منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 التغطية الاعلامية للمؤتمر الكلداني العام ..لماذا تم السماح للبعض والمنع للاخر ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: التغطية الاعلامية للمؤتمر الكلداني العام ..لماذا تم السماح للبعض والمنع للاخر ؟؟   2011-04-03, 10:36 pm

التغطية الاعلامية للمؤتمر الكلداني العام ..لماذا تم السماح للبعض والمنع للاخر ؟؟

في الاحداث الكبيرة مثل بطولات كرة القدم وبعض دورياتها هناك وسائل أعلام متخصصة لكل حدث تتنافس لنقل الحدث حصرياً وتقوم بملاحقة قانونية في حالة هناك وسائل اخرى تقوم بنقل اية شاردة او واردة من ذلك الحدث كما يمكن لوسائل اعلام اخرى ترغب بنقل الحدث ان تعقد اتفاقيات مع الجهة الرسمية التي تمتلك الحق القانوني ...ونفس الحال ينطبق على المؤتمرات فأذا رغبة جهة معينة نقل وقائع المؤتمر فأنها تقوم بمخاطبة الجهة المسؤولة قبل فترة وعادة ما يمنح الاعلامي او الجهة الاعلامية باج من الجهة المسؤولة ..واني هنا اتكلم عن المؤتمر الذي يدور حول حدث ما ولا اتكلم عن المؤتمرات الصحفية التي تحضرها وكالات الانباء كافة بدون قيد او شرط عندما يعلن عن عقدها ...
المؤتمر الكلداني العام
المؤتمر الكلداني العام تم الاعلان عنه مايقارب الشهرين والكل يعلم بذلك وبالتاكيد حدث كبير مثل هذا سيحتاج الى تغطية اعلامية وهو الامر الذي فكرت ان اكون جزء منه بصورة مباشرة او غير مباشرة فالى جانب كوني مشارك بالمؤتمر فأني جزء من اللجنة الاعلامية له والتي عملت حسب سياقات تتناسب مع الخصوصية التي يملكها المؤتمر ..فلذلك أقول ان الجهة الرسمية والاعلامية التي قامت بنقل وقائع المؤتمر هي موقع (كلدايا . نت) الى جانب( قناة كلدو تيفي ) التي تبث عبر موقع كلدايا نت هذا أولا.. اما تواجد السيد عادل زوري الصديق العزيز ومسؤول ( موقع القوش .نت )فهو نتيجة العلم المسبق به من قبل القائمين على المؤتمر ( واقصد هنا اللجنة التحضرية ) الى جانب التفاهمات والتعاون المشترك بين موقع القوش نت وكلدايا نت فالصور التي كان يلتقطها السيد عادل زوري هي من كامرته اما نص نقل وقائع المؤتمر فهي نفسها من موقع كلدايا نت والتي تشير خاص بكلدايا نت وقبل وقائع الجلسة الافتتاحية تكلمت مع السيد زوري مستفسراً منه اذا اخذ الرخصة بالقيام بتغطية الجلسة ووقائع المؤتمر فأجاب قائلا ً نعم ومنذ زمن بعيد !! فلذلك كان السيد زوري يقوم بسحب الصور ويتنقل في قاعة الجلسة ب حرية تامة حتى واذا قام بعمل لقاءات جانبية فلا احد يمانعه وكما اود ان اشير ان نفس الكلام ينطبق على موقع بطنايا نت الذي قام بنقل وقائع المؤتمر من الجهة المسؤولة وهو الامر الذي يرجع الى تفاهمات وتنسيق منذ زمن بعيد ..
بعض الاعلاميين و ( سياسة خالف تعرف )
مهنة الاعلام او الصحافة ( مهنة المتاعب ) حالها حال بقية المهن الاخرى لها اساليب واعراف واساسيات والمذكورة اعلاه هي حداها .. لكن يتعمد بعض الاخوة الى مخالفتها والقفز عليها بحجج واهية لا تنطبق مع ارض الواقع وهذا الاسلوب الذي يتعمد اليه بعض الاخوة يحقق نوعاً من جذب النظر الا انه لا يمت باي صلة مع اخلاق هذه المهنة ...
سابقاً كتبت مقال تحت عنوان لتطئمن النفوس من المؤتمر الكلداني العام ( للاطلاع الرابط الاول ) والذي وضحت فيه ان المؤتمر ليس موجه اتجاه احد أبدأ ..وفي نهاية مقالي كتبت ان اللجنة التحضرية قد وفرت عنوان بريدي للاجابة والاستفسار وهو chaldeanconference2011@gamil.com
وكتبت عبارة ان الخط المستقيم هو اقصر خط واصل بين نقطتين !! لكن هناك دائماً من اراد ان يسلك الطرق الملتوية والاعتماد على اكثر من نقطة لذلك خطه كان معوجاً !!
فاذا كانت هناك جهة اعلامية كان بودها تغطية وقائع المؤتمر كانت تستطيع ان تستفسر وتطلب ذلك مباشرة !! كما ان اللجنة التحضرية للمؤتمر والمنشورة منذ زمن بعيد ..تتكون من الاسماء الاتية ( مؤيد هيلو , صباح دمان , د. نوري بركة , والمحامي ستيفن !!! ) اما الاخ فؤاد بوداغ فهو ليس من ضمن اللجنة والامر الاخر الذي يدعو للاستغراب اذا تواجد احد مراسلي المواقع في مدينة سان ديكيو حيث انعقد المؤتمر لماذا لم يتجه مباشرة الى الاشخاص المذكورة اسمائمهم في اللجنة التحضرية وهم اناس معروفيين لا بل البعض منهم من ينحدر من نفس القرية ( القوش ) التي ينحدر منها حضرت الاخ المراسل !! وان قام السيد فؤاد بوداغ بدعوة بعض الاشخاص فأنه لم يدعوها بصفتها ( الاعلامية ) وهو الامر الذي اكده لي والذي لم اذكره في لقائي معه لاني التزمت باصول الاعلام ونقلت فقط ماكتبه خط يده اما اذا كانت الدعوة الشخصية التي وجهة الى المهرجان الكلداني او المؤتمر الكلدني ومسالة سؤ الفهم وخيانة الذاكرة فهو امر خاص بين الاخوة !! فالدعوة عامة كانت في الجلسة الافتتاحية !! وان كان احد ما اراد الحضور بصفة اعلامية فكان عليه ان يستفسر من الجهة المسوؤلة ..وهو الامر الذي اشار اليه السيد فؤاد بوداغ في نفيه لدعوة مراسل عنكاوا كوم ( للاطلاع الرابط الثاني ) والذي ذكر فيه العبارة الاتية : - ( وان دعوة الاعلاميين والتغطية الاعلامية للمؤتمر شيء يخص اللجنة التحضيرية ليس الا )
فهل يعقل ان يحضر شخص ما و يحمل كامرته وبيدييه مدونته ويريد التقاط صور ويريد ان ينقل وقائع المؤتمر وهو قد ضرب بعرض الحائط كل شيء !! وان لا نمنعه من القيام بذلك !! فاذا اراد الاخ العزيز حضور الجلسة الافتتاحية حاله حال الجميع فكان بها على الرحب والسعة فهو اخ عزيز لكن ان يستغل طيبتنا ومحبتنا وان يشهر كامرته ليلتقط الصور وبيديه مدونته وهو الامر الذي يشير الى انه يقوم بدور الاعلامي !! فهو امر نستهجنه الى جانب انه يعطي صورة سلبية للصحافة الحرة واصولها والامر ينسحب ايضاً للجهة الاعلامية التي يمثلها !!
بكلمتين لم نخشى ولن نخشى من اقامة المؤتمر الكلداني الذي عقد في وضح النهار وامام انظار الجميع فلماذا نخشى ان تكون هناك جهة اعلامية تود نقل وقائعه حسب السياقات الاعلامية المتعارف عليه !! فالجميع كان مدعو لحضور جلسته الافتتاحية ولكن على البعض ان يفرق !! اذا كان حضوره بصفة اعلامية شيء !! واذا كان حضوره كعامة الناس شيء اخر فاهلاً وسهلا َ به !! وهنا ابدي استغرابي عنما يثيره البعض عن مهنة اعلامي او الصحفي الذي يسعى للحصول على سبق صحفي !! فهل يعد المؤتمر الكلداني العام المعلن عنه قبل مدة طويلة سبق صحفي ؟؟ (عجيب امور غريب قضية ) كما هل يعد المؤتمر الكلداني العام مؤتمراً صحفياً لتحضره جميع وسائل الاعلام بدون قيد او شرو ط ؟؟
اود ان اذكر بحادثة مشابهة وهي رسامة سيادة المطران اميل نوننا والتي تمت في دير السيدة في القوش فالجهة المسؤولة الوحيدة التي قامت بتغطية وقائع الرسامة كانت موقع منتديات خورنة القوش !! وفيها (اي الرسامة ) منع مراسلي المواقع الاخرى ومنها مراسل موقع عنكاوا كوم !! في حين ( وان لم اكن مخطئاً وتخونيني الذاكرة ) كانت قناة عشتار تقوم بنقل وقائع الرسامة !! لذلك اتمنى من بعض الاخوة ان لا يصطاد في الماء العكر !!
في الختام المؤتمر الكلداني العام الذي انهى اعماله حقق نجاحه على الصعيد الاعلامي بنسبة كبيرة وبجهود قليلة قبل ان تعقد جلسته الاولى بدليل الانتقادات الهائلة التي طالته مما شد انظار كثيرة اليه !! والفرقعة الاعلامية الاخيرة الذي اثارها بعض الاخوة دليل على النجاح الاعلامي وهي لاتدعى سوى ( زوبعة في فنجان المؤتمر ) ..ولكن قبل ان يطلق بعض الاخوة عبارة نستهجن مثل هكذا اعمال تطال الصحافة الحرة !! عليهم ان يدربوا مراسليهم على اصول المهنة والصحافة الحرة ولا يقتدوا بامثلة قريبة كدفاع قناة البغدادية لمراسلها منتظر الزيدي ودفاعها المستميت عليه بدلاً من توجيه !! فكلنا نخطاً ولنا الجرئة ان نقدم اعتذار في حالة اذا قمنا به فهل يملك الاتجاه الاخر نفس الجرئة !! ولا يوجد في قلوبنا غير المحبة والود مع كل ادارات المواقع ومراسليها ولا نشكك بتاتاً في نيتهنا في خدمة ابناء شعبنا !!

سيزار ميخا هرمز – ديترويت ( مشيغان )
cesarhermez@yahoo.com

مشارك بالمؤتمر الكلداني العام وله دراية كافية بما جرى من ملابسات ومغالطات اعلامية حوله !! ومن اراد الخوض في التفاصيل فنحن مستعدين في جو ودي وهادئ !!

الرابط الاول
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,492018.msg5115409.html#msg5115409

الرابط الثاني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,494415.msg5129327.html#msg5129327


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغطية الاعلامية للمؤتمر الكلداني العام ..لماذا تم السماح للبعض والمنع للاخر ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: