منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري /أوراها دنخا سياوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4414
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري /أوراها دنخا سياوش    2011-04-07, 8:19 am

الا يكفينا انقساما...... أخي ناصر عجمايا ؟

يتهمني البعض على اسلوبي في الكتابة ، بداعي التجريح والسخرية والبعض الاخر بالتصيد في الماء العكر ، علما انني لا اجيد الصيد لا في المياه العكرة ولا الصافية ولا احب هذه الهواية ، وحقيقة الامر هو انني اكتب بصراحة غير معهودة وبعيدة عن التملق والرسميات خدمة لبني امتي ولا اعير اهمية ان خسرت صاحباً او اثنين المهم هو توضيح الحقيقة حتى وان كانت مرة.

مقالي المعنون اسئلة الى الانقلابيين في قمة ساندييغو هو تعرية لقادة المؤتمر لما يمتازون به من تذبذب في المبادئ ابتداءاً براعي المؤتمر المطران سرهد جمو مروراً بالاسقف مار باوي وانتهاءاً بعبد الاحد أفرام و ملاخاً ، مستخدمين جهازاً "عالمياً" للتنظير لمبادئ شوفينية انفصالية انقسامية ، اما مزوري التاريخ والتاريخ الكنسي فلم اتطرق اليهم لانهم مساكين ليسوا سوى أدوات بيد هؤلاء.

عزيزي ناصر

ذكرت في الرد على سياوش انك مع الثبوت والاستقرار لجميع الشعوب والاوطان حضاريا مدنيا علمانيا.

هل الثبوت والاستقرار لجميع الشعوب والاوطان حضاريا مدنيا علمانيا لا يكون بالاصطفاف مع الانفصاليين ؟ الا يكفينا انقساما ؟ ثم ياتينا نفر اخر مدفوع من قبل اعداء امتنا لزيادة تمزيقنا وباسم الثقافة وحرية الراي ومصطلحات اخرى تم اختراعها كالتهميش والتغييب اخترقت عقول بعض من مثقفينا وجعلتهم ينادون او يزيدون الطين بله ، بتاجيج الفتنة وزيادة التشرذم في امتنا. هل هذا الثبوت والاستقرار يتم وراء السير في ركب القادة والمنظرين ذوي المبادئ المتذبذبة ؟

ذكرت ايضاً انك ضد تقسيم الشعب الكلداني والسرياني والآشوري والارمني ، بل بالعكس ، أنا مع الجميع خدمة للجميع ، بعيدا عن التجريح ومع التوحيد والوحدة التي تخدم شعبنا ووطننا وانسانيتنا في بناء الديمقراطية اجتماعيا وسياسيا في العراق الجريح.

كلام جميل عندما يقراه المرء للمرة الاولى ، ولكن عند الامعان بعض الشيئ ، نرى فيه النقيضين ، نرى الانقسامية في مثل هذه الجمل او التعابير ، ثم يتم ترقيعها بعبارات الوحدة والتوحد ، فبعد ان قطعت اوصال هذا الشعب الى (الكلداني والسرياني والآشوري والارمني) عدت توحده وتقول انك مع الوحدة .اننا نرى انه تسويق لفكر التجزئة الذي ينادي به "عالميا" حبيب ولكن بطرق ملتوية ومن خلال تعابير تمويهية.

أستاذنا العزيز

نحن ضد ثقافة الانقسام وضد الكتابات الرَصِينة التي تحوي في طياتها المكر والخبث والحقد والكره ، وهنا لست انت المقصود ، هكذا رصانة خبيثة نحن لها بالمرصاد ، وهكذا رصانة يجب ان يتنبه القارئ والمثقف والمفكر لها وان يتم وادها في مهدها . نحن ضد ثقافة قلب الحقائق وتزوير التاريخ وجعل الابيض اسود وبالعكس ، انا ايضا مثلك هويتي المذهبية كلدانية ولا استطيع نكرانها لكني من المستحيل تقبل فكرة انني كلداني القومية لان فلان او علان قد طلع علينا بفتوى ان الكلدان الحاليين هم ابناء اسرى الكلدان في اشور ، هكذا تخريف لايجوز ان ندخله في خانة حرية الراي والثقافة والحداثة ، بل يدخل في خانة تشويش العقول وبالاخص عقول البسطاء ، وما اكثرهم ، انني كلداني المذهب اي نعم ، بعدما كنت واهلي في الاجيال السابقة لجيلي نساطرة وانحداري وانحدار معظم ابناء امتنا من اراضي كانت تابعة لاشور ولفترة تصل الى 2000عام ، لذلك المنطق العلمي والبحوث واللقى الاثرية وكُتّاب التاريخ والباحثين والمتاحف العالمية تفرض علي ان اؤمن انني كلداني المذهب لاغير .وإلا ما هي المعادلة التي تجعلك تؤمن بانتمائك الى شعب حكم 73 عاماً فقط قادم من الجنوب ولا تجعلك تؤمن انك من الشعب الذي حكم 2000 عاماً او اكثر؟ لماذا هذا الحب للعبودية والشعور انك ابن احد الاسرى كما ذكر احد "عمالقة" الكتاب المنضوي لعالميتكم ، مبررا سبب انتمائه للكلدان؟

أخي ناصر

ان حضور مؤتمر كمؤتمر ساندييغو هو من حيث المبدا المساعدة على دفع عجلة التجزئة الى الامام وإلا هل كانت هناك عجلة غيرها ؟ لذلك سيكون الحكم عليك انك تعمل كعامل مساعد لتجزئة شعبنا من خلال هذه المشاركة اولاً ولانك تعمل ضمن اتحاد جُلّ همه التنظير لثقافة التجزئة والانفصال القومي ثانياً ، بالرغم من امميتك. اذن فالخلل هو عندما تتذكر فجاة ان هويتك كلدانية وذو قومية منفصلة عن باقي ابناء شعبنا وانت الاممي الذي كما تقول تؤمن بالوحدة.

ختاماً نقول:

صحيح ان الاختلاف في وجهات النظر هي صحة وتطور ولكن ليس بطريقة المطران سرهد جمو او حبيب او عبد الاحد افرام او ملاخا ، هذا لا ادعوه اختلاف بل محاولة تخريب مقصودة وللاسباب التي ذكرتها في مقالي السابق( أسئلة الى الانقلابيين في قمة ساندييغو) ، ومثل هكذا اختلاف يفسد في الود قضية!!

شكراً لرحابة صدرك وتقبل مني فائق الشكر والمحبة ، وبارك الله فيك وفي كل من يصد شرور الانقساميين

أوراها دنخا سياوش


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خرافات واوهام الهرطوقي الاشوري /أوراها دنخا سياوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: