منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وأخيراً فاز “القومجية” …تهانينا لقوميتنا .!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5907
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وأخيراً فاز “القومجية” …تهانينا لقوميتنا .!   الخميس 31 مايو 2018, 11:25 am


30.05.2018

Kaldaya Me

 


ادلى الشعب العراقي بكل اطيافه يوم 12 ايار 2018 صوته كل للشخص الذي اختاره، بعضه بحرّية او بمصلحة، والبعض الاخر لا يعرف القضية من اساسها، وحتى هناك بعض آخر إجباريا. ومهما كانت القضية فأن النتيجة أعلنت وليس مثلما كان مطلوبا او كما توقعه البعض، حيث ان نسبة الناخبين لم تكن بمستوى عالي. وايضا بعض الوجوه خرجت من السباق وحلت مكانها وجوه جديدة، نتمنى من هذه الوجوه للبرلمانيين الجدد ان لا تقع في نفس المطبات من الفساد الذي دمر الانسان العراقي (اورك) الابي والبنى التحتية. 
هذا وقد انتخب بعض الكلدان أشخاصا من قائمة ائتلاف الكلدان ((مما زج بعضا من اعضاء الرابطة الكلدانية الذين يدّعون على اساس انها ليست سياسية ولا دينية حسب قول بعض رؤساء فروع الرابطة في مآزق – انما مثل اي اخوية كنسية))، انتخبوهم ليس حباً بالرابطة ومؤسسها، بل اعتزازا بقوميتهم الكلدانية اولا ومن ثم كرهاً بالاثوريين الذين استحوذوا على مقاعد برلمانية منذ 2003 ويحمّلونَهم كثيرا من المأساة التي حلت على شعبنا المسكين، فكملت فرحهتم بازاحة الثعلب المكار من كرسيه.
ولكن ما يغيب عن بال غالبية الكلدان انه لولا هؤلاء الاثوريين لكانت ارجل الكلدان لاتزال بعد تحت الشمس كما يقول المثل الكلداني الشعبي (دميخي واقلاثيهن بشمشا)، ولكن ايضا كما يقول المثل: it’s never too lat لم يفت الاوان بعد ، وخاصة برهاناً للقادة الكنسيين الحاليين الذين أهانوا القوميين الكلدان بنعتهم بـ “القومجية” وبـ “دعاة القومية” وقولهم ايضا عنهم “الضغوط المسلطة على الكنيسة من قبل دعاة القومية الكلدانية”، واليوم أصبحوا هؤلاء الزعماء بين ليلة وضحاها هم قادة ‘القومجية” بعد ان تركهم الجميع للمرحلة الوقتية الراهنة لا اكثر، لان تاريخهم يبرهن انهم لم يكونوا يوما ما كلدانا ولا يكونوا كلدانا في المستقبل ابدا حتى إن تَغيرَ لون القبعة!!!
حقيقة ان جهود فوز الكلدان بمقعد واحد في البرلمان العراقي للقائمة المدعومة من قِبَل الكنيسة تعود بشكل اساسي الى القوميين الكلدان في العالم وبالاخص في مدينة سان دييكو بالذات حيث كانت نفس البقعة قد احتلت الصدارة بين كلدان العالم بعدد الناخبين منذ الانتخابات السابقة للبرلمان العراقي. ثم بعد ذلك وفي آذار 2011 التهب الوعي القومي الكلداني بأوجّهِ نتيجة المؤتمر الاول للنهضة الكلدانية برعاية شخصَيْن نزيهَيْن كلدانيَيْن أصيليْن هما المطران سرهد جمو والاب نوئيل كوركيس وآخرون معهم، فكانوا اللولب الحر (غير الأجير) الذي عمل وزرع هذا الوعي القومي الكلداني الواضح والمُثمر بين ابناء شعبنا الكلداني في سان دييكو (مقارنة ببقع اخرى في العالم يتواجد بها الكلدان بكثافة سكانية تفوق سان دييكو مما حقا تستحق ان نسميها بكل فخر “بابل الجديدة”).
هذا ولكننا ايضا نشكر الرب ان هناك كلدان اخرون فازوا من قوائم اخر من الكوتا المسيحية، نبارك لهم فوزهم اولا، وثم لجميع اعضاء البرلمان العراقي، ونتمنى ان يعملوا بنزاهة ما هو لصالح الانسان العراقي قبل مصلحتهم الشخصية.

 

كادر الموقع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5907
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: وأخيراً فاز “القومجية” …تهانينا لقوميتنا .!   الخميس 31 مايو 2018, 12:14 pm

الردود منقولة من هذا الموقع



اقتباس :
Dr. Khalid Alkhurie
 May 30, 2018 at 10:12 am  

أود أن انوه هنا أن احد اسباب ضياع حقوق الكلدان في العراق كان مثلث الرحمة/المغفور له البطريرك الراحل عمانوئيل دلي لانه لم يتابع أمور الكلدان وسلم رقبتهم بيد يونادم كنا واخرين مقربين منه شخصيا . وكلامه كان دائما ان الكنيسة لاعلاقة لها بالسياسة ونسى ان الكلدان في العراق والعالم يتبعون كنيستهم ورؤسائها منذ تأسيسها. لذلك أرجو ان نعمل جميعا من اجل لم شتات ما تبقى منا كي لاننقرض ولتنعلم من تجارب الماضي والغير أن خلافاتنا هي من اجل بناء افضل وليس من اجل الانتقاص او النيل من الاخر . الاخوة الآيزيديين وهم مشتتون في بقاع العالم ولكنهم موحدون في كلمتهم واهدافهم من اجل الحفاظ على كيانهم وقوميتهم ويستقتلون من اجلها رغم قلة عددهم مقارنة بالكلدان و
بالمسيحيين عموما. لذلك كفانا اتتقاصا من الاخر ولنعمل يد بيد من اجل الحفاظ على ماتبقى منى قبل ان يفوت الاوان. مع شكري للجميع

اقتباس :
yohans
 May 30, 2018 at 9:47 pm  

الى الاعمى الحاط أمام أسمه حرف( الدال)
و ردوده تكشف شهادته وثقافته؟؟؟
هذا الرابط ادناه حاول بتأني ان تسمعه ومن بعدها قدم اتهامك للموتى وخاصة المرحوم
الكاردينال الراحل عمانوئيل الثالث دلّي
وحاول ان تفتح عينيك يا دكتور آخر الزمن وخاصة بالدقيقة 2.25
https://youtu.be/kXaywSeO1so
ليس غريبا عندما تتهمون الموتى.. لانكم فاشلون بكل ما تكتبون
وشكراً

اقتباس :
yohans
 May 30, 2018 at 10:07 pm  

وهذا دليل ثاني لك يا دكتور آخر الزمن لكي تعرف من هو الذي أضاع حقوق الكلدان بالعراق ؟؟؟
https://2img.net/h/s33.postimg.cc/3wfgu7lkv/intikhabat_zo3.jpg
تحية طيبة لكل من يكشف الحقيقة
وليس للعميان الذين لا يبصرون

اقتباس :
Kaldaya Me
 May 30, 2018 at 11:10 pm  

بطريركية بابل الكلدانية
بيان الى الشعب العراقي والمسؤوليين في الدولة العراقية
(ان السيد يونادم كنا وهو السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية،، يمثل نفسه وحزبه فقط لا غير)
الكاردينال
عمانوئيل الثالث دلي
بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم
2012 بغداد في الخامس عشر من شهر كانون

اقتباس :
مسيحي اصيل
 May 31, 2018 at 12:16 pm  

مهما نفختَ في الهواء ( يا د. خوري ) ففقاعاتك فشوشة… البطريرك دلي كلداني اصيل معروف تاريخه واشرف كلداني مَن دافع عن حقوق الكلدان واضاف قوميتهم في الدستور العراقي
لكن يا ترى ماذا كان محله من الاعراب سيادة المطران مار شليمون وردوني المعاون البطريركي لمثلث الرحمات البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكاردينال الكلداني الاول للكنيسة الكلدانية؟؟؟
هل كان دوره فقط دور المعاون (؟؟؟) الذي أهان بطريركه واتهمه بالفساد المالي والمسكين يعاني من وضع صحي متدهور بدلا من ان يلزم المعاون بمنصبه (بحكمة) زمام الامور ويعاقب الفاسدين …. حقا ان هناك مناصب (حاشا درغا) لا تُزيد من شأن حامليها إلا خبثاً


اقتباس :
مايكل سـيـبي
June 7, 2018 at 6:01 am
بالمناسبة … ما هـو الـ … درغا ؟؟؟؟
وهل بقي درغا عـنـد الـبعـض ؟
درغا ….. هي بمعـنى درجة
يعـني مثل مدير ، معاون ، وزير ، سفير … إلى آخـره
فهل أن رجل الـدين هـو قـديس ؟
ثم إن كان قـديسا ، ما هي الـدلالة عـلى قـدسيته ؟؟؟؟؟
هل يحـتـرم كهـنـوته ؟ …… هـنا بيت القـصيـد


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وأخيراً فاز “القومجية” …تهانينا لقوميتنا .!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: