منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـعـدالـة الـمسلـوبة عـمداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: الـعـدالـة الـمسلـوبة عـمداً   2010-02-26, 5:00 pm

الـعـدالـة الـمسلـوبة عـمداً


في الإنـتخابات التي جَـرت في اقـليـم كُـردستان العـراق قبـل بضعـة أشهـر خـصَّصَ مجلس نـواب الإقـليـم للأقـليات القاطـنة في الإقـليم كـوتا مُحـددة العـدد بخمسة مقاعـد وأطـلـقوا عـليـها كوتا المسيحيين ضاربـين بعـرض الحائـط ذِكـر قـوميات هؤلاء المسيحيين لـئلآ يضطـرّوا لـتوزيع المقاعـد بميزان العـدل والإنصاف بناءً الى النسبة العـددية لكُلِّ قـومية ، وبذلك وجَّـهَ برلمان الإقـليم ضربـة ً قاضية للكـلدان سالباً إياهم حـقـوقـهـم الـقـومية وحارماً عـلـيهـم تـَطـلـُّعاتـهـم المشروعـة ، فـخـرجـوا مِن عـملـية الإنـتـخـابات بـخـُفـَّي حـُنـيـن بالرغـم مِن عِـلـم الـقـيـادة الكُـرديـة وبرلمانـِها بأن القـومية الكـلدانـية يـتفـوقُ عـدد أبـنائـها بـعـشرة أضـعـاف على عـددِ أبـناء السريان والآشـوريـيـن مجـتـمعـيــن الساكنين في الإقـليم ، فـلكي يَـتحاشـوا فارقَ الـنسبـية الـعـدديـة لكُـلِّ مُكـوَّن قـومي ، وضعـوا الكـوتا على أساس ديني عـلاوة ً على فسح المجال أمام غير المسيحـييـن لإدلاء بأصـواتهم في نطاق هذه الكـوتا ، وبهذه الـطـريقـة الـمخالفـة لـلشرعـية جـرى دعـمُ حـزب ما يُسمَّى بـ ( المجلس الشعـبي الكـلداني السرياني الآشـوري ) المُـوالي كُـلياً للأكـراد مادياً واعـلامـياً وسياسياً وهناك تـناقـض آخـر مارسه برلـمان كُـردستـان بإعـطائـه مقـعـداً مستـقـلاً لـلأرمَـن مع العـِـلم بأنـه مُكـوَّنٌ مسيـحـيٌّ صغير ولا اعـتراض على ذلك فهو مِن حـقـُّهم الشرعي ، ولكـنَّ سـؤالي : أيـن حـقُّ الكـلدان الشرعي ؟ ولماذا سُلِـبَ مِنهـم عمـداً ؟ وأين العـدالـة التي تُـنادي بـها الديمقـراطية ؟

كيـفَ غَـضَّ الطـَرفَ الأستاذ مسعـود البرزاني السياسي المُـحَـنـَّـك قـولاً وفعـلاً ولستُ بقائـل ٍ ذلك مـدحـاً أو تـملـُّقاً لأنني لم أتـملـَّق في حياتي أحـداً كما لـم أسدي مدحاَ إلا لمُستحِـقـِّه ، عـن تغـييـر القـومية الكـلدانية المستـقـلـّة في مسودة دستـور اقـليـم كُردستان بـيـن لـيلـةٍ وضُـحاها ودمجِـها مع إسمَيـن غَـريـبَـيـن عنها عُـطـفـا عـلـيها عَــنـوة ً فشَوَّهاها ونـتـج عن ذلك إسمٌ مُـقـزِّزٌ مُستَهجَـنٌ لا مثيـل لـه لا في التاريخ القديم ولا الحـديث . وكيف وافـق رئيس اقـليم كُردستان على هذا الإخـلال بكـرامة الـقـومية الكـلدانـية وهـو الذي عـَرفـَه الكـلدانُ كأشَـدَّ المُـدافـعـيـن عنـها لـدى إدراج الـقـومـيات في الـدستـور العـراقي الإتـحـادي وبـفـَضــلـه وإصـراره أدرجَــت مستـقـلـة ً في الدستـور ، فسجَّـلَ لـه الكلدانُ هذه المأثرة ولـن ينسوها مهما حـدث . وإذا كان تَـبَـدُّلَ مـوقـفـكم مِن الكـلدان يا سيادة الرئيس سلباً كَـردِّ فـعـل لمـوقـفٍ انفعالي آنـي صدر عن رئيس حـزبٍ كـلـداني بشأن إلغاء المادة ( 50 ) من الدستـور ، لا أعـتـقـد أنـَّه مُـبَـرِّر لهـذا الـتـَبَـدُّل لسبَـبَـيـن أولـُّهما أعـتـذار الرجـل عما بَـدُرَ مِنه في فـورة انـفـعال ، وثانياً لا يُمكن أعـتبار ما بَـدُرَ مِنه يُمَثــِّل رأيَ الـحـزب بأكـمَلـه أو رأي الآمة الكلدانية وثالثاً لكُـلِّ إنسان هـفـوات فما بـالك بهفـوة سياسي ! وأخيراً أود أن أسأل سيادة الرئيس الـبرزاني: هـل سيـَدعـَم مسعى المجـلس الشعـبي المنادي بـتـغـيـيـر الـقـومـية الكـلدانـية المدرجـة مستـقـلـَّة ً في الدستور العراقي الإتحادي لـتُـدرَجَ على غـرار ما ادرجَـت في دستور الإقـلـيم ، أم سينبري الى إعادة المياه الى مجاريها بإرجاع الحـقِّ الى أصحابه في دستور الإقليم والمحافـظـة عليه في الدستـور العراقي الإتـحادي بـمُـبـادرةٍ فـريـدةٍ مِن نـوعـها ! ! ! وبـصراحـةٍ يا سيادة الرئيس فإن تـفـضيـلـكـم الآشوريـين المُـزيـَّفـيـن وأنـتـم على عِـلـم ٍ بهـم على الكــلدان المخـلـصيـن هـو خـطـأٌ تاريـخي كـبـيـر ، عساه أن يُـتَـدارَكَ وتُـعادَ الأمـورُ الى نصابـِها وأنتم الـوحيدون القادرون على ذلك مُـتـذكِّـريـن أقـوال المرحـوم والـدكـم في شـهامـة رجال الكلدان ومستـذكـريـن مُساهمات نسائـهم في تقديم الـطـعـام للمقاتلين ( البيشمَركه ) ونقـل العـتاد إليهم مُخـبـَّـاً أيام الثـورة الكُـردية !

وها هي مأساة الكـلدان تـَـتَـكـرَّر على أيـدي مجـلس الـنـواب العـراقي وبـخـلاف ما نَـصَّ عـلـيه الـدستـور الإتحادي ، فـقـد أجـحـفَ بحـقِّ الكلدان رغـم أن الـدستـور قـد اعـتـرف بهـم كـقـومـيةٍ مستـقـلـة ، إلا أنـَّه أي الـبـرلـمـان لـم يُخـصِّـص لهم كوتا مستـقـلـة وأدرجـهـم ضمن كـوتا دينية مسيحية حتى يـَتـمـكـَّن المسيحيون من المذاهب الاخرى المخالفة لمذهب الكلدان الكاثـوليكي مثـل الطائـفـة الآثـورية بشقـيـها والطائـفة السريانـية بشقـيـها وطائـفـة الروم بشقـيها وطائفة الأرمَن بشقـيـها وطائفة اللاتين وطائفة الآثوريين البروتستانت وطائفة البروتستانت الـوطنية أن يتلاعـبوا استناداً الى هذا الـوضع مِن إبـتـزاز أصوات الكلدان عن طـريق التـحايُـل والإغـراء وشراء ذِمـم البسطاء كما جـرى في انـتخـابات اقــليـم كُـردستان ، فـهـل من العـدل والإنصاف أن يحـذو البرلمانُ العـراقي حـَذوَ البرلمان الكُـردستاني ؟ بأن يَـفـرضَ على الكـلدان كوتا مسيحـية لا كوتا قـومية ؟ بينما خَـصَّصَ للقـوميات الصغيرة الاخرى كـوتا قـومية مثل اليزيديين( مقعـد واحـد) الصابئة ( مقعـد واحـد ) الشبك ( مقعـد واحـد) وللـتركمان عدة مـقاعـد ، أليس مأ فـُرضَ على الكلدان ظـُلماً سافـراً ومُـتـَعَـمـَّداً ؟ أليس هذا تشويهاً للتاريخ العـراقي بكافـة مـراحـلـه أيها السيدات والسادة ممثـلـو الشعب العـراقي عـندما تـَبخَسون حـقَّ أبناء أعـرق قـوميةٍ أصيلة هي القـومية الكلدانية التي تحـتـل المرتبة الثالثة من حيث العـدد بعـد القـوميتـين العربية والكُردية ؟ أين الضمائـر الحَـيـة ولـماذا غـابـت ؟

يظـهـر أنَّ الأحـزاب الآشورية تُـتـْـقـِن فـنَّ الرِّقـص ليس على الحَـبلـيـن فـحسب ، بل على عِـدة حِـبال ، ولـولا ذلك لـَما وجَـدت الـدعـمَ مِن الأحـزاب العـربـية والكُـردية المتنـفـذة وبمباركة الأمريكان ، وهـل يُـمكن للكلدان أن ينسوا ما ألحـقـه بهم الحاكـم الأمريكي المُستَـبـد ( بـول بـرايـمـر ) مِن ظـلم وتَـعَسُّـفٍ بسلبِـه لحـقـِّهـم الشرعي وتسـليـم أمـرهم فـرضاً بـيـد أعتـى عـدوٍّ لهم هو زعيم تنظـيـم زوعا الآشوري العـنصري الشوفيني ، عنـدما جـعـلـَه مُـمَثـِّل المسيحيين الأوحـد بكافة انتمآتـهم القـومية والطائـفية والمذهبية ، وفاءً مِنه لتحـقـيـق بعض ما وعـد به أسلافــُه الإنكليـز لأجـداد الآشوريين المعاصرين المُـزيـَّـفـين ! وبهذا الإجـراء الـقسري إستَـمـرأَ هـذا التـنـظـيمُ العـنـصري الغـريـب إستحـواذَه على حـقـوق الشعـب الكلداني واكـتفى مُنتشياً بهذا النصر الإبتـزازي الآني ، تاركاً وراء ظهره كُلَّ ما كان يُـنادي بـه من حـقـوق قـومية مشتركة ، وراح زعـيـمُـه يستميـت للحصـول على أكبر قـدر مِن مكاسب حـزبية وشخصية وأشهاها بالـطـبـع المقـعـد البرلماني .

إليكم نبـذة يسيرة جداً أيها الكلدان عن القـوائـم المعادية للكـلدان والمستـقـوية بأبـناء الكـلدان المُغـرَّر بهم أو الذيـن خانـوا أمتهم الكلدانية وباعـوا ذواتِهم وكرامتَهم بثمَن بخس وصاروا أداة ً طيعة ينفـذون أوامر أسيادهم الآشوريين المُـزيـَّـفـيـن دون وعـيٍ وإدراك سامحهم الله وهـداهم .

قائـمـة زوعـا رقـم ( 389 ) المعـروفـة بقائمة الرافـدين ، وهي آشورية صرفـة أغـلـب مؤيديها كلدان متأشورون ، تستـنكـف مِن التنظيمات الكلدانية والسريانية وحتى الآشورية المنافسة لـها ، حيث تنظر إليهم حـركة زوعـا نظرة الغـلـُّوِّ والإستكبار ، متباهيـة ً بتاريخـها الأسود الذي لعبت خلاله أقـذر دور عـرفـه المسيحيـون العـراقـيـون الذين كانت المحبة الأخـوية قـبـل ظـهورها تسود بـينهم يـتعاطـون أعمالاً مشتركة ، يتزاورون ويتصاهرون دون حـرج ٍ ، فما إن ظـهرت وإذا بمُنتسبـيها يقـلبـون المحبة الى حـقـدٍ وكـراهـية والـتآخي الى عـداء وتـنـافـر والـتـفاهم الى خِـلافٍ وتَـبـاعـد ، يَـدعـون المسيحـيـين الى تَـبـنـّي آشوريـتِـهم المُـزيـَّـفـة التي إبـتـكـرها لهـم الأجـنـبـيُّ الغـاشـمُ بـهــدف ثـَنـيـهـم عـَن الـعـودة الى اصـولهم الكـلـدانية . ورغم عِـلمِـنا بـزيـفـهم وريائـهـم وشرحـناه لـهم بإسهـابٍ عـلى صفحات الإنـتـيرنـيت ، فإنهم لا يتـورعـون عَـن إنكار القـومية الكـلدانية بـل يصـل بهم الأمـر الى الإزتهـزاء بها . فكيـف يجـب أن يكون موقـفـُكم من هؤلاء المستحـوذ عليهم الغَـباء أيها الكلدان الأحـباء ؟ أتـرك الجـواب لكم .

قائمة ما يُسمَّى بالمجلس الشعـبي رقـم ( 390 ) وهـو واجـهة ٌ دعائـية آشـوريـة ، ومنـذ بـداية تأسيسه عام 2007 إنتهـجَ سياسة الخـداع وأعـلـن بأنـه سيكون خيمة لتستـظـل تحت سقـفـها كافة احـزاب شعبنا المسيحي وتـنـظـيماته بكافـة انتمآتـهم القـومية والمذهبية ، فأصدقـَتـه القـولَ البعضُ مِنها ، وأعـلنت ارتباطـَها بـه وعملت بجـدٍّ وإخـلاص لتـثبـيت دعائمـه ، وما إن اشتـدَّت هذه الدعائم حتى استغـنى عـنـها ، وبـدأ بشراء المأجـورين باذلاً الأمـوال الطائلة التي يملكُـها مؤسسُه الداعية الآشوري ولا يُـعـرَفُ مصدرُها الحقيـقـي ، وبالرغم مِن عداء المجلس الشعبي للحركة الآشورية زوعـا ، إلا أنهما يَـتـفـقـان جـداً على مَبـدأ مُـعاداة الكـلدان والسعي الى طـمس هـويـتهـم وتغـيـيـبهـم عَـن الساحة السياسية وصهـرهم في البـودقة الآشورية المُـزيـَّفـة .

قائـمـة ما يُـدعى بإئـتلاف عشتار الديمقراطي رقـم ( 394 ) عشتار الكـلدانية سَرقَ إسمَها الأحـزابُ الآشـوريـة ونسبوا إليها إئـتلافهم الآشوري الآشوري الآشوري لا يجـوز أن ينتمي إليه لا كلداني ولا سرياني ، ولكنـه قـَبـِل بـتـنـظيم كلداني مُـنشق ومطـرود لا يحمل مِن الكلدانية إلا إسمَها إذ لا يعـتـرف بها كقـومية مستقلة ويَـعـتَـبـِرهـا مذهباً كنسياً على غـرار الآشوريـيـن الجـهـلـة ، ولهذا رحَّـبـوا بـه لآن موقـفـَه يلتـقي مع ايـديـولوجيتهم .

هذه هي القـوائم المُعادية للقائمَتَـيـن الكلدانيتين ذات الرقـم (391 ) والرقـم ( 392 ) المتنافسة على الكـوتا ذات المقاعـد الخمسة ، قـد شرحـنا برنامج كُـلٍّ مِنها بإقـتـضابٍ شديـد ، وبالـعـمـوم فإن ايـديـولـوجـية أحـزابِـها ذات نَـزعـةٍ آشـورية تَعـَصُّبـيـة لا تَـعـتَـرف إلا بالآشـورية مَـنهـجاً وقـومـية رغم عِـلمهـم بــاسطـوريـتـها البـاطـلـة ، تسعـى للإستِـئـثار بالسلـطـة ليـتسنى لها انـتهاج سياسة إحـتـواء الكـلدان وليس الإتحاد مـعـهم . وحـذاري أيها الإخـوة الكـلدان مِن كلمة الأخـوة التي يتشدَّقـون بها فـهم ينطـقـونَـها برياءٍ وخيانـة !

وإزاء هذه المواقـف المشينة قـرَّر الكـلدانُ خـوضَ الإنـتخـابات مُـنـفـرديـن وعلى الله أولاً وعلى شعـبـهـم المُخلص النبيـل مُـتـَّكـلـيـن ، إنـنا متفائـلـون بأن الكلدان سيَـهُـبُّـون الى شَـدِّ أزر مُـرشحي قائـمتـيـهـما المُرقـمتـين ( 391 ) و( 392 ) يَـدفـعـهـما الإحساسُ القـومي الذي هو أسمى مِن المادة الحـرام التي يستخدمُها الإنتهازيون وعُـملاؤهم المأجـورون . إجـعَـلـوا أيها الـكـلـدان وجـوهَ مُـرَشحـيـكم بـيـضاء ووجـوهَ خـصـومـهم سـوداء فـإنكـم في مستـوى التحـدّي وأصواتـكـم هي كـلـمة الفـصـل ، ولكم كُل تَـقـديـر ومَـحـبة .


الشماس كوركيس مردو
عضو الهـيئة الـتـنفـيذية
للإتحاد العالمي للكُتّاب والأدباء الكلدان
في 26 / 2 / 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـعـدالـة الـمسلـوبة عـمداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: