآثوريون ايضا ، وانا اتأسف من بعض اخواني وابنائي الاثوريين بمحاولتهم الغاء الكلدان والكلدانية . عليه ان الشعور القومي للجميع هو عطية من الرب لاننا كلنا اولاده ، واطلب منكم انتم الكلدان ان لا تردوا بالمثل على اخطائهم وخطابهم الاقصائي ، واحب ان اشارك بالفرح معكم اولا في الايمان الكاثوليكي وثانيا بالعودة الى احضان الكنيسة الكلدانية الام. وقوبلت كلمة نيافته بالتصفيق الحاد عدة مرات وبمشاعر فياضة من قبل المؤتمرون لمدلولاتها الكبيرة ومعانيها السامية .

وهنا اثنى السيد أبلحد افرام رئيس الجلسة باسم المؤتمر على كلمة نيافته وقدم شكره وتقديره على آرائه وافكاره النيرة الصادقة . بعدها اخذ المؤتمرون قسطا من الراحة استؤنفت بعدها اعمال الجلسة الختامية

8. نيافة المطران مار سرهد يوسب جمو راعي ابرشية مار بطرس للكلدان والآثوريين الكاثوليك ، اثنى نيافته على اعمال المؤتمرين وجهودهم وبارك هذ التجمع القومي الحر ، واكد على البناء الداخلي للبيت الكلداني اولا وقبل كل شئ . واوضح ايضا بعض الحقائق التاريخية في مداخلة رائعة كما هي عادة نيافته في هكذا مواقف .

وهنا انتخاب هيئة المكتب التنفيذي لمتابعة قرارات وتوصيات المؤتمر الكلداني العام
وفاز بالاقتراع المباشر كل من :


  • د. نوري بركة رئيسا للهيئة / سان دييكو امريكا
  • أبلحد أفرام العراق
  • حبيب تومي أوروبا
  • د. عبدالله رابي كندا
  • سام كمو استراليا


وفي جو روحاني مهيب ومبارك ادت الهيئة للمكتب التنفيذي المنتخب القسم على الانجيل المقدس امام المؤتمرين جميعا عهدا على تحقيق اهداف وتوصيات المؤتمر خدمة لامتنا الكلدانية .وبعدها مباشرة اقسم كافة المؤتمرون على الانكيل المقدس معاهدين بالعمل على اعلاء صوت امتنا الكلدانية في كل المحافل والتجمعات والتنظيمات الدولية والوطنية .ثم قدم المرشحون الآخرون لمحة موجزة عن امكانياتهم ونشاطاتهم في بلدانهم لانتخاب 10 اعضاء من بينهم وفاز بالاقتراع المباشر كل من السادة:

1. قسطنطين بانوسي استراليا/ ملبورن
2. نزار ملاخا اوروبا/ الدنمارك
3. بهنام جبو حنا اوروبا / السويد
4. ستفين يونان امريكا / سان دييكو
5. كوركيس مردو امريكا / مشيغان
6. صباح دمان امريكا / سان دييغو
7. وميض شمعون آدم كندا / تورينتو
8. فاروق يوسف خيا العراق / نينوى
9. سينتخب لاحقا في الوطن العراق / بغداد
10. سينتخب لاحقا في الوطن العراق / اربيل

وترافقت لجنة صياغة مقررات وتوصيات البيان الختامي مع اعمال الجلسة الختامية ، وهنا رفعت الجلسة الختامية التي انهت اعمال المؤتمر الكلداني العام . وسنوافيكم لاحقا بالبيان الختامي للمؤتمر .

تقرير
مؤيد هيلو
عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر
المركز الاعلامي الكلداني
















































































































من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الكلداني العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: