منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المعارضة في كردستان تتهم بارزاني بالسعي إلى خلق فجوة بينها و المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: المعارضة في كردستان تتهم بارزاني بالسعي إلى خلق فجوة بينها و المتظاهرين   2011-04-05, 3:11 am

المعارضة في كردستان تتهم بارزاني بالسعي إلى خلق فجوة بينها و المتظاهرين


شمال العراق/ تقارير



أعربت المعارضة في إقليم كردستان عن رفضها المشاركة في انتخابات مبكرة في ظل حكومة برهم صالح بسبب «مخاوف من تزويرها»، مشيرة إلى أن التصريحات الأخيرة لرئيس الإقليم مسعود بارزاني هدفها خلق «فجوة» بينها وبين المتظاهرين.

وقال القيادي في «حركة التغيير» المعارضة محمد توفيق في تصريح إلى «الحياة» إن تصريحات بارزاني «كانت متوقعة، ونحن لا نرى فرقاً بين مطالبنا ومطالب المتظاهرين، وما قدمناه في اجتماعاتنا السابقة مع السلطة كانت تتضمن مطالب المتظاهرين أيضاً، لكن (رئيس الإقليم) يحاول خلق فجوة بين المتظاهرين والمعارضة، ونحن نؤكد أن هناك تلاحماً كبيراً بين الطرفين»، مشيراً إلى أن المعارضة «تريد إصلاحاً شاملاً وفعلياً في الإقليم سواء كان بضغط منها أو بضغط من الجماهير، وهي مستعدة للمشاركة في انتخابات مبكرة، ولكن في ظل حكومة انتقالية محايدة».

وكان بارزاني وصف خلال اجتماعه مع برهم صالح مطالب المتظاهرين «بأنها طبيعية ويجب تنفيذها، في حين أن المعارضة تستغلها لمصلحة أجندتها»، ودعا «الحكومة التي جاءت من طريق الانتخابات وليس الانقلاب إلى عدم الرضوخ».

وأشار بارزاني إلى أن «فكرة الإصلاح فكرتنا في الأساس، وعلى المعارضة أن تتخلى عن ادعاءاتها بأن ما يتحقق إنما هو نتيجة ضغوطها، والأوضاع ليست كما يصورونها بل هم متعطشون للسلطة، وإلا فليأتوا ويشتركوا في انتخابات مبكرة».

وأوضح توفيق أن أحزاب المعارضة «تجري الآن مشاورات، وستعلن موقفها من إجراء الانتخابات لأنها بالتأكيد ستكون مزيفة «.

وعن النتائج التي خرجت بها الاجتماعات الأخيرة بين المعارضة والحزبين الرئيسين، قال:»ليس هناك أي جديد، وقد توصلنا إلى قناعة بأن اجتماعات المعارضة مع الحزبين الحاكمين تدخل في إطار التسويف والمماطلة لكسب المزيد من الوقت».

ودعا محمد فرج، القيادي في «الاتحاد الإسلامي» في تصريح إلى «الحياة»، إلى «تبني خطاب من شأنه أن يحد من الأزمة وليس تصعيدها، وإيجاد خارطة طريق لحلها»، مبيناً أن «المطالب التي رفعها المتظاهرون قريبة جداً من مطالب المعارضة، وهي القضاء على الفساد وتحقيق العدالة».

وأوضح أن المعارضة «عقدت في الأيام الماضية اجتماعاً مع الحزبين الرئيسين، وتلمسنا أنها تسير نحو المسار الصحيح»، مشيراً إلى أن المعارضة خلال الأيام المقبلة «سوف تعلن موقفها من التصريحات الأخيرة لرئيس الإقليم وزعيم الاتحاد الوطني رئيس الجمهورية جلال طالباني».

وزاد إن هدف المعارضة «ليس ممارسة الضغوط على الحكومة بهدف الاستئثار بالسلطة، وإنما إنجاز إصلاحات ملموسة تصب في خدمة المواطن والتجربة في الإقليم، ونحن سواء في المعارضة أو السلطة مسؤولون عنها»، وتابع « أكدنا على عدم تبادل الاتهامات، بل وضع اليد على نقاط الخلل والضعف، والهدف هو إجراء إصلاحات وليس الصراع على السلطة، والسبيل الوحيد لتولي السلطة هي صناديق الاقتراع، لكن قبل إجراء الانتخابات على الحكومة المباشرة بإصلاحات ملموسة، وإلا لا معنى لإجرائها».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعارضة في كردستان تتهم بارزاني بالسعي إلى خلق فجوة بينها و المتظاهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: