منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخولإتصلوا بنا
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان/shaba hana

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان/shaba hana   27.05.18 7:46




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان/shaba hana   27.05.18 7:49

اقتباس :
shaba hana

موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« في: أيار 26, 2018, 01:11:50 مسائاً »
موقع عينكاوا يشجع على شتم  السريان
مسبقا نقول اننا ضد المهاترات وان الامم الاخلاق فان ذهبت ما بقوا
لم اكن اريد اعطاء هذا الموقع أهمية  ونكتب عنه
لكني اريد اعطاء صورة لشعبنا السرياني الارامي العظيم عن بعض المرتزقة  والحاقدين على ابائهم السريان والناكرين لاصلهم السرياني  ففتحوا مواقع
وجلبوا كتاب بهلوانيين مثلهم الذين ليس لهم رد سوى الشتائم التي يبدو انها من تربيتهم واخلاقهم

فقد قام اهد المهلوسيين والبهلوانيين بنشر مقالات عن كتابانا الاسود السريان الذين قضوا مضاجع الخونة والمرتزقة الذين سماهم الغرب وقد قام هذا الشخص العديم الاخلاق بنشر مقالات استعمل فيها كلمات لا اخلاقية جدا مثل جرذان وغيرها وقام باتعليق له احد البهلوانيين عديمي الاخلاق مثله  بوصف السريان بقردة وخنازير
لان السريان صاحبي اخلاق لم يردوا فاعتقد هذا اللا اخلاقي انه فعلا كاتب وليس بهلوان فبدا يتمادى في كلماته اللااخلاقية التي تربى عليها

قام احد السريان الغيورين واسمه جورج السرياني بالرد على هولاء الملوسين فقام الموقع بحذف رده وابقاء الشتمائم

قام الشماس الجليل بهنام موسى بالرد على الموقع بادب قائلا
السيد امير المالح المحترم
انا مسبقا ضد اية مهاترات كالتي تحصل في موقعك ومن اين كان
لكن اعتقد وللاسف انك جزء مهم منها وتشجعها وأنت غير محايد
عندما يذكر شخص كلمات جرذان ونكرة والخ وان فلان من القرية الفلانية وقردة وخنازير من حق الشخص الاخر ان يرد عليه فلماذا شطبت رد جورج السرياني الذي يحوي على نفس الكلمات
سيد امير اقول لك وبثقة عالية
 ثق لن تستطيع لا انت ولا غيرك ولا موقعك ولا كل كتابك المحسبوين عليك ان تمنع من ايصال الفكرة
لا تعتقد ان ما تقوم به هو عمل بطولي وشجاع وهذا يحسب فخر لنا نحن السريان
وهذه الامور لم تعد تنطلي على اصغر مثقف
نحن لسنا بحاجة لك ولموقعك ويبدو أن السيد جورج السرياني ارد ايصال فكرة لمن يريد أن يكتب أكثر عن شخصية الاسد السرياني ان تكون لديه الشجاعة والحماسة ليكتب أقوى وأكثر
اكرر اني لست مع المهاترات ولكني انقل تعليق جورج السرياني الذي شطبته ثم ارفق التعليق

قام موقع عينكاوا بشطب تعليق الشماس بهنام ايضا
وهذا كان هو تعليق الاستاذ جورج السرياني





اقتباس :
ادريس ججوكا
رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« رد #1 في: أيار 26, 2018, 06:33:38 مسائاً »
انا قراْت ما كتبه المدعو سالم و قد تعبت من قراءة ما كتبه ل طول ما سطره ، و ما سرده لم يتضمن اْية حقيقة تاريخية و يمكن ان نحط له عنوان باْنه * كلام فارغ * و هدفه واضح و هوالتهجم علئ باحث ... و عليه لابد من الاشارة ، بهذه المناسبة ، الئ *** اني صار لي اقراْ لسنين طويلة و لم اقراْ ل كاتب يحترم نفسه ان يستعمل مفردات منها * جرذان * و * من قلة الخيل ... * و * مرضئ نفسيين * *** ، و اكيد هو المريض نفسيا !

اقتباس :
ادريس ججوكا
رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« رد #2 في: أيار 26, 2018, 06:35:55 مسائاً »


اشور المنقرضة مع اشورييها = كما كتب عنها عالم الاشو ريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 360 و 361 من كتابه * بلاد الرافدين * : *** اشور : هو من اصل سامي لا يعرف معناه. اسم الاله شفيع البلاد الاشورية و هي الجزء الشمالي من بلاد الرافدين. و الاسم ذاته يشير الئ العاصمة الاولئ لهذه البلاد التي اصبحت منذ النصف الثاني من الالف الثاني مملكة مستقلة حتئ انقراضها سنة 612 ق.م . و تقع العاصمة اشور علئ نهر دجلة و تسمئ حاليا قلعة الشرقاط و تبعد 5 كم الئ الجنوب من ناحية الشرقاط الحالية. و كانوا يتكلمون في هذه البلاد لهجة اكدية . و اذا تفوقت علئ الصعيد السياسي فانها ظلت علئ الصعيد الثقافي مدينة * للبلاد البابلية * *** !

اقتباس :
ادريس ججوكا
رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« رد #3 في: أيار 26, 2018, 06:46:55 مسائاً »

نعم لا يوجد اشوريين , ف الاشوريين انقرضوا منذ عام 612 ق.م. كما موثق تاريخيا و ان الكلدان كانوا احدئ القبائل الارامية ~ و التسمية الكلدانية الحالية هي تسمية كنسية و المنتمون اليها هم اراميون سريان ~ وعليه بات العراق اراميا سريانيا باجتياح الاراميين ل * بلاد الرافدين * ثم قيامهم ب تدمير اشور و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين و كما يلي :

عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم *** الارامية *** اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان * اللغة الاكدية * منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد *** اللغة الارامية ***. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك.* https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1502093166514055&set=gm.1473481112690225&type=3&theate

اقتباس :
ادريس ججوكا
رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« رد #4 في: أيار 26, 2018, 06:50:35 مسائاً »

كنيستنا الكلدانية's photo.
May 1 at 6:14 am
الباحث البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مخاطبا البرلمان الكوردستاني : * كلنا اراميون* ... و التسمية الثلاثية خاطئة لاءنها ليست تاريخية ...
https://www.facebook.com/.../a.14343.../1583414185262946/......
See More
كنيستنا الكلدانية's photo.
كنيستنا الكلدانية
April 30, 2015 ·
مقترح حول التسمية في مسودة دستور اقليم كوردستان من غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان
.................................
بناءً عل...

اقتباس :
صليوا كريم

رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان
« رد #5 في: أيار 26, 2018, 08:20:46 مسائاً »
ليطلع الشعب السرياني العظيم على ما يقوم به موقع عينكاو وامير المالح واسكندر بيقاشا من شتم اعراض وشرف السريان
هذا الرد على حدبشاب الذي يدافع عن السريان وقد طلب السريان منهم امير المالح واسكندر بيقاشا شطبه لكنهم ابقوه


ومع ذلك ارجو من الشعب السرياني العظيم عدم النزول لهذا المستوى
فنحن اصحاب اخلاق
صليوا كريم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5728
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان/shaba hana   27.05.18 7:59


عبدالاحد سليمان بولص


رد على الأخ shaba hana
« في: أيار 26, 2018, 06:02:36 مسائاً »

الأخ shaba hana

تحياتي

الكتابة فن وذوق وأخلاق وإن لم تنطلق من هذه المبادئ تفقد قيمتها.

أنت لا تعرفني ولا أنا اعرفك لكنك مع ذلك تهجمت علي بكلمات قاسية أنت وجورج السرياني وتوما السرياني لا تنسجم مع الأخلاق المسيحية وقد تكونون منطلقين  من مبدأ التعصب الطائفي الذي أمقته ولا أؤمن به بدل الرد على النقاط المحددة التي ذكرتها في ردي.

تتهموني بما لم أقله فكل ما فعلته هو توجيه سؤال إلى الأخ موفق نيسكو الذي أعرفه معرفة شخصية وقد جلست معه مرة أقول فيه " ما رأيك فيما لو أطلقنا تسمية أولاد القردة والخنازير على الكلدان والآشوريين ولم أقل السريان وهناك فرق كبير بين توجيه سؤال وإطلاق تسمية ولا يجب أن يجعلنا تعصبنا الطائفي أن نفسِّرالكلام المنشور بصورة تعكس معناه.

يصر الأخ موفق نيسكو على تسمية الكلدان والآشوريين ببقايا الأسباط العشرة اليهودية وقد كرر هذا الكلام مئات المرات وإلى درجة ملّ منها المتابعون لكتاباته ولا أفهم ما سبب إصراره على هذا الأسلوب الاستفزازي وقد وجهت إليه أسئلة في السابق حول هذه النقطة ولم يجبني.

الخطأ الكبير الذي يقع فيه الأخ موفق نيسكو هو إصراره على كون الكلدان والآشوريين سرياناً ونفس الوقت يقول أنهم من بقايا الأسباط اليهودية العشرة وهنا يوجد تناقض كبير. فإن كانوا من الأسباط العشرة فدعهم وشأنهم وإن كانوا سرياناً فهذا يعني أن السريان أيضاً من بقايا تلك الأسباط.

أوردت هذا الرد للايضاح فقط ولا أطلب إعتذاراً من أحد على الكلا م المسيئ والشتائم التي لا يمكن أو تكون إلا سلاحاً بيد الضعيف الذي لا يتمكن من تفنيد ما يذكر من حقائق وإن كان الاعتذار عن الخطأ فضيلة يتسارع من يحترم نفسه لتقديمه.

كفانا الله شر التعصب الطائفي الذي يسبب لنا التفرقة والتنافر ولا يخدم إلا مصالح من لا يحبون لنا الخير.

عبدالاحد سليمان بولص







اقتباس :
shaba hana

رد: رد على الأخ shaba hana
« رد #1 في: أيار 26, 2018, 07:13:10 مسائاً »
اخر من يتكلم عن الكتابة فن وذوق هو انت
وانا لا يشرفني ان اعرف امثالك  لانك غير مسيحي  وغير المسيحيين اثقف منك وملتزمين بالتعليق والردود اللئقة
انت تهجمت على رمز من رموزنا وهو الكاتب القدير والباحث موفق نيسكو وهذا غير مسموح لك وعليك الاعتذار
واسوء ما في الامر انك تعرفه فاذا لم تكن تعرفه  ماذا كنت ستفعل الله وحده يعلم
انت وعديم الاخلاق المدعو سالم ايليا قلتم جرذان ونكرة وانت وصفت السريان بالقردة والخنازير
وكيف تسمح لنسفك ان تعلق على شخص عديم الاخلاق والتربية مثل سالم
نحن السريان نحترم الجميع صغير وكبير رجل دين وعلماني ومنهم البطرك ساكو وغيره  ولكن يجب ان تعلم ان مقام الاستاذ الكبير موفق نيسكو  عندنا
هو اعلى من مقام البطرك ساكو عندكم
نقتبس من كلامك
يصر الأخ موفق نيسكو على تسمية الكلدان والآشوريين ببقايا الأسباط العشرة اليهودية وقد كرر هذا الكلام مئات المرات وإلى درجة ملّ منها المتابعون لكتاباته ولا أفهم ما سبب إصراره على هذا الأسلوب الاستفزازي وقد وجهت إليه أسئلة في السابق حول هذه النقطة ولم يجبني.
الاستاذ الكبير المتالق والمؤرخ الصنديد موفق نيسكو لا ياتي من عنده وهو يكتب بكل ادب واحترام تاريخ
البطرك ساكو يؤكد ان الكلدان والاشوريين هم من بني اسرائيل وعشرات غير البطرك ساكو
مقال البطرك ساكو اصل الكلدان والاشوريون يهود ج1
http://baretly.net/index.php?topic=65284.0
المطران الآشوري- الكلداني سورو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1
http://baretly.net/index.php?topic=66534.0
فوجهوا اسئلتكم للبطرك ساكو ورجال دينكم  وليس للاستاذ موفق
وشتائمكم ووصفكم للاستاذ موفق هي موجهة للبطريك وساكو وغيره من رجال دينكم

واذا افترضنا على سبيل المثال ان الكاتب موفق نيسكو او غيره من المؤرخين قال  انكم من الاسباط العشرة حتى بدون الاستناد على مراجعكم
هل من الاخلاق المسيحية الرد عليه بالشتائم
رد عليه علميا وفند باخلاق ومنهجية واظهر الخطا من الصح وليس بشتائم
من العار استغلال موقع عينكاوا القذر المتعاطف معكم
تحسبون ان الدنيا فقط موقع عينكاوا
واخيرا لك الجراة ان تقول
ولا أطلب إعتذاراً من أحد على الكلا م المسيئ والشتائم التي لا يمكن أو تكون إلا سلاحاً بيد الضعيف الذي لا يتمكن من تفنيد ما يذكر

قلت في البداية انا ضد المهاترات ولكن استنادا لاكلامك الصلف هذا
انا اتبنى قاله جورج السريان معك ومع سالم
احترموا نفسكم ستحترمون
شابا حنا السرياني



اقتباس :
وسام موميكا

رد: رد على الأخ shaba hana
« رد #2 في: أيار 26, 2018, 07:36:00 مسائاً »
الأخ الغيور shaba hana المحترم
تحية قومية سريانية آرامية

بداية أحييك على غيرتك ونحن بأمس الحاجة إلى أمثالك الشرفاء في زمن تكالب علينا الجميع ومن بينهم البعض من القومجية والمتعصبين الآثوريين والكلدان ..فأحييك على مقالتك التي وضحت من خلالها موقف البعض من هؤلاء الشراذمة عندما يصبحون رجالاً في مواقعهم الإلكترونية ومخانيث في مواقع السريان ومنها الموقع الأصيل برطلة السرياني الآرامي حتى النخاع .

وشكراً



اقتباس :
وسام موميكا

رد: رد على الأخ shaba hana
« رد #3 في: أيار 26, 2018, 07:48:40 مسائاً »
السيد عبد الأحد سليمان المتكلدن
تحية قومية سريانية آرامية

عزيزي ,اخي ، انت دائماً تتهجم على السريان الآراميين في مناسبة او دون مناسبة والآن تأتي هنا في موقع برطلة السرياني الآرامي لتتبرأ من ألفاظك السوقية من شتائم وسب لتظهر نفسك ملاك طاهر وبالحقيقة انت من الذئاب الخاطفة بلباس ملائكي !!!؟

عزيزي ألست انت من قلت لمرات عديدة ان السريان الآراميون في العراق هم من سوريا وليسوا من اهل البلد مع اننا نفتخر بسوريا لأنها البلد الوحيد بإسمها وعنوانها تشير الى جزء من بلاد آرام النهرين وهي جزء من حدود الأمة .

ياأخي المثل يقول اقعد أعوج واحجي عدل ، ان الأخ موفق نيسكو لايأتي بكلام إجتهادي عندما قال بأنكم من الأسباط العشرة  وأنكم من بقايا السبي وانكم يهود ، فهذا جميعه هو من بحوث بطريرك الكلدان لويس ساكو والوثائق التي تثبت جميع مايقوله في بحوثه هو إستشهاد من كلام رؤساء كنائسكم الكلدانية وحتى الآثورية ومن داخل أرشيف هاتين الكنيستين .

فلهذا عليكم ان تأتوا ايضا بوثائق ومصادر من داخل كنائسكم تكون باللغة السريانية الآرامية  لتنفوا وتفندوا من ينشره الأخ الباحث القدير موفق نيسكو في بحوثه ومقالاته التي تفضح هويتكم الكلدانية والآشورية الحديثة ، فغير ذلك ليس لكم كلام آخر معنا بخصوص أصلكم .

تحية وتقدير رغم اختلافنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة





أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع عينكاوا يشجع على شتم السريان/shaba hana
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: